المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أجوان الخليج» تعتزم تأسيس بنك للمعلومات لترشيد قرارات الاستثمار العقاري



ROSE
26-04-2010, 08:18 AM
القطامي لـ«الأنباء»: «أجوان الخليج» تعتزم تأسيس بنك للمعلومات لترشيد قرارات الاستثمار العقاري




الأنباء الكويتية 26/04/2010
كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجوان الخليج العقارية لؤي القطامي النقاب لـ «الأنباء» عن أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا في بعض أنشطة الشركة واستحداثا لخدمات جديدة ستشكل إسهاما مميزا في القطاع العقاري خصوصا والاستثماري على وجه العموم داخل الكويت.

وأوضح أن الشركة دخلت في مفاوضات ومشاورات مع مجموعة من الشركات الاستثمارية المحلية بغرض إطلاق عدد من المحافظ والصناديق العقارية، وبينما فضل عدم الإفصاح عن أسماء هذه الشركات أو ذكر عدد تلك الصناديق، أعرب عن أمله في أن يشهد الربع الحالي التوصل لاتفاق في هذا الخصوص بحيث يتم اطلاق المحافظ والصناديق العقارية الجديدة خلال العام الحالي، الأمر الذي سيزيد، في حال تحققه، من القيمة الإجمالية للمحافظ والصناديق العقارية التي تديرها الشركة كمستشار عقاري لتصل إلى أكثر من 100 مليون دينار.

الجدير بالذكر أن شركة أجوان الخليج العقارية تدير حاليا 3 محافظ و3 صناديق عقارية بقيمة إجمالية قدرها 60 مليون دينار، وذلك بالتعاون مع شركات استثمارية محلية كبرى.

على صعيد أخر، أفاد القطامي بأنه في إطار إستراتيجيتها لتنويع أنشطتها وتطوير خدماتها فإن شركة أجوان الخليج العقارية تعتزم إعداد دراسات عقارية متخصصة عن القطاع العقاري المحلي والخليجي والعالمي، ومن ثم القيام بنشرها عبر وسائل الإعلام بما يساهم في توفير معرفة تراكمية تكون أشبه بـ «بنك معلومات عقاري» في المستقبـل.

وأوضح أن الشركة تولدت لديها فكرة تقديم هذه الخدمة بعدما «لاحظنا الافتقار إلى المعلومة العقارية الدقيقة والمحدثة»، الأمر الذي كثيرا ما يوقع المختصين والتنفيذيين في الحرج، ناهيك عما يسببه ذلك من إضرار بالمستثمرين والمطورين العقاريين الذين قد يبنون رؤيتهم ويؤسسون قراراتهم بناء على معلومات وأرقام مضللة لكونها غير دقيقة في أحسن الأحوال ليست محدثة. وعن توقيت إطلاق الشركة لهذه الخدمة الجديدة توقع القطامي أنه يكون ذلك في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة على أقصى تقدير.