المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «كوفبيك» توقّع عقد مشاركة الإنتاج في قطاع 51 الاستكشافي بفيتنام الشهر المقبل



ROSE
26-04-2010, 08:18 AM
«كوفبيك» توقّع عقد مشاركة الإنتاج في قطاع 51 الاستكشافي بفيتنام الشهر المقبل



الأنباء الكويتية 26/04/2010
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك» سوف تقوم خلال الشهر المقبل بتوقيع عقد مشاركة الإنتاج في قطاع 51 الاستكشافي مع حكومة فيتنام الاشتراكية البالغة مساحته 3.5 آلاف كم2 والذي يقع في المنطقة الساحلية الجنوبية بفيتنام والمجاور للمياه الإقليمية لكل من ماليزيا وتايلند.

وأوضحت المصادر أن العقد يأتي استكمالا لمشاريع «كوفبيك» الاستثمارية الاخرى في فيتنام والتي تم التعاقد فيها مع نفس الشركاء لقطاعي 19 و20 اللذين يمران بالمراحل الاستكشافية الأولية. وأشارت المصادر الى أن شركة «كوفبيك» سوف تحصل في قطاع 51 البحري على حصة نسبتها 35% في الامتياز بينما تحصل شركة ميترا على نفس نسبة «كوفبيك»، مشيرة الى أن شركة بترو فيتنام ستحتفظ بالحصة المتبقية والبالغ قدرها 30%.

واوضحت المصادر أن «كوفبيك» التزمت مع شركة ميترا بعمل مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد في المنطقة ويغطي مساحة قدرها 300 كيلومتر مربع داخل القطاع، مبينة أن الشركتين قامتا بحفر بئر استكشافي خلال فترة الثلاث سنوات المبدئية للاستكشاف.

وبينت المصادر أن قطاع 51 يعتبر قريبا للغاية من اكتشافات الغاز والنفط في المياه الإقليمية لماليزيا وتايلند وهناك إمكانية جيدة لاكتشاف هيدروكربونات تجارية، مؤكدة أن توقيع العقد النهائي يعد ثمرة نجاح للجهود المشتركة بين مؤسسة البترول الكويتية وشركة الاستكشافات البترولية الخارجية.