المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لابد من وقفه جاده لتثقيف صغار المساهمين ..

صراف
14-04-2005, 03:16 PM
ياجماعة الخير لابد من وقفه جاده لتثقيف الكثير من صغار المساهمين .. استمرار هذاالنزول السبب الرئيسي الي خلفه صغار المستثمرين..هم الي ساعدو صناع السوق على طول استمرار النزول ..اليوم كاد الصناعات يقفل على لمت اب ولكن مع الاسف كل ماتم سحب هوامير السوق كميات كبيره وصلت الى اكثر من 470000زاد صغار المستثمرين من العرض وكأن صغار المستثمرين يضربون بعظهم بعظ
ونفس الشي بالنسبه للسلام في اخر الدقائق تم سحب مايقارب 170000 على دفعتين والا كنا شاهدنا السلام لمت اب اليوم لو انا صغار المستثمرين سحبو عروضهم !!!!!!!!!!!!!!

افهموها اليوم الخميس الكل شاهد بداية انتعاش السوق ودخول سيوله كبيره لبعض الشركات...

السوق بخير ياجماعه بس اسحبو طلباتكم وبتشوفن انشاء الله المت اب لاغلب الشركات

ضايق الصدر
14-04-2005, 03:27 PM
من الي بيسمع

البرنس
14-04-2005, 04:37 PM
صدق او لا تصادق !

الي سحب الصناعات اليوم هم صغار المضاربين او "المستثمرين" كما ذكرت !

مساهمه
14-04-2005, 04:54 PM
مشكوووور اخوى صراف على هالدعوه لتثقيف صغار المستثمرين
فالمفروض انهم ما يبيعون بهالاسعار ولكن فقد الثقه فى السوق والخوف من تردى السوق الى الاسوأ والبحث عن المكسب السريع هو اللى يدفع البعض للتخلص من أسهمهم وبأى سعر

تقبل تحياتى

المراقب
14-04-2005, 04:56 PM
كيف عرفت ذلك؟

صراف
14-04-2005, 10:35 PM
اخي البرنس ارجوا ان تكون اكثر دقه وفهما بقراءة الموظوع قبل ان ترد ...انا كلامي لايحتاج تفسير ..
انا لم اذكر كما قلت:
الي سحب الصناعات اليوم هم صغار المضاربين او "المستثمرين" كما ذكرت !

انا لم اقل هذا انا قلت ......

مع الاسف كل ماتم سحب هوامير السوق كميات كبيره وصلت الى اكثر من 470000زاد صغار المستثمرين من العرض وكأن صغار المستثمرين يضربون بعظهم بعض

ابوعلي اليافعي
15-04-2005, 12:05 AM
كان من المفترض قبل فتح السوق للاجانب اعطاء المواطنين فرصه للتعرف على السوق وكيفية التعامل معه في كل الحالات والضروف..اعتقد ان فتح التداول للاجانب لو تم قبل الاكتتاب فالغاز ودخول شريحه كبيره الى السوق من المستثمرين الجدد او دعونا نسميهم ((جيل الناقلات))لكان الوضع مختلف لان الشريحه التي كانت موجوده فالسوق قبل ذالك واغلبهم((جيل الصناعات))تعلمت الكثير خلال السنتين الماضيتين وكانت مهيئه لهذا الظرف الجديد..ولكن الخطاء ان السوق فتح للمستثمر الاجنبي امام شريحه كبيره من المستثمرين الجدد الذين لم يكنوا مهيئين للوضع الجديد وكيفية التعامل معه...ولكن اعتقد ان مايحدث الان كفيل بتعليم الجيل الجديد ولو كان الثمن غالي ..ولكن لكل لكل شيء ثمن في عالم الاسهم..

بوحظين
15-04-2005, 04:46 PM
كلامك مضبوط ... انا اقترح انه احنا نبتدي من هذا المتدى ... و نسوي منتدى خاصة لثقافة المستثمر .... معلومات عن نقاط الدعم و المقاومة .. مكررات الارباح .... متى يبيع الواحد متى يشتري ... متى يتفرج ....
ارجوا من القائمين على المتدى ... يتقبلون هذا الاقتراح بصدر رحب :)