المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب منا زيادة الانفاق لعيون بعض الدول



بويوسف
05-03-2006, 11:36 AM
واشنطن تطالب مصدري النفط بعلاج اختلالات التجارة
تاريخ النشر: الأحد 5 مارس 2006, تمام الساعة 02:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة



واشنطن - رويترز :

ذكرت دراسة لوزارة الخزانة الامريكية ان اسعار النفط العالمية المرتفعة كان لها اثر كبير على الاختلالات المتزايدة في التجارة الدولية وانه يجب على الدول المصدرة للنفط ان تلعب الآن دورا في سد تلك الفجوات. وأبرزت الدراسة المدى الذي وصل اليه ارتفاع اسعار الخام العالمية ثلاثة أضعاف منذ عام 2002 في تعزيز فوائض موازين الحسابات الجارية للدول الكبرى المصدرة للنفط وتفاقم عجز موازين التجارة للولايات المتحدة.

وقالت إنه توجد مجالات كثيرة تستطيع الدول النفطية فيها المساعدة في اصلاح الاختلالات العالمية. واضافت الدراسة «ان الاختلالات العالمية سوف تزداد بمقدار ما تراكمت به عائدات مصدري النفط، وسيتعين على مصدري النفط ان يكونوا جزءا من عملية تصحيح».

وقالت الدراسة انه اذا استمرت زيادات الاسعار فانه من المتوقع من هذه الدول ان تزيد وارداتها من خلال زيادة الانفاق الحكومي على استثمارات اجتماعية طويلة الاجل اذا اقتضت الضرورة وان تدرس ايضا تبني نظم اكثر مرونة لاسعار الصرف للمساعدة في زيادة القدرة المحلية للانفاق على السلع المستوردة.


شي غريب يعني عشان في زيادة دخل لازم يكون في انفاق على السلع المستوردة !! ليش مايكون في تنمية اكبر وتأسيس للوقت اللي بيقل فيه هالمورد ؟؟ على الاقل ليس لنا بل للأجيال القادمة ..

JULY
05-03-2006, 11:56 PM
مشكوور على هذا الموضوع الهادف والخطير بنفس الوقت

والله يستر لا يفرضون علينا ضرايب بعد

كويتي تداول
05-03-2006, 11:59 PM
ابو يوسف الخبر ايجابي ان شاء الله شوف هالمقطع


اقتضت الضرورة وان تدرس ايضا تبني نظم اكثر مرونة لاسعار الصرف للمساعدة في زيادة القدرة المحلية للانفاق على السلع المستوردة.