المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظر شفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا" انا مادري اذا الموضوع هذا سبق طرحه ومناقشته بطريقه اخرى او لا 0000
لان صراحه انا ذهلت من المنظر الي شفته 00000

اثناء زيارتي لمجمع من المجمعات لفتت نظري بنت وللامانه كمن بنت هذولي البنات ياجماعه ماتتعدى اعمارهم ال 11 سنه 00000

وفي البدايه لحد يقول ولا يجيب طاري اجانب مادري وين 000الموضوع يخص الكل والي شفتهم للاسف من اهل ديرتنا عشان لحد يبدأ ويتهجم 000

المهم بنت مايتعدى عمرها ال 9 سنوات لابسه شورت لي فوق الركبه :weeping: والبنت ماشاء الله بعافيه والعماله الوافده كلن يطالعها واطالع الصوب الثاني اشوف بنت صغيره بنفس العمر لابسه بنطلون جينز اتوطي تاخذ شي من ورى اتنبين شلايلها ؟؟؟

والله حرام وبعدها لما انشوف التبرج في المجمعات والبنت تمشي لاحيا ومستحى انقول ليش البنات جذيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاساس اهو البدايه لازم البنت تتعلم على الحيا واتعرف ان في شي ينلبس داخل البيت وفي شي بره البيت من صغرتها 000 مهب انقول معليه لي اكبرت بتعلم خلها اتعيش حياتها 000كيف البنت بهذا السن تلبس الي تبغيه وانقول صغيره معليه صغيره بس لازم اتعرف ان في حدود في اللبس من وهي صغيره 00000

صراحه يمكن البعض يحسب اني ابالغ في الي شفته لكن الشهاده لله قلبي عورني هذولي شوفات وامانه لازم ينتحافظ عليهم ويتأسسون عدل ن واهم صغار 000
في الاخير اكيد في منا اب وام واخت واخو عندهم بنيات صغار واوجه نداء راعو الله في لبس بناتكم حتى لو كانو اصغار لازم البنت تتعلم على الحيا والخجل باجر لي كبرت هذي البنت عادي عندها تمشى بشورت ولا بنطلون ضيق قدام ابوها واخوها واشوي اشوي تتعلم على الجرأه اتشوف الامر عادي وهات ياتبطل بالعباه حزه الطلعه لان الحياه حلوه والبنت متعوده على هذا الشي 000

على الاقل انعلم اعيالنا الحدود في اللبس ولازم من وهي صغيره البنت تتعلم ان جسمها هذا غالي غاااااااااااااااااااااااااااالي ياجماعه 000

اذا كنا بنواكب الموضه ترى والله انا شفت ملابس اطفال ومراهقات ماركات عالميه كلها حشمه اذا البعض يظن ان هذا اللبس مواكب التطور 000 ترى التطور اهو نعلم بنياتنا الذوق والاحترام والحيا والحشمه 000 للاسف اليوم صج قلت خلف الله الام ساتره عمرها من فوق لي تحت والبنت الهنود بياكلونها بعيونهم (اسمحولي)00:shy:0

وغير البعض بسن ال 11 حاطه لها قلوس بشفايفا وتمشي اتعلج ليش ليش ليش وين الحيا وليش اصلا هذا التصرف بالمجمعات 00بالبيت حرين لكن بره عيب 000

ومره او كمن مره خلني اكون حقانيه اشوف اسيويين زوج -زوجه مع اعيالهم والله البنيات بعمر 5 سنوات ملبسينهم الحجاب ودي اركض عليهم وابوسهم من حلاتهم 00انا ما اقول حجبو البنات وصكو عليهم لكن اقول علمو البنات على الحيا من الصغر والحدود 000كلنا انحب انلبس بناتنا احسن الملابس وارقى الملابس ولكن فيه (حدود) مهما كان سن البنت :omen2:

عموما اسمحولي على الاطاله لكن يشهد ربي ان هذا المشهد هزني بكذا منظر فجيه في بالي سؤال:

هل الي حاصل بالمجمعات من مناظر غير اخلاقيه (من ناحيه اللبس ) للبنات من تبطيل العباه لي فوق والبنطلون ظاهر ولا حيا ولا مبالاه هل هذا نتيجه التعليم بالصغر ؟؟؟؟؟

وهدفي واحد التوعيه فقط مهب سرد قصص ومواقف00التوعيه ولفت الانتباه لتصرف يمكن البعض يجهل العواقب 000وبس وهذا الموضوع طرحته اذا ستتم المداخلات فيه حياكم الله مهب تامه اتمنى الانتباه لبناتكم وللبسهم من وهم صغار والله يستر عليكم 00

الامانه
01-05-2010, 09:42 PM
الله المستعان

قطريه ماركه
01-05-2010, 09:52 PM
هل هذا نتيجه التعليم بالصغر ؟؟؟؟؟

أكيييييييد فمن شب على شيء شاب عليه ... إذا هم تعودوا يلبسوون هالاشيا من صغرهم خلاص بيصير كل شي عااادي عندهم ...

الله المستعان ... الله يستر على بنات المسلمين ...

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:00 PM
الله المستعان

00الله المستعان 0والنعم بالله000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:01 PM
هل هذا نتيجه التعليم بالصغر ؟؟؟؟؟

أكيييييييد فمن شب على شيء شاب عليه ... إذا هم تعودوا يلبسوون هالاشيا من صغرهم خلاص بيصير كل شي عااادي عندهم ...
الله المستعان ... الله يستر على بنات المسلمين ...

الحمد الله اذا انتي متفقه معي بهذا الجانب 0ان التعليم بالصغر هو الاساس 00شاكره لج هالمداخله الطيبه 00000

بوطويشم
01-05-2010, 10:12 PM
السلام عليكم

أهاليهم يقولون أصغار بس ما يفكرون

فتفكير بعض الناس

ومثل ما قلتي أهم شي الأساس من وهي صغيره

الله يستر على جميع بنات المسلمين

سلامي عليكم
01-05-2010, 10:14 PM
انتم من طالب بالتحرير والان لما تحررتوا من العبودي طبعا هذا على حد قولكم انها عبوديه تريدون العوده عنها طبعا هذا مستحيل.. التبرج والانحلال وغيرها الان تكاد تغني البعض وتذهب بالهم وتثري الحياه لهم وتساعد اوتسرع للبنت الزواج والمنع من العنوسه والتقليل من الاسئله في حالة الخطوبه عند اهل الرجل او اهل البنت وخاصه اهل البنت لان الموضوع صار مكشوف ومعروف ولا يوجد خوف من هذه الناحيه واكثر الرجال الان يبحثون عن المتحررات لانهن لايعصبنا ولا يغارنا على اي من الدين او سلوكيات اوغيرهم وهذا يخفض من حالات الطلاق... ( اللهم عافنا واعفوا عنا وارحمنا برحمتك يارب العالمين ) ِِطبعا هذا للبعض فقط

The Watcher
01-05-2010, 10:16 PM
سترك يارب

alqtri
01-05-2010, 10:20 PM
كل هذا يرجع على الاسره لان اذا نظامهم فريه عادي عندهم

والمشكله لين قلتي لها لبسي عدل او احتشمي قالو لج خليها في حالها تلبس اللي تلبسه صغيره البنت

على باللهم الصغيره محد يضرها او يقرب صوبها

لان ان كانت مفاتنها باينه حتى السواق عندهم في البيت بيتعدى عليها باللمس او باشياء اخرى

هذا المفروض مانربي هذول الصغار لا نربي امها وابوها على اللباس المحتشم

هذا والله اعلم :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:21 PM
السلام عليكم

أهاليهم يقولون أصغار بس ما يفكرون

فتفكير بعض الناس

ومثل ما قلتي أهم شي الأساس من وهي صغيره
الله يستر على جميع بنات المسلمين

الحمد الله اذا بعد انت متفق معي ان التعليم بالصغر اهو الاساس البنت على ماتعودت عليه 00شاكره لك المداخله الطيبه 0000000

black@white
01-05-2010, 10:27 PM
علمو البنات على الحيا من الصغر والحدود

صدقتي وبارك لله فيك وكلمه حق ن شاء لله تكون في ميزان حسناتك
علمو البنات علىاا لحياء

للمبالاه ....وحب تقليد الاجانب...وحب تقليد غيرهم من الناس
انعدمت مسوؤليه الام في الاختيار والنصح والارشاد
اصبحت البنت تحاكي غيرها... وتستمر ببذلك لان ليس هنك من يردعها
وان انتفدتي الام وصفتك بالرجعيه وان صديقات ابنتها كلهن يفعلن ذلك

موضوع يوجعني.... ويبكيني على حال بناتنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:28 PM
انتم من طالب بالتحرير والان لما تحررتوا من العبودي طبعا هذا على حد قولكم انها عبوديه تريدون العوده عنها طبعا هذا مستحيل.. التبرج والانحلال وغيرها الان تكاد تغني البعض وتذهب بالهم وتثري الحياه لهم وتساعد اوتسرع للبنت الزواج والمنع من العنوسه والتقليل من الاسئله في حالة الخطوبه عند اهل الرجل او اهل البنت وخاصه اهل البنت لان الموضوع صار مكشوف ومعروف ولا يوجد خوف من هذه الناحيه واكثر الرجال الان يبحثون عن المتحررات لانهن لايعصبنا ولا يغارنا على اي من الدين او سلوكيات اوغيرهم وهذا يخفض من حالات الطلاق... ( اللهم عافنا واعفوا عنا وارحمنا برحمتك يارب العالمين ) ِِطبعا هذا للبعض فقط

اولا شاكره لك اخوي هالمداخله 0000وثانيا" كنت اتمنى انك تناقش بدون لغه التعميم لان ماواطنها هاللغه لان فيها ظلم كبير والظليمه شينه ياخوي 000

المهم مادري الاسباب الي ذكرتها هل اهي تصنف من الاعذار الشرعيه ولا اعذار التطور ؟؟؟

عموما لا التطور والاعذار الشرعيه اهي بتحدد الي الله كاتبه 00اذا الشخص بيتخذ بعض الاسباب كعذر انا اقول لازم اشوي يراجع البعض افكاره لانها غلط ومحدن بياخذ الا نصيبه الي الله كاتبه وهذي ارزاق مقسمه 0000 اسمحلي اقول ان هذي الاسباب عذر اقبح من ذنب 00 عجب هذا الزمان كل ما تخلت البنت عن حياها كل مازاد الطلب عليها وين صارت :eek5:

واخر كلامك قلت البعض ف ريحتني لان البعض ولازم البعض ينتبه 000والله يستر على بنياتكم 000

مرتبش
01-05-2010, 10:30 PM
طبعا
ونظرة للبنات الصغار الحين تعطيج فكرة شلون بيكون الوضع بعد 10 سنوات

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:30 PM
سترك يارب

والنعم بالله --والله يستر على الجميع 000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:33 PM
كل هذا يرجع على الاسره لان اذا نظامهم فريه عادي عندهم

والمشكله لين قلتي لها لبسي عدل او احتشمي قالو لج خليها في حالها تلبس اللي تلبسه صغيره البنت
على باللهم الصغيره محد يضرها او يقرب صوبها

لان ان كانت مفاتنها باينه حتى السواق عندهم في البيت بيتعدى عليها باللمس او باشياء اخرى

هذا المفروض مانربي هذول الصغار لا نربي امها وابوها على اللباس المحتشم

هذا والله اعلم :)

صحيح اذا نصحتي قالو توها صغيره اشله انعقدها كأن الستر والحيا تعقد:eek5: 000بالعكس كانا انلبس بناتنا اجمل الملابس وارقاها ولكن في شي اسمه ستر حتى لو اللبس عاري انا اقدر بحركه البسها شي ويطلع ساتر السالفه مهب صعبه ياحلو البنيه واهي صغيره تستحي والخجل فيها 00وشاكره لك هالمداخله ا0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:35 PM
طبعا
ونظرة للبنات الصغار الحين تعطيج فكرة شلون بيكون الوضع بعد 10 سنوات

اي والله 000000 بس والله منظر يعور القلب البنت جريئه ومتعوده على كل شي على الاقل اشوي اشوي باجر لي عرست والبست شي تستحي اشوي مهب البنت قواه عين وماخذه على كل شي 000 صراحه نحن في عصر الجراءه الظاهر 0000

بوحارب
01-05-2010, 10:36 PM
الله يهدي الأم والأب هم السبب الأول والأخير في ضياع البنت وخرابها

والمدرسة بعد ماشوف لها دور في توعية البنات

انه اشوف هالأيام بعض البنات في عمر بين 11 وال 16 وتلاقيها قاطة العباية عليها والشعر مهدوووود

الله يصلحهم

ومره او كمن مره خلني اكون حقانيه اشوف اسيويين زوج -زوجه مع اعيالهم والله البنيات بعمر 5 سنوات ملبسينهم الحجاب ودي اركض عليهم وابوسهم من حلاتهم 00انا ما اقول حجبو البنات وصكو عليهم لكن اقول علمو البنات على الحيا من الصغر والحدود 000كلنا انحب انلبس بناتنا احسن الملابس وارقى الملابس ولكن فيه (حدود) مهما كان سن البنت

اي والله منظرهم يجيب الطمأنينة والراحة النفسية

الله يستر عليك ويحفظك اختي بنت النوخذه

alqtri
01-05-2010, 10:39 PM

سلامتك ياخوي لاعبوديه ولا من هالكلام عندنا في قطر لان اهل قطر بكبرهم مابتلاقي مثلهم في اي مكان في باقي الدول ودودين بين الناس

وثاني شي من اللي قالك يبغي زوجه من المتحررات اللي تقول عنهم انت اللي بتتحرر بمقولتك هذي تتحرر وتكشف شعرها وتلبس اللي تبي تلبسه في رب يحاسبها عليه

لكن ان شافوها الناس بيقولون كلمه وحده ابوها وامها ماعرفو يربونها هذا هو الشي الوحيد

ومن وين جايب الكلام ان اللي متحررات على قولتك يخفض نسبة الطلاق ؟

في مطاوعه طلقو حريمهم وحريمهم من المتدينات بس السبب خلافات عائليه خاصه

اما كل هالموضوع يرجع لتربية البنت في البيت من صغرها وبلا متحررات وعبوديه اللي تقول عنها

لان لو علمت البنت على الدين والعادات والتقاليد والحشمه بتكبر وهي متمسكه بهالعادات والتقاليد

وان علمت لك بنت على اغاني ورقص ولباس غير محتشم حتى في البيت قدام اخوانها عادي تلاقيها يوم من الايام في ستار اكاديمي والعالم يصوتون لها

لان الشي الاساسي هو الاب والام هم اللي يقدرون يأثرون على اعيالهم لاتقولي عبوديه ومن هالخرابيط

ومثل مايقولك (( ذا كان رب البيت للدف ضارب .. فما شيمة اهل الدار سوى الرقص ))

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:40 PM
علمو البنات على الحيا من الصغر والحدود

صدقتي وبارك لله فيك وكلمه حق ن شاء لله تكون في ميزان حسناتك
علمو البنات علىاا لحياء

للمبالاه ....وحب تقليد الاجانب...وحب تقليد غيرهم من الناس
انعدمت مسوؤليه الام في الاختيار والنصح والارشاد
اصبحت البنت تحاكي غيرها... وتستمر ببذلك لان ليس هنك من يردعها
وان انتفدتي الام وصفتك بالرجعيه وان صديقات ابنتها كلهن يفعلن ذلك

موضوع يوجعني.... ويبكيني على حال بناتنا

اي نعم والله الظاهره بدت تنتشر 000 انا اعتبر قمه الجمال في البنت الحيا 000ياحلوها لين استحت لي ظهر شي منها 000حلو البنت تتعود على هذا الشي من وهي صغيره 000 اذا عن التطور والله ارقى الملابس نقدر انبسهم ونسترهم بذوق 00بس صدقتي دام هذا منظور التطور للبعض مانقدر انغير فيهم شي 0ولكن النصيحه النصيحه 0والله يستر على الكل 00وشاكره لج هالمداخله الطيبه

اخر العنقود
01-05-2010, 10:42 PM
الله يستر علينا

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:45 PM
الله يهدي الأم والأب هم السبب الأول والأخير في ضياع البنت وخرابها

والمدرسة بعد ماشوف لها دور في توعية البنات

انه اشوف هالأيام بعض البنات في عمر بين 11 وال 16 وتلاقيها قاطة العباية عليها والشعر مهدوووود

الله يصلحهم

اي والله منظرهم يجيب الطمأنينة والراحة النفسية

الله يستر عليك ويحفظك اختي بنت النوخذه

مرحبتين بوحارب 0000 اذا عن البنطلون مهب ملحقين بعد اتقول لهم عباه بيقولون انتو تبغون توأدون البنت واهي حيه 00000:eek5: صار الستر والحيا للبنت تعقد000 احنا ماقلنا لاتحرمونهم ولكن لبسوهم بذوق ترى من الذوق الستر 00حتى لو اتلاحظون بالحفلات الرسميه الكبيره الطابع الغالب على اللبس اهو الستر لانه يعبر عن ذوق عالي ووقار ولكن البعض يعتبر كل ما لبس بنياته الصغار قصير وايد ولا بنطلون ضيق كل ماكان مواكب التطور 00وتحياتي لك على هالمداخله الطيبه 0000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:49 PM
سلامتك ياخوي لاعبوديه ولا من هالكلام عندنا في قطر لان اهل قطر بكبرهم مابتلاقي مثلهم في اي مكان في باقي الدول ودودين بين الناس

وثاني شي من اللي قالك يبغي زوجه من المتحررات اللي تقول عنهم انت اللي بتتحرر بمقولتك هذي تتحرر وتكشف شعرها وتلبس اللي تبي تلبسه في رب يحاسبها عليه

لكن ان شافوها الناس بيقولون كلمه وحده ابوها وامها ماعرفو يربونها هذا هو الشي الوحيد

ومن وين جايب الكلام ان اللي متحررات على قولتك يخفض نسبة الطلاق ؟

في مطاوعه طلقو حريمهم وحريمهم من المتدينات بس السبب خلافات عائليه خاصه

اما كل هالموضوع يرجع لتربية البنت في البيت من صغرها وبلا متحررات وعبوديه اللي تقول عنها

لان لو علمت البنت على الدين والعادات والتقاليد والحشمه بتكبر وهي متمسكه بهالعادات والتقاليد

وان علمت لك بنت على اغاني ورقص ولباس غير محتشم حتى في البيت قدام اخوانها عادي تلاقيها يوم من الايام في ستار اكاديمي والعالم يصوتون لها

لان الشي الاساسي هو الاب والام هم اللي يقدرون يأثرون على اعيالهم لاتقولي عبوديه ومن هالخرابيط

ومثل مايقولك (( ذا كان رب البيت للدف ضارب .. فما شيمة اهل الدار سوى الرقص ))

مادري ليش ساعات لما نجيب طاري اللبس بالاحتشام والحجاب والستر والحيا البعض يربط هالامور باسباب ويحط اعذار واهيه وغير منطقيه 0000 ماتلاحظون ان هذا الزمن كلمه حيا وستر تجيب حساسيه لدى البعض 000 مع ان اشوف قمه الرقي والتطور اهو بستر الاجساد لان كل ما تخلو الاشخاص عن سترهم وحياهم كل مارجعنا للعصر الحجري 000

وصح السانك/ او السانج على هالمداخله 0والله يستر عليكم كلكم 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:50 PM
الله يستر علينا

اللهم آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــين :)

شموخ وبس
01-05-2010, 10:51 PM
مستحيل ثم مستحيل ثم تريليون مستحيل البس عيالي او بناتي انشالله من سنتين بهالمنظر
لبسهم يعكس تربيتي لعيالي واخلاقي طبعا 00000 استغفر الله واتوب اليه

هبوب الكوس
مثل هل نوعية يبيلهم جلد حتى يكونون عبره للبنات

الأصيلة
كل اللي تشوفينه من انحلال وتكشف وقلة حياء يعود لـ الأسرة هي اللبنة الأولى التي تزرع القيم والمبادئ في نفوس الأبناء...
فالأم المتحررة وسفور شي طبيعي بناتها بيقلدونها..وكذلك العكس...
البنات ضحايا لـ عقول متخلفة عن ركب المسلمين الخائفين من الله الذين يعملون بـشعار
( قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين )
ألتهت الناس بالدنيا وتركوا تعاليم دينهم وغرتهم المباهج وانشغلوا بها وفهموا الحريات على غير حقيقتها..
وسيأتيهم يوما يفيقوا من غفلتهم وينتبهوا ولكن سيكون بعد فوات الأوان...
اللهم استر ولا تفضح..

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:56 PM
مستحيل ثم مستحيل ثم تريليون مستحيل البس عيالي او بناتي انشالله من سنتين بهالمنظر
لبسهم يعكس تربيتي لعيالي واخلاقي طبعا 00000 استغفر الله واتوب اليه

رحم الله والديج والله هذا الي نبغيه الستر والحيا للبنت من وهي صغيره 000 بالعكس هذا التصرف بيرفع من قدر الام لانها احسنت الاختيار للبنت بهذا السن وغير ان هالبنت بيحلى جمالها بالحيا والستر وبتتأسس عليه 0000 والله يستر عليكم

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 10:58 PM
مثل هل نوعية يبيلهم جلد حتى يكونون عبره للبنات

وعليه عليهم صغار اشفهمهم والله العيب على الي يشترون لهم ولا يسترونهم 00العيب يا اختي على الام والاب والاخ الي يشوف شوفته مهما كان سنها واهي لابسه هالضيق ولا هالقصير 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 11:01 PM
كل اللي تشوفينه من انحلال وتكشف وقلة حياء يعود لـ الأسرة هي اللبنة الأولى التي تزرع القيم والمبادئ في نفوس الأبناء...
فالأم المتحررة وسفور شي طبيعي بناتها بيقلدونها..وكذلك العكس...
البنات ضحايا لـ عقول متخلفة عن ركب المسلمين الخائفين من الله الذين يعملون بـشعار
( قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين )
ألتهت الناس بالدنيا وتركوا تعاليم دينهم وغرتهم المباهج وانشغلوا بها وفهموا الحريات على غير حقيقتها..
وسيأتيهم يوما يفيقوا من غفلتهم وينتبهوا ولكن سيكون بعد فوات الأوان...
اللهم استر ولا تفضح..

صحيح اختي كلامج 100% لكن شتقولين لما اتشوفين الام ساتره عمرها من فوق لي تحت وبنتها تمشي جدامها اتنطط واهي غير ستيره ولا اتشوفينها تتعلج واتكلم راعي المحل واتحاسبه واهي صغيره 000

منظر يعور القلب ضاعت براءه الاطفال من هالجراءه ومن هذا التطور الي البعض فاهمه غلط 0000

وشاكره لج اختي مداخلتج الثمينه والله يستر على الجميع 000

الأصيلة
01-05-2010, 11:13 PM
صحيح اختي كلامج 100% لكن شتقولين لما اتشوفين الام ساتره عمرها من فوق لي تحت وبنتها تمشي جدامها اتنطط واهي غير ستيره ولا اتشوفينها تتعلج واتكلم راعي المحل واتحاسبه واهي صغيره 000

منظر يعور القلب ضاعت براءه الاطفال من هالجراءه ومن هذا التطور الي البعض فاهمه غلط 0000

وشاكره لج اختي مداخلتج الثمينه والله يستر على الجميع 000

ضعف شخصية الأم وعدم امتلاكها لزمام الامور من صغر البنت
هو ما جعل البنت تصل لهذه المواصيل من الإستهزاء وعدم الإهتمام بوجود الأم
وتفعل مابدا لها بدون خجل او حياء...
كذلك للمرة المليون أقول التفريط في البنت يكون بالسماح لها بمرافقة زميلاتها بدون كبير إلى السوق والسينما والمطاعم..
إنه هذه الثقة هي بداية الخطوات لـ فساد اخلاقها...

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 11:20 PM
ضعف شخصية الأم وعدم امتلاكها لزمام الامور من صغر البنت
هو ما جعل البنت تصل لهذه المواصيل من الإستهزاء وعدم الإهتمام بوجود الأم
وتفعل مابدا لها بدون خجل او حياء...
كذلك للمرة المليون أقول التفريط في البنت يكون بالسماح لها بمرافقة زميلاتها بدون كبير إلى السوق والسينما والمطاعم..
إنه هذه الثقة هي بداية الخطوات لـ فساد اخلاقها...

صحيح كلامج واسباب منطقيه 0000 والله البنت امانه ذا تاسست صح من وهي صغيره والله ماراح يتعبون معها لما تكبر 000وشاكره لج اختي المداخله الطيبه والنصائح الثمينه وستر الله على بنياتكم 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2010, 11:27 PM
طيب سؤال :

هل يجب وضع حدود للبس البنات من وهم صغار؟؟؟

وماهو نوع القيود الواجب وضعها على ملابس البنت ؟؟

ومن اي سن يبدأ تأسيس البنت ؟؟ هل الستر والحيا للبنت له سن معين نبدأ منه ؟؟؟

ومسؤوليه من لبس البنت واختيار الملابس في الصغر ؟؟ هل الاب /الام/ البنت الصغيره الاثنان معا" الام والاب / الوالدين + البنت الصغيره ؟؟

وهل يجب تعليم البنت على الحيا والستر في السنين المبكره ؟؟؟ ولا لكل سن لبس معين؟؟ ولا بتكبر وبتعرف الصح من الغلط ؟؟وملحوق على الستر ليش التعقد من الصغر :)

واذكركم ان الموضوع موجه اكثر لفئه البنات الصغار من سن 5 سنوات الى 13 سنه

والله يستر على بنات المسلمين

بوخالد911
01-05-2010, 11:28 PM
كلكم راع
وكلكم مسؤول عن رعيته

قالها الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

بدون
01-05-2010, 11:50 PM
الله يهدي أهلهم اللي مخليينهم جذي

رهج السنابك
01-05-2010, 11:58 PM
؛

المشكلة حالياً البنت صار لسانها طويل وماتحترم احد؛ ولو تناقشينها في اللبس تقول لك كيفي حره كل البنات جذي ؛ والله البنات هاليومين انعدمت فيهم البراءة والطفولة يمه منهم تلقين الوحده ام 8 سنوات وتحط ميك اب وتلبس مو لان اللبس حلو وعلى نياتها لا ! لانها تبي تطلع المجمعات وكلن يشوفها! او حتى يغازلها!

وين قبل احنا والحين كنا حتى واحنا بالثانوي في قمة البراءة والطفولة؛ كله من الفديوكليبات والبرامج؛
؛

وحيد-الشوق
02-05-2010, 12:06 AM
كل مشكلة او بلوه سببها الاب والام

وين دور الاهل يعني معقولة بنت في هالعمر تلبس هالملابس وتطلع من البيت ولاحسيب ولارقيب

اذا كان رب البيت بلدف ضاربا .. فما شيمة اهل البيت الا الرقص

ما اقول غير الله يستر عليهم

ماريسا
02-05-2010, 07:28 AM
بسألج أختي
هذي البنية اللي عمرها 9 سنوات تعتقدين إنها عايشة بروحها؟ ما عندها أم و أب عارفين ايش تلبس لما تطلع و لما تقعد بالبيت؟ أكيد عندها .. و لما مخلينها تلبس هالشكل احنا اش المفروض نسويه؟؟ هاي واحد
ثاني شي أنا معاج البنت في كل المجتمعات و الأعراف يعني بالفطره و من صغرها عارفة لازم تكون محتشمة
ثالث شي انتي استغربتي من بنات صغار يلبسون شورت و قسم بالله أعرف قطريات و من عايلة بدوية و تقولين مستحيييييييييييييييييل يسوونها في قطر بس يدرسون في مدارس أجنبية و يطلعون مع ربعهم الاجنبيات و الاوروبيات بشورتات رياضية فوق الفخذ و لاحد يطرش لي عالخاص و يسألني و الله ماني قايلة بس حبيت أقولج هالبنات اذا أهلهم موافقين نلومهم؟؟ ماخذين حريتهم في بلادهم كيفهم

ماريسا
02-05-2010, 07:36 AM
أكيد

تلبس اللي تبيه من غير كشف الجسد .. حدها برمودا تحت الركبة و قميص نص كم هاي بالنسبة للي عمرها سنتين لحد 8 سنوات .. بعدها أي لبس ما يوصف حجم الجسم يعني بنطلون غير ضيق و قميص يغطي أسفل الرقبة و الذراعين .. هاي اللي عندي

من أول ما تولد لازم تفهم إن البنت لازم تستر جسدها

ومسؤوليه من لبس البنت واختيار الملابس في الصغر ؟؟ هل الاب /الام/ البنت الصغيره الاثنان معا" الام والاب / الوالدين + البنت الصغيره ؟؟
الأب و الأم

وهل يجب تعليم البنت على الحيا والستر في السنين المبكره ؟؟؟ ولا لكل سن لبس معين؟؟ ولا بتكبر وبتعرف الصح من الغلط ؟؟وملحوق على الستر ليش التعقد من الصغر :)
يجب تعليم البنت على الحيا والستر في السنين المبكره

meme~qatar
02-05-2010, 07:39 AM
جزاج الله خير يابنت النوخذة
تصدقين ؟؟؟

كنت بكتب عن هالموضوع بس ماعرفت شلون اعبر

وانتي كفيتي ووفيتي

يسلموا الغالية

البيت بيتك
02-05-2010, 07:40 AM
الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:12 AM
كلكم راع
وكلكم مسؤول عن رعيته

قالها الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

عليه افضل الصلاه والسلام 0000وصدقت ياخوي كلكم راع 000الخ

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:13 AM
الله يهدي أهلهم اللي مخليينهم جذي

اي والله بذمتهم 0000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:15 AM
؛

المشكلة حالياً البنت صار لسانها طويل وماتحترم احد؛ ولو تناقشينها في اللبس تقول لك كيفي حره كل البنات جذي ؛ والله البنات هاليومين انعدمت فيهم البراءة والطفولة يمه منهم تلقين الوحده ام 8 سنوات وتحط ميك اب وتلبس مو لان اللبس حلو وعلى نياتها لا ! لانها تبي تطلع المجمعات وكلن يشوفها! او حتى يغازلها!

وين قبل احنا والحين كنا حتى واحنا بالثانوي في قمة البراءة والطفولة؛ كله من الفديوكليبات والبرامج؛
؛

اي والله يا اختي ماعاد فيه حيا وبراءه قضو على معالم الطفوله حتى اتلاحظين هالطخه لي عرسو واهي بالكوشه قوات عين وسوالف 00الخ اقول خلني ساكته فاهمين كل شي والله البنت حلاتها وفيها ذره حيا 000وشاكره لج المداخله الطيبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:16 AM
كل مشكلة او بلوه سببها الاب والام

وين دور الاهل يعني معقولة بنت في هالعمر تلبس هالملابس وتطلع من البيت ولاحسيب ولارقيب

اذا كان رب البيت بلدف ضاربا .. فما شيمة اهل البيت الا الرقص

ما اقول غير الله يستر عليهم

اي والله منظر قلبي عورني عليه براءه وطفوله بهذا المنظر 0000000 الحيا شعبه من شعب الايمان 00000وين البنت بتعرف الحيا واهي جريئه 00 وشاكره مداخلتج الطيبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:21 AM
بسألج أختي
هذي البنية اللي عمرها 9 سنوات تعتقدين إنها عايشة بروحها؟ ما عندها أم و أب عارفين ايش تلبس لما تطلع و لما تقعد بالبيت؟ أكيد عندها .. و لما مخلينها تلبس هالشكل احنا اش المفروض نسويه؟؟ هاي واحد
ثاني شي أنا معاج البنت في كل المجتمعات و الأعراف يعني بالفطره و من صغرها عارفة لازم تكون محتشمة
ثالث شي انتي استغربتي من بنات صغار يلبسون شورت و قسم بالله أعرف قطريات و من عايلة بدوية و تقولين مستحيييييييييييييييييل يسوونها في قطر بس يدرسون في مدارس أجنبية و يطلعون مع ربعهم الاجنبيات و الاوروبيات بشورتات رياضية فوق الفخذ و لاحد يطرش لي عالخاص و يسألني و الله ماني قايلة بس حبيت أقولج هالبنات اذا أهلهم موافقين نلومهم؟؟ ماخذين حريتهم في بلادهم كيفهم

يابنت الحلال كيفهم وحريتهم اذا كانو داخل بيتهم لكن دامهم اطلعو للعامه معناته من حق اي شخص الانتقاد دام هذا السلوك سلبي 000والله مادري شنهو بيستفيدون لما بناتهم بهذي المناظر هل تطور ؟؟؟ بالعكس قمه الغباء والرجعيه 0000

وشاكره لج هالمداخله والحيا زينه البنت اذا راح حياها قولو للبنت باي باي :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:29 AM
أكيد

تلبس اللي تبيه من غير كشف الجسد .. حدها برمودا تحت الركبة و قميص نص كم هاي بالنسبة للي عمرها سنتين لحد 8 سنوات .. بعدها أي لبس ما يوصف حجم الجسم يعني بنطلون غير ضيق و قميص يغطي أسفل الرقبة و الذراعين .. هاي اللي عندي

من أول ما تولد لازم تفهم إن البنت لازم تستر جسدها

الأب و الأم

يجب تعليم البنت على الحيا والستر في السنين المبكره

بارك الله فيج ماقصرتي وياريت البعض المتهاون بلبس البنيات يكون نفسج ورحم الله والديج:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:31 AM
جزاج الله خير يابنت النوخذة
تصدقين ؟؟؟

كنت بكتب عن هالموضوع بس ماعرفت شلون اعبر

وانتي كفيتي ووفيتي

يسلموا الغالية

مرحبتين اختي 00 اعتبري الموضوع انتي كاتبه انا وانتي واحد حبوبه ^_^

ورحم الله والديج على هالمداخله الطيبه والموضوع ماراح يكفي ويوفي الا بآرائكم :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:32 AM
الله المستعان

والنعم بالله 0000000000

لاجل QT
02-05-2010, 10:34 AM
انا لما اشوف بنات صغار بس بعافية اشوي واهلها مخلينها كاشفة وضيق وحالة انقهر ..مرة ايام بركة السباحة اللى في الستى اللى حق الاطفال كانت في بنت من الجاليات العربية تقريبا عمرها 7 سنوات ولكنها بعافية وطويلة ومتينة واايد وتعرفون المتن يعطى للطفلة معالم الانوثة واهلها الله يسامحهم ملبسينها مايوة كانها من غير ملابس مع متنها.. تم العامل يخزها خز ويقرب منها واهله مبسوطييين على الاخر وكل شخص دش لفت نظرة جسم البنت المكشوف ..اكسرت خاطري ..كل من دش قال حرام على امها ..ولفت نظري شي بعد في فيلاجو صوب الالعاب الجديدة فوق قسم سباق السيارت ..بنات يدشون يفصخون عبيهم في غرفة الملابس ويلبسون لبس السيارات الضيق طبعا يختارون اللبس الضيق حجم سمول ..ويقعدون يتمشون ويتمخطرون جدام الشباب والعمال في القسم لين يجي دورهم لاحيا ولا مستحى..المفروض هالقسم يكون لة نظام يوم للبنات ويوم للاولاد..مو ساعة للبنات وساعة للاود ,,,وقسما بالله مصخرة ..بس الخطأ مو عليهم على اهلهم الله يهديهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 10:53 AM
انا لما اشوف بنات صغار بس بعافية اشوي واهلها مخلينها كاشفة وضيق وحالة انقهر ..مرة ايام بركة السباحة اللى في الستى اللى حق الاطفال كانت في بنت من الجاليات العربية تقريبا عمرها 7 سنوات ولكنها بعافية وطويلة ومتينة واايد وتعرفون المتن يعطى للطفلة معالم الانوثة واهلها الله يسامحهم ملبسينها مايوة كانها من غير ملابس مع متنها.. تم العامل يخزها خز ويقرب منها واهله مبسوطييين على الاخر وكل شخص دش لفت نظرة جسم البنت المكشوف ..اكسرت خاطري ..كل من دش قال حرام على امها ..ولفت نظري شي بعد في فيلاجو صوب الالعاب الجديدة فوق قسم سباق السيارت ..بنات يدشون يفصخون عبيهم في غرفة الملابس ويلبسون لبس السيارات الضيق طبعا يختارون اللبس الضيق حجم سمول ..ويقعدون يتمشون ويتمخطرون جدام الشباب والعمال في القسم لين يجي دورهم لاحيا ولا مستحى..المفروض هالقسم يكون لة نظام يوم للبنات ويوم للاولاد..مو ساعة للبنات وساعة للاود ,,,وقسما بالله مصخرة ..بس الخطأ مو عليهم على اهلهم الله يهديهم

ماستغربت من كلامج لان واقع للاسف 0000 المشكله الاهل يحسبون دام اهي صغيره بالسن معناته مرفوع عنها القلم لين تبلغ اسمحولي مع ان هذا الغلط 00البلوغ + ان الشخص يلتزم بطاعه الله شي 00والمرفوع عنها القلم + الستر شي لان هذي تعاليم وتأسيس من الصغر مالها دخل البنت مرفوع عنها القلم ولا لا000لان لازم تتأسس ان جسمها هذا غالي ومحدن يشوفه 000 حبكت يعني المايوه انزين كان لبسوها شي تحته الله يرحم ايامنا والله العظيم كان ابوي يودينا البحر نسبح انطب بعبينا كنا بطاريق اههههه وشحلاتنا واشزينا واحنا مستورين في البحر :nice:

وشاكره لج اختي على هالمداخله الطيبه وياريت الكل ينتبه للبس بنياته 000:)

بيتي بوب 23
02-05-2010, 11:06 AM
اذا تعودت ع السحا واهي اصغيره والحشمه خلاص تتتاكدين باذن الله انها ماراح تتاثر بالبيئه الي حولها اما اذا كل ام اتلبس بنتها القصير وماتحجبها حتى لو في الاعداديه عشان محد يقول ان الام اكبرت وبناتها بدوا يتحجبون

اهل العقول في راحه

لاجل QT
02-05-2010, 11:23 AM
ماستغربت من كلامج لان واقع للاسف 0000 المشكله الاهل يحسبون دام اهي صغيره بالسن معناته مرفوع عنها القلم لين تبلغ اسمحولي مع ان هذا الغلط 00البلوغ + ان الشخص يلتزم بطاعه الله شي 00والمرفوع عنها القلم + الستر شي لان هذي تعاليم وتأسيس من الصغر مالها دخل البنت مرفوع عنها القلم ولا لا000لان لازم تتأسس ان جسمها هذا غالي ومحدن يشوفه 000 حبكت يعني المايوه انزين كان لبسوها شي تحته الله يرحم ايامنا والله العظيم كان ابوي يودينا البحر نسبح انطب بعبينا كنا بطاريق اههههه وشحلاتنا واشزينا واحنا مستورين في البحر :nice:

وشاكره لج اختي على هالمداخله الطيبه وياريت الكل ينتبه للبس بنياته 000:)

هههههه
اي والله بطاريق وخفافيش وان حد مر تمينا في الماي لين يروح ...

بس اللى في قسم اللعاب السيارات في فيلاجو كبار يعنى فوق 15 سنة واكبر بعد وتلبس هاللبس اللى كانة مال عمال البلدية.. يعنى في هاالسن البنت اخبر تستحى وتخش عمرها بس اللى اشوفه العكس ..المفروض يكون في نظام للقسم او يسكرونة ابرك

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 11:27 AM
اذا تعودت ع السحا واهي اصغيره والحشمه خلاص تتتاكدين باذن الله انها ماراح تتاثر بالبيئه الي حولها اما اذا كل ام اتلبس بنتها القصير وماتحجبها حتى لو في الاعداديه عشان محد يقول ان الام اكبرت وبناتها بدوا يتحجبون

اهل العقول في راحه

صدقتي بكلامج اختي وشاكره لج هالمداخله الطيبه 00000

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 11:28 AM
هههههه
اي والله بطاريق وخفافيش وان حد مر تمينا في الماي لين يروح ...

بس اللى في قسم اللعاب السيارات في فيلاجو كبار يعنى فوق 15 سنة واكبر بعد وتلبس هاللبس اللى كانة مال عمال البلدية.. يعنى في هاالسن البنت اخبر تستحى وتخش عمرها بس اللى اشوفه العكس ..المفروض يكون في نظام للقسم او يسكرونة ابرك

المشكله ان قلتي لهم عيب بيقولون اشفيها ذي من اي عصر جايه :eek5:

صار الستر من العصور الحجريه سبحان الله :)

نجمة سهيل
02-05-2010, 11:34 AM
الله يطول في عمر أمي ويعطيها الصحه والعافية

انتي ذكرتيني بقاعده ما اتنازل عنها الوالده من يومنا صغار لين تزوجنا انا وخواتي
فالبيت ياويلنا اذا لبسنا غير الجلابيه الوسيعه
ممنوع البنطلون ولا البيجاما حتى

تقولنا عييييب وحرررام تطلعون به قدام ابوكم واخوانكم
البنت حلاتها بسحاها وحشمتها

جعلني افداها

ليت كلن مثلها

كان الدنيا بخير وبسهاااااله

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 11:41 AM
الله يطول في عمر أمي ويعطيها الصحه والعافية

انتي ذكرتيني بقاعده ما اتنازل عنها الوالده من يومنا صغار لين تزوجنا انا وخواتي
فالبيت ياويلنا اذا لبسنا غير الجلابيه الوسيعه
ممنوع البنطلون ولا البيجاما حتى

تقولنا عييييب وحرررام تطلعون به قدام ابوكم واخوانكم
البنت حلاتها بسحاها وحشمتها

جعلني افداها

ليت كلن مثلها

كان الدنيا بخير وبسهاااااله

والله الحيا حلو للبنت ويازينه لي البنت تربت عليه من وهي صغيره 00 والله يخلي لكم الوالده ويستر عليكم 0000 اتصدقين اختي مشكله البعض يحسب ان البنت دامها صغيره خلاص تلبس الي تلبسه ولاحقه على العبايه والستر 00وتناسو اهم نقطه التأسيس من الصغر وزرع الحيا فيها 000وشاكره لج هالمداخله الطيبه:)

هبوب الشمال
02-05-2010, 02:11 PM
البلاء الأكبر اني شفت بنات يغازلووووووون شباب

البنااااااااااااااات يراكضون ورى الشباب

البنااااااااااااات يلتمون على شاب وهو اللي منحرج منهم

كللللللللللللللللللللهم قطريات

وهوووووووووو قطري

استغفر الله

غزلان
02-05-2010, 02:48 PM
اما ملابسهم في الأعراس

اقول خلني ساكته احسن:)

الدرهم
02-05-2010, 02:56 PM
صح الله اللسانك

وجزاك الله خير يا أختي الفاضلة بنت النوخذة وصحيح أنك بنت النوخذة

♣شيبةالنخرة♣
02-05-2010, 03:07 PM
والله احسب الموضوع شغل بالي لحالي الحمدلله طلع غيري منتبه لهالظاهره ؟؟

من اكثر المناظر اللي اتعبني نفسيا شوفة هالبنات الصغار بلبس لافت للنظر ونظرات الرجال لهم و اظن صارت حكايات مؤسفة للبعض منهن بسبة اللبس الغير محتشم في بعض الاحيان ؟؟ المشكله بنت وعمرها 9 ولا 11 هذي بنظري مره خلاص ؟؟ لو ما حجبوها على الاقل لبسها لازم يستر كل جسمها لكن ان تطلع و شورت ومكياج وهي بهالسن بحجه الطفوله اقول لا حول ولا قوة الا بالله ؟؟ البنت فتنه وحشمتها مثل الدرع الواقي لها بكل مكان و يجلب رضى الرحمن و يحفظها من السوء بفضله لكن الباقيات للاسف نسمع عنهم قصص واشياء تحزن لان لا غضب ربك على عبد ينزع الرحمه عنه ؟؟

والله لو يعرفون الاباء والامهات نتيجه الحرية الزايده في التربية و يعرفون كيف بيتسائلون امام الله سبحانه على هالمسؤولية كان ماشفنا هالامور اللي تعور القلب ما بين فترة وفترة

يعطيك العافيه بنت النوخذه على الموضوع الهام ونتمنى من خلاله تكونين ارسلتي رسالة تنبيه لبعض الامهات والاباء المهملين لعل وعسى يتغير حال البعض

أ التميمي
02-05-2010, 03:22 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالاتعليق

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 06:56 PM
البلاء الأكبر اني شفت بنات يغازلووووووون شباب

البنااااااااااااااات يراكضون ورى الشباب

البنااااااااااااات يلتمون على شاب وهو اللي منحرج منهم

كللللللللللللللللللللهم قطريات

وهوووووووووو قطري

استغفر الله

المغازل موضوع اخر --- الحين احنا اناقش موضوع لبس البنات من سن 5 سنوات - 13 سنه
سواء قطريه ولا اجنبيه 0000 وماعليج من الشاب المنحرج لو منحرج ما ينطط بالمجمعات مثل المهرج من مكان لي مكان 0 ومسوي فيها منحرج وياخذ الرقم لي قطوه خوش احراج 0الخطأ على الثنين 0000 وشاكره لج اختي على هالمداخله :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:01 PM
اما ملابسهم في الأعراس

اقول خلني ساكته احسن:)

قولي الاعراس كلنا حريم 00000

لكن تعالي في الحياه العامه :eek5: والله عيب

اما الاعراس صراحه صراحه اتضيع البراءه ماتعرفين اذا هذي ياهل ولا مره كبيره مادري ليش هل تعتقدين انهم يبون يعرسون باسرع الطرق اههههه هالزعابيط مكياج كامل وبف وحاله وحركات نص كم والله رحت عرس بنيات صغار من 5 سنوات لين 9 تحزمو وارقصو على المسرح ولا فيفي عبده في زمانها وين البراءه حسره عليّ بعرس جماعتي اشل هم مشيتي على المسرح لين اسلم على العروس :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:03 PM
صح الله اللسانك

وجزاك الله خير يا أختي الفاضلة بنت النوخذة وصحيح أنك بنت النوخذة

والله ياولد الحلال من القهر والاشياء الي تشيب الشعر الوحده تضطر تصرخ بالمنتديات واتقول انتبهو للبس بنياتكم الصغار 000000000000ورحم الله والديك على هذا الاطراء ترى هذا واجب علينا النصح وتوجيه الفوكس على ظاهره بدت تنتشر بكثره 000ولها عواقب وخيمه في المستقبل

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:09 PM
والله احسب الموضوع شغل بالي لحالي الحمدلله طلع غيري منتبه لهالظاهره ؟؟

من اكثر المناظر اللي اتعبني نفسيا شوفة هالبنات الصغار بلبس لافت للنظر ونظرات الرجال لهم و اظن صارت حكايات مؤسفة للبعض منهن بسبة اللبس الغير محتشم في بعض الاحيان ؟؟ المشكله بنت وعمرها 9 ولا 11 هذي بنظري مره خلاص ؟؟ لو ما حجبوها على الاقل لبسها لازم يستر كل جسمها لكن ان تطلع و شورت ومكياج وهي بهالسن بحجه الطفوله اقول لا حول ولا قوة الا بالله ؟؟ البنت فتنه وحشمتها مثل الدرع الواقي لها بكل مكان و يجلب رضى الرحمن و يحفظها من السوء بفضله لكن الباقيات للاسف نسمع عنهم قصص واشياء تحزن لان لا غضب ربك على عبد ينزع الرحمه عنه ؟؟
والله لو يعرفون الاباء والامهات نتيجه الحرية الزايده في التربية و يعرفون كيف بيتسائلون امام الله سبحانه على هالمسؤولية كان ماشفنا هالامور اللي تعور القلب ما بين فترة وفترة

يعطيك العافيه بنت النوخذه على الموضوع الهام ونتمنى من خلاله تكونين ارسلتي رسالة تنبيه لبعض الامهات والاباء المهملين لعل وعسى يتغير حال البعض

رحم الله والديك على هالمداخله الطيبه 000 وقلتها مشكله البعض يعتقد ان الستر له سن معين 000 وذكرتني بقوله شايب عندنا كان يقول البنت امانه برقبه اهلها لازم يحافظون عليها محافظه تامه لين هالامانه تسلم لاثنين يا اتسلم لزوج يصونها ويكمل مسيره الستر الي اهلها توجوها به او تسلم لربها صاحب الامانه (بعد عمر طويل يعني يقصدون لان كلنا مردنا بنموت) بأن اهلها احسنو التربيه وسترها وحافظو على الامانه 00 وكان يقول اشله البنيات يتمكيجون المكياج للزوج ودامهم ماتزوجو يعيشون برائتهم اههه يحليله الشايب الله يرحمه والنعم فيه 0

مشكله البعض يعتقد كل ماكان اللبس مواكب الموضه بالعري كل ماكان الشخص متطور للاسف نظور خاطئ 0والمشكله الاكبر لما نجي ونتشكى من لبس البنات الكبار في المجمعات طيب استروهم واهم صغار بيتعودون على الستر والله يستر على البنيات كلهم 0000

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:13 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالاتعليق

ليش؟؟
مع او ضد

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:14 PM
طيب سؤال :

واذكركم ان الموضوع موجه اكثر لفئه البنات الصغار من سن 5 سنوات الى 13 سنه

والله يستر على بنات المسلمين

محتاجين مناقشه واجابه على هذي الاسئله 000000

ابو افنان
02-05-2010, 07:30 PM
مشكورة صاحبة الموضوع
وملاحظة مهمة جدا
البنت يجب ان تتعلم على ستر المفاتن من صغرها
ويجب ان تتعلم انه لايجوز ان يرى الرجال شيء منها غير وجهها وكفيها
اذا تعلمت على هذا في الصغر ثبتت عليه في الكبر
اما اذا تعدت سن التمييز وهي همها لفت انظار الناس فمصيبه اذا كبرت
الدور الأساسي على الأم فهي القدوة وللأسف كثير من النساء اذا خرجت للسوق وكانها عارضة ازياء حتى الحجاب يحتاج الى حجاب
الحجاب مزركش وكأنه فستان
فكيف نريد البنت تطلع

اذا كان رب البيت بالدف ضاربا
فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
يجب ان تربى البنت على شي اسمه عيب وشي اسمه حرام وشي اسمه ستر
للاسف التطور والحرية ومتابعة الموظه ومسايرة الواقع والمفاخرة باللباس حل محل غرس القيم
مشكورة اختي بنت النوخذة

بيانو
02-05-2010, 07:34 PM
أولاً أهنيكى على طرح هذا الموضوع المهم
وثانياً أحي فيكى ندائك العاجل للأهالى والأسر بالإهتمام بملابس أطفالهم

المصيبه الكبرى انك تدخل المجمعات تلاقى من سن 12 الى 16 البنات بصحه جيده اقصد هنا شىء أخر بين الحروف لابسين ملابس بيوت بمعنى مافى ثقافه فكريه وتوعيه أن هذه الملابس يا جماعه حق المنزل

وتلاقى البنت لس ماخرجتش من البيضه وعايزه تتعاكس وان تعاكست علطول تعلى صوتها وتشتم وتسب بمعنى هو سيناريو متبع من البنات ( مش الكل ) نتكلم عن اللى يلبسون ملابس غير منحتشمه

طب أنتى لابسه كده والناس كلها عماله تبص عليكى وتزعلى لما الشباب بيجو يتحرشو بيكى والتحرش ليس فقط باللمس هناك ايض تحرش بالنظر ( هى عايزه كده من داخلها ) لسه طالعه من البيضه وفرحانه بنفسها بس اهلها حرام عليهم والله يسبوها تزل كده - بعدين البنات ليسو بالسن لااااااااا ولنا نعلم ذلك البنت ب ........ مفاتن الانوثه بمعنى لازم الاهالى تنتبه لهذا الشىء لا يقولون لسه صغيره - ياخوى شوفها من نظره اخرى تلقاها كبيره واذا هى نظرك صغيره فهى فنظر غيرك كبيره
ومها كبرت البنت تظل فى نظر امها صغيره ولكن يرجى الانتباه للملابس يا جماعه جزاكم الله خير فيهم

انا شاب والله انى استغرب لما اشوف البنات عامله كده واقول بينى وبين نفسى وين ابوها او اخوها او امها ازاى سابوها تخرج من البيت كده وازاى هى قابله على نفسها ان كل تفاصيل جسمها ظاهره للناس جميعاً حرااااااااااااام والله على الاهالى كده

البيت ما أحلها بإلتزامها وأخلاقها وهدوئها ولبسها المحترم والمحتشم وهناك ملابس قمه فى الشياكه والروعه محتشمه

أسف على الإطاله لكنه موضوع مهم وثقافه لازم ان تفهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:39 PM
مشكورة صاحبة الموضوع
وملاحظة مهمة جدا
البنت يجب ان تتعلم على ستر المفاتن من صغرها
ويجب ان تتعلم انه لايجوز ان يرى الرجال شيء منها غير وجهها وكفيها
اذا تعلمت على هذا في الصغر ثبتت عليه في الكبر
اما اذا تعدت سن التمييز وهي همها لفت انظار الناس فمصيبه اذا كبرت
الدور الأساسي على الأم فهي القدوة وللأسف كثير من النساء اذا خرجت للسوق وكانها عارضة ازياء حتى الحجاب يحتاج الى حجاب
الحجاب مزركش وكأنه فستان
فكيف نريد البنت تطلع

اذا كان رب البيت بالدف ضاربا
فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
يجب ان تربى البنت على شي اسمه عيب وشي اسمه حرام وشي اسمه ستر
للاسف التطور والحرية ومتابعة الموظه ومسايرة الواقع والمفاخرة باللباس حل محل غرس القيم
مشكورة اختي بنت النوخذة

الستر والحياا00 لازم البنت تستحي تتعلم على الحيا هذا تاج الجمال في البنت اذا راح حياها عليها السلام بتكون قابله لفعل اي شي ---- وانا اشكرك جزيل الشكر اخوي على هالنصائح الطيبه والعقلانيه 000 انا صراحه وحده اذا شفت بنت صغيره تستحي ستيره والله ان ودي اشلها واحطها فوق راسي تبجيلا واحتراما" 0000واكرر شكري على مداخلتك الثمينه 000

شجرة الدر
02-05-2010, 07:44 PM
جزاج الله خير بنت النوخذه ،،

والله صدقتي حراام اللي يصير في المجمعات يعني هالاطفال ضحايا وذنبهم بارقاب اهاليهم اللي مهملينهم ،،

والله حراام ع الام والاب يخلون هالطفله فرجه ،،

ترى ياجماعه الحيا والستر هو زينة البنت وإذا البنت ماتعلمت عليه من الصغر كل شي بيكون عادي عندها لين كبرت من شب على شي شاب عليه ،،

الله يحفظ جميع بنات المسلمين ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:47 PM
أولاً أهنيكى على طرح هذا الموضوع المهم
وثانياً أحي فيكى ندائك العاجل للأهالى والأسر بالإهتمام بملابس أطفالهم

المصيبه الكبرى انك تدخل المجمعات تلاقى من سن 12 الى 16 البنات بصحه جيده اقصد هنا شىء أخر بين الحروف لابسين ملابس بيوت بمعنى مافى ثقافه فكريه وتوعيه أن هذه الملابس يا جماعه حق المنزل
وتلاقى البنت لس ماخرجتش من البيضه وعايزه تتعاكس وان تعاكست علطول تعلى صوتها وتشتم وتسب بمعنى هو سيناريو متبع من البنات ( مش الكل ) نتكلم عن اللى يلبسون ملابس غير منحتشمه

طب أنتى لابسه كده والناس كلها عماله تبص عليكى وتزعلى لما الشباب بيجو يتحرشو بيكى والتحرش ليس فقط باللمس هناك ايض تحرش بالنظر ( هى عايزه كده من داخلها ) لسه طالعه من البيضه وفرحانه بنفسها بس اهلها حرام عليهم والله يسبوها تزل كده - بعدين البنات ليسو بالسن لااااااااا ولنا نعلم ذلك البنت ب ........ مفاتن الانوثه بمعنى لازم الاهالى تنتبه لهذا الشىء لا يقولون لسه صغيره - ياخوى شوفها من نظره اخرى تلقاها كبيره واذا هى نظرك صغيره فهى فنظر غيرك كبيره
ومها كبرت البنت تظل فى نظر امها صغيره ولكن يرجى الانتباه للملابس يا جماعه جزاكم الله خير فيهم

انا شاب والله انى استغرب لما اشوف البنات عامله كده واقول بينى وبين نفسى وين ابوها او اخوها او امها ازاى سابوها تخرج من البيت كده وازاى هى قابله على نفسها ان كل تفاصيل جسمها ظاهره للناس جميعاً حرااااااااااااام والله على الاهالى كده

البيت ما أحلها بإلتزامها وأخلاقها وهدوئها ولبسها المحترم والمحتشم وهناك ملابس قمه فى الشياكه والروعه محتشمه
أسف على الإطاله لكنه موضوع مهم وثقافه لازم ان تفهم

مرحبتين اخوي بيانو 00000

اولا انا اشكرك جزيل الشكر انك اثرت نقطه مهمه واهي التحرش بالنظر 000والله الكثير غافل عن هذا الشي 00000

واثرت نقطه مهمه ان البنت اتحسب كل ما لفتت الانظار كل ماكانت اكثر جمالا ورقه00مع ان العكس صحيح 000
نقاط مهمه اثرتها وواقع ملموس مانقدر ننكره لدى البعض واتمنى اتمنى ان الاهالي ينتبهون على نقطه التحرش بالنظر والله ان هالبنيات الصغار الله بيسئلكم عن تربيتهم ولبسهم حتى لو كانو هالبنات مرفوع عنهم القلم وما ادخلو السن الي يتوجب عليهم تطبيق كل شي 000

السن ياجماعه ماله دخل بالستر نهائيا" 00ترى رقي المجتمع يكون بستر البنات 000
ترى تقدرون اتلبسون بناتكم اي نوع من الملابس اي ماركه اي شي لكن باضافه لمسات الستر 000 علمو بناتكم ان هذا الجسد غالي وثمين ومهب الكل يشوفه 000الحيا نعمه لاتزيلونها من وجوه بنياتكم 000
وشاكره لك اخوي المداخله الطيبه 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 07:52 PM
جزاج الله خير بنت النوخذه ،،

والله صدقتي حراام اللي يصير في المجمعات يعني هالاطفال ضحايا وذنبهم بارقاب اهاليهم اللي مهملينهم ،،

والله حراام ع الام والاب يخلون هالطفله فرجه ،،

ترى ياجماعه الحيا والستر هو زينة البنت وإذا البنت ماتعلمت عليه من الصغر كل شي بيكون عادي عندها لين كبرت من شب على شي شاب عليه ،،

الله يحفظ جميع بنات المسلمين ،،

احسنت (بكسر التاء)اختي شجرة الدر 00الحيا00 اذا البنت ما اشربته واهي صغيره خلاص مستحيل تشربه وتتقبل طعمه واهي كبيره 000

اتمنى كل اب /ام/اخ/اخت/ الكل بدون تحديد 00انهم ينتبهون للبس بناتهم الصغار صحيح بنظرهم صغار لكن اهم بنفس الوقت امانه 00حلو انلبسهم من كل شي والاحلى ان احنا نظيف لمسات الستر السحريه على بناتنا لان هذا تاج الجمال في البنت لي كبرت 000

وشاكره لج اختي على هالمداخله الطيبه :)

غزلان
02-05-2010, 08:44 PM
قولي الاعراس كلنا حريم 00000

لكن تعالي في الحياه العامه :eek5: والله عيب

اما الاعراس صراحه صراحه اتضيع البراءه ماتعرفين اذا هذي ياهل ولا مره كبيره مادري ليش هل تعتقدين انهم يبون يعرسون باسرع الطرق اههههه هالزعابيط مكياج كامل وبف وحاله وحركات نص كم والله رحت عرس بنيات صغار من 5 سنوات لين 9 تحزمو وارقصو على المسرح ولا فيفي عبده في زمانها وين البراءه حسره عليّ بعرس جماعتي اشل هم مشيتي على المسرح لين اسلم على العروس :nice:

--

الحيا مايفرق بين حريم ورجال البنت لازم تعرف مايناسبها من ملابس ويناسب مابدئها الدينيه والأجتماعيه الستر زين عند الرجال والنساء اما بنت في 16 او 17 فستانها مفتوح لين اخر ظهرها وهي بهالعمر لو كبرت وشبتلبس:secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2010, 09:36 PM
--

الحيا مايفرق بين حريم ورجال البنت لازم تعرف مايناسبها من ملابس ويناسب مابدئها الدينيه والأجتماعيه الستر زين عند الرجال والنساء اما بنت في 16 او 17 فستانها مفتوح لين اخر ظهرها وهي بهالعمر لو كبرت وشبتلبس:secret:

اشدراني والله اذا وهي صغيره جذيه الا قولي لي عرست شبتلبس ؟؟؟

والله يستر على الكل 000

شويهينــه
02-05-2010, 09:42 PM
دايم اقول الاساس والمسؤوليه كلها على الام والاب وبس

اول كانت المدرسه تربي بس في هالزمن الام والاب وبس

Qatarianes
02-05-2010, 09:46 PM
كلن وتربيته
هاليومين نظام عليك من هلك وبس ماشي بقوه

عضو قديم
02-05-2010, 10:00 PM
البنت ما ينتشره عليها ......الشرها والله على اللي رباها

ســـهم
02-05-2010, 10:04 PM
لو الامر هذا يخص السياسه كان سمعنا كلمة " لاحريه شخصيه " في هذا الامر"

ولكن بما انه يمس ماتربينا عليه من الدين فهنا سنسمع "هذه حريه شخصيه "

ومايضبط هذه الحريه هو راعي الرعيه بأنشاء هيئه تضبط الامور قبل انفلاتها ..

غزلان
02-05-2010, 10:12 PM

اتفق معاك لكن ثق اذا الوالدين ماعودوا بناتهم أصول الحيا والمستحا والعيب
في كل امور الحياه مب لبس بس حتى في التعامل والسلوك.
وذاالبنت ماخافت من الوالدين وعملت لشورهم حساب محد بيقدر يعلمها السنع.:)

ســـهم
03-05-2010, 05:35 AM

أختي غزلان انا ايضا اتفق معك

ولكن ..

اذا كان الابوين مثل البهائم

الام في الصالون والاب في المجلس

والابناء في الحضانه وهي المجمعات هل تتوقف الدنيا ؟

الاب والام والمجتمع فوقه رعاه او راعي سيسأله الله اولا

لذلك لابد ان لايثق الراعي الاول في الرعيه كما لم يثق بهم في أتخاذ امور أخرى

واضحه للعيان مع انها قد اتخذت والمفروض ان تنفذ بعد 60 يوم من نشر القرار

ولكن .....................

انا مع التأسيس في المنزل

ولكن ايضا ....

نعلم أن الشيطان مازال حيا وقد حاول صرف الأنبياء عن ما أرسلو اليه كيوسف عليه السلام

فكيف بمراهقين في عصرنا الحالي في فيلاجيوا وفصخاجيو ؟

ام سلطون
03-05-2010, 07:53 AM
الله يستر على بناتنا
والله يقدرنا على تربيتهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 08:55 AM
دايم اقول الاساس والمسؤوليه كلها على الام والاب وبس

اول كانت المدرسه تربي بس في هالزمن الام والاب وبس

الام والاب ركيزه وعمود من اعمده البيت الاساسيه اذا ماصلح انهد البيت بكبره اتفق معاج 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 08:58 AM
كلن وتربيته
هاليومين نظام عليك من هلك وبس ماشي بقوه

ومن جاب طاري القوه :eek5:

الله لايجيب طاري القوه بعلاقاتنا مع البشر :)

وهاليومين يقولون اذا تم ملاحظه سلوك سلبي من المجتمع على الطرف الاخر لفت الانتباه له وعلى الشخص السلبي الانتباه والتفرقه بين المنزل والشارع العام:nice:
لان ماضن في حد بيطل في بيوت الناس وبينتقد سلوكهم 0:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 09:01 AM
البنت ما ينتشره عليها ......الشرها والله على اللي رباها

احتمال اهلها فيهم الخير ولكن جهله بامور كثيره في حياتهم وهذي مشكله البعض 000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 09:05 AM

اممممم اتصدقون انا وايد اتضحكني كلمه حريه شخصيه ببعض الردود ليش ؟؟ بقول لكم

لان البعض يحط هالكلمه ولا بداري معناها 000حريه شخصيه تطلق لما الشخص يمارس تصرف معين سواء سلبي او ايجابي داخل بيته يعني هالسلوك مايتعدى اسوار المنزل اهنيه اسمي اي سلوك (حرية شخصيه )
ولكن لما يقوم الشخص ذاته بسلوك سلبي خارج اسوار المنزل ويمارس هذا السلوك امام العامه اهنيه ما اقدر اقول حريه شخصيه لان الشارع العام مهب ملك شخصي لتصرف الشخص بل ملك للعامه وعلى الشخص مراعاه الذوق العام والا فإنه سيتعرض للانقاد وتوجيه السلوك السلبي 000ومن واجب المجتمع تقويم السلوك 0

ومعاك حق اخوي دايما اي سلوك سلبي يمس دينا انقول حريه شخصيه ملاحظه دقيقه منك 000وشاكره لك المداخله القيمه:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 09:13 AM

اتفق معاج خصوصا لما يطلعون ويقولون ليش البنات متبرجات وليش لابسين جذيه بالمجمعات وليش وليش وينهي ام الشيله وام النقاب وراحت ايامهم 00 وتناسو الاساس التعليم بالصغر ماهو هذي النتيجه اهي من البدايه قله الحيا وعدم تعليم البنت على الستر من الصغر يؤدي الى عواقب مستقبليه ^_^

أختي غزلان انا ايضا اتفق معك

ولكن ..

اذا كان الابوين مثل البهائم

الام في الصالون والاب في المجلس

والابناء في الحضانه وهي المجمعات هل تتوقف الدنيا ؟

الاب والام والمجتمع فوقه رعاه او راعي سيسأله الله اولا

لذلك لابد ان لايثق الراعي الاول في الرعيه كما لم يثق بهم في أتخاذ امور أخرى

واضحه للعيان مع انها قد اتخذت والمفروض ان تنفذ بعد 60 يوم من نشر القرار

ولكن .....................

انا مع التأسيس في المنزل

ولكن ايضا ....

نعلم أن الشيطان مازال حيا وقد حاول صرف الأنبياء عن ما أرسلو اليه كيوسف عليه السلام

فكيف بمراهقين في عصرنا الحالي في فيلاجيوا وفصخاجيو ؟

صح التأسيس في المنزل اهو الاساس 000

الله يستر على بناتنا
والله يقدرنا على تربيتهم

اللهم امين 000000 ونورتي يا ام سلطون :)

جرح الزمان
03-05-2010, 09:34 AM
يعطيج العافيه اختي بنت النوخذه

في امهات الله يهدينا ويهديهم مسوين عيالهم وبالاخص البنات لعبه في موضوع اللبس والمكياج بالذات ... يا بنت الناس سويها لعبه في البيت وافرحي عليها مو في كل مكان ....... للأسف ينسون أو يتناسون ان العين حق
واذا الله سلم هالبنت من العين .........هل تسلم من ضعاف النفوس ؟

ولما تكبر البنت يكون معظم تركيزها على مظهرها الخارجي وملابسها ..وسماع كلمات المديح ...... فشلون نقولها لبسي عباية وحجاب ونقاب ...... اسف اني طولت

جزاك الله خير

حياة
03-05-2010, 10:06 AM
[(الحياء شعبه من شعب الايمان)]
انزين شرايج في اللي بعمر 9 الى 11 وبلاك بيري ؟؟ موب حرام بنات صغار وحريه راح تضرهم
المحبه مش هالشكل المحبه كيف الام او الاب يصون بنته وانا اشوف ان دور الام اكبر من دور الاب ...
معليه لي اكبرت بتعلم خلها اتعيش حياتها
انا هالكلمه ماادانيها والا اواطنها في عيشه الله وهذي عذر للي ماعنده عذر يقوله وصرااااحه حرام والله هالتصرفات وترى البنات بالذات برقبه اهاليهم وبكره اذا جاء الحساب والعقاب قالوا اهالينا ماعلمونا الستر ..
وبناتي ولله الحمد والله ماشي قاصرهم من الموضه وغير الموضه والعبايه البسهم من الصف الرابع الابتدائي والحين البنت الصغيره اللي في صف خامس مستحيل تطلع بدون عبايه ليش؟ لانها تعودت
وحتي في البيت لازم فيه احتشام يعني بناطيل اسكيني وبيجامات ضيقه مافيه لان فيه اخوانهم ومراهقين في البيت
اما في الزيارات بين الاهل يعني خالاتهم وعماتهم يلبسون اللي يبون لان كله بنات في عمرهم
والله حتى اذا شافوا مثل هالمناظر اللي ذكرتيها يتضايقون ويقولون يمه وين اهلهم؟؟؟؟
بالنسبه للاسيوين انا مره شفت عايله اندونيسيه شايله الام بنتها عمرها 7 شهور ولابسه الحجاب والله ان شكلها يهبل الله يحفظها
الله يستر بناتنا يااااااارب

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 10:30 AM
يعطيج العافيه اختي بنت النوخذه

في امهات الله يهدينا ويهديهم مسوين عيالهم وبالاخص البنات لعبه في موضوع اللبس والمكياج بالذات ... يا بنت الناس سويها لعبه في البيت وافرحي عليها مو في كل مكان ....... للأسف ينسون أو يتناسون ان العين حق
واذا الله سلم هالبنت من العين .........هل تسلم من ضعاف النفوس ؟

ولما تكبر البنت يكون معظم تركيزها على مظهرها الخارجي وملابسها ..وسماع كلمات المديح ...... فشلون نقولها لبسي عباية وحجاب ونقاب ...... اسف اني طولت

جزاك الله خير

ابد ماطولت بالعكس مداخله قيمه 00 صح وانا شاكره لك اثاره نقطه مهمه غفلنا عنها ان العين حق 00يعني كلها امور تجبرنا انا نحافظ على بناتنا00واكرر شكري للنصايح الطيبه

[(الحياء شعبه من شعب الايمان)]
انزين شرايج في اللي بعمر 9 الى 11 وبلاك بيري ؟؟ موب حرام بنات صغار وحريه راح تضرهم
المحبه مش هالشكل المحبه كيف الام او الاب يصون بنته وانا اشوف ان دور الام اكبر من دور الاب ...
معليه لي اكبرت بتعلم خلها اتعيش حياتها
انا هالكلمه ماادانيها والا اواطنها في عيشه الله وهذي عذر للي ماعنده عذر يقوله وصرااااحه حرام والله هالتصرفات وترى البنات بالذات برقبه اهاليهم وبكره اذا جاء الحساب والعقاب قالوا اهالينا ماعلمونا الستر ..
وبناتي ولله الحمد والله ماشي قاصرهم من الموضه وغير الموضه والعبايه البسهم من الصف الرابع الابتدائي والحين البنت الصغيره اللي في صف خامس مستحيل تطلع بدون عبايه ليش؟ لانها تعودت
وحتي في البيت لازم فيه احتشام يعني بناطيل اسكيني وبيجامات ضيقه مافيه لان فيه اخوانهم ومراهقين في البيتاما في الزيارات بين الاهل يعني خالاتهم وعماتهم يلبسون اللي يبون لان كله بنات في عمرهم
والله حتى اذا شافوا مثل هالمناظر اللي ذكرتيها يتضايقون ويقولون يمه وين اهلهم؟؟؟؟
بالنسبه للاسيوين انا مره شفت عايله اندونيسيه شايله الام بنتها عمرها 7 شهور ولابسه الحجاب والله ان شكلها يهبل الله يحفظها
الله يستر بناتنا يااااااارب

بيض الله ويهج على هالكلام الطيب كل الي قلتيه كلام سليم 100% ونتمنى الكل يكون مثلج بالتصرف والتفكير 000 اما الاسيويين يحليلهم ولا انا اشوفهم وادي اركض اشلهم وابوسهم 000احنا مانقول حجبو الصغيرات بس انقول راعو الله اشوي بلبس بناتكم لاحقين على الحركات والقصير والبنطلونات والذي منه 00اقصد لاحقين يعني في بيت زوجها :shy:

ام السعف
03-05-2010, 10:48 AM
هلا بنت النوخذة،،،، بالنسبة لي احب البس البنات القصير مع البنطلون لين عمر 8 سنين
و كنت ارفض رفض تام ان الطفلة تطلع من البيت بحجاب او اشتري لها عباية او شيلة
والبسها انها الحين تحجبت حتى وان كان عن طريق اللعب ،،

والعباية ما تلبسها الوحدة منهم الا عند الصلاة وعقب الصلاة اتخلي العباية
واتركها اتعيش طفولتها ،، مع توضيح نقطة مهمة لها ،، اني اليوم اترك لج يا بنتي
حرية لبس الملابس المسموحة لكن لبلغتي سن الرشد كل هالأمور راح تتغير ،،

هذي كانت تربيتي اللي كنت القى من خلالها هجوم كبير من اللي يشجعون بناتهم
انهم يلبسون عبي و حجابات على اساس انهم يعودونهم من الصغر ،،

اليوم حسب تربيتي ما لقيت ان البنات اختلفوا عن غيرهم في شي وحتى انهم ملتزمين
أكثر في اختيار العباية السادة و طريقة لبس الشيلة ،،

فمن اهنيه اختلف مع اللي يحاول يلبس الأطفال الحجاب وهو مب فرض عليهم
لأني مع الرأي اللي يقول اتركوا البنت تعيش طفولتها كما هي ،،

لكن هذا ما يعني ابدا ان البنت عمرها 8 سنين و جسمها انثوي تترك بملابس اتفصل
جسمها في المجمعات ،، بينما اللي اقصده عدم التعامل مع البنات الصغار
على انهم كبار و لازم يتعلمون لبس الحجاب من الصغر ،،،

ولي العهد
03-05-2010, 10:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا" انا مادري اذا الموضوع هذا سبق طرحه ومناقشته بطريقه اخرى او لا 0000
لان صراحه انا ذهلت من المنظر الي شفته 00000

اثناء زيارتي لمجمع من المجمعات لفتت نظري بنت وللامانه كمن بنت هذولي البنات ياجماعه ماتتعدى اعمارهم ال 11 سنه 00000

وفي البدايه لحد يقول ولا يجيب طاري اجانب مادري وين 000الموضوع يخص الكل والي شفتهم للاسف من اهل ديرتنا عشان لحد يبدأ ويتهجم 000

المهم بنت مايتعدى عمرها ال 9 سنوات لابسه شورت لي فوق الركبه :weeping: والبنت ماشاء الله بعافيه والعماله الوافده كلن يطالعها واطالع الصوب الثاني اشوف بنت صغيره بنفس العمر لابسه بنطلون جينز اتوطي تاخذ شي من ورى اتنبين شلايلها ؟؟؟

والله حرام وبعدها لما انشوف التبرج في المجمعات والبنت تمشي لاحيا ومستحى انقول ليش البنات جذيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاساس اهو البدايه لازم البنت تتعلم على الحيا واتعرف ان في شي ينلبس داخل البيت وفي شي بره البيت من صغرتها 000 مهب انقول معليه لي اكبرت بتعلم خلها اتعيش حياتها 000كيف البنت بهذا السن تلبس الي تبغيه وانقول صغيره معليه صغيره بس لازم اتعرف ان في حدود في اللبس من وهي صغيره 00000

صراحه يمكن البعض يحسب اني ابالغ في الي شفته لكن الشهاده لله قلبي عورني هذولي شوفات وامانه لازم ينتحافظ عليهم ويتأسسون عدل ن واهم صغار 000
في الاخير اكيد في منا اب وام واخت واخو عندهم بنيات صغار واوجه نداء راعو الله في لبس بناتكم حتى لو كانو اصغار لازم البنت تتعلم على الحيا والخجل باجر لي كبرت هذي البنت عادي عندها تمشى بشورت ولا بنطلون ضيق قدام ابوها واخوها واشوي اشوي تتعلم على الجرأه اتشوف الامر عادي وهات ياتبطل بالعباه حزه الطلعه لان الحياه حلوه والبنت متعوده على هذا الشي 000

على الاقل انعلم اعيالنا الحدود في اللبس ولازم من وهي صغيره البنت تتعلم ان جسمها هذا غالي غاااااااااااااااااااااااااااالي ياجماعه 000

اذا كنا بنواكب الموضه ترى والله انا شفت ملابس اطفال ومراهقات ماركات عالميه كلها حشمه اذا البعض يظن ان هذا اللبس مواكب التطور 000 ترى التطور اهو نعلم بنياتنا الذوق والاحترام والحيا والحشمه 000 للاسف اليوم صج قلت خلف الله الام ساتره عمرها من فوق لي تحت والبنت الهنود بياكلونها بعيونهم (اسمحولي)00:shy:0

وغير البعض بسن ال 11 حاطه لها قلوس بشفايفا وتمشي اتعلج ليش ليش ليش وين الحيا وليش اصلا هذا التصرف بالمجمعات 00بالبيت حرين لكن بره عيب 000

ومره او كمن مره خلني اكون حقانيه اشوف اسيويين زوج -زوجه مع اعيالهم والله البنيات بعمر 5 سنوات ملبسينهم الحجاب ودي اركض عليهم وابوسهم من حلاتهم 00انا ما اقول حجبو البنات وصكو عليهم لكن اقول علمو البنات على الحيا من الصغر والحدود 000كلنا انحب انلبس بناتنا احسن الملابس وارقى الملابس ولكن فيه (حدود) مهما كان سن البنت :omen2:

عموما اسمحولي على الاطاله لكن يشهد ربي ان هذا المشهد هزني بكذا منظر فجيه في بالي سؤال:

هل الي حاصل بالمجمعات من مناظر غير اخلاقيه (من ناحيه اللبس ) للبنات من تبطيل العباه لي فوق والبنطلون ظاهر ولا حيا ولا مبالاه هل هذا نتيجه التعليم بالصغر ؟؟؟؟؟

وهدفي واحد التوعيه فقط مهب سرد قصص ومواقف00التوعيه ولفت الانتباه لتصرف يمكن البعض يجهل العواقب 000وبس وهذا الموضوع طرحته اذا ستتم المداخلات فيه حياكم الله مهب تامه اتمنى الانتباه لبناتكم وللبسهم من وهم صغار والله يستر عليكم 00

الاعظم من هذا كله ان هالظاهره اصبحت تنتشر عند البنات الي من فوق 18 سنه ومع امهاتهم يمشون
على العموم اتفق معاج بكل ماذكرتيه

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 11:27 AM
هلا بنت النوخذة،،،، بالنسبة لي احب البس البنات القصير مع البنطلون لين عمر 8 سنين
و كنت ارفض رفض تام ان الطفلة تطلع من البيت بحجاب او اشتري لها عباية او شيلة
والبسها انها الحين تحجبت حتى وان كان عن طريق اللعب ،،

والعباية ما تلبسها الوحدة منهم الا عند الصلاة وعقب الصلاة اتخلي العباية
واتركها اتعيش طفولتها ،، مع توضيح نقطة مهمة لها ،، اني اليوم اترك لج يا بنتي
حرية لبس الملابس المسموحة لكن لبلغتي سن الرشد كل هالأمور راح تتغير ،،
هذي كانت تربيتي اللي كنت القى من خلالها هجوم كبير من اللي يشجعون بناتهم
انهم يلبسون عبي و حجابات على اساس انهم يعودونهم من الصغر ،،
اليوم حسب تربيتي ما لقيت ان البنات اختلفوا عن غيرهم في شي وحتى انهم ملتزمين
أكثر في اختيار العباية السادة و طريقة لبس الشيلة ،،

فمن اهنيه اختلف مع اللي يحاول يلبس الأطفال الحجاب وهو مب فرض عليهم
لأني مع الرأي اللي يقول اتركوا البنت تعيش طفولتها كما هي ،،

لكن هذا ما يعني ابدا ان البنت عمرها 8 سنين و جسمها انثوي تترك بملابس اتفصل
جسمها في المجمعات ،، بينما اللي اقصده عدم التعامل مع البنات الصغار
على انهم كبار و لازم يتعلمون لبس الحجاب من الصغر ،،،

لالالالا اختي راح فكرج بعيد ---نهائيا" ماقلنا البنت الصغنونه تلبس حجاب وعباه 00بالعكس كل سن وله لبسه احنا قضيتنا الله يسلمج اللبس العاري فقط بالعكس انا قلت حلو انلبس بناتنا كل شي ولكن انعلمهم على الحيا والستر وعمر الحيا والستر ماكان مقيد بلبس معين 000
محور حديثنا هو : بنات من سن 5-12 سنه لاحيا ولا براءه عايشين سن اكبر من سنهم واذا ماعاشو فتحصلين البنت وايد متعوده على القصير وانها تطلع بشورت ومزلط وحاله لله 000 معليه فيه ملابس قمه الرقي ومن افخم واجود الملابس لكن انا كأم اضيف عليها لمساتي الانيقه الي ماتظهر عوره بنتي ولاحد يظرها بعينه سواء بالحسد او النظرات الشيطانيه 000

بالعكس اختي انا مع البنيات يعيشون طفولتهم بالملابس الحلوه والراقيه وضد ضد ان البنت انلبسها شي عاري وايد 00

يعني اختي محور حديثنا اللبس العاري للاطفال وعدم الحيا 000
اما سالفه عباه وحجاب تطرقنا لهم خلال الموضوع كلفت انتباه للبس الجاليات الاسيويه في الدوحه فقط وليس اجباري لتقيد بلبسهم ^_^
اكرر عشان لحد يفهم الموضوع انه تقييد للبنت 00ترى الموضوع ومافيه ان يا جماعه لبسو بناتكم كل شي بس خلو طابع الستر يغلب عليه وسلامتكم ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 11:29 AM
الاعظم من هذا كله ان هالظاهره اصبحت تنتشر عند البنات الي من فوق 18 سنه ومع امهاتهم يمشون
على العموم اتفق معاج بكل ماذكرتيه

مو يا اخوي هذولي الي بسن 18 لو حصلو ضبط ونظام معين بلبسهم كان ماشفتهم صح ولا لا 00يعني الاساس من الصغر وعلى ماتعودت عليه البنت :)

ام السعف
03-05-2010, 11:59 AM
بنت النوخذة ،، في ردود كانت تثني على الأندونسيين اللي ملبسين بناتهم الصغار حجاب
مع هذا مب من شرع الدين تلبس البنت الحجاب ،، وفي ردود أيضا تطالب بتعويد البنت
على الحجاب ،، فكلامي كان عام مب خاص في الرد عليج انت بالذات ،،

اعتقد بكل بساطة البقاء مع البنت و توجيهها من بداية طفولتها الى أخر يوم في عمرها
أفضل من تقنين الملابس بحيث تحرم البنات من البنطلون في مثل هالعمر المذكور
مثل ما قريت في بعض الردود ،،

ام السعف
03-05-2010, 12:01 PM
مو يا اخوي هذولي الي بسن 18 لو حصلو ضبط ونظام معين بلبسهم كان ماشفتهم صح ولا لا 00يعني الاساس من الصغر وعلى ماتعودت عليه البنت :)

يعني تبين تقولين ان المراة الأربعينية او الخمسينية اللي تلبس البنطلون
وعبايتها مفتوحة في المجمعات هذي من صغرها تلبس البنطلون يا بنت النوخذة ؟

اعتقد ان اللي وزاعها الديني قليل ممكن تلبس القصير وهي بعمر 60 سنة
يعني القصير ما مر صوبها يوم كانت صغيرة ،،

ولكن بنفس الوقت لابد من احتواء الأطفال وشرح كل ما يتعلق بمراحل
نموهم و المطلوب منهم حسب الشرع في كل عمر ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 12:04 PM
بنت النوخذة ،، في ردود كانت تثني على الأندونسيين اللي ملبسين بناتهم الصغار حجابمع هذا مب من شرع الدين تلبس البنت الحجاب ،، وفي ردود أيضا تطالب بتعويد البنت
على الحجاب ،، فكلامي كان عام مب خاص في الرد عليج انت بالذات ،،

اعتقد بكل بساطة البقاء مع البنت و توجيهها من بداية طفولتها الى أخر يوم في عمرها
أفضل من تقنين الملابس بحيث تحرم البنات من البنطلون في مثل هالعمر المذكور
مثل ما قريت في بعض الردود ،،

يابنت الحلال مافيها شي الاثناء على السلوك الايجابي حتى لو ماكان مطبق عند البعض ^_^

وماقلنا تنحرم انا قلت يكون اللبس الغالب عليه الستر بارك الله فيج 000 ومهب لازم يلبسون عبايه يختي اهم شي ستر والسلام عليكم :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 12:09 PM
يعني تبين تقولين ان المراة الأربعينية او الخمسينية اللي تلبس البنطلون
وعبايتها مفتوحة في المجمعات هذي من صغرها تلبس البنطلون يا بنت النوخذة ؟

اعتقد ان اللي وزاعها الديني قليل ممكن تلبس القصير وهي بعمر 60 سنة
يعني القصير ما مر صوبها يوم كانت صغيرة ،،

ولكن بنفس الوقت لابد من احتواء الأطفال وشرح كل ما يتعلق بمراحل
نموهم و المطلوب منهم حسب الشرع في كل عمر ،،

اممممممم ممكن يكون سبب من الاسباب ^_^ والوازع الديني يتوج السلوك :)

بس ليش انتي وايد يعني مركزه على جانب التقييد للاطفال بالعكس محد جاب هذا الطاري 00 السالفه ومافيها طابع الستر على اللبس ايا" كان اختي 000اهم شي طابع الستر يغلب على زي الاطفال عاد بنطلون قصير كيفهم بس اهم شي المظهر الساتر يكون غالب على مظهر العري ^_^

ام السعف
03-05-2010, 12:45 PM
اممممممم ممكن يكون سبب من الاسباب ^_^ والوازع الديني يتوج السلوك :)

بس ليش انتي وايد يعني مركزه على جانب التقييد للاطفال بالعكس محد جاب هذا الطاري 00 السالفه ومافيها طابع الستر على اللبس ايا" كان اختي 000اهم شي طابع الستر يغلب على زي الاطفال عاد بنطلون قصير كيفهم بس اهم شي المظهر الساتر يكون غالب على مظهر العري ^_^

اوه طلعت مركزة وايد :(،، يمكن لأني اسمع وايد البنت لازم تلبس الحجاب
والبنت لازم تتعلم اشلون تضبط حجابها من الصغر و لازم ... و لازم ....

فلو رجعتي وياي لبعض الردود بتلاحظين التركيز على هالنقطة في بعض الردود
طبعا ما اتكلم عنج يا بنت النوخذة ،، فبشكل عام حبيت مشاركتي تركز على هالنقطة
وان كان الموضوع يركز على شي ثاني علشان لحد يشطح برايه
ويحط قوانين من عنده ،،:shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 01:06 PM
اوه طلعت مركزة وايد :(،، يمكن لأني اسمع وايد البنت لازم تلبس الحجاب
والبنت لازم تتعلم اشلون تضبط حجابها من الصغر و لازم ... و لازم ....

فلو رجعتي وياي لبعض الردود بتلاحظين التركيز على هالنقطة في بعض الردود
طبعا ما اتكلم عنج يا بنت النوخذة ،، فبشكل عام حبيت مشاركتي تركز على هالنقطة
وان كان الموضوع يركز على شي ثاني علشان لحد يشطح برايه
ويحط قوانين من عنده ،،:shy:

ام السعف يمج الستر ماله حدود ولا سن معين واذا البعض بردودهم حبو هذا الشي من حقهم دام هالتصرف يزيد من قيمه الستر 000واذا البعض ماحب هذا الشي يكفي ستر بنياتهم بطرق اخرى ^_^ وكلاهما يرجعون ل هدف واحد الا وهو الستر <<<اهم شي كلمه كلاهما

بس انتي ليش متحسسه من بعض الردود بالعكس تفكير ايجابي اذا البعض حبه الله يوفقهم واذا لا بعد الله يوفقهم والناس احرار بستر بنياتهم يمج ^_^
:)

قطرية7
03-05-2010, 01:10 PM
الله يهدي امهاتهم بس ويحافظون عالأمانة الي عندهم للأسف ما يعرفون قيمتهم لي ألحين

احس هذي الظاهرة ماانتشرت الا من عقب المدارس الاجنبية والزي الرسمي لهم (( الشورت )) والجامعات الاجنبية والله يستر ع الجميع

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 01:15 PM
الله يهدي امهاتهم بس ويحافظون عالأمانة الي عندهم للأسف ما يعرفون قيمتهم لي ألحين

احس هذي الظاهرة ماانتشرت الا من عقب المدارس الاجنبية والزي الرسمي لهم (( الشورت )) والجامعات الاجنبية والله يستر ع الجميع

اي والله يستر على الجميع وبعد الاحظ مسلسلات الاطفال زادت الطين بله من خلال حبهم لبعض الشخصيات وتقليدهم :(

وشاكره لج لولو على هالمداخله الطيبه منج :)

ALI5566
03-05-2010, 01:23 PM
كل هذا بسبب اهمال رب الاسره +قلة الدين+والاعتماد على الخدم في تربية الاولاد +وكلن لاهي في نفسه.........!!!!!!!!!!!!!

الثاقب
03-05-2010, 03:47 PM
الله يهديج الام تمشي امام بناتها في المجمع ولابسه جينز تحت يبين الجينز
شي طبيعي يسوون نفس امهم

barod
03-05-2010, 04:51 PM
كلامج صحيح وكل هذا يعود للاسره والتربيه وقلة الدين

qtrose
03-05-2010, 05:28 PM
هييييييه يا بنت النوخذة ، انت شفتي بنات بسن ال11 ، أجل انا شاقول؟

انا شفت ثنتين باحدى محلات السوبرماركت بالوكرة ، شفت وياريتني ما

شفت حرمتين أعمارهم ما بين 18 - 23 سنة حسّر ولابسين عباية وكأنهم

ما لابسين ، العباية مفتوحة من قدام لين الركبة وآخرتها بنطلون لين الركبة

( برمودا ) ، لحد الحين عادي وهو مب عادي لأن جايز يكونون مقيمات ،

المصيبة لما شفت الهنود يطالعون بعض ويتبسمون، وكأن في شي مب طبيعي !

لما قربت منهم علشان أحاسب لقيتهم يتكلمون بلهجتنا ووحدة منهم تحلف انها

هي الي بتدفع عن الثانية :rolleyes2: !!!

طلعت من المحل وأنا أدعي : يالله استر علينا وعلى بناتنا :weeping:

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 09:58 PM
كل هذا بسبب اهمال رب الاسره +قلة الدين+والاعتماد على الخدم في تربية الاولاد +وكلن لاهي في نفسه.........!!!!!!!!!!!!!

صحيح كلامك واضيف عليه فهم معنى التطور والرقي غلط لدى البعض ادى لهذي الاشياء00وشاكره لك المداخله الطيبه

الله يهديج الام تمشي امام بناتها في المجمع ولابسه جينز تحت يبين الجينز
شي طبيعي يسوون نفس امهم

والله بلاوي لاقدوه حسنه ولا توعيه لمخاطر هذي التصرفات 000 الله يهديهم 0مشكله كبيره اذا الام اردى من البنت :(0

كلامج صحيح وكل هذا يعود للاسره والتربيه وقلة الدين

صحيح الاسره اهي الاســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــاس

هييييييه يا بنت النوخذة ، انت شفتي بنات بسن ال11 ، أجل انا شاقول؟

انا شفت ثنتين باحدى محلات السوبرماركت بالوكرة ، شفت وياريتني ما

شفت حرمتين أعمارهم ما بين 18 - 23 سنة حسّر ولابسين عباية وكأنهم

ما لابسين ، العباية مفتوحة من قدام لين الركبة وآخرتها بنطلون لين الركبة

( برمودا ) ، لحد الحين عادي وهو مب عادي لأن جايز يكونون مقيمات ،

المصيبة لما شفت الهنود يطالعون بعض ويتبسمون، وكأن في شي مب طبيعي !

لما قربت منهم علشان أحاسب لقيتهم يتكلمون بلهجتنا ووحدة منهم تحلف انها

هي الي بتدفع عن الثانية :rolleyes2: !!!

طلعت من المحل وأنا أدعي : يالله استر علينا وعلى بناتنا :weeping:

يابنت قطر صدقيني هذولي الكبار الي شفتيهم لو انهم حصلو الرعايه والمحافظه عليهم من وهم صغار والله مايسوون هالسوالف البنت اذا تربت على الحيا والعيب من صغرتها بتشب على هذا الشي 0 وبتعتبر كل شي بجسمها غالي مهب عرضه لكل من هب ودب 0صدقيني هذي نتائج التربيه الغلط 00مشكله البعض ياجماعه فاهمين التطور والموضه غلط غلط غلط 0000000 وشاكره لج المداخله الطيبه ورحم الله والديج وستر الله على بناتكم :)

ام السعف
04-05-2010, 12:42 PM
ام السعف يمج الستر ماله حدود ولا سن معين واذا البعض بردودهم حبو هذا الشي من حقهم دام هالتصرف يزيد من قيمه الستر 000واذا البعض ماحب هذا الشي يكفي ستر بنياتهم بطرق اخرى ^_^ وكلاهما يرجعون ل هدف واحد الا وهو الستر <<<اهم شي كلمه كلاهما

بس انتي ليش متحسسه من بعض الردود بالعكس تفكير ايجابي اذا البعض حبه الله يوفقهم واذا لا بعد الله يوفقهم والناس احرار بستر بنياتهم يمج ^_^

قلت عني متحسسة ،،
امممم
احتمال ابي الطفلة تعيش حياة الطفولة بكل ما فيها مع عدم فرض قيود عليها
لأنها مردها بتكبر و بتبلغ سن الرشد والستر اللي يتكلمون عنه بيصير واجب عليها ،،

طبعا كلامي مب اجبار كثر ما هو تعبير عن راييي ،، :shy:

ماريسا
04-05-2010, 01:25 PM
قلت عني متحسسة ،،
امممم

طيب حبيبتي اش رايج نقنع بناتنا الصغار أن هالشي مو قيد بالعكس حرية و فطرة و شي طبيعي ان البنت تكون متسترة :)
و ما أقصد هنا الحجاب بل الاحتشام في اللبس فقط
كمنعها من لبس الشورت و القصير اللي فوق الركبة و بديهات النص كم

كـاسـر الـصـنـم
04-05-2010, 01:42 PM
اذا مافي وازع ديني فكل شي ممكن يصير

كـاسـر الـصـنـم
04-05-2010, 01:43 PM
قلت عني متحسسة ،،
امممم

ممكن توضحين شلون تعيش طفولتها ؟

ام السعف
04-05-2010, 02:34 PM
طيب حبيبتي اش رايج نقنع بناتنا الصغار أن هالشي مو قيد بالعكس حرية و فطرة و شي طبيعي ان البنت تكون متسترة :)

من قال اني اعلمها لو حبت تلبس طويل انه قيد ؟
بس ما اعلمها انها تلبس الحجاب وهي في هالعمر وا اقول لها انه ستر لها ،،

البنت في هالعمر ما انفرض عليها الحجاب علشان يتم تعليمها عليه ،،علشان لكبرت
يكون الحجاب عادي عندها ،، الطفلة من الأساس عايشة في بيئة
اتشوف اللي يلبسون الحجاب من الحريم ،،، فلابد توضيح نقطة
ان الحجاب بيجملها عند وصولها العمر المحدد ،،

فاللي ما تبي اتلبس بنتها القصير و المشلح من التنانير او الشورتات او البديات
ما عندي خلاف معاها ،، لكن خلافي مع اللي يطالبون تعويد البنت على الحجاب ،،
من هالعمر ،، او ينتقدون اللي يلبسون بناتهم قصير او بواطلين ،، ويقولون انه
يكسر الحياء في قلوب البنات ،،

ام السعف
04-05-2010, 02:35 PM
ممكن توضحين شلون تعيش طفولتها ؟

يعني ما تكون طفلة بعدها ام 6 او 7 او 8 سنين تنلبس حجاب

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2010, 07:52 PM
قلت عني متحسسة ،،
امممم

طبعا: مهب اجبار وواجب علينا نحترم رايج اختي وللكل له حريه التعبير بالنظره الي يشوفها 000 ولكن اختي ليش ربطتي تعليم البنت على الستر بالقيود يعني مثلا هل فيها شي لما البس بنتي تنوره قصيره لي فوق الركبه وتحت هالقصير سترتش طويل بدل ماتم كاشفه ريلها 00هذا الي نقصده بالعكس ماكو قيود نهائيا" الام الي بتحافظ على بنتها حتى من العين والحسد وبتعلمها على الستر واللمسات الراقيه في الستر عمرها مابتكون قيود 000 القيود الله يسلمج اني اصك على البنت صكه جامده واحرم عليها اللبس 00لكن احنا ماقصدنا تحريم اللبس قصدنا يكون الستر غالب على لبس البنت ^_^

[/COLOR]

ياحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــلو البنيه الي تستحي وستيره :shy:

اذا مافي وازع ديني فكل شي ممكن يصير

صحيح 000 والله ان الدين الاسلامي ما احسن من سماحته ويسره بالعكس خلو بناتكم يلبسون ويشكخون ولكن تتعلم البنت ان جسمها غالي غالي محد يشوفه وحلو البنت تلبس اي شي ولكن باضافه لمسات الستر عليه 00وشاكره لك هالمداخله الطيبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2010, 08:05 PM
من قال اني اعلمها لو حبت تلبس طويل انه قيد ؟
بس ما اعلمها انها تلبس الحجاب وهي في هالعمر وا اقول لها انه ستر لها ،،

البنت في هالعمر ما انفرض عليها الحجاب علشان يتم تعليمها عليه ،،علشان لكبرت
يكون الحجاب عادي عندها ،، الطفلة من الأساس عايشة في بيئة
اتشوف اللي يلبسون الحجاب من الحريم ،،، فلابد توضيح نقطة
ان الحجاب بيجملها عند وصولها العمر المحدد ،،

فاللي ما تبي اتلبس بنتها القصير و المشلح من التنانير او الشورتات او البديات
ما عندي خلاف معاها ،، لكن خلافي مع اللي يطالبون تعويد البنت على الحجاب ،،
من هالعمر ،، او ينتقدون اللي يلبسون بناتهم قصير او بواطلين ،، ويقولون انه
يكسر الحياء في قلوب البنات ،،

يعني ما تكون طفلة بعدها ام 6 او 7 او 8 سنين تنلبس حجاب

امممممممم بعد ارد واقول لج يا ام السعف لا تنتقدين ناس يسترون بناتهم النقد خليه للناس الي مايسترون بنياتهم 000 اهم ماقالو واجب للامانه كلن حرّ بستر بناته انتي حابه تسترينها بطرق ثانيه واهي حابه تسترها بطرق ثانيه وانا حابه استرها بطرق ثانيه وكلنا هدفنا واحد الستر 0000
احنا ضربنا مثال للي يلبسون بناتهم حجاب كمثال مشرّف (كمقارنه بين عدم الستر نهائيا والستر مره وحده )00 وانتي قلتي ماعلمها لبس الحجاب في هالسن ؟؟ :eek5:

ماعندي تعليق انا لو عندي بنت بلبسها وبصورها وبعلق صورتها بغرفتها بعد واحنا طالعين مهب ملبستها بس بخليها تلعب فيه كان تبغي اتحطه على راسها كيفها بس مهب اجبار وتشدد اختي 000 بس ماقول كلمه ماعلمها عليه في هذا السن !!!

يعني انتي يا ام السعف صراحه شتتينا ركزتي على جانب وتركتي الاساس واهو الستر الستر الستر يا بنت الحلال 00 كأن الحجاب جريمه بهذا السن ؟؟
الناس احرار بستر بناتهم مهب واجب ولا فرض بهذا السن ولكن كلن حر بستر بنياته بالطريقه الي تحافظ على البنت واتخليها متعوده على تقطيه جسدها وسلامتكم

ونسيت اقول لاتركزون على الحجاب اعتقوه لوجه الله ركزو على ستر اجساد بناتنا الصغار وتعويدهم على الحيا والستر

وياريت اتحطون لنا طرق كيف تضيفون اللمسات الراقيه في ستر اللبس اذا كان عاري ^_^ 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2010, 08:11 PM
وياريت اتحطون لنا طرق كيف تضيفون اللمسات الراقيه في ستر اللبس اذا كان عاري ^_^ خصوصا" اذا كانت البنيه الصغيره مليانه ^_^

سويسرا
04-05-2010, 08:11 PM
الله لا يبلانا
ويستر على بناتنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2010, 08:12 PM
الله لا يبلانا
ويستر على بناتنا

اللهم آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين ويستر على جميع المسلمين:)

ام السعف
04-05-2010, 09:57 PM
بنت النوخذة من البداية قلت لج حسب وجهة نظري ان الطفلة مب ملزمة بالحجاب
في غير عمرها اللي تكلم عنه الإسلام واعتبر اي امر خارج هذا تعدي على طفولتها ،،

بغض النظر عن نظرة الستر و زرع الحياء
هذي وجهة نظري في الموضوع و ارجع اقول انها مب ملزمة ،،
لأني اجوف طفلة بحجاب وتنحرم من الاستمتاع بطفولتها اللي ربنا منحها اياه
هذا بالنسبة لي تعدي على طفولتها ( لأنهم يفرضون عليها شي مب موجود في الشرع ) ،،

لأن الأهل يبونها اتحجب مب لأن هناك ما يفرض عليها الحجاب في مثل هالعمر
انت بتلبسينها حجاب براحتج لكن هذي وجهة نظري اني ضد ان تلبس الطفلة
الحجاب و تطلع للمجمعات و تخالط الأطفال بالحجاب وهي مب ملزمة في الشرع ،،

مافي شي يخالف الدين لو اني ما علمت البنت في عمر 7 او 8 سنين على الحجاب
ممكن اكلمها عن الحجاب ممكن اشرح لها متى بتحتاج له ،، لكني البسها حجاب
واخليها تطلع فيه في مثل هالعمر مستحيل و ضد هالإسلوب وارجع و اقول
هذي وجهة نظري الخاصة ممكن تقبلينها او ترفضينها ،،

الحجاب مب جريمة بس له وقته اللي المفروض تلبسه البنت
ويوم بتيي تلبسه بتكون عاشت كامل طفولتها من غير حجاب واستمتعت
في منظرها الطفولي اللي المفروض يكون من غير حجاب لأن الغالبية
العظمى من البنات في عمرها من غير حجاب و ما في شي يلزمها بالحجاب ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2010, 10:07 PM
بنت النوخذة من البداية قلت لج حسب وجهة نظري ان الطفلة مب ملزمة بالحجاب
في غير عمرها اللي تكلم عنه الإسلام واعتبر اي امر خارج هذا تعدي على طفولتها ،،

بغض النظر عن نظرة الستر و زرع الحياء
هذي وجهة نظري في الموضوع و ارجع اقول انها مب ملزمة ،،
لأني اجوف طفلة بحجاب وتنحرم من الاستمتاع بطفولتها اللي ربنا منحها اياه
هذا بالنسبة لي تعدي على طفولتها ( لأنهم يفرضون عليها شي مب موجود في الشرع ) ،،

لأن الأهل يبونها اتحجب مب لأن هناك ما يفرض عليها الحجاب في مثل هالعمر
انت بتلبسينها حجاب براحتج لكن هذي وجهة نظري اني ضد ان تلبس الطفلة
الحجاب و تطلع للمجمعات و تخالط الأطفال بالحجاب وهي مب ملزمة في الشرع ،،

مافي شي يخالف الدين لو اني ما علمت البنت في عمر 7 او 8 سنين على الحجاب
ممكن اكلمها عن الحجاب ممكن اشرح لها متى بتحتاج له ،، لكني البسها حجاب
واخليها تطلع فيه في مثل هالعمر مستحيل و ضد هالإسلوب وارجع و اقول
هذي وجهة نظري الخاصة ممكن تقبلينها او ترفضينها ،،

الحجاب مب جريمة بس له وقته اللي المفروض تلبسه البنت
ويوم بتيي تلبسه بتكون عاشت كامل طفولتها من غير حجاب واستمتعت
في منظرها الطفولي اللي المفروض يكون من غير حجاب لأن الغالبية
العظمى من البنات في عمرها من غير حجاب و ما في شي يلزمها بالحجاب ،،

رايج مجبورين نحترمه ^_______^

وموضوعنا مهب عن الحجاب 0000000 بل ستر الملابس وتعويد البنت على الستر من وهي صغيره بأي طريقه كانت وترضي الاهل وتصون البنت بدون تقيد او تشدد ^_^ سعيده جدا بمداخلتج 0ما ابغي اركز على سالفه الحجاب لانه مهب محور حديثنا 00

لـبـيـه
04-05-2010, 11:18 PM
عيب بعض الاهالي لي شافو آعيالهم فاصخين الحيا
يتضحـكون ويقولون لبعضهم معليه الا يهال ويكبرون ويتعلمون

طيب شلون بيتعلمون اذا انتو حضرتكم ماتعلمونهم من صغرهم!

في آحد المدن بالسعوديه شفت بنت صغيره عمرها ماطاف ال8 سنين
وطاحت عبايتها بالغلط وعلى طووول شلتها وغطت نفسها بسرعه
طالعتها وطالعت آبوها وآنا آبتسم وقلت له الله يقويك على هالتربيه الطيبه للآعيال

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-05-2010, 08:54 AM
عيب بعض الاهالي لي شافو آعيالهم فاصخين الحيا
يتضحـكون ويقولون لبعضهم معليه الا يهال ويكبرون ويتعلمون

طيب شلون بيتعلمون اذا انتو حضرتكم ماتعلمونهم من صغرهم!

في آحد المدن بالسعوديه شفت بنت صغيره عمرها ماطاف ال8 سنين
وطاحت عبايتها بالغلط وعلى طووول شلتها وغطت نفسها بسرعه
طالعتها وطالعت آبوها وآنا آبتسم وقلت له الله يقويك على هالتربيه الطيبه للآعيال

حلو تعويد البنت على الستر بعده طرق 000 على قوله العجايز راس مال البنت حياها :shy:00000وشاكره لك اختي مادري اخوي المداخله الطيبه والله يستر على بنات المسلمين :)

بو خليفه 123
05-05-2010, 09:02 AM
اتوقع هذي الظاهره تبتدي من ولي الأمر او الخوات اللي تطلع معاهم بشكل مستمر

التقليد الأعمى بدون توجيه .. الانفلات خلف "القدوه" في المنزل ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-05-2010, 09:22 AM
اتوقع هذي الظاهره تبتدي من ولي الأمر او الخوات اللي تطلع معاهم بشكل مستمر

التقليد الأعمى بدون توجيه .. الانفلات خلف "القدوه" في المنزل ..

كلامك مهب توقع بل حقيقه يابو خليفه 00واحيانا القدوه اتكون احسن مايمكن ولكن التسيب والتساهل ببعض الامور الي البعض غافل عنها ويتعبرها هامشيه او غير مهمه بهذا السن اهو الي يؤدي لهذي الظاهره 000 وشاكره لك اخوي على هالمداخله الطيبه منك 000^_^