المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملابس فاضحة في الطريق العام!

كلاسيك قطر
03-05-2010, 01:18 AM
في الأسواق والشوارع والمجمعات التجارية والمطاعم

الأوقاف تدعو لاحترام تقاليد المجتمع وتحذر من الآثار الاجتماعية
أعضاء بالبلدي طالبوا بمناقشة الظاهرة وجدول الأعمال مازال مزدحماً
تصاعدت خلال الفترة الأخيرة شكاوي المواطنين من ظاهرة العري والمتجسدة في الملابس غير المحتشمة التي ترتديها بعض المقيمات الآسيويات والأوروبيات في المطاعم والأسواق والمجمعات التجارية والكورنيش تخوفاً من تأثير هذه الظاهرة علي مجتمعنا الذي عرف بحفاظه علي العادات والتقاليد الإسلامية والعربية الأصيلة ولاسيما فئة الشباب والمراهقين.

وامتد الحوار حول الظاهرة إلي المجلس البلدي المركزي حيث تقدم خمسة أعضاء بطلب لمناقشة الظاهرة في إحدي جلسات المجلس، وتناول كتاب المقالات والمثقفون الظاهرة في مقالات الرأي بالصحف المحلية وتحاور بشأنها الشباب في المنتديات..

يقول السيد ابراهيم الابراهيم - عضو المجلس البلدي - : قد نتفهم هذا السلوك في مجتمعات تبيح التحرر الجسدي، ولا تفرض معايير الالتزام والانضباط لكننا في قطر نتعامل مضطرين مع هذه السلوكيات وهذه الظواهر اللا مقبولة، التي لا تقرها حتي الأوساط الغربية المحافظة أو التي تعيش في القري والمزارع، فما زالت هناك مجتمعات في الغرب تدين هذا الانحلال والابتذال في الملابس والسوقية في السلوك.

التمدد

ويري ان وجود اصحاب هذه السلوكيات اصبح مصدر ضيق وتوتر واستنكار كمجتمع مضيف له عاداته وتقاليده، وله فوق كل ذلك رؤيته الدينية القوية الناصعة الوضوح التي تستهجن هذا العري وقد استحال إلي ظاهرة قابلة للتمدد والرسوخ مع حجم القادمين والمقيمين والعاملين، الامر الذي جعل العديد منهم يستمريء هذه السلوكيات حينما شعروا بكرم هذا البلد وتسامحه وطيبة أهله، فأمنوا واطمأنوا، ورموا بالحرص والحيطة ولم يدركوا حجم الصدمة التي يشعرها أهل البلد المسالمون الحييون.

ويضيف: لذلك من الواجب علينا نقل شعورنا إليهم، وعدم محاكمة جهلهم قبل توصيل الرسالة إليهم، فهم وان علموا تحفظنا ومغزي تعاليم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا، إلا أنهم يفهمون ذلك علي أنه خاص بنا ولا يعنيهم، ولا يدركون حجم الأذي الذي يلحق أبصارنا وغيرتنا وحرجنا من رؤيتهم بملابس مبتذلة أو سلوكيات جارحة للذوق العام.

إحاطة الوافدين

ويطالب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والمشتركة والفنادق والمحلات التجارية بمخاطبة موظفيها بهذا الشأن كما أن علي وسائل الاعلام الناطقة باللغات الأجنبية من خلال كتابها ومحرريها ومذيعيها، نقل هذه المشاعر وإحاطة الوافدين بها، ليدركوا تفكير المواطنين ووجهة نظرهم.

ورأي بعض المسؤولين بوزارة الاوقاف انه بالإمكان كتابة شعارات تنبيهيه وتعليقها في المجمعات ومحلات السوبر ماركت ومداخل المولات تقول بأدب وتهذيب باللغات الأجنبية بما معناه، (الاحتشام مظهر حضاري واحترام للبلد المضيف) و(قطر بلد محافظ ويرحب بالأجانب الملتزمين بعاداته) و(الاحتشام جزء من احترام الإنسان لشخصيته) و(نرحب بالأجانب الذين يحترمون العادات والملابس الوطنية).

الأوقاف تحاول

لاشك ان هناك محاولات من جانب بعض المسؤولين في وزارة الاوقاف للوقوف في وجه هذا الغزو مع التنسيق مع جهات اخري في البلاد ولذلك فهي تحاول مرة عن طريق خطب الجمعة واحيانا عن طريق المحاضرات التصدي لهذه الظاهرة .

يقول عبد الله البكري - الخبيرالشرعي بوزارة الاوقاف -: هناك من يحاول محاربة العفة والفضيلة ونشر الرذيلة والدعوة إلي التهتك والانحلال، والانسلاخ من القيم الحميدة والأخلاق النبيلة والإنحطاط إلي أوحال الخنا والرذيلة، ولكل جبهةٍ من الجبهتين جيوشها المدججة بالفضائيات والمواقع الإباحية والمجلات الساقطة، والأقلام المأجورة والفنون القبيحة، يتقدمهم طابور خامس من منافقي هذه الأمة ممن باع دينه ودنياه لأعداء أمته وخصوم حضارته. ثم يأتي كثير من المسلمين ممن لم ينل نصيبا كافيا من التربية الدينية ليُعلي الأطباق اللاقطة، لاستقبال القنوات الساقطة، لتصب العهر والفجور علي رؤوس أبنائه وبناته، ولسان حاله يقول: ها قد لحقت بركب الحضارة فالعالم كله في شاشتي والدنيا بأسرها في جُعبتي ولم يعِ المسكين ماذا جني علي نفسه وعلي أبنائه وبناته. حين مكَّن لعدوه من إفساد بيته، حتي إذا فاحت من بيته روائح الفضائح وأصبحت حديث الجيران ولول كالنساء وندم ندامة الكسعي حين لا ينفع الندم وقد كان يظن نفسه الفطن اللبيب المدرك لتحولات العصر وتطورات الزمن فإذا بمن حوله يهزأون من فطنته ويتندرون بحنكته لما يعلمون مما يجري في بيته مما لا يخطر بباله. ومن يسر لأبنائه وبناته أسباب الفساد والانحراف ثم أراد منهم استقامة وفضيلة وعفة فليس في دائرة العقلاء فضلا عن الشرفاء.

النتائج خطيرة

وقال البكري إن الأمرَ جدّ وإن المكرَ كُبار، وإن الأمور إذا لم تعالج بحزم في مبادئها فات تدارُكُها حين لا ينفع الندم وإن الحملة الشديدة علي هذه الأمة لتغريبها وإفسادها أقوي من أي وقت مضي. فإن لم نتعامل معها بحزم أكيد وتيقظ شديد.فإن النتائج خطيرة وإن العواقب وخيمة.

كما اشار إلي إن حماية أجيال الأمة من طُوْفانِ الفساد والانحلال من أهم المهمات وأوجب الواجبات علي الآباء والأمهات والمربين والمربيات وجميع الجهات ولنكن علي يقين أن هذا السيل الجارف من المكائد والتحديات إذا قابل إيماناً راسخاً. وعقيدة صحيحة متغلغلة في الضمائر. وتوحيداً للجهود الخيِّرة في الذب عن حياض الدين وتنسيقاً لمواقف المخلصين، والغيورين علي دينهم وعرضهم وأمتهم، كان ذلك سداً منيعاً في وجوه الأعداء وسهماً نافذاً في صدورهم ورداً لكيدهم في نحورهم.

حليتان*
03-05-2010, 01:26 AM
ورأي بعض المسؤولين بوزارة الاوقاف انه بالإمكان كتابة شعارات تنبيهيه وتعليقها في المجمعات ومحلات السوبر ماركت ومداخل المولات تقول بأدب وتهذيب باللغات الأجنبية بما معناه، (الاحتشام مظهر حضاري واحترام للبلد المضيف) و(قطر بلد محافظ ويرحب بالأجانب الملتزمين بعاداته) و(الاحتشام جزء من احترام الإنسان لشخصيته) و(نرحب بالأجانب الذين يحترمون العادات والملابس الوطنية).

انا لاحظت ان من زمان في ورقة معلقة على مداخل السنتر ميغا مارت مضمونها نفس الكلام الي ذكر في الاقتباس لكن ما شفنا نتايج اجابيه.. نفس الشي ...

اتمنى يردعون هالظاهره بسرعه لان صج قامت تنعكس على اليهال وصار عندهم شي عادي
واتمنى تكون في عقوبات للمخالفين ....

والله يعطيك العافيه يالسليطي

♣شيبةالنخرة♣
03-05-2010, 01:29 AM
والله نتمنى من بعد هالكلام والحوارات مع اهم الجهات ان نشوف حقا ردود فعلية و تطبيق عملي سريع لحل هالمشكله ماهي مجرد حوارات واستنكارات وعقب 0 ( زيرو) في التطبيق العملي لان الواحد صار يخاف على عياله واهله من هالمناظر المقززه ؟؟؟؟؟؟

كلاسيك قطر
03-05-2010, 01:30 AM
الله يعافيك حبيبي

انا شفت الموضوع قلت احطه اهني

كلاسيك قطر
03-05-2010, 01:31 AM
والله نتمنى من بعد هالكلام والحوارات مع اهم الجهات ان نشوف حقا ردود فعلية و تطبيق عملي سريع لحل هالمشكله ماهي مجرد حوارات واستنكارات وعقب 0 ( زيرو) في التطبيق العملي لان الواحد صار يخاف على عياله واهله من هالمناظر المقززه ؟؟؟؟؟؟

اي والله
الله المستعان

HIGHNESS
03-05-2010, 05:46 AM
زين والحل مع الاجانب اللي يستحقرون التزام بناتنا بالعباية وتغطية الوجه بنظراتهم المسنكره والسخيفه ؟؟؟
حصل لي موقف مره في احد المجمعات .. رجل من الجنسات العربيه مع زوجته اللي نص لابسه .. واتوقع انه جديد ع البلاد يناضرنا انا وخواتي باشمئزاز ملحوظ من فوق لتحت بحكم انه خواتي ملتزمات جداً... واستغربت ان النظره منه مب من زوجته ... راحت له اختي وفي يدها الف ريال .. قالت له لو سمحت تفضل انصدم ... قال لها لاا شوو ه المصاري..؟؟ قالت له اشتر ثياب تستر فيها زوجتك يمكن حالتك المادية ماتستحمل انك تشتري لها ثياب ... فانقلب ويهه الوااان من الاحراج وزوجته ساكته ماتدري شسالفه ...مو مشكله اذا صدر هالتصرف من اوروبي او احد الجنسيات الغير عربيه وغير المسلمة كون ثقافتهم غير المشكله اذا صدر هالتصرف من ناس عرب او مسلمين كونهم المفروض يعرفون هالشي ويحترمونه ... على فكره انا زرت الولايات المتحده كذا مرة وكانو يقتربون منا ويسالونا عن ملابسنا وحجابنا وعلى قولتهم nice scarf .. و لقيت منهم احترام واعجاب ... لكن للاسف شوف الفرق بين بعض العرب وبعض الغربيين ...
في الاخير لازم يتم التكثيف من الاعلام و المطار بضرورة اعلام الوافدين الى البلد بضرورة التقيد بملابس محتشمه ...
تقبل مروري

Sharshooooor
03-05-2010, 07:32 AM
والله ياجماعة صار موقف لي يوم الخميس اللي طاف قدام المجلس الاعلى للتعليم بالتحديد الساعة 11 ونص الظهر

في ثنتين اجانب وحده فيهم والله العظيم بدون مبالغة لابسه شلحة صفره فوق الركبة تشف جسمها لدرجة ممكن تشوف لون جسدها
وتحت الشلحة ملابس داخلية سوده

تخيليوا الموقف استغفرالله شي بجد يخوف ومنظر علني قدام الله وخلقة عيني عينك

اتصلت العضيد ماشالوا الخط

قلت بخاطري يعني لو ردوا هل بيلحقون يسوون شي اذا رد تأخروا علي؟

لاجل QT
03-05-2010, 07:49 AM
اي والله صدقت اخوي لازم يشوفون حل لهم او يعطونهم كتيبات وهم في المطار يعلمونهم انة ممنوع وعلية غرامة بعد ..وليس حرية شخصية ..دخلت ذاك اليوم عيادة دكتور الا اشوف الام وبنتها قاعدين على الكرسي ولابسين بنطلون شورت..وحاطين ريل فوق ريل ..كل اللى دش متخرع ..ماينلامون محد يقدر يقولهم شي..الحين لو وحدة لابسة عباية مخصرة كلوها..تناقض والله

برق لمع
03-05-2010, 07:51 AM
الموضوع يبي له قرار حكومي حازم
مب ستيكر شفاف معلق على باب المجمع وخط اصغر من ان الواحد يقراه
ليش مصغرين الخط ؟
يعني لحد يشوف وسوينا اللي علينا

برق لمع
03-05-2010, 07:55 AM
اي والله صدقت اخوي لازم يشوفون حل لهم او يعطونهم كتيبات وهم في المطار يعلمونهم انة ممنوع وعلية غرامة بعد ..وليس حرية شخصية ..دخلت ذاك اليوم عيادة دكتور الا اشوف الام وبنتها قاعدين على الكرسي ولابسين بنطلون شورت..وحاطين ريل فوق ريل ..كل اللى دش متخرع ..ماينلامون محد يقدر يقولهم شي..الحين لو وحدة لابسة عباية مخصرة كلوها..تناقض والله

الحكومة عندها عاااااادي ترى ليش حارقين اعصابكم
لان اذا قالوا لهم تستروا بيزعلون وبيروحون
وبتصير الدولة من غير اجانب يعني غير سياحية
وقطر لازم تكون سياحية ولا ما تكون حلوة

قطر دزاين
03-05-2010, 08:06 AM
الملابس الفاضحة من زمان من يوم جاء الجنز اللي راص على الجسم وكل شي مبين
والقادم ادها

كازانوفا
03-05-2010, 08:12 AM
اذ ا مش من البدايه كان في جديه بالموضوع
ما اظن الحين راح يكون فيه جديه

ماريسا
03-05-2010, 08:12 AM
ويضيف: لذلك من الواجب علينا نقل شعورنا إليهم، وعدم محاكمة جهلهم قبل توصيل الرسالة إليهم، فهم وان علموا تحفظنا ومغزي تعاليم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا، إلا أنهم يفهمون ذلك علي أنه خاص بنا ولا يعنيهم، ولا يدركون حجم الأذي الذي يلحق أبصارنا وغيرتنا وحرجنا من رؤيتهم بملابس مبتذلة أو سلوكيات جارحة للذوق العام.

هذا بالنسبة للأوروبيات و الآسيويات خصوصاً اللي توهم جايين مايدرون شسالفة

و لكن ماذا عن الشاميين و العرب اللي عايشين بينا و عارفين الاصول و العادات العربية و مصممين يقلّون أدبهم باللباس الفاضح و القهقهات المبتذلة في الأماكن العامة؟؟؟؟؟؟ إيش الحل مع الفئة هذي

جبر
03-05-2010, 08:17 AM
مثل مايمنعون النقاب في كثير من الدول الاوروبية لازم يمنع في الدول الاسلامية ارتداء ملابس فاضحة ويجب احترام تقاليد البلد...

بوسلمان 2010
03-05-2010, 08:18 AM
والله يااخواني واخواتي الي في المنتدى الواحد منقهر من الي يسير عندنا انا رايح فلاجيو مع هلي واعيالي شفت اجانب واسيوين الصراحه الواحد يتفشل من المنظر ومشكله الاوربين قاعدين يحاربون الاسلام علشان نقاب وعلني اشكره واحنا سوالف بس وهم على نقاب عافسين الدنيا الله يستر من غضب الله علينا من هذي الفتن وانتما منكم ابلاغ العضيد لي شفتو هذي المناظر

الطيبة كلها
03-05-2010, 08:21 AM
واللي لابسين بكيني على الشواطئ العامه اللي الشباب يتجمعون هناك للسباحه وركوب الاسكوترات ويش الحل معاهم

والقهر اللي لابسين مايوهات بشرق والفنادق ماقدرت انا وبناتي وزوجي ولا السياح الخليجين هناك ناخذ راحتنا - لحد يقول عادي بالفنادق الله ما حلل التفسخ بالفنادق

ماريسا
03-05-2010, 08:26 AM
واللي لابسين بكيني على الشواطئ العامه اللي الشباب يتجمعون هناك للسباحه وركوب الاسكوترات ويش الحل معاهم

والقهر اللي لابسين مايوهات بشرق والفنادق ماقدرت انا وبناتي وزوجي ولا السياح الخليجين هناك ناخذ راحتنا - لحد يقول عادي بالفنادق الله ما حلل التفسخ بالفنادق

الله ما حلل التفسخ بالفنادق بس كل مكان و له لباسه الخاص و اللي يلبسون مايوهات على الشواطئ يسبحون او ياخذون حمامات شمس يعني ايش المفروض يلبسون
لاكن المشكلة هنا لما أوروبيات صينيات و لبنانيات بوسط الشارع ظاهرين فخوذهم و بطونهم و صدورهم ايش عذرهم و خصوصاً العربيات اللي عارفين التفسخ عيب ايش اللي يبون يوصلون له لما يتمشون بهاللبس؟؟؟ في فرق

الامتياز
03-05-2010, 08:51 AM
وانا صار لي موقف مرة مع واحد من جنسية عربية مع زوجته عند الكاشير واقسم لكم انه لو قلت لزوجته تجهزي للعرس او حتى انتي العروس ما تقدر تزود شي على اللي عامليته المهم وفجأة بدأ يصارخ وتجمعو الامن عليه والسبب ايش تتوقعون ؟؟
السبب انه واحد من الامن يناظر زوجته !!!!!!
لا ويكابر بعد و ويصارخ و يقول( هادي مو اول مرة!!!) وزوجته تصارخ بخجل شوي """وتقول خلاص عاد""الحين اذا عندك ذرة غيرة ليش زوجتك طالعة كذا والله عجيب!!!

كلاسيك قطر
03-05-2010, 08:53 AM
مشكوووووووووووورين وماقصرتو والله ويزاكم الله الف خير

بروق QTR
03-05-2010, 09:42 AM
دائما نستنكر الشي الغلط بالبدايه...لكن مع الوقت راح نتعود على هالشي وكانه مب حرام ومنكر
وفوق هذا كله مهما انكرنا وتكلمنا ..لا حياة لمن تنادي

نسال الله العفو والمغفره

Al- noor
03-05-2010, 09:52 AM
وانا صار لي موقف مرة مع واحد من جنسية عربية مع زوجته عند الكاشير واقسم لكم انه لو قلت لزوجته تجهزي للعرس او حتى انتي العروس ما تقدر تزود شي على اللي عامليته المهم وفجأة بدأ يصارخ وتجمعو الامن عليه والسبب ايش تتوقعون ؟؟
السبب انه واحد من الامن يناظر زوجته !!!!!!
لا ويكابر بعد و ويصارخ و يقول( هادي مو اول مرة!!!) وزوجته تصارخ بخجل شوي """وتقول خلاص عاد""الحين اذا عندك ذرة غيرة ليش زوجتك طالعة كذا والله عجيب!!!

امبييييييييييه والله ذبحنى من الضحك ال ث ... مفصخها ومايبي حد يطالعها ليش هو عارضها خلاص يستحمل ويتفصخون ولا عينهم قويه جعلها البط ..
مادرى ليمتى السكوت يا بلادي الحبيبه قطر؟؟؟

الأصيلة
03-05-2010, 09:52 AM
مشكلة المجمعات السكنية صارت في الفرجان
والأخوات الفاضلات مايناسب لهم يحتكرون في البيت
لازم يطلعون يشمون هواء ويطلقون رجولهم ويمارسون الرياضة..
والرياضة تحتاج شورت وقميص علاق
وبين البيوت تركض والكلب وراها..
أي منظر نقبله في بلد الدين والعادات والتقاليد...
وأي أولاد نربيهم على الحمية والرجولة بـ يكونون لما يكبرون
شي طبيعي هالمنظر بـ يتعودون عليه ومع الوقت ما رح ينكرونه على بناتهم وزوجاتهم...
والله العظيم واحد من الاهل ماكان يرضى لـ خواته يظهرون شي من رقبتهم أو يدهم حتى امام النساء
والحين بناته في سن المراهقة ويلبسون مابدالهم بدون ما يهزه شي..
ليش لأنه تعود على المنظر خارج البيت مع انه مو من رواد الأسواق والمجمعات...

الله يستر علينا من الزمن القادم

ابوالعز
03-05-2010, 10:10 AM
والله لو فيه ناس خاصين لهالعمليه
راح نلاقي تغير كبير
ياخي حرام يتربون عيالنا وبناتنا على مساخر الاجانب
للاسف حتى بناتنا صارو يقلدونهم
مفروض يكون في المجمعات ناس يمنعون النساء المتبرجات
والعاريات وشبه العاريات
ويعاقبون بالجلد او السجن بعدها
شف شلون بيحتشمون مخافة الله لابد انها تكون الدافع قبل كل شي
واحترام العادات والتقاليد اهل البلد

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 10:40 AM
انزين اشرايكم وانا طالعه من الدوام الا سكرتيره المدير لابسه لي فوق الركبه :eek5: يعني المكان راقي ورسمي وله مكانته وهذي داخل بهذا المنظر هزولت والله
اكيد تحسبوني ابالغ :shy: قلت اكيد انا غلطانه الا اطالعها اهي ماغيرها 00استغربت صراحه المدير رجال كفو وسمعته في المجالس احسن مايكون وسكرتيرته لابسه جذيه صراحه طاح من عيني احس المنظر هذا مايناسب الوجاهه والرزه 00ولكن انا واثقه انه رافض هاللبس بس مايقدر يحرج احد وهذا الي ادى لانتشار الظاهره 000

يعني هالامور يبغيلها شده وقانون صارم لازم يفرقون بين مجال عمل وسهره

والله يهدي الجميع مايسوى علينا هالمفهوم الخاطئ للتطور ر المشكله البعض يحسب التطور بالملابس مهب بالعقول خلف الله عليج يابلادي صرنا لي شفنا وحده ستيره انتشفق وانقول ماشاء الله شوفوها:omg: صار المنظر قليل :)

ولي العهد
03-05-2010, 10:45 AM
طيب وبعض ولاحظوا اني قلت البعض من بنات البلد الي انشوفهم بالمجمعات التجاريه بلبس البنطلونات الجنز تحت العبايه ونص العبايه مفتوحه لين البطن وهي تمشي وش الحكمه منها ؟؟ولا الي مطلعها قذلتها وتارسه وجها مكياج اتقول رايحه عرس مب مجمع تجاري ؟؟ يااخوان انا اقول اول نصلح حالنا وصدقوني غيرنا راح يصلح حاله غصب لما يشوف عيال البلد وبنات البلد محترمين بلبسهم

ام السعف
03-05-2010, 10:52 AM
زاد العري ،، بديت الاحظ امور ما كنت اجوفها الا في مجمعات دبي ،،
واليوم نلقاها في المطاعم و المجمعات والصيف دخل و ربنا يستر ،،

بومحمد978
03-05-2010, 11:02 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ..
بس هاي الي ينقاال

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2010, 11:14 AM
انزين عندي كمن سؤال يقرقع بداخلي ونحتاج لاجوبه بعد الي قلناه ومازلنا نشوفه :

* من المسؤول؟

* اين القانون؟

* هل فيه نص قانوني يضبط هالانحرافات السلوكيه في اللبس؟؟

*متى سيطبق؟

* من قبل من سيكون الردع؟

*وماذا ياقطر بعد هذا المفهوم الخاطئ للتطور والى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلاسيك قطر
03-05-2010, 11:44 AM
انزين اشرايكم وانا طالعه من الدوام الا سكرتيره المدير لابسه لي فوق الركبه :eek5: يعني المكان راقي ورسمي وله مكانته وهذي داخل بهذا المنظر هزولت والله
اكيد تحسبوني ابالغ :shy: قلت اكيد انا غلطانه الا اطالعها اهي ماغيرها 00استغربت صراحه المدير رجال كفو وسمعته في المجالس احسن مايكون وسكرتيرته لابسه جذيه صراحه طاح من عيني احس المنظر هذا مايناسب الوجاهه والرزه 00ولكن انا واثقه انه رافض هاللبس بس مايقدر يحرج احد وهذا الي ادى لانتشار الظاهره 000

يعني هالامور يبغيلها شده وقانون صارم لازم يفرقون بين مجال عمل وسهره

والله يهدي الجميع مايسوى علينا هالمفهوم الخاطئ للتطور ر المشكله البعض يحسب التطور بالملابس مهب بالعقول خلف الله عليج يابلادي صرنا لي شفنا وحده ستيره انتشفق وانقول ماشاء الله شوفوها:omg: صار المنظر قليل :)

انا معاج بنت

بس لو عندى نفس السعوديه الهيئه

والله بنشوف انه احسن دولة

Arab!an
03-05-2010, 11:50 AM
الحكومة عندها عاااااادي ترى ليش حارقين اعصابكم
لان اذا قالوا لهم تستروا بيزعلون وبيروحون
وبتصير الدولة من غير اجانب يعني غير سياحية
وقطر لازم تكون سياحية ولا ما تكون حلوة

اذا الحكومة اتشوف هالشي حماية لمصلحة السياحه .. وين مصلحة اهل البلد ؟