المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمــــي الوالدين في دار العجـــــزة ....

سوق واقف
03-05-2010, 07:04 PM
رمــــي الوالدين في دار العجـــــزة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

﴿وقضى ربّك ألاّ تعبدو إلا إياه وبالوالدين إحسانا﴾

http://img104.herosh.com/2010/05/03/658814191.jpg (http://www.herosh.com)

تعجز كلماتي وأسطري عن وصف ما رأيته في دار العجزة فلا الكلمات ولا الأسطر تعبر عما في داخلي من ألم مما رأيته وحسرة و اهااااات لم أكن أتوقع أو أتخيل مجرد تخيل معنى الحقيقي ( دار المسنين)نراها كلمه عابرة وكلمة يسمعها الجميع ولكن ما خلف هذه الكلمة شئ أكبر وأعظم من هذه الكلمة التي تحمل كل أنواع الدموع والأسى والآهات. ولكن لا أحد يبالي أو يصغي أو يهتم فلا حياة لمن تنادي ......
تعجبت لمن يتخلى أو بالمعنى الأصح يرمي أمه من أجل إرضاء زوجته اوأي سبب من الاسباب الدنيا وية..أي جنة سيدخل أو أي أرض سيسكن او اي قبر يضمه او اي سماء تضله قد رايت أم تنادي وتنادي وليس من مجيب تذرف الدم والدموع الحارة لأنه لم يستجب لندائها أحد لا ترى ولا تسمع وربما لو جاء أحد أولادها لأبصرت النور من وجهه ولكن الكل مشغول بدنياه وبأولاده وأعماله ومشاريعه ولا يعلمون أن الدنيا دواره يوم لك ويوم عليك.
مسنون فتحوا أعينهم ليروا فلذات أكبادهم بعد أن ربو وكبروا ليكون جزائهم الرمي في هذه الدار التي تعتبر جدارها للمسن من النار؛ هذا كان جزاؤهم وهذه نتيجة إحسانهم لهم، لم يجدوا هؤلاء الأولاد جزاء وجائزة أفضل من الرمي في هذا المكان الذي لن يخرجوا منه ألا محملين على الأعناق وهم يلبسون الكفن.
لمدا تحرمهم من حقوقهم لماذا سلبتهم فرحتهم وحريتهم لماذا سلبتهم إبتسامتهم
أهكذااعامل امي وابي أهذاهو الحل في نضرك اخي المسلم ليس هذا هو الحل مهما كانت الظروف والاوقات لا تتخلى على من تمسك بك ولا تتبع من يفرق بينك وبين امك وابيك حتى لو كانت زوجتك او بنيك فلا تكن مجرم مع والديك ولا تقسو عليهم ولا تجحد عليهم لا تكن عاق ومنكر للجميل اخي المسلم تدكر ان عقاب الله لا يتأخر كثيرا في هذه الاحوال فكما تدين تدان .. والعقاب في الدنيا قبل الاخرة ان شاء
الله..فسوف يأتي اليوم ويفعل بك أولادك كما فعلت مع امك وابيك
كما تدين تدان عاجلا ام اجلا سوف تنام في المكان الدي رميت فيه امك او ابيك

وتتحطم من شدة الندم حينما لا ينفع الندم

منقول

الجني
03-05-2010, 07:09 PM
ارتعد من كلمة "رمي"

سئوال: هل يجوز ان أكفل احد هؤلاء المسنين في بيتي؟

يكفي دعائهم و بركتهم

ابو افنان
03-05-2010, 07:13 PM
ارتعد من كلمة "رمي"

يكفي دعائهم و بركتهم

0 ( وفي كل كبد رطبة أجر )
واذا كان البغي غفر لها لأنها سقت كلب فكيف بنفس مؤمنة

نور اعيوني
03-05-2010, 07:17 PM
تسلم اخوي على هالموضوع وانا من فتره كان خاطري اسوي لهم زيااااره بس جئ ورحت زرتهم والله عورني قلبي عليهم اللي تقولي خلهم يرجعوني البيت واللي تسأل عن ولدها واللي تنادي باسم عيالها والله اني طلعت وانا اصيح واقول في خاطري الله يسامح عيالكم دنيا واخره..والله يعورون القلب..ولما رجعت البيت تميت افكر واقول لامي وابوي مب لهالدرجه عاد الا اهلي يقولون لي بعضهم تعب من كثر ما يعابلونهم وبعضهم مرضى ويحتاجون انهم يقعدون في المستشفى عشان الاجهزه وبعضهم حريم عيالهم ما يبونهم..وهذي الدنيا..الا ما ياخذون نصيبهم هم بعد..

ماريسا
03-05-2010, 07:26 PM

يكفي دعائهم و بركتهم

فكرة طيبة

إينشتاين
03-05-2010, 11:48 PM
ارتعد من كلمة "رمي"

يكفي دعائهم و بركتهم

جزاك الله خير على الفكرة ،،

لكن ماعتقد إن فيه حد يقدر يعوض بر الأبناء وماراح يحس لو كان بين ابنائه الي تعب يربيهم ويكبرهم،، والأهم إن كبار السن عندهم عزة نفس مايبون يعيشون عاله على حد ،،

حسبنا الله ونعم الوكيل في من عق والديه

السهم الكلاسيكي
03-05-2010, 11:58 PM
واذا خرفو وقعدو غثاء في البيت عندك و شتسوى فيهم

يبون رعاية طبية وسريرية وظروفك ماتسمح

انا اشوف الرميلة احسن لهم ودولة تتكفل برعايتهم

إينشتاين
04-05-2010, 12:20 AM

انت بنفسك كنت غثاء عليهم يوم كنت صغير ،، هم كانوا يغسلونك ويأكلونك ويشربونك وإذا مرضت ماشافوا النوم.......

قال الرسول صلى الله عليه وسلم " رغم أنفه ، ثم رغم أنفه ، ثم رغم أنفه " قيل :من ؟ يا رسول الله!! قال : من أدرك أبويه عند الكبر، أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة "

ياخي الواحد إذا الله ابتلاه بضعف الأيمان لا يقعد يفضح نفسه في المنتديات ويفتخر إنه قط ابوه ولا امه في العجزه

ولك سوابق في هالموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=285498

بنت^البحرين1
04-05-2010, 12:21 AM

:eek5:

الله يسامحك على هالكلام .. أمك وأبوك غثا ؟؟ من متى الام والابو يصيرون غثا ؟؟

والله اني شفت وحدة والله تحمل ابوها تدخله الحمام تسبحه وتبدله وترد تأكله وتعطيه أدويته وعقب ماتخلص يطالعها يسبها ويتفل عليها الريال مخرف خلاص، وكل ماسوا فيها جذي تقعد تصيح .. تقول ليتني ميته ولا أشوف ابوي اللي هيبته في كل مكان صار هذي حاله .. وانت تقول الدولة تتكفل فيهم ؟؟

الام والا الابو مرضى ؟؟ مب مشكلة ييبوا لهم ممرضة فالبيت .. خرفوا ؟؟ قولوا الله المستعان.. والله ان الاجر عظيم وكبير .. انا اتذكر وحده من عياييزنا الله يرحمها من ندش بيتهم ،، نسلم عليها اي شي يمها تحذفه علينا وتقعد تصفق وتغني كانها مينونه الله يرحمها .. والاعيال يضحكون لها ويوم وصل الابو ،، والله انه جب عليها يبوس راسها ( هذي وهي مخرفة ومب صاحية) ..

الجنس من جزاء العمل ..
اي واحد يتنكر حق والدينه ويقول ماقدر اخدمهم والا خرفوا والا غثا والا مب فاضي لهم والله بتلف السنين وبتمر الايام وبيكبرون اعياله وبيسوون فيه مثل ماسوا فيهم

الله يجعلنا من البارين بوالدينا يارب

الشمريه
04-05-2010, 12:23 AM
كلامك يسم البدن

مهما تكلمت وقلت وقلت وقلت ماراح يتغير شي بداخلك

أسئل الله السلامه :( كنت اشوف واسمع هالاشياء في الافلام بس الواحد ينصدم بالواقع

فلتة زمانها
04-05-2010, 12:24 AM
اخوي تراك تبالغ شوي ترى اللي تشوفهم في ارميله مب كلهم اهاليهم قاطينهم يمكن فئه قليله بس الاكثريه بالاساس مب متزوجين او منفصلين وماعندهم حد يرعاهم خصوصا الحريم كانوا عايشات مع اخوانهم وحالتهم الصحيه تعبانه ويحتاجون لرعايه خاصه والبعض مشلول يتنفس بالتهوية الصناعيه والله يعزك مايقدر يروح الحمام يعني كل شي في مكانه مثل الياهل وماشاءالله في ناس تزور اهاليها بشكل شبه يومي او اسبوعي والابو مخرف ولا يدري هاي من ولا يعرف عياله لكن في ناس قست قلوبهم وتخلوا عن والدينهم لدرجه انه ادارة المستشفى مرات تتصل فيهم وتترجاهم انه يزورون والدهم او والدتهم وتوصل فيهم انه يتوفى ومايدرون عنهم

العضو الماسي
04-05-2010, 03:54 AM

حسبي الله ونعم الوكيل :(

عسا الله لايبلينا يارب

البيت بيتك
04-05-2010, 07:35 AM
الله المستعان
فى هذا الزمن كل شي يصير عادي؟

العضو الماسي
04-05-2010, 07:46 AM
- العقوبة العاجلة للحديث: ((كل الذنوب يؤخر الله منها ما شاء إلى يوم القيامة إلا عقوق الوالدين فإن الله يجعله لصاحبه في الحياة قبل الممات)) .

2- الخسران والهلاك للحديث: ((رغم أنفه، ثم رغم أنفه، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك والديه عند الكبر أو أحدهما ثم لم يدخل الجنة )) .

قال تعالى: وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا [الإسراء:23].

صدق الله العظيم ...

يالله ياربي أنك تخليلي أمي و أبوي وتطولي في عمرهم يارب .

الصريحه
04-05-2010, 07:51 AM

استغفر الله وش هذا الرد
الا جزاه الله كل خير والله ان ربي بيطرح البركه في بيته وفي عياله وفي ماله
وكيف يصيرون غثاء هم اوادم ولا دبش واكيد انك وانت صغير كنت غثاء ليش ماقطتك امك في اقرب ...........؟
صراحه رد استفزازي
قول خير ولا اسكت
اللله لا يحد اهلك عليك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصريحه
04-05-2010, 07:53 AM
ارتعد من كلمة "رمي"

يكفي دعائهم و بركتهم

جزاك الله كل خير اكفل وشوف بركتهم في البيت والله البيت اللي مافيه كبار مافيه بركه كله شياطين
الله يبارك لاهلك فيك

الأصيلة
04-05-2010, 07:53 AM
ارتعد من كلمة "رمي"
يكفي دعائهم و بركتهم

جزاك الله كل خير...وأسأل الله أن يبرك أولادك ولا يريك مكروه فيهم...
نعم اعرف إمرأة تكفل أكثر من مسنه في بيتها...
وهناك من تزور المسنات وتعتني فيهم وتشرف على خادماتهن
لأجل الاجر والثواب...
لاحول ولاقوة إلا بالله ...
لو لم يكن فيه دار للمسنين ..
أين سيكون مصير هؤلاء...؟؟؟

Al- noor
04-05-2010, 08:21 AM
:weeping::weeping::weeping::weeping::weeping:
شي مخزي والله ..
هذا جزاهم؟؟ لاوالله مب جزاهم لكن اجر لهم وحسرة على عياليهم
وكما تدين تدان ..
بس ليش الدوله بمؤسساتها ماتنظم زياره دوريه لهم ندمجهم في المجتمع مب شرط المدارس حتى المؤسسات وتكون الزيارة تطوعيه .. اذا هم مايقدرون يطلعون احنا نروح لهم وندمجهم في المجتمع والفايده للطرفين احنا تلين قلوبنا وهم يحسون انه موجودين ولهم اهميتهم .. حلو ان الجهات الرسميه تتبني هالشيء..
خاطرى ازورهم بس عندي ناااس تضحك من طريقه تفكيري .. المفاهيم صارت مقلوبه !!!

قطر دزاين
04-05-2010, 08:37 AM
جزاة الله خير من يمد يد العون لهم

اما الاخ اللي قال غثاء
ابشر بتحصلها عند وجهك ان شاء الله وتحشر مع من اعاق بوالدية
ومصير عيالك يحذفونك بكره

Al- noor
04-05-2010, 08:37 AM

اسلوبك يخوف فيه قسوة قلب والعياذ بالله ..
نصيحه لاتهمل نفسك ترى انا احسك فيك خير بس يبيلك حد يشجعك ودامك تزور ابوك يعني باقي فيك امل ..
نصحيه ياخوي الهمام لاتخلي ابوك ولاثانيه هناك روح له دامه حي طلعه ووده بيتكم منت بعاجز عن 700 ريال حق صبي وغرفه في بيتك والله بتشوف البركه وبتشوف شلون قلبك يلين ويرتاح ضميرك بر ابوك دام عندك فرصة استغلها قبل ماتندم ..
ارجووووك اقرى وفكر بينك وبين نفسك .. لاتخلي الشيطان يصدك ..:weeping:
وعالج قسوة قلبك اكفل لك يتيم 200 ريال في الشهر وشوف قلبك شلون يلين ارحم نفسك ياخوى تصرف دامك حي وتقدر ..

سوق واقف
04-05-2010, 08:38 AM

لا حول ولا قوة الابالله

أخي العزيز لا يجوز أن تقول مثل هذا الكلام ..

حراير قطر
04-05-2010, 08:47 AM

حسبي الله ونعم الوكيل

والله محد غثاء في المجتمع غيرك

احد يقول عن اللي ربوه وكبروه وصرفوا عليه دم قلبهم جذيه

وغثاء على المنتدى غثيتنا بردودك السخيفه

لو تسمح ثاني مره لا تدخل بهالمواضيع

لو يعطونك لون الاسون يكون احسن لو انت جدامي الحين

عادي ارتكب جريمه فيك ...

الله يكون في عونك لين كبرت

عقب عيالك بيقولون انت غثاء علينا وبيقبضونك الباب

وخل دموع الحسره بعينك لين كبرت وشفت عيالك

يسون فيك مثل ما سويت فيهم

والله قهرني احس الدنيا اتلف فيني :( ...

ام سلطون
04-05-2010, 08:56 AM

لا حول ولاقوة الابالله
لا حول ولاقوة الابالله
لا حول ولاقوة الابالله

الله يغثك مثل ماغثيتنا بهالكلام

شيخ القبيلة
04-05-2010, 09:04 AM
أمي وأبوي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه فديت أمي وأبوي والله لما قريت الموضوع مب عارف شاقول
الله لايبارك في اللي مايبر أمه وأبوه شلون هالناس يتجرأون ويحطون والديهم المستشفى والله حتى لو أنهم مخرفين .....بوست رجولهم تسوى الدنيا لكن كما تدين تدان .
الأم اللي تعبت وربت وسهرت وضحت بكل شي علشان عيالها، والأب اللي تعب وربه وضحى بكل شي يكون هذا جزائهم .
ماقول الا حسبنا الله هو نعم الوكيل .

كازانوفا
04-05-2010, 09:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الدنيا سلف ودين

خوي الشوق
04-05-2010, 09:14 AM
السهم الاسود اوه قصدي الكلاسيكي هذا الكلام احتفظ فيه لنفسك وانشاء الله بيعطيك ماعطاك زمانك وتقولها وانت واثق انت بدون والوالدين ولا شي واقول للاسف في ناس في هذا المنتدى بهاالنوعيه الرديه وانا اقولك وانشاء الله بتلقاها عند الله وانا اخبر هالنوعيه تكون في الخفاء وتمشي مع الطوفه والحين جراءه وارجع اقول للاسف انا هالاشكال موجوووووووووده في المنتدى وخل الزوجه تنفعك الحين معاك واذا عجزت بتسلمك دار المسنيين وبعدين امي وابوي واخوي واختي

قطر دزاين
04-05-2010, 09:16 AM
شوف يا اعمى البصر والبصيره

على انهم غثاء

إنه رجل حَمَلَ أُمَّـهُ في صَحْنِ الكعبة ، يطوفُ بها على أكتافه ، وهو في الثلاثين من عُمُرِه ، يطوفُ بأُمِّـهِ على أكتافه في صَحْنِ الكعبة ، ثمَّ سأله ابن عمر ـ رضي الله عنهما جميعاً ـ ويقول له : من هذه المرأة يا عَبْدَ الله ؟

فيقول له الرجل : إنَّها أُمِّـي ، وإنَّها الحجَّة التاسعة ، إنَّها الحجَّة التاسعة التي يطوف بأُمِّه على أكتافه ، ويسألُ الرجل ابن عمر ويقول له : يا ابن عمر ، يا عَبْدَ الله ، أَتراني وفّيتُها حقَّها ؟

قال ابن عمر : والذي بَعَثَ مُحمداً بالحق نبياً ورسولا ، إنَّك ما قُمْتَ بِشيءٍ من حقِّها ولو بِطَلقَةٍ من طَلاقاتها فيكَ ساعة الولادة ، ما قُمْتَ بشيء .

الله المستعان .. أين الذين يبرون بوالديهم في هذا الزمان ؟

سوق واقف
04-05-2010, 09:33 AM
شوف يا اعمى البصر والبصيره

على انهم غثاء

إنه رجل حَمَلَ أُمَّـهُ في صَحْنِ الكعبة ، يطوفُ بها على أكتافه ، وهو في الثلاثين من عُمُرِه ، يطوفُ بأُمِّـهِ على أكتافه في صَحْنِ الكعبة ، ثمَّ سأله ابن عمر ـ رضي الله عنهما جميعاً ـ ويقول له : من هذه المرأة يا عَبْدَ الله ؟

فيقول له الرجل : إنَّها أُمِّـي ، وإنَّها الحجَّة التاسعة ، إنَّها الحجَّة التاسعة التي يطوف بأُمِّه على أكتافه ، ويسألُ الرجل ابن عمر ويقول له : يا ابن عمر ، يا عَبْدَ الله ، أَتراني وفّيتُها حقَّها ؟

قال ابن عمر : والذي بَعَثَ مُحمداً بالحق نبياً ورسولا ، إنَّك ما قُمْتَ بِشيءٍ من حقِّها ولو بِطَلقَةٍ من طَلاقاتها فيكَ ساعة الولادة ، ما قُمْتَ بشيء .

الله المستعان .. أين الذين يبرون بوالديهم في هذا الزمان ؟

جزاك الله الف خير

تحداني
04-05-2010, 09:45 AM
.
.
السهم الكلاسيكي
.
.
خساره تعيش في هالدنيا ثانيه واحده
وأعتقد ما بك إبتلاء من الله سبحانه وتعالى .. واي ابتلاء
الله يعينك .. يامن حفرت جهنمك .. وآخرتك في الدنيا قبل الآخره
حسبي الله ونعم الوكيل عليك ..وسترى جزاء ما فعلته في الدنيا
فقط قليلا من الوقت

.
.
.
..............................................

الام والأب .. هم طريقنا في هذه الحياه
ولولاهم لما وفقنا الله بعين تبصر .. واذن تسمع .. وقلب ينبض ..
هم تاج على الراس .. وهم وسام على الصدر .. بل هم جنتنا ونارنا ..
بدونهم الحياه لا تسوى شئ .. وبدونهم الموت راحه لنا من كل هم ..

.
.
وكل خطوه نخطيها في هذه الدنيا الفضل يعود لهم
ان مرضوا نقبل جبينهم .. وان جلسوا نجلس تحت رجلهم
رضاهم هو جل همنا وغايتنا ..

مهما كان نوع المرض
ومهما كان نوع الهوس
ومهما كان شكل العنايه
سنحضر لهم كل ما يحتاجونه في البيت ..

لا عذر يبرر وقاحه تصرفات بعض الابناء
وكل زوجه اجبرت زوجها على هذا الفعل .. فهي امرأه لا تحمل من الأخلاق شئ
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ابن او ابنه خلى قلبهم من الرحمه

.
.
سوق واقف .. لا تجيب طاري هالمواضيع الله يسعدك
ما نبي انشوف ردود تغث الخاطر وتكرهنا اكثر في بعض الناس ..

.
.
جملك الله برضى الرحمن

أم المهند
04-05-2010, 10:09 AM

أنتبه .. أنتبه .. الله ينجيك من العقوق ..

حاول ما تفوت الفرصة على نفسك وألحق برهم ..

حاول تتقرب منهم وتشوف نتيجة عملك عاجل غير آجل والله ربي يفتحها بوجهك ويوسع لك برزقك ويصلح من شأنك .. عامل والديك بالإحسان فوالله ما تجازيهم عن حرقة قلب وإنت مريض أو بك حرارة .. أوف لو تعرف قلب الأم كيف يحترق على وليدها ..

لا تخلي الشيطان يتبلغ مراده منك .. أرجووووووووك حاول المسارعة ببرهم ..

سوق واقف
04-05-2010, 10:18 AM
أنتبه .. أنتبه .. الله ينجيك من العقوق ..

حاول ما تفوت الفرصة على نفسك وألحق برهم ..

حاول تتقرب منهم وتشوف نتيجة عملك عاجل غير آجل والله ربي يفتحها بوجهك ويوسع لك برزقك ويصلح من شأنك .. عامل والديك بالإحسان فوالله ما تجازيهم عن حرقة قلب وإنت مريض أو بك حرارة .. أوف لو تعرف قلب الأم كيف يحترق على وليدها ..

لا تخلي الشيطان يتبلغ مراده منك .. أرجووووووووك حاول المسارعة ببرهم ..

جزاك الله الف خير وبإذن الله يتقبل النصيحه

الـقـاسـي
04-05-2010, 10:24 AM

انا ما اعرف ظروفك ومايهمني مهما كانت ,, لانها مراح تشفع لك او تبرر موقفك من والدينك ..

ياخي حرام عليك قسم بالله يوم قريت كلامك انها خنقتني انا العبره ..
انا رحمت والدينك وانت ياولدهم قلبك قاسي عليهم ..

أعلم أن الدنيا دواره وكما تدين تدان .. وبترجع لك فالقريب العاجل ,, السنين تركض بتشيب وبتخرف شتتوقع عيالك بيقولون عنك وهم شايفينك قاط احد والدينك في مستشفى العجزه ,,

وانت من كلامك ماتزوره الا كل شهر او شهرين ..
هذي معصيه وانت قاعد تجاهر فيها ..
شلون تبي التوفيق من رب العالمين ..

فكر فيها بعقلك وبقلبك والدينك اللي ربوك واعتنوا فيك والله مايستحقون منك هالشي ..

تخيل ان فيه انسان انت واقف وياه سنين وتدفع له من دم قلبك وتحاتيه وتسهر عشانه واليوم اللي انت طحت فيه وتعبت واحتجت وقفته وياك تنكر لك وجحد وقفته وياك شنو الاحساس اللي ممكن تحس فيه ايش القهر اللي بيكون يمشي في دمك وبعروقك مراح تتمنى تذبحه واحساس القهر بيكون اكبر لما تكون عاجز ماتقدر تسوي له شي ..

تب الى الله واللي يرحم والدينك وروح الحين الحين وجيبهم فالبيت وبوسهم من راسهم لين رجيلهم طول العمر ..

تكفى افزع والحق عليهم ترى دعوة الوالدين مستجابة .. تكفى تلاحق على عمرك قبل لاتندم ..

كيف تبي تقابل رب العالمين وانت عاق بأحد والدينك ..

افتح قوقل واكتب عقوق الوالدين واقرى انت بنفسك ..

ام خليفة
04-05-2010, 10:28 AM
ماشاءالله الاعضاء كلهم ماقصروا في نصيحة اخونا السهم الكلاسيكي جزاكم الله خير جميعا

وان شاءالله نسمع منه الاخبار الحلوه وانه رجع ابوه البيت قبل رمضان فلاتعلم لاسمح الله ربما قد يكون اخر رمضان له فكم جميل ان يكون معكم في هذا الشهر المبارك ويرحل وهو راضي عنكم ..

وبصراحه كم تمنيت ان دار العجزه ترفض استقبال المسنين الذين لديهم اولاد ، وان يقتصر دورها على الاطمئنان على مكان المسن في بيت ابنائه وتوفير ممرضه له ان امكن وكل سبل الراحه ..

وان يكون قبولها فقط للمسنين الذين ليس لديهم اولاد اوبنات او مأوى ... الخ

اخي السهم الكلاسيكي
ان اخــــترت باب التـوبه والمغــفره فالله غــفور رحـــيم
وان اخترت باب المعصيه والعقوق فأن الله شديد العقاب

ودي أكون
04-05-2010, 10:35 AM
الله يهديكم والله .. ترا هذا مو أسلوب ابد انكم تتعاملون مع شخص مخطئ ..

الكلام الجارح ترا ماله داعي .. والرد المفروض يكون عالموضوع مو الكل طاح ع رد معين !!

اطلبوا له الهدايه .. اطلبوا ان الله ينور له بصيرته .. الله معطيه اجر كبير وهو يالس يضيعه .. ارشدوه .. فهموه ..

لكن ارد عليه باسلوب منرفز مثل مانرفزنا .. ترا غلــط غلــط ..

الله يهديك أخوي .. الله عطاك اكبر اجر وضيعته .. وندعيلك من كل قلبنا انك ترجع للأجر .. ترجع لجنتك .. أمك وأبوك .. الخير والبركه والجنه والسعاده هي مع امك وابوك ..

لا تفرط فيهم .. والله لاتفرط فيهم ..

والله لو يرجع لي ابوي ماخلي احد يزخه غيري .. والله لا بيع الدنيا بكل مافيها .. عشانه ..

الله يهديك اخوي ..

عتيج الصوف
04-05-2010, 10:38 AM
اخوي السهم الكلاسيكي,,,انت اخ عزيز علينا ,,,لكن نصيحة لوجه الله ,,,مهما عملنا لوالدينا ,,بنكون مقصرين في حقهم,,

انت يمكن تقصد اذا كانوا بحاجة لرعاية طبية ويجب ان يكونوا تحت اشرافهم في المستشفى ,,فهذا شيء اخر,,ولكن وقتها اقل ما يجب ان نعمل لهم ان نكون تحت اقدامهم ,,وهذا تعبير مجازي ,,اقصد ان نكون متواجدين دائما معهم في المستشفى ان ولا بد تواجدهم هناك ,وانت في نفسك المهم تتمنى ان تكون تخدمهم عن طيب خاطر وسعادة في نفسك ,,ويكونون عندك,,,

المهم يالغالي,,,وهذه نصيحة للجميع بمن فيهم نفسي ,,,ان الوالدين قد لاتتصور مدى اهميتهم ,,,ولكن اسألني فقد تربيت يتيم الأب,,,ولكن عوضني ربي العالمين بأن اخدم امي وهي امراة طاعنة في السن,,,وصدقني اكثر شيء يحزني ,,اني لااتصور الدنيا بدونها ولا اعلم ماسيحل بي ان كان يومها قبل يومي ولهذا اكثر من الدعاء لها بالبركة في عمرها ,,,واسأل الله ان يديم هذه النعمة ,,,والهداية لي وللجميع

قطر دزاين
04-05-2010, 10:41 AM
الله يهديكم والله .. ترا هذا مو أسلوب ابد انكم تتعاملون مع شخص مخطئ ..

الكلام الجارح ترا ماله داعي .. والرد المفروض يكون عالموضوع مو الكل طاح ع رد معين !!

اطلبوا له الهدايه .. اطلبوا ان الله ينور له بصيرته .. الله معطيه اجر كبير وهو يالس يضيعه .. ارشدوه .. فهموه ..

لكن ارد عليه باسلوب منرفز مثل مانرفزنا .. ترا غلــط غلــط ..

الله يهديك أخوي .. الله عطاك اكبر اجر وضيعته .. وندعيلك من كل قلبنا انك ترجع للأجر .. ترجع لجنتك .. أمك وأبوك .. الخير والبركه والجنه والسعاده هي مع امك وابوك ..

لا تفرط فيهم .. والله لاتفرط فيهم ..

والله لو يرجع لي ابوي ماخلي احد يزخه غيري .. والله لا بيع الدنيا بكل مافيها .. عشانه ..

الله يهديك اخوي ..

هاذا يجاهر بالمعصية الله يهدي الجميع

الواحد اذا الله بلاه يستر على نفسه فا ما بالك يجاهر بمعصيه والديه

الناس بعضهم وهو ليس بوالده ما قدر يتحمل اما هو فا يشوفها عادي ويجاهر بها

ودي أكون
04-05-2010, 10:49 AM
هاذا يجاهر بالمعصية الله يهدي الجميع

الواحد اذا الله بلاه يستر على نفسه فا ما بالك يجاهر بمعصيه والديه

الناس بعضهم وهو ليس بوالده ما قدر يتحمل اما هو فا يشوفها عادي ويجاهر بها

اشوفه احسن من اللي يقط امه وابوه .. ويدش الموضوع وجنه السالفه مو له .. احسن من اللي يدش يقرا ويطلع .. واحسن احســــــــن من اللي امه وابوه معاه فالبيت ولا يدري عنهم شي !! .. ترا هذا نفس اللي قاطهم للعلم !!

يبا الدنيا فيها اشكال وانواع والله .. بس تبي ناس تنصحها قبل فوات الاوان ..

انا اعن نفسي ضربتني قصه وربي كنت افطر وقطيت اكلي .. جاتني قصّه .. بس مالي حق اني ادعي عليه ..

دييينا عمره ماعلنما ان ندعي على احد .. فلازم ندعي له .. وللي جنه السالفه مو لهم ..

لان والله في ناس متزوجين ومايمرون على امهاتهم وابهاتهم الا مره فالشهر او فالشهور .. هل يعتبر هذا بـــآر بوالديه ..

الموضوع طويل .. والله يهدي الكل يارب ..

مطيع الله
04-05-2010, 10:54 AM
الأخ الكريم السهم الكلاسيكي

لا أقبل ما قلت على أنه دليل على عقوقك بوالديك،
أنت تسائلت ولك الحق بالتسائل،

نعم هناك أباء وأمهات وجودهم يصبح نار على العائلة وقد رأيت منهم حالات وحالات،
حتى أنهم لا يتركون ضيفاً يأتي للبيت ولا يتركون أحداً من العائلة في حالة،
بل أنهم يحمون البيت من أطفال البنات المتزوجات أيضاً حين زيارتهم للبيت الكبير،
ووووو الخ،،،

ما الحل؟

لعلاج هذه المشكلة على الابن أو البنت الذي لديه أحد والديه الصبر، ثم الصبر، ثم الصبر،

ثم عليه البحث عن الحلول التي تساعده على تحمل هذه الأمانة،
مع التأكيد أن هذه المرحلة الصعبة لا تطول غالباً،
ولكنها فرصة مؤكدة لدخول الجنة،
وبرهما بما فعلاه لنا في طفولتنا،

1 - مثلاً، إن كانت أم،
فإن كانت وادعة لا تؤذي أحداً ولا تتلفظ بكلمات بذيئة ففي هذه الحالة يكون التحدي الوحيد هو الغذاء والنظافة والتودد والزيارة لها والجلوس معها في أوقات جلوسها وأنسها،
فإذا تحدثنا عن النظافة والغذاء فيلزم أن يكون الإبن أو الإبنة الذي يؤي هذه العجوز مستعداً لذلك أو يبدأ في سلسلة طويلة من الخادمات المسلمات حتى يجد من ترتاح له هذه العجوز وتشعر بالإنس والراحة معه،

2 - فإن كانت هذه الأم مؤذية بالكلام ومزعجة فعلى أهل البيت الصبر ولطف الجانب معها،
فإن كانت في بيت ابنها فيجب أن تكون الزوجة ودودة جداً معها ومتحملة وترجي الله في العناية بها والصبر عليها،

وفي الحالتين أعلاه يجب على ابنها توصية الزوجة بها أو الزواج من امرأة تعتني بها إن لم يتزوج بعد،

سوف أعود لك مرة أخرى للتوصية بالأب
وأذكر لك رجل عمره في السبعين 70 سنة زرته قبل ثلاث سنوات في أبو نخلة وتفاجأت أن أبوه التسعيني عنده في البيت ويطعمه أكل مهروس وينظفه بنفسه ويساعده في ذلك أبنائه!!

سألته عن ذلك فرفض الكلام، لا شك أنه يقول لي لا يعنيك الأمر:shy:

هكذا البر الذي نريد

بوحارب
04-05-2010, 10:57 AM
الوالدين هما البركة والله يرزقنا حسن برهم يارب

حراير قطر
04-05-2010, 10:57 AM
ودي اكون هو مب اول مرره

يقول عن والدينه ...

وشوفي رده ينرفز لو اسلوبه عدل

بيكون محد رد عليه هو قاطهم ولا يزورهم وفوق هاي كله

يقول غثاء ليه ما كان هو غثاء عليهم لين مرض ولين ولين

مهما كان السبب هذا والدينه ولا بعد جدام الناس حتى لو ما انعرفه ...

خل يستر على نفسه بالمعصيه ولا يجاهر فيها

انا ضغطي نزل :(

السهم الكلاسيكي
04-05-2010, 10:58 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الدنيا سلف ودين

الرد الوحيد الذي لة مكانة خاصة عندى

فمثل ماقلت الدنيا سلف ودين

نعم الذي يدة حرقتها النار مب مثل اليد الي لم تصلها النار

والدي سامحة الله كان ذئبا مسعورا اذاق والدتي اشد العذاب عندما

كان في صحتة وقواة العقلية ولم اعرف حنان الاب في حياتي

وبسبب جبروتة وطغيانة وفجورة لقد اراد الله ان يكون هذا درس لة

لقد هجرة جميع ابنائة وزوجاتة بعدما تم الحجز على اموالة وممتلاكاتة

من قبل اشقائي الكبار

اتمنى من الاخوان عدم تجريح لانهم سوف يحاسبون علية امام الله

اما من اراد لي الهداية فجزاة الله خير.

قطر دزاين
04-05-2010, 11:03 AM

من قبل اشقائي الكبار

اخي العزيز اتمنى انك تقرى قصه سيدنا ابراهيم عليه السلام وتمعن فيها وبعدها رد علينا

ودي أكون
04-05-2010, 11:10 AM

من قبل اشقائي الكبار

يمكن ابوك كان فاقد هالشي .. ويمكن ويمكن ويمكن .. ولنفرض ان ابوك هو طبيعته جي ..

جااا الوقت اللي تحسن معاملتك معاه .. رجعه .. خل هو يحس ويندم ع تصرفاته معاكم ..

مع ان مهما صار ومهما كان .. عيب وعيب والله عيب ان الولد يعلم ابوه درس ويقول يستاهل هو كان جي ..!!

رجعه واطلع الاحسن يااخوي .. ابوك عنده الاجر اللحين ولاتضيع اجرك ..

لان انت ماتسوي هالشي له .. بتسوي هالشي لك .. بتكسب الاجر .. ويوم ادور الدنيا اعيالك راح يشلونك ..

يا اخوي .. ايلس انت بغرفتك لمده اسبوع ولا تخلي حد يمرك ولا يسال عنك .. شوف شو بتحس فيه .. شعور مؤلم ان الانسان يحس ان ماله احد في هالدنيا ..

رجعه والله رجعه :(

ام خليفة
04-05-2010, 11:13 AM
حكم بر الاب الظالم

* ما حكم الوالد الظالم لأولاده وزوجته؟ وما واجب الأبناء نحو هذا الأب؟ وهل يجوز الدعاء عليه بالموت مثلاً؟!

المفتي: فريق الفتوى بـ(إخوان أون لاين)

** اعلم أن ظلم الوالد أو حتى كفره لا يُبيح لنا أن نعقَّه أو نسيء معاملته، فأنت مأمورٌ وغيركُ بالإحسان والبر للوالد ولو كان كافرًا، فأنت أيضًا مأمورٌ بمصاحبته بالمعروف والبرّ والصلة له.. قال الله تعالى: ﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ* وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ (لقمان: 14-15)، وقال تعالى: ﴿وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾ (الإسراء: 23-24).

قال ابن كثير رحمه الله في التفسير: وقوله ﴿إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ﴾، أي لا تُسمعهما قولاً سيئًا ولا حتى التأفيف الذي هو أدنى مراتب القول السيئ، ولا تنهرهما: أي ولا يصدر منك إليهما فعل قبيح، كما قال عطاء بن رباح في قوله: ولا تنهرهما أي لا تنفض يدك عليهما، ولما نهاه عن القول القبيح والفعل القبيح أمره بالقول والفعل الحسن، فقال: وقُل لهما قولاً كريمًا أي ليِّنًا طيِّبًا حسنًا بتأدُّبٍ وتوقيرٍ وتعظيمٍ، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي تواضَع لهما بفعْلك، وقل ربِّ ارْحمهما كما ربَّياني صغيرًا أي في كبرهما وعند وفاتهما.

فليس لك أن تدعو عليه؛ لأن ذلك يتنافَى مع معاملته بالمعروف والبرّ به وعدم التأفُّف منه، فالأب وإن كان ظالمًا أو حتى كافرًا لا يجوز لنا عقوقه، وسوف يحاسبه الله على تقصيره في القيام بواجباته الشرعية، وسوف يجازينا على برِّنا له وإحساننا إليه وصبرنا عليه.

واعلم أنه ليس له طاعة إذا أمَرَ بمعصية الله أو أمرَ بالإشراك بالله، فهنا لا تجوز طاعته ولكن يجب برُّه وصلته رغم كفره، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ﴿وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ (لقمان: 15).. فلتصبر على هذا البلاء، ولتدعُ له بالهداية والمغفرة.

قطر دزاين
04-05-2010, 11:15 AM
حكم بر الاب الظالم

* ما حكم الوالد الظالم لأولاده وزوجته؟ وما واجب الأبناء نحو هذا الأب؟ وهل يجوز الدعاء عليه بالموت مثلاً؟!

المفتي: فريق الفتوى بـ(إخوان أون لاين)

** اعلم أن ظلم الوالد أو حتى كفره لا يُبيح لنا أن نعقَّه أو نسيء معاملته، فأنت مأمورٌ وغيركُ بالإحسان والبر للوالد ولو كان كافرًا، فأنت أيضًا مأمورٌ بمصاحبته بالمعروف والبرّ والصلة له.. قال الله تعالى: ﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ* وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ (لقمان: 14-15)، وقال تعالى: ﴿وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾ (الإسراء: 23-24).

قال ابن كثير رحمه الله في التفسير: وقوله ﴿إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ﴾، أي لا تُسمعهما قولاً سيئًا ولا حتى التأفيف الذي هو أدنى مراتب القول السيئ، ولا تنهرهما: أي ولا يصدر منك إليهما فعل قبيح، كما قال عطاء بن رباح في قوله: ولا تنهرهما أي لا تنفض يدك عليهما، ولما نهاه عن القول القبيح والفعل القبيح أمره بالقول والفعل الحسن، فقال: وقُل لهما قولاً كريمًا أي ليِّنًا طيِّبًا حسنًا بتأدُّبٍ وتوقيرٍ وتعظيمٍ، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي تواضَع لهما بفعْلك، وقل ربِّ ارْحمهما كما ربَّياني صغيرًا أي في كبرهما وعند وفاتهما.

فليس لك أن تدعو عليه؛ لأن ذلك يتنافَى مع معاملته بالمعروف والبرّ به وعدم التأفُّف منه، فالأب وإن كان ظالمًا أو حتى كافرًا لا يجوز لنا عقوقه، وسوف يحاسبه الله على تقصيره في القيام بواجباته الشرعية، وسوف يجازينا على برِّنا له وإحساننا إليه وصبرنا عليه.

واعلم أنه ليس له طاعة إذا أمَرَ بمعصية الله أو أمرَ بالإشراك بالله، فهنا لا تجوز طاعته ولكن يجب برُّه وصلته رغم كفره، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ﴿وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ (لقمان: 15).. فلتصبر على هذا البلاء، ولتدعُ له بالهداية والمغفرة.

جزاك الله خير ام خليفة وهذا هو خير الكلام لهذا الموضوع

تحداني
04-05-2010, 11:31 AM
.
.
السهم الكلاسيكي

يقول لك في الحياه مو شرط يكون الاب مثالي
وعنوان للصدق والامانه .. والطهاره
وعنوان للمعامله الطيبه ..
احيانا الابناء والزوجه يرزقون برجل قاسي .. حمل في قلبه كل معاني
القسوه والعناد والحرمان .. يمكن احساسك الحقيقي وما مريت ابظروف ما يعلمها غير رب العالمين وغيرك .. ويمكن واكيد مرت عليكم ايام جدا صعبه .. ايام من الحرمان .. وايام من الضرب وايام من الدموع .. وكل بيت له اسراره .. وما يعلمها الا اصحابها ..
.
.
تذكر شئ واحد وراح يكفيك صدقني .. " رب العالمين "
بجلاله قدر .. وعظم شأنه ومكانته العاليه
رب العالمين الي خلقك .. وخلق ابوك .. وجدك وخلق العالم .. وخلق هالكون ..
ولو قرر ابلحظه تنمسح كل الملامح الجغرافيه .. وينتهي هذا الوجود
يكفيه انه يقول " كن فيكون " ... يسامح :)
يسامح كل انسان مخطأ .. يسامح كل ظالم .. كل مجرم .. اذا رفع ايده للسماء لا يمكن يرده

.
.
.
من حقك تزعل .. من حقك تتضايق .. من حقك تتعاطف للوالده
من حقك تشيل ابخاطرك .. واتشيل ابذاكرتك ذكريات سوده
من حقك تقول ليه حرمنا ..؟؟ ليه كان يهينا ؟؟ ليه كان قاسي
ليه وليه .. مستحيل المواقف القاسيه تمر مرور الكرام .. ولكن بالنهايه احنه بشر ..
ورب العالمين خلق الناس اشكال وألوان

.
.
ولو كل واحد يكون ظالم .. الثاني بيكون ظالم مثله
كان الدنيا اختربت .. وما عاد فيه ناس طيبين تقدر تعيش معاهم

.
.
على فكره " السهم الكلاسيكي " بعض الامور الانسان ممكن يتوارثها ..
ويمكن بكره تكون نفس ما كان عليه الوالد .. مع اعيالك ..مع اعيال اعيالك ..

.
.
مالك علاقه ابزوجاته
ولا لك علاقه بعياله
ولا لك علاقه بخواتك واخوانك ..
لك علاقه ابنفسك ..

.
.
لو اليد قصيره
والظروف صعبه
وما عندك مكان .. تحطه ..
وانت عايش ابوسط ناس صعب يفهمونك مثل ما انت فاهم نفسك

بر الوالد وزوره حتى لو كان في المستفى
روح له كل يوم واجلس عنده
بوس راسه .. وايدينه
استسمح منه حتى لو في خاطرك شئ ..

حتى لو ما رحب فيك .. حتى لو عصب
حتى لو قسى .. " هذا جنتك ونارك " وتكفيك هالكلمه ..

.
.
قسوتنا .. وردودنا .. وغضبنا عشانك ..
لا نعرفك .. ولا نعرف الوالد
ولا ننتظر منك شئ .. ولا ننتظر من الوالد شئ ..

لكن الدنيا دواره حتى لو كان معاك حق ..

.
.
الله يهدي سرك يارب .. وينور طريقك ..
ويسعدك .. ويجمعكم دايما على الحب

الدنيا ما تسوى شئ يا سهم كلاسيكي

ابغمضه عين كل شئ ممكن يروح

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

ارين
04-05-2010, 11:32 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير
نعم ابتلينا في هذا الزمن بالنكران والجحود من بعض الأبناء لآبائهم ورميهم في دار العجزة والسبب في رأيي ضعف الإيمان وانصرافهم للدنيا ..
.

ولد شرق
04-05-2010, 11:42 AM
اسلوبك يخوف فيه قسوة قلب والعياذ بالله ..
نصيحه لاتهمل نفسك ترى انا احسك فيك خير بس يبيلك حد يشجعك ودامك تزور ابوك يعني باقي فيك امل ..
نصحيه ياخوي الهمام لاتخلي ابوك ولاثانيه هناك روح له دامه حي طلعه ووده بيتكم منت بعاجز عن 700 ريال حق صبي وغرفه في بيتك والله بتشوف البركه وبتشوف شلون قلبك يلين ويرتاح ضميرك بر ابوك دام عندك فرصة استغلها قبل ماتندم ..
ارجووووك اقرى وفكر بينك وبين نفسك .. لاتخلي الشيطان يصدك ..:weeping:
وعالج قسوة قلبك اكفل لك يتيم 200 ريال في الشهر وشوف قلبك شلون يلين ارحم نفسك ياخوى تصرف دامك حي وتقدر ..

ونعم الراي اخوي
بارك الله فيك اضم صوتي لصوتك...

أم المهند
04-05-2010, 11:53 AM

من قبل اشقائي الكبار

ليتك تراسلني على الخاص .. فوالله لدينا أمثلة كثيرة على آباء لم يكونوا قد رعوا الأمانة بفلذات أكبادهم ..

بالعكس يا عظيم اجرك لو أحتسبت وأحسنت إليه في ضعفه فلربما ربي يوسع لك برزقك وقبرك ويصلح لك ذريتك ..

basma222
04-05-2010, 11:57 AM

الله يرحمك يا يبه

والله يخليج يا يمه

Al- noor
04-05-2010, 12:38 PM

من قبل اشقائي الكبار

انت قلتها كان ويمكن الله خذى حق امك منه وخوانك ماقصروا فيه حجزوا على ممتلكاته وقطوه في الرميله ..ومعني عدم انقطاعك وزيارتك له انك تحن له وان مشاعر الخير عاده حيه في قلبك .. بارك الله فيك
ترى ابوك عاني بما فيه الكفايه ارحم ضعفه وشيبته ارحم هوانه في عين نفسه وفي عين الناس لاتخذله كلهم تخلوا عنه لا تخلى عنه انت بعد ترى الدم مايصير ماي وهذا ابوك اللي له افضال عليك لوتحاول تعدها ماتقدر ومهما سوى فيكم ومهما اساء لكم يتم صاحب فضل عليكم انت وخوانك، تذكر له اي شي حلو واذا ماتذكرت الزين لاتسترجع الشين وتعيشه هذا شي صار وانتهى العبرة بالجاي ياخوي .. ادحر بليس ورح لبوك وخذ فيه اجر ترى شاف من دنياه ماشاف لاتزيدها عليه كفايه اعتقد ان الله خذى حقكم كلكم منه .. سامحه ياخوي ،وفرحنا باخباركم ماتدري يمكن خيره طرح هالموضوع

سوق واقف
04-05-2010, 12:45 PM
شاب يطلب فتوى

كيف يتعامل مع أبيه القاسي في معاملته له ولأمه ولأشقائه ؟
السؤال: أنا شاب مسلم ، ومتدين ، والحمد الله ، ولي أب ظالم , منذ أن ولدت على هذه الدنيا ووالدي يظلمني ، أنا ، وأمي ، وإخوتي , مستحيل أن يمر يوم واحد دون أن يختلق المشاكل لنا ، ويضرب أمي فيه , حتى في العيدين , والله لا أذكر عيداً واحداً دون أن يختلق مشاكل ، ومصادمات فيه , مع العلم أنه كان يتقصد فعل ذلك من دون أن نفهم السبب , كل الناس تسمع ذكر الله ، وتصلي في العيد , ونحن في البيت نسمع سخطه ، وسبه ، وإهاناته , والله أصبح الناس يكرهون مخالطتنا منه ، ومن سوء معاملته معهم , لقد تدين أموالاً كثيرة من الناس ، دون أن يسددها , وما زالت الديون تتكاثر حتى الآن , وظلمه يزداد يوماً بعد يوم , تارة يتهمني بأشياء لا صلة لي بها , وتارة يغضب عليَّ بعدد الشجر ، والحجر ، دون أن أعرف السبب ، حتى غضبه نكون جالسين في الصالة ، وكل شيء عادي , وبعدها لا تراه إلا يسب ، ويشتم ، ويضرب ، من دون سبب ، عندما كنت صغيراً : كان أقاربي يعطوني العيدية , كنت أفرح بها كثيراً , لكن عندما ينتهي العيد يأتي ويأخذها مني ليفعل بها ما يريد , كرهت هذا الأب ، ولطالما فكرتُ أن أخرج من البيت ، وأن لا أعود إليه أبداً , لكن ما يحز بخاطري هي أمي , لا أريد أن أتركها وحيدة معه , أنا أحب أمي كثيراً ، وأحاول أن أفعل أي شيء حتى ترضى , لكن هو لا أطيق حتى أن أنظر إليه , لذلك أريد أن أسأل : كيف تكون المعاملة مع هذا الوالد ؟ .

الحمد لله
أولاً:
خلق الله الخلق وجعل فيهم الرحمة والعطف ، وهذه فطرة الله التي فطر الناس عليها ، وأقوى ما تكون هذه الرحمة ، وأعظم ما يكون هذا العطف : هو ما يكون من الوالدين تجاه أولادهم ، فإذا رأيت من لا يتصف بهذا من عموم الخلق ، أو من خصوص الآباء والأمهات : فهو منتكس الفطرة ، نُزعت الرحمة من قلبه ، فصارت الحجارة خيراً منه ، قال تعالى : ( ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ) البقرة/ 74 .
وإن أعظم ما يسبب هذه القسوة – وبخاصة من الآباء – هو : الدين ، والبيئة ، ولذا رأينا المشركين يقتلون أولادهم بسبب الرزق ! وخشية العار ! وتقرباً لآلهتهم ! فأي قسوة أعظم من هذه ، أن يقدم الأب ويحفر لابنته حفرة ، ثم يدفنها حيَّة ؟! ، قال تعالى :

( وَكَذَلِكَ زَيَّنَ لِكَثِيرٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ قَتْلَ أَوْلَادِهِمْ شُرَكَاؤُهُمْ لِيُرْدُوهُمْ وَلِيَلْبِسُوا عَلَيْهِمْ دِينَهُمْ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ) الأنعام/ 137 .
وللبيئة البيتية ، أو المكانية تأثيرها على القلوب في قسوتها ، حتى إن بعض ساكني البيئات الجافة ، والمنتكسة ليحن على حيوانه الأليف ، أو على دابته أكثر من حنوه على أولاده .
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : تُقَبِّلُونَ الصِّبْيَانَ ؟ فَمَا نُقَبِّلُهُمْ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَوَأَمْلِكُ لَكَ أَنْ نَزَعَ اللَّهُ مِنْ قَلْبِكَ الرَّحْمَةَ ) .
رواه البخاري ( 5652 ) ومسلم ( 2317 ) .
ثانياً:
مع قسوة الأب ، وغلظته ، بل ولو كان معهما كفر بالله تعالى : فإن الله تعالى قد أمر ببرِّه ، والتلطف في معاملته ، ولا يستثنى من ذلك إلا الطاعة في المعصية ؛ فإنها تحرم على الأولاد أن يفعلوها .
قال تعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً ) الإسراء/ 23 .
وقال تعالى : ( وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) لقمان/ 15 .
ثالثاً:
كيف يقابل الأولاد قسوة والدهم ؟ إن أسهل الطرق للتخلص من هذه القسوة ، وسوء المعاملة – أخي السائل – هي الخروج من البيت ! لكنه ليس حلاًّ ؛ لأن مقتضى الرحمة بالوالد تقتضي البقاء لدعوته ، والإحسان إليه ، ولسبب آخر : أن أمك ، وأشقاءك أحوج ما يكونون إليه مع تلك المعاملة القاسية من والدك للجميع ، لذا فإننا ننصحك بما يلي :
1. الصبر .
2. الإحسان إليه ، وعدم رد الإساءة بمثلها .
3. الابتعاد بالكلية عن كل ما يغضبه ، ويسبب له الاحتقان ، من أفعال ، وأقوال منكم .
4. الحرص على هدايته ، وتعليمه ، ووعظه ، ونصحه ، بالطرق المناسبة له ، كإسماعه شريطاً ، أو إهدائه كتاباً ، أو التنسيق مع دعاة لزيارتكم ، والتعرف عليه ، أو غير ذلك مما يناسب حاله ، وبيئتكم .
4. الدعاء له بالهداية ، والتوفيق .
سئل الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله - :
نحن عشرة إخوة ، تتدرج أعمارنا إلى تسع عشرة سنة ، ونعيش مع والدنا ، ووالدتنا في مسكن واحد ، ونحن - والحمد لله - متمسكون بالدين الحنيف ، فنصلي فروضاً ، ونوافل ، ونصوم فرضاً ، وتطوعاً ، ولكن مشكلتنا : والدنا ، الذي يسيء معاملتنا في البيت ، فهي أشبه بمعاملة البهائم ، إن لم تكن أسوأ ! بالرغم من أننا نوقره كل التوقير ، ونحترمه جل الاحترام ، ونهيئ له كل وسائل الراحة والهدوء ، ولكنه مع ذلك يعاملنا ووالدتنا أسوأ معاملة ، فلا ينادينا إلا بأسوأ الحيوانات ، ودائما يدعو علينا وينتقدنا في كثرة تمسكنا بالدين ، وإلى جانب ذلك كثيراً ما يغتاب الناس ، ويسعى بالنميمة بينهم ، ويفعل هذه الأفعال مع صلاته وصيامه ، فهو محافظ على الصلوات المفروضة في المساجد ، ولكنه لم يقلع عن هذه العادة السيئة ، حتى سبَّب لنا ولوالدتنا الضجر ، والضيق ، فقد سئمنا صبراً ، وأصبحنا لا نطيق العيش معه على هذه الحالة ، فما هي نصيحتكم له ؟ ونحن ماذا يجب علينا نحوه ؟ جزاكم الله خيراً .
أولاً :
يجب على الوالد أن يحسن إلى أولاده ، ويستعمل معهم اللين في وقته ، والشدة في وقتها ، فلا يكون شديداً دائماً ، ولا يكون ليِّناً دائماً ، بل يستعمل لكل وقت ما يناسبه ؛ لأنه مربٍّ ، ووالد ، فيجب عليه أن يستعمل مع أولاده الأصلح ، دائماً ، وأبداً ، إذا رأى منهم الإحسان : لا يشتد عليهم ، وإذا رأى منهم الإساءة : يشتد عليهم ، بنسبة تردعهم عن هذه الإساءة ، ويكون حكيماً مع أولاده .
هذا هو الواجب عليه ، فلا يقسو عليهم بما ينفرهم ، ولا يشتد عليهم من غير موجب ، ومن غير مبرر ، بل يحسن أخلاقه معهم ؛ لأنهم أولى الناس بإحسانه ، وعطفه ، وحتى ينشئوا على الدين ، والخلق ، والعادات السليمة .
أما إذا نفرهم بقسوته ، وغلظته المستمرة : فإن ذلك مدعاة لأن ينفروا منه ، وأن ينشئوا نشأة سيئة ، فالواجب على الأب أن يلاحظ هذا مع أولاده ؛ لأنهم أمانة عنده ، وهو مسئول عنهم ، وكلكم راع ، وكلكم مسئول عن رعيته .
أما واجبكم نحوه : الإحسان ، والصبر على ما يصدر عنه ، هو والدكم ، وله الحق الكبير عليكم ، وأنتم أولاده ، الواجب : أن تحسنوا إليه ، وأن تصبروا على ما يصدر منه من قسوة ؛ فإن ذلك مدعاة لأن يتراجع ، وأن يعرف خطأه ، والله تعالى أعلم .
" المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان " ( 5 / 382 ، 383 ، السؤال 504 ) .
وانظر جوابي السؤالين : ( 7722 ) و ( 87802 ) .
والله أعلم

جهام
04-05-2010, 07:30 PM

انت موصاحي يانك تبي ترد بردود غير عشان خالف تعرف اوانك للاسف عاق وغثيث

إينشتاين
04-05-2010, 08:00 PM

من قبل اشقائي الكبار

قلت ابوك ذئب مسعور ،،، ولكن جدتك هي بعد ذئب مسعور عشان تقطونها في الرميلة وست شهور ماتشوفها.........

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=357341

بما انكم عملاء مميزين لدار العجزة اقترح عليك تجهز نفسك من الحين وتشوف لك مكان فيه لأن اكيد نهايتك فيه.....

technical
04-05-2010, 08:35 PM
دور الدوله هو حفظ النسيج الأجتماعي من التمزق , لكن الي يشوف الواقع يعرف ان اجهزه الدوله المعنيه من وزاره الصحه و وزاره الشؤن الأجتماعيه تمعن في تمزيق لحمه المجتمع .

مثلاً لم نسمع عن دعايه تعلن فيها الدوله عن تعيين ممرضه او ممرض للمرور يومياً على المريض او المسن لكنها قالت للمسن تعال عندنا لأن هذا ارخص علينا !

وهناك دور لوزاره البلديه , حيث بأمكانها اعطاء تصريح لبناء مكسن اضافي للمسن في احد اراضي ابنائه او بناته وتضع اليه لمراقبه هذا التصريح . لكن اجهزه الدوله مشغوله بذاك الذي يمكن ان يحتال على هذه القوانين فتغلق الباب امام فئه قد تستفيد من هكذا لوائح.

فوجود دار للعجزه هو ستر للقصور الذي هو واجب على الدوله وخصوصاً لدوله غنيه مثل قطر. والمسكن المبني يجب ان يكن مجاني فهذا اقل واجب لذاك الذي لم يجد مسكن يؤيه في اخر عمره.

(الفيصل)
04-05-2010, 09:07 PM

لابارك الله فيك ولا في اخوانك

أكاد أجزم ان هذه الدعوة قد نالتك مع اخوتك سواء بالمنتدى أو خارجه
ولعلها كانت مستجابه ...ولهذا حالك سيئ وللاسوء سيكون.
عد إلى رشدك واستمع ونفذ ماتفضل به الاخوة الاعضاء جزاهم الله كل خير.. فماذكره غالبيتهم لم يترك لي مجالاً للزيادة.

وكلمة اخيرة للاخوة والاخوات الاعضاء
لاأريد أن اكذب الرجل وأشكك في مدى مصداقيته في قصته(الشنيعة)
ولكن الحذر الحذر في تقديم ثمة مساعدة مالية له اذا طلب ذالك دون التأكد من حقيقة القصة المذكورة .. لاسيما وأن أحد الاعضاء قد ذكر أن صاحب القصة قد عرض منتجاً للبيع قبل فترة على اساس انه قد ورثه من والده !!! فكيف يكون ذالك ووالده لازال حياً ؟؟ !!!! فمن يتصف بالكذب والعقوق ..لايستحق منا أن نوجهه وننصحه فقط وانما نحذر منه .
وأن ليس كل الظن أثم

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=285498&page=19

(الفيصل)
04-05-2010, 09:11 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=285498&page=22

كاروهات
04-05-2010, 09:27 PM

اللـــــــــــــــه يعينك على نفسك الامارة بالسوء

وانا قلت انك اتعضت وخلاص جبت ابوك وسكن عندك

لا حول ولا قوة الا بالله

يا رب اشوف اليوم اللي عيالك يقطونك فيه

بس تأكد اليوم بيي وبقسوة

:( والله جبت الضيقة لنا
قولي عن ابوك انا باخذه وباخليه عندي وعلى راسي
تعال شوف ابوي شيسوي فيني .............. وبعد احس اني مقصرة فيه

(الفيصل)
05-05-2010, 05:48 AM
اذا احنا ابتلينا فية تبين انت تبتلين فية
لاحول ولاقوة الا بالله

خلى الامور مستورة وعسى الله يغفر لة اذا مات

اما العضؤ والذي لقب نفسة بالفيصل الظاهر اهوا المحتاج للمساعدة مالية

وليس نحن لاننا ولله الحمد في نعمة تكفينا وتكفي اولادنا

بقدر ماأشفق عليك وأتمنى بالفعل أن تعود لرشدك ، بقدر ماأبغض أفعالك وألفاظك لاسيما عن والدك الذي بلا شك ربما يدعو عليك وعلى أخوتك وربما تكون دعوته مستجابه
فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي أخوانك

تقول أنكم أنتم أبتليتم به!!كيف أستطاعت أصابعك طباعة هذه الكلمة !!!
الله وحده أعلم من فيكم أبتلى بالاخر ، كان الله في عونه.

أما ظلمك لي بحاجتي لأموالك أو أموال غيرك فهذا لاغرابة فيه ، فمن يظلم نفسه وأباه من السهل جداً عليه أن يظلم الاخرين لاسيما من لايعرفهم ، وأيضاً اقول حسبنا الله ونعم الوكيل .

أما أموالك!! فدعها تنفعك(رغم أني أشك في وجودها أصلاً)!!
يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من أتي الله بقلب سليم

كاروهات
05-05-2010, 07:06 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

الصراحة انت مامنك فايدة ابد قلبك حجر
ابي اقولك شي والله

نهايتك راح تكون مهب زينة

لكن الدور الكبير وانا متاكدة هي زوجتك لاعبة فيك لعب قاصة عليك مخليتك خاتم في يدها

لان كل امراة تقدر تقنع ريلها

ولو هي صج وحده تحب الخير كان ما خلتك جذيه
بس لان اهي مساعدتك ومعصيتك على ابوك

وانا ابصم بالعشرة ان اهي الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوس ه :vampire:

تحداني
05-05-2010, 07:17 AM
بقدر ماأشفق عليك وأتمنى بالفعل أن تعود لرشدك ، بقدر ماأبغض أفعالك وألفاظك لاسيما عن والدك الذي بلا شك ربما يدعو عليك وعلى أخوتك وربما تكون دعوته مستجابه
فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي أخوانك

تقول أنكم أنتم أبتليتم به!!كيف أستطاعت أصابعك طباعة هذه الكلمة !!!
الله وحده أعلم من فيكم أبتلى بالاخر ، كان الله في عونه.

أما ظلمك لي بحاجتي لأموالك أو أموال غيرك فهذا لاغرابة فيه ، فمن يظلم نفسه وأباه من السهل جداً عليه أن يظلم الاخرين لاسيما من لايعرفهم ، وأيضاً اقول حسبنا الله ونعم الوكيل .

أما أموالك!! فدعها تنفعك(رغم أني أشك في وجودها أصلاً)!!
يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من أتي الله بقلب سليم

.. أصبحنا وأصبح الملك لله على الجميع ..

اللهم أعوذ بك من عين لا تدمع
.. ومن قلب قسى على نفسه وقسى على من حوله
ومن أناس لا يشفي غليل حقدهم وإنتقامهم إلا قباحه أفعالهم

.. حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
.. غدا لناظره قريب .. وقتها الندم .. وكل الندم

تعيش في الدنيا تسمع العجب العجاب
وفوق هذا يجاهرون بمعاصيهم ..
ويحفرون قبورهم المظلمه والموحشه بأيديهم

مثل هذه النوعيه من البشر خساره معها الكلام
لانهم عبئ على هذه الحياه.. سحقا لهم

جملك الله برضى الرحمن " الفيصل "

.................................................. ..............
.
.

" .................. " حتى اسمك ما ودي أكتبه
ان كنت لا تريد ان تسمع ما يبغضك فإستر على نفسك ..
وإختبأ في سوء أفعالك .. وإذهب لعصيانك
.. لان من جاهر بالخطأ فهو لا يستحق الإحترام
كل ما قيل في حقك قليل ..

.
.
خساره حتى فيك خاتمه الكلام

فيصل الشمري
05-05-2010, 07:19 AM
ارتعد من كلمة "رمي"

يكفي دعائهم و بركتهم

البركة من الله سبحانه وتعالى وحده!
وهذولا بمقام العاجز فإن شاء الله لك أجر عظيم ان فعلت
الا يكفيك حديث فضل إدخال السرور على المسلم؟
الا يكفيك حديث صنائع المعروف تقي مصارع السوء
ان شاء الله ان من فعل هذا فهوا على خير عظيم اسئل الله ان يجزل له الأجر
لكن الكفالة لها ضوابط يجب الانتباه لها منها انه يبقى أجنبي ولا يجوز ان يطلع على المحارم ومنها ان يجب اذا اراد ان يتكفل به ان يضمن له معيشة طيبة ترضيه ولو تسئلون اهل التخصص في هذا يكون أفضل
جزاكم الله خير الجزاء

سوق واقف
05-05-2010, 07:39 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يهديك أخوي وترجع الى رشدك ..أنتبه ؟؟

ودي أكون
05-05-2010, 08:06 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل ..

Dear All
05-05-2010, 08:10 AM
جزاك الله خير على الفكرة

العنود55
05-05-2010, 08:13 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديك انت واخونك ويصلح حالكم يارب

حبيت اكتب لكم قصة بر خالي بأمه الله يرحمهم ويغفر لهم امه كانت عميه الله يرحمه اهو اللي كان يوكلها يقرب لها اللقمه ينتف لها الودام يمشط لها شعرها لين تسبحت يعطرها ويبخرها حتى لما كان يشوف شي او يشتري شي يقعد يوصفلها اياه وصف دقيق وكأنها تشوفه لين مرضت نام عند رجولها يمسد جسمها يقرى عليها باللي يحفظه من قصار السور حتى لما صارت مب بوعيها ويدخل وقت الصلاة يوقف احذاها ويقولها شتسوي كانت الصلاه تاخذ وقت لانه كان يقرى باقل من مهله ولكن عمره ماتملل حتى كان يغير لها بنفسه كنا نقوله خالي يمكن مايجوز يسكتنا ويقول شلون مايجوز واهيه عاجزه اخليها لحيلتكم عشان يجي اليوم اللي تمللون منها وقبل لاتتوفى الله يرحمهادخلت بغيبوبه 3 ايام قناله نوديها المستشفى مارضى وقال شلون ابهدل امي مع دكاتره يمكن ماترحمها بالرغم انها كانت بغيبوبه لكن والله اذكر انه كان يرفع جسمها ويشربها ماي ويخليها شوي وعقب يسدحها وكان الماي يطلع من حلجها صار يشرب الماي بالعود وعقب يشربها قطرات ويخليها فتره واهو رافع جسمهاحتى التمره كان يحطها بماي ويخليها لين ماتلين وعقب يعصرها بحلجها وكان على طول يدلكها وساعات يرفع رجولها وكأنه يسويلها تمارين كل هذا واهيه بغيبوبه ولما كانت تحتضر الله يرحمها كان يصيح صياح يقطع القلب يما سامحيني قصرت بحقج وقعد سنوات يبكيها الله يرحمهم ويجمعنا فيهم وبمن نحب بجنات النعيم .

سوق واقف
05-05-2010, 09:16 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

حبيت اكتب لكم قصة بر خالي بأمه الله يرحمهم ويغفر لهم امه كانت عميه الله يرحمه اهو اللي كان يوكلها يقرب لها اللقمه ينتف لها الودام يمشط لها شعرها لين تسبحت يعطرها ويبخرها حتى لما كان يشوف شي او يشتري شي يقعد يوصفلها اياه وصف دقيق وكأنها تشوفه لين مرضت نام عند رجولها يمسد جسمها يقرى عليها باللي يحفظه من قصار السور حتى لما صارت مب بوعيها ويدخل وقت الصلاة يوقف احذاها ويقولها شتسوي كانت الصلاه تاخذ وقت لانه كان يقرى باقل من مهله ولكن عمره ماتملل حتى كان يغير لها بنفسه كنا نقوله خالي يمكن مايجوز يسكتنا ويقول شلون مايجوز واهيه عاجزه اخليها لحيلتكم عشان يجي اليوم اللي تمللون منها وقبل لاتتوفى الله يرحمهادخلت بغيبوبه 3 ايام قناله نوديها المستشفى مارضى وقال شلون ابهدل امي مع دكاتره يمكن ماترحمها بالرغم انها كانت بغيبوبه لكن والله اذكر انه كان يرفع جسمها ويشربها ماي ويخليها شوي وعقب يسدحها وكان الماي يطلع من حلجها صار يشرب الماي بالعود وعقب يشربها قطرات ويخليها فتره واهو رافع جسمهاحتى التمره كان يحطها بماي ويخليها لين ماتلين وعقب يعصرها بحلجها وكان على طول يدلكها وساعات يرفع رجولها وكأنه يسويلها تمارين كل هذا واهيه بغيبوبه ولما كانت تحتضر الله يرحمها كان يصيح صياح يقطع القلب يما سامحيني قصرت بحقج وقعد سنوات يبكيها الله يرحمهم ويجمعنا فيهم وبمن نحب بجنات النعيم .

جزاك الله الف خير وبارك الله في خالك وجعله من أهل الجنة
الله يسعده ويزرقه ويوفقه ما شاء الله عليه ونعم الأصل ونعم البر

بو فهد
05-05-2010, 09:20 AM
هذي الصورة من تكون عبرة للي هجرو ا والديهم

قطر دزاين
05-05-2010, 09:28 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

يبشر بالخير في عياله وفي صحتة وفي ماله

الغالي!
05-05-2010, 09:52 AM
الحمدلله الله يجعل موتي قبل ماافكر بتفكير وطي ونسال الله ان يهدى من لا يبر بوالديه

VX.R
05-05-2010, 10:07 AM
مقطع مؤثر جدا للشيخ المغامسي ، عن بر الوالدين: ( يوتيوب)

http://www.********/watch?v=-jLRTBlMJHU

صوره مؤثره:

سوق واقف
05-05-2010, 11:51 AM
مقطع مؤثر جدا للشيخ المغامسي ، عن بر الوالدين: ( يوتيوب)

http://www.********/watch?v=-jlrtblmjhu

صوره مؤثره:

جزاك الله الف خير

سوق واقف
05-05-2010, 11:58 AM
http://img104.herosh.com/2010/05/05/836296574.jpg (http://www.herosh.com)

فارس قطر
05-05-2010, 01:00 PM

OTOsan
05-05-2010, 01:31 PM
قال تعالى :

"وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ"

سبحان الله ، جاءت الاوامر الالهية بحسن معاملة الوالدين في الدنيا ..حتى وان كانا يحضان الابن على الشرك .. فما بالك بمن كان ابويه مسلمين في الاصل ..؟؟

معاملة الوالدين بالاحسان يجب الا يكون هدفها دنيوي .. او بطريقة رد الدين والمعاملة بالمثل .. اي ان كان ابي او امي يعاملاني معاملة حسنة ابرهما .. وان كان عكس ذلك اجحف بحقهما !!

الاصل في معاملة الوالدين بالاحسان والعطف يجب ان يكون هدفها كسب الثواب والرضى من الله عن طريق اتباع اوامره !!

وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ،،

غير عنهم
05-05-2010, 01:54 PM

هنيئه من بر والديه والله انه من اكبر النعم الله يرزقنا بر الوالدين

QATAR2010
05-05-2010, 02:22 PM
ان الله شديد العقاب

نون
05-05-2010, 04:43 PM
هذا دين عليك بكره بشوف اش يسيرلكهذداين هم البركه عليك وهم عليك اكبر حق
فالوالدين كل الحقوق تسقط لهم تكفا اخي الفاضل
رحم من كان سبب وجودك في الدينا لاتطيح زوجه ولااولاد
اقل لقليل حط غرفه في البيت عندك وخدامه واانت راقبهم
والله راح تكبر في نظر عيالك وزوجتك وجميع الاقارب ولك
اجر ناس تضم الغريب كيف انت والديك

انا لم اقراء الوضوع كامل بس قرات العنوان
لااستطيع قرايت الموضوع كامل لنه جريمه كبيره

الألماسي
05-05-2010, 07:41 PM
اللـي يرمي ابوه او امه بـدار العجـزه " إنسـان جـاحـد " . .

و بكـره " عياله " بيقطونـه نفـس القطـه . .

نور اعيوني
08-05-2010, 01:40 AM
في الفراغ اكتبوا كلمة يوتيوب
http://www.************/watch?v=WH3iP8Y78dE&feature=related

اين ذهبت الرحمه من قلوب بشر..

(الفيصل)
08-05-2010, 04:26 AM
اللـي يرمي ابوه او امه بـدار العجـزه " إنسـان جـاحـد " . .

و بكـره " عياله " بيقطونـه نفـس القطـه . .

صدقت
فهناك من القصص (الواقعية الكثير) التي سمعنا عنها
ومن أبلغ تلك القصص ماسردها الشيخ الدكتور محمد العريفي في أحدى محاضراته أتمنى أن تنقولها هنا كتابة أو فيديو للأستفادة وجزاكم الله خيرا

العساس
08-05-2010, 05:02 AM
الظاهر يبي يشتهر
لاحد يرد علية وخلوه يكلم روحه
وجزاك الله خير ياسوق واقف على الموضوع
ونبي نسمع تجارب سمعتوها
احسن من ماتضيعون وقت مع هالاشكال

زنجبيل
08-05-2010, 12:09 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

غلا ابوها
08-05-2010, 07:02 PM
لاحول ولاقوة الابالله

سوق واقف
10-05-2010, 11:33 AM
الظاهر يبي يشتهر
لاحد يرد علية وخلوه يكلم روحه
وجزاك الله خير ياسوق واقف على الموضوع
ونبي نسمع تجارب سمعتوها
احسن من ماتضيعون وقت مع هالاشكال

وجزاك بمثله اخي الكريم

قطرية7
10-05-2010, 11:37 AM
الله المستعان اتوقع ان دار المسنين بتكون ارحم عليهم من عيالهم بس اتمنى من الي يبرر ان الدوله وفرت لهم الرعاية وهناك احسنلهم لكبر سنهم مايقاطعهم ويزورهم ويسأل عنهم ويطلعهم يغيرون جو

هبوب الكوس
10-05-2010, 11:47 AM
قصة الولد الذي اخذ قلب امه

أغرى أمرؤُ يوماً غلاماً جــــاهلاً *** بنــقوده كــيمــــا ينـال به الوطـــر
قال ائتني بفؤاد امك يافتــــــــــى *** ولــك الـلالئ والجواهر والـــــدرر
فمضى فأغرز خنجراً في صدره *** والقــلب أخــرجه وعاـد على الأثر
لكنه من فرط سرعته هـــــــــوى *** فتـعـفـر الـقلـب المـــخرج إذ عـثـر
ناداه قلب الأم وهو معفــــــــــــر *** ولدي حبيبي هل اصابك من ضرر
فكأن هذا الصوت رغــــــم حنوه *** غضــب علـيه من السماء قد انهمر
فإسـتل خـنـجـراً لـيـطــــعن نفسه *** وتكــون فيه عــبـــــرةً لـمـن اعتبر
نـــــــــاداه قلب الأم كف يدا ولا *** تـقـتـل فـؤادي مـرتـيـن عـلى الأثـر

سوق واقف
24-05-2010, 06:25 PM
جزاكم الله خير

شموخ العز
24-05-2010, 08:51 PM

:anger1:ويلك من الله حسبي الله ونعم الوكيل ( صارو يغثون مصيرك تنغث ياسهم )

احس الارض تدور فيني