المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالتي للغيارى من أهل قطر

(الفيصل)
05-05-2010, 04:32 AM
الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله ، أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ، وكفى بالله شهيدا ، أرسله بين يدي الساعة بشيرا ونذيرا ، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا ، فهدى بنوره من الضلالة ، وبصر به من العمى ، وأرشد به من الغي ، وفتح به أعيناً عميا وآذاناً صما ، وقلوباً غلفا ، وأما بعد ،،

أبعث إليكم ياغيارى أهل قطر هذه الرسالة وبقلبي غصة لايعلمها إلا الله ، أبعث إليكم هذه الرسالة من محبة وتقدير ومودة ، أبعث إليكم هذه الرسالة وكلي أمل أن يتحقق مبتغاها وليس ذلك على الله بعزيز وبعد السلام والتحية بتحية الأسلام أقول ،،

ياغيارى قطر

قد آلمني ماحدث في حفلة تخريج الطلاب والطالبات وماصاحب ذلك من تجاوزات شرعية لاتخفى على الفطن منكم ،فمن بعد ماكان صوت القران يصدح بقاعات تخريج الطلاب أستبدل ذلك باأصوات الآلآت الموسيقية بل أقول حفلاً موسيقياً كاملاً!!ولاحول ولاقوة الا بالله ، فضلاً عن السفور والتبرج من البعض ومصافحة الرجال للنساء ونحن في وسط هذا كله في موقف المتفرج!! ولاحول ولاقوة الا بالله.

** أني لاأعتب على -الغيارى- من القائمين على التعليم وكذلك بعض من حضروا والذين نحسبهم والله حسيبهم من الأخيار والغيارى على هذا الدين .

** نحن نريد التعليم والتطور والتغير ولكننا نريد في ذات الوقت الاستمساك بالعروة الوثقى وهي ثوابتنا الدينية ، وأستطيع أن أقول لكم أننا شبهة متأكدين أن الضوابط الشرعية التي تحدث عنها بعض علماء المسلمين نحو الاختلاط غير مُطبقة ولن تُطبق ولاحول ولاقوة الا بالله ، لذا أذكركم -ياغيارى أهل قطر - لاسيما رجال الدين ومن بيدهم القرار بالقاعدة الشرعية (جلب المصالح ودرء المفاسد) فإن تعارضت المصلحة والمفسدة، فالقاعدة أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة وأني لأاعلم بأن ذلك لايخفى على البعض ولكني أذكر به من باب قوله تعالى (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) .

** نحن ياكرام بقدر مانخشى على جيلنا من الفتن نخشى حقيقة وبشكل أكبر على الأجيال القادمة التي نريد لها بيئة صالحة للدين والدنيا معاً، فكيف هو مصير بناتنا في السنوات القادمة نحو التعليم والعمل ؟؟!!

أن كان مانشاهدة اليوم هو هذا التجاوز الشرعي الصريح والفاضح فكيف هو الغد؟؟!!
الله المستعان .

** أكتب إليكم هذه الرسالة وانا على علم بأنكم لاتملكون عصا موسى للتغير ، ولكني على ثقة بعد الله أن البعض له وزن بالبلاد ويستطيع أن يستغل تلك المنزلة لمرضاة الله ورسوله ، تلك المنزلة التي أكرمه الله إياها وسيحاسبه عليها -دون ريب - نريد من هؤلاء أن ينصحوا جهات التعليم في قطر وعلى أضعف الإيمان لايشاركون أو يحضرون مثل تلك المناسبات والاحتفالات التي بها تجاوزات شرعية حتى لايفهم العامة أن هؤلاء (الرموز) يقرون مايحدث من تجاوزات شرعية يعلم بها الجاهل قبل العالم والصغير قبل الكبير.

*** هذة رسالتي وعتبي سائلاً المولى عز وجل أن تصل إليكم وإلى كل علماء ورموز رجال الدين الأجلاء في قطر وكافة الغيورين على دينهم وثوابتهم .

وصلى الله على من لانبي بعده

بوحارب
05-05-2010, 04:42 AM
عليه الصلاة والسلام

احسنت يالفيصل والله ينفع بك :)

الجني
05-05-2010, 04:49 AM
جزاك الله خير أخي الفيصل

نعم كنت اتمنى ان لا ارى فضيلته في الحفل

و الإختلاط كان منظراً مقززاً

و لا حول و لا قوة الاّ بالله

حسبنا الله و نعم الوكيل

اللهم اصلح شأننا كله و لا تكلنا الى انفسنا طرفة عين

اللهم اعز الإسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين

اللهم ابرم لهذه الأمة امر رشد يعز فيها اهل طاعتك

و يذل فيها اهل معصيتك

و يؤمر فيها بالمعروف و ينهى فيها عن المنكر

و صلى الله الله على نبينا محمد و على اله و صحبه و سلم

بن موسى
05-05-2010, 04:51 AM
رسالة طيبة ايدك في كل ماورد فيها وجزاك الله خير على ماذكرت بة0
و

اعارضك في النشر ممكن من الافضل توجيهها لمكتب الشيخ مباشرة 0 لانة اعتقد النصيحة للعلماء ماتكون علانية والله اعلم

هدهد سليمان
05-05-2010, 04:51 AM
لا اتوقع اخي الفاضل الفيصل .. بأن الدكتور العلامه فضيلة الشيخ/ يوسف القرضاوي كان على علم بما سيحدث .. وثق تماما لو كان على علم لرفض .. نسأل الله العلي القدير ان يطول بعمر شيخنا ويحفظه من كل شر وحقد وحسد

(الفيصل)
05-05-2010, 04:59 AM
عليه الصلاة والسلام

احسنت يالفيصل والله ينفع بك :)

جزاك الله خير أخي الفيصل

نعم كنت اتمنى ان لا ارى فضيلته في الحفل

و الإختلاط كان منظراً مقززاً

و لا حول و لا قوة الاّ بالله

حسبنا الله و نعم الوكيل

اللهم اصلح شأننا كله و لا تكلنا الى انفسنا طرفة عين

اللهم اعز الإسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين

اللهم ابرم لهذه الأمة امر رشد يعز فيها اهل طاعتك

و يذل فيها اهل معصيتك

و يؤمر فيها بالمعروف و ينهى فيها عن المنكر

و صلى الله الله على نبينا محمد و على اله و صحبه و سلم

رسالة طيبة ايدك في كل ماورد فيها وجزاك الله خير على ماذكرت بة0
و

اعارضك في النشر ممكن من الافضل توجيهها لمكتب الشيخ مباشرة 0 لانة اعتقد النصيحة للعلماء ماتكون علانية والله اعلم

لا اتوقع اخي الفاضل الفيصل .. بأن الدكتور العلامه فضيلة الشيخ/ يوسف القرضاوي كان على علم بما سيحدث .. وثق تماما لو كان على علم لرفض .. نسأل الله العلي القدير ان يطول بعمر شيخنا ويحفظه من كل شر وحقد وحسد

جزاكم الله خيرا ، وبارك الله فيكم ونفع بكم
وللعلم
تم إرسال هذه الرسالة والعتب للشيخ القرضاوي ولم يأتيني الرد حتى الان ، ولو كانت هذه الرسالة مقتصره على الشيخ نفسه ولم تشمل باق المشايخ ورجال الدين والغيارى في قطر لما نشرتها هنا وكنت قد أكتفيت بإيصالها لفضيلته فقط

هدهد سليمان
05-05-2010, 05:11 AM
اعذر فضيلة الدكتور يا الفيصل .. ففضيلته له الكثير من المشاغل ولا تتوقع ان يكون الرد بنفس اليوم عليك .. ومن الممكن ايضا ان لا يرد ويحتفظ بالرد لنفسه .. اتمنى من الله ان يأتي يوم وتتقابل معه حتى تعرف فضيلته حق المعرفه .. بالمناسبه اخي الفيصل .. بعض الاحيان يكون الامر خارج عن سيطرة وارادة الشيخ :)

(الفيصل)
05-05-2010, 05:18 AM
اعذر فضيلة الدكتور يا الفيصل .. ففضيلته له الكثير من المشاغل ولا تتوقع ان يكون الرد بنفس اليوم عليك .. ومن الممكن ايضا ان لا يرد ويحتفظ بالرد لنفسه .. اتمنى من الله ان يأتي يوم وتتقابل معه حتى تعرف فضيلته حق المعرفه .. بالمناسبه اخي الفيصل .. بعض الاحيان يكون الامر خارج عن سيطرة وارادة الشيخ :)

لاتعليق ياهدهد
سوى الدعاء لي ولك وللشيخ بالخير :)

basma222
05-05-2010, 05:31 AM
لا حول و لا قوة الاّ بالله

حسبنا الله و نعم الوكيل

ادخل موقع يوسف القرضاوي

وطرش الرساله على feedback@qaradawi.net

(الفيصل)
05-05-2010, 05:40 AM
لا حول و لا قوة الاّ بالله

حسبنا الله و نعم الوكيل

ادخل موقع يوسف القرضاوي

وطرش الرساله على feedback@qaradawi.net

أقرأي ردي اعلاه بارك الله فيك
فقد ذكرت أنه تم ارسال الرسالة لفضيلته
جزاك الله خيرا

basma222
05-05-2010, 05:42 AM
جزاك الله كل خير

وبارك الله فيك

المثابر
05-05-2010, 06:19 AM
جزاك الله خير على ما قدمت

اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه

صلاتي
05-05-2010, 06:26 AM
ولك بالمثل بارك الله فيك

لن أحيلك للموضوع ومابه من ردود لي
بقدر ماأحيلك للعنوان فقط فهو كفيل بالرد على ماذكرته
فالرسالة ليست للشيخ فقط وأنما للغيارى من أهل قطر

أما تقليلك من شأني وفتواك (بلايجوز):) والتي رددتها أكثر من مره !! فهي أضعف وأكهل وأدنى من أن يرد عليها ولهذا حان لي أن أمد رجلي وأقول لك ولغيرك

ثق تمام الثقة بأن تقديري للشيخ القرضاوي لايحتاج للمزايدة والتبيان لك أو لغيرك
فلتحتفظ برأيك لنفسك بارك الله فيك أو لتقل خيراً أو لتصمت، انتهى .

متى نعي ونفهم ان الشرع الحكيم منزة من الاخطاء

والناس مهما بلغو من العلم فهم بشر معرضين للأخطاء

بارك الله فيك أخوي الفيصل

راعي المواجيب
05-05-2010, 06:38 AM
[right] أستبدل ذلك باأصوات الآلآت الموسيقية بل أقول حفلاً موسيقياً كاملاً!!ولاحول ولاقوة الا بالله ،

ومصافحة الرجال للنساء

لا أظن أن الشيخ يوسف يرى بأسا في بعض هذه الأمور

من باب الجواز والله المستعان

الله يهدينا ويهدي الجميع

الأصيلة
05-05-2010, 07:21 AM
جزاك الله خير اخي الفيصل على هذا الرأي
وجعله في ميزان حسناتك...
ملاحظة: راقبت الخريجات جيدا فلم ارى أحدهن تصافح أحد عند استلام الهدية...
فقط الخريجين هم الذين يصافحون
فـ راق لي هذا السلوك ...
ثم ان التخرج شيء طبيعي سيكون مختلط بما أن الجامعات هذه مختلطة...
نحن لا نعيب الحفل وإنما نعيب الأصل وهي السنوات التى قضوها الطلاب والطالبات في الجامعة...
يجب أن يكون هناك عزل بينهم على الأقل...
او إجبار البنات على الحجاب وعدم التبرج..
المشكلة أغلب هؤلاء الشباب عند اختيار الزوجة
يطلبونها بأنها لم تدرس بجامعة مختلطة او تعمل في مجال مختلط..
ناهيك عن الحفل الذي سيقام اليوم ويحييه المطرب عبدالمجيد عبدالله..
الله يهديكم ويصلحهم لم يكن له داعي أبدا
وخاصة أنه مسموح بالدخول للجميع فقط تذكرة
وكنت اتمنى على الأقل أن يقتصر على طلاب وطالبات الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية..
الله يصلح الحاااال

bo_hamad
05-05-2010, 07:35 AM
هذه المنتدى

قسم منتدى حوار

وليس منتدى عصبيه

وشاكر لك على الموضوع وغيرتك للدين والنصيحه بارك الله فيك اخي العزيز

برق لمع
05-05-2010, 07:46 AM
لاااااااااااااااااااااااااااا تعليق
من كثر ما انا مقهورة ...لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله يكفينا شرهم

bo_hamad
05-05-2010, 07:47 AM
الدليل بارك الله فيكم

almaf1a
05-05-2010, 07:51 AM
هناك مسجد بالقرب من حفل التخرج
وما ان جاء موعد أذان العشاء
الا وبنا نسمع صوت قوي وكأنه صوت سماعات الحفل
الصوت كان قوي وواضح لنا
وفي نصف الاذان واذا بالفرقه (الاروسكاريه مادري شسمها) تبدى بالعزف
فاختلطت الاصوات في بعض لدرجة ان الواحد يسمع الاذان مع كل توقف لعصي الكمانجه<<< هي اسمها كمنجه والا كمان مادري

شكرا اخي العزيز على الرساله الموجه للجميع وليست قصر على فضيلة الشيخ القرضاوي

الـقـاسـي
05-05-2010, 07:52 AM
بارك الله فيك يالفيصل على كلامك ..

وماتوقع ان فضيله الشيخ يوسف القرضاوي ماعنده خلفيه او علم ببرنامج الحفل .. واتوقع ان اغلب من يراه في الحفل سيتوقع او سيفهم ان ماحدث يقره الشيخ ويوافق عليه وانه لايوجد اثم فيه ..

برق لمع
05-05-2010, 07:53 AM
اضيف:
كثر الله من امثالك يا اخي الفيصل
وجعله الله في ميزان حسناتك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ,فان لم يستطع فبلسانه ,فمن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)

Dear All
05-05-2010, 08:12 AM
عليه الصلاة والسلام

احسنت يالفيصل والله ينفع بك

VX.R
05-05-2010, 08:15 AM
بارك الله فيك اخي العزيز الفيصل .

فعلا ما كان لوالدنا وامامنا ان يحضر ويساهم في مثل هذه الفعاليات ، ولما لا وهو قدوتنا وعالمنا الجليل .

العنود55
05-05-2010, 08:17 AM
الله يجزاك كل خير اخوي الفيصل وربي يكثر من امثالك يارب

بو خليفه 123
05-05-2010, 08:27 AM
كل الاجيال والاعمار المفروض تتقبل النصيحه و الأخ الفيصل ماجاب كلام من عنده .

جزاك الله خير على النصيحه .. في ميزان حسناتك أخي الفاضل .
و حفظ الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي و اعانه الله .

N7eEeS
05-05-2010, 08:42 AM
الله يجزاك خير يالفيصل، والحمد الله نحن لانقدس العلماء فهم ليسوا انبياء ولهم اخطاء نسأل الله لنا ولهم الهدايه.

بوغانم995
05-05-2010, 08:46 AM
وفية وكفية وأبلغت الرساله التي تعدل وزنها أمه .....وجزية خيراً وجعلها الله لك في يوماً لا ينفع فيه مالٍِ و لا بنون.......وأكثر الله من امثالك ...............والســـلام عليكم ورحمةً من الله وبركانه ..اخي الفيصــــل.......وبسسسس

Al-Qatari
05-05-2010, 09:24 AM
الصوت كان قوي وواضح لنا
فاختلطت الاصوات في بعض لدرجة ان الواحد يسمع الاذان مع كل توقف لعصي الكمانجه<<< هي اسمها كمنجه والا كمان مادري

شكرا اخي العزيز على الرساله الموجه للجميع وليست قصر على فضيلة الشيخ القرضاوي

لا إله الا الله

أليس لنداء الحق حرمه؟؟؟ كيف يختلط صوت الموسيقى بالأذان .. في بلاد المسلمين وعند أهل السنه والجماعه .. يا أخوان والله انها كبيره علينا .. لا تتهاونوا بالأمر فهو والله يدمي القلوب ..

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

(الفيصل)
07-05-2010, 01:42 AM
لنا عودة أن شاء الله
شكراً للأخ العزيز ابوعلي ، وللأخت الكريمه روز

وجزاكم الله خيرا

ALHAJAJI
07-05-2010, 02:04 AM
لا إله الا الله

أليس لنداء الحق حرمه؟؟؟ كيف يختلط صوت الموسيقى بالأذان .. في بلاد المسلمين وعند أهل السنه والجماعه .. يا أخوان والله انها كبيره علينا .. لا تتهاونوا بالأمر فهو والله يدمي القلوب ..

من قصدك السفهاء .... :secret:

هذلان
07-05-2010, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

مواضيعك متعبه يالفيصل ... لازم اقرا الموضوع كامل و الردود كلها :)

موضوعك هذا بالعاميه جاب راسي

الله يعلم اني احب في الله فضيله الشيخ حب الولد لابوه و اني التقيت فيه اكثر من مره ولا احبه الا على راسه

ما اعتقد فضيله الشيخ من الاشخاص المتعارضين في افكارهم و افعالهم
اتوقع تم استدراج القرضاوي لهذا الحفل :secret: و الاجدر به السؤال قبل الذهاب
هذا والله اعلم

ساحل الشمال
07-05-2010, 02:07 AM
اشكرك الاخ الفيصل على الكلمة المحترمة الموجهة للغيارى من اهل هذه البلاد , فقد احسنت فيها وترفقت في الانكار على الحضور لهذا الحفل الماجن المختلط بين الذكور والاناث والمختلط بالغناء والموسيقى ، وليت كل من حضر هذا الحفل الماجن امتثل باقل ما يمكن من اساسيات الاسلام (من راى منكم منكرا فليغيره ........ الخ الحديث ) ، ونسال الله ان يهدينا والمسلمين جميعا لما يحب ويرضى .

مطيع الله
07-05-2010, 02:38 AM
حفظ الله الشيخ متى يجهر بالحق،

ألا يؤدي زكاة الوجاهة الاجتماعية وجلالة القدر،
أين تزكية العلم،
إذا لم يتكلم هو، فمن؟

HAYA
07-05-2010, 09:19 AM
بارك الله فيك أخي الفيصل ...
أحيي فيك غيرتك على دينك وبلدك وعلماء الإسلام .

الملا
07-05-2010, 11:33 AM
حتى لو ماصافحو بس الحفل من البداية لين النهاية فيها محاذير شرعية

بخصوص حضور الدكتور يوسف القرضاوي , انا ما احط في ذميتي بس كيف يحضر حفل ومايسال عن نظام وفعاليات الحفل

عموما ماعندنا الا الدعاء والله يهدينا جميعا

السياسي القطري
07-05-2010, 01:19 PM
أخي الكريم الفيصل

ليسَ فقط الشيخ / يوسف القرضاوي ، مقصر في القيام بواجب الإنكار في المجتمع القطري ،

بل في رأيي الشخصي ، الغالبية العظمى من شيوخ الدين في قطر مقصرون في هذا الجانب ،

- فهل سبقَ لعالم أن أنكرَ وأحتج على بيع الخمور في البلاد ؟

- وهل سبق لأحد العلماء أن طالبَ بإغلاق البارات المنتشرة في الفنادق وغيرها من الأماكن ؟

- وهل سبقَ لعالم أن أنتقد بشدة الحكومةِ لإنتشار الدعارة في البلاد ؟

- وهل سبقَ لعالم إن إحتج على السماح بإقامة الحفلات الماجنةِ في البلاد ؟

- وهل سبقَ لأحد العلماء أن أنكر على الحكومةِ السماح بالإختلاط في الكثير من المجالات في قطر ؟

وغيرها الكثير من مثلِ هذهِ المخالفات الشرعية ،

العلماء ورثة الأنبياء ،

وقيامهم بواجب النصح والإرشاد ، وواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وواجب الإنكار على مخالفة الشريعة ، هو من الأمور الشرعية التي تحملوها ، وذلك بحملهم للعلم الشرعي ،

لا أجد شخصياً أي مبرر شرعي لهؤلاء العلماء ، لتقصيرهم في هذا الجانب ،

وقد يقول قائل ، ربما يقومون بواجب النصيحةِ في السر ،

ولكني شخصياً لا أعتقد ذلك ،

بل أعتقد إن عدم قيام العلماء بالإنكار العلني للكثير من المحضورات الشرعية ، يكسبها صفة القبول عند عامة الناس ، ويحملهم أثمّ ذلك ،

نسال الله لهم الهداية والتجاوز ،

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

عين قطر
07-05-2010, 02:10 PM
الله المستعان

حبر سري
07-05-2010, 02:30 PM
يعطيك العافية يالفيصل والله يعطيك على قد نيتك

لكن مستحيل الشيخ القرضاوي يحرم الاختلاط لسبب :
بناته من وين متخرجات اصلا؟

هذا ليس طعنا في الشيخ الجليل , وفقيه زمانه القرضاوي حفظه الله , لكن قد يكون له رأي معين في ذلك , وهو عالم كبير , ويظل بشر يصيب ويخطئ

الله يحفظه لنا وللامة الاسلامية

إينشتاين
07-05-2010, 03:40 PM
أرجوا من الإدارة حذف الموضوع.........

السبب: لان هذا الموضوع يرفع الضغط عند الغيارى من أهل قطر وهم للأسف (العين بصيره واليد قصيرة)

ونتيجة لتزايد حالات ارتفاع الضغط راح يكون هناك زحمة في طوارئ مستشفى حمد وكلهم في رقبة صاحب الموضوع

(الفيصل)
07-05-2010, 05:01 PM
بعد التعديل الذي فضلته الأدارة الكريمة بعدم الزج بأسم الشيخ القرضاوي
أرى من باب الأمانه والواجب بيان رأي الشيخ يوسف القرضاوي
في مسئلة الاختلاط ، ومصافحة الرجال للنساء ، وكذلك الغناء والموسيقى لاسيما بعدما تقول البعض على لسانه بما هو ليس بصحيح كقبولة لما سلف دون ضوابط شرعية ، ففضيلتة (غائب) ولانريد أن نأكل لحمه حيا لاسيما أن لحوم العلماء مسمومة ونحسبه والله حسيبه منهم.

ومن ثم

فهذا رأي فضيلته في مصافحة الجنسين

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1136707635175

وهذا رأي فضيلته في حكم الغناء والموسيقى

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528600962

وهذا رأي فضيلته في الاختلاط

http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=5891&version=1&template_id=130&parent_id=17

اللهم بلغت ، اللهم فاشهد
وصلى الله على من لانبي بعده

الاسمر
07-05-2010, 05:07 PM
يأهل قطر فات الفوت ،وأنكم إلى الآن تصوتون،.....................يأهل قطر القرار عند ذوي الديانة المسيحية،ونحن لاحول لنا ولا قوة،ونقول الله المستعان ،.......................؟؟؟!!!

أجودية
07-05-2010, 05:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
لانريد تطور على حساب ديننا وقيمنا .....وان صدى هذا الموضوع شمل اهل قطر الغيورين ولسان حالهم يدور على الاحتفال وما صار فيه واليه ....ولاحول ولاقوة لابالله .
واللهم احفظنا واحفظ قطر من الفتن ما ظهر منها وما بطن .....آمـــــــــين .
ودمت ياالفيصل ذخراً وسدد الله خطاك وكثر الله من امثالك .

alfaqeer
07-05-2010, 05:20 PM
بصراحة انا لي تحفظات على فتاوي الدكتور فيما يخص الاختلاط والموسيقى والمصافحة, وهذا لا يحط من قدره فهو بكل الأحوال مجتهد وأهل للاجتهاد, ولكن وللأسف ان البعض منا يأخذ الفتاوي التي تناسب ثقافته, فلو حرم الدكتور الاختلاط كما حرمه علماء نجد, فجل الذين يتبعونه لن يلتزموا بفتواه وسيذهبون الى فتاوي كفتارو على سبيل المثال بل لا تستبعدوا قولهم بأن الدكتور متشدد . عموما من مقاصد الاسلام حفظ المسلمين في اعراضهم , وكل هذه الأمور تؤدي الى تعريض المسلمين في اعراضهم. ونسأل الله ان يعي كل من يرى بالاختلاط والمصافحة مع أمن الفتنة ان يعفو عنه, ولا أعلم كيف يأمن الرجل والمرأة من الفتنة اذا كان الاختلاط يوميا ولساعات .

ابودحيم

(الفيصل)
07-05-2010, 05:46 PM
جزاك الله كل خير

وبارك الله فيك

جزاك الله خير على ما قدمت

اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه

متى نعي ونفهم ان الشرع الحكيم منزة من الاخطاء

والناس مهما بلغو من العلم فهم بشر معرضين للأخطاء

بارك الله فيك أخوي الفيصل

لاااااااااااااااااااااااااااا تعليق
من كثر ما انا مقهورة ...لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله يكفينا شرهم

الدليل بارك الله فيكم

جزاكم الله عنا خيرا ، وشاكر لكم مروركم الكريم
ولكم بمثل مادعيتم
تحياتي لكم

بارك الله فيك يالفيصل على كلامك ..

وماتوقع ان فضيله الشيخ يوسف القرضاوي ماعنده خلفيه او علم ببرنامج الحفل .. واتوقع ان اغلب من يراه في الحفل سيتوقع او سيفهم ان ماحدث يقره الشيخ ويوافق عليه وانه لايوجد اثم فيه ..

لا أظن أن الشيخ يوسف يرى بأسا في بعض هذه الأمور

من باب الجواز والله المستعان

الله يهدينا ويهدي الجميع

بارك الله فيك اخي العزيز الفيصل .

فعلا ما كان لوالدنا وامامنا ان يحضر ويساهم في مثل هذه الفعاليات ، ولما لا وهو قدوتنا وعالمنا الجليل .

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

مواضيعك متعبه يالفيصل ... لازم اقرا الموضوع كامل و الردود كلها :)

موضوعك هذا بالعاميه جاب راسي

الله يعلم اني احب في الله فضيله الشيخ حب الولد لابوه و اني التقيت فيه اكثر من مره ولا احبه الا على راسه

ما اعتقد فضيله الشيخ من الاشخاص المتعارضين في افكارهم و افعالهم
اتوقع تم استدراج القرضاوي لهذا الحفل :secret: و الاجدر به السؤال قبل الذهاب
هذا والله اعلم

حفظ الله الشيخ متى يجهر بالحق،

ألا يؤدي زكاة الوجاهة الاجتماعية وجلالة القدر،
أين تزكية العلم،
إذا لم يتكلم هو، فمن؟

حتى لو ماصافحو بس الحفل من البداية لين النهاية فيها محاذير شرعية

بخصوص حضور الدكتور يوسف القرضاوي , انا ما احط في ذميتي بس كيف يحضر حفل ومايسال عن نظام وفعاليات الحفل

عموما ماعندنا الا الدعاء والله يهدينا جميعا

أخي الكريم الفيصل

ليسَ فقط الشيخ / يوسف القرضاوي ، مقصر في القيام بواجب الإنكار في المجتمع القطري ،

بل في رأيي الشخصي ، الغالبية العظمى من شيوخ الدين في قطر مقصرون في هذا الجانب ،

- فهل سبقَ لعالم أن أنكرَ وأحتج على بيع الخمور في البلاد ؟

- وهل سبق لأحد العلماء أن طالبَ بإغلاق البارات المنتشرة في الفنادق وغيرها من الأماكن ؟

- وهل سبقَ لعالم أن أنتقد بشدة الحكومةِ لإنتشار الدعارة في البلاد ؟

- وهل سبقَ لعالم إن إحتج على السماح بإقامة الحفلات الماجنةِ في البلاد ؟

- وهل سبقَ لأحد العلماء أن أنكر على الحكومةِ السماح بالإختلاط في الكثير من المجالات في قطر ؟

وغيرها الكثير من مثلِ هذهِ المخالفات الشرعية ،

العلماء ورثة الأنبياء ،

وقيامهم بواجب النصح والإرشاد ، وواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وواجب الإنكار على مخالفة الشريعة ، هو من الأمور الشرعية التي تحملوها ، وذلك بحملهم للعلم الشرعي ،

لا أجد شخصياً أي مبرر شرعي لهؤلاء العلماء ، لتقصيرهم في هذا الجانب ،

وقد يقول قائل ، ربما يقومون بواجب النصيحةِ في السر ،

ولكني شخصياً لا أعتقد ذلك ،

بل أعتقد إن عدم قيام العلماء بالإنكار العلني للكثير من المحضورات الشرعية ، يكسبها صفة القبول عند عامة الناس ، ويحملهم أثمّ ذلك ،

نسال الله لهم الهداية والتجاوز ،

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

يعطيك العافية يالفيصل والله يعطيك على قد نيتك

لكن مستحيل الشيخ القرضاوي يحرم الاختلاط لسبب :
بناته من وين متخرجات اصلا؟

هذا ليس طعنا في الشيخ الجليل , وفقيه زمانه القرضاوي حفظه الله , لكن قد يكون له رأي معين في ذلك , وهو عالم كبير , ويظل بشر يصيب ويخطئ

الله يحفظه لنا وللامة الاسلامية

بصراحة انا لي تحفظات على فتاوي الدكتور فيما يخص الاختلاط والموسيقى والمصافحة, وهذا لا يحط من قدره فهو بكل الأحوال مجتهد وأهل للاجتهاد, ولكن وللأسف ان البعض منا يأخذ الفتاوي التي تناسب ثقافته, فلو حرم الدكتور الاختلاط كما حرمه علماء نجد, فجل الذين يتبعونه لن يلتزموا بفتواه وسيذهبون الى فتاوي كفتارو على سبيل المثال بل لا تستبعدوا قولهم بأن الدكتور متشدد . عموما من مقاصد الاسلام حفظ المسلمين في اعراضهم , وكل هذه الأمور تؤدي الى تعريض المسلمين في اعراضهم. ونسأل الله ان يعي كل من يرى بالاختلاط والمصافحة مع أمن الفتنة ان يعفو عنه, ولا أعلم كيف يأمن الرجل والمرأة من الفتنة اذا كان الاختلاط يوميا ولساعات .

ابودحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوه الأكارم الأجلاء الواردة أسمائهم اعلاه
أرجو أن نتجاوز ذكر اسم الشيخ القرضاوي
وقد بينت لكم في المشاركة السابقة فتاويه في الاختلاط والمصافحة والغناء
وجميعها تستند لقال الله وقال الرسول - وبصرف النظر عن قبولنا لها أو رفضنا لها - فهذا أجتهاد منه فإن أصاب فله أجران وأن أخطأ فله أجر ، والله أعلم .

فضلاً على أن جميع ماقاله به ضوابط شرعية ذكرها صراحة ، وأقولها أنا صراحة أنها غير مُطبقة عند غالبية الناس الا من رحم ربي ، فمن يستمع للغناء أو من تختلط بالرجال أو من تصافحهم لايلتزم بالضوابط الشرعية اطلاقاً وهذا نراه ونسمعه بوضح النهار ولاحول ولاقوة الا بالله!!

الخلاصة :
سوف أتجاهل مستقبلاً اي مشاركة تتحدث عن الشيخ القرضاوي - وقوفاً واحتراماً لرأي الادارة - في هذا ، ومن أراد أن يعرف رأي فضيلته فعليه بالفتاوي التي نقلتها لكم (كاملة) ولايتقول بشيء يحاسب عليه عند الله ، وأعتذر منكم شديد الاعتذار عن اية تجاهل قد يصدر مني مستقبلاً .

وجزاكم الله خيرا

(الفيصل)
07-05-2010, 05:53 PM
الصوت كان قوي وواضح لنا

هذه المشاركة تدمي القلوب وتذرف الدموع ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم أهدنا ، اللهم أهدنا ، اللهم أهدنا وثبتنا
وأن أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير خزايا ولامفتونين

(الفيصل)
07-05-2010, 06:04 PM
جزاك الله خير اخي الفيصل على هذا الرأي
وجعله في ميزان حسناتك...
ملاحظة: راقبت الخريجات جيدا فلم ارى أحدهن تصافح أحد عند استلام الهدية...
فقط الخريجين هم الذين يصافحونفـ راق لي هذا السلوك ...
ثم ان التخرج شيء طبيعي سيكون مختلط بما أن الجامعات هذه مختلطة...
نحن لا نعيب الحفل وإنما نعيب الأصل وهي السنوات التى قضوها الطلاب والطالبات في الجامعة...
يجب أن يكون هناك عزل بينهم على الأقل...
او إجبار البنات على الحجاب وعدم التبرج..
المشكلة أغلب هؤلاء الشباب عند اختيار الزوجة
يطلبونها بأنها لم تدرس بجامعة مختلطة او تعمل في مجال مختلط..
ناهيك عن الحفل الذي سيقام اليوم ويحييه المطرب عبدالمجيد عبدالله..الله يهديكم ويصلحهم لم يكن له داعي أبدا
وخاصة أنه مسموح بالدخول للجميع فقط تذكرة
وكنت اتمنى على الأقل أن يقتصر على طلاب وطالبات الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية..
الله يصلح الحاااال

ولك بالمثل بارك الله فيك
مشاركتك (مختلطة) على وزن (المدينة المختلطة)!!
فقد أختلط فيها مايُفرح مع مايُحزن(ويغث)
ولاحول ولاقوة الا بالله
ماعسانا أن نقول غير ماختمتي به مشاركتك

(الله يصلح الحال)
آمين

جزاك الله خيرا

العضو الماسي
07-05-2010, 06:52 PM
اكتفي بالرد لأقول : 1-حسبي الله ونعم الوكيل 2-حسببي الله ونعم الوكيل 3-حسبي الله ونعم الوكيل ... والله يستر من ألي جاي ... والله يستر على بنات المسلمين ونسائهم وبناتهم جميعاً .

لاجل QT
07-05-2010, 07:05 PM
احسنت وبارك الله فيك كل كلامك صح لاغبار علية...ومالة داعي الادلة في تحريم الاختلاط ..لانها معروفة واضحة وصريحة....

كاشف الغطاء
07-05-2010, 08:29 PM
كلنا مقصرين في هذا الجانب ليس فقط الشيخ

وانت اعلم بالظروف ياشيخنا الفيصل

ريم المدينة
08-05-2010, 12:04 AM
يأهل قطر فات الفوت ،وأنكم إلى الآن تصوتون،.....................يأهل قطر القرار عند ذوي الديانة المسيحية،ونحن لاحول لنا ولا قوة،ونقول الله المستعان ،.......................؟؟؟!!!

ياليتهم عاد مسيحين الا علمانيين كفار لادين ولا ديانة ولا ملة :rolleyes2::rolleyes2:

شموخ وبس
08-05-2010, 12:05 AM
اتا عن نفسي وهلي وعيلتنا كلها 000000000000000ماناخذ كلش بفتاوي القرضاوي
تعرقون ليش كل شي امحلل جنا احنا في مصر0000 في علماء ارجح اختاروهم
تضمنون الجنه مثل ابن عثيمين وغيره

حبر سري
08-05-2010, 12:09 AM
اتا عن نفسي وهلي وعيلتنا كلها 000000000000000ماناخذ كلش بفتاوي القرضاوي
تعرقون ليش كل شي امحلل جنا احنا في مصر0000 في علماء ارجح اختاروهم
تضمنون الجنه مثل ابن عثيمين وغيره

استغفري ربج اختي

الرسول عليه السلام ماضمن الجنة علشان احنا نضمنها
وبن عثيمين وغيره , كلهم بشر لهم اجتهادات , ويصيبون ويخطئون , شأنهم شأن اي انسان

والقرضاوي حلل اللي يشوفه هو حلال بنظرته الشخصية بما يتوافق مع الشريعة حسب نظرته لها , اللي قد تصيب وتخطأ , فهو بشر في الاخير , واكيد له اخطاء , لانه بشر , والبشر ناقص , ولا يصدر من الناقص الا ناقص , وهذا لاينفي كونه عالم جليل القدر , ومن اعظم علماء الامة باعتراف علمائها انفسهم

اختي بصراحة مااعتقد انج توفقتي في اختيار الالفاظ المناسبة لما قلتي كل شي محلل , وارجع واقول لج اكيد له اخطاء حاله حال غيره , لكنه ماحلل كل شي , ولا عالم كبير مثله مستحيل يحلل اي شي

الله يهدينا وياج ان شا الله

(الفيصل)
08-05-2010, 03:45 AM
اضيف:
كثر الله من امثالك يا اخي الفيصل
وجعله الله في ميزان حسناتك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ,فان لم يستطع فبلسانه ,فمن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان)

عليه الصلاة والسلام

احسنت يالفيصل والله ينفع بك

الله يجزاك كل خير اخوي الفيصل وربي يكثر من امثالك يارب

كل الاجيال والاعمار المفروض تتقبل النصيحه و الأخ الفيصل ماجاب كلام من عنده .

جزاك الله خير على النصيحه .. في ميزان حسناتك أخي الفاضل .
و حفظ الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي و اعانه الله .

الله يجزاك خير يالفيصل، والحمد الله نحن لانقدس العلماء فهم ليسوا انبياء ولهم اخطاء نسأل الله لنا ولهم الهدايه.

وفية وكفية وأبلغت الرساله التي تعدل وزنها أمه .....وجزية خيراً وجعلها الله لك في يوماً لا ينفع فيه مالٍِ و لا بنون.......وأكثر الله من امثالك ...............والســـلام عليكم ورحمةً من الله وبركانه ..اخي الفيصــــل.......وبسسسس

لا إله الا الله

اشكرك الاخ الفيصل على الكلمة المحترمة الموجهة للغيارى من اهل هذه البلاد , فقد احسنت فيها وترفقت في الانكار على الحضور لهذا الحفل الماجن المختلط بين الذكور والاناث والمختلط بالغناء والموسيقى ، وليت كل من حضر هذا الحفل الماجن امتثل باقل ما يمكن من اساسيات الاسلام (من راى منكم منكرا فليغيره ........ الخ الحديث ) ، ونسال الله ان يهدينا والمسلمين جميعا لما يحب ويرضى .

بارك الله فيك أخي الفيصل ...
أحيي فيك غيرتك على دينك وبلدك وعلماء الإسلام .

الله المستعان

أرجوا من الإدارة حذف الموضوع.........

السبب: لان هذا الموضوع يرفع الضغط عند الغيارى من أهل قطر وهم للأسف (العين بصيره واليد قصيرة)

ونتيجة لتزايد حالات ارتفاع الضغط راح يكون هناك زحمة في طوارئ مستشفى حمد وكلهم في رقبة صاحب الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
لانريد تطور على حساب ديننا وقيمنا .....وان صدى هذا الموضوع شمل اهل قطر الغيورين ولسان حالهم يدور على الاحتفال وما صار فيه واليه ....ولاحول ولاقوة لابالله .
واللهم احفظنا واحفظ قطر من الفتن ما ظهر منها وما بطن .....آمـــــــــين .
ودمت ياالفيصل ذخراً وسدد الله خطاك وكثر الله من امثالك .

اكتفي بالرد لأقول : 1-حسبي الله ونعم الوكيل 2-حسببي الله ونعم الوكيل 3-حسبي الله ونعم الوكيل ... والله يستر من ألي جاي ... والله يستر على بنات المسلمين ونسائهم وبناتهم جميعاً .

احسنت وبارك الله فيك كل كلامك صح لاغبار علية...ومالة داعي الادلة في تحريم الاختلاط ..لانها معروفة واضحة وصريحة....

كلنا مقصرين في هذا الجانب ليس فقط الشيخ

وانت اعلم بالظروف ياشيخنا الفيصل

السلام عليكم ورحمة الله
أشكركم جميعاً فردا فردا على المرور والمشاركة
وجزاكم الله عنا خيرا
وأكرر ندائي السابق للاخوة والاخوات الكرام بعدم ذكر أسم الشيخ يوسف القرضاوي
ولنتجاوز هذه المسئلة ولنبحث سوياً عن حلول ترضي كل الاطراف
فمثلاً
ماذا يريد التيار المغاير
وماذا نريد نحن
لنصل لنقطة وكلمة سواء

في هذا أجتهدوا بارك الله فيكم ، وهدانا جميعاً لما يحب ويرضى

(الفيصل)
08-05-2010, 04:04 AM
تنويه

والله وبالله أنه يعز علي أن أرى مشاركات لأخوان أحسبهم من -خيرة الشباب - ولا أرد عليها
أحتراماً للأدارة ، فاأتمنى منهم أن لايضيق صدرهم علي ويسامحوني على ذلك ، فهو ليس تجاهلاً مني بمشاركاتهم القيمة بقدر ماانا (مقيد) بقوانين وتعليمات للمنتدى يجب علي أحترمها .

كلي أمل بتفهمكم
وجزاكم الله عنا خيرا

شموخ وبس
08-05-2010, 07:02 PM
استغفري ربج اختي

الرسول عليه السلام ماضمن الجنة علشان احنا نضمنها
وبن عثيمين وغيره , كلهم بشر لهم اجتهادات , ويصيبون ويخطئون , شأنهم شأن اي انسان

والقرضاوي حلل اللي يشوفه هو حلال بنظرته الشخصية بما يتوافق مع الشريعة حسب نظرته لها , اللي قد تصيب وتخطأ , فهو بشر في الاخير , واكيد له اخطاء , لانه بشر , والبشر ناقص , ولا يصدر من الناقص الا ناقص , وهذا لاينفي كونه عالم جليل القدر , ومن اعظم علماء الامة باعتراف علمائها انفسهم

اختي بصراحة مااعتقد انج توفقتي في اختيار الالفاظ المناسبة لما قلتي كل شي محلل , وارجع واقول لج اكيد له اخطاء حاله حال غيره , لكنه ماحلل كل شي , ولا عالم كبير مثله مستحيل يحلل اي شي

الله يهدينا وياج ان شا الله

انت تدري انه امحلل الاغاني بس قال بشرط مافيه فحش0000 طيب والموسيقى حلال؟!!!!
ويجوز للمره تمثل في المسلسلات ولكن تراعي الحجاب 0000!!!!!!
يعني في النهايه خلط 0000

وغيرها امور وايده 00000 اذا احد الائمه قال اذا وافق كلامي الرسول فخذوا به والا اضربوه بعرض الحائط 0000 فوينا احين 00000 انا وفاهمه واعرف ايش الصح والغلط يعني دارسه عن امور الدين 0000انا عيالي صغار ماحب ادرسهم مع بنات مختلط 0000 اجي اخرب الخطه وييب على نفسي 0000 عوار راس عشان شيخ قال يجوز الخلط !!!!0000 اهو عالعين والراس بس انا مب ملزمه اسمع الا للي ابيه 0000 وانا جربت الخلط0000 فعرفت ايش الانسب لي والرسول ماينطق عن هوى
اذا الاجانب احين يبون يفصلون 0000!!!!!0 والله000 الله بيحاسبني على كلامي 0000

danh
08-05-2010, 07:23 PM
احييك الفيصل على مواضيعك

الله يجزيك خير و يكثر من امثالك ..

(الفيصل)
08-05-2010, 07:42 PM
احييك الفيصل على مواضيعك

الله يجزيك خير و يكثر من امثالك ..

حياك الله وبياك ، وجزاك الله بالمثل بارك الله فيك

حبر سري
08-05-2010, 07:42 PM
انت تدري انه امحلل الاغاني بس قال بشرط مافيه فحش0000 طيب والموسيقى حلال؟!!!!
ويجوز للمره تمثل في المسلسلات ولكن تراعي الحجاب 0000!!!!!!
يعني في النهايه خلط 0000

وغيرها امور وايده 00000 اذا احد الائمه قال اذا وافق كلامي الرسول فخذوا به والا اضربوه بعرض الحائط 0000 فوينا احين 00000 انا وفاهمه واعرف ايش الصح والغلط يعني دارسه عن امور الدين 0000انا عيالي صغار ماحب ادرسهم مع بنات مختلط 0000 اجي اخرب الخطه وييب على نفسي 0000 عوار راس عشان شيخ قال يجوز الخلط !!!!0000 اهو عالعين والراس بس انا مب ملزمه اسمع الا للي ابيه 0000 وانا جربت الخلط0000 فعرفت ايش الانسب لي والرسول ماينطق عن هوى
اذا الاجانب احين يبون يفصلون 0000!!!!!0 والله000 الله بيحاسبني على كلامي 0000

ومن قال لج اخذي كل كلامه؟من قال لج انه مايخطئ؟
لاتاخذين يبه , مهب خسران ولا انتي خسرانة ان شا الله

لكن الطعن بطريقتج في عالم كبير مثله مرفوض بشكل قاطع
ماحلل كل شي على قولتج , عنده وجهات نظر نختلف وياه فيها , لكن يظل شيخ كبير وله قدره واحترامه

شموخ وبس
08-05-2010, 10:58 PM
الواحد اللي عنده غيره عالدين 00000 مايقول هالكلام وانا من صج تعصبت من الفساد اللي قاعدين انجوفه000 والعلماء 0000 اللي المفروض يتحجون مايتكلمون 0000
الرسول قالنا اللسان اضعف شي منا 0000 احنا0000 وماننكر0000 فما بالك بالعالم عقولتك0000 حتى انكار ماينكر
والله لو جدامي بقوله الله يسامحك كم باجي من عمرك والا عمري لمتى انتم ساكتين

(الفيصل)
09-05-2010, 05:12 AM
ومن قال لج اخذي كل كلامه؟من قال لج انه مايخطئ؟
لاتاخذين يبه , مهب خسران ولا انتي خسرانة ان شا الله

لكن الطعن بطريقتج في عالم كبير مثله مرفوض بشكل قاطع
ماحلل كل شي على قولتج , عنده وجهات نظر نختلف وياه فيها , لكن يظل شيخ كبير وله قدره واحترامه

الواحد اللي عنده غيره عالدين 00000 مايقول هالكلام وانا من صج تعصبت من الفساد اللي قاعدين انجوفه000 والعلماء 0000 اللي المفروض يتحجون مايتكلمون 0000
الرسول قالنا اللسان اضعف شي منا 0000 احنا0000 وماننكر0000 فما بالك بالعالم عقولتك0000 حتى انكار ماينكر
والله لو جدامي بقوله الله يسامحك كم باجي من عمرك والا عمري لمتى انتم ساكتين

هذا وأنا أتكلم باللغة العربية الفصحى !!
:rolleyes2:

جوال 11
09-05-2010, 05:30 AM
النصيحة لا تكون في المنتديات وأنما وجها لوجه وفي السر حتى يتقبل الطرف الآخر النصيحة ، وبعد كل هذه الحوارات التي دارت في الموضوع تم تغيير محتوى الموضوع والذي يتحدث عن الشيخ يوسف القرضاوي وحضوره حفل التخرج المزعوم وأيضا تم حجب الموضوع يوم واحد بعد طرحه وأعيد للنقاش مرة آخرى ويبين ذلك تأثير الأخوان المسلمين واضح على المنتدى

ام السعف
09-05-2010, 06:48 AM
احييك اخوي الفيصل على مثل هذا الموضوع

واستغرب عندما يتم تحجيب الآرارء وكان الناس انبياء لا يحق للناس التطرق لهم ،،

فضيلة العلامة يوسف القرضاوي ربنا يعطيه الصحة والعافية
يؤيد سماع الموسيقى لذلك حضوره في حفلة تخريج بها موسيقى لا يختلف مع رأي فضيلته
وحضوره بشكل اكاديمي بسبب تخريج بعض الطلبة في الدراسات الإسلامية كما فهمت

إما بخصوص الإختلاط فضيلته كان يدرس البنات وكان يتعامل مع مثل هالنوع
من الإختلاط حسن بهدف التعلم ،،

لذلك ففضيلته له مفاهيم خاصة في كل ما ذكر ولكن أين باقي رجالات الدين
في وزارة الأوقاف ؟

أين الغيارى ؟

عندما تطرقت لنقطة تخريج البنات و الشباب في صف واحد
جاءني الرد من أحد أبنائي ،، انهم في الجامعة يجلسون مع بعض
تبونهم امام الكاميرات مفصولين ؟ :(

كلامه صحيح ،،دام انها جامعة اختلاط ليش التركيز على الفصل عند التخريج ؟