المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يؤيد هذا الإقتراح ... نسخة لوزارة الإقتصاد

الديرة
06-03-2006, 01:20 PM
أقترح بأن يتم إصدار قرار من الجهات المختصة بالآتي :

ـــ منع بيع أسهم القُّصر الذين أقل من 17 سنة ميلادية .

إيجابيات القرار :

1 ـ الحفاظ على السوق من التدهور .
2 ـ إرتفاع أسعار الأسهم المدرجة حديثاً .
3 ـ إرتفاع نسبة الإدخار للمواطنين .
4 ـ إستفادة صغار المستثمرين من العوائد السنوية لأسهم أبنائهم .
5 ـ قبل بلوغ القاصر سن الـ18 سنة يستطيع ولي الأمر بيع أسهمه والتي ستكون كثيرة جداً وبأسعار عالية بدلاً من بيعها أول بأول وبرخص التراب وكأنها مسروقة .
6 ـ سيتحول صغار المستثمرين إلى صناع سوق بعدم إمكانيتهم إغراق السوق بالأسهم .
7 ـ عمل ثروات على المدى البعيد ، مما يؤمن مستقبل مشرق للأبناء .

وغيرها الكثير والكثير .

ـــــ قد يقول قائل ، عندنا ديون نريد سدادها وعندنا إلتزامات ...إلخ .

ونرد :
أولاً : إذا وقود والصناعات والإجارة والناقلات ومواشي ودلالة وبروة والريان والأسمنت لم يعدولوا حالك ولم تسدد إلتزاماتك ، فأنت عندك مشكلة خاصة بك .

ثانياً : في مقدروك أن تبيع أسهمك بسعر عالي لندرة الأسهم وقت الإدراج ، وسوف تجني من ورائها أرباح لن تستطيع أن تجنيها لو كانت كل أسهم القصر متاحة للبيع مثال :

في حالة عدم تطبيق القرار : 8000 سهم ×35 ريال = 280.000 ريال .

في حالة تطبيق القرار : 2000 سهم × 95 ريال = 190.000 ريال .

يعني أنت المستفيد ، حفظت أسهم عيالك 6000 سهم ، وبعت أسهمك بسعر لا تحلم فيه هذه الأيام .

ـــ ثم إن هذا القرار ليس بقرآن منزل ، يعني بعد فترة كذا سنة لما ينتشر الوعي بين الناس ويعرفون معنى الإدخار وقيمته ، يتم إلغاءه .

أتمنى الرد والمشاركة ، وإبداء الآراء على إختلافها ، حتى يتحقق الهدف وهو تطبيق هذا القرار ، والذي من وجهة نظري سوف تكون له آثار إيجابية كبيرة في المستقبل لسوق الأوراق والمستثمر نفسه .

ابو البورصه
06-03-2006, 01:42 PM
نحن نعيش في دولة اقتصادها حر
ولا يمكن ان تفرض الدولة نفسها وصي على مواطنيها
وهذه سنة الحياة منذ الازل
هناك من يربح وهناك من يخسر وهناك من ينتهز الفرص وهناك من يفوتها وهناك من يتعلم من اخطاءه وهناك من لا يتعلم.
ظروف وعقليات ونفسيات البشر متفاوته
ولا يمكن اختزالها في سلوك واحد.
وشكرا على هذا الطرح

وطن
06-03-2006, 02:18 PM
هناك من يربح وهناك من يخسر وهناك من ينتهز الفرص وهناك من يفوتها وهناك من يتعلم من اخطاءه وهناك من لا يتعلم.
وشكرا على هذا الطرح

انا اؤيد كلامه

مع ان كلامك منطقي :app:

بس صعب التنفيذ الصراحة

اريام
06-03-2006, 02:24 PM
انا معكي اختي الديرة

الرمز
06-03-2006, 02:27 PM
انا اؤيد كلامك

و اعتبر كلامك عين العقل ولكن .

المفروض كل واحد عقله في راسه ويعرف خلاصه .

وهذا الكلام سوف يجرنا لتكون وزارة الاقتصاد وصيه علينا وسوف تتدخل في امور اخرى غير الاولاد القصر .

الاستاذ
06-03-2006, 02:32 PM
انا مع قرار من وزارة الاقتصاد يمنع تداول الاسهم بعد الاكتتاب لمدة عام واحد , منها تشجيع الاستثمار لدى القطريين وثانيا الحفاط على سعر السهم من التقلبات لان الشركة تكون قد بدات العمل فعلا

الديرة
06-03-2006, 03:05 PM
انا معكي اختي الديرة

الديرة : واحد وليست وحدة .

وشكراً على الرد

ابو الاسهم
06-03-2006, 03:08 PM
انا اختلف معك اخوي

الوالد ادرى بمصلحة اولاده ومن حقه الاستفادة بأسمائهم فهو اللي يصرف عليهم

الدوحة
06-03-2006, 03:15 PM
انا معاك اخوي الديره والله حرام يبيعون اسهم الصغار هاي مكرمة من سمو الامير لاجيال قطر نتمى يمنعون الاب انه يبيع اسهم عياله لان هالاسهم حق عياله ولما يكبرون بيسالون ابوهم وين اسهمنا وبيقولهم بعتهم

الديرة
06-03-2006, 03:36 PM
وشكرا على هذا الطرح

مرحبا أخي أبو البورصة :

القوانين الموجودة حالياً بالبورصة مثل :
ـــ 10% أرتفاع أو نزول
ـــ عدد ساعات التداول
ـــ البيع فقط عبر مكاتب الوساطة
ـــ عمولة الـ 4 في الألف

وغيرها كثير ، من وضعها وهل حرام التعديل فيها ، كلها أمور تم وضعها من المشرع لضبط السوق ، لماذا لم يعترض الناس على الـ 10% ولماذا لم يطالبوا بأن تكون النسبة مفتوحة بحجة الاقتصاد الحر .

أمريكا لديها نظام عجيب في آلية العرض والطلب ، فالأسواق الأمريكية لا تعرض الأسهم فقط الطلب يظهر على الشاشة ومن يعجبه السعر يبيع مباشرة ، فطلبات العرض لا تظهر في الشاشات ، ولم يعترض أحد بحجة الاقتصاد الحر أو الشفافية أو اقتناص الفرص .

وبمناسبة الاقتصاد الحر : هل ما يحصل في السوق هذه الأيام من إنعدام الشفافية والمعلومات التي تتوفر لناس دون غيرهم ، والإحتكار في الوكالات التجارية وما تفعله كيوتل في الناس ، واحتجاز أرباح بعض الشركات وتوزيع الفتات منها ، هل هذه الأمور تعطي إنطباع على الاقتصاد الحر .

وشكراً لك أخي على ردك واهتمامك .

الطواش
06-03-2006, 03:40 PM
الحل مب بفرض القوانين.. الناس ما تجبرهم القوانين اذا كانت عكس مصلحتهم .. بتطلع الف طريقة يتجاوزون فيها وهذا اللي بيعفس السالفة. وبعدين محد يحق له التحكم في فلوس الناس .. فلوس الاولاد من حق الوالد.

ليش ما يكون قانون يسمح بشي مب يمنع عن شي.

تحياتي

الديرة
06-03-2006, 03:42 PM
انا اؤيد كلامك

و اعتبر كلامك عين العقل ولكن .

المفروض كل واحد عقله في راسه ويعرف خلاصه .

وهذا الكلام سوف يجرنا لتكون وزارة الاقتصاد وصيه علينا وسوف تتدخل في امور اخرى غير الاولاد القصر .

حياك الله أخي الشرياص :

لن تكون الوزارة وصية علينا ، فالوزارة حكومة والحكومة عندما تصدر قرار مثل هذا لن تكون وصية علينا ، فمثلاً :
ـــ الحكومة تمنع القيادة لمن هم أقل من الـ 18 سنة هل هذه وصاية ؟

ـــ إلزامية التعليم حتى صف معين ، هل هو وصاية على أبنائنا ؟

يا أخي إذا كان القرار في الصالح العام يا مرحبا بالوصاية ، ثم أنها وصاية جزئية ووقتية .

الديرة
06-03-2006, 03:43 PM
انا مع قرار من وزارة الاقتصاد يمنع تداول الاسهم بعد الاكتتاب لمدة عام واحد , منها تشجيع الاستثمار لدى القطريين وثانيا الحفاط على سعر السهم من التقلبات لان الشركة تكون قد بدات العمل فعلا

شكراً لمرورك الأستاذ

الديرة
06-03-2006, 03:45 PM
انا اختلف معك اخوي

الوالد ادرى بمصلحة اولاده ومن حقه الاستفادة بأسمائهم فهو اللي يصرف عليهم

شكراً لمرورك أبو الأسهم

الديرة
06-03-2006, 03:45 PM
انا معاك اخوي الديره والله حرام يبيعون اسهم الصغار هاي مكرمة من سمو الامير لاجيال قطر نتمى يمنعون الاب انه يبيع اسهم عياله لان هالاسهم حق عياله ولما يكبرون بيسالون ابوهم وين اسهمنا وبيقولهم بعتهم

شكراً لك أخي الدوحة

الديرة
06-03-2006, 03:50 PM
الحل مب بفرض القوانين.. الناس ما تجبرهم القوانين اذا كانت عكس مصلحتهم .. بتطلع الف طريقة يتجاوزون فيها وهذا اللي بيعفس السالفة. وبعدين محد يحق له التحكم في فلوس الناس .. فلوس الاولاد من حق الوالد.

ليش ما يكون قانون يسمح بشي مب يمنع عن شي.

تحياتي

شكراً أخي الطواش لردك .

ما أعتقد في طريقة واحدة للعب بهذا القرار لو تم إصداره ، التواريخ واضحة والحواسيب تحسب وترفض البيع لمن هم أقل من 17 سنة .

بعدين إن السالفة بتعتفس : أعتقد الهوامير هم اللي بيعتفسون لأنهم يضحكون على الناس ويشترون أسهم عيالهم بمبالغ رمزية .

بعدين الناس تجبرهم القوانين من قال لك ما تجبرهم : روح أي مكان وخالف القوانين وأنتظر النتيجة .

تمويل
06-03-2006, 03:57 PM
اقتراح غير صائب

بو عبدالوهاب
06-03-2006, 04:01 PM
أقترح بأن يتم إصدار قرار من الجهات المختصة بالآتي :

ـــ منع بيع أسهم القُّصر الذين أقل من 17 سنة ميلادية .

إيجابيات القرار :

1 ـ الحفاظ على السوق من التدهور .
2 ـ إرتفاع أسعار الأسهم المدرجة حديثاً .
3 ـ إرتفاع نسبة الإدخار للمواطنين .
4 ـ إستفادة صغار المستثمرين من العوائد السنوية لأسهم أبنائهم .
5 ـ قبل بلوغ القاصر سن الـ18 سنة يستطيع ولي الأمر بيع أسهمه والتي ستكون كثيرة جداً وبأسعار عالية بدلاً من بيعها أول بأول وبرخص التراب وكأنها مسروقة .
6 ـ سيتحول صغار المستثمرين إلى صناع سوق بعدم إمكانيتهم إغراق السوق بالأسهم .
7 ـ عمل ثروات على المدى البعيد ، مما يؤمن مستقبل مشرق للأبناء .

وغيرها الكثير والكثير .

ـــــ قد يقول قائل ، عندنا ديون نريد سدادها وعندنا إلتزامات ...إلخ .

ونرد :
أولاً : إذا وقود والصناعات والإجارة والناقلات ومواشي ودلالة وبروة والريان والأسمنت لم يعدولوا حالك ولم تسدد إلتزاماتك ، فأنت عندك مشكلة خاصة بك .

ثانياً : في مقدروك أن تبيع أسهمك بسعر عالي لندرة الأسهم وقت الإدراج ، وسوف تجني من ورائها أرباح لن تستطيع أن تجنيها لو كانت كل أسهم القصر متاحة للبيع مثال :

في حالة عدم تطبيق القرار : 8000 سهم ×35 ريال = 280.000 ريال .

في حالة تطبيق القرار : 2000 سهم × 95 ريال = 190.000 ريال .

يعني أنت المستفيد ، حفظت أسهم عيالك 6000 سهم ، وبعت أسهمك بسعر لا تحلم فيه هذه الأيام .

ـــ ثم إن هذا القرار ليس بقرآن منزل ، يعني بعد فترة كذا سنة لما ينتشر الوعي بين الناس ويعرفون معنى الإدخار وقيمته ، يتم إلغاءه .

أتمنى الرد والمشاركة ، وإبداء الآراء على إختلافها ، حتى يتحقق الهدف وهو تطبيق هذا القرار ، والذي من وجهة نظري سوف تكون له آثار إيجابية كبيرة في المستقبل لسوق الأوراق والمستثمر نفسه .
بارك الله فيك كلامك عين الصواب 0000
بعطيك مثال بسيط سهم بروة الاب الذي باع اسهم ابناءه بسعر 25 ريال لايعلم انه ضر ابناءه لان السهم بعد سنتين او ثلاث بيكون سعره اكبر بكثير ومن الناحية الثانية ضر السوق حيث ان عروض البيع اكثر بكثير من عروض الشراء وهذا هو السبب ان الاب يبيع اسهم عياله 0000
اعتقد اسهم القصر هي من املاك القصر ولا يجب على الشخص التصرف فيهم الا بعد ان يتجاوزوا 18 سنه وبعدين هم يقررون هذا الشي ونتمنى من وزارة الاقتصاد منع بيع اسهم القصر لمصلحة الابناء ولمصلحة الاقتصاد 0000
وطبعا مثل هذا القرار يكون لاي اكتتاب جديد لان بنك الريان انتهى ولايوجد في النشره ماينص على ذلك اما الاكتتابات القادمة فنتمنى ان نسمع مثل هذي القرارات لمصلحة الابناء ومصلحة الاقتصاد كما نتمنى اعادة النظر في نظام الاكتتابات بشكل عام بحيث تكون نسبة الحد الاعلى قليلة جدا لكي لا تخرج اموال كثيرة من السوق 00000
والله الموفق0000

ساره
06-03-2006, 04:08 PM
يزاك الله خير
ياريت يطبقون هالقرار واذا مايطبقونه خلاص يقسمون اسهم العيال بين الاب والام مب الاب ياخذ الاسهم بروحه ادري الحين كلكم بتقولون ليش يالرياييل وتعصبون وبتقولون الاب ولي الامر ومن الحين اقولكم اذا الاب ولي الامر حتى الام ولية امر بعد وهاي عيالها مثل ماهم عيال الاب

الديرة
06-03-2006, 04:08 PM
اقتراح غير صائب

ما هو الصواب !!!!!!

شكراً لمرورك أخي تمويل

الديرة
06-03-2006, 04:09 PM
بارك الله فيك كلامك عين الصواب 0000
بعطيك مثال بسيط سهم بروة الاب الذي باع اسهم ابناءه بسعر 25 ريال لايعلم انه ضر ابناءه لان السهم بعد سنتين او ثلاث بيكون سعره اكبر بكثير ومن الناحية الثانية ضر السوق حيث ان عروض البيع اكثر بكثير من عروض الشراء وهذا هو السبب ان الاب يبيع اسهم عياله 0000
اعتقد اسهم القصر هي من املاك القصر ولا يجب على الشخص التصرف فيهم الا بعد ان يتجاوزوا 18 سنه وبعدين هم يقررون هذا الشي ونتمنى من وزارة الاقتصاد منع بيع اسهم القصر لمصلحة الابناء ولمصلحة الاقتصاد 0000
وطبعا مثل هذا القرار يكون لاي اكتتاب جديد لان بنك الريان انتهى ولايوجد في النشره ماينص على ذلك اما الاكتتابات القادمة فنتمنى ان نسمع مثل هذي القرارات لمصلحة الابناء ومصلحة الاقتصاد كما نتمنى اعادة النظر في نظام الاكتتابات بشكل عام بحيث تكون نسبة الحد الاعلى قليلة جدا لكي لا تخرج اموال كثيرة من السوق 00000
والله الموفق0000

شكراً لمرورك أخي بو عبدالوهاب

الطواش
06-03-2006, 04:10 PM
شكراً أخي الطواش لردك .

ما أعتقد في طريقة واحدة للعب بهذا القرار لو تم إصداره ، التواريخ واضحة والحواسيب تحسب وترفض البيع لمن هم أقل من 17 سنة .

بعدين إن السالفة بتعتفس : أعتقد الهوامير هم اللي بيعتفسون لأنهم يضحكون على الناس ويشترون أسهم عيالهم بمبالغ رمزية .

بعدين الناس تجبرهم القوانين من قال لك ما تجبرهم : روح أي مكان وخالف القوانين وأنتظر النتيجة .

ابسط شي ..با حول اسهم عيالي باسمي ..ما يصير ؟.. انا شاري لهم قبل القانون !!

واذ صار اكتتاب جديد.. مب مسجل عيالي اذا ما اقدر ابيع لهم ..ويود اللي يشترون البطاقات..!!
القانون يجبر الناس .. وين الاقتصاد الحر... اذا بالغصب وعلى كل شي قانون.. العالم بتشرد من البورصة..
مصلحة الناس ما تيودها قوانين..

وجهة نظر..

الديرة
06-03-2006, 04:11 PM
يزاك الله خير
ياريت يطبقون هالقرار واذا مايطبقونه خلاص يقسمون اسهم العيال بين الاب والام مب الاب ياخذ الاسهم بروحه ادري الحين كلكم بتقولون ليش يالرياييل وتعصبون وبتقولون الاب ولي الامر ومن الحين اقولكم اذا الاب ولي الامر حتى الام ولية امر بعد وهاي عيالها مثل ماهم عيال الاب

حياكِ الله يا سارة وشكراً على مرورك وردك الجميل

بو عبدالوهاب
06-03-2006, 04:14 PM

واذ صار اكتتاب جديد.. مب مسجل عيالي اذا ما اقدر ابيع لهم ..ويود اللي يشترون البطاقات..!!
القانون يجبر الناس .. وين الاقتصاد الحر... اذا بالغصب وعلى كل شي قانون.. العالم بتشرد من البورصة..

وجهة نظر..
معنى كلامك هو ان هذي النوعيه من الاباء مايفكرون الا في مصلحتهم ويجب ان تكون هناك قرارات لردعهم وهذا يدعم راي الديرة 0000

ابوالجازي
06-03-2006, 04:18 PM
وشكرا على هذا الطرح

كلامك صح

انا عندي 3 بطاقات ولا بعت منهم شي لاني افكر أأمن مستقبل بنتي واخواني الاصغار وكل انسان عنده عقل يفكره فيه واللى مايعرف مب عيب ان يسال الناس اللى يثق فيهم

بو عبدالوهاب
06-03-2006, 04:21 PM
وشكرا على هذا الطرح
المراقب ابوالبورصة 0000
اتمنى منك لو توضح ايش دخل الاقتصاد الحر في الموضوع 0000
الاقتصاد الحر موضوع ثاني 0000

الطواش
06-03-2006, 04:23 PM
معنى كلامك هو ان هذي النوعيه من الاباء مايفكرون الا في مصلحتهم ويجب ان تكون هناك قرارات لردعهم وهذا يدعم راي الديرة 0000

لالالالالا بالعكس الاب مسؤول عن فلوس عياله .. ولازم يحافظ عليها ..ويمكن انه يشوف ان احسن له يبيع لهم الحين .. لان محد يدري بالسوق.
وبعدين انت اشلون تبي تتاجر وتبيع وتشتري ولا تبي تتاجر حق عيالك.. هذي الفكرة.

"على فكرة انا مب مضارب ;) !! "

الديرة
06-03-2006, 04:24 PM

وجهة نظر..

من بنود القرار ممنوع نقل أسهم الأبناء ، بعدين نفترض أن القانون سيطبق من 2007 م مثلاً .

وشكراً لك مرة أخرى أخي الطواش

الرمز
06-03-2006, 04:28 PM
مازلت اقول

انا اؤيد كلامك

و اعتبر كلامك عين العقل ولكن هل القانون عاقب الذي باعوا بطاقاتهم وبطاقات اولادهم .

وكلي ثقه بان اقتراحك لصالح السوق ولصالح الاولاد ولصالح الاسره في حال غياب العائل لاي ضرف لاسمح الله

الديرة
06-03-2006, 04:35 PM
مازلت اقول

انا اؤيد كلامك

و اعتبر كلامك عين العقل ولكن هل القانون عاقب الذي باعوا بطاقاتهم وبطاقات اولادهم .

وكلي ثقه بان اقتراحك لصالح السوق ولصالح الاولاد ولصالح الاسره في حال غياب العائل لاي ضرف لاسمح الله

القانون يعاقب ما تم تشريعه ، مثلاً واحد قاعد يلعب بالفلوس يشتري رقم سيارة بربع مليون ورقم تلفون بخمسين ألف القانون ما يعاقبه لأنه ما فيه تشريع يجرم هذه الأفعال .

في نفس الوقت تلقى أمه أو عمته أو حد من أهل أبوه أو أمه فقير وحالتهم حاله ولا يسأل عنهم .

الموضوع يحتاج لرؤية عميقة ونظرة عامة وليست نظرة شخصية ضيقة .

وأشكرك أخوي الشرياص على اهتمامك

JULY
06-03-2006, 10:20 PM
انا عندي اقتراح اخر وقد يكون احد الاخوان تطرق له عموما

اقترااحي هو انه يتم التداول على الشركه الجديده بعد سنه كاامله من الاكتتااب او سنتين .

بعض الدول تعمل بهذه الطريقه .

almatri
06-03-2006, 10:56 PM
السلام عليكم
اخي العزيز الديرة
اقتراحك طيب لاكن عليك ان تعلم ان المال المكتتب فيه هو مال الاب والاب هو راعي الاسرة وهو المسئول الاول على الانفاق على اولادة وكيف يامن مستقبل اولاده .
فا الوالد هو الوصي على الاولاد وهو من يعرف كيف يامن الحياة الطيبة للذي يعيلهم ان كانو اولاد او زوجة .((( انت ومالك لابيك)))
نعم يحتاج كل منا الى من يعرفنا بكيفية التعامل في سوق الاوراق المالية لاكن لا احد يجبرنا على ان يحدد لنا متى نبيع او نشتري ....
يجب بث الوعي بين المستثمرين ....فليكن هذا شكارنا في الطرح .
ولكم تحياتي.

ابو الاسهم
06-03-2006, 11:00 PM
مازلت اقول

انا اؤيد كلامك

يا شرياص اخوي اللي باع بطاقته وبطاقة عياله هذا محتاج وما عنده يكتتب !

وايش المانع كنوع من الشراكة والاثنين يستفيدون؟

qrlamcy
07-03-2006, 01:28 AM
يجب تقدير ظروف الناس ولماذا تحتاج للشراء وتضطر للبيع ، والوالد هو المعيل للاسرة والمسؤول عن توفير الحياة الكريمة لاسرته حسب امكانياته ومرئياته ، وهو الذي يقوم بالشراء ويضطر لتوفير السيولة لذلك من مصادر قد يضطر للبيع بادنى الاسعار لتغطيتها ، فليس لاحد ان يجبره على وضع معين ويكون وصيا عليه وعلى اسرته ، الا اذا كان مستعدا لتوفير احتاجاته وتغطية التزاماته ، وكل انسان اعرف بظروفة ومافيه مصلحته ، فالغني لا يحتاج لبيع اسهمه ويمكنه ابقائها استثمارية للابد .
مع احترامي لكل ما طرح من اراء .

bluelion
07-03-2006, 08:13 AM
أنا أستثمر فلوسي بإسمي وأسماء عيالي ... وعلى فكرة أنا أصرف عليهم، واشتريلهم كل شي (بما فيه السيارات وملابس الأعراس والجوالات و المهر إذا أراد أن يتزوج) و إذا مت ما في حد غيرهم بيستفيد من كل فلوسي........

لماذا تعتبر أن الأسهم التي أسجلها بإسم أحد أولادي أسهمه ؟؟؟ هذه أسهمي ومسجله بإسمه .... و أنا أتاجر فيها له ولإخوانه وأخواته......

وبعدين على كلامكم الولد لين وصل 18 الأب يبيع؟؟؟؟ وين تنصرف هاذي؟؟؟ إذا وصل 18 الولد هو اللي يبيع ويصرف الفلوس على كماليات وسفرات لقلة الوعي (وبيقول فلوسي وأنا كيفي)

ذكرتوني باللي قال ممنوع الإكتتاب للصغار ....

الدوحة
07-03-2006, 11:37 AM
انا مع القرار بس لازم لين يصير العمر 20 يقدر يبيعهم لان اذا عمره 18 بيكون لين الحين ماخلص الثانويه
والله انا اعرف ناس من اول يوم في التداول عقب الاكتتابات ياخذون بطاقات عيالهم ويروحون البورصة ويعرضون كل الاسهم بسعر السوق :anger2:

الدوحة
07-03-2006, 11:45 AM
يزاك الله خير
كلامج صح 100%
:app: :app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app: :app:

alsenjari
07-03-2006, 11:49 AM
أنا أقول مو 17 سنه ، مدى الحياة أحسن عشان نأمن مستقبل ذريتهم ويقولون الله يرحم جدنا اللي شرى أسهم لابونا وجينا حنا ورثناها وبكذا نكون ضربنا أربع عصافير بحجر واحد ، العصفور الأول أمنا مستقبل أحفادنا ، العصفور الثاني دعاء الأحفاد للأبناء ، العصفور الثالث دعاء الأحفاد للأجداد ، العصفور الرابع المؤشر يرتفع لل 250 ألف نقطه

وسلامتكم

الديرة
07-03-2006, 12:41 PM
أنا أقول مو 17 سنه ، مدى الحياة أحسن عشان نأمن مستقبل ذريتهم ويقولون الله يرحم جدنا اللي شرى أسهم لابونا وجينا حنا ورثناها وبكذا نكون ضربنا أربع عصافير بحجر واحد ، العصفور الأول أمنا مستقبل أحفادنا ، العصفور الثاني دعاء الأحفاد للأبناء ، العصفور الثالث دعاء الأحفاد للأجداد ، العصفور الرابع المؤشر يرتفع لل 250 ألف نقطه

وسلامتكم

الحمد لله والشكر

أحمدك يا ربي على نعمة العقل

alsenjari
07-03-2006, 01:32 PM
يزاك الله خير

أختي ساره

مع كامل احترامي لرأيك ، الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( أنت و مالك لأبيك ) ولم يقل لأبيك و أمك ، الأم لها حقوق نعم لها ولكن الحقوق الماليه حسمها سيد البشر صلوات الله وسلامه عليه

qrlamcy
07-03-2006, 01:46 PM
ايش رايكم ان تفرض ضريبة دخل على كبار المستثمرين وتقوم ادارة السوق باستغلالها لشراء اسهم لابناء صغار المستثمرين ولايسمح ببيع هذه الاسهم بل تبقى لتتوارثها الاجيال.
بدلا من الحجز على اموال الوالد وعدم تمكينه من الانفاق على اسرته وتسديد التزاماته.
والله ناس فاضية شغل وتحط مقترحات على كيفها ومب عارفه غيرها اشلون عايش؟
شوفوا حولكم والا اسمعوا وطني الحبيب صباح الخير ، والا كل يفكر بمصلحته وبس؟؟؟؟

الديرة
07-03-2006, 02:44 PM
ايش رايكم ان تفرض ضريبة دخل على كبار المستثمرين وتقوم ادارة السوق باستغلالها لشراء اسهم لابناء صغار المستثمرين ولايسمح ببيع هذه الاسهم بل تبقى لتتوارثها الاجيال.
بدلا من الحجز على اموال الوالد وعدم تمكينه من الانفاق على اسرته وتسديد التزاماته.
والله ناس فاضية شغل وتحط مقترحات على كيفها ومب عارفه غيرها اشلون عايش؟
شوفوا حولكم والا اسمعوا وطني الحبيب صباح الخير ، والا كل يفكر بمصلحته وبس؟؟؟؟

مرحباً

ـــ الإلتزامات أنت اللي عملتها وتسديدها مرة واحدة من بيع جزء من أسهمك ، والإ أنت راعي سلفيات كل يوم .

ـــ الإنفاق على الأسرة من الراتب وليس من البورصة ، والإ أنت عاطل عن العمل وفاضي شغل .

ـــ إذا أنت كل ما تجيك أسهم بتبيعها على اللمت دوان للهوامير ، أعتقد أنك بتكون من المتصلين ببرنامج وطني الحبيب صباح الخير تشكي حالك .

ـــ لا تفكر في مصلحتك فقط ، فكر في مصلحة عيالك علشان ما تخليهم يتصلون ببرنامج وطني الحبيب

ابو البورصه
07-03-2006, 03:01 PM
مرحباً

ـــ الإلتزامات أنت اللي عملتها وتسديدها مرة واحدة من بيع جزء من أسهمك ، والإ أنت راعي سلفيات كل يوم .

ـــ الإنفاق على الأسرة من الراتب وليس من البورصة ، والإ أنت عاطل عن العمل وفاضي شغل .

ـــ إذا أنت كل ما تجيك أسهم بتبيعها على اللمت دوان للهوامير ، أعتقد أنك بتكون من المتصلين ببرنامج وطني الحبيب صباح الخير تشكي حالك .

ـــ لا تفكر في مصلحتك فقط ، فكر في مصلحة عيالك علشان ما تخليهم يتصلون ببرنامج وطني الحبيب

اخي الكريم
لكل رب اسره ظروفه الخاصه
ولا يمكن لنا ان نعمم على الجميع
فمستوى الدخل متفاوت من اسرة لاخرى
اخي الكريم
في ظل الغلاء الفاحش الذي نعيشه اليوم
كيف يمكن لرب الاسرة ان يوفر سكنا لاسرته دون الاقتراض
فأنت ادرى بأسعار العقارات ومواد البناء في وقتنا الحاضر
وتأكد اخي الكريم ان الناس اصبحت اليوم اكثر وعيا وادراكا
فمن يبيع اسهم ابناءه لا يبيعها الا مضطرا
اما لتوفير مسكن ملائم للاسره او لسداد تكاليف دراسة الابناء في الخارج
وما السماح بتداول الشركات الحكوميه المدعومة من قبل الدوله
الا احساسا من ولاة الامر جزاهم الله خيرا بحاجة البعض للاستفادة من ريع هذه الاسهم عند بيعها سواء عاجلا ام آجلا.
كما انه يجب علينا ان لا نتخذ نموذجا سيئا لم يحسن استغلال هذه المكرمه في حرمان قطاع كبير من الشعب من فائدة هذه الاسهم.
وفقك الله اخي العزيز
لكن انا متأكد تماما ان من يقوم ببناء بيت العمر هذه الايام
يدرك معنى ما اقول.
وشكرا

الديرة
07-03-2006, 03:13 PM
اخي الكريم
لكل رب اسره ظروفه الخاصه
ولا يمكن لنا ان نعمم على الجميع
فمستوى الدخل متفاوت من اسرة لاخرى
اخي الكريم
في ظل الغلاء الفاحش الذي نعيشه اليوم
كيف يمكن لرب الاسرة ان يوفر سكنا لاسرته دون الاقتراض
فأنت ادرى بأسعار العقارات ومواد البناء في وقتنا الحاضر
وتأكد اخي الكريم ان الناس اصبحت اليوم اكثر وعيا وادراكا
فمن يبيع اسهم ابناءه لا يبيعها الا مضطرا
اما لتوفير مسكن ملائم للاسره او لسداد تكاليف دراسة الابناء في الخارج
وما السماح بتداول الشركات الحكوميه المدعومة من قبل الدوله
الا احساسا من ولاة الامر جزاهم الله خيرا بحاجة البعض للاستفادة من ريع هذه الاسهم عند بيعها سواء عاجلا ام آجلا.
كما انه يجب علينا ان لا نتخذ نموذجا سيئا لم يحسن استغلال هذه المكرمه في حرمان قطاع كبير من الشعب من فائدة هذه الاسهم.
وفقك الله اخي العزيز
لكن انا متأكد تماما ان من يقوم ببناء بيت العمر هذه الايام
يدرك معنى ما اقول.
وشكرا

شكراً لك أخي :

أنا مثلكم حالي من حالكم لست هامور ولا حتى سلس ، كان مجرد اقتراح وإبداء وجهات النظر بأدب مثل ردك الطيب ، أما واحد يرد عليك ويقول ناس فاضيه وغيره من هذا الكلام الركيك فالرد على شاكلته سهل .

وشكراً لك أخي .