المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عنده واسطه في وزاره لاوقاف ابي ابني مسجد على حسابي بس ؟؟

كبشينو
05-05-2010, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....
الصراحه انا من سنتين ناوي ابني مسجد عند البيت على حسابي الخاص وفي ارض للحكومه فاضيه قدام البيت ...
وفي كذا بيت حولنا تقريبا 20 بيت والمسجد بعيد علينا شوي يعني ساعا ت نلحق على لاقامه وساعات لا ... طبعا انا قدمت لاوراق من سنه بس لااسف ردو علي ان في مسجد يبتعد 400 متر والمفرووض اذا يكون بعده 600 فيحق لك الموافقه .. ياريت البناء على حسابهم يعني حلال عليهم وحرام علينا في ناس ياخي المسجد يبعد 300 متر ويبنون لهم قدام البيت لان عنده وااسطه ...... فاتمنى ياخوان الي يعرف حد ولا عنده واسطه في وزاره لاوقاف يساعدنا وان شاء الله في ميزان حسناته .. وبعدين البناء مب طابوق وخرسانه انا ناوي ابني بورت كابن مثلا 8×5 مع دورات مياه بس ابيهم يوفرون لي الكهرباء والماء لان طبعا من الحكومه والله يجزاكم الخير..

المرحب
05-05-2010, 06:38 PM
الله يتقبل ويجعلها في ميزان حسناتك

الوزير احمد بن عبدالله المري ما راح يقصر

طموحي عالي
05-05-2010, 06:41 PM
الله يعينك اخوي

حتى على المساجد واسطات الله المستعان

وفي ميزان حسناتك يارب

Gh2o
05-05-2010, 06:44 PM
اخوي ليش ماتبني مسجد بدوله فقيره محتاجه لك اجر جاري والله يوفقك

بن رومي
05-05-2010, 06:47 PM
ارسل رقمك ع الخاص

و أبشر بالخير

بن رومي

الحـ قطر ــب
05-05-2010, 09:19 PM
اخوي ماتبي اتحط البورت كابن بحوش البيت بيكون اقرب لك اكثر.
الله يهديك بس عليك سوالف واخرتها بورت كابن اللحين البلديه مابيخلون بورت كابن واحد في الشارع تبي اتحطلك واحد

كبشينو
06-05-2010, 12:02 AM
اخوي ليش ماتبني مسجد بدوله فقيره محتاجه لك اجر جاري والله يوفقك
اخوي الحمد الله باني مسجد في دوله فقيره بس قلت ابي عندنا في الفريج لان مافي حولنا مسجد والبيوت واجد ولاجر محسوب هني ولا هناك ادري هم محتاجين اكثر منا
والله يجزييييك الف خير احوي

كبشينو
06-05-2010, 12:07 AM
اخوي ماتبي اتحط البورت كابن بحوش البيت بيكون اقرب لك اكثر.
الله يهديك بس عليك سوالف واخرتها بورت كابن اللحين البلديه مابيخلون بورت كابن واحد في الشارع تبي اتحطلك واحد
اش دخل الله يهديك في البلديه ..... وبعدين مب بس انا الي ابي ياخي تقريبا عشرين بيت حولنا
واذا مايوافقون خل يبنون لنا مسجد وان شاء الله هل الخير مب مقصرين وبعدين انا طلبت حد يساعدني مب يعلق على الموضوع والله يجزيك الخير

كبشينو
06-05-2010, 12:12 AM
ارسل رقمك ع الخاص

و أبشر بالخير

بن رومي
جزاك الله الف خير والله يكثر من امثالك

cartier
06-05-2010, 01:23 AM
البلديه اذا فيها خير اتشل خيمة قناة الكاس الي في الكورنيش

ياخي حط بورت كبن ومد كهرب من البيت احنا مسوينها من 20 سنه

clouds
06-05-2010, 02:47 AM
غريبه هالقانون اول مره اسمعه عيل احنا جدام بيتنا مسجد ومشاهده من الصوبين مسجدين ..يعني 3 مساجد كلها نروح لها مشي..وفي مسجد منهم بعد جنبه مسجدين!!يعني في منطقتنا تقريبا 5 كلهم قريبين من بعض ..
انا ممكن اسال لك في هالنقطه بس اللي اعرفه ان لازم تكون الارض اصلا ارض مسجد..واي متطوع حاب يبني عليها مسجد يسمحون له..
انا بتاكد بكره ان شاء الله من الموضوع بالتفصيل وبرد عليك

ممنوع اللمس
06-05-2010, 09:22 AM
الله يجزاك خير المفروظ اهم يحسون من نفسهم ويبنون مو المواطن يبني

أ التميمي
06-05-2010, 09:38 AM
الله يجزاك الف خير يالغالي بس في دول محتاجه اكثر ياريت تبنيه برع ولك الاجر يامكثر المساجد بالدوحه ومحد فيها الله المستعان

* ـ بين الرسول صلى الله عليه وسلم أن الخطوات التي يخطوها المرء المسلم إلى المسجد أنها تكتب له فقد روى الإمام مسلم عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : أراد بنو سلمة أن يتحولوا إلى قرب المسجد قال : والبقاع خالية . فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( يابني سلمة دياركم تكتب آثاركم ) حديث صحيح .
* فقالوا : ما كان يسرنا أن كنا تحولنا .
* يقول الإمام النووي رحمه الله في شرح قوله عليه الصلاة والسلام أي الزموا دياركم فإنكم إذا لزمتموها كتبت آثاركم وخطاكم الكثيرة إلى المسجد .

* ـ ومما يدل على فضل المشي إلى المسجد لأداء الصلاة فيه مع الجماعة أن الله تعالى قد رفع منزلة آثار قاصد المسجد حتى أن الملائكة المقربين يختصمون في إثباتها والصعود بها إلى السماء ودليل ذلك عندما سال الله تبارك وتعالى محمد صلى الله عليه وسلم في نهاية الحديث بقوله : يا محمد هل تدري فيم يختصم الملا الأعلى ؟
* قلت أي الرسول صلى الله عليه وسلم ( نعم في الكفارات والكفارات : المكث في المساجد بعد الصلاة والمشي على الأقدام إلى الجماعات وإسباغ الوضوء على المكاره ومن فعل ذلك عاش بخير ومات بخير وكان من خطيئته كيوم ولدته أمه ) حديث صحيح .
* ولو لم يكن المشي على الأقدام إلى الجماعات من الأعمال الجليلة ما كانت الملائكة المقربين يتخاصموا في إثباتها والصعود بها إلى السماء .

* ـ كما أن المشي إلى الجماعات من أسباب ضمان العيش بخير والموت بخير فقد جاء في الحديث السابق أنه من فعل ذلك أي الأعمال الثلاث المذكورة في الحديث ومنها المشي على الأقدام إلى الجماعات فقد عاش بخير ومات بخير فما أعظم هذا الضمان ! العيش بخير والموت بخير ومن تعاهد بذلك ؟ هو الله الواحد الذي لا أحد أوفى بعهده منه .

* ـ وليس هذا فحسب بل جعل الله المشي إلى الجماعات أيضاً من أسباب تطهير العبد من الذنوب فقد روى الإمام مسلم عن أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات .. ) وذكر منها ( وكثرة الخطى إلى المساجد ) حديث صحيح .
* ـ يقول الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله ( كل خطوة واحدة يرفع الله بها درجة وتحط عنه خطيئة وتكتب له حسنه ) وهذه الزيادة الأخيرة ( حسنه ) في صحيح مسلم .

الله يجزاك الف خير ويكثر من امثالك يالغالي

بنت سيف
06-05-2010, 09:59 AM
أخي الكريم ..

جزاك الله خير ..

عندي اقتراح ..

لماذا .. لا تقيس البعد عن منزلك معكوساً ..

بمعنى .. بشكل دائري من منزلك 360 درجة .. في بعد 600 م

أبحث عن مسجد في الإطار .. فربما يكون من زواية مختلفة .. لمنازل أخر على بعد 600 م حاجة لمسجد (يكون منزلك في بعد 600 م عنهم) ربما يكون بجانبك أو خلفك ..

أو حتى خلفك ب100 أو 200 م ..

مجرد اقتراح يحتمل الخطأ .. ولكن يحتمل الإمكانية أيضا ..

تحياتي

بنت سيف