المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع الرعايه هل هو مضاربه ام استثمار

الراكد
06-05-2010, 12:46 PM
تفاعل السهم مع الا خبار جاب لمت اب ثلا ث ايم ثم تم جني الا رباح وتراجع ثم عاود الا رتفاع وسجل لمت اب واليوم لمت اب وكمية التداول قليله هل انه تم الا حتفاظ بالا سهم وما يجدث هو للا ستثمار والا رتفاع الا كبر قادم ام مضاربه ولما لا نرى تداولا ت كبيره وتدوير ادا كانت مضاربه وهل ممكن يوصل قيمته الدفتريه قريبا

عليان قطر
06-05-2010, 12:51 PM
ربما يواصل
لكن وجب الحذر

مساهم عادي
06-05-2010, 01:01 PM
نفس طلوع مواشي ارتفعت الى 24 ثم نزلت الى 18 وعادت الى 24 ونزلت الى 18 ..

قياسا على ذلك اتوقع انه السهم يستقر مابين الـ 15 والـ 13 خلال الفترة القادمة

نصر77
06-05-2010, 01:24 PM
فلنبحث باسباب الارتفاع و ما هو المطلوب للحفاظ علي هذة الارتفاعات؟

السبب في الارتفاع: تصريح بان العام الحالي سيشهد جني الثمار - كما أعلن باجتماع الجمعية
المطلوب للحفاظ علي الارتفاع: ان تظهر نتائج الربع الثاني ترجمة الاقوال بالافعال و بالارقام

و هذا هو الفيصل في ان السهم ارتفع استثمارياً ام مضاربياً
هذا و الله اعلم

العقيد
06-05-2010, 01:44 PM
قلتها قبل شهر لو احط لكم اهداف الرعايه بتتخرعون:victory:

وقريبا سهم اخر بيلحقه بس للاسف ممنوع الكلام فيه:secret:

باسورد
06-05-2010, 06:55 PM
ولا تهون يالعقيد ياليت تحطها عام واذا صعبه طرشها لي عالخاص

وياليت بعد تذكر لي السهم الثاني واكون شاكر لك

ابومحمد 123
06-05-2010, 07:22 PM
قلتها قبل شهر لو احط لكم اهداف الرعايه بتتخرعون:victory:

وقريبا سهم اخر بيلحقه بس للاسف ممنوع الكلام فيه:secret:

الاسلامية للاوراق المالية .

اليم
06-05-2010, 07:48 PM
السلام عليكم الغالي
بصراحة انا مش مقتنع باجابتك انت المعروف لدينا بدهائك
المطلوب تقول لنا هم صرحوا بان الدخل اليومي اكثر من مليون
ولا يوجد عليهم ديون وصرحوا لنا كم عدد الدكاتره لديهم والممرضات
وبعملية حسابية يمكن ان نتوقع كم الدخل الحقيقي تقريباً

بس الي ما دخل في بالي ارباح الربع الاول كانت قليلة وهذالا يطابق تصريحاتهم
لان ارباح العام 2009 عرفناها وكيف تم صرفهت

بس اخي نصر اريدك ترد عليا وين ارباح الربع الاول من عام 2010م كونها لم تدخل في الميزانيه او الحساب ما عدا خصم المصاريف

فهل تعطينا فكره مبسطة عن الارباح واين هي وكم حجمها بالنسبة لقولهم يدخلوا مليون واكثر يومياً

ولك مني الف تحية صادقة

اليم
06-05-2010, 08:01 PM
تحياتي الاخوية الصادقة

تعجبني توقعاتكم

ولو تابعنا بان صانع سهم الرعاية والاسلامية للتامين والدولي الاسلامي هو هامور معروف

انا متوقع للدولي لانه لم يحركه حتى الان رغم معرفتي بان اسهم الدولي كثيره وبحاجه الى اكثر من هامور

بس الهامور تحرك على الجهتين الاسلامية للتامين والرعاية .... واحس من تصريحه خلال الاجتماع بانه مستثمر وليس فقط بمجلس الاداره وانه ضروري بان يكون هذا العام عام الحصاد الحصاد الحصاد
وهل لو افترضنا بان الهامور مقتنع بربح 50 درهم او ريال ام ماذا ؟؟؟؟
وبصراحه ربنا يحفظ الهامور لانه شعلة الاسهم المعنية بالحديث

ياليت اخي ترسل لي على الخاص الموصوع بخصوص الرعاية
ربنا يخليك ويوفق جميع المشاركين وملاك الاسهم

مضارب دوسري
06-05-2010, 08:28 PM
اخوي العقيد اعتقد يقصد
شركة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشركه بين السطور
شكرًا

نصر77
06-05-2010, 11:14 PM
السلام عليكم الغالي
بصراحة انا مش مقتنع باجابتك انت المعروف لدينا بدهائك
المطلوب تقول لنا هم صرحوا بان الدخل اليومي اكثر من مليون
ولا يوجد عليهم ديون وصرحوا لنا كم عدد الدكاتره لديهم والممرضات
وبعملية حسابية يمكن ان نتوقع كم الدخل الحقيقي تقريباً

بس الي ما دخل في بالي ارباح الربع الاول كانت قليلة وهذالا يطابق تصريحاتهم
لان ارباح العام 2009 عرفناها وكيف تم صرفهت
بس اخي نصر اريدك ترد عليا وين ارباح الربع الاول من عام 2010م كونها لم تدخل في الميزانيه او الحساب ما عدا خصم المصاريف
فهل تعطينا فكره مبسطة عن الارباح واين هي وكم حجمها بالنسبة لقولهم يدخلوا مليون واكثر يومياً
ولك مني الف تحية صادقة

مرحباً اخي الكريم بارك الله فيك
اذا كنا نستثمر بشركة ما فنحن نضع ثقتنا في مجلس ادارتها
و حينما يتم الافصاح في الجمعية العمومية من مصادر لها وزنها ان عام الحصاد قد جاء فعلينا ايضاً ان نأخذ هذا بالاعتبار الا ان مقارنة الاقوال بحديث الارقام يعطي صورة مغايرة و يثير بعض التساؤل هل نتبع المصادر الموثوقة ام نتبع ما اعلن من ارقام للربع الاول لذلك فالموضوع محير و يحتاج ايجابة اقوي بارقام جديدة لن نتحصل عليها الا باعلان الربع الثاني

كما توضح الصورة المرفقة من القائمة المالية ل31-2-2010 و مقارنتها ب 31-3-2009 يتضح ان هناك ارتفاع في الارباح التشغلية لكن يقابله زيادة في مصاريف التشغيل و لكن بنسبة اقل كما اننا نجد ارتفعاع في المصاريف الادارية و التمويل. اي ان نتائج الربع الاول 2010 لم تكن معبرة عن اي تغير جوهري في ميزانية الشركة. الافصاح في الجمعية عن عام الحصاد يجب ان يجد ما يدعمه في الميزنية و ربما نجد اجابة او نفي في الربع القادم
هذ و الله اعلم

الاستثمار
06-05-2010, 11:37 PM
وهذا المطلوب معرفته لدى اخواني المضاربين من ناحية ما هو عليه السهم واان اشوف ارتفاعه عباره عن مضاربه فقط واتمنى انه محد يتعلق بالسهم عاليا

العقيد
07-05-2010, 03:32 PM
اخوي العقيد اعتقد يقصد
شركة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشركه بين السطور
شكرًا

ماشالله عليك اخوي مضارب دوسري :)

بخصوص الرعايه اعتقد عطت وماقصرت والدخول فيها للمضارب مغامره غير محسوبه .

مضارب دوسري
07-05-2010, 05:21 PM
صحيح كلامك اخوي العقيد ولكن الواحد يمشي مع المقاومات اليوميه في حال الاختراق الدخول يكون حلو
أنا دخلت الرعايه بسعر ١٤.٣ وبعت النصف عاللمت اب والأحد بيكون المقاومه الاولي ١٤.٨ راح أبيع عليها وانتظر الاختراق وبعد الاختراق أيضاً سأدخل
هكذا الواحد يبعد نفسه عن التعليق
وايضا المستثمر الافضل عدم الشرا لان اتوقع ان السهم سيصل الي ١٣ بعد تحقيق الهدف اللي هو قريب من ١٦ *

عليان قطر
07-05-2010, 07:38 PM
اسحبو بنك قطر عمان وياكم

الوسيط العقاري
08-05-2010, 02:34 AM
مضاربه

الوعب
08-05-2010, 09:51 PM
بواسطة عبدربه زيدان بتاريخ 6 مايو 2010

كان الحدث الأبرز في تعاملات بورصة قطر خلال السبع جلسات السابقة ارتفاع متتالي لسهم الرعاية الطبية ” المدرجة في بورصة قطر ” بما يقارب 46 % حتى أغلق عند 14.6 ريال كأعلى سعر للسهم منذ مستويات 22 أكتوبر 2008.
وبنظرة تاريخية على أداء السهم يلاحظ أن السهم تراوح سعره خلال عام 2009 ما بين 6.5 ريال ( أدنى سعر ) و 10.2 ريال ( أعلى سعر )، ومن ثم افتتح عام 2010 بسعر 9.15 ريال ليشهد بعد ذلك ارتفاع تدريجي حتى تمكن بتاريخ 27 أبريل 2010 من اختراق الخط العلوي مع تحسن التداولات حيث تجاوزت كمية التداولات آنذاك مليون سهم ، علما أن المعدل اليومي للتداولات بالكاد كان يتجاوز 100 ألف سهم.

وشهد بعد ذلك ارتفاعات متتالية بالنسبة القصوى مع اختفاء تام للعروض مع انتعاش في كمية التداول حتى أنهى جلسة اليوم ( 6 مايو 2010 ) عند 14.6 ريال كأعلى سعر للسهم منذ 22 أكتوبر 2008، كما يوضح الرسم البياني التالي:
62938

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل يعد هذا الارتفاع ارتفاع مضاربة أم ارتفاع بداعي الاستثمار ؟؟

في البداية يعتبر سهم الرعاية الطبية، والمدرج في بورصة قطر، من أصغر 10 شركات مدرجة أسهمها في البورصة من حيث رأس المال، حيث يبلغ رأس مال الشركة 281 مليون ريال مقسم على 28.1 مليون سهم، 22.6 مليون سهم قابل للتداول يلاحظ هنا أن عدد الأسهم بالنسبة للشركات الأخرى يعد صغير ما يسهل على المستثمرين تدوير السهم خصوصا أن هناك ارتفاع في حجم تداولات السهم خلال الجلسات الأخيرة ( إذن قد يعزى ارتفاع السهم كمضاربة على السهم ) ..

ولكن في الجهة الأخرى ولو قمنا بدراسة أهم وآخر تطورات الشركة خلال الأشهر السابقة، هل ستتضح لنا صورة أخرى ؟؟

تنشط المجموعة للرعاية الطبية في إدارة وتشغيل مستشفى الأهلي الواقع في مدينة الدوحة، ومازالت أعمال الشركة طور التشغيل حيث تعمل منشأتها بشكل تدريجي، وحسب تصريحات سابقة يتوقع الانتهاء من جميع تجهيزات البنية التحتية مطلع العام الحالي سواء من كودار بشرية ومعدات … الخ، وحسب ذات المصادر توقع أن يبدأ حصاد الثمار في منتصف عام 2010.

وفي إطار آخر أوصى مجلس الإدارة للجمعية العمومية غير العادية والتي تم تأجيلها إلى مطلع شهر يونيو بتأسيس شركة مستقلة لإدارة المستشفيات والمجمعات الطبية برأس مال 5 ملايين ريال 18 % للمجموعة، و81 % أسهم مدفوعة تسجل لصالح مساهمي الرعاية الطبية.

وبنظرة على أرباح الشركة يلاحظ أن أرباحها الفصلية سجلت تباين بسبب تباين مصاريف الشركة، كما يلاحظ الجدول التالي:
62939

وبنظرة على المؤشرات المالية للشركة يتضح أن الشركة تتداول منذ مطلع عام 2009 دون القيمة الدفترية لها حيث بلغت القيمة الدفترية للشركة 24.69 ريال بنهاية الربع الأول من عام 2010، والسهم يتداول وحسب إغلاق اليوم عند 14.6 ريال، والتالي يوضح أهم المؤشرات المالية للشركة:
62940

noori
09-05-2010, 04:42 PM
الارتفاع لغاية الوصول الى القيمة الدفترية و يستقر عندها لحين الاعلان عن ارباح الشركة، واالله اعلم.

S350
09-05-2010, 08:07 PM
اتوقع مواصلة الارتفاع خصوصا ان ارباح المستشفى سوف تكون كبيرة جدا

والخبر طلع من رئيس مجلس الادارة يعني كل واحد ايتطمن

للامانة انا املك بسهم كمية طيبة وبصبر عليهم لين نتائج الربع الثاني والي بيخليني اصبر التصريحات الرنانة

موفقين جميعا

borsahdoha
09-05-2010, 09:50 PM
اتوقع مواصلة الارتفاع خصوصا ان ارباح المستشفى سوف تكون كبيرة جدا

والخبر طلع من رئيس مجلس الادارة يعني كل واحد ايتطمن

للامانة انا املك بسهم كمية طيبة وبصبر عليهم لين نتائج الربع الثاني والي بيخليني اصبر التصريحات الرنانة

موفقين جميعا

:nice::nice::nice:
:victory::victory: