المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &$$هل أنت عنصري ؟ هل أنتي عنصرية ؟ $$&

خليفـة
10-05-2010, 03:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الاحيان نسمع بعض الأصوات ( تتكلم ) في حق البعض بأنه ليس قطري الأصل مع انه يملك الجنسية القطرية منذ ولادته .

وكثير ما نسمع أحيان أخرى .. بعض الأصوات ( تقول ) انهم هم الأصل وباقي الناس عبارة عن فرع لا أصول لهم مع انهم يملكون الجنسية القطرية منذ ولادتهم .

هذا التفكير العنصري في أغلب بلدان الدول الخليجية والعربية هو السبب الرئيسي لتخلفنا وعدم تحقيقنا لأي انجازات على المستوى العلمي وعلى باقي المستويات .

يا من ( تتكلم ) ويا من ( تقول ) وتستصغر مقامات الآخرين .. من أعطاك الحق لتُقيم أصول الناس ومنابع جذورهم ؟

يا من رفعت من قدرك واستصغرت قدر الآخرين .. من أعطاك الحق لتُعامل خلق الله وكانهم ناقصين والكمال لك وحدك ؟

يا من تكبر على الآخرين .. ويا من أغتر بنفسه الرخيصة .. من قال لك انك بأصلك وفصلك ونسبك ستدخل الجنة وليس بعملك ؟

يا أيها المغرور المتكبر .. لو كنت تملك من الشجاعة والشهامة ما يكفي ليُطلق عليك رجل .. لماذا تنتقص من قدر الآخرين في الغيب دون ان توجه لهم هذا الانتقاص في الوجه بشكل مباشر .. حتى ترى قدر نفسك عندما يقومون بالرد عليك ؟

تارة نسمعهم يقولون : قراشي ومرة متجنس .. ومرة ماله أصل .. الخ .. وللأسف .. هذا الشخص نفسه في الواقع :

لا يعلم ما هو اسم جده الرابع او الخامس .
سؤالي ببساطة :

هل انت عنصري ؟ هل انتي عنصرية ؟

Gh2o
10-05-2010, 03:09 PM
الله يجزيك خير اخوي
جاء في البخاري أن
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

نور القلب
10-05-2010, 03:12 PM
مرحبا

انا بصراحة مب عنصرية

ولا احب هالنوعية من البشر اللي عندهم هاي فلان الفلاني وهاي قطري ولا هاي فلسطيني ولا هاي ابيض

وذاك اسود هاي حضري وذاك بدوي.. ولا يخلصوون

احنا كلنا بشر ومافيه فرق بينا

هالنوعية من الناس استحقرهم.. ليش يميزون بعضهم

الاسلام مافرقنا ولا ميزنا عن بعض

للاسف احنا نعيش في مجتمع عنصري..

الله يكون في العون

وشكرا على الموضوع الاكثر من رائع

هداف
10-05-2010, 03:22 PM
تنهق وتنبح كررتها اكثر من مره ووصفت اخوان لك بهذه الصفه وعجزت ان تقول اجلكم الله لمتصفحين
موضوعك ركيك الطرح

ماهذه الاخلاق كفانا الله شركم !!

عبدالمحسن
10-05-2010, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

موضوع ناتج عن عصبية وقد كُتب بعصبيه

تشير إلى العنصري بأنه ( ينبح ) و ( ينهق ) ( الله يعزنا ويعز القارئ ) ... وبعدها تسأل هل انت عنصري ؟

:)

السؤال : ماهو مفهوم العنصريه !؟ لأن هناك عنصرية للدين وعنصرية للوطن وعنصرية للقبيله وعنصرية الدم ..

وجميعنا تجتمع فينا هذه العنصريه ، فـلا يصح لك بأن تتهم من تحمله ( الغيره ) وتنبعث فيه ( الحميّة ) بــــ هذه الصفات.

إتمنى تكون الفكـره وصلت

إحتـرامي

قطر دزاين
10-05-2010, 03:29 PM
موضوعك فاشل مع الاسف
وانت قصدك يصير بلبله في الموضوع

الغانم 533
10-05-2010, 03:30 PM
انا فيني عنصريه مع اليهود والشبعه

خليفـة
10-05-2010, 03:39 PM
الله يجزيك خير اخوي
جاء في البخاري أن
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

جزاك الله خير الجزاء

مرحبا

انا بصراحة مب عنصرية

ولا احب هالنوعية من البشر اللي عندهم هاي فلان الفلاني وهاي قطري ولا هاي فلسطيني ولا هاي ابيض

وذاك اسود هاي حضري وذاك بدوي.. ولا يخلصوون

احنا كلنا بشر ومافيه فرق بينا

هالنوعية من الناس استحقرهم.. ليش يميزون بعضهم

الاسلام مافرقنا ولا ميزنا عن بعض

للاسف احنا نعيش في مجتمع عنصري..

الله يكون في العون

وشكرا على الموضوع الاكثر من رائع
العفوا اختي
وكثر الله امثالج

تنهق وتنبح كررتها اكثر من مره ووصفت اخوان لك بهذه الصفه وعجزت ان تقول اجلكم الله لمتصفحين
موضوعك ركيك الطرح

ماهذه الاخلاق كفانا الله شركم !!
أكرمكم الله جميعا
شكرا لمرورك
وتقييمك لموضوعي .. يكون افضل لو احتفضت فيه لنفسك
انا ما طلبت منك تقيمة

السلام عليكم ورحمة الله وركاته

موضوع ناتج عن عصبية وقد كُتب بعصبيه

تشير إلى العنصري بأنه ( ينبح ) و ( ينهق ) ( الله يعزنا ويعز القارئ ) ... وبعدها تسأل هل انت عنصري ؟

السؤال : ماهو مفهوم العنصريه !؟ لأن هناك عنصرية للدين وعنصرية للوطن وعنصرية للقبيله وعنصرية الدم ..

وجميعنا تجتمع فينا هذه العنصريه ، فـلا يصح لك بأن تتهم من تحمله ( الغيره ) وتنبعث فيه ( الحميّة ) بــــ هذه الصفات.

إتمنى تكون الفكـره وصلت

إحتـرامي
و صلت الفكرة
ويشهد الله اني ما كتبت الموضوع بعصبية ولا شي
ولكن .. انا اشوف هذي المصطلحات هي الأنسب للي يتعاملون مع اخوانهم بفِكر الجاهلية الأولى
على كل حال
سعيد بمداخلتك البناءة
وشكرا لمرورك القيم

موضوعك فاشل مع الاسف
وانت قصدك يصير بلبله في الموضوع
شكرا لمرورك
وكل التقدير لأخلاقك الحميدة الي تدل على حُسن تربيتك اخي الكريم

انا فيني عنصريه مع اليهود والشبعه

كثر الله امثالك اخوي

ماريسا
10-05-2010, 04:07 PM
مافيني عنصرية الحمدلله
كلنا لآدم و آدم من تراب
أشوف نفسي ليش؟ او أكره حد بسبب لونه أو جنسيته أو دينه ليش؟؟؟؟؟
و أستغرب من تفكير بعض الناس الذي ينم عن جهل عميق
الناس وصلت القمر و إحنا بعدنا فصلي و أصلي و تقليد!!!
هاي و إحنا وصلنا 2010
يعني عيب!

catch up people !!

شوبارد
10-05-2010, 04:10 PM
أنا أيقنت اليوم بعد ماطرحت موضوع بعصبيه ان العصبيه خطا جسيم في النقاش خاصة بمثل هذه الامور الحساسة التي تحتوي على العنصرية سؤال بالتجنيس او بين القطري والمقيم من حيث المعامله وان من يتحدث بهذه الامور من منطلق فضفضه يتم فهمه بشكل خاطئ ويتهم هو بالعنصريه أيضاً فمن أراد التحدث بهذه المواضيع لابد ان يكون حسن وطيب الكلام واللسان عشان في عالم تتحس وممكن تتهمك بمضمون كلامك بعيدا عن صلب الموضوع وآسف على المداخله وشكرا للاداره انها حذفت موضوعي

qatari 111
10-05-2010, 04:17 PM
موضوعك الصراحه مهم جدا
وانا ضد العنصريه
وياريت بعض الاعضاء يكتفون برد بسيط
ب نعم او لا
بدون اي تجريح او الفاض ما تليق مجتمعنا الاسلامي
ومنتدانا الراقي الشيق اللي يعكس مجتمعنا القطري بأخلاقنا الحميده
واسمحولي عالاطاله
ولكم جزيل الشكر والعرفان

القلب المؤمن
10-05-2010, 05:20 PM
ما عليك بالعنصريين ولا بالردود شديدة اللهجة لان هوؤلاء الاشخاص يعانون من عقدة النقص في ذاتهم ..كلنا ابناء آدم وحواء ولكنا من أمة محمد ومسلمين الحمدلله ولا تفضيل لاحدنا على الا خر الا بالتقوى والعمل الصالح ..
وكما قال الشاعر :

اذا ماكنت في قوم غريبا""" فعاملهم بفعل يستطاب
ولاتحزن اذا فاهوا بفحش """"غريب الدار تنبحه الكلاب

:nice: تحياتي لك ولمواضيعك الهادفة

barod
10-05-2010, 05:32 PM
موضوعك جيد ومجتمعنا صراحه شبه عنصري مع الاسف هذه هي الحقيقه ولكن كنت اتمنى منك الابتعاد عن المصطلحات التي لا تليق بالقراء

محمد افندي
10-05-2010, 06:29 PM
أظن صاحب الموضوع بعد ما كرر كلمة تنهق و تنبح لـ مئة مرة !! انه قد عانى من العنصرية و تعب معها :)

شكلك من الفئة حديثة التجنيس :)

شد حيلك الحياة حلوة

العقل المدمر
10-05-2010, 06:39 PM
فذمتك الحين منو بيقول انه عنصري عقب وصفك :rolleyes2:
هاي مب عنصريه حلو ان الواحد يفتخر باصله :nice:

ولد الزين
10-05-2010, 06:55 PM
العنصرية ولو الواحد انكرها
لكن تطلع منه في بعض المواقف والاحيان
وتعمد على كل شخص وبيئته وطبيعته

يعني انا ماحب هالاشياء ولا اني اغلط على فلان لانه من بلد معين او عيلة معينة

لكن الصراحة بعض الاحيان في تصرفات انت تستنكرها لانه صفة مشتركة في عدد من الناس سواء من بلد معين او غيره لانها ما تحس انها تمثلك او تمثل عاداتك

هاي الشي موجود بينا كلنا
لكن اتوقع المفروض ان نحاول نلغيه او نقلل منه

ومثل ماذكروا الاخوان اذا ايقن الشخص بانه مهما بلغت به المكانة والمنزلة في الدنيا فانه بالنهاية مخلوق صغير وضعيف لا يسوى شي امام هذا الكون الواسع الشاسع
فعلام التكبر والغرور

شكرا لك على الموضوع
ولكن الطرح لم يكن بالاسلوب الامثل

:discuss:

خليفـة
10-05-2010, 07:25 PM
مافيني عنصرية الحمدلله
كلنا لآدم و آدم من تراب
أشوف نفسي ليش؟ او أكره حد بسبب لونه أو جنسيته أو دينه ليش؟؟؟؟؟
و أستغرب من تفكير بعض الناس الذي ينم عن جهل عميق
الناس وصلت القمر و إحنا بعدنا فصلي و أصلي و تقليد!!!
هاي و إحنا وصلنا 2010
يعني عيب!

Catch up people !!
كثر الله امثالك اخوي
وجزاك الله خير على كلامك الطيب

أنا أيقنت اليوم بعد ماطرحت موضوع بعصبيه ان العصبيه خطا جسيم في النقاش خاصة بمثل هذه الامور الحساسة التي تحتوي على العنصرية سؤال بالتجنيس او بين القطري والمقيم من حيث المعامله وان من يتحدث بهذه الامور من منطلق فضفضه يتم فهمه بشكل خاطئ ويتهم هو بالعنصريه أيضاً فمن أراد التحدث بهذه المواضيع لابد ان يكون حسن وطيب الكلام واللسان عشان في عالم تتحس وممكن تتهمك بمضمون كلامك بعيدا عن صلب الموضوع وآسف على المداخله وشكرا للاداره انها حذفت موضوعي
كلامك على عيني وراسي اخوي
جزاك الله خير وكثر الله امثالك

موضوعك الصراحه مهم جدا
وانا ضد العنصريه
وياريت بعض الاعضاء يكتفون برد بسيط
ب نعم او لا
بدون اي تجريح او الفاض ما تليق مجتمعنا الاسلامي
ومنتدانا الراقي الشيق اللي يعكس مجتمعنا القطري بأخلاقنا الحميده
واسمحولي عالاطاله
ولكم جزيل الشكر والعرفان
بارك الله فيك على كلامك الطيب
ولك مني أجمل تحية

ما عليك بالعنصريين ولا بالردود شديدة اللهجة لان هوؤلاء الاشخاص يعانون من عقدة النقص في ذاتهم ..كلنا ابناء آدم وحواء ولكنا من أمة محمد ومسلمين الحمدلله ولا تفضيل لاحدنا على الا خر الا بالتقوى والعمل الصالح ..
وكما قال الشاعر :

اذا ماكنت في قوم غريبا""" فعاملهم بفعل يستطاب
ولاتحزن اذا فاهوا بفحش """"غريب الدار تنبحه الكلاب

:nice: تحياتي لك ولمواضيعك الهادفة
أحسن الله اليك يالغالي
وكثر الله امثالك
شكرا لمرورك الطيب

موضوعك جيد ومجتمعنا صراحه شبه عنصري مع الاسف هذه هي الحقيقه ولكن كنت اتمنى منك الابتعاد عن المصطلحات التي لا تليق بالقراء
بارك الله فيك اخوي
وكثر الله امثالك
وأعتذر لك ولكل من هم بأخلاقك الرفيعة ان خانني التعبير نوعاً ما

أظن صاحب الموضوع بعد ما كرر كلمة تنهق و تنبح لـ مئة مرة !! انه قد عانى من العنصرية و تعب معها :)

شكلك من الفئة حديثة التجنيس :)

شد حيلك الحياة حلوة
شوف يا أخي محمد أفندي
انا قادر أرد عليك رد يُندي جبينك العابس من هموم الحياة
ولكن
انا شخص يحترم قوانين وتعليمات المنتدى الكريم من جهة .. ولا أرغب بأن يتم حذف الموضوع بسبب ردي على شخص مثلك من جهة أخرى
بالتالي يا أفندي .. ان كان لك مداخله حو الموضوع قلها بأدب واحترام .. أو أصمت
انا عن أصلي وفصلي وجنسيتي وما تطرقت اليه
فطالما انني اعرف متسواي وحجمي فلا أرى داعي للرد عليك
بالرغم من ذلك
شكرا لمرورك الكريم
وشكرا لأخلاقك الكريمة .. وتربيتك الحسنة
أنعم وأكرم

فذمتك الحين منو بيقول انه عنصري عقب وصفك :rolleyes2:
هاي مب عنصريه حلو ان الواحد يفتخر باصله :nice:
قواك الله اخوي العقل المدمر
وشاكر لك تعليقك الطيب

العنصرية ولو الواحد انكرها
لكن تطلع منه في بعض المواقف والاحيان
وتعمد على كل شخص وبيئته وطبيعته

يعني انا ماحب هالاشياء ولا اني اغلط على فلان لانه من بلد معين او عيلة معينة

لكن الصراحة بعض الاحيان في تصرفات انت تستنكرها لانه صفة مشتركة في عدد من الناس سواء من بلد معين او غيره لانها ما تحس انها تمثلك او تمثل عاداتك

هاي الشي موجود بينا كلنا
لكن اتوقع المفروض ان نحاول نلغيه او نقلل منه

ومثل ماذكروا الاخوان اذا ايقن الشخص بانه مهما بلغت به المكانة والمنزلة في الدنيا فانه بالنهاية مخلوق صغير وضعيف لا يسوى شي امام هذا الكون الواسع الشاسع
فعلام التكبر والغرور

شكرا لك على الموضوع
ولكن الطرح لم يكن بالاسلوب الامثل

:discuss:

حياك الله اخوي
وكثر الله امثالك على هالكلام الموزون والطيب
شرفني مرورك الكريم

خليفـة
10-05-2010, 07:29 PM
للأمانة
الي خلاني أكتب هذا الموضوع
هو رد شفته لأحد الأعضاء وما ودي أذكر اسمه احتراما لخصوصيته وحريته في التعبير

كتب كلام فيما معناه :

ان الجماعة الفلانية عبارة عن دخلاء .. وانهم مش قطريين الأصل
وقلل من قيمة فئة من الناس لمجرد انه من القبيلة او الأصل الفلاني

من حق كل شخص ان يفتخر بأصله وحسبه ونسبة
ومن حق كل شخص ان تأخذه الحمية والغيرة على قبيلته ويتمنى ان تكون الأبرز في الساحه

هذا حق مشروع للكل

ولكن ليس من حق أحد ان ينتقص من قدر او حجم أحد بدافع الغرور والتكبر

اليوم انت تمشي على الأرض .. بكرة بتكون تحتها والناس تمشي فوقك
وشيء من الاثنين :
يا تدعي الناس لك بالخير
يا تدعي عليك بالشر

ولك الأختيار

مستوى الدعم
10-05-2010, 07:37 PM
إنني أتصور مقدار الألم الذي تكلم به الأخ عن العنصرية

فلا زلت أعاني منذ البارحة من حديث عنصري تفوهت به

من ترى نفسها أفضل مني..

أتدرون ما المضحك في الموضوع ...

إنني وإياها ننتمي إلى قبيليتين عربيتين كبيرتين وكلتاهما ممتدتين في الخليج

الأخت أخذت تشكك في ولائي وحبي لبلادي قطر فقط لأن عدد أفراد قبيلتنا في قطر قليل بالمقارنة بعددنا في دول خليجية أخرى..

وتقول لأن عدد أفراد قبيلتها أكثر .. هنا في قطر.. فهم تاريخياً "قطريون" أكثر منا

وما الذي فجر بركان عنصريتها هذه؟ قيامي بإرسال صورة على البي بي عن هارودز...

هذا جعلها تغلي وتقول : طبعاً تسخرون من قطر عندما تشتري هارودز لكن لو كانت دولة "......" لما أرسلتي مثل هذه النكتة... وأخذت تشرح لي بأسلوب فج الشواهد والمسببات والمبررات لكي تكون هي قطرية ذات ولاء... وانا مجرد حاملة للجواز العنابي ترى أي فرصة للتشفي من قطر..

أخي الفاضل... العنصرية لها درجات وطبقات ... وفي الغالب تجد لكل شخص أسباب للتعنصر ضد الآخرين...بدءاً من الدين والعرق والمستوى المادي....الخ

BURBERRY
10-05-2010, 07:41 PM
احنا كلنا بشر و مخلوقين من تراب

لكن اخوي تخيل شخص هله و اجدادهم جاهدو و حمو و دافعو عن ارض قطر من زماااان قول 200 سنه و شخص اخر يملك الجنسيه من 10 سنين هل ممكن نقارنهم؟؟

خليفـة
10-05-2010, 07:47 PM
إنني أتصور مقدار الألم الذي تكلم به الأخ عن العنصرية

فلا زلت أعاني منذ البارحة من حديث عنصري تفوهت به

من ترى نفسها أفضل مني..

أتدرون ما المضحك في الموضوع ...

إنني وإياها ننتمي إلى قبيليتين عربيتين كبيرتين وكلتاهما ممتدتين في الخليج

الأخت أخذت تشكك في ولائي وحبي لبلادي قطر فقط لأن عدد أفراد قبيلتنا في قطر قليل بالمقارنة بعددنا في دول خليجية أخرى..

وتقول لأن عدد أفراد قبيلتها أكثر .. هنا في قطر.. فهم تاريخياً "قطريون" أكثر منا

وما الذي فجر بركان عنصريتها هذه؟ قيامي بإرسال صورة على البي بي عن هارودز...

هذا جعلها تغلي وتقول : طبعاً تسخرون من قطر عندما تشتري هارودز لكن لو كانت دولة "......" لما أرسلتي مثل هذه النكتة... وأخذت تشرح لي بأسلوب فج الشواهد والمسببات والمبررات لكي تكون هي قطرية ذات ولاء... وانا مجرد حاملة للجواز العنابي ترى أي فرصة للتشفي من قطر..

أخي الفاضل... العنصرية لها درجات وطبقات ... وفي الغالب تجد لكل شخص أسباب للتعنصر ضد الآخرين...بدءاً من الدين والعرق والمستوى المادي....الخ
الله المستعان
جزاج الله خير على طرح تجربتج الكريمة
والتي جذبت اهتمامي كثيرا
بارك الله فيج

لكن اخوي تخيل شخص هله و اجدادهم جاهدو و حمو و دافعو عن ارض قطر من زماااان قول 200 سنه و شخص اخر يملك الجنسيه من 10 سنين هل ممكن نقارنهم؟؟

تحية مني لك على اسلوبك المحترم اخوي
انا يالغالي لو لاحظت كلامي وتمعنت فيه مرة اخرى بتلقى اني أرفض ان ينتقص أحد من قدر أحد بدافع الغرور والتكبر والتعالي على الاخرين
اما بالنسبة للمثال الي طرحته اخوي .. فهذا أمر يحله ويقررة الدستور والقانون بالنظام والقانون .
كما هو الحال حاليا في بنك التنمية :
القطري يأخذ أرض وقرض
والقطري المتجنس له القرض فقط

هذا قانون ونظام والكل يحترمة .. ولكن هذا النظام وهذا القانون لا يقلل من قيمة الطرفين
بل يعطي كل ذي حقٍ حقه

جزاك الله خير على مرورك الطيب اخوي مرة ثانية

مستوى الدعم
10-05-2010, 07:52 PM

[color="blue"][size="4"]سيدي إن مقياس الولاء ليس بأفعال الأجداد.. فهم جزاهم الله خيراً قد اختاروا الاختيار الصحيح ودفعوا ثمنه من دمائهم وأرواحهم...

فإن لم يكن حفيدهم .. يتصرف كما تصرفوا ... ويجاهد بصدق كجهادهم.. فهل يحق له أن يفاخر بأمجادهم ويركن إليها دون أن يضيف شيئاً يذكره به أحفاده...

هل يأكل من ثمار زرعوها... ويكتفي بها ...ولا يزرع ثماراً للأجيال القادمة؟ هل هذا ما تعلمه من سيرة أجداده؟

بل إن البعض.. فوق ذلك يتصرف تصرفات يندى لها الجبين ما كانت لترضى أجداده الذين يفاخر بهم.....

خلاصة كلامي: هم عملوا ... وعلينا أن نعمل .. والعمل الطيب وخدمة البلاد بإخلاص هما من أصدق مقاييس الولاء الحقيقي

إضاd

ولد الزين
10-05-2010, 08:00 PM
سيدي إن مقياس الولاء ليس بأفعال الأجداد.. فهم جزاهم الله خيراً قد اختاروا الاختيار الصحيح ودفعوا ثمنه من دمائهم وأرواحهم...

فإن لم يكن حفيدهم .. يتصرف كما تصرفوا ... ويجاهد بصدق كجهادهم.. فهل يحق له أن يفاخر بأمجادهم ويركن إليها دون أن يضيف شيئاً يذكره به أحفاده...

هل يأكل من ثمار زرعوها... ويكتفي بها ...ولا يزرع ثماراً للأجيال القادمة؟ هل هذا ما تعلمه من سيرة أجداده؟

بل إن البعض.. فوق ذلك يتصرف تصرفات يندى لها الجبين ما كانت لترضى أجداده الذين يفاخر بهم.....

خلاصة كلامي: هم عملوا ... وعلينا أن نعمل .. والعمل الطيب وخدمة البلاد بإخلاص هما من أصدق مقاييس الولاء الحقيقي

لايك الصراحة :nice:
ورد محترم اعجبني

كل الشكر :victory:

تحداني
10-05-2010, 08:05 PM
.
.
هل انتي عنصريه ؟؟

نتعامل اخي الفاضل مع البشر ولا نتعامل مع ألقابهم .. وأجناسهم
وتاريخهم وماضيهم .. ليس من حق اي إنسان أن ينتقص من قدر شخص آخر
ولكن من حق من ترك بصمه قويه لارض قطر أن يفتخر به

..جميل ان يكون جدي
هو مؤسس صرح كبير في هذا البلد ..
وشئ عظيم ان تكون جدتي أول امرأه في دوله قطر
صنعت او كونت .. او تركت أو جسدت ..

ولكن عندما نلتقي يجب ان تختفي تلك اللغه الحاده .. بأنك لا شئ ..
ونحن كل شئ .. بأن هذا الوطن ليس وطنك ..
انما وطن من كونوا هذا الحاضر بماضيهم

يوما ما ستكون انت .. وسأكون أنا ماضي ويأتون الأجيال من بعدنا ..
هل ترضى أن تعيش طوال حياتك وأنت لا شئ
.. بل تسمع ويسمعون نفس الإسطوانه ..

.
.

ان كان هناك شئ يستحق التفاخر والتباهي به
فهو أخلاق الإنسان .. وسماحه قلبه .. وسمعته الطيبه
ليت هناك عنصريه .. في المشاعر .. لكان الحال افضل من هذا الحال

جملك الله برضى الرحمن

naklan
10-05-2010, 08:14 PM
اخوي العزيز مالكم امل

تحياتي لك وجزاك الله خير وراْي انك افضل الناس خلقاً واكرمهم اصلا واكثرهم تواضعاً
بحكم تشرفي بمعرفتك وهي فخر لي

بالنسبه لي الحمد لله ليس لدي اي عنصريه على اي مسلم وعنصري على جميع اعداء امتنا الاسلاميه والعربيه بحكم اطماعهم في كل ما نملك ؟؟

نحن مسلمين ومسالمين كل الدول التي ليس بيننا وبينهم عداء او طمع او احتلال اما اعدائنا فبيننى وبينهم عنصريه ونتف شوارب لين يوم الحساب

امى اخواننا ان كانو مجنسين او وافدين معاملتنا لهم على حسب خلقهم ولا فرق بين عربي ولاعجمي الى بالتقوى

وهاذا اقتباس للعنصريه العالميه

التمييز العنصري ظاهرة عالمية بأشكال متجددة

Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: العدالة لا تتحقق الا بالمساواةاليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري يمر من دون اهتمام، على الرغم من وجود التمييز على وجود أساس العرق والدين. يبدو أن القوانين والتشريعات الموجودة فشلت في الحد من التمييز والعنصرية. هل تستطيع المبادرات الشعبية ذلك؟

قبل اكثر من أربعين عاماً أطلقت شرطة جنوب أفريقيا النار فقتلت 69 شخصا كانوا مشتركين في مظاهرة سلمية ضد قوانين المرور المفروضة من قبل نظام الفصل العنصري آنذاك في مدينة شاربفيل في جنوب أفريقيا. بعدها أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة المناسبة يوماً عالمياً تتضاعف فيه الجهود من أجل القضاء على جميع أشكال التمميز العنصري. إن مستوى التمييز على العرق ولون البشرة لا يزال يمثل "واقعاً يبعث على الحزن"، كما أفاد بيان صحفي مشترك لبعض المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان كمنظمة العفو الدولية وجمعية "المبادرة الشجاعة ."Aktion Courage والتقرير يطرح الكثير من التساؤلات عن أسباب وأشكال التمييز في ألمانيا اليوم. إن أكثر حالات التمييز العنصري الموجودة في أوروبا في وقتنا الحاضر تظهر بوضوح ازاء العمال المهاجرين في البلدان الأوروبية، إذ تتأثر بالسياسات الهادفة إلى تقليص أعدادهم من ناحية، وبتنامي موجة جديدة من العنصرية تحض على كراهية الأجانب. وقد تصل إلى حد استخدام العنف في التعامل مع المهاجرين وبخاصة من أصول عربية وأفريقية.

كاريرا
10-05-2010, 08:34 PM
والله وجهة نظري متاوفقه معاك نوعاً ما بس خلني اشرحها احسن

انا اشوف انه من حق كل أنسان يفتخر بنفسه لكن بحدود وحدو حمرا ومهمه بعد

اهم الحدود هي كالتالي:

١- من حقك تفتخر بنفسك لكن مهب من حقك اتحقر من شان غيرك

يعني شوف نفسك بس بينك وبين عيال عمك وبس يوم تظهر من مجلسكم انسى السوالف كلها وتعوذ من ابليس.

^>تراك ان شفت نفسك شي وحقرت غيرك صدقني في الي اعلى منك والي بيحقرك.

٢-لازيد الهياط على خلق الله بغض النظر ان كانو قبايل ولا غيره عمرك فحياتك في تاريخك لا تهايط واتقول انا فلان بن فلان

^>لانه كثرة الكلام فالأصل تحقر من شانك واتصغرك قدام غيرك وبدال لا يحترمونك بيقولون هذا شاك في نفسه.

٣- عمرك فحياتك لاتقول جدي سوى ولا فعل ول حنا سوينا وفعلنا ولا انا سويت وفعلت

^>لأنه كثر الكلام يقلل من الأنجازات بالعكس افعل وخل غيرك يتكلم وان ماتكلم ربي مسمح دربه وان مدح من طيب اصله.

٤- عمرك لاتعتقد أنه الأصل فقط بيسويلك مكانه ولا قدر بين الخلق

^>تراك غلطان ،، عيال القبايل على أفا من يشيل هالأيام الله مكثرهم لكن اذا تبي تتميز فاحشم نفسك واوزن منطوقك وثمن كلامك

هذي خطوط حمرا كان راسمها لي واحد الله يذكره بالخير

وان كنت اشذ عنها بين فتره وفتره الى أني احاول قدر المستطاع أن استمر عليها وهي تمثل قناعتي بهالموضوع

واتمنى ماكون طول عليك

وتقبل مروري

شكراً

خليفـة
10-05-2010, 08:42 PM
.
.
هل انتي عنصريه ؟؟

نتعامل اخي الفاضل مع البشر ولا نتعامل مع ألقابهم .. وأجناسهم
وتاريخهم وماضيهم .. ليس من حق اي إنسان أن ينتقص من قدر شخص آخر
ولكن من حق من ترك بصمه قويه لارض قطر أن يفتخر به

..جميل ان يكون جدي
هو مؤسس صرح كبير في هذا البلد ..
وشئ عظيم ان تكون جدتي أول امرأه في دوله قطر
صنعت او كونت .. او تركت أو جسدت ..

ولكن عندما نلتقي يجب ان تختفي تلك اللغه الحاده .. بأنك لا شئ ..
ونحن كل شئ .. بأن هذا الوطن ليس وطنك ..
انما وطن من كونوا هذا الحاضر بماضيهم

يوما ما ستكون انت .. وسأكون أنا ماضي ويأتون الأجيال من بعدنا ..
هل ترضى أن تعيش طوال حياتك وأنت لا شئ
.. بل تسمع ويسمعون نفس الإسطوانه ..

.
.

ان كان هناك شئ يستحق التفاخر والتباهي به
فهو أخلاق الإنسان .. وسماحه قلبه .. وسمعته الطيبه
ليت هناك عنصريه .. في المشاعر .. لكان الحال افضل من هذا الحال

جملك الله برضى الرحمن
اختي تحداني زماني
تعجز اصابعي عن الرد امام عملاقة رزقها الله باحتراف التعبير مثلك
جزاج الله خير
مرورك الكريم أثرى من قيمة الموضوع كثيرا

اخوي العزيز مالكم امل

تحياتي لك وجزاك الله خير وراْي انك افضل الناس خلقاً واكرمهم اصلا واكثرهم تواضعاً
بحكم تشرفي بمعرفتك وهي فخر لي

بالنسبه لي الحمد لله ليس لدي اي عنصريه على اي مسلم وعنصري على جميع اعداء امتنا الاسلاميه والعربيه بحكم اطماعهم في كل ما نملك ؟؟

نحن مسلمين ومسالمين كل الدول التي ليس بيننا وبينهم عداء او طمع او احتلال اما اعدائنا فبيننى وبينهم عنصريه ونتف شوارب لين يوم الحساب

امى اخواننا ان كانو مجنسين او وافدين معاملتنا لهم على حسب خلقهم ولا فرق بين عربي ولاعجمي الى بالتقوى

وهاذا اقتباس للعنصريه العالميه

التمييز العنصري ظاهرة عالمية بأشكال متجددة

Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: العدالة لا تتحقق الا بالمساواةاليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري يمر من دون اهتمام، على الرغم من وجود التمييز على وجود أساس العرق والدين. يبدو أن القوانين والتشريعات الموجودة فشلت في الحد من التمييز والعنصرية. هل تستطيع المبادرات الشعبية ذلك؟

قبل اكثر من أربعين عاماً أطلقت شرطة جنوب أفريقيا النار فقتلت 69 شخصا كانوا مشتركين في مظاهرة سلمية ضد قوانين المرور المفروضة من قبل نظام الفصل العنصري آنذاك في مدينة شاربفيل في جنوب أفريقيا. بعدها أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة المناسبة يوماً عالمياً تتضاعف فيه الجهود من أجل القضاء على جميع أشكال التمميز العنصري. إن مستوى التمييز على العرق ولون البشرة لا يزال يمثل "واقعاً يبعث على الحزن"، كما أفاد بيان صحفي مشترك لبعض المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان كمنظمة العفو الدولية وجمعية "المبادرة الشجاعة ."Aktion Courage والتقرير يطرح الكثير من التساؤلات عن أسباب وأشكال التمييز في ألمانيا اليوم. إن أكثر حالات التمييز العنصري الموجودة في أوروبا في وقتنا الحاضر تظهر بوضوح ازاء العمال المهاجرين في البلدان الأوروبية، إذ تتأثر بالسياسات الهادفة إلى تقليص أعدادهم من ناحية، وبتنامي موجة جديدة من العنصرية تحض على كراهية الأجانب. وقد تصل إلى حد استخدام العنف في التعامل مع المهاجرين وبخاصة من أصول عربية وأفريقية.

والله والـ 7 انعام فيك اخوي naklan
وانا الي له الشرف بمعرفة الرجال أمثالك ولا على الباقين قصور
شرفني واسعدني كثيرا مرورك وتعليقك الكريم

والله وجهة نظري متاوفقه معاك نوعاً ما بس خلني اشرحها احسن

انا اشوف انه من حق كل أنسان يفتخر بنفسه لكن بحدود وحدو حمرا ومهمه بعد

اهم الحدود هي كالتالي:

١- من حقك تفتخر بنفسك لكن مهب من حقك اتحقر من شان غيرك

يعني شوف نفسك بس بينك وبين عيال عمك وبس يوم تظهر من مجلسكم انسى السوالف كلها وتعوذ من ابليس.

^>تراك ان شفت نفسك شي وحقرت غيرك صدقني في الي اعلى منك والي بيحقرك.

٢-لازيد الهياط على خلق الله بغض النظر ان كانو قبايل ولا غيره عمرك فحياتك في تاريخك لا تهايط واتقول انا فلان بن فلان

^>لانه كثرة الكلام فالأصل تحقر من شانك واتصغرك قدام غيرك وبدال لا يحترمونك بيقولون هذا شاك في نفسه.

٣- عمرك فحياتك لاتقول جدي سوى ولا فعل ول حنا سوينا وفعلنا ولا انا سويت وفعلت

^>لأنه كثر الكلام يقلل من الأنجازات بالعكس افعل وخل غيرك يتكلم وان ماتكلم ربي مسمح دربه وان مدح من طيب اصله.

٤- عمرك لاتعتقد أنه الأصل فقط بيسويلك مكانه ولا قدر بين الخلق

^>تراك غلطان ،، عيال القبايل على أفا من يشيل هالأيام الله مكثرهم لكن اذا تبي تتميز فاحشم نفسك واوزن منطوقك وثمن كلامك

هذي خطوط حمرا كان راسمها لي واحد الله يذكره بالخير

وان كنت اشذ عنها بين فتره وفتره الى أني احاول قدر المستطاع أن استمر عليها وهي تمثل قناعتي بهالموضوع

واتمنى ماكون طول عليك

وتقبل مروري

شكراً
رحم الله والديك اخوي كاريرا
مداخلة في غاية الواقعية والأهمية والذوق
كثر الله امثالك
وشكرا لمرورك المحترم

كــرت احمــر
10-05-2010, 08:51 PM
[SIZE="4"]موضوعك جدا راقي وسامي ،

[COLOR="Red"]ان العنصرية ولدت ونشأت منذو القديم الأزل قبل الهجري والميلادي حتى وصلت الى ماهي عليه الآن من
تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو قبيلة أو عشيرة أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة والعنصريه تطلب منا احيانا في موقع الحدث والله المستعان ولكن تبقى الخصال الحميده والتربيه السليمه والتحلي بأخلاق نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

إينشتاين
10-05-2010, 08:53 PM
الموضوع واقعي مائة بالمائة ،، والعنصرية للأسف ازدادت في الآونه الأخيره ،،

فنجدها بين ابناء الحضر وابناء البدو وبين القبيلي وغير القبيلي وطالت للأسف وتطورت فاصبحت بين ابناء القبائل المختلفه بل اصبحت بين ابناء القبيلة الواحدة......

الموضوع جميل ولكن لوكان بالأمكان حذف بعض الألفاظ التي تسئ للقارئ ليكون الموضوع نصيحة بالمعروف

خليفـة
10-05-2010, 09:03 PM
[size="4"]موضوعك جدا راقي وسامي ،

[color="red"]ان العنصرية ولدت ونشأت منذو القديم الأزل قبل الهجري والميلادي حتى وصلت الى ماهي عليه الآن من
تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو قبيلة أو عشيرة أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة والعنصريه تطلب منا احيانا في موقع الحدث والله المستعان ولكن تبقى الخصال الحميده والتربيه السليمه والتحلي بأخلاق نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .
جزاك الله خير اخوي
وبارك الله فيك على مداخلتك وكلماتك الطيبة
ونسأل الله ان يصلح حال المسلمين أجمعين

الموضوع واقعي مائة بالمائة ،، والعنصرية للأسف ازدادت في الآونه الأخيره ،،

فنجدها بين ابناء الحضر وابناء البدو وبين القبيلي وغير القبيلي وطالت للأسف وتطورت فاصبحت بين ابناء القبائل المختلفه بل اصبحت بين ابناء القبيلة الواحدة......

الموضوع جميل ولكن لوكان بالأمكان حذف بعض الألفاظ التي تسئ للقارئ ليكون الموضوع نصيحة بالمعروف
بارك الله فيك اخوي إينشتاين .. ونصيحتك على العين والراس
وتأكد اخوي .. ان جميع القراء وبدون استثناء على العين والراس
ولهم كامل الأحترام
أشكرك على كلامك الطيب اخوي

كاتم الاسرار
10-05-2010, 09:10 PM
يعطيك العافيه على الموضوع انا مش عنصري ومافي امل اكون عنصري كلنا واحد

وماشاءالله عندنا وايد عنصرين وما ادري على وشو

وجزاك الله خير

الاسمر
10-05-2010, 09:19 PM
يا مالكم امل، كيف تصف القطري الأصيل بالنباح والنهيق،يمكن البعض يتكلم عن المجنسين،وياما اكثر المجنسين صارو أكثر من الأصليين، مسعد والرويلي وعماد ستبسيان،سيزار،ماركوني،وأسعد مير،...الخ،هل هؤلاء من القبائل القطرية، التي عانت الجوع والفقر و التهجرة، في القرن الماضي؟؟؟!!أرجو منك الاعتذار العلني و الصريح لكل القطريين الأصليين، او نطالب مسؤولين عنالمنتدى الغاء عضويتك

خليفـة
10-05-2010, 09:25 PM
يعطيك العافيه على الموضوع انا مش عنصري ومافي امل اكون عنصري كلنا واحد

وماشاءالله عندنا وايد عنصرين وما ادري على وشو

وجزاك الله خير
بارك الله فيك اخوي كاتم على كلامك الطيب
وسعيد جدا بمرورك الأطيب

يا مالكم امل، كيف تصف القطري الأصيل بالنباح والنهيق،يمكن البعض يتكلم عن المجنسين،وياما اكثر المجنسين صارو أكثر من الأصليين، مسعد والرويلي وعماد ستبسيان،سيزار،ماركوني،وأسعد مير،...الخ،هل هؤلاء من القبائل القطرية، التي عانت الجوع والفقر و التهجرة، في القرن الماضي؟؟؟!!أرجو منك الاعتذار العلني و الصريح لكل القطريين الأصليين، او نطالب مسؤولين عنالمنتدى الغاء عضويتك

اخوي الأسمر .. انت دخلت في موضوع مختلف تماما عن الي انا ذكرته
ردك في وادي .. وكلامي في وادي آخر
سبحان الله في أمرك
ما عندك الصبر انك تقرى الموضوع بالكامل .. وتتمعن وتتفكر فيه !
مستعجل الظاهر !

عموما .. يعطيك العافية
وبخصوص مطالبتك لي بالأعتذار للجميع .. فالجميع لهم كل التقدير والاحترام كما ذكرت
وبخصوص مطالبتك بوقف عضويتي .. اللهم لك الحمد انك مش مسؤولي في العمل ولا ولي أمري .. لانك لو كنت كذلك .. ستعاني كثيراً معي .
قواك الله يا أسمر

سحابة
10-05-2010, 09:27 PM
انا مع العنصريه .. لان وصلنا لمرحله انهضمت فيها ابسط حقوقنا فنعم للعنصريه :)

هدهد سليمان
10-05-2010, 09:30 PM
جزاك الله خير .. كلنا لآدم وآدم من تراب ..

خليفـة
10-05-2010, 09:32 PM
انا مع العنصريه .. لان وصلنا لمرحله انهضمت فيها ابسط حقوقنا فنعم للعنصريه :)

اختي الكريمة سحابة
هذا رأيج وقلتيه
جزاج الله خير .. وانتي انسانة لج مُطلق الحرية بالتعبير عن وجهة نظرج طالما انها لا تمس شخص وكرامة الآخرين .

احييج على صراحتج
وكلي ثقة ان شاء الله انج تقصدين بكلامج شيء مختلف عن التعالي والتكبر على الآخرين

وشكرا للمرور الكريم

خليفـة
10-05-2010, 09:32 PM
جزاك الله خير .. كلنا لآدم وآدم من تراب ..

شرفتني بمرورك الكريم يا استاذي الطيب

سحابة
10-05-2010, 09:38 PM
فعلا انا قصدي بعيد كل البعد عن التعالي والتكبر والتفاخر فالشي الوحيد اللي الله ميزنا فيه عن بعض هو التقوى.. قصدي اشياء مختلفه والكل يعرفها ( قصدي تكون الاولويه للقطري ) كحال اي بلد اخر ..بدون هضم حقوق الاخرين .

خليفـة
10-05-2010, 09:46 PM
فعلا انا قصدي بعيد كل البعد عن التعالي والتكبر والتفاخر فالشي الوحيد اللي الله ميزنا فيه عن بعض هو التقوى.. قصدي اشياء مختلفه والكل يعرفها ( قصدي تكون الاولويه للقطري ) كحال اي بلد اخر ..بدون هضم حقوق الاخرين .

ما زال ظني فيج كل خير اختي سحابة
الله وحده هو مقسم الأرزاق

ان حبيتي تاخذين الأجر في الاخرة كامل حبي لغيرج الخير مثل ما تحبينه لنفسج بالضبط
وان حبيتي تاخذين أجر الدنيا .. وتحرمين نفسج أجر الآخرة .. حبي لنفسج الخير .. وتمني زوالة من يد اخوانج وخواتج المسلمين .
ومسألة الدول الأخرى .. حساب من يتخذ مثل هذه القرارات عند من لا تنام ولا تغفل عينه

لج القرار

بو راشد 1
10-05-2010, 09:51 PM
اذا تيجي للواقع، كلنا عنصريين (القطريين: من اصل بدوي، حضري، هولي، يمني، عجمي، افريقي، ....الخ) و مثال على ذلك انا افضل ان ازوج بنتي من ولد عمها، وافضل ان اسكن في الفريج اللي فيه اعيال عمي او اقاربي او من نفس منطقتي. و هذا شي طبيعي.
ولكن مثل ما قال احد الاخوة في مشاركة سابقة لا تحقر الاخريين، لان يمكن يدخلون الجنة قبلك، او يكونون اقرب منك مجلسا عند رسول الله صلى الله علية وسلم في الاخرة.

نور اعيوني
10-05-2010, 09:51 PM
صحيح انا ضدددددد العنصريه ولكن المجتمع والعادات والتقاليد فرضت علينا الالتزام فيها والعمل بها ولكن ليست عنصرية التكبر والتعالي انا اقصد هنا العنصريه القبليه..فلو كنا نرفض المجتمع لا يرفض..واتمنى من الجميع ان يفهم قصدي وبدووون زعل..

سحابة
10-05-2010, 09:53 PM
انا ماتمنى زوال نعمه احد بالعكس الله يرزق الجميع ..
وبالتالي اتمنى مانتعرض لضرر وضغووط معنويه وماديه..كلمه ودائما اسمعها من اخوانا بالدول المجاوره انتو يالقطريين حياتكم كلها بالاقساط .. وبالدين ..وفعلا كلامهم صح.

خليفـة
10-05-2010, 09:54 PM
اذا تيجي للواقع، كلنا عنصريين (القطريين: من اصل بدوي، حضري، هولي، يمني، عجمي، افريقي، ....الخ) و مثال على ذلك انا افضل ان ازوج بنتي من ولد عمها، وافضل ان اسكن في الفريج اللي فيه اعيال عمي او اقاربي او من نفس منطقتي. و هذا شي طبيعي.
ولكن مثل ما قال احد الاخوة في مشاركة سابقة لا تحقر الاخريين، لان يمكن يدخلون الجنة قبلك، او يكونون اقرب منك مجلسا عند رسول الله صلى الله علية وسلم في الاخرة.
كلامك واقعي جدا
جزاك الله خير على هالمشاركة الطيبة
وعلى ختامها الأطيب

صحيح انا ضدددددد العنصريه ولكن المجتمع والعادات والتقاليد فرضت علينا الالتزام فيها والعمل بها ولكن ليست عنصرية التكبر والتعالي انا اقصد هنا العنصريه القبليه..فلو كنا نرفض المجتمع لا يرفض..واتمنى من الجميع ان يفهم قصدي وبدووون زعل..

بالعكس اختي الكريمة
كلامج محل تقدير واحترام من الجميع ان شاء الله
وشكرا لانج شاركتي بوجهة نظرج الكريمة

خليفـة
10-05-2010, 09:56 PM
انا ماتمنى زوال نعمه احد بالعكس الله يرزق الجميع ..
وبالتالي اتمنى مانتعرض لضرر وضغووط معنويه وماديه..كلمه ودائما اسمعها من اخوانا بالدول المجاوره انتو يالقطريين حياتكم كلها بالاقساط .. وبالدين ..وفعلا كلامهم صح.

اختي سحابه
الحمدلله رب العالمين
اشوفج الحين شوي شوي بدت تطلع كل ايجابياتج الطيبة
وشوي شوي بديتي تظهرين الجانب الجميل فيج وتتركين الجانب الشرير عنج

الله يوفقج ويثبتج لما يحبه ويرضاه
قولي امين

simsim1963
10-05-2010, 10:02 PM
لنقارن بين الاسرائيليين والفلسطينيين ونشوف كلامك صح والا خطأ . أنتي أعطيتي الحق لليهود بالأستيلاء على كل فلسطين وأن الفلسطيينين المشتتين في بقاع الارض ليس لهم حق العودة الى فلسطين والسبب ولادتهم خارج فلسطين ومن يحق له المواطنه في فلسطين من يحمل الجواز الاسرائيلي والفلسطيني من السلطه . أن المواطنه هي تاريخ الشخص في هذة البلد ومعاناه قبيلته واهله واجدادة ايام الفقر والشقى والحروب دفاعا عن هذة الارض اما من حضر لأجل العمل والتمتع بالخيرات فنقول له اهلا بكم ولكن لا تتجاوز حدودك وخلك في اكل عيشك ولنا سابق تجربه ايام حرب الخليج ما صمد في الحرب الا اهل البلد المخلصين ومن ايقن الموت تظاهر بالجنون والمرض للهروب من ارض المعركه . هنا يكمن الامتحان الصعب لما تفضل بين روح الانسان او الدفاع عن وطنه

خليفـة
10-05-2010, 10:10 PM
لنقارن بين الاسرائيليين والفلسطينيين ونشوف كلامك صح والا خطأ . أنتي أعطيتي الحق لليهود بالأستيلاء على كل فلسطين وأن الفلسطيينين المشتتين في بقاع الارض ليس لهم حق العودة الى فلسطين والسبب ولادتهم خارج فلسطين ومن يحق له المواطنه في فلسطين من يحمل الجواز الاسرائيلي والفلسطيني من السلطه . أن المواطنه هي تاريخ الشخص في هذة البلد ومعاناه قبيلته واهله واجدادة ايام الفقر والشقى والحروب دفاعا عن هذة الارض اما من حضر لأجل العمل والتمتع بالخيرات فنقول له اهلا بكم ولكن لا تتجاوز حدودك وخلك في اكل عيشك ولنا سابق تجربه ايام حرب الخليج ما صمد في الحرب الا اهل البلد المخلصين ومن ايقن الموت تظاهر بالجنون والمرض للهروب من ارض المعركه . هنا يكمن الامتحان الصعب لما تفضل بين روح الانسان او الدفاع عن وطنه

سبحان الله
انت خرجت عن الموضوع بشكل غير طبيعي اخوي
مادري كيف سمحت لك نفسك تشبه اخوان لك مسلمين بالاسرائيلين حفدة القردة والخنازير
أعزكم وأجلكم الله

عموما .. ماعندي رد على كلامك اخوي الا :
ان رحت السوق .. او كنت تسوق .. أو مسك سوء
قول : يالله

هذا ردي على كلامك

سحابة
10-05-2010, 10:24 PM
اختي سحابه
الحمدلله رب العالمين
اشوفج الحين شوي شوي بدت تطلع كل ايجابياتج الطيبة
وشوي شوي بديتي تظهرين الجانب الجميل فيج وتتركين الجانب الشرير عنج

الله يوفقج ويثبتج لما يحبه ويرضاه
قولي امين

آمين يارب العالمين :)

الأصيلة
10-05-2010, 11:26 PM
للعنصرية مدلولات كثيرة ..وأعتقد انت تقصد العنصرية القبلية..
فالإنسان لم يختار أصله وفصله ولكن لا يجوز
أن يزج بنفسه في قبيلة ليست بقبيلته
ويدعي انه من اصل ليس باصله الحقيقي...
بغض النظر أننا أبناء آدم وحواء...
كذلك لا يجوز بدا إحتقار أي إنسان
مهما كان أصله وفصله ولا يجوز معايرته بذلك..
فإن أكرمكم عند الله اتقاكم..
لكن حسب العرف والتقاليد هناك طبقات يرضخ لها الواقع في الأصل والفصل بالنسبة للقبائل...
صعب كثيرا ان نتخلى عنه فجأة كـ حالات الزواج مثلا...أما عدا فليس هناك مجال للأخذ بالعنصرية القبلية...

MoneyMaker
11-05-2010, 12:21 AM

نعم ممكن نقارهم وممكن نقارنهم مع من اخذ الجنسيه بالأمس.
فهم متساوون في الحقوق والواجبات كما ينص دستورنا.

على فكره 200 سنه ليست بالحقبه التاريخيه الطويله.
في الختام اللي اقصده ان (عمر الارض ماتزرع بشر)

تحياتي