المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهم لك اخي و لكي اختي (( انا قبل ان اكون مسلم ))

Bluetooth
11-05-2010, 08:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا اخواني وخواتي راح اقول لكم قصتي الي جربتها وشفتها بنفسي ولا احد قال لي
انا بصراحة شخص عمري الحين فوق 30 ومن بلغت لين ال30 سنة كانت حياتي كلها بدون هدف وضايع سويت اكثر الحرام وما خليت طريق فية حرام ما جربتة لدرجة اني زهقت من حتى الحرام من كثر ما جربتة ...
وعمري ما قد دشيت مسجد ولا صليت اسم بس مسلم حتى اني مرات لما اسهر في اماكن مع ناس من ديانات اخرى انتقد امور في الاسلام مثل انة يحرم العلاقات الغرامية وكل ما هو حرام ...
يعني كنت واحد منتهي وفي يوم قريب من هذي الايام كنت منسدح على سريري الساعة كانت تقريبا 2:30 الفجر
كنت مش نايم بس منسدح قمت ورحت الحمام الله يكرمكم و انا في الحمام سمعت صوت كانة قنبلة ذرية طاحت على بيتنا قمت بسرعة طلعت من الحمام الا غرفتي كلها غبار يوم اشوف شنو السالفة الا طرف من السقف طايح على المكان الي كنت انا منسدح فية حتى انة السرير تكسر تحتة ما تحمل ثقل السقف الحديد طالع الي بالسقفة شنو اطرحة وليش في اللحظة الي انا رحت فيها الحمام يعني بصراحة لو طاح علي وانا على السرير كان جسمي الي كتلة من لحم انفرم وعظمي كان بيتفتت سبحان الله ربي لك الحمد على النعمة يا الله
كل ما اتذكر الموقف وحتى وانا اكتبة لكم احس بشي غريب يعني هذا الجسم الضعيف الي لو يحركة اي شي ممكن نموت او لو واحد يجية مرض صخونة تحصلة ما يقد يشيل جسمة طايحة يعني شنو بينفعنا هذا الجسم الضعيف يوم نوقف قدام الرب ونقول كان نسرق ونسوي الحرم علشان بس نريح هذي الكتلة من الحم الي في يوم بتنحط تحت التراب وبتعفن

ليش ما نقيم الصلاة بوقتها والله من الله هداني و اروح كل صلاة ربي لك الحمدلله المسجد يارب تثبتني احس اشياء كثيرة بحياتي تغيرت صرت احب الناس الضيقة الي كانت معاي كل يوم راحت والله والله من تجربة انة ما جاكم غير الشي الي احس بة حتى بشغلي صرت محبوب وانتج واهلي صاروا يتولهون على شوفتي وكل شوي يتصلون فيني حسيت انة الدنيا هذي غير وانا كنت فاهمها غلط من خليت امور الحرام واقمت اصلي كل صلاة بوقتها وفي المسجد على فكرة صلاة الرجل يجب ان تكون في المسجد وتراء والله هينة الناس تقول لا وين اقوم وصعبة بالعكس انا جربتها مع اني احب النوم طلعت بالعكس راحة وسهلة وكلها خمس فروض في اليوم مش خمسين الله اما لك الحمد.
وعلى فكرة اكثر الناس الي يحطون المنبة وقت الدوام يتعمدون يقومون بس لدوام والله عذابهم كبير اخواني تراء العمر مثل الساعة يروح تلاحقوا نفسكم الحين لنة ما في حد بينفعك يوم الوقفة امام الرب والحساب لا مال ولا اهل ولا منصب ولا شي لو كنت تملك العالم ما راح ينفعك .
والله اني حزنت كثير بعد يوم شفت المسجد اكثرها مهجورة الناس ما عاد تصلي بالمسجد الله و اعلم اذا كانوا يصلون في بيوتهم بس هذا الشي لا يجوز الصلاة يجب تكون في المسجد خلونا نتسابق على الصلاة خلونا نكون مثل الرسول صلى الله علية وسلم واصحابة خلو الدنيا تولي وتعالوا نعمل لحياة افضل من هذي الدنيا
هذي رسالتي لكل اخواني وخواتي واتمنى انة الله يهدي الجميع ويوفقهم لطريق الحق الله اما امين.

ضوى
11-05-2010, 09:04 AM
بارك الله فيك وثبتك على طريق الطاعة والايمان اللهم اميييييييييييييييييييييييييييين

تذكرة نحتاجها في كل وقت .ومن اجمل المواضيع التي قرأتها في صباحي هذا

جزاك الله عنا كل الجزاء

ماريسا
11-05-2010, 09:09 AM
الله يثبتك ان شالله :)
و شكراً على مشاركتنا تجربتك
و عقبال جميع المسلمين

سوق واقف
11-05-2010, 09:14 AM
بارك الله فيك وثبتك على طريق الطاعة والايمان

تحداني
11-05-2010, 09:24 AM
.. بارك الله فيك وعسى الله ينور طريقك .. ويصلحك
.. ويرزقك كل طيب
ويبعد عنك إعيال الحرام .. ويهدي بالك

اخي الفاضل
من يريد أن يصلح من حاله يحتاج فقط أن يكون صريح مع نفسه .. ويحتاج الى كم كبير
من إحترام الإنسان لذاته .. وأن يرى الحياه فقط " محطه إنتظار " يعود بذاكرته قليلا للوراء
كم صديق فقدناه
وكم قريب بكيناه
وكم حبيب غادر بغمضه عين

ذهب العلماء
وذهب الأغنياء
والفقراء ذهبوا

الموت أخي الفاضل لا يعرف عمر معين
ولا يعرف شخص معين
ولا يعرف سوى شئ واحد رب العالمين خلقنا
وإليه مفرنا .. ولا ملجأ إلا إليه

..
.
لذلك أقول لكل زوجه أصبري على زوجك
ولكل أم أصبري على فلذات أكبدك
ولكل فتاه أحتسبي كل شئ لوجهه الله

مامن مسلم خلق في هذه الدنيا إلا وبه بذره صالحه
وما من مسلم رفع الآذان في مسامعه منذ ولادته إلا وقلبه يخشع لله
إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

الدنيا قصيره .. ولا تسوى لحظات العصيان
والدنيا دقائقها معدوده .. ونعتقدها انها باقيه

سعيده بهذه الإعتراف من شخص غلف الإيمان قلبه
ورزقه الله براحه البال

تأكد أخي الفاضل وثق تماما
مامن مؤمن رفع يده للسماء .. الا ولب رب العالمين النداء
وما من مسلم الا ورب العالمين غفر له .. فأخشع في صلاتك
وأسجد بذل لله
وستجد أبواب الجنه مفتوحه لك

.
.
جملك الله برضى الرحمن .. وحفظك من كل مكروه
وأنار طريقك بالقرءان

اللهم آمين

qatar-2022
11-05-2010, 09:39 AM
الله يثبتك ياخوي على صلاتك وطاعاتك...ان شاء الله..
وعقبال جميع شباب وبنات المسلمين جميعا...اللهم آمين...

نور اعيوني
11-05-2010, 09:48 AM
الله يثبتك اخوي على طريق الطاعه والعباده ويزيدك من ايمانه..والله يهدي الجميع..

s o s o
11-05-2010, 09:58 AM
انا ماراح اعتبر كلامك هذا اخوي الكريم مجرد موضوع فقط واعلق عليه وشكرا وعفوا وانتهي الامر
فكلامك هذا يعتبر حياه نعيشها وعالم يمر كل شخص منا فيه مع اختلاف الاحداث والمعاصي ولاندرك ونحن نعصي شتى انواع العصيان حجمنا الحقيقي وكيف اننا بغمضة عين ينتهي البريق في اعيننا وتنقطع الانفاس ولانملك اي قدره على ارجاع ماكان لنحسن التصرف ونسير على درب الهداية ونبتعد عن كل معصيه .

كلنا يأتينا الانذار تلو الانذار من الله سبحانة وتعالى ويدعونا من خلاله لوقفة مع النفس ومحاسبتها ولكن ليس الجميع ينتبه وليس الكل يدرك ان هناك انذار نهائي بعده لاجدوى من اي تراجع لانقطاع طرقها

بارك الله فيك اخي الكريم على صراحتك وصدقك مع نفسك قبل الاخرين واشد على يدك واحييك على روحك المحبة لمصلحة اخوانك ودعوتهم للخير بكلماتك النابعه من القلب واسئل الله ان يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك ويثبتك على اعلى درجات الايمان ويرزقنا واياك الخير والصلاح في الدنيا والاخره .

بويعقوب
11-05-2010, 09:58 AM
وعقبال جميع شباب وبنات المسلمين جميعا...اللهم آمين...

اللهم آآآمين

_QTR_
11-05-2010, 10:05 AM

مشتاقة لقطر
11-05-2010, 10:06 AM
الله يثبتك يارب

Bluetooth
12-05-2010, 06:21 AM
امين والله يجزاكم كلكم خير ويهدينا كلنا

العقل المدمر
12-05-2010, 06:34 AM
الله يحبك :shy:
الله يثبتك على طاعته ويزيد من ايمانك
ويهدي كل اللي لاهين عن دينهم :(

جرح الزمان
12-05-2010, 08:00 AM
الحمد لله الذي هدانا لهذا

سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله

هذا الموقف رساله وانت استقبلتها وفهمتها صح والحمد لله ... بس نصيحتي انك تعيد قراءة هذه الرساله بتأمل وستجد فيها عبر جديده .

للأسف كثير منا تأتيه رسائل تنبيه ولكن لا يحسن قراءتها ولا يفهما او لا يريد ان يفهما .... الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين

نصيحه من اخوك الزم الصحبه الطيبه واهل الدين ومجالس الذكر ... في البداية محتاج تشتغل على نفسك ومن ثم تقدر تستغل هذه القصه في دعوة أخوان لك محتاجين من يذكرهم وينتشلهم من الظلام اللي عايشين فيه

الله يثبتنا جميعاً

STAR
12-05-2010, 08:15 AM
الله يثبتك على طريق الهداية والنور ....

احيي فيك الجرأة ... وصدقني قصتك ستكون عبرة للبقية ان شاء الله....

الله يحفظك اخوي