المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «رخصة قيادة» تحتجز سعودياً وزوجته وأطفاله في «مخفر» بحريني

Mishari
12-05-2010, 09:25 AM
تدخل السفارة أنقذ مواطناً من ضياع صفقة بـ 23 مليون درهم

«رخصة قيادة» تحتجز سعودياً وزوجته وأطفاله في «مخفر» بحريني

خالد المطيويع - المنامة

../images/13/13480/758069_1.jpg د.عبد المحسن المارك

تعرضت عائلة سعودية مكونة من مواطن وزوجته وطفلته " 9 أعوام " وابنه " 6 أعوام" ورضيع "4 اشهر" لمعاملة أقل ما توصف بأنها " تعسف" من قبل سلطات الأمن البحريني نتيجة عدم حمل رب الأسرة رخصة قيادة.
معاملة سيئة
ويقول إبراهيم الرمضان لـ " اليوم": فى البداية أوضح نقطة مهمة لكي لايفهم أني أتهرب من المسؤولية وهي تحملى عقوبة عدم حمل رخصة القيادة وما يترتب عليها من آثار وأتحمل أيضا الخطأ فى الحادث بنسبة 100 بالمائة ليس لأنني بالفعل أتحمل النسبة كاملة ولكن لأنني لا أحمل رخصة، بينما لن أتحمل أبدا ما تعرضت له زوجتي واطفالي من معاملة سيئة على يدي رجال الأمن في بلد كنت وما زلت اعتقد أنه بلدي الثاني وان أسرتي مهما حدث هي في أمان في البحرين ولكن حدث العكس وتعرضت أسرتي لممارسات اقل ما توصف بأنها "عنف إداري" من قبل بعض رجال الأمن بالبحرين بسبب عدم حملي رخصة القيادة.
حادث سير
ويضيف الرمضان قائلا: بدأت فصول القصة أثناء عودتي يوم الجمعة الماضي من البحرين الى السعودية وقدر الله ان اتعرض لحادث سير بسيط جدا لم يسفر عن اي إصابات ولله الحمد وإنما تلفيات خفيفة في المركبتين وفور وقوع الحادث اكتشفت أنني نسيت رخصة قيادتي بالأحساء.
3 ساعات
ومنذ تلك اللحظة بدأت أتعرض لما يشبه العنف الإداري من قبل الأمن البحريني فبعد ان مكثنا حوالى 3 ساعات في موقع الحادث فوجئت بالامن يبلغني ان سيارة الشرطة في الطريق وعلي ان اغادر معهم دون الاكتراث لعائلتي ولعدم تصعيد الموقف اقترحت على رجل الامن ان انقل عائلتي بسيارة اجرة واتكفل بكامل المصاريف ولكنه رفض وخاطب قيادته وابلغهم بالامر وبدلا من الموافقة فوجئت بحضور ضابط للموقع وابلغني ان وصول سيارة الاجرة قد يستغرق ساعات وعلي ان ارافقهم لمخفر الشرطة وبعد نقاش طويل فهمت منه ان امامي خيارين لا ثالث لهما الاول هو الركوب برفقة عائلتي في سيارة الشرطة او ترك زوجتى واطفالى في الشارع وامام هذا التعنت وافقت مكرها على ركوب عائلتي في الدورية مثل "المجرمين" دون أي ذنب اقترفته مما أصاب أبنائي بالهلع وانخرطوا في نوبة بكاء هستيري داخل الدورية دون ان يشفع لهم هذا المشهد عند رجال الأمن.
داخل المخفر
وتواصل المشهد في مخفر الشرطة حيث رفضوا إعطائي فرصة توفير مكان لعائلتي وتم وضعهم في صالة انتظار داخل المخفر مخصصة للمقبوض عليهم حتى تنتهي إجراءاتهم ووصل الأمر بابنتي ذات التسعة أعوام لان تسألني في حالة هستيرية: هل سيعذبوننا يا بابا وبعد 3 ساعات اخرى عصيبة قضتها زوجتي وابنائي داخل المخفر تعرضوا فيها للهلع والاختلاط بأرباب السوابق دون أي ذنب ارتكبوه لم يتم السؤال فيها عن حالتنا او عن أي اصابة لحقت بنا جراء الحادث من عدمه ولم يقدروا انني صاحب عائلة ولدي اطفال بالمدارس بالمخالفة لابسط حقوق الانسان وحينها قررت الاتصال بسفارة المملكة في البحرين وبالفعل قامت السفارة مشكورة بالتجاوب الفوري معي.
دفع الغرامة
وبعد محاولات موظف السفارة التي كادت ان تفشل بسبب تعنت رجال الامن البحريني تدخل سفير خادم الحرمين بمملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن المارك شخصيا وتمكن من إخراجي بكفالة على ان اعرض على النيابة العامة في اليوم التالي وواصل السفير وقوفه معي ونقل عائلتي الى شقة سكنية وفي صباح اليوم التالي اصطحبتني محامية السفارة للنيابة وحكم علي بغرامة 1000 ريال قبلتها وكنت على استعداد لدفع أضعاف هذا المبلغ كي لاتتعرض أسرتي لما واجهته، واثناء محاولتي الخروج لسحب المبلغ من الصراف الملاصق لمبنى النيابة العامة فوجئت برفض رجال الأمن البحريني بحجة انني متهم ولايمكن مغادرتي قبل دفع الغرامة مما اضطرني لاعطاء المحامية بطاقة الصراف ورقمي السري لتتمكن من سحب المبلغ بالمخالفة لجميع انظمة البنوك كما تعرضت لتعطيل كبير خلال استلامي لسيارتي التي تم احتجازها بسبب أخطاء ادارية ارتكبها رجال الامن البحريني ولا اعلم ان كانت مقصودة أم لا .
دعم السفارة
واشار الرمضان الى ان السفارة واصلت دعمه بعد ان أمر السفير المارك بسيارة خاصة تقله مع عائلته وسيارة أخرى تنقل سيارته الى السعودية وعندها أيقن أنه بخير في بلد الحرمين الشريفين.
وقال إن السؤال المحير فى الواقعة هو: لماذا تم السماح له بعبور الجسر والتأمين على سيارتي دون حمل رخصة قيادة ومن المسؤول عن ذلك?.
إنقاذ صفقة
وفى سياق مختلف أنقذ سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين عبد المحسن المارك، رجل أعمال سعودي من موقف كاد ان يضيع عليه صفقة قيمتها 23مليون درهم اماراتي وذلك بعد ضياع اوراقه الثبوتية بمملكة البحرين قبل سفره لدولة الإمارات لإنجاز الصفقة.
اهتمام ملحوظ
ويقول رجل الاعمال واسمه جمال لـ " اليوم": كنت في طريقي للامارات عبر البحرين لعقد صفقة تجارية وفقدت محفظتي التي تحتوي على جميع بطاقاتي الثبوتية والبنكية ومنها بطاقة الاحوال التي دخلت بموجبها البحرين واشار علي بعض الموجودين بابلاغ الشرطة البحرينية وبالفعل تقدمت ببلاغ ولكن تبين ان الامر يتطلب وقتا طويلا, وبعد انتهائي من اجراءات تقديم البلاغ وفي لحظة سيطر اليأس علي وأيقنت أنني خسرت الصفقة لا محالة وقررت التوجه لمقر سفارة المملكة بمملكة البحرين وأبلغتهم بما حدث معي وظروفي كاملة وفي خطوة فاجأتني شخصيا استقبلنى السفير الدكتور عبدالمحسن المارك شخصيا وأبدى اهتماما ملحوظا بمشكلتي وهدأ من روعي وبالفعل تمكن من تسهيل أمر سفري الى الإمارات ثم عودتي الى البحرين ومنها الى السعودية.
واجب وشرف
وفي اتصال لـ " اليوم" مع سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالمحسن المارك أكد ان ما قامت به سفارة خادم الحرمين الشريفين واجب وشرف يعتز به تنفيذا للتوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وولى عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وصاحب السمو الملكى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.
أولوية أولي
وقال د. المارك ان توجيهات القيادة الرشيدة منذ أيام المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد "رحمهم الله" كانت دوماً تؤكد وتشدد على الاهتمام والحرص لجميع منسوبي السفارات بمتابعة وتسهيل إجراءات الرعايا من المواطنين والمواطنات والطلبة ورعايتهم كأولوية أولي ضمن نشاطاتها وأعمالها بالخارج، وان سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمنامة تتشرف بمواصلة اهتمامها تنفيذا لتلك التوجيهات فى اطار حرصها على المواطنين السعوديين المقيمين والطلبة والطالبات القادمين لمملكة البحرين ، واشار السفير الى ان إشادة المواطنين تعد دليلا على التزام السفارة وتفانيها في تأدية واجبها بالتعاون مع السلطات البحرينية الشقيقة على كافة المستويات.

المصدرhttp://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13480&P=1&G=3

STAR
12-05-2010, 09:31 AM
بل ما توقعت جذي ...

Mishari
12-05-2010, 09:37 AM
ولا أخس بعد هذي الايام تبلي عينك عين أنتبهوو يا شباب

" Snake "
12-05-2010, 09:41 AM
بعض الشرطه في البحرين
ماعندهم سنع ابد
لان سارت لنا معاهم مواقف واشكره ظلم عيني عينك
بس همهم يبهدلونك ويذلونك
والبعض منهم فيه حقد مش طبيعي على القطريين والاماراتيين والسعوديين

مستوى الدعم
12-05-2010, 10:01 AM
الريال رايح مع مرته وعياله

يعني هدفه من الروحة محترم

المفروض هالنوعية من الضيوف هم الي يتم معاملتهم بكرم

أما إدخال الأطفال في سيارة ومركز الشرطة فهي تجربة مرعبة لذاكرة الأطفال

ومهينة في حق الرجل الذي سيفقد هيبته أمام زوجته وأطفاله

الله يهدي كل من يحمل على عنقه أمانة الحفاظ على أمن الناس

Mishari
12-05-2010, 10:09 AM
مشكورين على المرور وحبيت اوضح الي صاير بالبحرين من مهزله

PathFinder
12-05-2010, 10:27 AM
انا كنت مضيع رخصتي القطريه والحمدلله كنت مصورها على الجوال, دخلت محل انترنت وطبعتها, ووقفوني دوريات السعودية وشرحت لهم الوضع وتفهمو ما حصل وخلوني عادي بكل احترام وبدون مخالفه ولكن كنت مخالف رادار واخذت المخالفه بكل صدر رحب.

والله اللي صار مع اخونا كانه عامل جريمه
الله يعينه ويخليله اسرته

Mishari
12-05-2010, 10:56 AM
انا كنت مضيع رخصتي القطريه والحمدلله كنت مصورها على الجوال, دخلت محل انترنت وطبعتها, ووقفوني دوريات السعودية وشرحت لهم الوضع وتفهمو ما حصل وخلوني عادي بكل احترام وبدون مخالفه ولكن كنت مخالف رادار واخذت المخالفه بكل صدر رحب.

والله اللي صار مع اخونا كانه عامل جريمه
الله يعينه ويخليله اسرته

مشكور على المرور والتعليق

النائب
12-05-2010, 11:19 AM
تحية إجلال وإكبار لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالمحسن البراك وكثر الله من أمثاله وبيض الله وجهه على أعمالة الطيبة في حق أبناء الشعب السعودي .

بالنسبه الأمن البحريني وإللي سواه مع المواطن السعودي وعائلته فهذاتصرف فردي لايمثل تصرفات الأمن البحريني ولا شعب البحرين .
وممكن يحصل عندنا في قطر او في السعودية .

الدوحة 2010
12-05-2010, 11:25 AM
الله يعينه ويخليله اسرته

الجزوع
12-05-2010, 11:44 AM
وش صار في الدنيا؟
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

Mishari
12-05-2010, 12:14 PM
مشكورين على مروكم وتعليقاتكم

باراكودا
12-05-2010, 09:03 PM
هذا السفير ولابلاش أنموذج يحتذى به .

عضو قديم
12-05-2010, 09:11 PM
تحية إجلال وإكبار لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالمحسن البراك وكثر الله من أمثاله وبيض الله وجهه على أعمالة الطيبة في حق أبناء الشعب السعودي .

بالنسبه الأمن البحريني وإللي سواه مع المواطن السعودي وعائلته فهذاتصرف فردي لايمثل تصرفات الأمن البحريني ولا شعب البحرين .

رررررررررررروووووووح ززززززززين
يقول لي تصرف فردي انا دولتين ضارب عليهم x من قلب هم البحرين ومصر

حنان k
12-05-2010, 11:08 PM
الله يديم عزك يا أبو متعب

وكثر الله من أمثال السفير وعساه ع القوة صح الشخص المناسب بالمكان المناسب

<<< حطت البحرينيين بالقائمة السوووده هههههه

حنان k
12-05-2010, 11:14 PM
الله يديم عزك يا أبو متعب

وكثر الله من أمثال السفير وعساه ع القوة صح الشخص المناسب بالمكان المناسب

<<< حطت البحرينيين بالقائمة السوووده هههههه

الوعد2016
12-05-2010, 11:33 PM

للاسف كلامك غير صحيح ومهما كانت الاسباب فلا تتم معاملتهم بهذي الطريقه ولو كا الموضوع سياسي من الدرجه الاولى وللاسف لم توفق في الرد يالغالي
فالامن في قطر خاص يراعي العادات والتقاليد واحترام الدين قبل اي شي ولدرجه انه اذا كان هناك ثبوت ومعك حريم تمر بدون توقف
ولو كنت مطلوب وبعد وصولك للبيت تجدهم طالبينك او خلف بطريقه محترمه

الأصيلة
12-05-2010, 11:33 PM
كرم الضيف واجب ...
لكن مابالكم بمن لا يعرف معنى الكرم والضيافة
ياترى هل هذه أوامر من وزارة الداخلية البحرينة
بمعاملة ضيوفهم من دول الخليج هذه المعاملة النكراء
إذا ما صدر منهم أي خطأ...
وماذنب الاطفال ؟
أين القلوب الرحيمة ؟
لاحول ولا قوة الا بالله

ALHAJAJI
12-05-2010, 11:39 PM
والله ياخوك هذي عوايد السفارات السعودية في الخارج دائما ما تقف بجانب مواطنيها بكل ثقلها وبكل قوه
وحمد لله على السلامة

ولد البدر
13-05-2010, 12:09 AM
زين جاء على باله الاتصال بالسفارة لو احنا كان تمينه في لغوه بدون فايده ، بيض الله وجه السفارة

بوعلي 78
13-05-2010, 02:46 AM
اولا انا مااعرف عن صحة القصه من عدمها، لأن في كثير من الامور مغلوطه ومثال على ذلك ان اي شي يخص المرور مايتحولون للنيابه العامه، لأن في نيابه خاصه للمرور ومكانها في مبنى المرور نفسه، واي مبلغ يدفع للنيابه يدفع عن طريق بطاقة الصراف الآلي في الجهاز الموجود عند الكاشير نفسه،،، وفي البحرين ممنوع اي احد يركب الدوريه اذا ماكان له علاقه في القضيه، ومراكز شرطة البحرين مافيها قاعات انتظار للمتهمين بالعكس في كل مركز شرطه في قاعة انتظار عامه ويجلس فيها الجميع بإستثناء المتهم،،،

رررررررررررروووووووح ززززززززين
يقول لي تصرف فردي انا دولتين ضارب عليهم x من قلب هم البحرين ومصر

وانا اقولك ان انت وامثالك مايشرفنا في البحرين ان تجون عندنا،،،

كرم الضيف واجب ...
لكن مابالكم بمن لا يعرف معنى الكرم والضيافة
ياترى هل هذه أوامر من وزارة الداخلية البحرينة
بمعاملة ضيوفهم من دول الخليج هذه المعاملة النكراء
إذا ما صدر منهم أي خطأ...
وماذنب الاطفال ؟
أين القلوب الرحيمة ؟
لاحول ولا قوة الا بالله

لا احنا ناطرينج انتي تجين وتعلمينا السنع وكرم الضيافه،،،

في الاخير اقول ان في ناس ينحشمون وفي ناس الواحد يحشم نفسه عنهم،،،

Qt.1
13-05-2010, 05:45 AM
اولا انا مااعرف عن صحة القصه من عدمها، لأن في كثير من الامور مغلوطه ومثال على ذلك ان اي شي يخص المرور مايتحولون للنيابه العامه، لأن في نيابه خاصه للمرور ومكانها في مبنى المرور نفسه، واي مبلغ يدفع للنيابه يدفع عن طريق بطاقة الصراف الآلي في الجهاز الموجود عند الكاشير نفسه،،، وفي البحرين ممنوع اي احد يركب الدوريه اذا ماكان له علاقه في القضيه، ومراكز شرطة البحرين مافيها قاعات انتظار للمتهمين بالعكس في كل مركز شرطه في قاعة انتظار عامه ويجلس فيها الجميع بإستثناء المتهم،،،

اخوي بصراحه ردك ترى ماكان له داعي..

الااخ عضو قديم قالك ضارب عليهم اكس بمعنى خلاص مب رايح لهم وبكيفه وماغلط على البحرين لكن اتقوله انت وامثالك ماتشرفونا في البحرين..ترى مب حلوه كلش...!!

عضو قديم
13-05-2010, 06:03 AM

ماعليك زود طال عمرك وهذا ان دل فانما يدل على حسن تربيتك واصلك الطيب ياحلو
قلنا لكم مب تصرف فردي
اقووووووول 2 متاي واحد حلوه يا الاخو

الـقـاسـي
13-05-2010, 06:59 AM

سواء كانت القصه حقيقية او لا ترى تصير ياخوي في البحرين عادي ..
انا بقول لك اللي صار وياي مره كنا داشين البحرين انا وولد عمي وكان في سنه 2008 وقفونا عند الجسر قالوا في مخالفه عليكم من سنه 2006 رادار والسرعه كانت 160 تقريبا او ماتذكر كم ورحنا نبي ندفعها قالوا لنا لازم تروحون مركز الشرطه وطبعا ما اوصف لك التعامل ازفت من الزفت نفسه كان حسسونا اننا جايين نسرق البحرين السياره باسم ولد عمي والمخالفه عليه وخلونا انا وياه ندش التوقيف لين انعرضنا على النيابه وبالواسطه طلعنا بدون ماندفع ريال واحد .. بس قسم بالله خلونا نكره الساعه اللي فكرنا فيها نروح البحرين ومارحنا لها من عقب ذاك اليوموان شاء الله مب رايح لها .

احنا مانتكلم عن شعب البحرين لكن للاسف هذا تعامل مانبي نقول وزاره الداخلية لكن اغلب الشرطه عندكم تعامل جدا جدا جدا سيء ومافيه اي نوع من الاحترام او تقدير الضيف بعكس اللي يصير عندنا فالدولة ..

الفيصل
13-05-2010, 08:37 AM
هذا نتائج توظيف الاجانب في الشرطه في دولة البحرين وغيرها من دول الخليج

اتمنى أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار في البحرين وغيرها من هؤولاء الأجانب (مصلحتهم الشخصيه أهم عليهم من سمعة البلد وشعبها) .

" Snake "
13-05-2010, 09:39 AM
سواء كانت القصه حقيقية او لا ترى تصير ياخوي في البحرين عادي ..
انا بقول لك اللي صار وياي مره كنا داشين البحرين انا وولد عمي وكان في سنه 2008 وقفونا عند الجسر قالوا في مخالفه عليكم من سنه 2006 رادار والسرعه كانت 160 تقريبا او ماتذكر كم ورحنا نبي ندفعها قالوا لنا لازم تروحون مركز الشرطه وطبعا ما اوصف لك التعامل ازفت من الزفت نفسه كان حسسونا اننا جايين نسرق البحرين السياره باسم ولد عمي والمخالفه عليه وخلونا انا وياه ندش التوقيف لين انعرضنا على النيابه وبالواسطه طلعنا بدون ماندفع ريال واحد .. بس قسم بالله خلونا نكره الساعه اللي فكرنا فيها نروح البحرين ومارحنا لها من عقب ذاك اليوموان شاء الله مب رايح لها .

احنا مانتكلم عن شعب البحرين لكن للاسف هذا تعامل مانبي نقول وزاره الداخلية لكن اغلب الشرطه عندكم تعامل جدا جدا جدا سيء ومافيه اي نوع من الاحترام او تقدير الضيف بعكس اللي يصير عندنا فالدولة ..

نفس السالفه الي سارت لي مع رفيجي
كنت انا في موتر وهو في موتر وتونا مخلصين من الجمارك ودخلنا البحرين
وقمنا نتلاحق ماوعينا الا ادوريه جايه ورانا وقفتنا وبدون اي تفاهم الحبيب اتهمنا سباق
وعقب قال خلاص بساعدكم وباكنسل سالفة السباق وباخليها سرعه عاليه مع ان والله ماعدينا الـ 120 <<< امحق مساعدة
راح الحبيب اتهمنا بسرعة 150 وحولها نيابه
وحاولنا نتفاهم معاه يقول لا مستحيل ومافي فايده ولاتحاولون
ولحسن الحظ ان رفيجي الي معاي خواله بحرينين ولهم معارف كبيره في البحرين
يوم جاو بيعرضونا على النيابه عاملونا كأن مجرمين وحطونا بالتوقيف مع سكرانين ومحششين وناس ماندري شسالفتهم وحالتهم حاله
بس ماطولنا معاهم خلصنا الموضوع بالواسطه ههههههه
وانا استغربت من هالحركه الوصخه منهم
حسبي الله على من كان السبب
الله لايوفقه لادنيا ولا اخره

أ التميمي
13-05-2010, 09:42 AM
الله يكون ابعونه والله

تسلم يالغالي على الموضوع

Ginger
13-05-2010, 09:49 AM
سالفه غريبه

والاخ بو علي الصراحه ردك مب حلو واثبت لنا الكلام

والله اللي يضرب اكس على بلد كيفه هذي حرية شخصية ليش انت معصب ورد برد واضح فيه العصبية

احمد بن علي
13-05-2010, 12:08 PM
الله يعينه ويقدر ينسي اطفاله الي شافوه من بهدله لان الطفل اذا خاف من شي ماينساه طول عمره وبيكره رجال الامن الي مالهم ذنب بالي صار

وهذا الشي ماكنت اتوقعه من رجال عندهم امانة الحفاظ على ارواح الناس مش بهدلتهم

وشكرا اخي الكريم على طرح الموضوع

النائب
13-05-2010, 12:29 PM
للاسف كلامك غير صحيح ومهما كانت الاسباب فلا تتم معاملتهم بهذي الطريقه ولو كا الموضوع سياسي من الدرجه الاولى وللاسف لم توفق في الرد يالغالي
فالامن في قطر خاص يراعي العادات والتقاليد واحترام الدين قبل اي شي ولدرجه انه اذا كان هناك ثبوت ومعك حريم تمر بدون توقف
ولو كنت مطلوب وبعد وصولك للبيت تجدهم طالبينك او خلف بطريقه محترمه

الوعد 2016
شكرا على ردك وتعليقك .
حبيت اقول لك إني مازلت اقول هذه التصرفات هي تصرفات فردية والدليل إن الكثير من الأخوه السعوديين والقطريين يتوافدون على مملكة البحرين بالمئات يوميا سواء كانوا أسر او شباب وتعرضت انا شخصيا لعدة مخالفات وكانت الأمور مع الأمن البحريني طيبة وخصوصا لما الإنسان المخالف يكون محترم نفسة ومحترم الدوله المضيفه فلا يجب أن يخالف الإنسان ويقول انا ضيف قوموا بواجبي بالعكس المثل يقول ياقريب كن أديب فكل شخص بيقل أدبه سواء على الأمن او على غيره راح يكون مصيره الحجز والعرض على النيابه إسوه بكل دول العالم المتحضره بما فيها قطر وباقي دول الخليج .
وراجع ردود الشباب المخالفين وشوف بعضهم إللي يقول انا ماشي 160 على الجسر وخالفوني هذا شتقول عنه ولا تبي يعطونه جائزة المارثون .

ابن الجزيرة
13-05-2010, 12:44 PM
شعب البحرين من ارقى الشعوب واكثرهم تهذيبا وتعاملا

الشرطة هناك تتعامل بالقانون وتطبقه على الجميع

لا ادري لماذا يقوم البعض بتعمد المخالفة وعند تطبيق القانون عليه يبدا بالصياح والعويل

القصة فيها حلقة مفقودة

لماذا ترفض الشرطة سفر العائلة في تاكسي؟؟لا يحق لهم ذلك

ولماذا يوقفوهم في مركز الشرطة؟؟هل هذا يعقل وباي تهمة؟؟

الرجل خالف واوقف انما العائلة لماذا اخذت الى مركز الشرطة؟؟

كما اتوقع ان رجال الشرطة وكما جاء في كلام رب الاسرة ابلغوه ان مجي تاكسي سوف يطول انتظارة لساعات لذلك قاموا بالواجب واوصلوا العائلة الى المدينة كي تتمكن من اخذ تاكسي للسفر

القصة الهدف منها التزلف للسفير ولذلك يبدو انه اضيفت للقصة بعض البهارات

باظلوف
13-05-2010, 12:57 PM
الكل يعرف ان الشعب البحريني (الأصيل) شعب طيب ومضايف

لكن اغلب عناصر الشرطة من الجنسيات الاخرى اللي ما تحترم احد!

الـقـاسـي
14-05-2010, 01:18 AM
الوعد 2016
شكرا على ردك وتعليقك .
حبيت اقول لك إني مازلت اقول هذه التصرفات هي تصرفات فردية والدليل إن الكثير من الأخوه السعوديين والقطريين يتوافدون على مملكة البحرين بالمئات يوميا سواء كانوا أسر او شباب وتعرضت انا شخصيا لعدة مخالفات وكانت الأمور مع الأمن البحريني طيبة وخصوصا لما الإنسان المخالف يكون محترم نفسة ومحترم الدوله المضيفه فلا يجب أن يخالف الإنسان ويقول انا ضيف قوموا بواجبي بالعكس المثل يقول ياقريب كن أديب فكل شخص بيقل أدبه سواء على الأمن او على غيره راح يكون مصيره الحجز والعرض على النيابه إسوه بكل دول العالم المتحضره بما فيها قطر وباقي دول الخليج .
وراجع ردود الشباب المخالفين وشوف بعضهم إللي يقول انا ماشي 160 على الجسر وخالفوني هذا شتقول عنه ولا تبي يعطونه جائزة المارثون .

ياشيخ المخالفة كانت في سنه 2006 ونزل عندهم قانون في 2008 انه اللي يمشي فوق 150 ينعرض على النيابه .. القانون الي في مثل هالامور مايتطبق بأثر رجعي الاخوان كانوا يبون يطبقونه علينا بأثر رجعي .. خلنا من مسئله القانون في شي اسمه احترام الاخوان اللي كانوا فالمركز اتوقع انه مامر عليهم شي في حياتهم اسمه احترام ..