المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نطالب بخفض سعر مخالفة حزام الأمان

طموحي مبدع
12-05-2010, 03:42 PM
السلام عليكم

نطالب بخفض سعر مخالفة حزام الأمان

بصراحه 500 وايد نطالب بخفض سعر المخالفه

ومن حقنا نطالب بهالشي

عالاقل تكون 300

بطل الفريج
12-05-2010, 03:56 PM
يصير خير

الخفي
12-05-2010, 04:00 PM
(( اللي محيرني ايش جدوى التركيز على الحزام وهم عارفين ان في الدوحه ماتقدر تمشي اكثر

من 80 واعتقد ان ربط الحزام داخل الدوحه اللي ماتقدر تمشي فيها من الزحمه ولو لاقدر الله

ودعم الواحد استحاله يكون حادث يحتاج الى حزام لكن الجماعه ماشاء الله عليهم حصلوا لهم

طريقه يجمعون فيها فلوس والشي الثاني هو اشارات المرور ليش مايركبون ( عداد ) يحسب الوقت

عشان الواحد يكون منتبه الا تفأجئني هذا طبعا غير الرادار المخفي واخرتها المخالفات كلت رواتب

العالم ))

عاشق الشهادة
12-05-2010, 04:16 PM
السيد محمد الخرجي ان شاء الله يشوف موضوعك ويتشاور مع اخوانه الي بالمرور وبينزلون لكم المخالفه بس حتى لو نزلوا من سعر مخالفه ربط الحزام هذا لايعني ان السائقين لايلتزمون بقواعد المرور وهي ما انعملت الا في صالحكم , انت تدري كم عدد وفيات السيارات دخل مدينه الدوحه لسنه 2009 وكم كانت سنه 2008 :telephone: ونفس الشي كم عدد الاصابات البليغه سنه 2009 وسنه 2008 فرق كبير وانخفاض وملحوظ وهذا كله من فضل ربي ومن حكومتنا الرشيدة ورجال المرور والحملات التوعيه التي تقوم بها ادارة المرور مشكورة

حبر سري
12-05-2010, 05:14 PM
السلام عليكم

ومن حقنا نطالب بهالشي

عالاقل تكون 300

هههههههه

والله انك قنوع

ليش اتطالب بتخفيضها؟

عندي لك طريقة ماتخفضها , الا تلغيها وتخليها صفر

اربط الحزام وشوف كم بتصير المخالفة وقتها

:nice:

رنج سبورت
12-05-2010, 05:15 PM
هههههههه

والله انك قنوع

ليش اتطالب بتخفيضها؟

عندي لك طريقة ماتخفضها , الا تلغيها وتخليها صفر

اربط الحزام وشوف كم بتصير المخالفة وقتها

واللي جات له مخالفه وهو يربط الحزام شيسوي :eek5:

بوحارب
12-05-2010, 07:07 PM
ليش يخفظونها

المفروض تنلغي ابرك واحسن

هالفلوس انه اولى فيها

لاجئ عاطفي
12-05-2010, 07:41 PM
واللــه غريـــب امـــركم .. يوم كانت المخالفة 100 ريال محد كان يلتزم بالقانون ولا يربط الحزام .. الحين يوم ارفعوا قيمة المخالفة لان الكثير مالتزم بالقانون قيمتوا الدنيا ولا قعدتوها .. ماينعرف لكم لا اللين ينفع لكم ولا الشدة تنفع لكم ..!!!

مستثمر تحت التعليم
12-05-2010, 09:02 PM
اتمنى رفعها لــ1000 وهذه امنيه شخصيه لأني من26سنه أسوق وعمري ماشفت مخالفه مادري الناس ليش تشتكي

حبر سري
12-05-2010, 09:09 PM

عاد الله يهداك يارنج سوبت
قلت كلمتين وخلاص؟

وين كان يربط؟ ومن شافه وهو يربط؟ هل كان في موقف؟ هل كان في نص الشارع؟
هل كان عند اشارة؟ هل كان توه طالع من بيتهم؟هل يوم شاف الشرطي شافه وتوه بدا يسجل سوا نفسه يربط؟

شسالفة؟
وقبل ماتجاوب على كل هالاسئلة اخوي , ترى في قسم شكاوي توهم فاتحينه , والله يعينك

والاخطاء تصير في كل مكان ترى , مب كل يوم , لكنها اتصير

وانا اتحدى اذا واحد اول ماشغل موتره ربط الحزام وخالفوه

صعب والله , واذا صارت خله يشتكي والمحكمة بتحلف اللي خالفه وبتحلفه , وله الحق انه يحلف والله بنصره

السالفة كلها سالفة بسيطة جدا:
التزم بالقانون محد كفو يخالفك

هذا اللي اعرفه

لاجئ عاطفي
12-05-2010, 09:37 PM
قلت كلمتين وخلاص؟

هل كان عند اشارة؟ هل كان توه طالع من بيتهم؟هل يوم شاف الشرطي شافه وتوه بدا يسجل سوا نفسه يربط؟

شسالفة؟

صعب والله , واذا صارت خله يشتكي والمحكمة بتحلف اللي خالفه وبتحلفه , وله الحق انه يحلف والله بنصره

هذا اللي اعرفه

اتصدق انا استغرب من هالشكاوي والافلام الخيالية الي يقولها البعض .. انا يوميا اطلع في سيارتي وعندي سيارتيين وما اخلي مكان ما امر عليه في الدوحه ومع ذي ماجاتني ولا مخالفة لاني اربط الحزام من اول ماطلع من البيت فمادري هالشكاوي اللي يقولها البعض على اي اساس؟؟ صدقني محد يشتكي الا اللي يخالفون لان اللي يحترم القانون وينفذه محد كفو يخالفه

باراكودا
12-05-2010, 09:42 PM
ياريت تصير 100 ريال أعتقد مبلغ مجزي .

HIGHNESS
13-05-2010, 01:22 AM
وانا اقترح اتصير 1000 ريال .. حلوه نزلوا من سعر المخالفة شنو لايكون المرور محل وتطالب يسوون لك تنزيلات .. ههههههه .. انا استغرب بعد من كم سنه اسوق والله ولا مخالفه جاتني ولا سمعت من حد اعرفه يشتكي ... وبعدين بالعقل يعني الشرطي شمصلحته يخالفك وانت مو مسوي شي ؟؟؟
اليوم اشوف وايد ناس موب لابسين حزام في الشارع وغير اللي عدا الاشارة الحمرا ... يعني مخالفين مخالفين .. وغير التجاوز وغير السرعه .. بصراحه يبي لهم قانون متشدد اكثر عشان يتأدبون ... :)

Doha Land
13-05-2010, 01:30 AM
(( اللي محيرني ايش جدوى التركيز على الحزام وهم عارفين ان في الدوحه ماتقدر تمشي اكثر

من 80 واعتقد ان ربط الحزام داخل الدوحه اللي ماتقدر تمشي فيها من الزحمه ولو لاقدر الله

ودعم الواحد استحاله يكون حادث يحتاج الى حزام لكن الجماعه ماشاء الله عليهم حصلوا لهم

طريقه يجمعون فيها فلوس والشي الثاني هو اشارات المرور ليش مايركبون ( عداد ) يحسب الوقت

عشان الواحد يكون منتبه الا تفأجئني هذا طبعا غير الرادار المخفي واخرتها المخالفات كلت رواتب

العالم ))

والله انك صادق . . لين اسافر لدول العالم واشوف العدادات مركبة على الاشارات عندهم ، اقول صج المرور عندهم ضمير في هالدول .. ربعنا ( المرور ) رافضين يركبون عدادات على الاشارات وكثير جاتهم ملاحظات واقتراحات بتركيب العداد مع اي اشارة جديدة لكن للاسف الهدف واضح وهو ( تصيد ) المخالفات . .

يا إدارة المرور خافوا الله في العالم ، تراكم زودتوها ، ركبوا عدادات على الاشارات وخلوا الناس تسوق وهي مرتاحة البال ، بدال البريكات الفجائية ..
ولاحول ولا قوة الا بالله

طموحي مبدع
13-05-2010, 03:03 AM
ينزلونها شوي احسن

احنا مع القانون

ومع الوقت راح تقل مخالفات الحزام لان الناس راح تتعود وتتكيف عليه

بس المشكله ان المخالفه قيمتها عاليه مب أي حد يقدر يدبرها

حبر سري
13-05-2010, 04:59 AM
ينزلونها شوي احسن

احنا مع القانون

ومع الوقت راح تقل مخالفات الحزام لان الناس راح تتعود وتتكيف عليه

بس المشكله ان المخالفه قيمتها عاليه مب أي حد يقدر يدبرها

كانت اصلا امية ريال ومااشوف حد تعود عليه

بالعكس ولا حد سأل فيه

واذا قيمة المخالفة عالية وحد يقدر يدبرها في حل :
الواحد يربط حزامه ومايخالف

بس

نايم سهران
13-05-2010, 05:18 AM
انا الحمدلله ولا مره تخالفت بسبة الحزام كل ما اقرب من الدوار احطه وكل ما اعدي الدوار اشيله مره ثانيه

يراعٌ فراتي
13-06-2010, 10:36 AM
والمشكلة من اللي ينخشون ويطلع لك مدري من وين

وتحوس وانت تدور للحزام احيانا مع قوة الشد

يقفل الحزام وما ينسحب
ههههههههههههههههههه

انا اقترح ان الواحد يفصل له ثوب ويحط فيه خط اسود من فوق المخبى لي المخبى اليمين

500 والله في ناس احيانا تعجز عنها

بس لو يخلونها 250

افضل

hamoor4ever
13-06-2010, 10:46 AM
خل يسوونها 6000 ريال علشان تصير نكبه هههههه
يااخوي اداره المرور انقلبت سوبر ماركت ويدورون الفلس وين ماكان وتبيهم يخفضون المخالفه عقب ماشافو البيزات بيدهم ههههه بسنا فلوس ياحسين بسنا فلوس

بوخالد911
13-06-2010, 10:54 AM
حياتكم تسوى أكثر من 500 ريال
:nice::nice::nice::nice:
وشكراً

ابو محمد7
13-06-2010, 10:55 AM
انا اضم صوتي لكاتب الموضوع وترجع نفس قبل 100 ريال

انا اربط الحزام وفي مرة طلعت مشوار قريب ونسيت اربط طلع لي شرطي في نص الدوار وعلى طول طبعا 500 ريال !!!

لاحظ تربط حزام دايما ومرة تنسى على طول 500 ريال صراحة ظلم

وبعدين الاخوان المثاليين اللي عمرهم ما تخالفوا ماشاء الله عليهم يستاهلون تكريم وجوائز لانهم مثال على المواطن المثالي اللي ماينسى ولا يخطأ طبعا انا اقصد الاخطاء البسيطة ماشاء الله كمال والكمال لله

BIG-VEGA
13-06-2010, 11:00 AM
واللــه غريـــب امـــركم .. يوم كانت المخالفة 100 ريال محد كان يلتزم بالقانون ولا يربط الحزام .. الحين يوم ارفعوا قيمة المخالفة لان الكثير مالتزم بالقانون قيمتوا الدنيا ولا قعدتوها .. ماينعرف لكم لا اللين ينفع لكم ولا الشدة تنفع لكم ..!!!

الحمله الشرسه الموجوده حاليا ماكانت موجوده على ايام الـ100

على طاري الحملات تذكرت الحمله الفرنسيه والحمله الصليبيه
وفي قطر ..الحمله الخرجيه :D:tease:

اتمنى رفعها لــ1000 وهذه امنيه شخصيه لأني من26سنه أسوق وعمري ماشفت مخالفه مادري الناس ليش تشتكي
ان شاء الله تقر عينك وتشوف وحده :tease:

بوخالد911
13-06-2010, 11:08 AM
الحمله الشرسه الموجوده حاليا ماكانت موجوده على ايام الـ100

على طاري الحملات تذكرت الحمله الفرنسيه والحمله الصليبيه
وفي قطر ..الحمله الخرجيه :D:tease:

ان شاء الله تقر عينك وتشوف وحده :tease:

يالطيب

ليين ترركب موتررك
حط حزاامك
وبس
ودرربك خضررر
:victory:
ليش خااايف :eek5::omg::eek5:
ومعقد الأموررر

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

ماريسا
13-06-2010, 11:15 AM
يعني مصمم تخالف القانون و تطلب تنزيلات بعد :d

فلفل حار
13-06-2010, 11:26 AM

صار وايد لسبب واحد وهو تسرع -بعض- رجال المرور في تسجيل المخالفه عشان يخلص الدفتـر ويفتكـ على حساب المواطن الغلبان مثلكـ ومثلي ...:)

فلفل حار
13-06-2010, 11:32 AM
المفروض آحنا نتعود خلاص ...
بالبدايه راح نربطه خوفاً من المخالفات ومع الآيـام بنتعود وكان الله غفوراً رحيم ...

يراعٌ فراتي
13-06-2010, 11:39 AM
القهر

اذا انت متعود تربطه بشكل شبه دائما

وفي يوم نسيت او تعاجزت

وحزتها تتخالف ...

اهني القهر

المقهوره
13-06-2010, 11:43 AM
طيب ياشباب وش يضركم فيه ان لبستم حزام الامان
ولا ماتعيشون إلا بمخالفه
هذا هم الاجانب رابطين الحزام وساكتين إلا متشبثين فيه

وانتوا ماغير اعتراض وبس

حطوا الحزام احسن لكم اقلها ماتطيرون وقت الحادث لا سمح الله

المقهوره
13-06-2010, 11:44 AM
انا اضم صوتي لكاتب الموضوع وترجع نفس قبل 100 ريال

انا اربط الحزام وفي مرة طلعت مشوار قريب ونسيت اربط طلع لي شرطي في نص الدوار وعلى طول طبعا 500 ريال !!!

لاحظ تربط حزام دايما ومرة تنسى على طول 500 ريال صراحة ظلم

وبعدين الاخوان المثاليين اللي عمرهم ما تخالفوا ماشاء الله عليهم يستاهلون تكريم وجوائز لانهم مثال على المواطن المثالي اللي ماينسى ولا يخطأ طبعا انا اقصد الاخطاء البسيطة ماشاء الله كمال والكمال لله

وليش ترجعونه 100 ريال على شان ما احد يلتزم صح؟

خلوها 500 احسن اقلها تفلسكم وعقب تلتزمون.

BIG-VEGA
13-06-2010, 11:48 AM
يالطيب

ليين ترركب موتررك
حط حزاامك
وبس
ودرربك خضررر
:victory:
ليش خااايف :eek5::omg::eek5:
ومعقد الأموررر

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

والله كلامك عدل :shy:

بس لو هم يغيرون اسلوبهم ويثبتون حق الناس ان هدفهم توعوي مب مادي بحت

لو ان الشرطي يوقفني ويقول انت سويت كذا وكذا .. والمحالفه كذا .. الـ 500 بادفعها عن طيب خاطر http://smilles.5d5l.com/smile_albums/cute/34.gif (http://www.5d5l.com/smilles/)

المقهوره
13-06-2010, 11:50 AM
والله كلامك عدل :shy:

بس لو هم يغيرون اسلوبهم ويثبتون حق الناس ان هدفهم توعوي مب مادي بحت

لو ان الشرطي يوقفني ويقول انت سويت كذا وكذا .. والمحالفه كذا .. الـ 500 بادفعها عن طيب خاطر http://smilles.5d5l.com/smile_albums/cute/34.gif (http://www.5d5l.com/smilles/)

والله اذا الشرطي وقفك وقال لك انت سويت كذا وكذا اجل يوقف نصف شباب قطر وينصحهم
ويسوي زحمه بالشارع على شان هالنصيحه

انتوا تعرفون انها مخالفه فليش تطالبون بأنه ينصحكم

خلاص وصلتوا لمرحله ان النصح مايجيب نتيجه
بس لو دفعت من جيبك في كل مره 500 ريال

بتحط الحزام وماراح تنساه

رياني qtr
13-06-2010, 11:53 AM
انا ضد هالشي يارب يسونها 5 الاف حتى يرتدع المستهترين الصراحة انا اسوق دراجتي النينجا ومفتك من سالفة الحزام انتو اربطو اهم شي سلامتكم

المقهوره
13-06-2010, 11:54 AM
انا ضد هالشي يارب يسونها 5 الاف حتى يرتدع المستهترين الصراحة انا اسوق دراجتي النينجا ومفتك من سالفة الحزام انتو اربطو اهم شي سلامتكم

يعني النينجا هي الامان؟؟

BIG-VEGA
13-06-2010, 12:01 PM

بتحط الحزام وماراح تنساه

علي شكثر مخالفات والله :)
ولين اليوم مالبسه

مخالفه مش شرعيه
موضوعه بهدف ربحي

طبعا انصح الكل انه يلبسه وخلوا عنكم النحاسه :telephone:

ابو محمد7
13-06-2010, 12:05 PM

بتحط الحزام وماراح تنساه

تطمني هالاسلوب ماراح يفيد والشباب عندهم طرق للتحايل وانا ماراح اذكرها

وايضا قريت في احد المواضيع ان في فئة من الشباب عادي عندهم مخصص له ميزانية الفين ولا ثلاث الاف كل شهر فاتورة مرور

افضل طريقة هي انك توعي الشخص وتقنعه بالشي

احنا مب ضد القوانين ولا الالتزام لكن الاعتدال والتوسط في كل شي هو الافضل لا افراط ولاتفريط

الخلاصة ترجع مثل قبل 100 ريال

شغموم
13-06-2010, 12:12 PM
الحزام مربوط أو مفكوك.... وين المضرة
يعني ما هو الإزعاج إللي بتسببه حق الغير...
أنا أعتبر ربط الحزام شي شخصي وشدخل الشرطة فيه..
ربط الحزام قناعة شخصية ما هي فرض على السائق بغض النظر إن المتضرر هو السائق!!
ليش المخالفة؟
بكره بيسون مخالفات جديدة ليش الإنارة الداخلية شغالة؟ ليش سيارتك مش نظيفة؟

الله المستعان،،

واحد ثقة
13-06-2010, 12:18 PM
بل نطالب بإلغاء مخالفة حزام الأمان لأنها تعدي صارخ على حريات الأفراد وليس لإدارة المرور حق في أن تأخذ درهماً واحداً على هذا الأمر ،،

حزام الأمان له سلبيات وله إيجابيات وهو أولاً وأخيراً حرية شخصية لأنه في حال عدم ربطه لايكون هنالك تعدي على الناس في الطريق ، وفي حال حدث حادث لاسمح الله وكان هنالك ضرر فإنه لايتعدى السائق ، وشأنه بذلك شأن التدخين وغيره ،،

نعم قد يحمي حزام الأمان من بعض الحوادث ، ولكنه إيضاً قد يقيّد السائق داخل سيارته وتحترق به وهو لايملك حيلة للخروج منها ، وهذه حدث لأكثر من شخص ، فمن سيتحمل المسؤولية عن احتراق شخص وتحوله إلى فحم ؟

هل مدير المرور مستعد لأن يتحمل المسؤلوية عن هذا ؟

وأنا بصراحة لا أربط الحزام لعدم اقتناعي به ، وخلال تجديد الإستمارة منذ أيام تقدمت باحتجاج للضابط المسؤول فألغى مخالفة الحزام الوحيدة والتي كانت غير صحيحة لكون الشرطي كتب المخالفة وقام باختيار رقم سيارتي هكذا اعتباطاً ، وهذا يحدث من الكثير من السائقين ،،

شبح الصمت
13-06-2010, 12:36 PM
بوحارب وبوخالد

سكتو بس لعطيكم مخالفه

دشين المنتدى ومب رابطين الحزام

طلعوا برى بسرعة

قرقر زيادة مافي
http://www.goalfmradio.com/Content/News/Images/10474/Image4284.jpg

حبر سري
13-06-2010, 07:18 PM
عندي سؤال للي يطالبون انها ترجع مثل قبل امية ريال ,
لز رجعوها فعلا , ياترى هل راح يزيد الالتزام؟

بواردي
13-06-2010, 11:51 PM
المخالفة تعتمد على مزاج حبايبنا في الدورية

اذا معطيها كرك
والمزاج اوكي
والمدام مبخرته و معطيته ويه
يتبسم وياشر لك اربط الحزام

واذا المرة مهاوشته ومادة بوزها من صباح الله

ابشروا بالمخالفات

مخالفة وهو ماد البوز

ومخيس النفس

مضاد
14-06-2010, 12:00 AM

العالم ))

لا تعليق أكثر من :nice:

بل نطالب بإلغاء مخالفة حزام الأمان لأنها تعدي صارخ على حريات الأفراد وليس لإدارة المرور حق في أن تأخذ درهماً واحداً على هذا الأمر ،،

حزام الأمان له سلبيات وله إيجابيات وهو أولاً وأخيراً حرية شخصية لأنه في حال عدم ربطه لايكون هنالك تعدي على الناس في الطريق ، وفي حال حدث حادث لاسمح الله وكان هنالك ضرر فإنه لايتعدى السائق ، وشأنه بذلك شأن التدخين وغيره ،،
نعم قد يحمي حزام الأمان من بعض الحوادث ، ولكنه إيضاً قد يقيّد السائق داخل سيارته وتحترق به وهو لايملك حيلة للخروج منها ، وهذه حدث لأكثر من شخص ، فمن سيتحمل المسؤولية عن احتراق شخص وتحوله إلى فحم ؟

هل مدير المرور مستعد لأن يتحمل المسؤلوية عن هذا ؟

وأنا بصراحة لا أربط الحزام لعدم اقتناعي به ، وخلال تجديد الإستمارة منذ أيام تقدمت باحتجاج للضابط المسؤول فألغى مخالفة الحزام الوحيدة والتي كانت غير صحيحة لكون الشرطي كتب المخالفة وقام باختيار رقم سيارتي هكذا اعتباطاً ، وهذا يحدث من الكثير من السائقين ،،

وكذلك....... لا تعليق أكثر من :nice:

كاشف الغطاء
14-06-2010, 01:30 AM
بيض الله وجهك يابوحارب

النهار
14-06-2010, 02:13 AM
ول ول ول ول وبعد ول من 26 سنه وعمرك ماخذت مخالفه مش مصدق وانا ملتزم بقوانين المرور خلال سنه علي 6 مخالفات متعدده رادار مره نسيت اربط حزام الامان مره كنت قاعد اكرك الا الدوريه وراي ومره عند سوق الجبر وردار واخر مره حزام ماحطيته ونا محرك من الفريج

طموحي مبدع
14-06-2010, 04:41 AM
المشكله ان قيمة المخالفه ماتستاهل

وايد 500 هاي

قبل كانت 100

بس تدورون صج لما قالو صارت موضه وصارت المخالفات تجاره

لان قبل ماكانو يخالفون نادر ماتجيك مخالفه بالسنه

بس شافو الناس ماتلتزم بالحزام قالو 500 راح تعوور قلوبهم وراح يلتزمون

بس هاي غلط لان انت لما حطيت القانون ماخالفت

لما كانت المخالفات على 200 و 300 نادر ماتحصلهم يخالفون

بس الحين عندهم افراد وايد ويبون يشغلونهم وارفعو المخالفات

اذا مخالفة الرادر 600 مافي فرق بين المخالفات كل الاسعار متقاربه

لازم الخرجي يعيد النظر في مخالفة الحزام ويرجعونها 100 ريال

مضاد
14-06-2010, 01:04 PM
يرفع :(

ابو محمد7
14-06-2010, 01:14 PM
عندي سؤال للي يطالبون انها ترجع مثل قبل امية ريال ,
لز رجعوها فعلا , ياترى هل راح يزيد الالتزام؟

وااااااااااااااااو سؤال ذكي وعبقري وصعب جدا صراحة حكرت لنا !

خلاص بناء على كلامك شرايك يسوونها 10000 (عشرة الاف) ريال علشان يزيد الالتزام !

حبر سري
14-06-2010, 05:57 PM
وااااااااااااااااو سؤال ذكي وعبقري وصعب جدا صراحة حكرت لنا !

خلاص بناء على كلامك شرايك يسوونها 10000 (عشرة الاف) ريال علشان يزيد الالتزام !

جوابك اذكى من السؤال بمراحل اخوي:nice:

ماشا الله عليك :)

ذكاء يعني لدرجة اني حاس انك مب فاهم شي من اللي تقراه

خف علينا فديت خشمك (لاتنسى انا قلت خف , لاتستخف):omen2:

ياجماعة حد يجاوبني لاني مب عارف الاجابة , يمكن بو محمد عرفها بس مايبي يقول , محتكر الاجابة بو محمد

يالربع كانت مية ريال ولا حد افتكر , ابذمتكم الحين الالتزام مازاد؟ هذا اللي تبيه ادارة المرور , ان الكل يصيح ويشتكي من الغرامة , وانتوا على بالكم انكم اذا اشتكيتوا بيسمعونكم , وطبعا كل واحد من حقه يشتكي ويصيح ليل مع نهار , هذا حق للكل , لكن لحد يعتقد ان ادارة المرور لما اتشوف هالصياح راح تتراجع , انا اشوف العكس والله
بيقولون ان هالمرة عرفنا اناثر عليهم , والكل قام يتشكى , معناها بيلتزمون عاجلا ام آجلا

طبعا هذا رايي اللي مب عاجب بو محمد

بو محمد واللي يرحم والديك خله يعجبك:nice:
لاتخليني اعتزل الكتابة علشانك :)

واختم بما بدا به اخوي بو محمد على اعتبار ان كلامه حكم :
واااااااااااااو

فلتة زمانها
14-06-2010, 06:20 PM
بدال ماتطالب ليش ماتلتزم بربط الحزام
وتفك نفسك مِنْ المخالفات وتكون قدوه لغيرك
وتعكس صوره طيبه عن الشباب القطري الملتزم
بقوانين المرور احسن ماينقال عنكم فوضويين !!
والله عجيب امركم تتحلطمون مِنْ
القوانين اللي تحافظ على سلامتكم !!
ترا حزام الامان يخفف الاصابه فالحوادث بنسبة 50%
الدوله تحافظ عليكم لانه الشباب بدو ينقرضون فالحوادث!!

واحد ثقة
14-06-2010, 11:07 PM
معظم وفيّات الشباب في الحوادث على الطرق السريعة والتي لاينفع معها حزام أمان ولا غيره فالسرعات تكون جنونية وعندما تحصل الحوادث فإنها تكون مميتة لأن السيارة تنطوي على صاحبها ولاينفع معها حزام الأمان في ذلك الوقت ،،

ينبغي من إدارة المرور أن تكثف دورياتها لمنع هذه السباقات المتهورة لا أن تسنّ قوانين ما أنزل الله بها من سلطان لأجل جمع أكبر قدر من المال في فترات وجيزة ، فالحزام ممكن أن يخفف من الإصابة وممكن أن يكون مميتاً أيضاً ، والأمثلة كثيرة ،،

وبما أن البعض فهمه على قده ويحب أن يكون مطأطئ الرأس ولايستطيع أن يعبر عن رأيه فمن المفترض أن يبقى هكذا مطأطئ الرأس خانع ويساق كالماشية لايناقش ولا يعمل شوشرة على من هم يعرفون مصلحتهم جيداً وليسوا بحاجة لإدارة معظم أفرادها ذوو ثقافة ضحلة ولايحملون شهادات ولايعرفون حتى أسس التعامل مع عامة الناس ، وهذا هو للأسف واقع إدارة المرور في قطر ،،

وضيغة الإلتزام لاتقال لمن يلتزم بقوانين المرور فقط ، ولكن من يلتزم بالدين وبالذوق العام أيضاً وبالأخلاق الإسلامية التي تربينا عليها ، وعندما يكون هنالك قانون غبي لايستند إلى عقل أو منطق مثل قانون حزام الأمان فإن الإعتراض عليه هو عين العدل والحق ، وهو تعبير عن رفض سياسة ( لا أريكم إلا ما أرى )

والذي ينتقد المعترضين على القوانين الجائرة والظالمة في الغالب يكون إمّعه مخادن ( يحدّر به ويسنّد ) كقطعان الغنم ،،

ابو محمد7
15-06-2010, 07:45 AM
جوابك اذكى من السؤال بمراحل اخوي:nice:

ماشا الله عليك :)

ذكاء يعني لدرجة اني حاس انك مب فاهم شي من اللي تقراه

خف علينا فديت خشمك (لاتنسى انا قلت خف , لاتستخف):omen2:

ياجماعة حد يجاوبني لاني مب عارف الاجابة , يمكن بو محمد عرفها بس مايبي يقول , محتكر الاجابة بو محمد

يالربع كانت مية ريال ولا حد افتكر , ابذمتكم الحين الالتزام مازاد؟ هذا اللي تبيه ادارة المرور , ان الكل يصيح ويشتكي من الغرامة , وانتوا على بالكم انكم اذا اشتكيتوا بيسمعونكم , وطبعا كل واحد من حقه يشتكي ويصيح ليل مع نهار , هذا حق للكل , لكن لحد يعتقد ان ادارة المرور لما اتشوف هالصياح راح تتراجع , انا اشوف العكس والله
بيقولون ان هالمرة عرفنا اناثر عليهم , والكل قام يتشكى , معناها بيلتزمون عاجلا ام آجلا

طبعا هذا رايي اللي مب عاجب بو محمد

بو محمد واللي يرحم والديك خله يعجبك:nice:
لاتخليني اعتزل الكتابة علشانك :)

واختم بما بدا به اخوي بو محمد على اعتبار ان كلامه حكم :
واااااااااااااو

صح انا مب فاهم شي خاصة واني قاعد اتكلم مع ابو المفهومية كلها

زين ادارة المرور سوت اللي انت قلته ورفعت المخالفة لانها تبي تزيد الالتزام ويمكن نصدق ان هذا دافعهم ونفهم مع اني مختلف معاهم بالطريقة والوسيلة

اللي مب فاهمه ليش في ناس قاعدة تأيد رفع سعر هالمخالفة و اعتقد من اللي فهمته انك منهم و اكثر من هالشي احس كأنكم تطالبون بزيادة المخالفة بعد !

يا اخي انا ما اضرك انت شخصيا او اي احد من الناس اذا ماربطت حزام !

النقطة الاساسية في الموضوع انه اذا كان في شرطي في كل زاوية وفي كل وقت ومتربصين ومتخششين لدرجة انك لو نسيت تربط الحزام ربع مرة بتنصاد وبتتخالف اعتقد 100 ريال كفاية وزيادة يعني اللي مب رابط حزام ومطنش بيدفع اخر الشهر مبلغ محترم !

اما المسكين اللي في الشهر كله صادوه مرتين مثلا يدفع 200 مب 1000 ريال

وانا اقول ممكن نسوي تصويت ونشوف اذا في مؤيدين حق اعتزالك ولا معجبينك اكثر

بن جلبان
15-06-2010, 08:04 AM
ع طاري المخالفـات في واحد من الشباب عليــه مخالفات بــ 124 ألف ريال ،، يقول سدد مخالفاته واخذ الموتر ،، حلال بلال عليــك ,,

الخارجية
15-06-2010, 08:10 AM
الخرجي من خيرت الناس وممكن يسمع الملاحظة

بوسلمان 2010
15-06-2010, 08:11 AM
الله المستعان

moonبنتnight
15-06-2010, 08:38 AM
يوم من صبح دفتر في يد 00 ويكتب وغريبه كلهم لابسين حزام الامان 00 واقول شيكت ويطالع رقم ويسجل 00 حتى خفت 00 ليكون نحاسة من مواضيع المتندي 00 يناحسونهم عشان ما يبطلون حلجهم هههههههه

حبر سري
15-06-2010, 08:02 PM
صح انا مب فاهم شي خاصة واني قاعد اتكلم مع ابو المفهومية كلها

زين ادارة المرور سوت اللي انت قلته ورفعت المخالفة لانها تبي تزيد الالتزام ويمكن نصدق ان هذا دافعهم ونفهم مع اني مختلف معاهم بالطريقة والوسيلة

اللي مب فاهمه ليش في ناس قاعدة تأيد رفع سعر هالمخالفة و اعتقد من اللي فهمته انك منهم و اكثر من هالشي احس كأنكم تطالبون بزيادة المخالفة بعد !

يا اخي انا ما اضرك انت شخصيا او اي احد من الناس اذا ماربطت حزام !

النقطة الاساسية في الموضوع انه اذا كان في شرطي في كل زاوية وفي كل وقت ومتربصين ومتخششين لدرجة انك لو نسيت تربط الحزام ربع مرة بتنصاد وبتتخالف اعتقد 100 ريال كفاية وزيادة يعني اللي مب رابط حزام ومطنش بيدفع اخر الشهر مبلغ محترم !

اما المسكين اللي في الشهر كله صادوه مرتين مثلا يدفع 200 مب 1000 ريال

وانا اقول ممكن نسوي تصويت ونشوف اذا في مؤيدين حق اعتزالك ولا معجبينك اكثر

هههههههههههه

لو اتسوي تصويت من الحين لي سنة قدام يابو الشباب , مافي فايدة , حبر سري موجود :nice:

وبعدين اخوي مادري انت شلون تفهم الكلام , من قال اني ابيهم يزيدونها؟ ياخي من وين اتجيب الكلام؟ اذا كلامي مهب واضح بالنسبة لك ياخي اسال حد احذاك او اي عضو خله يوضح لك , مافيها شي , ولكنا انغلط:nice:

وتقول لي المسكين اللي صادوه , ياخي دامه مسكين , ومهب قد المخالفة , ليش يخالف؟ بس هذا سؤالي ,

وشرايك؟ سؤال جوهري صح؟:):)

على الله اتكون فهمته بس:victory:

حبر سري
15-06-2010, 08:04 PM
[

والذي ينتقد المعترضين على القوانين الجائرة والظالمة في الغالب يكون إمّعه مخادن ( يحدّر به ويسنّد ) كقطعان الغنم ،،[/color][/size]

:whistling:

احب الرأي والرأي الآخر , واحترام الرأي الآخر طبعا:nice:

بس لحد ينفجر من القهر ,:tease:

ياخي يخالفون وبعدين يقولون خذوا فلوسنا:victory:

الساهر 17
15-06-2010, 09:35 PM
اربط الحزام ولا تخاف ,,,

حبر سري
15-06-2010, 10:23 PM
اربط الحزام ولا تخاف ,,,

سهم طايش
15-06-2010, 11:16 PM
و ليش ما نتلزم بالقانون بدل ما نطالب بتخفيفه

روميت
16-06-2010, 12:35 AM
ماشاء الله ,,, دفاع مستميت.... !!!

لك نسبة ..!!؟

دورني
16-06-2010, 01:35 AM
قلت كلمتين وخلاص؟

شسالفة؟

هذا اللي اعرفه

اخوي حبيت اعقب على كلامك ..

اولا ان كنت تقول انها ما تصير اقول لك تراها تصير وبكثره ..

يا رجل اذا وصلت ان ناس مسافرين بسيارتهم وتخالفوا ...؟؟

طيب هذا عنده اثبات .. واللي ما عنده شيسوي ؟؟

هناك بعض السيارات الرياضيه اللي حزامها ما يبين .. ويتخالفون اصحابها ..

وانا اعرف رجال تخالف 5 مرات وهم ما يطلع بدون ما يربط الحزام .. مب عشان المخالفه .. عشان صوت التنبيه .. يقول لي شالحل معاهم ..؟؟

بتقول لي تتحول محكمة ويحلف السايق ويحلف الشرطي ..

هنا بوقف لك بنقطه مهمه ..

اولا لا يجوز تحليف المتهم باي شكل كان .. واذا حلف لا يؤخذ بيمينه .. لا امام المحكمه ولا غيرها .. مب انا اللي اقول .. قانون الاجراءات الجنائيه يقول هالكلام ..

الامر الثاني .. تحليف الشرطي .. بذمتك اذا شرطي ماسك ورقه ويسجل اي سياره تمر عليه بدون ما يوقف صاحبها بيتذكر قبل شهر او شهرين او حت اسبوع اذا كان الشخص الفلاني في السياره الفلانيه كان رابط الحزام ولا لا ...

وحبيت اقول لك نقطه موجوده في قانون المرور وهي ان المحاضر التي تعد من قبل رجال المرور لها حجيه ..!!

يعني اللي ابي اوصل له يتلخص في النقاط التاليه :
1- ان افلات 1000 متهم من العقوبه خير من ان ينال العقوبه برئ واحد ، وهنا اقول يجب على رجال المرور ان يتخذوا اجراء اخر لتسجيل المخالفات وهو انهم يوقفون المخالف ويبينون له المخالفه ويوقع هو على المخالفه ويتوكل على الله .

2- ان القيام بالاجراءات الحاليه الي هي تسبب الكثير من الاخطاء وان استطاع الشخص من ان يسقط المخالفه عن طريق المراجعات واللجوء اللي المحاكم الا انها تؤدي الى تعطيل المصالح سواء كانت الشخصيه او العامه باعطاء الشخص جزء من وقته لمراجعه شىء يفترض ان لا يكون هو ملزوم باثباته .

3- ان الحاصل هو منظر غير حضاري ابدا ، فالتصيد للمخالفات بالطريقه الحاليه هو امر مخزي صراحه ، بان يوقف لك شرطي ورى لافته ولا في نص الشارع .. شوي ويلبسونهم بنجابي وقحفيه ... ولا يمكن يصرفون لهم قطع تمويه بشكل نخله ولا رصيف ..

الخلاصه ..

ان المخالفات لازم تكون موجوده وما اختلف على قيمتها ، 100 ولا 300 ولا 500 ولا 1000 بس تسجيلها لازم يتم بشكل صحيح .. مب بالطريقه الحاليه ..

دورني
16-06-2010, 02:07 AM
قريت المواضيع اللاحقة .. وتذكرت بعض الامور الاخرى ..

تكلمنا كثير عن مخالفه الحزام ، لان هي اللي شغالين عليها المرور حاليا ، طيب وين راحت المخالفات الباقيه ؟

ليش ما يتصيدون لها رجال المرور بعد ..؟

التجاوز من اليمين ، المشي بسرعه بطئيه في الشارع ، استخدام الانوار الباهته (الفول ) ، السير بعكس اتجاه السير ، الرجوع للخلف في شارع رئيسي ..الالتفاف دون اعطاء تنبيه بذلك .. الخ ..

تدرون ليش .؟ مع انها مخالفات خطره وهذي اللي تؤدي الى الحوادث فعلا ، واركز على الشاحنات فيها لان الحادث فيها يا عاهه او وفاه ...

انا بقول لكم ليش .. مع انها مخالفات ذات قيمه اكبر ، الا انها صعبه(((( التصيد )))) ..

ومن هنا احب انوه الى ان هدف المرور هو ربحي 100% ، لا ارواح ولا غيره ، ولو يفكرون في ارواحكم كان كبرو مستشفى حمد اللي من يوم كنا 200 الف الين صرنا 1600000 وهو بنفس الحجم ونفس الامكانيات ..

طبعا بتقولون شدخل المرور في الصحه .. هنا الاجابه ان المرور ما يحطون المبالغ في جيبهم .. الفلوس ترجع مره ثانيه ل(( ......)) ..

طيب تبون دلائل ..؟؟

1- التصيد للمخالفات بطريقه عشوائيه وضرب معظم حقوق الناس بعرض الحائط .
2- الاسلوب غير الحضاري في تصيد المخالفات .
3- عدم النظر في المخالفات ذات النوع الاخر التي يعد بعضها اخطر من عدم ربط الحزام ، فربط الحزام يقي من الحوادث لكنه لا يسببها ، لكن المخالفات الاخرى هي مسببه للحوادث .

الامر اللي البنات ما يعرفونه :
4- ان رجال المرور يسلمون دفاتر ويستحقون اجازات عند افراغها كحافز على تصيد المخالفات .

الامر اللي كثير من الناس ما تعرفه :
5- ان وزاره الداخليه بصفه عامه هي الاكبر في المردود المالي بالنسبه لباقي الوزارات ولا توجد مقارنه بينها وبين الوزارات الاخرى . ويتجلى هالشي في التاشيرات والفيز والمخالفات والاستمارات واعادة التجديد وغيرها .. فاداره الجوازات لها نصيب واداره المنافذ لها نصيب واداره المرور ايضا لها نصيب .

ولو عملنا حسبه بسيطه فقط لمخالفات الحزام دون غيرها من المخالفات ..

لو فرضنا انه في اليوم تخالف 10000 سياره بمخالفه حزام ، وانا اتكلم مش من فراغ .. لاني لي صديق حلف لي انه بروحه عند اشارات رمادا دون غيره في نفس الموقع قد خالف 200 سياره خلال ساعه ونصف .!!

ونعمل حسبه بسيطه على ال 10000 سياره في اليوم ..

10000 ضرب 500 (قيمة المخالفه)= 500000
5000000 ضرب 365 (عدد ايام السنه)= 1825000000 ريال سنويا
واللي ما عرف يقرا مليار وثمانمائه وخمس وعشرون مليون .. !!!

بس مخالفات حزام بمعدل 10000 سياره يوميا ... !!

شلون المخالفات الثانيه ...؟؟؟

نقول بس استروا على ما واجهتوا ..

هع <----- مصطلح غريب بس ينفع في مثل هالحاله ..

تقبلوا تحياتي

حبر سري
16-06-2010, 05:47 AM
ماشاء الله ,,, دفاع مستميت.... !!!

لك نسبة ..!!؟

ايه ايه:nice:

يعطوني على كل رد 15 ريال:tease:

متى بنفتك من بعض العقول المصدية اللي ماتشوف غير اراءها , وترمي التهم جزافا :victory:

حاولي تتفقين مع مؤيدين رايج انهم يعطونج على كل رد عشرين ريال , ترى الطيور بتطير بارزاقها:telephone:

عنزي قطر
16-06-2010, 05:58 AM
السلام عليكم

ومن حقنا نطالب بهالشي

عالاقل تكون 300

حياك الله أخوي

سجل واكتب موضوعك بموقع وزارة الداخلية وراح تحصل رد :victory:

http://www.moi.gov.qa/IntServices/Actions?action=viewCurrentDiscussion

Marriott
16-06-2010, 07:02 AM
أنا معاك يجب خفض مبلغ المخالفات خصوصا بعد تخفيض الرواتب
في اغلب الهيأت ومؤسسات الدولة
حصد المخالفات والترصد اصبح حديث الرأي العام
يجب إعادةالنظر في جدول المخالفات مرة اخرى وبعقلانية هالمرة
وسلامتكم

سهم صعب
16-06-2010, 07:29 AM
انزين بس بغيت رد على سؤال واحد
الناس اللي في الدوامات وصافه السياره في الباركات ولاتطلع ولاتروح من الدوام نهاية الشهر تحصل مخالفه وفي الوقت اللي كان موجود في الدوام لان هالمواقف صار لواحد هندي معانا في الدوام والمخالفه 500
يلا تقولون ان الاجانب ملتزمين وانه القطرين يخالفون وعقب يقولون ليش نتخالف الرجال كان في الدوام ومخالفينه في السد
و500 لا وهندي الرجال قلبه بيوقف وراح يشتكي تلته من هني لهناك حد بس يرد على

واحد ثقة
16-06-2010, 08:03 AM
:whistling:

احب الرأي والرأي الآخر , واحترام الرأي الآخر طبعا:nice:

بس لحد ينفجر من القهر ,:tease:

ياخي يخالفون وبعدين يقولون خذوا فلوسنا:victory:

بالعكس أنا لم يحصل معي إلا مخالفة حزام واحدة وألغيتها بنفسي ،،

لأنني لست مثل غيري الذي يُساق كما تُساق الأغنام :victory:

ابو محمد7
16-06-2010, 08:56 AM
هههههههههههه

لو اتسوي تصويت من الحين لي سنة قدام يابو الشباب , مافي فايدة , حبر سري موجود :nice:

وبعدين اخوي مادري انت شلون تفهم الكلام , من قال اني ابيهم يزيدونها؟ ياخي من وين اتجيب الكلام؟ اذا كلامي مهب واضح بالنسبة لك ياخي اسال حد احذاك او اي عضو خله يوضح لك , مافيها شي , ولكنا انغلط:nice:

وتقول لي المسكين اللي صادوه , ياخي دامه مسكين , ومهب قد المخالفة , ليش يخالف؟ بس هذا سؤالي ,

وشرايك؟ سؤال جوهري صح؟:):)

على الله اتكون فهمته بس:victory:

والله انت اللي تقول تبي تعتزل وتقول شرايك انا قلت خذ راي الاعضاء انا ماتفرق معاي

انت سألت سؤال وقلت ياترى اذا نزلوا المخالفة بيزيد الالتزام ! سؤالك استنكاري ومعناه انك مأيد انهم رفعوا المخالفة وتشوف ان زيادة المخالفة هي افضل طريقة لزيادة الالتزام !

انت لازم تكون واضح ومباشر في اسلوبك

وسؤالك ماعرف شلون اوصفه خاصة اني اعتقد الجواب واضح

انا كنت اقصد الانسان اذا نسى مره او مرتين خلنا نقول كان مستعجل ولا شي وماربط الحزام مره وحده ! مشوار واحد ! على طول ينصك ب مخالفة 500 ريال !

ولا انت تشوف الواحد ماينسى ابد والمفروض كل الناس يكونون مثاليين وكاملين مثلك ومافي اي اخطاء صفر ماشاء الله عليك

المهم , انا مع النظام والقوانين بس احنا قاعدين نقترح شوية تعديلات مثل انهم يرجعون قيمة المخالفة هذي 100 ريال نفس ماكانت

&بوشهد&
16-06-2010, 11:28 AM
المفروض اذا شافك العسكري مب رابط الحزام يوقفك ويعطيك المخالفة مب يسجل رقم سيارتك والا تنصدم برسالة عليك مخالفة حزام
يااخي العسكري مب معصوم من الخطا يمكن يسجل رقم سيارتك وانت رابط الحزام
يكفي الواحد كاره حياته من الزحمة بعد يجيك واحد يترصد لك
والله حرام اللي يصير

روميت
16-06-2010, 12:53 PM
الله يهدينا ويهديك يا حبر سري .!

على كل حال رد على الاخوان اللي يخاطبونك مباشرة...ولا تضيع الموضوع باسلوبك الاستفزازي المعروف .

نصيحه: في ردودك , لا تكثر من هذي الصور --> :tease: :nice::(:)

يكفي صورة الولد الاهبل في توقيعك .

حبر سري
16-06-2010, 06:30 PM
بالعكس أنا لم يحصل معي إلا مخالفة حزام واحدة وألغيتها بنفسي ،،

لأنني لست مثل غيري الذي يُساق كما تُساق الأغنام :victory:
لا ماشا الله قوي:nice:

الله يهدينا ويهديك يا حبر سري .!

على كل حال رد على الاخوان اللي يخاطبونك مباشرة...ولا تضيع الموضوع باسلوبك الاستفزازي المعروف .

نصيحه: في ردودك , لا تكثر من هذي الصور --> :tease: :nice::(:)

يكفي صورة الولد الاهبل في توقيعك .
حاضرين مب امكثر :tease:

بس على فكرة ترى الموضوع عن حزام الامان مب عن الصور :nice:

حبر سري
16-06-2010, 06:37 PM
والله انت اللي تقول تبي تعتزل وتقول شرايك انا قلت خذ راي الاعضاء انا ماتفرق معاي

انت سألت سؤال وقلت ياترى اذا نزلوا المخالفة بيزيد الالتزام ! سؤالك استنكاري ومعناه انك مأيد انهم رفعوا المخالفة وتشوف ان زيادة المخالفة هي افضل طريقة لزيادة الالتزام !

انت لازم تكون واضح ومباشر في اسلوبك

وسؤالك ماعرف شلون اوصفه خاصة اني اعتقد الجواب واضح

انا كنت اقصد الانسان اذا نسى مره او مرتين خلنا نقول كان مستعجل ولا شي وماربط الحزام مره وحده ! مشوار واحد ! على طول ينصك ب مخالفة 500 ريال !

ولا انت تشوف الواحد ماينسى ابد والمفروض كل الناس يكونون مثاليين وكاملين مثلك ومافي اي اخطاء صفر ماشاء الله عليك

المهم , انا مع النظام والقوانين بس احنا قاعدين نقترح شوية تعديلات مثل انهم يرجعون قيمة المخالفة هذي 100 ريال نفس ماكانت

وليش الف وادور الله يهداك , لاني خايف منك ولا من غيرك :strong ----------->ترى هالصور تقهر بعض الناس مادري ليش:victory:

فعلا لما زادوا قيمة المخالفة زاد الالتزام , وهالشي تقدر تشوفه بعينك اخوي , والسؤال نفسه يتكرر:
ليش لما كانت امية ريال ولا حد تكلم؟ محد همه

وانا ماقلت زيدوها , هم زادوها اصلا بدون مايرجعون لي او لك , لكن تدري اخوي؟ لو يخلونها امية الف مب هامني
تدري ليش؟
مااقول لك انا المليونير الكبير , والحمد لله عندنا وعندكم خير , لكن بكل بساطة , مب امخالف , باربط الحزام , بس هذا الموضوع

اذا خلوها خمسمية مب خايف , اذا خلوها الف مب خايف , اذا خلوها عشر الاف بعد مب خايف , لاني باربط الحزام , اللي فيه خير يجي يخالفني , مب معنى هذا اقول لهم زيدوا , لكن اقول ان زادوا مهب هامني , بالتزم و خلاص

وشلي بعوار الراس , اروح المرور وارتجى اللي يسوا واللي مايسوا علشان يقطون علي مخالفة؟او اقعد اصيح في المنتدى ليل نهار؟ لا يبه
باعز نفسي ومب مخالف , وباشوف هل حد يقدر ياخذ فلوسي غصب؟ اتحدى بصراحة

هذا اللي قصدته:nice:------->اهداء لبعض الناس :tease:

طموحي مبدع
16-06-2010, 09:14 PM
يااخوان قبل 5 سنين كانت في مخالفات

لكن ماكنا نشوف ثبوت وناس واقفين عند الدوارات والاشارات اتصيد حق الي رايح والي جاي

احنا مع القانون ومافيه مشكله القانون بالعكس ولا ارووع

بس المشكله في سعر المخالفه لما كانت 100 محد كان يخالف بالعكس

بس لما صارت 500 الكل حس بالمخالفات

الحزام مب مهم لهدرجه عشان ندفع له 500

احنا الشعب ولنا الحق في طلب تخفيض سعر المخالفه

لو كانت المخالفه 100 راح يرتاحون العالم

يعني حتى لو جاتك مخالفه او ثنتين بالغلط ماعندك مشكله

بس لو كانت 500 بيكون عندك مشكله

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بعدين خلونا نشوف الوضع الحالي وشوفو التجاره

الكويت
http://www.q8antiacc.com/allnewnews/trafficlawnew.html

واغلبية الدول الخليجيه نفس المخالفات

حلال عليكم هالمخالفات

لكن خفوو عالعالم شووي شدعوه كله الا حزام والله مايستاهل 500

وحيد-الشوق
17-06-2010, 02:16 AM
اي والله متى بيسوون لنا تنزيلات :( من نزل قانون المرور الجديد وماشفنا اي خصومات حتى لو 10 % :weeping:

حزام 500 :anger3: جوال 500 :anger3: موقف غلط 300 قلنا معليه 3 نقاط اشحقه crazy ؟؟؟

المرور وكيوتل اشفطونا ولازم في كل شيء انت غلطان وهم الصح :rolleyes2:

ابو محمد7
17-06-2010, 11:47 AM
بكل بساطة المفروض التشديد يكون على قطع الاشارة والسرعة (فوق ال 120) والاستعراض والسباق هذي هي المخالفات اللي وراء اكثر الحوادث القاتلة

اما باقي المخالفات المفروض يكون فيها مرونة

ابو محمد7
17-06-2010, 11:48 AM
وليش الف وادور الله يهداك , لاني خايف منك ولا من غيرك :strong ----------->ترى هالصور تقهر بعض الناس مادري ليش:victory:

فعلا لما زادوا قيمة المخالفة زاد الالتزام , وهالشي تقدر تشوفه بعينك اخوي , والسؤال نفسه يتكرر:
ليش لما كانت امية ريال ولا حد تكلم؟ محد همه

وانا ماقلت زيدوها , هم زادوها اصلا بدون مايرجعون لي او لك , لكن تدري اخوي؟ لو يخلونها امية الف مب هامني
تدري ليش؟
مااقول لك انا المليونير الكبير , والحمد لله عندنا وعندكم خير , لكن بكل بساطة , مب امخالف , باربط الحزام , بس هذا الموضوع

اذا خلوها خمسمية مب خايف , اذا خلوها الف مب خايف , اذا خلوها عشر الاف بعد مب خايف , لاني باربط الحزام , اللي فيه خير يجي يخالفني , مب معنى هذا اقول لهم زيدوا , لكن اقول ان زادوا مهب هامني , بالتزم و خلاص

وشلي بعوار الراس , اروح المرور وارتجى اللي يسوا واللي مايسوا علشان يقطون علي مخالفة؟او اقعد اصيح في المنتدى ليل نهار؟ لا يبه
باعز نفسي ومب مخالف , وباشوف هل حد يقدر ياخذ فلوسي غصب؟ اتحدى بصراحة

هذا اللي قصدته:nice:------->اهداء لبعض الناس :tease:

عبارة لاني خايف منك ولا من غيرك مالها داعي !

تقدر تقول انا ما اخاف من حد او اي شي بهالمعنى !

عدل اسلوبك

محمد افندي
17-06-2010, 11:50 AM
أطالب برفعها :)

بوخالد911
17-06-2010, 11:54 AM
حياتكم تسوى أكثر من 500 ريال
:nice::nice::nice::nice:
وشكراً

أشووف واايد اعضاء ارفعوا مشاركات
وانا بررفع ردددي

:nice::):nice:

بو خليفه 123
17-06-2010, 01:20 PM
المثل يقولك : لا تبوق , لا تخاف

اربط الحزام ولا تحاتي مبلغ المخالفه :)

ماجد
17-06-2010, 03:47 PM
انا اطالب المرور برفع المخالفة الى 5000 ريال

وسحب السيارة في حالة تكرار المخالفة

abn qatar
17-06-2010, 05:05 PM
اصبر فتره بتحصل المخالفه من 500 الى 800 والسبب ان يبغون يقللون الحدواث

كأن حزام الامان بيمنع الحادث كل شي في يد الله

حبر سري
17-06-2010, 06:14 PM
عبارة لاني خايف منك ولا من غيرك مالها داعي !

تقدر تقول انا ما اخاف من حد او اي شي بهالمعنى !

عدل اسلوبك

ههههههههههههههههه
الله يهداك بس:)

فلتة زمانها
17-06-2010, 06:28 PM
ههههههههههههههههه
الله يهداك بس:)

شخبار اخوي الموزمبيقي:tease:

حبر سري
17-06-2010, 06:32 PM
شخبار اخوي الموزمبيقي:tease:

ههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع شيطانج يافلتة زمانها , ضحكتيني عسى الله يسعدج يالشيخة , موزمبيق كلها اتسلم عليج:nice:

السموحة طلعنا برع الموضوع شوي

فلتة زمانها
17-06-2010, 06:38 PM
ههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع شيطانج يافلتة زمانها , ضحكتيني عسى الله يسعدج يالشيخة , موزمبيق كلها اتسلم عليج:nice:

السموحة طلعنا برع الموضوع شوي

تعال بسالك كم قيمة مخالفة الحزام في موزمبيق خصوصا انه عملتهم الميتيكال طايحه فالارض؟:tease:

بواردي
17-06-2010, 11:52 PM
اللي يطالبون برفع مخالفة حزام الامان

يا انهم شغالين في المرور ...

او ما عندهم مواتر " سيكل "

اقول في دولة بالعالم تنافسنا بقيمة المخالفات ؟؟

اكيد لا

قال خمس الاف عشان حزام

ان شاء الله كل واحد يطالب برفع وزيادة المخالفة يصكونه مخالفتين ثلاث في اسبوع

وعقب بنشوف رايه

حبر سري
18-06-2010, 12:05 AM
او ما عندهم مواتر " سيكل "

اخوي انت ماحددت :
سيكل عادي ولا اللي فيه تايرين عالجنب؟

ماجد
19-06-2010, 12:08 PM
اخوي انت ماحددت :