المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شنو الى يخليك تضمن شركة الناقلات ؟

Business Man
15-04-2005, 10:06 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كنت قاعد افكر و اقارن بعض الشركات الكبيره ببعضها ..

شفت الناقلات من اكبر الشركات في السوق وشقيقتها الصناعات ..

إذا قارنا راس المال ببعض بتلقي راس مال الناقلات اكبر .. مما يجعل الكثير من المستثمرين يرتاحون لها اكثر ..

ولكن .. في شي خلاني ارتعب من هل شركه ..

مثلماأحنا عارفين بأن شركة الصناعات وصلت يوم من الايام 237 ريال للسهم الواحد .. و الصناعات معروفه بانها تعمل في الوقت الحالي .. يعني الشركه شغاله ..

ولكن هل تعلمون ان شركة الناقلات لم يتم البدء فيها حتى الان ... بمعني ان الشركه موجوده ولكن لم تبدء بالعمل ..

فهل تتوقع بعد هذا الكلام .. بأن اسهم الناقلات سوف ترتفع و توصل فوق الـ 100 ريال في غضون أسابيع و ربما اشهر قليله ... أم بأنها سوف تتابع بالنزول الى ان تصل الى الــ 30 و الــ 25 ريال .. وتستقر على هذ السعر حتى يتم العمل بالشركه ؟؟

وياشبااب هذا كله مجرد تحليل شخصي .. ربما يكون خاطئ و ربما يكون صحيح ..

ولكن اتمنى اسمع اراكم من هل ناحيه ..

والمثل يقول ... توقع الى ماتتوقعه

تحياتي

المراقب
15-04-2005, 12:01 PM
الشركة من أكبر شركات في المنطقة وربما ستكون من الأوائل في العالم، مدعومة من الدولة بشكل كبير،. مستقبل واستثمار مضمون، وما يسمى بدون أي مخاطر Risk Free وبالتالي، سوف ترى سعر السهم يتعدى مائة ريال قريبا، وعندما تبدأ الشركة فعليا بالعمل سترى تضاعف السعر مرات.

هذا رأي والله اعلم

المديون
15-04-2005, 12:03 PM
الشركه قووويه ولاعليها كلام

Business Man
16-04-2005, 01:39 AM
ياهلا اخوي المراقب ..

ياخوي ندري ان الشكره من اكبر الشركات بالسوق .. وندري ان سعرها بيرتفع وايد .. لكن السؤال هو هل تظمن انه سيرتفع قريب او سيرتفع بعد عدة سنوات .. لآن الشركه لي الحين ماشتغلت .. و الى اعرفه انها بتبتدي بالعمل في عااام 2007 .. فمن اين سوف تحصل على الارباح ... و لعلمك ان الناقلات .. ماعندي غير صندوق البريد .. مافي شي قاعد يصير بالشركه في الوقت الحالي

وياهلا اخوي المديون

الشركه معرفوه بقوتها و ماقلنا شي من هل ناحيه ..

تحياتي

السهم الازرق
16-04-2005, 02:49 AM
تحيه لك اخوي بزنس مان على هالسؤال المنطقي ..

و لكن حسب علمي ان شركة ناقلات بدأت بأستقبال طلبات شحنات الغاز من كذا دوله و ما زالت طلبات الحجز مستمره ..

و هالشي مثل ما انت عارف له تأثيره عالسهم ايضا ..

و بشكل عام هالسهم ما ينخاف عليه حتى لو نزل و ارتفاعه آتي لا محاله بأذن الله

البرنس
16-04-2005, 10:18 AM
احترم كلام الجميع ..

و انا مع توقعات اخوي Businessman و اعتقد ثبوت السعر جايز ..

اما عن راحتي لشركة فيرجع للأسباب التالية:

1- سعر الأكتتاب كان رمزي مع عدم وجود نية البيع عندي في الوقت الحالي ..
2- انا و الحكومة في نفس المركب ..
3- مستقبل الشركة "والله الموفق اولاً و اخيراً" مبشر بالخير و نشاط الشركة ممتاز ..

والله يوفق الجميع ..