المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أدري .............................

نوارة
15-04-2005, 10:22 AM
من قال لا أعلم فقد أفتى

مع أن الجميع هنا متفق على أن صغار المستثمرين أو المساهمين
لا يملكون الثقافة الكافية التي تحميهم من مطبات السوق إلا أن

هناك
العديد من الأعضاء الذين لايتورعون عن تقديم أخبار مثل :
اشتر يوم كذا ...واشتر سهم كذا .. وغدا أفضل يوم للشراء أو البيع

صحيح
أنهم لايجبرون أحدا على الشراء ولكن الغريق يتعلق بقشة ..

أنه رجاء حار بأن يخاف الجميع ربهم في قليلي الخبرة
ولايقدمون النصيحة إلا ما كانت مستندة على دليل لايقبل التفنيد ..

ففي رأيي الخاص
ماارتفع السوق بجنون وعاد للانخفاض بالجنون ذاته إلا
بسبب هذه النصائح التي تنتهي صلاحيتها سريعا ..

والله من وراء القصد ..
تحياتي للجميع

ابوسعود
15-04-2005, 10:36 AM
نواره انتي تقصدين الشائعات

وهذه احد اساليب الهوامير المضاربين

يقومون بنشرها في السوق وهي طعم

واذا تكلمنا بلغت الصيد يتم من خلالها استدراج

صغار المستثمرين الى الطعم ودون درايه او علم

او فهم يتم اصطياد الفريسه بكل سهوله

ولكن لماذا لايمنح صغار المستثمرين لانفسهم فرصة

التاني وعدم الاستعجال وعدم دخول السوق حتى تكون

لديه الدرايه الكافيه فلا نلقي الوم على الهوامير ولا مطلقي

مثل هذه الشائعات والكن الوم يكون على من ينساق لمثل

هذه الشائعات وكبار المستثمرين لن يرحموا من وقع

فريسه ولوكانت لديه التزامات وديون

شكرا

Banana
15-04-2005, 11:33 AM
:) :)

مررررررررررحبا
لايلدغ المؤمن من جحر مرتين.. كفانا تطبيل. مبدا الحيطة والحذر مطلوب الكل ربح وبيرد يشتري والله يعطيهم ولكن فرصه لاتعوض.الصراحه اني كنت متخوفه ولكن ربط اشياء كثيره اقتصادنا شركاتنا وتوزيعاتها وبعدين ضخ سيوله كبيره لاتقولون صغار المستثمرين وعليه عليهم ولا زلت متخوفه لاادري من ماذا هناك اشاعات كثيره بمن نثق او بمن لانثق يقولك لاتستمع للاشاعه ونحن دخلنا لهذا السوق للرزق هذا صحيح هل سوقنا مثل الاسواق الاخرى العالميه خذا ربحك قبل توزيعات الارباح واخرج وانتظر حتى فترة الصيف وهذا مالاحظته العام وهاهو يتكرر ولكن خسارتنا كانت بالالاف وليست بالمئات وايضا لم تكن متواصله الوضع السنه يختلف قبل توزيع الارباح بالكامل لجميع الشركات الخساره متواصله الاشاعات قبل دخول الاجانب ركض وسائل الاعلام وملاحقتها للمستثمرين عند ارتفاع الاسعار والهروب منا وملاحاقتنا لهم شىء يصيب وشىء يخيب ايضا كثرة المنديات . اسئلة محيره في بالي ليس لها اجوبه ماهو اللغز المحير .طلب المسئولين الاحتفاظ بأسهمنا ؟؟؟؟؟.بالمناسبه صديقاتي امس في السوق يبون يشترون قالوا لهم السستم لاينفذ اومر الشراء وذاهبوا لشركه ثانيه وقالولهم نفس الكلام .هل احد منكم حصلت له نفس السالفه. والله يوفقنا جميعا .

:) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

نوارة
15-04-2005, 01:25 PM
بو سعود - موزة السويدي

لازلت أنادي بأن يلتزم الجميع الصراحة ولايكون
مرسال للهوامير فيلقي بطعومهم لصغار المساهمين
الذين أكتشفوا أنهم يجرون وراء السراب ..ومن بيده الماء بخيل !!!

تقبلوا تحياتي وشكري

Banana
15-04-2005, 01:31 PM
اذا كنت مرسال للهوامير وطعم لصغار المستثمريين كان الله يهداك ماخسرت نصف ما ربحت كان طلعت معاهم يوم اطلعوا .

نوارة
15-04-2005, 01:38 PM
عفوا أختي موزة

لم أقصدك بالرد وإنما
كان ردي توضيحا لوجهة نظري
فيما نشرته بالأعلى ......

أنت أخت عزيزة
ولم أشك للحظة أنك تفعلين ماأرفضه في الموضوع ..
ولا أشك في أحد بعينه وإنما قصدت الاسلوب الخاطئ ..

تقبلي تحياتي

بوناصر-قطر
16-04-2005, 12:32 PM
:) :)

مررررررررررحبا
. اسئلة محيره في بالي ليس لها اجوبه ماهو اللغز المحير .طلب المسئولين الاحتفاظ بأسهمنا ؟؟؟؟؟.بالمناسبه صديقاتي امس في السوق يبون يشترون قالوا لهم السستم لاينفذ اومر الشراء وذاهبوا لشركه ثانيه وقالولهم نفس الكلام .هل احد منكم حصلت له نفس السالفه. والله يوفقنا جميعا .

:) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

اسف لخروجي عن الموضوع , ولكن لفت نظري ماكتبته اختي موزه السويدي في ردها بأن السستم لايقبل طلبات الشراء ؟؟؟!!!!

هذه كارثه ان كانت حقيقه ... وتبين حجم المؤامره .

واتمنى بأن لاتكون هذه حقيقه ... ارجو من الاخوان والاخوات , الافاده اذا صادف هذا الموقف مع احد منهم .

لكم التحيه

نوارة
16-04-2005, 12:40 PM
ونحن كذلك
نرجو
التوضيح ...................

شكرا لك ياوقت الشدايد على المشاركة

تحياتي للجميع

ابوعلي اليافعي
16-04-2005, 12:51 PM
اختي نواره انتي تقولين ان لاحد يخدع الناس بعمل دعايه كاذبه... :)

هل معنا هالكلام ان لو حد قالج اشتري بكره السوق بيرتفع بتشترين؟؟!! :confused:

معنا هذا انا ماتعلمنا شي ولا استفدنا من التجربه الي مرت علينا والدعايات الي كانت قبل دخول الاجانب ... :(

معنا هذا انا ندور في حلقه مفرغه... :eek:

نوارة
16-04-2005, 12:59 PM
يااخي أبوعلي
أن لم أقل أكثر مما جاء في موضوعي أعلاه
وواضح أن كل منكم يقرأه بالشكل الذي يراه مناسبا له

الجميع متفق أن نسبة كبيرة من المساهمين لايفقهون شيئا
فرحمة بهم لا يجتهد البعض بطرح توقعات يقدمها كنتائج مؤكدة
أو تحليلات فنية يصدقها البعض فتكون عليه وبالا...

أنا يااخي
لا أملك في البورصة سوى أسهم ناقلات والتي لا أفكر بيعها
إلا بعد أن تتجاوز 300 ريال
فلا حاجة لي بالإشاعات والدراسات والتنبؤات ..

شكرا لك وتفضل بقبول فائق الاحترام [b]

ابوعلي اليافعي
16-04-2005, 01:15 PM
اختي نواره ..الفكره هي هي .
.لماذا نطلب من هولاء وقف الدعايه والاخبار الكاذبه؟؟
..طيب ولو ماتوقفوا عن الاكاذيب ماهو الحل؟؟
..لماذا قبل ان ندخل في اي مجال لا نتثقف ونتعلم ؟؟.
.لماذا لا نعتبر من الدروس السابقه في اخذ القرارات الاحقه؟؟..
لماذا نصدق كل ما يقال؟؟
لماذا لا نسئل اهل العلم قبل اخذ القرار؟؟
لماذا نبحث عن المنقذ بعد خراب مالطا؟؟...

The Edge
16-04-2005, 03:56 PM
أنا رحت اشتري في الملاحه بوم الاربعاء و حطيت سعر اعلى من الاغلاق و ما تنفذ الطلب و لمل سألت قالوا لي انه ما دخل السستم و الموظفة جدبده و اسفين جدا

الغشيم
16-04-2005, 04:29 PM
الاخت نواره انا بصراحه اشد على يدك واثني على اللي كتبتيه وانا من الفئه اللي كنتي من شوي تكلمين عنهم يعني انا جديد في البورصه اصلا واقري مقالي امس باسم(افزعوا للغشيم ) بتعرفين انك فعلا تكلمين صح لاني انا والله مادري راسي من رجلي لكن لحد الان الله ستر علي بس الحين دخلت المنتدى علشان افهم لاني عرفت اني توفقت من الله ولازم اتثقف علشان ماعثر وبعدين انا اثق في اللي يكتبون لانهم احسهم انهم احسن كلهم مني ويعرفون لكن اذا لاسمح اللله حد يكتب من غير ضمير فهذي مصيبه كبيره والله يجزاااااااك عنا كل خير

نوارة
16-04-2005, 06:50 PM
ابوعلي اليافعي
اسألك بالله هل هناك جهة مسؤولة عن تثقيف صغار المساهمين
وأنت ترى حتى الإعلام كان له دورا قذرا فيما حدث !!!
لست ضدك فيما قدمته
ولكن لا تظن أن الناس جميعا يتقنون دخول الانترنت وتصفح المنتديات
التي تفيض بالصالح والطالح ..
وما موضوعي أعلاه إلا دعوة لإيقاظ ضمائر المدعين سواء داخ المنتدى أو خارجه ..
وشكرا لك

The Edge
والله يااخوي العزيز لم نعد نعرف بلوانا من اين ؟؟
هل هي البورصة - ولا السستيم - ولا شركات الوساطة
ولا ناقلي الإشاعات ..
لا أقول
إلا كان الله في عون الجميع ..
لك تحياتي

الغشيم
نعم قرأت موضوعك الصريح جدا
والذي اتذكر أن الردود عليه في بادئ الأمر لم تكن مشجعة
وخاصة ذلك الرد الذي يدعوك إلى تصفح قسم الدروس والبرامج
ترى
هل أنت قادر على ذلك بالفعل ؟؟
أم
أن هناك ناصح أمين دلك على المنتدى الذي يجمع نخبة من الحريصين
على المصلحة العامة فدخلت بحثا عن نصحهم ؟؟؟
شكرا لك للمشاركة وتمنياتي بأن تزول غيمة (عدم المعرفة )

CSCO
16-04-2005, 09:20 PM
الاخت نوارة

المستثمر لا ينتظر من يجيه يعلمه لازم يعتمد على نفسه وبعدين الكل الان صار مستثمر في الدوحة يعني من راح يعلم الثاني؟

اخذي مليون ريال وادخلي السوق مليون في المليون مراح اتعرفين فياي سهم راح اتحطين هالمليون فلابد من استشارة من لديهم خبرة في السوق والكل راح يطلع لج انه خبير في السوق واللي راح يقولج حطيها في مواشي واللي بيقول المصرف
واللي بيقول السلام
واللي راح يقول صناعات

وانتي اللي راح تحتارين

المستثمر الذكي الواعي يبحث عن موجودات الشركة ومشاريعها والارباحها في السنوات السابقه والارباح الربع سنوية ومن ثم يقرر الدخول في سهم الشركة او من عدمه

السهم الازرق
16-04-2005, 10:29 PM
رأي شخصي و مختصر ..

ان كنتم تعرفون بورصه في العالم لا تتعاطى الاشاعات و اسهمها لا تتأثر بالقيل و القال اتمنى تدلوني عليها !!

ثانيا : المثل يقول : بدل ان تلعن الظلام .. اوقد شمعه

يعني بدل ما تحاربون الاشاعات و مروجيها و هالشي مستحيل .. الافضل ان تنصحو المستثمرين و المضاربين قليلي الخبره بتطوير انفسهم من خلال الدورات و القراءه و الاطلاع و متابعة السوق من بعيد بدون شراء او بيع على الاقل سنه حتى يتم اكتساب شيء من الخبره يأهلهم لدخول غابة البورصه حيث البقاء فيها للأذكى وليس الاقوى .. وليس كل من اكتتب في شركه قال انا مستثمر او مضارب !! .. تداول الاسهم علم و فن و الاطلاع على هذا العلم هو الوقايه لكل مستثمر و مضارب من الاشاعات .. و الاشاعات ركن اساسي في اي بورصه في العالم .

نصيحه شخصيه لكل مستثمر مستجد :

ابحث عن دورات للتداول تنظمها جامعة قطر او المعاهد المتخصصه ..

كما يوجد في مكتبة جرير العديد من الكتب المفيده في تثقيف المستثمرين و المضاربين في التداول بالاسهم تستطيعون الاطلاع عليها .

سهم عتيج
16-04-2005, 10:47 PM
الغشيم
نعم قرأت موضوعك الصريح جدا
والذي اتذكر أن الردود عليه في بادئ الأمر لم تكن مشجعة
وخاصة ذلك الرد الذي يدعوك إلى تصفح قسم الدروس والبرامج
ترى
هل أنت قادر على ذلك بالفعل ؟؟

أعتقد اني أنا المقصود في هذا الكلام,,

ويا اخت نوارة,, أعتقد انك يمكن تفهمين الكلام بالمقلوب,, لذلك فانك تتعرضين لهزات كبيرة في حياتك,, لأنك لاتستطيعين ان تميزي بين الصالح والطالح,, لذلك فاني ألتمس لك العذر,, وأرجو انك ترجعين حق المشاركة اللي ماعجبتك وتقرأين مابين السطور جيدا حتى تستخلصي الشيء اللي يمكن تفتقدينه في حياتك الاستثمارية,,

ويمكن آنه بالفعل كانت ردودي على الأخ الغشيم عبارة عن اعجاب كبير لصراحته التي قالها والتي انت عجزت عن قولها بأنك تحتاجين الى توجيهات كبيرة في استثماراتك,, وقد بينت له ذلك في ردي الثاني,, ولكنك ربما لاتريدين أن تفهمي,, والدليل موضوعك عن سعر الناقلات وحلمك ان السهم سيصل الى ال 300 ريال عندما يطرح,, وأعجبك كلام الشخص الذي قال لك بأن السهم راح يصل الى 800 ريال في عام 2010,, ولم يعجبك ردي عليه والذي رديت فيه بحجج اقتصادية بحتة

لذلك فأتمنى منك ان تكوني واقعية في طرحك للمواضيع سواء هذا الموضوع او اي موضوع آخر,, وتأكدي بأنك قد تقرأين كلام يبدو في ظاهره الخير,, ولكن هو الشر بعينه,, وقد تقرأين كلام يبدو فيه الشر ولكنه الخير بعينه..

السهم الازرق
16-04-2005, 11:06 PM
قد تقرأين كلام يبدو في ظاهره الخير,, ولكن هو الشر بعينه,, وقد تقرأين كلام يبدو فيه الشر ولكنه الخير بعينه..

احسنت يا سهم عتيج و صح الله لسانك

سهم عتيج
16-04-2005, 11:26 PM
جزاك الله خير يالسهم الأزرق

Banana
17-04-2005, 12:00 PM
سؤال سالته صديقاتي طلبوا بنفس سعر السوق وماشروا لهم وقالوا السستم ماينفذ هل حد منكم حصلت له في نفس اليوم هذه المشكله هذا مجرد سؤال صارت القضيه الا مع الهوامير او روحوا تثقفوا يخواني وخواتي احنا عارفين لمت اب ولمت داون وسعر السوق والمعروض والمطلوب والكميات وغيرها وغيرها ولاحد يقدر يأثر على حد كل واحد يقراء ويحكم عقله متى يشتري ومتى يبيع سالفة هذا المرض اللي يقول عنه اخونا مغرور ينتف شعره ضحكتني وايد وتذكرت صديقتي ام جاسم ههههههههههه اذااهيه تشوف الي كتبته الحين.ام جاسم هههههههههههههههههههه حلــــــــــــــــــــــــــوه بس ابي احفظ اسم المرض حق الوقت اللي ينزل فيه السهم وانتي تنتفين شعرج ييييييياوووو واذا مغرور في البورصه بقوله بصوت عالي .انشاء ماتكون لفلوس همنا الكبير.(يعني بصحيح العباره يمكن عندهم ضغظ اوووو. يعني كان مجرد سؤال وليس اشاعه اف يليتكم تعرفون ماهو الغرض من الاشاعه لما كان السوق نازل اشتروا افلان جاي وعلان في الطريق وبعدين بيعوا وقبل ما يهبع خلاص السوق مراح يرتفع انسوا هذه الاشاعات اللي ودتنا في داهيه والبطايق اللي مباعت ووووعوامل كثيره) وهذا يخدم فئه معينه .لكن نرد ونقول اقتصادنا قوي والامور انشاء الله الى الافضل بقيادة سمو الامير حفظه الله ورعاه ورؤيته المستقبليه.والله يوفقنا جميعا.
:) ويسلم والله يسلم بومشعل راعي المكرماتي :)

ضايق الصدر
17-04-2005, 12:06 PM
يا سهم عتيج اليوم العالم ماخذين البورصه بالشعارات والهتافات
وهي الي طيحت العالم
مثل رسائل الجوال الي قبل الناقلات والي قبل الاجانب
وهذي مشكلتنا الشعارات
وعارفين شااقصد

السهم الاخضر
17-04-2005, 12:57 PM
انا اليوم واحد قالي او يقول والله اعلم ماسكين 8 اشخاص يشتقلون في شركات وساطه كانو يتعمدون ما يدخلون طلباب الشراء حتى يستمر السوق في النرول