المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ورى الشمس !

كركم
15-05-2010, 02:47 PM
هذه المنطقة التي ترعب بها الحكومات الشعوب واصبحت مصطلح لترهيب والتخويف والعقاب لكل من تسول له نفسه تحدي الحكومة او الكبار ( الهوامير) حتى اصبحت تنسج حولها الحكايات وكباقي القصص يتم تضخيمها وتكبيرها وتبهيرها .!!!
وتختلف اسباب و أساليب الوصول لهذه المنطقة ولكن في النهاية تنتهي بتهمة ملفقة وسجن واحيانا تنتهي بالموت نتيجة ( أزمة قلبية اثناء التحقيق).!! يادافع البلا
ولا يستطيع أحد لوم هذه الشعوب على هذا الخوف ( فالعمر مش بعزئة).... ولكن ماذا عن الدول التي لا تعرف هذه المنطقة وأمام العالم كله تصرح بأنها دولة لا تتعامل بمفهوم ما وراء الشمس..وتحديدا ماذا عن هذه الشعوب التي تسكن هذه الدول :
مالذي يخيفها ويجعلها تفضل الخنوع للظلم على تحديه ؟
المرور ,الرواتب ومقارنتها مع رواتب الأجانب الخيالية , مساعدات واستثمارات الدولة الخارجية , , الديموقراطيه , التعليم , الغلاء ....
هل ما نسمعه من شكاوي واحتجاجات على كل شئ هو نوع من الفضفضة؟ او تغريد مع السرب او خارجه للفت الأنتباه؟ وان لم يكن هذا او ذاك؟ لماذا لا نواجه المسؤؤل مباشرة ونطالبه بوضع الناقط على الحروف بنفس شجاعة كتابة المواضيع والرد عليها برود قوية وحاده احيانا واحيانا بأسلوب الهمز والمز لرموز الدولة ؟
يتفنن بعض الأعضاء في نشر الغسيل في المنتدى (سلبيات المجتمع) ويوثقها بقصة او بصورة احيانا.. وتتكرر الشكاوي وتتكرر المشاهد وتتكرر التعليقات وويتكرر التذكير بحق المواطن في التعبير عن رأيه الذي كفله الدستور ولكــــن أين الحل؟ أين الأجابه ؟ لايوجد
ولو قام كاتب الموضوع او الشكوى بتتبع خيوط القضية والمحاولة مجرد المحاولة للبحث عن اسبابها والمسؤؤلين عنها واقتحام قصورهم العاجيه ولكن بشكل راقي...وارفاق رحلته ونتيجة هذه الرحلة بالموضوع قبل كتابته في المنتدى ..يصبح لدينا في المنتدى :
مواضيع هادفة تجسد لنا الأسلوب الواقعي للتعامل مع مالايعجبنا وان لم يكن هناك رد ..فعلى الأقل هناك من وصل الى طريق مسدود أفضل ممن يجلس وراء الشاشه ويحط يد على يد ويقول (ربنا على المتفري) !!
وبالتالي تتقلص عدد المواضيع المكررة والتي لا نجني منها الا ( حرق الأعصاب) وترديد عبارة لا حياة لمن تنادي علما بأن النداء لا يتجاوز حدود المنتدى !!! فمن الطبيعي ان لا يكون هناك رد
....
سؤال جانبي : هل حاولت تطالب بحقك بكل شجاعة واصرار وما وصلت وياليت تذكر لنا السبب؟
سؤال جوهري : ليش تخاف؟ او شنو اللي يخوفك؟

الأصيلة
15-05-2010, 03:00 PM
هذه المنطقة التي ترعب بها الحكومات الشعوب واصبحت مصطلح لترهيب والتخويف والعقاب لكل من تسول له نفسه تحدي الحكومة او الكبار ( الهوامير) حتى اصبحت تنسج حولها الحكايات وكباقي القصص يتم تضخيمها وتكبيرها وتبهيرها .!!!
وتختلف اسباب و أساليب الوصول لهذه المنطقة ولكن في النهاية تنتهي بتهمة ملفقة وسجن واحيانا تنتهي بالموت نتيجة ( أزمة قلبية اثناء التحقيق).!! يادافع البلا
ولا يستطيع أحد لوم هذه الشعوب على هذا الخوف ( فالعمر مش بعزئة).... ولكن ماذا عن الدول التي لا تعرف هذه المنطقة وأمام العالم كله تصرح بأنها دولة لا تتعامل بمفهوم ما وراء الشمس..وتحديدا ماذا عن هذه الشعوب التي تسكن هذه الدول :
مالذي يخيفها ويجعلها تفضل الخنوع للظلم على تحديه ؟
المرور ,الرواتب ومقارنتها مع رواتب الأجانب الخيالية , مساعدات واستثمارات الدولة الخارجية , , الديموقراطيه , التعليم , الغلاء ....
هل ما نسمعه من شكاوي واحتجاجات على كل شئ هو نوع من الفضفضة؟ او تغريد مع السرب او خارجه للفت الأنتباه؟ وان لم يكن هذا او ذاك؟ لماذا لا نواجه المسؤؤل مباشرة ونطالبه بوضع الناقط على الحروف بنفس شجاعة كتابة المواضيع والرد عليها برود قوية وحاده احيانا واحيانا بأسلوب الهمز والمز لرموز الدولة ؟
يتفنن بعض الأعضاء في نشر الغسيل في المنتدى (سلبيات المجتمع) ويوثقها بقصة او بصورة احيانا.. وتتكرر الشكاوي وتتكرر المشاهد وتتكرر التعليقات وويتكرر التذكير بحق المواطن في التعبير عن رأيه الذي كفله الدستور ولكــــن أين الحل؟ أين الأجابه ؟ لايوجد
ولو قام كاتب الموضوع او الشكوى بتتبع خيوط القضية والمحاولة مجرد المحاولة للبحث عن اسبابها والمسؤؤلين عنها واقتحام قصورهم العاجيه ولكن بشكل راقي...وارفاق رحلته ونتيجة هذه الرحلة بالموضوع قبل كتابته في المنتدى ..يصبح لدينا في المنتدى :
مواضيع هادفة تجسد لنا الأسلوب الواقعي للتعامل مع مالايعجبنا وان لم يكن هناك رد ..فعلى الأقل هناك من وصل الى طريق مسدود أفضل ممن يجلس وراء الشاشه ويحط يد على يد ويقول (ربنا على المتفري) !!
وبالتالي تتقلص عدد المواضيع المكررة والتي لا نجني منها الا ( حرق الأعصاب) وترديد عبارة لا حياة لمن تنادي علما بأن النداء لا يتجاوز حدود المنتدى !!! فمن الطبيعي ان لا يكون هناك رد
....
سؤال جانبي : هل حاولت تطالب بحقك بكل شجاعة واصرار وما وصلت وياليت تذكر لنا السبب؟
سؤال جوهري : ليش تخاف؟ او شنو اللي يخوفك؟

موضوع قيم أخ كركم
أتمنى من الأعضاء التفاعل...

بالنسبة لي شخصيا
ظـُلمت في يوم من الأيام في ترقيتي على حساب الغير
وفعلا قابلتُ وزيرا ما كان يرأس وزارتي التي أعمل بها
وشرحت له ظروفي فبحث عن الأمر
فوجد ان هناك اسباب مقنعة لأخر ترقيتي
خلفها أشخاص
كان تقييمهم لمن سبقني بالترقية
تقييم غير عادل فأعطوهم حقا اكبر مما يستحقون..
فبقيت أنا على ظلمهم ولكن امر المؤمن كله خير...
وأيقنت بعد ذلك بأن الله يرتب للإنسان حياته
حسب ما يعود عليه بالنفع فـ لو حصلت على الترقية التي كنت أريدها
لما كنت على ما انا عليه الآن...
فـ الحمد لله حمدا كثيرا كما ينبغي لـ جلال وجهك وعظيم سلطانك

كركم
15-05-2010, 03:15 PM
موضوع قيم أخ كركم
أتمنى من الأعضاء التفاعل...

بالنسبة لي شخصيا
ظـُلمت في يوم من الأيام في ترقيتي على حساب الغير
وفعلا قابلتُ وزيرا ما كان يرأس وزارتي التي أعمل بها
وشرحت له ظروفي فبحث عن الأمر
فوجد ان هناك اسباب مقنعة لأخر ترقيتي
خلفها أشخاص
كان تقييمهم لمن سبقني بالترقية
تقييم غير عادل فأعطوهم حقا اكبر مما يستحقون..
فبقيت أنا على ظلمهم ولكن امر المؤمن كله خير...
وأيقنت بعد ذلك بأن الله يرتب للإنسان حياته
حسب ما يعود عليه بالنفع فـ لو حصلت على الترقية التي كنت أريدها
لما كنت على ما انا عليه الآن...
فـ الحمد لله حمدا كثيرا كما ينبغي لـ جلال وجهك وعظيم سلطانك

على الأقل ما سكتي ووصلتي الموضوع لهرم السلطة وان لم يتحقق هدفك ولكن ما تحسين بالرضى النفسي على سويتيه؟؟ على الأقل حاولتي ويكفيج شرف المحاولة...

يعطيج العافية

ام السعف
15-05-2010, 04:01 PM
عني لم ابحث عن رفع الظلم ،، ما اقدر اقول اني انظلمت فلله الحمد راضية
بما قسمه لي رب العالمين ،، وان صار اني واجهت اي صعوبة اتحرك بنفسي
لدفع الصعوبة هذه و تحريكها ،،

بينما ما يؤلم نفسي شكاوى الآخرين الذين احاول ان اقف معهم مع الحق
وان اقف ضدهم عند حديثهم الباطل ،،،

كركم
15-05-2010, 06:49 PM
عني لم ابحث عن رفع الظلم ،، ما اقدر اقول اني انظلمت فلله الحمد راضية
بما قسمه لي رب العالمين ،، وان صار اني واجهت اي صعوبة اتحرك بنفسي
لدفع الصعوبة هذه و تحريكها ،،

بينما ما يؤلم نفسي شكاوى الآخرين الذين احاول ان اقف معهم مع الحق
وان اقف ضدهم عند حديثهم الباطل ،،،

هذا لأنج بنت اجاويد...يعطيج العافيه

s o s o
15-05-2010, 08:33 PM
اخاف اقول من ظلمني اروح ورا الشمس الشموسة

basma222
15-05-2010, 08:56 PM
انا مظومه والله ظلمني وزارة التربيه والتعليم تم تحويلي بند مركزي رغم حاجتي للعمل بسبب الديون اللى علي للبنك وكان لي درجه وترقيه المفروص تنزل باثر رجعي
بعد تحويل للبند وبعدها للتقاعد ما شفت درجه ولا ترقيه ورلامبلغ بينزل لي باثر رجعي
خذوا كل حقوقي كلمت وزارة التربيه قالوا لي انتي تابع وزارة العمل كلمت وزارة العمل قالوا لي ما فيه شىء لج لان انت بند مركزي وراحت كل حقوقي
حتي برنامج وطني الحبيب تكلمت فيه بدون فائدة
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
يوم تم تحويلي للبند قالوا الراتب كامل سنتين بعد شهرين تم قطع ال 40% من الراتب وبعد سنتين تم قطع التنقل

s o s o
15-05-2010, 09:04 PM
انا مظومه والله ظلمني وزارة التربيه والتعليم تم تحويلي بند مركزي رغم حاجتي للعمل بسبب الديون اللى علي للبنك وكان لي درجه وترقيه المفروص تنزل باثر رجعي
بعد تحويل للبند وبعدها للتقاعد ما شفت درجه ولا ترقيه ورلامبلغ بينزل لي باثر رجعي
خذوا كل حقوقي كلمت وزارة التربيه قالوا لي انتي تابع وزارة العمل كلمت وزارة العمل قالوا لي ما فيه شىء لج لان انت بند مركزي وراحت كل حقوقي
يوم تم تحويلي للبند قالوا الراتب كامل سنتين بعد شهرين تم قطع ال 40% من الراتب وبعد سنتين تم قطع التنقل

:(

الظلم ظلمات

هاب الريح
15-05-2010, 09:52 PM
أخي كركم عنوان موضوعك ورى الشمس كلمة قوية وكبيرة !!!! والسبب من كان يرى مكانه

ورى الشمس فمكانه اكبر من أن يكون أحد اعضاء هذا المنتدى !!!! فجميعنا مكاننا على

الآرض ومستفيدين من الشمس من أخذ حمام شمس !!!

أنا عندي مقولة اطبقها في حياتي الشخصية سواء لي أو علي وهي ما يضيع حق وراه
مطالب.......فأذا كان لي حق أخذه وأذا علي حق أديه ....

هل حاولت تطالب بحقك ؟ نعم اذا لي حق أطالب فيه بالقانون وأخذه .......وعن
أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وسلم :-
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف......

ليش تخاف أو شنو اللي يخوفك ؟ ما فيه ولله الحمد في بلادنا شيء يخوف والدستور كفل الحقوق والواجبات لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة .

كركم
15-05-2010, 11:00 PM
اخاف اقول من ظلمني اروح ورا الشمس الشموسة

وين شعار حرية التعبير اللي ترفعينه في المنتدى؟ واذا مب حابه تقولين من اللي ظلمج على الاقل جوابي على الشق الثاني من سؤالي...من شنو خايفة؟؟

الأصيلة
16-05-2010, 12:11 AM

ياكثر المظالميم أمثالج اختي باسمه
أخوات في قمة النشاط وحب العمل ويتم تحويلهم للبند المركزي بدون أي سبب...

كركم
16-05-2010, 09:11 AM

الله يكون في عونج

s o s o
16-05-2010, 09:25 AM
وين شعار حرية التعبير اللي ترفعينه في المنتدى؟ واذا مب حابه تقولين من اللي ظلمج على الاقل جوابي على الشق الثاني من سؤالي...من شنو خايفة؟؟
زين لو قلتلك من اللي ظلمني وفي وشو ظلمني
بتساعدني وبترفع الظلم عني ؟

كركم
16-05-2010, 09:42 AM
زين لو قلتلك من اللي ظلمني وفي وشو ظلمني
بتساعدني وبترفع الظلم عني ؟

افا عليج ما طلبتي شي

بس لو حطوني وزير حتى لو بدون حقيبة ...عشان الحصانة :tease:

s o s o
16-05-2010, 09:48 AM
افا عليج ما طلبتي شي

بس لو حطوني وزير حتى لو بدون حقيبة ...عشان الحصانة :tease:

زين متى بيحطونك وزير واذا على الحقيبة يوزعون عندنا في الدوام لاتشيل همها :nice:

المهم بلغني لي صرت وزير وبقولك من اللي ظلمني واشحقة ولماذا وكيف وحيث ان

بس عاد اخاف ذيك الساعه تكون اهتماماتك مختلفة ولايهمك الظلم والمظاليم والظلم واللي يظلمون !!

كركم
16-05-2010, 10:02 AM
زين متى بيحطونك وزير واذا على الحقيبة يوزعون عندنا في الدوام لاتشيل همها :nice:

المهم بلغني لي صرت وزير وبقولك من اللي ظلمني واشحقة ولماذا وكيف وحيث ان

بس عاد اخاف ذيك الساعه تكون اهتماماتك مختلفة ولايهمك الظلم والمظاليم والظلم واللي يظلمون !!

وزير بدون حقيبه ...يعني بدون مهام محددة اومنصب معين..يعني وزير احتياط :secret:

وعلى راحتج اذا ما تبين تقولين...بس فيني فضول ابي اعرف. :discuss:

مشتاقة لقطر
16-05-2010, 10:15 AM
محد ظلمني الحمدالله ..

بس حتى لو بخاطري شي ..احترم حدودي .. وما اتعداها ..حشيمة لنفسي .. ولللاخرين

Doha Sun
16-05-2010, 10:33 AM
ولله الحمد ماصار بس لو صار باوديهم كلهم جهنم

كركم
19-06-2010, 07:48 PM
محد ظلمني الحمدالله ..

بس حتى لو بخاطري شي ..احترم حدودي .. وما اتعداها ..حشيمة لنفسي .. ولللاخرين

الحمدلله...رحم الله امرء عرف قدر نفسه..ثانكيو

كركم
19-06-2010, 07:48 PM
ولله الحمد ماصار بس لو صار باوديهم كلهم جهنم

:eek5: مب هينه ياشمس الدوحه

Doha Sun
19-06-2010, 08:21 PM
:eek5: مب هينه ياشمس الدوحه

لاحد يدوس لي على طرف :anger1:

سحابة
19-06-2010, 09:18 PM
انا انظلمت وسكت لاني لو طالبت بحقي بتضيع حقوق ناس اضعف مني والسبب انا .. ودائما وابدا اقول ان الله يمهل ولا يهمل .. وحسبي الله ونعم الوكيل اقولها من كل قلبي مايدرون شنو جزاء اللي ياكل مال الايتام .. سكوتي مو خوف منهم خوف على الطرف الاضعف .

هدهد سليمان
19-06-2010, 09:23 PM
عن نفسي طالما في عدل وحساب وعقاب عند رب العالمين فأحمد الله عز وجل ان اكون مظلوم وليس ظالم .. وخله اللي مسوي نفسه شنب ويظلم هذا وذاك عند رب العالمين يطلع شنبه !

Google
19-06-2010, 09:34 PM
أتظين أختي أن الظلم يدوووووووم ؟ لا والله وان الحق لظاهر بأذن الله ولكن الصبر مطلوب . كل شي في وقته

حقيقه
19-06-2010, 11:50 PM
انا ماتعدى حدودي لاني عارفه لو بتعداها بيودوني ورى ورى ورى الشمس :nice: