المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا اول من نادى بمبدأ الحيطه والحذر واول من لدغ من الجحر باللحظه الاخيره

Banana
15-04-2005, 11:49 AM
:) :)
مررررررررررحبا
لايلدغ المؤمن من جحر مرتين.. كفانا تطبيل. مبدا الحيطة والحذر مطلوب الكل ربح وبيرد يشتري والله يعطيهم ولكن فرصه لاتعوض.الصراحه اني كنت متخوفه ولكن ربطت اشياء كثيره اقتصادنا شركاتنا وتوزيعاتها وبعدين ضخ سيوله كبيره لاتقولون صغار المستثمرين وعليه عليهم ولا زلت متخوفه لاادري من ماذا هناك اشاعات كثيره بمن نثق او بمن لانثق يقولك لاتستمع للاشاعه ونحن دخلنا لهذا السوق للرزق هذا صحيح هل سوقنا مثل الاسواق الاخرى العالميه خذا ربحك قبل توزيعات الارباح واخرج وانتظر حتى فترة الصيف وهذا مالاحظته العام وهاهو يتكرر ولكن خسارتنا كانت بالالاف وليست بالمئات وايضا لم تكن متواصله الوضع السنه يختلف قبل توزيع الارباح بالكامل لجميع الشركات الخساره متواصله الاشاعات قبل دخول الاجانب ركض وسائل الاعلام وملاحقتها للمستثمرين عند ارتفاع الاسعار والهروب منا وملاحاقتنا لهم شىء يصيب وشىء يخيب ايضا كثرة المنديات . اسئلة محيره في بالي ليس لها اجوبه ماهو اللغز المحير .طلب المسئولين الاحتفاظ بأسهمنا ؟؟؟؟؟. الله يزينها .بالمناسبه صديقاتي امس في السوق يبون يشترون قالوا لهم السستم لاينفذ اومر الشراء وذاهبوا لشركه ثانيه وقالولهم نفس الكلام .هل احد منكم حصلت له نفس السالفه اخيرا اخوتي لنتكاتف نحن صغار المستثمرن ومتوسطيهم في الاول لاتبيعوا الان اشتروا ولاتبيعوا لنفكر ونفكر جيدا وكما قلت لايلدغ المؤمن من جحر مرتين مالنا جئنا نستثمرامولنا وليس لنخسرها الربحان هو المستثمر طويل المدى اما المضارب فليتوخى الحذر وكما يقولون ويرددون لنا البورصه ليست جمعيه خيريه او محد طقك على يدك وقالك اشتر او انت تتحمل خسارتك يعني اللعبه للكبار وانت ياصغير تحين فرصة انشغالهم برفع السعر ورضى بربح اللي يرضيك ودع الدببه والثيران تتصارع او تتحمل الخساره والمجازفه او احتفظ للمدى البعيد والله يوفقنا جميعا .

:) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

رحال
15-04-2005, 12:02 PM
ياأختي موزه تعرفين وين المشكله ؟

المشكله ان الناس تشتري سهم (ما) وتربح فيه 30 ريال وما تبيع وبعدين يسير تضخم وكل الناس تبيع في وقت

واحد لان الناس تتأثر ببعضها وماخذين بمبدأ معاهم معاهم وعليهم عليهم فلنصبر اللي صبرو في الصيف الماضي

ما خسرو ا بالعكس كانت أرباحهم تفوق الا ضعاف ( والهريس ما يحلو إلا بعد الطق ) فالنستوعب الدرس !!!

المديون
15-04-2005, 12:02 PM
ماحصلت لي وانا شكلي ببيع الاسهم وبفتك منها

المراقب
15-04-2005, 12:16 PM
السوق حاليا يحتاج ذو النفس الطويل فقط. ومن ليس لديه هذا النفس فنصيحتي له الخروج.

أما صاحب النفس الطويلة فهو المستثمر الناجح.

وبالتوفيق

بدوور
15-04-2005, 01:02 PM
بصراحه اللي ماعنده خبرة يحاول يخلص نفسه بأقل قدر من الخساير وعساكم عالقوة

lol
15-04-2005, 01:40 PM
كنتي تقولين السهم الذهبي والسهم الذهبي !!!!!

هههههة

Banana
15-04-2005, 01:46 PM
نعم يا استاذي كنت اقول السهم الذهبي ومازلت اقول السهمان الذهبيان الصناعات وناقلات الغاز ذهب خاصه لصغار المستثمرين ورا ح نذكر اذا كنا من الحيين انشاء الله .

متداول
15-04-2005, 03:26 PM
اخت نورة انا متابع لمشاركاتك والانتقادات المكتوبة ضدج على فكرة هذي شطارة والله يعوض عليج بس اهم شيء ان الواحد يتعلم متى يتخذ القرار سواء في الشراء او البيع ويعطيج الف عافية
وسلامتكم ,,,,,,,,,

ضايق الصدر
15-04-2005, 03:28 PM
اخت نورة ,

شكرا يا اخت موزة
وصح احنا ما حطينا افلوسنا عشان انخسرها

الحزين
15-04-2005, 04:47 PM
السوق حاليا يحتاج ذو النفس الطويل فقط. ومن ليس لديه هذا النفس فنصيحتي له الخروج.

أما صاحب النفس الطويلة فهو المستثمر الناجح.

وبالتوفيق

أنا معاك اخوي في كلامك ، صاحب النفس الطويل هو اللي يقدر يصمد ويكون مستثمر ناجح ، وطبعا صاحب النفس الطويل هو اللي ليست لديه التزامات .
واتمنى ان يحدث انفراج وترتفع الاسعار مع بداية الاسبوع القادم من 17/4/2005
والله يوفق الكل ..

lol
15-04-2005, 05:58 PM
تبيه الرجاء المحافظه على ادب الحوار..

بـوصـالـح
15-04-2005, 09:23 PM
نرتقي لو سمحت بالالفاظ

Banana
15-04-2005, 09:29 PM
خله ياخوي انشاء الله باطير باطير مع الصناعات ...

المديون
15-04-2005, 09:53 PM
ياجماعة الخير صلو على النبي وش ذالكلام اللي مال امه داااعي

( وتعاونو على البر والتقوى )

ibrahem
15-04-2005, 10:42 PM
اختي موزه انا معاك في الصناعات سهم اذهب من الذهبي وخصوصا بسعره الحالي لكن الناقلات!!!

قبل لا اتكلم عن الناقلات انا والله عندي فيه 2000 سهم اشتريت ب 79,50 هههههه ومتعلق فيه وعندي امل واكيد بيرجع لكن السهم كمستقبل يبي له وقت طوووووووووووووووووووووووووووويل مو اقل من 3 او 4 سنوات

لنكن واقعيين شركه حتى الان كلام في كلام لم تشتغل ولم تحقق ارباح توجد شركات مماثله لها في السعر وتوزع ارباح ولها ايظا مستقبل

اتمنى ان تصل الناقلات 100 ريال لكن الواقع يقول غير كذا فالكهرماء مثلا سعرها معدل 90 ريال وتوزع ارباحا اما الناقلات يبي لها صبر على ماتحقق اي ربح

تحياتي لكم جميعا

Banana
15-04-2005, 11:11 PM
ارفع راسك ياقطري فوق :)

الله يطول عمرك :) يابو مشعل :) نحن في ظل الله وامير عادل وعلى هذه الارض المعطاء الله يطول في عمرك ويعطيك الصحه والعافيه ماقصرت ياطويل العمر سواء لشعبك او كل من عاش على هذه الارض الخيره نحن سنعمل بما يحبه قلبك ويطمأن له بالك وهو بان يرتقي الانسان ويحسن وضعه بنضرتك الثاقبه لمستقبل يحمل لنا الخير الكثير .
:) ويسلم والله يسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)
http://www.diwan.gov.qa/images/the_amir/gallery/People/19.jpg[IMG]http://www.aljazeera.net/mritems/images/2003/5/18/1_156057_1_6.jpg

شاى حمر
15-04-2005, 11:37 PM
الله واكبر عليج يا اخت مووووزه

نسينا كلام اخونا المستثمر الكويتى

لما قال لنا ان السوووق راح يجيه هبوط فى الاسعار وخاصه بعد دخووول الاجانب

اتهم المستثمر الكويتي انه واحد من الذين روجوا لنزول السوق وكان له مأرب من ذالك لتخويف صغار المستثمرين..القائمون على المنتدى قاموا بطرده على ما اعتقد انه ينبه صغار المستثمرين

الله يسامح اللى كان السبب فى نزول السوق
واللى يبث الاشاعات

ارجو من الاداره عند التعديل ان تذكر من الشخص الذى عدل وتاريخ التعديل

وانا قمت بالتعديل لانه لم يذكر الشخص الذى عدل + تاريخ التعديل مع ترك حريه لبعض الاراء

ضايق الصدر
15-04-2005, 11:50 PM
يا الحبيب مش هذا السبب
ولو كنت دائم على المنتدى كان عرفت السبب
وعن تظليل الاعضاء اذا كانت نصايحه اوكي ليش ما يفتح مكتب استشاري

Banana
15-04-2005, 11:50 PM
الله واكبر على من تكبر و ظلم وحسبي الله ونعم الوكيل.

شاهيناز
15-04-2005, 11:58 PM
اختي موزه

اولا بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
مثال للمرأه القطريه الي تعجبني

ثاني شئ 3 ابريل ردس دفعنا ثمنه
وعلينا ان نرضى وان شاءالله الايام الجايه
بنتعامل معها باسلوب جديد

بس احب اقول كلمه مع الي يتلكم ان اي عضو
هنا كتب موضوع او رد عن انهيار البورصه

نحن نقبل بالراي الاخر والراي المتشائم

لكن لما يتكلم بلغه الارقام
بنقول له تسلم و ماقصرت
لكن لما ياتي ويصف كلام سواء كان متشائم او متفائل
كلام لاسند رقمي او اثبتات
نرفضه
لان المنتدى اقتصادي
ولغه لاقتصاد غير قابله لتوقعات وتاويلات دون اي سند

وسلامي

عضو قديم
16-04-2005, 12:58 AM
نشتري بالاشاعة ونبيع بالخبر

lol
16-04-2005, 05:59 AM
اختي موزه انا معاك في الصناعات سهم اذهب من الذهبي وخصوصا بسعره الحالي لكن الناقلات!!!

قبل لا اتكلم عن الناقلات انا والله عندي فيه 2000 سهم اشتريت ب 79,50 هههههه ومتعلق فيه وعندي امل واكيد بيرجع لكن السهم كمستقبل يبي له وقت طوووووووووووووووووووووووووووويل مو اقل من 3 او 4 سنوات

لنكن واقعيين شركه حتى الان كلام في كلام لم تشتغل ولم تحقق ارباح توجد شركات مماثله لها في السعر وتوزع ارباح ولها ايظا مستقبل

اتمنى ان تصل الناقلات 100 ريال لكن الواقع يقول غير كذا فالكهرماء مثلا سعرها معدل 90 ريال وتوزع ارباحا اما الناقلات يبي لها صبر على ماتحقق اي ربح

تحياتي لكم جميعا

اذا السوق نار انا اقعد انطر 4 سنوات لين يصل سعر السهم 100 !!! والله مثل ماقلت من قبل بعت ب79 وشتريت ب55 . والبعض قاعدلك امسك امسك لين مته ياناس هذا سوق بيع فوق وشتر تحت ...

(( نشتري بالاشاعة ونبيع بالخبر )) !!!!؟؟؟ اشتر بعقلك وبيع بعقلك طال عمرك ;)

الوهم
16-04-2005, 08:10 AM
عفـــواا ؟؟

يعني الاخت موزه تتكلم بلغة الارقاام ؟؟؟

كل مواضيعها .. السهم الذهبي .. وبيرتفع وفووق ومادري وشو ؟؟؟

مواضيعها تشابه بعضهاا ... هل هذي هي لغة الارقام اللي اتحدث عنها الاخت شاهيناز ؟؟

السموحه .. بس الصراحه ماتزعل :)

السهم الاخضر
16-04-2005, 11:13 AM
نصيحه من خبير اقتصادي

سؤال طرح على خبير ( لدي مبلغ من المال وأود الدخول الى سوق الاسهم فما هي الطريقه المثلى للاستثمار؟
الجواب : أول قاعده ذهبيه هو عدم وضع البيض في سله واحده
ثانيا توزيع المال الى ثلاث اثلاث
الاول للتعامل اليومي: تكسب فيه اوتخسر حسب السوق ومذا يدعى الاستثمار قريب الاجل
الثلث الثاني: استثمار طويل او بعيد الاجل وذلك بشراء اسهم الشركات الكبيره وذات مركز مالي مستقر مثل البنوك والصناعات والاتصالات وغيرها من الشركات المنتجه
الثلث الثالث: سيوله دائمه في المحفظه لاستخدامه في شراء اسهم عند انخفاض اسعارها الى مستويات دنيا بهدف تعزيز قيمة سهم تملك منه قيمه كبيره او عدد كبير

شاهيناز
16-04-2005, 12:58 PM
عفـــواا ؟؟

يعني الاخت موزه تتكلم بلغة الارقاام ؟؟؟

كل مواضيعها .. السهم الذهبي .. وبيرتفع وفووق ومادري وشو ؟؟؟

مواضيعها تشابه بعضهاا ... هل هذي هي لغة الارقام اللي اتحدث عنها الاخت شاهيناز ؟؟

السموحه .. بس الصراحه ماتزعل :)

انا لم اقصد مواضيع الاخت موزه
لكن اقصد مواضيع ابو خلفيه
الخبير المالي
شرقاوي
ابو علي اليافعي
سهم عتيج

مواضيعهم تعتمد على لغه الارقام والتحليلات الواقعيه

سواء اصابوا او لا
نضل نثق في كلامهم لانه كلام موثق
لكن الي يجي ويكتب مواضيع ويدخل باسم ثاني
ويايد
وتوقعات وتشائم
القصد منها تقليل الثقه في الاقتصاد القطري

لن نثق في مواضيعه ولا ردوده

وسلامي

miss meme
16-04-2005, 01:24 PM
:p :p صدقتي يا شاهيناز حبيبتي ومشكورة على لون الخط الي ريح عيوننا الله يريح بالج :) :)

:D :D :D :D :D :D :D :D