المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :::...دولة العذاري...توزع جوازات بالهبل...:::...احم

The Master
16-05-2010, 08:26 AM
احم احم...ثم احم

يالربع...سمعتوا عن دوله اسمها دولة العذاري؟؟؟
"العذاري هنا تعني عين تسقي البعيد وتخلي القريب"

يقولون انها توزع جوازات بالهبل...
كل من هب ودب انعطى الجواز...ويحمل جواز دولة العذاري...

وهذي دولة العذاري من الدول الغنيه...اللي فلوسها مغطيتها وزود...
يعني انسى تشوف فيها فقير...او محتاج...او اي مشكله ماليه...
لدرجه ان خير فلوسها مغطي الدول المجاوره او غير المجاوره لها حتى...

ما سمعتوا عن المغني الشهير فاتح النايم ؟؟؟ دولة العذاري عطته الجواز...مع انه ماعمره عاش في دولتهم ولا يدري عنهم...لكن عطوه

ما سمعتوا عن المغني غم المهد ؟؟؟ دولة العذاري عطته الجواز...مع ان في بلاده هو مب معطينه وجه...وراعي مشاكل...لكن دولة العذاري ما افتكرت في هالشي وعطته الجواز...

ماسمعتوا عن السود في افريقيا؟؟؟ دولة العذاري عطتهم جوازات...عشان يرفعون "راس" دولة العذاري في المحافل الرياضيه...لكن مساكين للحين...يقولون يبغي لهم وقت...

ماسمعتوا عن لعيبة الكوره الاجانب؟؟؟...دولة العذاري عطتهم جوازات...عشان يجيبون الكاس لهم...حتى وان كانوا يسوون حركه الصليب في الملعب...مافي مشاكل...اهم شي الكاس...لكن لحد الحين ما خذوه...

ماسمعتوا عن اللي ساكنين في دولة العذاري...اللي جدهم وابوهم وهم عايشين في قطر...وتلقى قلبهم على قطر...وعمرهم مافكروا يطلعون منها...ولا يدرون عن بلادهم اللي هم جاو منها...عايشين في هالبلاد...وبيموتون في هالبلاد... لكن ماعطوهم جوازات؟؟؟؟...ليه؟؟؟...لانهم بيتساوون ب شعب دولة العذاري...ولان مامنهم فايده...لا في الكوره ولا في الاغاني ولا في الرياضه...فا ليه يعطونهم جوازات؟؟!!!...وفي مثل يقول لك..."الفقير ماينعطى وجه"

سؤال لكم...يا اعضاء المنتدى...

هل في نظركم دولة العذاري انصفت في توزيع الجوازات؟؟؟

هل عدم اعطاء الناس اللي اصلهم مب من بلاد دولة العذاري...جوازات...ب اعذار ان ما راح يفيدون الدولة...وان يمكن يكبر راسهم... شي منطقي؟؟؟...مع ان السبب في رغبه هالناس اعطائهم جوازات هي تخليص معاملاتهم وتسهيلها...والعيش في تراب هالدوله اللي ما اعرفوا غيرها...ومنهم من يقول انا فداها...

وش المشكله او الغلط اللي بيصير لما تعطيهم جوازات تسهل امورهم فيها...وفي حقبة اخر الثمانينات الى التسعينات...جبت ناس من دول مجاوره...وعطيتهم جوازات...
وش الفرق؟؟...على الاقل ذيلاك عايشين في البلاد...من سنين...اما هذول جبتهم وعطتهم جوازات...

فا اتمنى الانصاف والعدل...

عقب هالكلام...
وش رايكم في ما ذكرته...هل تتفقون مع دولة العذاري...ولا لكم راي ثاني؟؟؟...

مطيع الله
16-05-2010, 08:31 AM
انت محتج على تجنيس من هب ودب.

تدري ان الزرافة من حيوانات البيئة القطرية
تنكر؟
اكيد انت غلطان.

black_day0
16-05-2010, 08:32 AM
والله العظيم انا كل مقرأ موضوع لك اتعجب و انبهر بقدرتك على الاسترسال و الكلام المعبر الموحي و المؤثر في نفس الوقت الله يعافيك و يبارك فيك :)
و بالنسبة لموضوع توزيع الجوازات او الجنسية هذي بتكون خاصة بالادارات و الوزارات و تنسيقات القانون و اكيد لهم شروطهم على حسب الاولويات و الاهمية . وانا لا ادري عنها شيئا للاسف و يكون الله في عون المقيمين ونحن و ان كنا لم ناخذ الجنسية ولكن ما حاجتنا اليها و نحن في خير بلدكم و نعيمها و الحمد لله و على قدر عملك تحصل و تحصد بتوفيق من الله و هو الرزاق العليم

و اخيرا نقول هي دنيا فانية

جزاك الله خيرا

موضي قطر
16-05-2010, 08:36 AM
آآآآخ يادولة العذارى وش بقى ماظهر ؟؟؟

The Master
16-05-2010, 08:37 AM

تنكر؟
اكيد انت غلطان.

القطريه ولا الفطريه قصدك؟؟؟...

وشي ثاني لاتحول الموضوع...انا اتكلم عن دولة العذاري...محد جاب دول ثانيه...فا خلك في صلب الموضوع...احم :secret:

@فهد@
16-05-2010, 08:39 AM
هل قدمت علي طلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا مثلك ولكن ظروفي واغترابي يجعل من شرط الاقامه صعب علي ومع ذلك .. اتمني للبلد كل خير ... ولا اقدر الومها .. لان التقصير مني مب منها

كل دول العالم تمنح جنسياتها لمن تشاء

ودولة العذاري ............... أسمها دولة الخير والامان .. دولة المحبه والسلام ... ديرتي عزيزه علي حتي وانا متغرب .. ووجودي هنا اكبر دليل :victory:

مطيع الله
16-05-2010, 08:40 AM

وشي ثاني لاتحول الموضوع...انا اتكلم عن دولة العذاري...محد جاب دول ثانيه...فا خلك في صلب الموضوع...احم :secret:

الحين فهمت...
ايه اقصد الفطرية!!

The Master
16-05-2010, 08:42 AM
والله العظيم انا كل مقرأ موضوع لك اتعجب و انبهر بقدرتك على الاسترسال و الكلام المعبر الموحي و المؤثر في نفس الوقت الله يعافيك و يبارك فيك :)
و بالنسبة لموضوع توزيع الجوازات او الجنسية هذي بتكون خاصة بالادارات و الوزارات و تنسيقات القانون و اكيد لهم شروطهم على حسب الاولويات و الاهمية . وانا لا ادري عنها شيئا للاسف و يكون الله في عون المقيمين ونحن و ان كنا لم ناخذ الجنسية ولكن ما حاجتنا اليها و نحن في خير بلدكم و نعيمها و الحمد لله و على قدر عملك تحصل و تحصد بتوفيق من الله و هو الرزاق العليم

و اخيرا نقول هي دنيا فانية

جزاك الله خيرا

تشكر اخوي...اليوم الاسود..
وفيك يبارك اخوي...وهذي شهاده اعتز فيها...وعسى ربي يقدرنا نكون في سبيله ويسخرنا في الخير دايما يارب...

اكيد محد نكر هالشي...لكن في اشيا تفوق الحد...وفي شي اسمه انصاف وعدل...
وانا لما تكلمت عن فئه...هم يبغون الجوازات عشان تخليص امورهم وتسهيل لحياتهم...ومع فخرهم لاخذ الجنسيه...
لكن مثل ما انت شايف من اللي انا ذكرته من امثله...عذاري عذاري...تسقي البعيد وتخلي القريب...
ومنهم من ينحط على الجرح يبرى...

تشكر على المداخله اخوي...
ويامرحبا بك...

The Master
16-05-2010, 08:43 AM
آآآآخ يادولة العذارى وش بقى ماظهر ؟؟؟

هذا حال اغلب الدول...مافي دولة الا وفيها مشاكل...ومشكله عن مشكله تفرق...
وربك المستعان...

The Master
16-05-2010, 08:46 AM
هل قدمت علي طلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا مثلك ولكن ظروفي واغترابي يجعل من شرط الاقامه صعب علي ومع ذلك .. اتمني للبلد كل خير ... ولا اقدر الومها .. لان التقصير مني مب منها

كل دول العالم تمنح جنسياتها لمن تشاء

ودولة العذاري ............... أسمها دولة الخير والامان .. دولة المحبه والسلام ... ديرتي عزيزه علي حتي وانا متغرب .. ووجودي هنا اكبر دليل :victory:

اكيد الجميع يتمنى الخير للجميع...
الظاهر مافهمت النقطه اللي انا ابغي اوصلها...
اتكلم عن العدل والانصاف في حقوق الناس اللي عايشين في دولة العذاري...
بين ناس وبين ناس...

اللهم اجعل جميع دول العالم امان وسلام يارب...

وحياك...

@فهد@
16-05-2010, 08:48 AM
اكيد الجميع يتمنى الخير للجميع...
الظاهر مافهمت النقطه اللي انا ابغي اوصلها...
اتكلم عن العدل والانصاف في حقوق الناس اللي عايشين في دولة العذاري...
بين ناس وبين ناس...

اللهم اجعل جميع دول العالم امان وسلام يارب...

وحياك...

لا فاهمك ... عدل

رد علي قدمت طلب للجنسيه ؟؟؟ اذا قدمت ورفضت الله يعينك .. لازم في سبب ..

كل دوله فيها نفس الحالات ... وانا لست ضد منح الجنسيه لمن ولد وعاش

ولكن ايضا الدوله لها حق جنسيتها لمن تقرر ..

دمت بخير

مالك أمل
16-05-2010, 08:50 AM
الجوازات اللتي صرفتها دولة العذاري

للمغني و اللاعب و الممثل

إنما هي جوازات تمثيل فقط ( لاتشمل أي إمتياز يستحقه إبن البلد )

لا يوهقونك اللي يمدحون جراءاتك في الطرح

الأصيلة
16-05-2010, 08:54 AM
آه يا أعظم بلد
ما عرف قدرك احد...
تعطين الخير ولعطاياك فيه من جحد
ياعسى ربي يحفظك ويخليك لنا سند
وآآآه يا اجمل بلد...

قطر أعطت الجنسية لـ غير
القطريين
من اجل مصلحة الوطن
وشؤونها الخاصة لامجال
لكل من هب ودب
يتدخل فيها

بواردي
16-05-2010, 08:58 AM
موضوعك يمكن تسلسله رقم مليون
في هالمنتدى وفالنهاية بيسكرونه
وياكثر المواضيع اللي تبتدي بطرح مماثل وتنتهي بمشادات
مابين انا استحق وانت ما تستحق

بالنهاية
امر سيادي
وخاص بسياسة الدولة

كركم
16-05-2010, 08:58 AM
جواز مؤقت ياعزيزي...يعني ينسحب بمجرد انتهاء هذي الخدمات...وصدقني اسأل اي واحد من الفئة الي في رأيك يستحقون الجواز...شنو أهم مطالبكم بعد الجواز..بييقولونلك الوظيفة الكريمة...يعني لو عطوهم الأولوية بعد القطري..بهذي الطريقة حليت ثلثين مشاكلهم وريحت المجتمع من مشاكل استقدام كل من هب ودب ولا يحترم عادات المجتمع ولا تقاليده...وفي النهاية الجواز بيد سمو الأمير يستطيع سحبه ممن يشاء او اعطائه لمن يشاء ومحد يقدر يعترض...وأعتقد ان في عدد معين لمنح الجوازات كل سنة على ما سمعت 50 شخص..للتتوافق مع التركيبة السكانية للقطريين وزيادتهم السنوية

STAR
16-05-2010, 09:01 AM
برأيي الشخصي..نعم هنالك فئة تستحق
الجواز اكثر من غيرها...الاب والجد تربوا في هذا البلد
وكافحوا لاجل هذا البلد..والى الآن ينتظرون جواز عين عذاري..

وفي فئة نالت على الجواز باردة مبردة...الله كريم..

شكرا عالطرح ‏‏^‏.‏^‏

The Master
16-05-2010, 09:02 AM
بارجع للردود...
لكن ركزوا على اخر شي ذكرته...
بين اللي جابوهم من دول مجاوره وعطوهم جوازات...والفرق بين اللي عايش في البلد من سنين وما انعطى جواز...

وشي ثانيه...ادري في فرق بين جواز وجنسيه...العبره في المعنى مش المسمى...

بوخالد911
16-05-2010, 09:16 AM
شي يحز بالنفس والخاطرر

شنقوول بس

حسبي الله ونعم الوكيل

:(

كــرت احمــر
16-05-2010, 09:28 AM
يا فرح يا حب في عيون البشر

اشتريج بماي عيني قطر
انتي أحساس الوتر

وانتي الأماني ياقطر

يا سفينه شوق تبحر بالأمل

بشرت الأحلام نادت بالعمل

نعلي البنيان يا دانه الــــبلدان

فدوه لــترابج عمـــرنا ياقطر
أنتي الوفـــا يـــأم الوفـــا

أصل الوفــا منـــج

أسولــــف بالــفخر عنج

وليمــــــن تنــادي

تــــلاقيني قريب منج

ألبـــي للندا وأســهر

فــــــــديتج بالــعمر وأكثـــــــر

يــــــا قطـــر

مشتاقة لقطر
16-05-2010, 09:32 AM
الله يعين وييسراموروهم

الأستاذ
16-05-2010, 09:43 AM
يا سيد .. وإش لك بوجع الرأس .. قالوا لك الجنسية أمر سيادي..ــ يمكن عبالك أنه (للسيد) مب سيادي :)..ــ:)
أتركه عنك وخلهم يجنسون إللي يبغون .. يمكن يشوفون شي ما نشوفه !!
بعدين ترى الجنسية مب وحدة .. أنت ما تدري أن عندنا مواد ودرجات ، ترى فيه جواز مهمات وجواز درجة أولة وثانية وثالثة.. وعاشرة. وجواز خاص وجواز دبوماسي ..وانت ما تدري يمكن إللي صرفوا لهم الجوازات بس عشان السفر وإلا تمثيل الدولة في بعض المحافل ..
امّا الناس إللي نعتبرهم جزء من نسيج البلد وربوا معانا وخدموا هم وأبائهم في البلد .. اعتقد أنهم تكاسلوا في البداية أيام ما كانت الأمور (سهالات) .. والحين يوم طالبوا بالجنسية أطلبت منهم السلطات أثبات جنسياتهم الأصلية والجماعة متوهقين مب قادرين يجيبونها .. والخوف مع مرور الأيام ومع زواجهم وتكاثرهم تطلع عندنا فئة من (البدون ) وهم صراحة مستحقين النظر في اوضاعهم وتجنيسهم ..
عموماً ياأخ سيد .. ثبت أن الجواز ليس هو الرابط بين الأنسان والأرض .. أياً كانت هذه الأرض فالإنتماء لا تحددة وريقات حمراء أوصفراء .. هو شيء يعيش في وجدانك وتجد أنه صعب العيش بدونه وتتحما من أجله القهر والعناء..امّا هؤلاء (الغرباء) فهم يأخذونه لأكل عيش وسرعان ما سيتنكرون بل ويتندرون ممن أعطاهم إياه ..
أنتظر فقط حدوث أزمة أو مصيبة (والله لا يقولها إن شاء الله) بتشخل لك الجواز وراعيه ..

زمان الصبا
16-05-2010, 10:21 AM
سياسة حكيمه تتبعها قيادتنا الحكيمه

فما المصلحه من منح الجنسيه لكل من هب و دب

أعتقد الموضوع يبين مدى الولاء و الحب لدولة العذاري

The Master
16-05-2010, 12:01 PM
الجوازات اللتي صرفتها دولة العذاري

للمغني و اللاعب و الممثل

إنما هي جوازات تمثيل فقط ( لاتشمل أي إمتياز يستحقه إبن البلد )

لا يوهقونك اللي يمدحون جراءاتك في الطرح

تشكر على ابداء رايك...واللي بين لي موافقتك للي صاير...

لاتحاتي...ترانا نعرف وش نقول وانثمنه...فا روق...

The Master
16-05-2010, 12:04 PM
آه يا أعظم بلد
ما عرف قدرك احد...
وآآآه يا اجمل بلد...

قطر أعطت الجنسية لـ غير
القطريين
من اجل مصلحة الوطن
وشؤونها الخاصة لامجال
لكل من هب ودب
يتدخل فيها

كلامك جميل جدا...لكن شاعري زياده عن اللزوم...ويبين لي ان ماعندك اي درايه باللي حاصل في بلد العذاري...
اللهم شوية فلس على قرش...على حياة جميله لنفسك بدون درايه للي حولك...

ورايك وانتي حره به...

The Master
16-05-2010, 12:06 PM
موضوعك يمكن تسلسله رقم مليون
في هالمنتدى وفالنهاية بيسكرونه
وياكثر المواضيع اللي تبتدي بطرح مماثل وتنتهي بمشادات
مابين انا استحق وانت ما تستحق

بالنهاية
امر سيادي
وخاص بسياسة الدولة

يمكن تشوف انه متكرر...
لكن ياريت تقرا صاحب المقال...مب اي واحد كتب يعني كاتب...ولا اي واحد طرح موضوع يعني مثقف...

في طرحي اهداف...وان كنت تشوف انه مثل غيره...رايك وانت ادرى به...

The Master
16-05-2010, 12:12 PM
جواز مؤقت ياعزيزي...يعني ينسحب بمجرد انتهاء هذي الخدمات...وصدقني اسأل اي واحد من الفئة الي في رأيك يستحقون الجواز...شنو أهم مطالبكم بعد الجواز..بييقولونلك الوظيفة الكريمة...يعني لو عطوهم الأولوية بعد القطري..بهذي الطريقة حليت ثلثين مشاكلهم وريحت المجتمع من مشاكل استقدام كل من هب ودب ولا يحترم عادات المجتمع ولا تقاليده...وفي النهاية الجواز بيد سمو الأمير يستطيع سحبه ممن يشاء او اعطائه لمن يشاء ومحد يقدر يعترض...وأعتقد ان في عدد معين لمنح الجوازات كل سنة على ما سمعت 50 شخص..للتتوافق مع التركيبة السكانية للقطريين وزيادتهم السنوية

مؤقت ولا غيره...الفكره هي الاساس وانا اخوك...
وانا لما ذكرت جواز...ابغي فيها يخلصون امورهم ومشاغلهم في حياتهم...وفرق لما تكون واحد من البلد ولا واحد من البلد بس ماعنده مايثبت انه من البلد...اتمنى انك تفهم هالفكره...

واذا جات على الاولويه...هم اولى من غيرهم...اللي جابوهم بلادنا وعطوهم جوازات بالمجموعات...وهم الحين من خذوا مكان القطري واشغلوا مكانه...فكرتي ان اللي ساكنين في البلد بدون جناسي وهم سنين في البلاد...يستحقون هالجوازات اكثر من اللي جابوهم بمجموعات وحطوهم في المدارس واعطوهم الجوازات...

كل اللي نطالب فيه ان ينظرون لحالهم...ويفكون حاجتهم ومشاكلهم...

واذا جات امر سيادي...حنا سمع وطاعه...محد بيعارض...لكن اقول رايي...واتمنى العدل فيه...

وتشكر على ردك المثري اخوي...

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-05-2010, 12:16 PM
بارجع للردود...
لكن ركزوا على اخر شي ذكرته...
بين اللي جابوهم من دول مجاوره وعطوهم جوازات...والفرق بين اللي عايش في البلد من سنين وما انعطى جواز...

وشي ثانيه...ادري في فرق بين جواز وجنسيه...العبره في المعنى مش المسمى...

والله انا اقول يتمون على جوازاتهم الاجنبيه ابرك لان بياخذون حقوقهم اهههههههه اذا الجواز صار عنابي بيتوهقون بالتوظيف والعلاوات 00000
عموما نتكلم جد 00انت تتكلم عن (من له الحق اكثر ) اذا هذا قصدك انا معاك الاحق هو الي عاش بالديره وشرب من مايها وتطبع بعاداتنا وعمل واخلص في الوظيفه وكونو اسره كبيره ممتده000هذولي صج يستحقون الجواز القطري خصوصا اذا كانو ماعندهم وطن (وطنهم محتل) واكيد فهمتو من اقصد لانهم فئه كبيره في الدوله 000

ومن الاخر لا راح انأثر بالقرارات ولا بنقدم منها طالما الحصول على الجواز تحكمه (المصالح) ^_*000وبعض الاخوه علقو على شي مهم ترى البعض يعطونهم الجواز بدون مايكون لهم نفس حقوق المواطن يعني مجرد دفتر عنابي وداخله صورته وبس يعني جنسيه فقط

The Master
16-05-2010, 12:16 PM
برأيي الشخصي..نعم هنالك فئة تستحق
الجواز اكثر من غيرها...الاب والجد تربوا في هذا البلد
وكافحوا لاجل هذا البلد..والى الآن ينتظرون جواز عين عذاري..

وفي فئة نالت على الجواز باردة مبردة...الله كريم..

شكرا عالطرح ‏‏^‏.‏^‏

تشكر على التأييد وبارك الله فيك...

واهم شي نبغ نظره العدل والانصاف في هالامور...
كلنا نبغي الخير...ونسعي له...
وعسى ربي يجملنا بما يرضاه يارب...

والعفو...الشكر لتواجدك...

بن جلبان
16-05-2010, 12:19 PM
شتبي توصل لــه ؟! :)

The Master
16-05-2010, 12:20 PM
شي يحز بالنفس والخاطرر

شنقوول بس

حسبي الله ونعم الوكيل

تشكر على مرورك اخوي بوخالد...
وعلى تعليقك الجميل...واللي يعبر عن بعض من اهل دولة العذاري لاخوانهم من هالفئه...وهذا الواجب علينا...

مب اذا حنا في صحه وعافيه وغنى...مانشوف غيرنا من حالته سيئه وعيشته صعبه...ومن اسبابها جواز دولة العذاري...
اتمنى انكم تكونون منصفين في ردودكم..

يامرحبا بك...خيو

The Master
16-05-2010, 12:21 PM
يا فرح يا حب في عيون البشر

اشتريج بماي عيني قطر
انتي أحساس الوتر

وانتي الأماني ياقطر

يا سفينه شوق تبحر بالأمل

بشرت الأحلام نادت بالعمل

نعلي البنيان يا دانه الــــبلدان

فدوه لــترابج عمـــرنا ياقطر
أنتي الوفـــا يـــأم الوفـــا

أصل الوفــا منـــج

أسولــــف بالــفخر عنج

وليمــــــن تنــادي

تــــلاقيني قريب منج

ألبـــي للندا وأســهر

فــــــــديتج بالــعمر وأكثـــــــر

يــــــا قطـــر

من حقك...وعساك تكون قد الكلام اللي ذكرته وقت الشده...

The Master
16-05-2010, 12:22 PM
الله يعين وييسراموروهم

امين يارب...وجميع المسلمين...

الله يجزاك خير على الدعاء الطيب...

العضو الماسي
16-05-2010, 12:28 PM
أييييه : ماشفتوت حال الجزيره ألي عليها عين عذاري ... جنست بتان . هنود سيك . سوريين . يمنين . صوماليين . ونسبه الشيعه عندهم 75% ... (( راحت عذاري وعين عذاري وبدأ ينطمس تاريخها وتاريخ أهلها )) (( من بعد ماكانت هي عين عذاري في بلدها معززه مكرمه أهينت كرامه شعبها من تجنيسهم للمرتزقه ويااااكثر مابكون أهالي عين عذاري حتى نشف دمهم ألاحمر )) وأعتقد فهمتو ماأقصده .

The Master
16-05-2010, 12:29 PM
يا سيد .. وإش لك بوجع الرأس .. قالوا لك الجنسية أمر سيادي..ــ يمكن عبالك أنه (للسيد) مب سيادي :)..ــ:)
بعدين ترى الجنسية مب وحدة .. أنت ما تدري أن عندنا مواد ودرجات ، ترى فيه جواز مهمات وجواز درجة أولة وثانية وثالثة.. وعاشرة. وجواز خاص وجواز دبوماسي ..وانت ما تدري يمكن إللي صرفوا لهم الجوازات بس عشان السفر وإلا تمثيل الدولة في بعض المحافل ..
امّا الناس إللي نعتبرهم جزء من نسيج البلد وربوا معانا وخدموا هم وأبائهم في البلد .. اعتقد أنهم تكاسلوا في البداية أيام ما كانت الأمور (سهالات) .. والحين يوم طالبوا بالجنسية أطلبت منهم السلطات أثبات جنسياتهم الأصلية والجماعة متوهقين مب قادرين يجيبونها .. والخوف مع مرور الأيام ومع زواجهم وتكاثرهم تطلع عندنا فئة من (البدون ) وهم صراحة مستحقين النظر في اوضاعهم وتجنيسهم ..
عموماً ياأخ سيد .. ثبت أن الجواز ليس هو الرابط بين الأنسان والأرض .. أياً كانت هذه الأرض فالإنتماء لا تحددة وريقات حمراء أوصفراء .. هو شيء يعيش في وجدانك وتجد أنه صعب العيش بدونه وتتحما من أجله القهر والعناء..امّا هؤلاء (الغرباء) فهم يأخذونه لأكل عيش وسرعان ما سيتنكرون بل ويتندرون ممن أعطاهم إياه ..
أنتظر فقط حدوث أزمة أو مصيبة (والله لا يقولها إن شاء الله) بتشخل لك الجواز وراعيه ..

هلا ومرحب ب الاستاذ...

اعجبني ردك...فيه من الواقعيه والمنطق...وانا اتفق معاك فيه...

لكن توجهي مثل ماعطيتوا غيرهم...ليه ماتعطونهم هم كذلك...مع ان الاولويه لهم...لانهم تربوا وعاشوا في هالبلد...
والشي الثاني...انا معاك من ولاءه لبلد ماتحكمه اوراق...لكن تفرق لما انا اقول اني احبك يافلان...لكن انت مطنشني ومهتم لغيري...فا الولاء هنا يختلف..."صحيح المثل بسيط لكن عشان توصل للجميع"

وعن وقت الشده...ياخوي حتى ولو كان من بطنها...لاتستغرب لما تشوفه اول واحد من يحط رجله...

ويامرحبا بك...
واشكر لك ردك المثري اخوي...

بواردي
16-05-2010, 12:32 PM
يمكن تشوف انه متكرر...
لكن ياريت تقرا صاحب المقال...مب اي واحد كتب يعني كاتب...ولا اي واحد طرح موضوع يعني مثقف...

في طرحي اهداف...وان كنت تشوف انه مثل غيره...رايك وانت ادرى به...

لم اعلق على حبكة المقال او ثقافة محرره
ولم اذكر في ردي انه فارغ ولا فائدة منه....

وياليت ياصاحب المقال تقرا ردي قبل لاتحكم ........!!
والموضوع مكرر سواء طرحته انت او طرحه غيرك

ولو نكتب انا وانت وغيرنا مني لمليون سنه

الموضوع كله بيد الدولة

والدولة لاتجنس كل من هب ودب كما انفت

والمميزين في مجال الرياضة والفن الدولة تعتبر تجنيسهم مكسب

وهم ادرى

صحيح هناك الكثير ممن ولدوا وترعرعوا في كنف هذا البلد
وخدموه وعملوا في قطاعات وزارية مختلفة ولم يتم تجنيسهم

ولكن الدولة هي صاحبة القرار

وسيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى

هو الوحيد المعني بالموافقة على منح الجنسية

وانا واثق ان صاحب السمو امير البلاد
يعرف تماما مصلحة البلد
والدولة لاتصرف الجناسي لكل من هب ودب

ومجرد راي لا اكثر

وثق تماما ان الدولة قبل ان تصرف جواز لاي شخص
هناك دراسة وتحري تسبق اي عملية تجنيس

The Master
سياسة حكيمه تتبعها قيادتنا الحكيمه

فما المصلحه من منح الجنسيه لكل من هب و دب

أعتقد الموضوع يبين مدى الولاء و الحب لدولة العذاري

وجهة نظر...تخصك انت...
ومايشدني التعقيب على محتواها...
اهم شي عرفنا رايك...وان شاء الله تكون مقتنع به..."والايام برهان"

BURBERRY
مرحبا اخوي اعليان

دولة العذاري عطت الجنسية حق سكان الدول المجاوره و اغلبهم من اليمن و للحين بعد يبون زياده لجل زيادة عدد المواطنين على قولتهم ..

انزين عندنا اخواننا الفلسطينين الي جاو فسنه الاربعينات و بداية الخمسينات و عاشو و كلو و شربو من ماي قطر .. و عمرهم ماطلعو من قطر لحد الحين .. ليش مايعطونهم الجنسيه!!

و عندنا بعد اخواننا البلوش الي اجدادهم اشتغلو عند اهلنا و شيوخنا و تربو على هالارض و عمرهم ماركبو طياره و مايعرفون إلا قطر .. ليش مايعطونهم الجنسيه !!

اما على قولتهم كروه و رياضه .. جنسو ايميرسون و شنو سوووى !! غير انه خذى له كم مليون و شرد

The Master
16-05-2010, 12:36 PM
والله انا اقول يتمون على جوازاتهم الاجنبيه ابرك لان بياخذون حقوقهم اهههههههه اذا الجواز صار عنابي بيتوهقون بالتوظيف والعلاوات 00000
عموما نتكلم جد 00انت تتكلم عن (من له الحق اكثر ) اذا هذا قصدك انا معاك الاحق هو الي عاش بالديره وشرب من مايها وتطبع بعاداتنا وعمل واخلص في الوظيفه وكونو اسره كبيره ممتده000هذولي صج يستحقون الجواز القطري خصوصا اذا كانو ماعندهم وطن (وطنهم محتل) واكيد فهمتو من اقصد لانهم فئه كبيره في الدوله 000

ومن الاخر لا راح انأثر بالقرارات ولا بنقدم منها طالما الحصول على الجواز تحكمه (المصالح) ^_*000وبعض الاخوه علقو على شي مهم ترى البعض يعطونهم الجواز بدون مايكون لهم نفس حقوق المواطن يعني مجرد دفتر عنابي وداخله صورته وبس يعني جنسيه فقط

وجهة نظرك...وانتي ادرى ابها...
وكل ماشفنا اللي حولنا...وتعلمنا من الدنيا...بنعرف نميز ونعرف ننصف...
وتشكرين على رايك...

جوال 11
16-05-2010, 12:37 PM
الجنسية لدولة العذاراء كما تسميها ملك سيادي لسلطات الدولة والشخص الذي يطالب بالجنسية أولا يثبت جنسيتة الأصلية ولا يقول بدون ثم يتقدم للحصول على الجنسية ، تربى وعاش ودرس على الأرض الطيبة لدولة العذاراء ويطعن فيها كيف لما يستلم الجنسية ؟هذه النفسيات تحتاج لعلاج قبل حصولها على الجنسية.

العضو الماسي
16-05-2010, 12:37 PM
مرحبا اخوي اعليان

دولة العذاري عطت الجنسية حق سكان الدول المجاوره و اغلبهم من اليمن و للحين بعد يبون زياده لجل زيادة عدد المواطنين على قولتهم ..

انزين عندنا اخواننا الفلسطينين الي جاو فسنه الاربعينات و بداية الخمسينات و عاشو و كلو و شربو من ماي قطر .. و عمرهم ماطلعو من قطر لحد الحين .. ليش مايعطونهم الجنسيه!!

و عندنا بعد اخواننا البلوش الي اجدادهم اشتغلو عند اهلنا و شيوخنا و تربو على هالارض و عمرهم ماركبو طياره و مايعرفون إلا قطر .. ليش مايعطونهم الجنسيه !!

اما على قولتهم كروه و رياضه .. جنسو ايميرسون و شنو سوووى !! غير انه خذى له كم مليون و شرد

اخوي اسمحلي اتطرق لموظوع بسيط بس يابربريز هالفئه من الناس واسمحلي اقولك البعض حتى لا اضلم حد منهم

ان عطيتهم المجال وكسبتهم الجنسيه راح يتمردون لن هم حاليا فسقانين بالعاميه او شايفين نفسهم انهم من اهل قطر بدون جنسيه ويتكلمون قطري بحرقات فأن عطيتهم جنسيه راح يصيرون مثل حلقه فايز التوش وراعي الطير الي عطوه جنسيه ولاندكروزر كانك تذكر الحلقه

:nice:

The Master
16-05-2010, 12:38 PM
أييييه : ماشفتوت حال الجزيره ألي عليها عين عذاري ... جنست بتان . هنود سيك . سوريين . يمنين . صوماليين . ونسبه الشيعه عندهم 75% ... (( راحت عذاري وعين عذاري وبدأ ينطمس تاريخها وتاريخ أهلها )) (( من بعد ماكانت هي عين عذاري في بلدها معززه مكرمه أهينت كرامه شعبها من تجنيسهم للمرتزقه ويااااكثر مابكون أهالي عين عذاري حتى نشف دمهم ألاحمر )) وأعتقد فهمتو ماأقصده .

وجهة نظرك اخوي...
وياريت لو نهتم بدولة العذاري لان هي اساس موضوعنا...
وغيرها من الدول...عندهم ناسهم يتكلمون عنهم...

وتشكر على التواجد...

بواردي
16-05-2010, 12:41 PM

هذا هو بيت القصيد

رد مبدع من اخ مبدع

لا قد ر الله وصار شي

بتشوف الولاء الحقيقي

The Master
16-05-2010, 12:41 PM
لم اعلق على حبكة المقال او ثقافة محرره
ولم اذكر في ردي انه فارغ ولا فائدة منه....

وياليت ياصاحب المقال تقرا ردي قبل لاتحكم ........!!
والموضوع مكرر سواء طرحته انت او طرحه غيرك

ولو نكتب انا وانت وغيرنا مني لمليون سنه

الموضوع كله بيد الدولة

والدولة لاتجنس كل من هب ودب كما انفت

والمميزين في مجال الرياضة والفن الدولة تعتبر تجنيسهم مكسب

وهم ادرى

صحيح هناك الكثير ممن ولدوا وترعرعوا في كنف هذا البلد
وخدموه وعملوا في قطاعات وزارية مختلفة ولم يتم تجنيسهم

ولكن الدولة هي صاحبة القرار

وسيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى

هو الوحيد المعني بالموافقة على منح الجنسية

وانا واثق ان صاحب السمو امير البلاد
يعرف تماما مصلحة البلد
والدولة لاتصرف الجناسي لكل من هب ودب

ومجرد راي لا اكثر

وثق تماما ان الدولة قبل ان تصرف جواز لاي شخص
هناك دراسة وتحري تسبق اي عملية تجنيس

ولا انا كنت اقصد ماذكرته في بدايه ردك...

كل اللي ابغي اوصل له الانصاف في الحقوق...بين ناس وناس...
وماتدري يمكن صاحب الشان مايدري عن هالاشيا او اشيا واشيا واشيا...

فا وش اللي يمنع نعيد ونكرر...اهم شي نكون على حق...وان اشء الله تصيب..."كثر الدق...يفك اللحام"

وربك المستعان...

وتشكر على الرد المثري اخوي...
لاهنت

bluelion
16-05-2010, 12:46 PM
Lol!!

OTOsan
16-05-2010, 12:52 PM
ليس لي الحق في ابداء الرأي بالنسبة للجوازات بما انني (غير قطري) ..

ولكن ما اردت التعقيب عليه هو ان كلمة (بالهبل) ..تعني الشئ الكثير .. الكثير جدا ! ..
وهو خلاف الامثلة المذكورة والتي تنحصر في حالات ربما لاتتجاوز العشرات :)

يعطيك العافيه ،،

The Master
16-05-2010, 05:58 PM
مرحبا اخوي اعليان

هلا وغلا اخوي بربري...

كنت افضل عدم الخوض في الاسماء...ويكون بشكل عام...

وكلامك جميل...وان كان يعبر عن رايك الشخصي...واحترمه خيو...

وانا هنا اطالب فقط بالانصاف...والعدل في حقهم...والنظر في امورهم بكل عقلانيه ومنطق...
لان في النهايه كله في مصلحة البلد ونهضته...

ولاهنت على كلامك ووجهة نظرك اخوي...

The Master
16-05-2010, 06:03 PM
الجنسية لدولة العذاراء كما تسميها ملك سيادي لسلطات الدولة والشخص الذي يطالب بالجنسية أولا يثبت جنسيتة الأصلية ولا يقول بدون ثم يتقدم للحصول على الجنسية ، تربى وعاش ودرس على الأرض الطيبة لدولة العذاراء ويطعن فيها كيف لما يستلم الجنسية ؟هذه النفسيات تحتاج لعلاج قبل حصولها على الجنسية.

محد اعترض علي شي كان سياسي ولا سيادي...على العين والراس...
انا هنا اتكلم عن شي اسمه انصاف وعدل...والنظر في امور هالبشر...اللي في بعض الحالات ولائهم اذا ما كان اغلبها...افضل من ولاء من جابوهم وعطوهم جناسي بالساهل...

اتمنى نكون واقعيين اكثر...ونترك سالفه طعن ما طعن...حنا في عصر النهضه والتطور...واتركوا عنكم سوالف الخبث والخيانه...
والعقليات المتحجره...وان حنا احسن ناس ومانبغي حد يكون دخيل علينا...وياخذ وظايفنا...
اذا ماتبغي حد ياخذ وظيفتك اجتهد واعمل وشد حيلك واخلص لعلمك...وبعدها ماراح تقدر تقول ماخذين شغلي...لانك تعبان عليه وتستحقه...ولك

وتشكر على وجهة نظرك...

JN000N
16-05-2010, 06:07 PM
دولة عذاري :)

شتسوي بعد بس نك نيم حلو خله لابق عليها
هذا الحال يا يبه بس فالجوازات؟

The Master
16-05-2010, 06:17 PM

ولكن ما اردت التعقيب عليه هو ان كلمة (بالهبل) ..تعني الشئ الكثير .. الكثير جدا ! ..

يعطيك العافيه ،،

اولا خلك فطين وانا اخوك واعرف ان حنا انتكلم عن دولة العذارى...مادري اشدخل انك مب اقطري؟؟؟
كان مجرد طرح وبغينا نسمع الراي من الامثله المذكوره...

وتعقيبك اللي ذكرته...عن كلمة بالهبل...في مثل يقول الخافي اعظم...
وليس كل ماتعرفه تقوله...

فا سمعنا رايك في الموضوع...ابرك من ملاحظه "كلمة"

koketa
16-05-2010, 06:21 PM
الجنسيه أرزاق ونصيب في النهايه واللي الله كاتبه ولك في خير بتشوفه انت عليك بالاستغفار

حليتان*
16-05-2010, 06:55 PM
تسلم عليان وصراحه موضوع مهم

والي يقول جواز مهمات ومادري شنو ...جواز المهمات انقرض من زمان

حاليا في جواز بالولاده وفي بالتجنس

والتجنس طبعا له الحقوق كامله نفس اي قطري لكن ماله حق في الارض والقرض الا اذا جاه استثناء

واذا تقصدون العيبه الي قطو جوزاتهم عقب ما خدمو المنتخب ترى قطو الجوزات بكيفهم بعد ماخذو لهم الملاين وهم مب مسوين شي غير يشوتون كورة وبدون احساس ولا فرحه للبلد

شتسوى علينا نشوف اللاعب مايعرف يردد النشيد الوطني جدام العالم ...

شتسوى علينا لما يقولون ان قطر ديانتها ..الاسلام والمسيحيه ..

حدث العقل بما يعقل ياخي ...والله الي صاير شي يخوف صراحه

والي يقول بالهبل ومادري شنو والي مايبي يعلق ترى صحيح بالهبل ..لكن مابيجون بيحطون لك في الجريدة تم تجنيس فلان بن فلان لانه يعرف يلعب تيله

..الله المستعان

السياسي القطري
16-05-2010, 07:13 PM
أخي الكريم

الخطأ ليسَ خطأ دولة العذاري ،

بل هو خطأ من لم يعرف كيفَ يتعامل معاها ،

يعني لو شاف لهً لعبة رياضية ،

كرة قدم مثلاً ، وركض خلفها ،

أو دندَنَ له بكم أغنية ،

أو رسم له كم لوحة ،

أو أي مجال آخر " مقبول " في دولة العذاري ،

لكانَ بيده جوازها منذُ زمنٍ طويل ،

نصيحة خاصة

عليه بسباق السياكل تراه مطلوب هذهِ الأيام ،

خالص تحياتي .

القلب المؤمن
16-05-2010, 07:26 PM
ثبت أن الجواز ليس هو الرابط بين الأنسان والأرض>>>>جميلة جدا هذي العبارة أثرت فيني :rolleyes:

أنا ماقاهرني بهالموضوع غير كلمة وحدة ......ال(احم) بنهاية كل سطر هههههههه

تحياتي لك

شاهيناز
16-05-2010, 07:37 PM
أخي الكريم

أو دندَنَ له بكم أغنية ،

أو رسم له كم لوحة ،

نصيحة خاصة

خالص تحياتي .

السياكل ولا الدباب

بنت^البحرين1
16-05-2010, 10:05 PM
تعرف اخوي المااستر اول ماقريت الموضوع ضنيت الكلام عن البحرين .. بس تفاجأت ان هالموضوع المر موجود عندكم انتوا بعد .. يعني الحال من بعضه بس اعتقد ان الوضع عندنا متفوق عليكم بمئات المرات .. لان تبعات التجنيس وعواقبها بدت تطفو عالسطح مثل مايقولون وقمت نكتوي بنارها وصار هالشي يهددنا حتى في أمنا .. بس متى ولاة الأمر ومتى الحكومة تنتبه لهالشي .. الله العالم !!

موضوع هيض أشجاني على بلادي والله ..

سلمت يمناك ولاهنت

PARIS
16-05-2010, 10:42 PM
الاخ كاتب موضوعه للنقاش بس استغرب من الناس الي قاعده ترد باابيات من الشعر والي بااغنيه وطنيه ايش السالفه ..... ليكون شاعر المليون .... والي مايعرف يناقش يقول كلمه طيبه ..... لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ... كل شئ بامر الله والله يفرج هم كل مهموم وينفس كربكم باذن الكريم الجواد .... امين

ام السعف
16-05-2010, 10:45 PM

يعطيك العافيه ،،

صحيح كلامك بالهبل يعني وايد وايد وايد،،
بس ليش اقترنت كلمة هبل بالوايد مع ان الهبل شي مب زين :(

وعذرا لصاحب الموضوع اللي ما ادري اشبلاه مشوط
يرد و هو معصب فصرت اخاف اشارك في موضوعه ،،

ضوى
16-05-2010, 10:48 PM

:telephone::telephone::telephone::telephone:

ام السعف
16-05-2010, 10:48 PM
:telephone::telephone::telephone::telephone:

عساها خير هالإتصالات :eek5:

جامعي
16-05-2010, 11:04 PM
دولـــــــة العـــذاري ليست المدينــــة الفاضلـــة

حتى لاتخطأ ..وان أخطأت وجب ان نتكلم ونعبر

طالما حـــــــق التعبير وحـــــــرية الراي...

مكفــــــول لكـــــــــــل مواطــــــــــــــن ..

وان تكلمـــــــنا دل على حرصنـــــا وحبنـــا للوطن

وخوفــا ممن يحمل الجــــــواز وهو لايستحقـــــه

كتبـــــــــــت فابدعـــــــــت اخي ..دمت مبـــــــــدع

ضوى
16-05-2010, 11:05 PM
عساها خير هالإتصالات :eek5:

بالغلط :secret:

فرقة الصقور
16-05-2010, 11:14 PM
بس نبيهم يعدلونا رواتبنا

الله لايهينهم ولايهين كبار دولة عذاري
والله ان نلتمس لهم الذر

بس الله الله في الرواتب

MoneyMaker
16-05-2010, 11:50 PM
ماسمعتوا عن [color="red"]اللي ساكنين في دولة العذاري...اللي جدهم وابوهم وهم عايشين في قطر...وتلقى قلبهم على قطر...وعمرهم مافكروا يطلعون منها...ولا يدرون عن بلادهم اللي هم جاو منها...عايشين في هالبلاد...وبيموتون في هالبلاد... لكن ماعطوهم جوازات؟؟؟؟.....

اخوي الماستر
صلب الموضوع (قطر) وانت كاتبها في بداية مشاركتك.
ثاني شي كم مره بنتم نقول ان (الارض ماتزرع بشر)

التجنيس كان في مرحله من المراحل شي ضروري,عدد السكان كان قليل جدا مقارنه مع الاحتياجات البشريه المطلوبه في اكثر من قطاع كالشرطه والجيش والامن العام والمستشفيات والمدارس فكان التجنيس امر طبيعي.
طبعا كتوين للنسيج الخليجي بشكل عام ,وخاص للقطري والامارتي والبحريني والكويتي بشكل خاص
فكان هناك الكثير من المتجنسين من السعوديه واليمن (لقرب العادات والتقاليد والجغرافيه الواحده) كذلك من ايران بحكم العلاقات التجاريه القديمه والهجره والاستقرار للكثير من الايرانيين على الساحل الشرقي..كذلك التجنيس من بعض الدول العربيه وكان اغلبهم ذوو خبرات وكفاءات كدكاتره ومهندسين واقتصاديين.
صلب الموضوع ,,كانت فيه اشكاليات مواكبه لحركة التجنيس من المجنسين انفسهم وخصوصا من الخليجين ذوو الاصول الايرانيه او كما يلقبون بالبدون, في النهايه هذا هو حق سيادي لأي دوله ان تحدد النسيج الاجتماعي المكون لها.

تحياتي,,

The Master
17-05-2010, 02:12 AM
دولة عذاري :)

شتسوي بعد بس نك نيم حلو خله لابق عليها
هذا الحال يا يبه بس فالجوازات؟

اهم شي النك نيم...احم

اذا هالحال نفسه بس في الجوازات...امممم...ربك العالم...ب اي طريقه تقراها...او تفهمها...او اترجمها...بتطلع لك بشي مختلف...
هذي ميزة كلمة العذاري...

The Master
17-05-2010, 02:14 AM
الجنسيه أرزاق ونصيب في النهايه واللي الله كاتبه ولك في خير بتشوفه انت عليك بالاستغفار

الله يجزاك خير...وتشكر للمداخله...

بس وجهة نظر غريبه نوعا ما...لكن رايك وانت ادرى به...من ناحية الارزاق...

شي طيب...وفكره جديده يمكن نستفيد منها...

The Master
17-05-2010, 02:18 AM
تسلم عليان وصراحه موضوع مهم

والي يقول جواز مهمات ومادري شنو ...جواز المهمات انقرض من زمان

حاليا في جواز بالولاده وفي بالتجنس

والتجنس طبعا له الحقوق كامله نفس اي قطري لكن ماله حق في الارض والقرض الا اذا جاه استثناء

واذا تقصدون العيبه الي قطو جوزاتهم عقب ما خدمو المنتخب ترى قطو الجوزات بكيفهم بعد ماخذو لهم الملاين وهم مب مسوين شي غير يشوتون كورة وبدون احساس ولا فرحه للبلد

شتسوى علينا نشوف اللاعب مايعرف يردد النشيد الوطني جدام العالم ...

شتسوى علينا لما يقولون ان قطر ديانتها ..الاسلام والمسيحيه ..

حدث العقل بما يعقل ياخي ...والله الي صاير شي يخوف صراحه

والي يقول بالهبل ومادري شنو والي مايبي يعلق ترى صحيح بالهبل ..لكن مابيجون بيحطون لك في الجريدة تم تجنيس فلان بن فلان لانه يعرف يلعب تيله

..الله المستعان

تشكر على طرح وجهة نظرك اخوي اماف...
ووجهة نظر طيبه منك...ابهرتني صراحه...شي جميل...
لكن نقطه ان مافي جواز مهمات هذي يبغي لها بحث...مب تكذيب لكن للتاكيد...

وكلامك جميل من ناحية التمثيل في المحافل وانت ماتنطق كلمه عربيه...وهذا رايك...

بس انا مهتم اكثر بالانصاف والعدل...والنظر في موضوع الفئه المذكوره...اسوة بغيرها من اللي انعطوا...

ولاهنت على المشاركه خيو...

The Master
17-05-2010, 02:22 AM
أخي الكريم

أو دندَنَ له بكم أغنية ،

أو رسم له كم لوحة ،

نصيحة خاصة

خالص تحياتي .

وجهة نظر...لكنها ذكيه...وتبين مدى الاهتمام وسهولة الجواز..."لبعض"...

الله يسهل ويكتب اللي فيه الخير يارب...
لان اذا كان على هالمنوال فا بتكون دولة العذاري متروسه مبدعين...احم
ومافي مكان للعامه...او الناس العاديين امثالنا...

The Master
17-05-2010, 02:24 AM
ثبت أن الجواز ليس هو الرابط بين الأنسان والأرض>>>>جميلة جدا هذي العبارة أثرت فيني :rolleyes:

أنا ماقاهرني بهالموضوع غير كلمة وحدة ......ال(احم) بنهاية كل سطر هههههههه

تحياتي لك

ماعرفت في اي نقطه مثريه للموضوع ارد فيها عليك...
حيرتني صراحه...كلامك كان جدا عميق...
بس هل انت متاكد انك قريت الموضوع ولا قريت الردود بس؟؟؟

The Master
17-05-2010, 02:27 AM
تعرف اخوي المااستر اول ماقريت الموضوع ضنيت الكلام عن البحرين .. بس تفاجأت ان هالموضوع المر موجود عندكم انتوا بعد .. يعني الحال من بعضه بس اعتقد ان الوضع عندنا متفوق عليكم بمئات المرات .. لان تبعات التجنيس وعواقبها بدت تطفو عالسطح مثل مايقولون وقمت نكتوي بنارها وصار هالشي يهددنا حتى في أمنا .. بس متى ولاة الأمر ومتى الحكومة تنتبه لهالشي .. الله العالم !!

موضوع هيض أشجاني على بلادي والله ..

سلمت يمناك ولاهنت

الله يعينكم يارب...ويهل اموركم...ويحفظكم من كل شر...
بلادكم على العين والراس...
وانا اخترت كلمه العذاري تبيان وتسهيل للمعنى اللي ابغي اوصل له...
وهذا لا يمنع ان الكلمه هي لمكان مشهور في البحرين...
"عين عذاري"...

ومن قال سالم...
ولا انتي اختي...

The Master
17-05-2010, 02:30 AM
الاخ كاتب موضوعه للنقاش بس استغرب من الناس الي قاعده ترد باابيات من الشعر والي بااغنيه وطنيه ايش السالفه ..... ليكون شاعر المليون .... والي مايعرف يناقش يقول كلمه طيبه ..... لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ... كل شئ بامر الله والله يفرج هم كل مهموم وينفس كربكم باذن الكريم الجواد .... امين

تشكر على وجهة نظرك الطيبه...وهذا من ذوقك اخوي...
في مثل يقول..."كلن راضي بعقله"...
فا من هذا المنطلق...كل واحد يفهم الموضوع على حسب نظرته وثقافته ومستواه...فا خذ وخل...ومانقدر انتحكم بحد...

امين يارب...

الله يجزاك خير على الدعاء الطيب...ولك بالمثل يارب...

The Master
17-05-2010, 02:36 AM

مشوط؟؟؟...انا مروق حدي..."اي هين...احم"

في احيان ومواضع...ياتكون اسد ولا بتاكلك الضباع...
وبطبيعه الحال يعتمد على الموضوع...
وبطبيعه حالي...ارد باللي عندي عشان اوضح وجهة نظري للشخص...عشان ما اعيد ولا ازيد...ومنها توصل الفكره للجميع...
وتاكدي ان عمري ماعصبت في اي رد...مجرد نقاش...بس المشكله انكم تاخذونه كا عصبي...لانكم متعودين علي اني المبتسم والمفهي...احم
فا هذا لا يعني اني جاد في النقاش والامور اللي تستاهل الجديه...

اتمنى هالنقطه اوصلت...فا اذا عندك اضافه للموضوع حياك...

وعن كلمة بالهبل...واستخدامها...واي معنى تعني...
فكري عدل...وفسريها عدل...وطبقيها في الحياه عدل...وبتعرفين "المعنى العدل"...

جوال 11
17-05-2010, 04:53 AM
محد اعترض علي شي كان سياسي ولا سيادي...على العين والراس...
انا هنا اتكلم عن شي اسمه انصاف وعدل...والنظر في امور هالبشر...اللي في بعض الحالات ولائهم اذا ما كان اغلبها...افضل من ولاء من جابوهم وعطوهم جناسي بالساهل...

اتمنى نكون واقعيين اكثر...ونترك سالفه طعن ما طعن...حنا في عصر النهضه والتطور...واتركوا عنكم سوالف الخبث والخيانه...
والعقليات المتحجره...وان حنا احسن ناس ومانبغي حد يكون دخيل علينا...وياخذ وظايفنا...
اذا ماتبغي حد ياخذ وظيفتك اجتهد واعمل وشد حيلك واخلص لعلمك...وبعدها ماراح تقدر تقول ماخذين شغلي...لانك تعبان عليه وتستحقه...ولك

وتشكر على وجهة نظرك...

هنالك نظام للحصول على الجنسية وأتبع النظام وستبلغ ما تريد وابواب المسؤلين مفتوحة، لا أن تعرض ما تسميه مشكله في المنتديات فهذا لا يأتي بنتيجة ،العقليات المتحجرة أفضل من هذا الأسلوب العقيم للمطالبة بالجنسية.
ولم أتطرق للوظيفة في ردي والوظيفة للمجتهد ولكن الأمور الأمنية أهم سبب لحفظ الوطن وتقنين الجنسية ،عندما سحبت الجنسية لابد لك ولأمثالك من الرجوع للأسباب التي من أجلها سحبت الجنسية.
تحياتي

Breakaway
17-05-2010, 05:56 AM
والله إذا كانت هذه الدولة أكثر شعبها بذره فاسدة فلا الومها على ماتفعلة من تجنيس بشر افضل من البشر الي عندها!

ليش ما ترجع لمعرفك السابق ؟ :)

OTOsan
17-05-2010, 10:28 AM
اولا خلك فطين وانا اخوك واعرف ان حنا انتكلم عن دولة العذارى...مادري اشدخل انك مب اقطري؟؟؟
كان مجرد طرح وبغينا نسمع الراي من الامثله المذكوره...

وتعقيبك اللي ذكرته...عن كلمة بالهبل...في مثل يقول الخافي اعظم...
وليس كل ماتعرفه تقوله...

فا سمعنا رايك في الموضوع...ابرك من ملاحظه "كلمة"

السموحه ياعليان .. عبالي تتكلم عن (قطر) !!

اما ملاحظتي فاتمنى انك ماتاخذها بمنطلق عدواني ..لان القصد منها كان التنبيه لا اقل ولا اكثر :)

ياكثر سوء الفهم في المنتدى !!

الجزوع
17-05-2010, 10:34 AM
انا ماسمعت عن دولة العذاري الا شفتها بعيوني اللي بياكلها الدود قريب من القهر

simsim1963
17-05-2010, 11:42 AM
جميع من جنسوهم فيهم فايدة للبلد يعني بيرفعون اسم البلد في المحافل الدوليه . بس الموجودين اذا يبون جواز عليهم بالعمل الشاق والارتقاء بمستواهم المهنى والعلمي والرياضي وبعدين يفكرون في طلب الجواز اما جالس ياكل حب ويشيش في الكورنيش ويبي جواز هذا بيكون غير عادل في حق الدوله. وبعدبن هذا لو تجنس بيكون عندة عقده على البلد واهل البلد بيحاول ينتقم من كل ما هو عذاري

The Master
17-05-2010, 12:22 PM
دولـــــــة العـــذاري ليست المدينــــة الفاضلـــة

حتى لاتخطأ ..وان أخطأت وجب ان نتكلم ونعبر

طالما حـــــــق التعبير وحـــــــرية الراي...

مكفــــــول لكـــــــــــل مواطــــــــــــــن ..

وان تكلمـــــــنا دل على حرصنـــــا وحبنـــا للوطن

وخوفــا ممن يحمل الجــــــواز وهو لايستحقـــــه

كتبـــــــــــت فابدعـــــــــت اخي ..دمت مبـــــــــدع

احسنت اخوي جامعي...وبارك الله فيك...احييك على العقليه الطيبه والفاهمه...وعسها تكون في الخير يارب...

اما الباقي اللي على باله اي شخص يتكلم ويدافع عن حقوق ناس ويطالب ب الانصاف...يعني هو منهم...وانه يبغي الشر...وانه يبغي يزعزع الناس...ولو تروح في كل مجلس...تلقى هذي سوالفهم...لكن هنا يابالفيت انهم وطنيين...الله المستعان...

الابداع في تواصلك اخوي...ولاهنت على الكلام الطيب...وعسى ربي يجملنا في الخير يارب...

لاهنت على المداخله المثريه...

The Master
17-05-2010, 12:23 PM
بس نبيهم يعدلونا رواتبنا

الله لايهينهم ولايهين كبار دولة عذاري
والله ان نلتمس لهم الذر

بس الله الله في الرواتب

كلن في قلبه شقى ليلاه...

هتـان قطر
17-05-2010, 12:29 PM
الحين تبي تفهمنا ان دولة العذاري مالنا علاقة بها .. وحالها حال بلاد الواق واق ..!!!؟؟

ما دام هي بعيده كل البعد عنا.. وش نبي نتكلم عن سياسات دولة ما تربطنا بها روابط

:)

The Master
17-05-2010, 12:31 PM
اخوي الماستر
صلب الموضوع (قطر) وانت كاتبها في بداية مشاركتك.
ثاني شي كم مره بنتم نقول ان (الارض ماتزرع بشر)

التجنيس كان في مرحله من المراحل شي ضروري,عدد السكان كان قليل جدا مقارنه مع الاحتياجات البشريه المطلوبه في اكثر من قطاع كالشرطه والجيش والامن العام والمستشفيات والمدارس فكان التجنيس امر طبيعي.
طبعا كتوين للنسيج الخليجي بشكل عام ,وخاص للقطري والامارتي والبحريني والكويتي بشكل خاص
فكان هناك الكثير من المتجنسين من السعوديه واليمن (لقرب العادات والتقاليد والجغرافيه الواحده) كذلك من ايران بحكم العلاقات التجاريه القديمه والهجره والاستقرار للكثير من الايرانيين على الساحل الشرقي..كذلك التجنيس من بعض الدول العربيه وكان اغلبهم ذوو خبرات وكفاءات كدكاتره ومهندسين واقتصاديين.
صلب الموضوع ,,كانت فيه اشكاليات مواكبه لحركة التجنيس من المجنسين انفسهم وخصوصا من الخليجين ذوو الاصول الايرانيه او كما يلقبون بالبدون, في النهايه هذا هو حق سيادي لأي دوله ان تحدد النسيج الاجتماعي المكون لها.

تحياتي,,

بصراحه ردك جدا جميل...واعجبني صراحه...
لكن نهايته كانت غير منصفه ابد...وبينت لي انك ماتعترف بشي اسمه المطالبه بحق...او الانصاف...

حنا ما اعترضنا عن التجنيس قديما...وهذا شي طبيعي لازم الكفاءات تنوجد لين ينتجون ناس لهالمنصب من هل البلد وبعدها ياخذ المنصب...هذا واقع والشي الصاير في كل بقاع العالم...

لكن اللي انا حبيت اوصل له...
دامك عطيت ناس جبتهم فريش من بره جوازات...و باعداد كبيره ما اتصورها...وش اللي يمنع تعطي اللي رابي في هالبلد ويعرف عاداتها وتقاليدها...مانقول عطهم كل الحقوق..لكن خلهم يحسون ب انهم من هالبلد...ويعيشون حياتهم في امن وامان...ويضمنون مستقبلهم ومستقبل اعيالهم...
ناس عندهم شهادات جامعيه ومجتهدين...يبغون يشتغلون في اماكن راقيه في البلد...مايقدرون بحجة الجواز؟؟؟...وهم اولى من اللي جابوهم كا دفعات...او خلنا نقول ليه ما يعاملونهم بالمثل...

والشي الثاني...صحيح هو شي سيادي...وماعندنا اعتراض...لكن انا هنا عشان لفت نظر...وان شاء الله يتم النظر في هالموضوع...ويكون في عين الاعتبار...فا هالشي لايمنع في ظل الحريه والديموقراطيه...واكيد حنا نعرف احدودنا...

وهذا مبتغاي من هالموضوع اخوي...

ولاهنت على ردك المثري...احييك عليه...

الساهر 17
17-05-2010, 12:35 PM

تنكر؟
اكيد انت غلطان

هههههههه الصراحة السوال الي سئلته عجيب والرد اعجب احييييك بس صحيح الزرافة من البيئة القطرية ؟؟؟؟؟

The Master
17-05-2010, 12:36 PM
هنالك نظام للحصول على الجنسية وأتبع النظام وستبلغ ما تريد وابواب المسؤلين مفتوحة، لا أن تعرض ما تسميه مشكله في المنتديات فهذا لا يأتي بنتيجة ،العقليات المتحجرة أفضل من هذا الأسلوب العقيم للمطالبة بالجنسية.
ولم أتطرق للوظيفة في ردي والوظيفة للمجتهد ولكن الأمور الأمنية أهم سبب لحفظ الوطن وتقنين الجنسية ،عندما سحبت الجنسية لابد لك ولأمثالك من الرجوع للأسباب التي من أجلها سحبت الجنسية.
تحياتي

اكيد في نظام...وكلنا نتبع النظام...وعن ان هالاسلوب مايعجبك...فا من هالرد...مافي شي يشجع اني ارد عليك...دام هذا منطقك...وانت حر به...

ولما ذكرت الوظيفه...ماكنت اقصدك انت...كنت اتكلم بشكل عام...وان قلته في التعقيب على ردك...فا هذا لايعني كل الكلام لك...الا اذا كنت انت تحس انه لك...وانك المقصود فا هذا شي ثاني...واعيد واكرر ماكنت اقصدك فيه...كنت اتكلم بشكل عام...

وعن سحب الجنسيه...مادري وش جابه للموضوع...لكن يبقى رايك...وكلن راضي بعقله...
وحياك...

The Master
17-05-2010, 12:39 PM
والله إذا كانت هذه الدولة أكثر شعبها بذره فاسدة فلا الومها على ماتفعلة من تجنيس بشر افضل من البشر الي عندها!

ليش ما ترجع لمعرفك السابق ؟ :)

وجهة نظر اخالفك عليها تماما...لكن تبقى وجهة نظرك...وان شاء الله محد يتفق معاك فيها...

وعن المعرف؟؟؟...ياخوي صار لك كم مره تذكر هالشي...
احس انك كذبت كذبه وصدقتها...

فا روق البال...انا هو انا...وذاك هو ذاك...

The Master
17-05-2010, 12:40 PM
السموحه ياعليان .. عبالي تتكلم عن (قطر) !!

اما ملاحظتي فاتمنى انك ماتاخذها بمنطلق عدواني ..لان القصد منها كان التنبيه لا اقل ولا اكثر :)

ياكثر سوء الفهم في المنتدى !!

بعد انت تقول اني عدواني؟؟؟ بخصوص يعني؟؟؟...

اتمنى تقرا ردي على ام السعف...وان شاء الله توصل الفكره كلير...

تلفزيون قطر
17-05-2010, 12:41 PM
كلامك سليم و 100% وبصراحة شي يقهر وياريتها جات على التجنيس وبس هذي وصلت حتى التوظيف بعد ....

مانقول غير الله المستعان

تقبل مروري

تلفزيون قطر

The Master
17-05-2010, 12:44 PM
انا ماسمعت عن دولة العذاري الا شفتها بعيوني اللي بياكلها الدود قريب من القهر

الله لايقولها...هي فتره وبتعدي...وان شاء الله هلها وناسها قدها وقدود...ومثل ما بنوها بيشيدونها...ومثل ماشيدوها...بيحافظون عليها...من كل الفتن والكرب...ب اذن الله تعالى...

فا روق وانا اخوك...وامورك سهالات...
المشاكل كل مكان...وفي كل زمن...ماجات على دولة من دولة...وان شاء الله الناس قادرين على تحملها...وحلها...وعندك ارجال...ينشد فيهم الظهر...ونسوان ينحطون عالراس...

خالد1
17-05-2010, 12:47 PM
[QUOTE=الأصيلة;5860400][FONT="Comic Sans MS"][COLOR="Black"][SIZE="6"][B]آه يا أعظم بلد
ما عرف قدرك احد...
وآآآه يا اجمل بلد...

:nice::nice::nice::nice:

The Master
17-05-2010, 12:50 PM
جميع من جنسوهم فيهم فايدة للبلد يعني بيرفعون اسم البلد في المحافل الدوليه . بس الموجودين اذا يبون جواز عليهم بالعمل الشاق والارتقاء بمستواهم المهنى والعلمي والرياضي وبعدين يفكرون في طلب الجواز اما جالس ياكل حب ويشيش في الكورنيش ويبي جواز هذا بيكون غير عادل في حق الدوله. وبعدبن هذا لو تجنس بيكون عندة عقده على البلد واهل البلد بيحاول ينتقم من كل ما هو عذاري

وجهة نظرك تخصك انتي...ولا اتفق معاك فيها...
يعني كنك تقول...مايهمني انت من تكون...اهم شي العلم والرياضه وامورك سهالات؟؟؟...
هل هذا منطق؟؟؟...اجل وش لزمة الغبي في البلد؟؟؟...يشيل قشه ويدور له بلاد تستقبل الاغبيا...

صحيح الاجتهاد مطلوب...لكن ماقول له ياتكون شاطر ولا انسي الجواز...هذا مب منطق...يعني يامنك فايده ولا ماتشوف شر...

وهذا مثل ما انت شايف...اشكثر اللي جنسوهم...وش استفدت منهم؟؟؟...غير فشلوك...وخذوا افلوسك وراحوا...

وعن اخر جملتين...اسمح لي ياخوي...هذا تفكير غلط انك تنظر لهالناس بهالنظره...اصابعك مب سوا...يعني مسلس فايز التوش عرضها يعني هو صح؟؟!!...او هذا اللي يصير دايما؟؟؟...
طبعا لا...

على العموم...وجهة نظرك اوصلت...ولاهنت على المشاركه...

The Master
17-05-2010, 12:54 PM
الحين تبي تفهمنا ان دولة العذاري مالنا علاقة بها .. وحالها حال بلاد الواق واق ..!!!؟؟

ما دام هي بعيده كل البعد عنا.. وش نبي نتكلم عن سياسات دولة ما تربطنا بها روابط

اهم شي البراءه في السؤال...

وان ماكان لك علاقه بها...
طرحت انا قضيه...وكيف هو الحال...
وحبيت اسمع...هل فيه انصاف وعدل ولا لا...هل هالناس يستحقون حالهم حال غيرهم ولا لا...
ماله شغل في سياسه ولا غيره...

مجرد قولي رايك...واعتبري نفسك من شعب دولة العذاري...وقولي وش وجهة نظرك في هالموضوع...
وايضا قيسي حال اللي ماعندهم الجواز...وكيف هم حالتهم مقارنه بالغير...
وايش هو شعورهم لما يشوفون ناس تجيهم الجوازات بارده امبرده...وهم عليهم شروط وشروط...واحيانا مستحيل تحقيقها...

فا ننتظر رايك...واتركي عنك الواق واق...هنا دولة العذاري...

The Master
17-05-2010, 01:23 PM
كلامك سليم و 100% وبصراحة شي يقهر وياريتها جات على التجنيس وبس هذي وصلت حتى التوظيف بعد ....

مانقول غير الله المستعان

تقبل مروري

تلفزيون قطر

تشكر اخوي على وجهة نظرك...
ووجهة نظر طيبه...عسى الناس تسمع...وتفهم...

يامرحبا بك اخوي...
وتشكر على هاللفته المثريه...

هتـان قطر
17-05-2010, 01:57 PM
اهم شي البراءه في السؤال...

وان ماكان لك علاقه بها...
طرحت انا قضيه...وكيف هو الحال...
وحبيت اسمع...هل فيه انصاف وعدل ولا لا...هل هالناس يستحقون حالهم حال غيرهم ولا لا...
ماله شغل في سياسه ولا غيره...

مجرد قولي رايك...واعتبري نفسك من شعب دولة العذاري...وقولي وش وجهة نظرك في هالموضوع...
وايضا قيسي حال اللي ماعندهم الجواز...وكيف هم حالتهم مقارنه بالغير...
وايش هو شعورهم لما يشوفون ناس تجيهم الجوازات بارده امبرده...وهم عليهم شروط وشروط...واحيانا مستحيل تحقيقها...

فا ننتظر رايك...واتركي عنك الواق واق...هنا دولة العذاري...

انزين انا بحط نفس في بلد العذاري وجذوري متأصله في هذا البلد وتمر علي حالات

اشوفها غريبة وما فيها عدل..وبعطيك حالتين قس انت والاعضاء من احق بالجواز

ام فلان قطرية ابا عن جد .. شاء القدر ان تتزوج من شخص قريب من بلد العذاري

ما هو ببعيد .. وعايش من يوم كان صغير في هذي البلد وماكل من خيرها ويشتغل

فيها ولكن عايش عيشة الغرباء..تزوج من ام فلان وكانت صغيرة ما تعي تبعات هذي

الزيجة وانها بتكون سبب في انتقاص حق اناس سيولدون ..اللي هم عيالها

مضت السنوات وهم عايشين مع خوالهم ..ويزورون عمامهم بعد كل كم سنة في الصيف

ام فلان ما تركت وسيلة هي وزوجها علشان يضمنون استقرار هالعيال والعيش عيشة

طيبة على الارض اللي انولدوا عليها وتنفسوا هواها وعاشوا مع امهم واجدادهم وخوالهم

عيشة وحدة..الا واتبعتها

حفت ارجيل ام فلان تبي جوازات لعيالها...ما فيه امل قريب ...ومازالت تنتظر الفرج

سباس.....ان ..رجل جاء من بلده لا يعرف كلمة عربية واحدة.. لايعرف الا ان يرقص

الكورة على رجلة .. ويسجل اهداف...خلال فترة وجيزة أخذ الجواز .. ولبس الغترة

وصار ينتمي لبلد العذاري في طرفة عين

وام فلان فلان امبحلقه عيونها وتستنكر هذا الوضع المقلوب

كيف.. ولماذا ..وليش .. وبأي حق ....؟ ما تدري

هذي نبذه بسيطة وعينتين من العينات في بلد العذاري

نعيمه علي
17-05-2010, 02:00 PM
أعتقد اني أتفق معك في كل ما ذكرت

وأُسجلُ إعجابي بإسلوبك
وبقدرتك على إستخدام الرموز

روعة فعلا

اطيب تحياتي
اختك نبض

.

koketa
17-05-2010, 03:19 PM
الله يجزاك خير...وتشكر للمداخله...

بس وجهة نظر غريبه نوعا ما...لكن رايك وانت ادرى به...من ناحية الارزاق...

شي طيب...وفكره جديده يمكن نستفيد منها...

أكيد الجنسيه نصيب مثل الزواج والإنجاب وغيره الواحد يقدم ويصلي استخاره ويدعي ربه لو فيها صلاح لديني ودنياي اكتبها لي الرسول كان يستخير في كل اموره المهم إخلاص النيه لله اما أني اقعد اندب حظي واطالع اللي في يد غيري واقارن عمري ما راح أتقدم خطوه سبحان الله اعرف ناس الله كتب لهم الجنسيه انحسدوا الحين كلهم مرضي وحالتهم حاله *

Breakaway
17-05-2010, 04:16 PM
وجهة نظر اخالفك عليها تماما...لكن تبقى وجهة نظرك...وان شاء الله محد يتفق معاك فيها...

وعن المعرف؟؟؟...ياخوي صار لك كم مره تذكر هالشي...
احس انك كذبت كذبه وصدقتها...

فا روق البال...انا هو انا...وذاك هو ذاك...

تبي الصدق تعليقي السابق لا يناسب موضوعك لأني ببساطة ما قريت موضوعك بالكامل يعني أنا استعجلت!

لكن دولة العذاري هذي ما تسقي الا من يسقيها وطبعا فيه فرق بين سقيا وسقيا!
تحياتي

المسا
17-05-2010, 04:19 PM
آاااااااااااااااااه يالقهر فتحت جروح تحاول تنشف بمحاولة التجاهل منا

The Master
17-05-2010, 07:21 PM
انزين انا بحط نفس في بلد العذاري وجذوري متأصله في هذا البلد وتمر علي حالات

اشوفها غريبة وما فيها عدل..وبعطيك حالتين قس انت والاعضاء من احق بالجواز

ام فلان قطرية ابا عن جد .. شاء القدر ان تتزوج من شخص قريب من بلد العذاري

ما هو ببعيد .. وعايش من يوم كان صغير في هذي البلد وماكل من خيرها ويشتغل

فيها ولكن عايش عيشة الغرباء..تزوج من ام فلان وكانت صغيرة ما تعي تبعات هذي

الزيجة وانها بتكون سبب في انتقاص حق اناس سيولدون ..اللي هم عيالها

مضت السنوات وهم عايشين مع خوالهم ..ويزورون عمامهم بعد كل كم سنة في الصيف

ام فلان ما تركت وسيلة هي وزوجها علشان يضمنون استقرار هالعيال والعيش عيشة

طيبة على الارض اللي انولدوا عليها وتنفسوا هواها وعاشوا مع امهم واجدادهم وخوالهم

عيشة وحدة..الا واتبعتها

حفت ارجيل ام فلان تبي جوازات لعيالها...ما فيه امل قريب ...ومازالت تنتظر الفرج

سباس.....ان ..رجل جاء من بلده لا يعرف كلمة عربية واحدة.. لايعرف الا ان يرقص

الكورة على رجلة .. ويسجل اهداف...خلال فترة وجيزة أخذ الجواز .. ولبس الغترة

وصار ينتمي لبلد العذاري في طرفة عين

وام فلان فلان امبحلقه عيونها وتستنكر هذا الوضع المقلوب

كيف.. ولماذا ..وليش .. وبأي حق ....؟ ما تدري

هذي نبذه بسيطة وعينتين من العينات في بلد العذاري

هذا اقل شي نبغيه منكم...التعبير عن رايكم...
وابدعتي اختي هتان بذكر هالقصه...من خلال مثالين...اوصلت الفكره...لبعض من ما انا ابغيه من هالموضوع...

لفت النظر لحال هالناس...وغربلتهم...وبهدلتهم...حنا مش ضد...لكن انصفوا...واعدلوا...

الله يعطيك العافيه اختي هتان...واحسنتي بتجسد او اخذ دور انك وحده من دولة العذاري...اتقنتي الدور...

ونستفيد من خبراتكم...والامثله اللي تمر في حياتكم...
نبغي نذكرها هنا لعل وعسى الناس تفهم حنا وش انتكلم عنه...وليه انطالب بهالاشيا...لان كثير من اهل دولة العذاري..."همه نفسه وبيته وانتهى"...اما جاري وغيري...مب مشكلتي...او فيه مسؤولين...روح كلمهم...يعني في ظنه بهالكلمه...خلاص حل قضية فلسطين...
لكن اكثرهم عودهم لين...وما ذاقوا طعم المر...ولا عاشوا او حسوا بقساوة حياة غيرهم...او الاحساس ب انك غريب في بلادك...فقط لان ماعندك هالجواز...

لاهنتي على وجهة نظرك اختي هتان...والشكر لاثراءك الجميل...

The Master
17-05-2010, 07:23 PM
أعتقد اني أتفق معك في كل ما ذكرت

وأُسجلُ إعجابي بإسلوبك
وبقدرتك على إستخدام الرموز

روعة فعلا

اطيب تحياتي
اختك نبض

.

لي الشرف اختي نبض...وان دل فا انما يدل على رقي مستواك...وفهمك الطيب...

ماعليك زود...
وعسى ربي يجملنا برضاه يارب...

يامرحبا بك...واشكرك على التشجيع...

ودوم تابعينا...ومالك الا الفايده...

The Master
17-05-2010, 07:26 PM
أكيد الجنسيه نصيب مثل الزواج والإنجاب وغيره الواحد يقدم ويصلي استخاره ويدعي ربه لو فيها صلاح لديني ودنياي اكتبها لي الرسول كان يستخير في كل اموره المهم إخلاص النيه لله اما أني اقعد اندب حظي واطالع اللي في يد غيري واقارن عمري ما راح أتقدم خطوه سبحان الله اعرف ناس الله كتب لهم الجنسيه انحسدوا الحين كلهم مرضي وحالتهم حاله *

ماقدر اقول انت صح او غلط...في النهايه رايك...واحترمه...وان كان نوعا ما في نظري اتكالي...لكن اذا كان مرتبط بعمل...او بجهد...فا هذا شي طيب...

الله يبعد جميع المسلمين عن الامراض يارب...واقدار ياخوي...

وعن كلمة نصيب...انا افضل كلمة "قدر"...لاني ما اعترف بشي اسمه حظ...

وتشكر للتوضيح اخوي...

The Master
17-05-2010, 07:31 PM
تبي الصدق تعليقي السابق لا يناسب موضوعك لأني ببساطة ما قريت موضوعك بالكامل يعني أنا استعجلت!

لكن دولة العذاري هذي ما تسقي الا من يسقيها وطبعا فيه فرق بين سقيا وسقيا!
تحياتي

ماشاء الله...يعني ترد وانت ماقريت الموضوع...امممم...ومنكم نستفيد...وماودي اعلق على هالجزئيه عشان ما نضيع صلب الموضوع...والا كان عندي كلام ثاني...

تسقي اللي يسقيها... من ناحية معنى ماشوف اي رابط...بالنسبه لي...

بس كا فهم...انا طلعت بشي...واشك في معناه...

فا ردي عليك بيكون...
دام في فرق في السقيا...بين وبين...طيب هالبين والبين...ليه ماينفعون بعض...شيلني واشيلك...وان ماكان...على الاقل يكون لوجه الله...ماظن بتفرق عندهم...ولا بتنقص شي من اللي عندهم او لهم...

وحياك الله...

الغانم 533
17-05-2010, 08:46 PM
هههههههههه بصراحه موضوع يذكرني بيت
يعش في قطر من ضيع اليوم داره
ماهي بغصبه لكن الوقت واليوم ضنوك ربح وجات منك الخساره
عشت في قطر وابن قطر صاح محروم وش حصلوا من حاربوا في الزباره

لاجئ عاطفي
17-05-2010, 09:09 PM
اتفق معاك ان اغلب اللي جنسوهم ماخدموا البلد ولا يفكرون يخدمونها اصلا .. اخرهم النايم يوم اطلبوا منه يسوي خمس اغنيات للعيد الوطني طلب منهم خمسه مليون دولار .!!!!!!

معيذر جنوب
17-05-2010, 09:32 PM
تحياتي

إيميرسون أقام في قطر عامين وعطوه الجنسية وسوى الي سواه ؟ هل أنطبقت عليه شروط منح الجنسية القطرية .
أنس مبارك ( لورانس ) حصل على جواز قطري مب جواز مهمات لم يرتدي فانيلة منتخب قطر وهو حامل للجواز من 6 سنوات ؟ هل إنطبقت عليه شروط منح الجنسية ؟
ناصر كميل لم يعد يمثل المنتخب القطري والإستفادة منه كانت جدا قليلة ولازال حاليا يتمتع بالجواز القطري .
كاظم الساهر مالفائدة المرجوة من تجنيسه ؟ وهل تنطبق عليه شروط منح الجنسية ؟ وهو خذى الجواز خلال أشهر قليلة .
خليل الشبرمي التميمي ( شاعر المليون) هل إنطبقت عليه شروط منح الجنسية القطرية ؟

القائمة تطول مانقول إلا الله يصلح الحال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاجئ عاطفي
17-05-2010, 09:37 PM
إيميرسون أقام في قطر عامين وعطوه الجنسية وسوى الي سواه ؟ هل أنطبقت عليه شروط منح الجنسية القطرية .
أنس مبارك ( لورانس ) حصل على جواز قطري مب جواز مهمات لم يرتدي فانيلة منتخب قطر وهو حامل للجواز من 6 سنوات ؟ هل إنطبقت عليه شروط منح الجنسية ؟
ناصر كميل لم يعد يمثل المنتخب القطري والإستفادة منه كانت جدا قليلة ولازال حاليا يتمتع بالجواز القطري .
كاظم الساهر مالفائدة المرجوة من تجنيسه ؟ وهل تنطبق عليه شروط منح الجنسية ؟ وهو خذى الجواز خلال أشهر قليلة .
خليل الشبرمي التميمي ( شاعر المليون) هل إنطبقت عليه شروط منح الجنسية القطرية ؟

القائمة تطول مانقول إلا الله يصلح الحال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احمد الحامد مذيع الام بي سي ... طول عمره في الخارج ويخدم الاعلام السعودي فوين الاستفادة منه؟ والقائمه تطول

راسي براسك
17-05-2010, 10:26 PM
احم احم...ثم احم

ماسمعتوا عن اللي ساكنين في دولة العذاري...اللي جدهم وابوهم وهم عايشين في قطر...وتلقى قلبهم على قطر...وعمرهم مافكروا يطلعون منها...ولا يدرون عن بلادهم اللي هم جاو منها...عايشين في هالبلاد...وبيموتون في هالبلاد... لكن ماعطوهم جوازات؟؟؟؟...ليه؟؟؟...لانهم بيتساوون ب شعب دولة العذاري...ولان مامنهم فايده...لا في الكوره ولا في الاغاني ولا في الرياضه...فا ليه يعطونهم جوازات؟؟!!!...وفي مثل يقول لك..."الفقير ماينعطى وجه"

فا اتمنى الانصاف والعدل...

عقب هالكلام...
وش رايكم في ما ذكرته...هل تتفقون مع دولة العذاري...ولا لكم راي ثاني؟؟؟...

جبتهــا على الجـــررح !!
والله قهـــــــــــــــــــــــــــــر ..:weeping:

شموخ وبس
17-05-2010, 11:14 PM
كلام جميل بس عندي سؤال اذا عندك جواز بلد العذارى اللي تتكلم عنها ليش تعاني 0000هالكثر
لهدرجه قلبك عليهم اذا جذيه احييك فنادر انحصل امثالك 000
وصراحه احنا نتمنى للجميع يحصل طبعا للي يستاهل 0000 وماعتقد هالدوله تعطي لكل من هب ودب 0000 مثل ماذكروا الاخوان يخصصون اسامي والا بلادين للهدرجه حسد 0000
مو من حقهم يذكرون الاسامي صج قاهريني من قلب
على ايام الثمانينات مادري السبعينات كانوا يوعون الجوازات وفي منهم رافعين خشمهم اونه مايبون يتخلون عن بلادهم 0000 واحين يبون الجواز يوم صار في تمييز بين اللي عنده واللي ماعنده
لا وصرنا انجوف التمييز في الجنسية نفسها 0000 بس شنقول الحمدلله على كل شي
نحمد ربنا حنا في نعمه -00 جوفوا فلسطين ومشاكلها 000 جوفوا العراق 00000 واحين ياويلنا الله اعلم اشبيصير من مشاكل الشيعه الله يعينا منهم

الـخـالـدي
17-05-2010, 11:15 PM
شاكر لك اخوي The Master على الموضوع اللي يلمس قلوب كثيرين من هم مثلك

بس ابيك تتذكر هذي الايه الكريمه

يقول الله تعالى (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ))

صدقني اخوي ماتدري ان هذا يمكن فيه خير لك وللي من هم في مثل وضعك

الجنسيه مب دوم تكون نعمه ماتدري وشو يكون حالك بعدها

نفس بعض الناس اللي كانو عايشين بفقر جاهم ورث شوف كيف صارت احوالهم بعدها

وامثال كثيره ماودي اطول فالموضوع

بس نصيحه لك اخوي الكريم وجه وجهك لله تعالى ورفع يدينك له واذا كان لك نصيب فالجنسيه بتاخذها

واي مشكله تواجهك بسبب الجنسيه تذكر هذي الايه الكريمه (( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ))

يعني كله اجر بأذن الله تعالى

اخوك الخالدي

سبشل
18-05-2010, 02:26 AM
والله المساكين هم الي عندهم وثيقة قطرية وماعندهم غيرها بغض النظر عن الي عاشوا هني وعندهم جوازات بلادهم عن هذيلا الي ماعندهم شي وماعرفوا غير هالبلد
الي لايقدرون يشتغلون ولا يدرسون على راحتهم ولايعيشون العيشة الي المفروض يعيشونها كمواطنين لانهم صج مواطنين الا بشي واحد ينقصهم وهو الي مدمر حياتهم

موضوعك حلوو وكلامك احلى وبيض الله وجهك وجهه الي يحس في غيره
والله يعين الحساد والي مايحب الخير حق اخوه

شعنونة قطر
18-05-2010, 02:32 AM
اللــه يعيــن

الاسماء اللي قلتها اللي انعطوا جواز هاذيلا مشاهير
الشيخ يوصل له هالاسماء ويعرفهم
اما اللي ذكرتهم مخفييــن . . شلون تبي يوصل صوتهم

ولا اشهد واشهد واشهد ان الشيخ مايقصر . .
البلا البطانه

The Master
18-05-2010, 05:20 AM
هههههههههه بصراحه موضوع يذكرني بيت
يعش في قطر من ضيع اليوم داره
ماهي بغصبه لكن الوقت واليوم ضنوك ربح وجات منك الخساره
عشت في قطر وابن قطر صاح محروم وش حصلوا من حاربوا في الزباره

عمره الحق ماضاع دام له مطالب
وان شاء الله هالبلاد ماتضيع حق حد...فيها ناس فيهم خير...وذمتهم صاحيه...
لكن احيان نبغي نذكر نقاط وانبهم عليها...وان شاء ربي يتم النظر ابها...

والحمدلله على كل حال...

وتشكر عالمداخله اخوي...

دهــن العود
18-05-2010, 08:17 AM
بالفعل اخي طرحت موضوع مهم

ولا من متى الساهر قطري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:eek5:

تميم بن خالد
18-05-2010, 08:32 AM
موضوع جريئ واتمنى لا احد يصيد بالماء العكر .. قصدي الي يقول قدمت ولا عطوك ..

الموضوع مهم لكل من الدولة والمواطن .. وان شاء الله دولتنا نتحرى بها وبشيوخنا العدل ..
وان شاء الله يكون فيه حل منصف لهذه الفئه خصوصا لابناء القطريات المتزوجات من خليجين ..

والحمدلله بظل بن ثاني المواطن والمقيم والفقير والغني الكل محفوظه كرامته ..

موضوع يستحق الشهادة ..

سبشل
18-05-2010, 01:13 PM
عالاقل ابناء المواطنات عندهم جواز بلادهم اما الي ماعندهم شي غير الوثيقة مساكين صح ولاحد يلتفت لهم

The Master
18-05-2010, 06:19 PM
اتفق معاك ان اغلب اللي جنسوهم ماخدموا البلد ولا يفكرون يخدمونها اصلا .. اخرهم النايم يوم اطلبوا منه يسوي خمس اغنيات للعيد الوطني طلب منهم خمسه مليون دولار .!!!!!!

ياخوي مادري وش اقول لك...لبغيت الصدق...بالنسبه لي ولقناعتي...ما انتظر شي من هالناس...ولا ابغي منهم شي...ولا الشعب يرجوا منهم شي...
لو فيه خير...ماعافه الطير...لكن شتقول...

تشكر عالمداخله...والمعلومه...اللي عسى من الموجودين...توصل له الفكره نوعا ما...ويفهمها نوعا ما...فا نطلع بشي مفيد...ولو قليل...

ويامرحبا بك...

كاريرا
19-05-2010, 05:08 AM
:telephone:

عبد الوهاب
19-05-2010, 11:53 AM
(( احم احم...ثم احم

))

هذي اسمها دولة قطر ، واذا عندك مشكلة مع الجوازات او مع اي شي ثاني خاطب الجهات المسئولة في دولة قطر وانشاء الله اذا لك حق بتاخذه . واذا الجهات المسؤولة في الدولة ما عطتك فتاكد ان مالك حق عندها.

The Master
19-05-2010, 02:21 PM
جبتهــا على الجـــررح !!
والله قهـــــــــــــــــــــــــــــر ..:weeping:

ان شاء الله مامن قهر...وربك المستعان في كل الاحوال...
والحمدلله على كل حال...

نحاول نوصل صوت اخوانا...ويارب من مجيب...

قطرية مثقفة
19-05-2010, 03:27 PM
قال تعالى " والله فضّل بعضكم على بعض في الرزق"
أخي الكريم ثق بأن لو كان لك نصيب سيصل لك حتى لو لم تسعى إليه ،،،،،،،
وفقك الله ،،،،،،،

The Master
20-05-2010, 07:03 PM
السموحه يا الربع على التاخير في الردود...
وذلك لانشغالي بالامتحانات...
ان شاء الله لنا عوده وبالرد على كل مشاركه...
اشكركم على ارائكم...
ولاهنتوا...

The Master
21-05-2010, 09:12 PM
كلام جميل بس عندي سؤال اذا عندك جواز بلد العذارى اللي تتكلم عنها ليش تعاني 0000هالكثر
لهدرجه قلبك عليهم اذا جذيه احييك فنادر انحصل امثالك 000
وصراحه احنا نتمنى للجميع يحصل طبعا للي يستاهل 0000 وماعتقد هالدوله تعطي لكل من هب ودب 0000 مثل ماذكروا الاخوان يخصصون اسامي والا بلادين للهدرجه حسد 0000
مو من حقهم يذكرون الاسامي صج قاهريني من قلب
على ايام الثمانينات مادري السبعينات كانوا يوعون الجوازات وفي منهم رافعين خشمهم اونه مايبون يتخلون عن بلادهم 0000 واحين يبون الجواز يوم صار في تمييز بين اللي عنده واللي ماعنده
لا وصرنا انجوف التمييز في الجنسية نفسها 0000 بس شنقول الحمدلله على كل شي
نحمد ربنا حنا في نعمه -00 جوفوا فلسطين ومشاكلها 000 جوفوا العراق 00000 واحين ياويلنا الله اعلم اشبيصير من مشاكل الشيعه الله يعينا منهم

هلا ومرحب اختي شموخ...

الحمدلله الجواز موجود...
لكن من اخلاق المسلم...هو معرفة حال جاره...
فما بالك اذا كان هالجار مسلم...
وان ماكان جاره...نقول صاحبه...صديقه...اي علاقه تربطه به...
وان ماكانت هناك اي علاقه تربطه به...فا توجده علاقة الاخوه في الاسلام...

من هالمنطلق...انت الحمدلله الله منعم عليك بيت وحياة مافي احلى منها وامورك متيسره...من فضل الله سبحانه اولا...ثم خير بلادك...
فا من الحمدلله على هالنعمه هو معرفة احوال الناس...ومساعدتهم...والتنفيس عن كربهم...ومشاكلهم...

تخيل عائله من 7 اشخاص...وساكنين في مكان ما...وبيتهم حجمه اصغير...مايكفيهم...
وان كان بيت اجار...وراعي البيت ماجره لهم من زمان...رفقه بحالهم بمبلغ رمزي...لكن مصاعب الحياة ومتطلباتها خلت الرجال يتغير...يقول لهم بارفع الاجار او تطلعون...وهو عائلتهم مافي الا الولد يشتغل...و الولد الثاني مجنون...وثلاث بنات...
والام والاب...
الولد معاشه نصه على الاجار...عشان بيت يسترهم...
توفي الاب...الولد قام ياخذ اوفر تايم...عاشن يوفر افلوس حق عائلته...اللي هو مسك الولايه...تخيلوا عمره 20 سنه...كان طموحه يروح الجامعه...كان طموحه يكون لاعب مشهور...لكن لظروفه ترك كل احلامه...والحين هو يعول هالاسره...وشايل عاتقها وهو في سن ال 18...

بتقولون كان راح وراح وراح...اي راح وراح وراح...وكلم له ناس وناس وناس...مراجعه ورا مراجعه ورا مراجعه...لكن ما من مجيب...شروط تعجيزيه...ومذله...وكبريائه امسكته من انه يقول عن حالتهم...او يوصفها...

انا ماذكرت القصه عشان اكسر خاطركم...
لكن في ناس اردى من هالعائله...

والله يعينهم...

اتمنى وجهة نظري اوصلت لك اختي...
وعن لما تم التوعيه عشان الجواز...لازم تعرفين قبل كانت الاتصالات مش نفس الحين...واعقول الاوليين كانت غير...

قيسي عليها اللي حوط اي ارض...وقال انها لي...واللي قال حد يحط افلوسه في تراب...

ناس اربحت وجاتهم ملايين...وناس اقعدت تتحسر علي انها عابت التراب...
اللي باوصله...فا ناس تفكر...وتشوف قدام...وناس شوفها على قدها...وبسيطه...
فا هذا مش معيار انهم على قدهم وبسطاء...نقول هذي غلطتكم فا مافي جواز...
لان في الفلوس نقول تجاره...ومخ ذكي...
اما في الجواز فا هذا شي ثاني...

وربك يعينهم...

وان شاء الله تكون فيه اعادة نظر في امورهم...والرفق في حالهم...واعانتهم...

ورايي دائما وابدا...

"ماتعرف الشي الا لما تجربه"...

ويامرحبا بك...

The Master
21-05-2010, 09:18 PM
شاكر لك اخوي the master على الموضوع اللي يلمس قلوب كثيرين من هم مثلك

بس ابيك تتذكر هذي الايه الكريمه

يقول الله تعالى (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ))

صدقني اخوي ماتدري ان هذا يمكن فيه خير لك وللي من هم في مثل وضعك

الجنسيه مب دوم تكون نعمه ماتدري وشو يكون حالك بعدها

نفس بعض الناس اللي كانو عايشين بفقر جاهم ورث شوف كيف صارت احوالهم بعدها

وامثال كثيره ماودي اطول فالموضوع

بس نصيحه لك اخوي الكريم وجه وجهك لله تعالى ورفع يدينك له واذا كان لك نصيب فالجنسيه بتاخذها

واي مشكله تواجهك بسبب الجنسيه تذكر هذي الايه الكريمه (( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ))

يعني كله اجر بأذن الله تعالى

اخوك الخالدي

هلا ومرحب اخوي الخالدي...

اشكرك على اهتمامك الطيب...واتفق معاك في هالنقطه...وانا مؤمن ان مامن شي يصير الا فيه خير...والايام برهان...
لكن اخوي هذا لايمنع اني احاول واثابر...وابذل جهدي...مب اقول خلاص خيره واكتف ايدي...لازم ياخوي البذل...والعمل...

اكيد كل شي بيد رب العالمين سبحانه...وعسى ربي يكتب اللي فيه الخير...

"للتوضيح...احس ان في لبس في الموضوع...ترا انا من هالبلاد...فا انا اتكلم عنهم...فا للتوضيح..."
ولا يمكن من اسلوبي اني دخلتكم جو اني منهم...او اصراري هو خلاكم تتوقعون اني منهم...ليش لا...

الله يجزاك خير عالدعاء...ولك بالمثل يارب...

وتشكر عالمداخله الطيبه....

ويامرحبا بك...

The Master
21-05-2010, 09:25 PM
والله المساكين هم الي عندهم وثيقة قطرية وماعندهم غيرها بغض النظر عن الي عاشوا هني وعندهم جوازات بلادهم عن هذيلا الي ماعندهم شي وماعرفوا غير هالبلد
الي لايقدرون يشتغلون ولا يدرسون على راحتهم ولايعيشون العيشة الي المفروض يعيشونها كمواطنين لانهم صج مواطنين الا بشي واحد ينقصهم وهو الي مدمر حياتهم

موضوعك حلوو وكلامك احلى وبيض الله وجهك وجهه الي يحس في غيره
والله يعين الحساد والي مايحب الخير حق اخوه

تشكر اخوي سبشل على هالرد الجميل...
والحمدلله النقطه اللي انا ابغي اوصلها اوصلت لك...
وربك المستعان...وعسى يوصلهم صوتنا وصوت كل مسلم يبغي الخير لاخيه المسلم...

تشكر على الاطراء...وهذا من طيبك...ووجهك ابيض...

وتشكر مره ثانيه على التشجيع اخوي...
ويامرحبا بك...
ولاهنت...

The Master
21-05-2010, 09:28 PM
اللــه يعيــن

الاسماء اللي قلتها اللي انعطوا جواز هاذيلا مشاهير
الشيخ يوصل له هالاسماء ويعرفهم
اما اللي ذكرتهم مخفييــن . . شلون تبي يوصل صوتهم

ولا اشهد واشهد واشهد ان الشيخ مايقصر . .
البلا البطانه

تشكرين على المشاركه اختي...
ووجهة نظر...قد تكون صحيحه وقد تكون غير...
احترم رايك...وان كانت كذلك...عسى الله يصلحها يارب...

يامرحبا بك...

The Master
21-05-2010, 09:29 PM
بالفعل اخي طرحت موضوع مهم

ولا من متى الساهر قطري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:eek5:

من جاب طاري الساهر :secret:
تمويه...

The Master
21-05-2010, 09:31 PM
موضوع جريئ واتمنى لا احد يصيد بالماء العكر .. قصدي الي يقول قدمت ولا عطوك ..

الموضوع مهم لكل من الدولة والمواطن .. وان شاء الله دولتنا نتحرى بها وبشيوخنا العدل ..
وان شاء الله يكون فيه حل منصف لهذه الفئه خصوصا لابناء القطريات المتزوجات من خليجين ..

والحمدلله بظل بن ثاني المواطن والمقيم والفقير والغني الكل محفوظه كرامته ..

موضوع يستحق الشهادة ..

تشكر على طرح هالنقطه...وهي من اساسيات طرحي...
واكيد العدل موجود...لكن احيانا مواضيع ماتنعطى اهميه...فا قلت بهالموضوع نرفع اهميته...ونوضح وجهة نظر قد تكون ماجات على الاذهان...وربك يسهل...

تشكر عالتشجيع اخوي تميم...
ويامرحبا بك...

The Master
21-05-2010, 09:35 PM
(( احم احم...ثم احم

))

هذي اسمها دولة قطر ، واذا عندك مشكلة مع الجوازات او مع اي شي ثاني خاطب الجهات المسئولة في دولة قطر وانشاء الله اذا لك حق بتاخذه . واذا الجهات المسؤولة في الدولة ما عطتك فتاكد ان مالك حق عندها.

هدي اخوي...محد غلط على حد...مقدر وطنيتك...لكن لاتظن انها اكبر من وطنيتي...فا روق...

وعن حق ماحق...تقدر ترجع للمشاركات السابقه فا قد رديت علي سالفة روح وقدم...
وان مالك حق عندها...فا هذا رايك...ومب انت اللي تمثلهم...فا لاتعطي اوامر الا اذا كنت شخص مخول وعندك راي ومسموع...

The Master
21-05-2010, 09:36 PM
قال تعالى " والله فضّل بعضكم على بعض في الرزق"
أخي الكريم ثق بأن لو كان لك نصيب سيصل لك حتى لو لم تسعى إليه ،،،،،،،
وفقك الله ،،،،،،،

اكيد والنعم بالله وبما رزقنا اياه...
تقدرين ترجعين لردي على العضو الخالدي...

ويامرحبا بك...