المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المواصفات التي يجب أن تتوفر في الخادمة

كروة
16-05-2010, 07:25 PM
السلام عليكم ،،،

استفسار من وجوه الخير

عندي موافقة تأشيرة خادمة من اندونيسيا ، ما هي المواصفات أو الشروط المهمة التي يجب أن أسأل عنها المكتب ، يعني ايش احسن عمر لها 22 سنة أو كبيرة 35 سنة
كما صار لها متوقفة عن العمل في بلدها ،
هي هي متزوجة ولديها أطفال أحسن ولا عازبة أو خاطبة
شو الأحسن
شو الخبرة المطلوبة كثيرة ولا قليلة أحسن

أرجو أن لا تبخلوا علي جازاكم الله خير في الإفادة عن ذلك
وكل من سيفيدني برأيه سوف أدعي له في العمرة بالاسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو بالنسبة لعدد سنوات الخبرة
قالوا لي أنه إلى عندها خبرة في السعودية لا تأخذها

اتكون متزوجه عشان تعتني بأطفالي ويكون لديها حنان الأم

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مستقدم العمالة .؟ظ

يمكن الاتصال بي على جوال 5207825
أو ofmigm@hotmail.com:telephone::telephone:

كروة
16-05-2010, 07:33 PM
عندي شكوى على هذا المكتب

انا مقيم وعطوني خادمة مسترجعة من كفيلها القطري
وسألتهم شو الأحسن
قالوا لي خذها جربها اسبوع وإذا تبي انقل كفالتها عليك

هنا قصوا عليه

لم ينصحوني بأن تظل كفالتها عليهم لمدة ثلاث شهور بعد ذلك انقل كفالتها عليه.

لماذا لم ينصحوني ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل

بعد شهر ونصف من نقل الكفالة ، اكتشفت أنها ضرب البنت وعندي تسجيل فيديو
وكل فكري أني ممكن ارجعها للمكتب قبل نهاية ثلاث شهور ،
ولكن للأسف لما رجعتها للمكتب قالوا لي لا يمكن لك ان ترجعها لأنها على كفالتك ؟؟؟
قلت لهم كيف وانتم قلتوا لي بأنني ممكن ارجعها قبل ثلاث شهور . قالوا لي ذلك في حالة أنها ما زات كفالتها علينا ؟؟؟؟؟:omg::omg::omg:
قلت لهم انت ما قلتوا لي ذلك من قبل ، قالوا لي القانون لا يحمي المغقلين
وكانوا يريدون مني أن أسفرها على حسابي ، قلت لهم أنا راح أشتكي عليكم في الشرطة
ولما رحت الشرطة كلموهم على الهاتف واشترطوا أنهم حيستلموها فقط مني إذا اعطيتهم تنازل عن المطالبة بأية أموال أو إستبدالها بخادمة أخرى ؟؟؟؟؟؟

وقمت بالتنازل عن حقوقي حتى أتمكن من تحميلهم تكلفة تذكرة سفرها من الدوحة

أحكي قصتي هذه من باب الحيطة والحذر من هذا المكتب ،،، هناك سوداني اسمه ناصر ،، نصاب:anger1:

اهل قطر
16-05-2010, 09:11 PM
تبغي الصح
اغلب المكاتب ما يهمهم المصداقيه ,, ولا تتوقعها ,,
من تجربه
خذ وحده بين الثلاثين والخمس وثلاثين , الصغيره مراهقه تتعبكم
والمتزوجه افضل لانها يفترض جات علشان تصرف على عيالها , والا الحنان لا تتوقع هم رموا عيالهم وجو
واشترط انها ممكن تطبخ
لا تنتظر هل البيت يطبخون لها
ونصيحه لا تاخذ عجوز , كله تعبانه وما فيها حيل لليهال
هذي تجربتي
ولا تنسونا من دعواتكم

Ginger
16-05-2010, 09:52 PM
والله ياخوي هالخدم حظ ونصيب الله يستر منهم ويفكنا من شرهم

اذا الخادمه اندونيسيه حاول تاخذ متوسط العمر يعني ٢٤ وطالع لين ٣٣ مب عيوز ماتقدر تكرف ولا ياهل تقعدون تعابلونها ... منتو ناقصين !

اما عالحنان الله أعلم وشدرانا كل وحده وطبيعتها

الاندونيسيات اللي مشتغلات في الاردن والسعوديه زينين يكونون مكروفين كرف ولاعنين خيرهم

واهم شي اخوي ما تعطيهم مجال انهم يطلعون برع البيت بروحهم او فرصه يمسكون التلفون

وفي الاخير اطلب رب يعطيك خيرهم ويكافيك شرهم ويسخرهم لك

وبالتوفيق ... ولا تنسانا اخوي بالدعوات الطيبه

بيتي بوب 23
16-05-2010, 09:55 PM
لا تاخذ متزوجه تراها نحيسه وماتهتم بالاطفال وبس بتراقبكم
خذوا بنت ولها خبره قبل يكون احسن لكم
والله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها

(العديم)
16-05-2010, 09:56 PM
وعليكم السلام يااخ كروه بالنسبه للخادمه انا افضل انها تكون ماعندها خبره واتعلمونها انتو على يدكم واشترط على المكتب انها مستعده اتعلم الطبخ وإذا اتعرف إنجليزي إيكون ممتاز علشان تقرا كتب الطبخ وتطبخ بدون ما اتعبكم , وعمرها في حود 25-30 ومش متزوجه,واسمحلي المكتب ضحك عليك لأن فترة الضمان وهي 3 شهور ملزوم المكتب إيرجعها حتى لو سويت لها إقامه مدام الخدامه هي اللي رافضه العمل ويجيبلك وحده بدالها وفيه مكتب انا اتعامل معاه وهم جيدين اسمه شركة جاسم بعد محطة بترول المدينه وانت رايح صوب الدوار المايل فوق الحلاقين. ولاتنساني من صالح دعاْئك اخوك/ جاسم ,,,,ملاحظه:انا مب راعي المكتب

ALHAJAJI
17-05-2010, 12:14 AM
شوف الافضل ان الخدامة تكون لها خبره سابقة مش اقل من سنتين في اي دولة خليجية وبالذات السعودية .
ويكون عمرهما من فوق الثلاثين سنة متزوجة افضل بواجد ويفضل يكون عندها اطفال .

الخدامة لما تكون كبيره في السن شوي تكون عاقلة وواعية في تصرفاتها وما تكون مندفعة مثل اللي توهم صغار يوديها المود وين ما راحت.

اذا كانت خبره تأكد انها تعرف تسوي كل شئ من طبخ وغسيل وتنظيف وكي وووووو , بعضهم اذا جاتك تقول ما اعرف اطبخ وما الايام تكتشف انها تعرف تسوي كل شئ.

المكاتب تجيب الخدم خلال فتره 25 يوم الى شهر بمبلغ 6800 ريال حاليا وبراتب 700 ريال شهريا .

اول ما توصل الخدامة لك فترة اختبار ثمانين يوم بس اهم شئ اول ما توصل تسوي لها فحص طبي في القومسيون وراح تدفع مبلغ 100 ريال والنتيجة تجيك على الجوال:telephone: .
المهم اذا عدت الامور على خير وقبل انتها الثلاثة اشهر تسوي الاقامة ويصبح المكتب غير ملزم بأعطاك خدامة جديده اذا اللي عندك تغيرت حالتها.

نسيت اقولك اول يوم وصول للخدامة اشتر كرت بو عشرين ريال هلا وخلها تطمن اهلها انها اوصلت بحفظ الله ورعايتة وان الناس اللي جات عندهم ناس طيبين :tease:.

نصيحة اخيره : الخدامات الاندونيسات بالذات ما يحبون كثر الاوامر عليهم اهم شئ انت فهم شنهو المطلوب منها بالظبط وشنو المفروض تسويه وصدقني راح ترتااااااااااااااااااح .

واخيرا لا تنسانى من دعوتك الطيبة :nice: