المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحه لوجه الله بتغير من حياتكم ومن نفسياتكم :)

بوسعود (USA)
18-05-2010, 12:42 AM
نصيحه لوجه الله
وهالنصيحه شامله الكل .. اللي اوزانهم زايده ويبون يخفون والي اوزانهم طبيعيه ويبون يحافظون على صحتهم
اي ماكولات داخله من ضمن "البروسيسد فوود او الاكل المصطنع - ماعرف اسمه بالعربي" يعتبر اكل مصطنع من قبل شركات لاتهمها صحه البني ادم ولاتهمها الا الماده فقط.. يبيعون عليكم اي شي عشان الربح فقط.. اي شي مكرر ومصطنع .. حطو عليه اكس .. الحلويات البسكويت الشيبس والعصائر المعلبه الغازيات والسكريات واي شي داخل فيه طحين ابيض مكرر او الملح المكرر؟؟ انسوهم او قللو منهم بشكل كبير.. حرام الناس عايشين بغفله مايدرون ان اللي يحطونه بحلوجهم هذي كلها سموم وكلها ماكولات "من صنع البشر" ليست طبيعيه ولاتقارن بالاكل الطبيعي كلها كالوريز وطاقات غذائيه ولاتحمل النيوتريشنز والفيتامينات اللي يحتاجها الجسم
الشركات تحاول "تجويع الناس بالاكل" .. يعبثون بالاكل الواحد صار مايشبع.. يشيلون عناصر مهمه مثل الفايبر اللي يخليك تشبع .. الاكل صار يخليك تاكل زياده ليش عشان تشتري زياده عشان يربحون زياده ..
اكلو الاكل الطبيعي .. من صنع الله الاكل اللي ماتعبثو به الاوادم
الخضروات .. الفواكه ..
الهول غرينز .. الحبوب اللتي لم تزال قشرتها ولا النواه اللي داخلها .. اللي متروسه نيوتريشنز .. موموجوده فالطحين الابيض العادي
whole grains - whole wheat - unbleached flour
الخبز البني اللي هو مصنوع من الهول ويت.. هذا ضيفوه وشيلو الخبز الابيض اللي متروس سكر

صدقوني جربو الاكل الصحي وابتعدو عن اي شي في سككككككرياااات مصطنعه ياعالم والله هذا مرض العالم الحديث .. السكر المكرر او المصنوع هاي دخيل جديد وليس بقديم ..
كل شي صار فيه سكر عشان يعطيك نشوه لين تاكل .. اول ماتاكل السكر يطير مستوى السكر فالدم ويصير جنه في ادرينالين رش ..
كل شي حاطين فيه سكر .. حتى السالاد دريسنغ فيه سكر .. الكتشب .. المايونيز .. الخبز الابيض
الاطفال زادت فيهم السمنه وصارت فيهم امراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم من السكريات والدهون والاملاح ..
اشربو الشاي الاخضر بدون سكر ..
الشاي الاخضر له فوائد كثيره اقرو عنه

نقطه مهمه عن السكر:

كم غرام سكر اللي المفروض الانسان الطبيعي يستهلكه يوميا؟
40 غرام

كم غرام سكر موجود في علبه بيبسي واحده؟
39 غرام
@@
@@

يعني اذا شربت قوطي بيبسي .. تقعد طول اليوم ماتاكل ولاتشرب اي شي فيه سكر !!

نصيحه لوجه الله .. ابتعدو عنه وقللو منه كثير..
شوفو حياتكم بتتعدل
نفسياتكم بتتعدل
عوار الراس والاسنان هاي كله بيخف او يزول
الواحد بيصير يحط راسه عالمخده مرتاح يرقد .. مافي ارق
مافي طاقه زايده مكبوته فالجسم .. اتخلي الواحد يفرغها فالحرام
ليش رب العالمين امرنا بالصووم؟
عشان يعلم البني ادم .. عالاتزان فكل شي ..
لاتاكل اكثر من اللي تحتاجه
ولاتاكل اكل في طاقات ومامنه فايده غير هالطاقه اللي مادري وين اتروح
اللي يقول العالم رياضيين عاد كلن قاعد في بيته او مكتبه او سيارته مايتحرك
تاكلون تاكلون والاكل يدش فالكروش والفخوذ ومايطلع !!
الشباب فيه طاقه مكبوته يفرغها فالحرام .. من شنو؟ من هالسكريات من كرك النعيمي اللي متروس سكر مادري كم خيشه سكر يحطها فالقلاص الواحد
النفسيات صارت خاايسه اعوذ بالله
من تجربتي.. قبل نفسيتي خايسه الحمدلله تعدلت يوم عدلت اكلي وقمت ارقد عدل .. حتى لون الجلد صار طبيعي وصحي
والحمدلله وزني مب زايد بس اتهمني صحة جسمي لانه امانه ونعمه من عند ربي..
اللي مايهمه المتن .. يفكر فالمستقبل .. فالامراض اللي بتصيده .. واذا ماتهمكم انفسكم فكرو باهلكم وبعيالكم ..
واتمنى انكم تقرون وتشوفون فيديوات وافللام فاليوتيوب والنت ..
عالعموم ماقول غير اللهم اني بلغت اللهم فاشهد !!!! :)

الأصيلة
18-05-2010, 12:45 AM
موضوع مهم وخاص بالرابح الأكبر
وين تحداني الزمن ؟

فلتة زمانها
18-05-2010, 12:52 AM
نصايحك قيمه اكيد تدرس نيتريشن؟

بوسعود (USA)
18-05-2010, 12:56 AM
لا والله اختي انا تخصصي هندسه بس احب اقرى في هالامور واتعمق فيها وايد !! :)

ولد البدع
18-05-2010, 12:58 AM
نصيحه قيمه جدا
وجزاك الله خير

بن رومي
18-05-2010, 01:50 AM
جزاك الله خير

انا من الحين مقاطع كل شي صناعي

إلا حبيب قلبي التوكس

ههههههههههه

بن رومي

القلب المؤمن
18-05-2010, 02:05 AM
شكرا على النصايح القيمة أخوي والله فعلا نقاط مهمة جدا اللي ذكرتها يعطيك العافية ..
أنا قبل كنت ألعب رياضة صج بس ما أهتم بنوعية الاكل بس لما صرت انتبه لاحظت فعلا ان نفسيتي وصحتي تحسنت جدا وحتي وزني صار مستقر :nice:
كنت أحب أكثر من النشويات والسكريات وألاحظ اني اتعب بسرعة في التمرين بس لما صرت أركز على القيمة الغذائية في الاكل والفيتامينات صرت أحسن :shy:

الرادار
18-05-2010, 02:31 AM
جزاك الله خير والله يوفقك يالشيخ

فزعـــــ قطر ـــــة
18-05-2010, 03:11 AM
كلامك صحيح 100% جزاك الله خير

brent
18-05-2010, 04:59 AM
أخطر شيئ على صحة الأنسان

الملح

و

السكر

المعدة بيت الداء

و

الحمية رأس الدواء

جزاك الله خير

جنوب الدوحه
18-05-2010, 06:29 AM
جزاك الله خير ... نصيحه مقبوله من شخص غالي ..

Ginger
18-05-2010, 08:09 AM
جزاك الله خير

ماريسا
18-05-2010, 08:40 AM
جزاك الله خير
أنا اهتمامي بناء الجسم و التغذية و كل أقول حق امي ماتدخل أكل غير صحي بالبيت معاندة :s تقول وايد معورة راسج
و الله الواحد يشوف الاجانب شلون اعمارهم فوق ال60 و يتطنططون كأنهم بال30 هههههههه ماشالله
أحاول اكل أورجانيك قدر الاستطاعة و طبعاً السكر و الملح و الدهون المشبعة out of my list

ابو محمد7
18-05-2010, 09:31 AM
موضوع مفيد جدا يشكر عليه الكاتب وانا اتفق معاه

ولكن ! في مشكلة وهي سهولة وتوافر العصائر المعلبة والمشروبات الغازية والشبس والشوكلت والوجبات السريعه و قلة البدائل !

نمط الحياة السريع يفرض علينا هالخرابيط انا مثلا ايام الجامعة كنت احيانا مالقى وقت اتغدى من محاضرة الى الثانية فكنت اضطر احيانا اتغدى سنكرز مع قهوة !

مب كل مكان بتلقى عصائر طبيعية وخضروات وفواكه

مشكلة اخرى هي ان احنا تعودنا على هالخرابيط من الصغر وتشوف اليهال الحين ماياكل شي ابد واهله يستسلمون ويجيبون له هابي ميل بس علشان ياكل !

صعب نوقف هالاشياء بس مثل ماقال الكاتب لازم على الاقل نخفف منها قد مانقدر

نصيحتي الاخيرة والمهمة جدا للي حاب ينقص من وزنه او حاب بس يكون صحي ممارسة الرياضة ,

qatar-2022
18-05-2010, 09:40 AM
شكرا على النصايح القيمة أخوي والله فعلا نقاط مهمة جدا اللي ذكرتها يعطيك العافية ..

نور اعيوني
18-05-2010, 09:48 AM
جزااااااااك الله خير اخوي على هالمعلومات القيمه..

غابت الشمس~
18-05-2010, 04:02 PM
صار الاكل متنــــــــــفس
من الفراغ
للغضب
للضيق
لكل شيء
يازين الشبس وهو يقرمش
ولا الكافي مع القهوه :secret:

الله يصلح حالنا وأكلنا
:weeping:

جُزيت خيراً

super123
18-05-2010, 04:30 PM
نصائح حلوة

الله يجزاك الخير

بوسعود (USA)
18-05-2010, 06:08 PM
شكرا عالردود وجزاكم الله الف خير اتمنى الاستفاده من النصايح
وشكرا :)

بوسعود (USA)
18-05-2010, 06:08 PM
أنا قبل كنت ألعب رياضة صج بس ما أهتم بنوعية الاكل بس لما صرت انتبه لاحظت فعلا ان نفسيتي وصحتي تحسنت جدا وحتي وزني صار مستقر :nice:
كنت أحب أكثر من النشويات والسكريات وألاحظ اني اتعب بسرعة في التمرين بس لما صرت أركز على القيمة الغذائية في الاكل والفيتامينات صرت أحسن :shy:

عين العقل اخوي جزاك الله خير

بوسعود (USA)
18-05-2010, 06:12 PM
موضوع مفيد جدا يشكر عليه الكاتب وانا اتفق معاه

ولكن ! في مشكلة وهي سهولة وتوافر العصائر المعلبة والمشروبات الغازية والشبس والشوكلت والوجبات السريعه و قلة البدائل !

نمط الحياة السريع يفرض علينا هالخرابيط انا مثلا ايام الجامعة كنت احيانا مالقى وقت اتغدى من محاضرة الى الثانية فكنت اضطر احيانا اتغدى سنكرز مع قهوة !

مب كل مكان بتلقى عصائر طبيعية وخضروات وفواكه

مشكلة اخرى هي ان احنا تعودنا على هالخرابيط من الصغر وتشوف اليهال الحين ماياكل شي ابد واهله يستسلمون ويجيبون له هابي ميل بس علشان ياكل !

صعب نوقف هالاشياء بس مثل ماقال الكاتب لازم على الاقل نخفف منها قد مانقدر

نصيحتي الاخيرة والمهمة جدا للي حاب ينقص من وزنه او حاب بس يكون صحي ممارسة الرياضة ,

لازم يكون في بدايل اخوي .. في اي مكان .. على الاقل ياكل الاكل الاقل ضررا..
بس الواحد لازم يقرى ويدور ويعرف هو شقاعد ياكل

بس اذا انك مضطر .. بعد لاحول ولا قوه الا بالله شتسوي !!

الياهل لو تربى على الاكل الصحي واهله علموه وفهموه الاكل المفيد من الغير مفيد ورصو عليه شوي بيتعلم
لكن هالمشكله مب فالاطفال .. فالاهالي نفسهم