المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صائد الأسهم يقتنص الفرص متجاهلاً المؤشر

مغروور قطر
08-03-2006, 05:18 AM
صائد الأسهم يقتنص الفرص متجاهلاً المؤشر

عمرو عبدالواحد (جدة)
يعاب على الكثير من المتداولين في سوق الأسهم التعجل في اتخاذ القرارات بشأن الشراء والبيع، فالبعض يشتري مع أي ارتفاع دون دراسة السهم، والبعض الآخر يبيع بخسارة دون الصبر والتعقل والانتظار.
بطل قصتنا اليوم، رجل مثقف اقتصادياً، مخطط عقلاني لاقتناص أفضل الأسهم بما تملكه من محفزات .
يقول: كنت في البدء اضارب على الأسهم التي تصل إلى قاع سعري مناسب، فأنقض عليها واجني ارباحي في نفس اليوم ولكني لاحظت ان السهم يواصل الارتفاع عقب خروجي منه كونه انطلق من قاعه .
ويواصل: قررت ان اتحول لمستثمر، ووضعت قاعدة خاصة بي وهي دراسة افضل الاسهم على الاطلاق من حيث القاع السعري والمحفزات والمشاريع المستقبلية.. الخ.
ووقع اختياري على سهم الجوف الزراعية واخذته بكامل السيولة بسعر 142 ريالاً.. وقررت ان استثمر به لمدة 6 أشهر دون النظر إلى المؤشر نهائيا .وكنت قد اشتريته في شهر اغسطس الماضي.. وبعته والحمد لله في شهر فبراير بسعر 706 ريالات، أي أنني ضاعفت رأس مالي 5 أضعاف في 6 أشهر فقط.. مع العلم أنني كنت احقق من المضاربة تقريباً 35? في الشهر الواحد.
ويختتم حديثه: كان من حسن حظي انني غادرت السوق قبل التصحيح الحالي.. وانا الان استعد لتصيد سهم جديد فوضع السوق يخدمني الان بعد ان وصلت معظم الاسهم للقاع.
واخيراً توقع ان يعود بكامل سيولته الى السوق يوم الخميس القادم ليستثمر في سهم جديد ولمدة 6 أشهر.
وعندما سألناه: هل تتوقع أن تكرر مضاعفة رأس مالك 5 مرات مرة أخرى؟
أجاب: هدفي مضاعفة رأس مالي مرتين فأكثر خلال هذه الفترة، وما ادراك ربما يكتب الله لي التوفيق في تحطيم رقمي السابق بتجاوز مضاعفة الخمس مرات.

Marbly
08-03-2006, 07:55 AM
خوووووووش كلام....

يفيد المستثمرين المبتدئين بعالم الاسهم....

تسلم على النقل الطيب اخوي مغروور قطر والله انك ابدعت.....

مغروور قطر
08-03-2006, 07:55 AM
خوووووووش كلام....

يفيد المستثمرين المبتدئين بعالم الاسهم....

تسلم على النقل الطيب اخوي مغروور قطر والله انك ابدعت.....
الله يسلمك اخوي

jajassim
08-03-2006, 08:24 AM
شكرا لك اخوى مغروور قطر

مغروور قطر
08-03-2006, 08:26 AM
شكرا لك اخوى مغروور قطر
العفو اخوي :nice:

موت الحمر
08-03-2006, 12:40 PM
شكرا أخوي مغرور قطر على الخبر

مغروور قطر