المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العادات التي تحدث في العمل وموقف الواحد منها

kooool
19-05-2010, 12:53 PM
هناك الكثير من المواقف اللي تحدث في العمل ويصير فيها اختلاف وجهات نظر ..ياليت اللي صارت له مواقف وحالات وحابه يطرحها وويشوف اراء الشباب ياليت يطرحها ..وكل فترة نطرح حالة

حالة رقم (1) :
اذا كان عند الموظف اقتراحات للجهات العليا فهل يحوز له مخاطبة الحهات العليا مباشرة او لابد بواسطة مسوولة واحتمال مسوولة يعطل هذه الاقتراحات او ينسبها لنفسها او يحجرها ..فكيف العمل ؟؟؟؟؟

حالة رقم (2):
معك زميل عمل وبينك وبينه مشاااكل زلكن في نفس الوقت صار بينكم شغل مشترك ..ماذا سيكون موقفك ؟؟؟ هل تتعاون معه ؟؟؟ هل بتتعاون بس من غير نفس ؟؟؟ هل بتحاول تحبط مايعمل وتظهر بصورة غير طيبة امام المسوولين ؟؟؟ ماذا تعمل ؟؟؟

روح الاطلس
19-05-2010, 02:07 PM
للأسف عند الوصول للجهات العليا والقفز فوق المسؤل

ستواجه اشد العقوبات

بدعوى انك تجاوزت مسؤلك ! وتعديت مستواك

وحتى الجهه العليا ماراح تعطيك وجه وبتقول لك خلي خطابك يمر من مسؤلك اولاً

بيروقراطية مقيته :)

kooool
19-05-2010, 02:32 PM

ستواجه اشد العقوبات

مممممم بس هنا قاعد تكتم الموظف وتدفن افكار ...ليش مايكون للاقتراحات وضع مختلف عن الاجراءات الادارية بحيث انه توجه الى اي مستوى مادام انها تصب في الصالح العام للعمل

هدوء العاصفة
19-05-2010, 02:35 PM
لا تقول لو ولاتقول ليش

سكر مخك وعقلك واشتغل وبسسسسسسسسسسس

kooool
19-05-2010, 02:41 PM
لا تقول لو ولاتقول ليش

سكر مخك وعقلك واشتغل وبسسسسسسسسسسس

واااااقعية لابعد الحدود ...

راعي ال VXR
19-05-2010, 02:42 PM

ستواجه اشد العقوبات

وممكن الموظف يوصل الفكره الى المسؤوال ...والمسؤول يذكرها للمدير بانه صاحب الفكره تعال انت يامسؤول ترقيتك على حساب موظفك

روح الاطلس
19-05-2010, 04:07 PM
اوك حلال عليه المسؤل لو وصل فكرتك

المشكلة ان حتى الزملاء لو ناقشتهم باقتراح قامو سمعوك للاخير وفي لحظه غفله منك طاروا على المدير وبينو له ان هم اصحاب الفكره :) هنيه شتسوي ؟ تموت قهر بحسرتك ولا تقدر ترقع شي

أبو لجـيـــن
19-05-2010, 04:42 PM
موضوعك رائع

بالنسبة للحالة اللي ذكرتها وحتى نتفادى تجاوز التسلل الهرمي او الوظيفي وحتى ما يخسر الموظف اشياء كثيرة بسبب فكرة معينة قام يتكلم فيها مع شخص غير مديره عندي اقتراح

ليش ما يتم انشاء ادارة متخصصة في كل جهة عمل تسمى ادارة الاقتراحات و التطوير الوظيفي - مثلا - وتكون تابعة لاشراف الجهات العليا مباشرة بحيث انه اي موظف ومهما كانت درجته او مسماه الوظيفي عنده اي اقتراح يهدف للتطوير او التسهيل او التنمية في الادارة اللي تابع لها يتقدم باقتراحه لهذه الجهة وباسمه ويتم مراجعة هذه الاقتراحات بشكل دوري من قبل الجهات العليا والاخذ بالمفيد منها ومكافأة الموظف الذي تقدم به واخذها بعين الاعتبار عند التقييم.

وبذلك يكون الموظف ما تجاوز مديره ولا احد سرق افكاره واقتراحاته:)

.

kooool
19-05-2010, 06:09 PM
موضوعك رائع

بالنسبة للحالة اللي ذكرتها وحتى نتفادى تجاوز التسلل الهرمي او الوظيفي وحتى ما يخسر الموظف اشياء كثيرة بسبب فكرة معينة قام يتكلم فيها مع شخص غير مديره عندي اقتراح

ليش ما يتم انشاء ادارة متخصصة في كل جهة عمل تسمى ادارة الاقتراحات و التطوير الوظيفي - مثلا - وتكون تابعة لاشراف الجهات العليا مباشرة بحيث انه اي موظف ومهما كانت درجته او مسماه الوظيفي عنده اي اقتراح يهدف للتطوير او التسهيل او التنمية في الادارة اللي تابع لها يتقدم باقتراحه لهذه الجهة وباسمه ويتم مراجعة هذه الاقتراحات بشكل دوري من قبل الجهات العليا والاخذ بالمفيد منها ومكافأة الموظف الذي تقدم به واخذها بعين الاعتبار عند التقييم.

وبذلك يكون الموظف ما تجاوز مديره ولا احد سرق افكاره واقتراحاته:)

.

والله جبتها يابولجين :nice:

أبو لجـيـــن
19-05-2010, 06:28 PM
حالة رقم (2):
معك زميل عمل وبينك وبينه مشاااكل زلكن في نفس الوقت صار بينكم شغل مشترك ..ماذا سيكون موقفك ؟؟؟ هل تتعاون معه ؟؟؟ هل بتتعاون بس من غير نفس ؟؟؟ هل بتحاول تحبط مايعمل وتظهر بصورة غير طيبة امام المسوولين ؟؟؟ ماذا تعمل ؟؟؟

عن نفسي و بواقع تجربة مماثلة حصلت لي اني تعاونت مع هذا الشخص رغم انه كنت شايل عليه في نفسي بس ما تركت الاشياء الشخصية تأثر على مجرى الامور وبالنهاية مصلحة العمل اهم من المشاكل الشخصية بالنسبة لي. وكان هذا التعامل بداية لنهاية الخلاف بينا و اصلاح الامر.

لكن المشكلة لو كنت انت متفهم وكان زميلك ما يبي يتفهم و هو اللي قام يحبط عملك !!! وقتها شالرد المناسب او التصرف المناسب اللي لازم تتصرفه معه هل بتعتذر عن القيام بالمهمة هذه ؟ او بتحاول تتناقش وياه؟ او بتزيد الخلاف بينك وبينه؟

تحداني
19-05-2010, 07:27 PM
هناك الكثير من المواقف اللي تحدث في العمل ويصير فيها اختلاف وجهات نظر ..ياليت اللي صارت له مواقف وحالات وحابه يطرحها وويشوف اراء الشباب ياليت يطرحها ..وكل فترة نطرح حالة

حالة رقم (1) :
اذا كان عند الموظف اقتراحات للجهات العليا فهل يحوز له مخاطبة الحهات العليا مباشرة او لابد بواسطة مسوولة واحتمال مسوولة يعطل هذه الاقتراحات او ينسبها لنفسها او يحجرها ..فكيف العمل ؟؟؟؟؟

نعم يجوز له ذلك.. ان كان يعمل في بيئه عمل صحيه تقدره كموظف .. وتقدره كشخص يضيف للمكان الذي يعمل به .. وليس مجرد شخص ينفذ الأوامر .. فلا اعتقد ان الجهات العليا صعب الوصول اليهم ولكن الاصعب من ذلك هو مساحه الصلاحيات ومساحه العطاء والثقه المتبادله بينك وبين مدرائك ..

حالة رقم (2):

ألحين لو جاوبت ابصراحه بيقولون لي مثاليه وجات المثاليه ولو جذبت ما راح يعجبني الرد
لكن بتوكل على الله وبجاوب ما اعتقد راح اسمع كلام ما عمري سمعته ..
ما عندي اي مشكله مع ولا موظف ولا حتى موظفه .. كلهم علاقتي فيهم طيبه ولله الحمد والمنه وعمرهم ما نادوني الا وكلمه اختي تسبق اسمي .. لكن شاءت الظروف ان تتمشكل معي موظفه .. والسبب جدا تافه ما احب اقوله ومضحك ايضا :)
شاءت الظروف ان اعمل معها ..
وعملت معها .. ومجرد ان اخرج من بوابه الجهه التي اعمل بها
تنتهي علاقتي مع من في العمل

من يعمل في بيئه تنولد منها عداوات سيكون الامر جدا متعب بالنسبه له
وما يسوى ان الانسان يخسر اسمه وعيلته وتكون حكايته بين الموظفين لان عيب

جملك الله برضى الرحمن

نعيمه علي
19-05-2010, 07:30 PM
الحالة الاولى
كل فكرة او اقتراح أقدمه اشوف تنفيذه بعد مده باسم اللي فوقنا
وعشان جذي الواحد تعود يحتفظ بافكاره لنفسه
الا لو كانت الفكره فيها مصلحة عامة اقدمها وخلها تطلع باسم غيري مش مهم

الحالة الثانية
غالبا اتعاون مع هذا الزميل او الزميلة ولكن بدون حماس كثير
بعكس لو كان العمل مع زميل ما بينك وبينه اي مشاكل

مع اطيب تحياتي
اختك نبض

.

kooool
19-05-2010, 10:43 PM
الحالة الاولى
كل فكرة او اقتراح أقدمه اشوف تنفيذه بعد مده باسم اللي فوقنا
وعشان جذي الواحد تعود يحتفظ بافكاره لنفسه
الا لو كانت الفكره فيها مصلحة عامة اقدمها وخلها تطلع باسم غيري مش مهم

الحالة الثانية
غالبا اتعاون مع هذا الزميل او الزميلة ولكن بدون حماس كثير
بعكس لو كان العمل مع زميل ما بينك وبينه اي مشاكل

مع اطيب تحياتي
اختك نبض

.

يعطيج العافية .. فيه ناس تهمهم المصلحة العامة وحتى لو على حساب نكرانهم لذاتهم ..شي نااادر ولكن ليس غريب على اهل قطر ..

لكن شاءت الظروف ان تتمشكل معي موظفه .. والسبب جدا تافه ما احب اقوله ومضحك ايضا
شاءت الظروف ان اعمل معها ..
وعملت معها .. ومجرد ان اخرج من بوابه الجهه التي اعمل بها
تنتهي علاقتي مع من في العمل

هذا فصل بين المشاعر والعمل وهذه قمة الواقعية والاحترافية ..بس من يقدر الا من رحم ربك ..في الدين يامرنا الاسلام بان نعدل للناس اللي لهم علينا حق وحتى لوكانوا اعداااااء ..المهم العدل ..ولافيه اكبر من المصلحة العامة ..جزاك الله خير

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-05-2010, 11:05 PM

حالة رقم (1) :

حالة رقم (2):

الجواب:

لازم يمر على المسؤول هاي شي مفروض بما انه مسؤولي فلازم اليه يطلع على اي شي وحلو يكون هناك تعاون بيني وبين مسؤولي لتوصيل وجهات النظر --- وعاد اهنيه المسؤول وضميره يا يكون صادق بنسب الاقتراحات لصاحبها او يكون شخص كاذب 0:( ويبدأ بنسب الاقتراحات لنفسه والاثنين متواجدين في المجتمع ماننكر وجودهم 00 فلاحظ لو انا تخطيت مسؤولي المباشر ورحت وقدمت الاقتراحات للمدير العام احس هذا التصرف نفس لما المسؤول المباشر ياخذ اقتراحاتي وينسبها لنفسه يعني كلن همه مصلحته المباشره فقط 00
فالمفروض اقدم اقتراحاتي وارفعها لمسؤولي المباشر يمكن له وجهة نظر 00عموما المسئله يبغيلها اشخاص على قلب واحد مثل مايقولون 00وللامانه في عملي المسؤول متفهم جدا ويشجع على الاقتراحات وينسبها لاصحابها 00
اما كيف يكون العمل في الحالات الي ذكرتها صراحه الحق حق يتكلم ويقول ان هذي اقتراحاتي وحسبي الله ونعم الوكيل عليكم اههه

للامانه بالنسبه لي يا بقدم الاعتذار بعدم القيام بالمهمه بس بدون محد يحس اني متذمره من الي معاي 00او بضغط على نفسي وبعمل الشغل على اكمل وجه لان لازم نفصل بين العمل والمشاكل الشخصيه 00ويجب نظهر بصوره محترمه مهب حركات يهال بالروضه انا متهاوشه معاها ومابيها الا متهاوش معاه ومدانيه 00ترى صارت في مجال عملي بين بنات والمسؤول بس يتطمش عليهم يضحك يعني خلو نفسهم اضحوكه 000
في نظري اخوي كوول قمه الرقي والاحترام والانتصار بعد انك تقابل الي جدامك بابتسامه والاهم انك ماتظهر للآخرين ان فيه خلاف من بينكم كبرنا على حركات المدارس والحضانه :)
الشخص يكبر عقله بالمواقف والذكي الي يفرض وجوده على الجميع باحترامه وعدم تهميشه لزميله بالعمل 00من خبرتي واحتكاكي اكتشفت ان المسؤول يحترم الموظف الي لايجيب طاري فلان ولا علان الا بالخير حتى لو اهو يدري بمظرتهم 00