المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي يجري يا مسلمين ؟؟؟ دعوة للنقاش

alsenjari
08-03-2006, 12:20 PM
ظاهرة غريبة تجتاح المنطقه

بدأت بدبي برقصة ((طاح السوق لا لا مايطيح))

مرورا بالمملكة

المستثمر الذي قتل صديقه

والإغماءات الذي حصلت بصالات التداول بالإضافة لحالات الوفاة العديدة

في الأردن يخرج المستثمرين بمظاهرة

واليوم طالعتنا العربية بخبر خروج المستثمرين الكويتين بمظاهرة مطالبين الحكومه بالتدخل

هل ما يجري جنون أم قلة إيمان ؟؟

وما دخل الحكومات بالتجارة ؟؟

وهل كل تجارة يجب أن تكون رابحة ؟؟؟

وهل درس المستثمرون حسابات الخسارة قبل حسابات الربح ؟؟

وهل رفع المستثمرون شعار نعم للربح لا للخسارة ؟؟

وهل فكر المستثمرون بالبحث عن أسباب التدهور بدلا من الخروج في مظاهرات عارمة ؟؟

أسئلة كثيرة تبحث عن إجابة

طبشور
08-03-2006, 12:31 PM
صدقت ... لا فض فووووووك

Smart
08-03-2006, 12:35 PM
صج والله

Taj
08-03-2006, 01:01 PM
أنا لست بمحلل ولا عمري اشتغلت في البورصة الأ منذ سنة تقريباً، ووضعت جميع السيولة التي عندي في الاسهم، عسى وعلا أن أستفيد كما استفاد الآخرين ، وكان السوق مشجع ليس فقط لي بل للآخرين أيضاً ، ولكن دخولي كان باهض الثمن لأن الأسعار كانت مرتفعة ، ولكن قلبي كان قوي جدأ ولم يخالجني الخوف أن أخسر فلوسي فهذه تجارة دخلتها بمحض ارادتي وأنا مثلما افكر في الربح وضعت ايضاً الخسارة بجانبة ،والأسهم التي شريتها هي كالتالي:

المتحدة :
السلام :
ناقلات :
الرعاية :
صناعات:
بروة :

أي إني وضعت مبلغاً كبيراً في شراء الأسهم ، والآن وبعد النزول والخسائر المتتالية للسوق خسرت أكثر من نصف المبلغ .... وأنا أكتب هذه الكلمات فإني والله لو خسرت هذا المبلغ كله فلن يحرك ساكناً عندي ، فالمال الله سبحانه وتعالي رزقني أياه ولم احصل عليه من تلقاء نفسي والذي اخذه مني هو الذي اعطاني اياه ، ولذلك أطلب من الله العلي القدير ان يعوضني بخير منه والله على كل شيء قدير ،فالمال ليس كل شيء ،فإذا الله أمن على أحد بالصحة والعافية فهي كنز لا يقدر بثمن وأنا أذكر أن أوناسيس الملياردير قبل مماته لا يستطيع ان يشرب كوب عصير برتقال بسبب مرض إبتلاه الله به.

أرجع وأقول : ان هناك سوء اتخاذ قرار من المستثمرين انفسهم ، فلا يعرف متى يشتري ولا يعرف متى يبيع وأنا واحد منهم ولذلك تحولت الى مستثمر طويل الاجل ،

فالمظاهرات الحاصلة في بعض الدول العربية سببها القروض والديون ورهن العقار نعم هذه كارثة ، فالمستثمر الذي اشترى اسهم بهذه الطريقة وخسرها في السوق سيصاب بإنهيار عصبي وربما إغماء هذا إذا لم يصب بسكته قلبية أعاذنا الله وإياكم منها ...

أخواني أنا لست بأديب أو فيلسوف كي أكتب مقالة جيدة ولكني أحببت أن اعبر عما بنفسي حسب إمكانياتي إذ شدني مقال الاخ / السنجاري ... فأحببت ان اساهم ... تحياتي لكم

Revamp
08-03-2006, 01:04 PM
i agree 100% with both of u

مضيع الجاده
08-03-2006, 01:13 PM
جنون البورصه

امير الاسهم
08-03-2006, 01:33 PM
ظاهرة غريبة تجتاح المنطقه

بدأت بدبي برقصة ((طاح السوق لا لا مايطيح))

مرورا بالمملكة

المستثمر الذي قتل صديقه

والإغماءات الذي حصلت بصالات التداول بالإضافة لحالات الوفاة العديدة

في الأردن يخرج المستثمرين بمظاهرة

واليوم طالعتنا العربية بخبر خروج المستثمرين الكويتين بمظاهرة مطالبين الحكومه بالتدخل

هل ما يجري جنون أم قلة إيمان ؟؟

وما دخل الحكومات بالتجارة ؟؟

وهل كل تجارة يجب أن تكون رابحة ؟؟؟

وهل درس المستثمرون حسابات الخسارة قبل حسابات الربح ؟؟

وهل رفع المستثمرون شعار نعم للربح لا للخسارة ؟؟

وهل فكر المستثمرون بالبحث عن أسباب التدهور بدلا من الخروج في مظاهرات عارمة ؟؟

أسئلة كثيرة تبحث عن إجابة

ياخي هذه سياسه اسمها (( سياسه الطفل الصغير ))

وهذا الاسلوب يقوم به بعض المستثمريين اذا ربح رضى واذا خسر يروح يصيح عشان يراضونه

ولا بيصيح اكثر ولا يخليهم يرقدوون واثبتت هذه النظريه والذين يقومون بها نجاح باهر :nice: :nice:

lwfabs
08-03-2006, 01:42 PM
كلامك صحيح واللي في التوقيع بعد أعجبني

أشكرك على هذا الموضوع

سهم الدوحة
08-03-2006, 01:47 PM
.

المشكله أن أقتصاديات الدول العربية ضعيفه بسبب قوانينها الأقتصادية الغير موحده .

بينما الدول الأخرى ذات تكتل أقتصادي موحد سواء في أوربا أو شرق أسيا .

وأسواقها المالية قوية بسبب هذا التكتل الأقتصادي الموحد وفي قوة أنتاجها الصناعي .

بينما نحن الشعوب العربية نرى أن الحكومات العربية متنازعة في ما بينها وفي صناعتها .

واستثمارات الحكومات العربية في اوربا وأمريكا فكيف لا تريد الشعوب تحتج على أنظمتها

الأقتصادية فلها الحق !!!.

وإذا الحكومات العربية لم تمول وا تساند أسواقها المالية أرى إنها أن هذه الحكومات ستنهار

أقتصاديا في ظل العولمة !!

.

ابوعلي اليافعي
08-03-2006, 01:53 PM
لو أمنا بأن الارزاق من الله سبحانه وان اي منا لن يأخذ اكثر من ماكتب له لن تجد هذه التصرفات الشاذه والتي تنم عن ضعف ايمان ....

yousef7551
08-03-2006, 02:08 PM
اوافق يا Taj الناس بعده عن الله الرزاق واخذت الدنيا غايه لهم في دنيا قصيره وزائله ياليتهم اتخذوا الدنيا وسيله للعمل للاخره والفوز بجنه عرضها السموات والارض .
اتمنى من كل متصحف للمنتدى ان يقرأ هالايات صباح ومساءا ليكي يقاوم برمجه عقله السالب الى برمجه اجابيه ::
تذكر اخي المساهم ان الله قال في محكم كتابه الكريم :
- قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون. ( صدق الله العظيم )
- اني توكلت على الله ربي وربكم مامن دابه الا هو اخذ بناصيتها ان ربي
على صراط مستقيم . ( صدق الله العظيم )
- وان مسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم ( صدق الله العظيم )

العقليه وليست وسيله

yousef7551
08-03-2006, 02:37 PM
:nice: :court: :deal: اوافق يا Taj
الناس بعدت عن الله الرزاق واخذت الدنيا غايه لهم ميدرون ان الدنيا قصيره وزائله ياليتهم اتخذوا الدنيا وسيله للعمل للاخره والفوز بجنه عرضها السموات والارض اعدت للمتقين .
اتمنى من كل متصحف للمنتدى ان يقرأ هالايات صباح ومساءا ليكي يقاوم برمجه عقله السالب
تذكر اخي المساهم ان الله قال في محكم كتابه الكريم :
:deal: - قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون. ( صدق الله العظيم )
:deal: - اني توكلت على الله ربي وربكم مامن دابه الا هو اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم . ( صدق الله العظيم )
:deal: -
وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم ( صدق الله العظيم )
:deal: - وكاين من دابه لا تحمل رزقها الله يرزقها و اياكم و هو السميع العليم ( صدق الله العظيم )
:deal: - ما من دابه في الارض الا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في
كتاب مبين . ( صدق الله العظيم )
:deal: - مايفتح الله للناس من رحمه فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم . (صدق الله العظيم )
:deal: - ولئن سالتهم من خلق السموات والارض لقولن الله قل افر ايتم ماتدعون من دون الله ان ارادني الله بضر هل من كاشفات ضره او ارادني برحمه هل من ممسكات رحمته قل حسبي الله عليه يتوكل المتوكلون ( صدق الله العظيم )
والله يوفق الجميع للخير والصبر
:deal: اخواني في الله
على الخسران ان يعوض الخساره بالصلاه والطاعات وعمل الخير وانشاء الله وباذن الله بيكون ربحان في اسهم الدنيا والاخره

مستعين بالله
08-03-2006, 03:55 PM
أخي العزيز كلامك صحيح فهذه تجارة ربح وخسارة وكل منا يجب أن يكون مسؤول عن استثماره ولكن الملفت للنظر :confused: أن هذه المظاهرات لها رد فعل ايجابي عند الحكومات وأكبر دليل على ذلك قرار هيئة الاستثمار الكويتية زيادة مساهماتها في صناديقها الاستثمارية في البورصة أي بلغة أخرى دعم البورصة وهذا هو رابط الخبر :deal:
http://www.kuna.net.kw/home/newsList.aspx?Language=ar&NewsCategory=104&NewsDate=1

ROSE
08-03-2006, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمح لي اقول ان الجشع صار مسيطر على البني آدم حب المال

ونسينا ان الدنيا فانيه والمال زائل

اشكرك اخوي على فتح مثل هذا الموضوع

يزاك الله كل خير

سهم طايش
08-03-2006, 04:27 PM
و الله يا جماعة ايمانكم بالله و شجاعتكم تجعلني اطير فرحا و انا اقرأ هذه الكلمات و القناعات بما رزقه الله 0

و الله لا يخسر مسلم

وليد
08-03-2006, 06:20 PM
أخي سهم طايش
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم اذ يقول:
" الخير في وفي أمتي الى يوم القيامة"

وربنا يرزق الجميع الرزق الطيب الحلال ان شاء الله

مستثمر_أردني
08-03-2006, 07:21 PM
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا...

على اختلاف الفتاوي في تحليل أو تحريم الاستثمار في شركة دلالة فالعلم عند الله أن فيها نسبة تطهير من الربح والباقي حلال..

كنت قد دخلت باسم أحد الأصدقاء الذي تربطني به معرفة ثلاثة عشرة سنة ببطاقتين مقابل نسبة من الربح لعدم توافر السيولة معه.. وهي حلال كتجارة مشروعة..

كنت في الأردن لقضاء الإجازة في شهري أغسطس وسبتمبر (وقت طرح دلالة للتداول في أول يوم)

اقترح صديقي واتفقت معه أن نضع السعر 50 ريالاً في جميع البطاقات (بطاقتين شراكة وثلاث بطاقات صافية له)، وكما يعلم الجميع افتتحت دلالة يومها بـ 87 وارتفعت لتصل إلى 156 ريالاً.

فاتصل بي الصديق ليعتذر عن اقتراحه وضع البيع بـ 50 ريالاً فقط..

فوالله لم أقل له إلا يا رجل كنّا نريدها بـ 50 ريالاً ووصلت إلى 87 فماذا تريد أكثر..
فقال أردت الـ 150.. قلت له اتق الله يا رجل اعتبر نفسك بعت على 150 واحسب المبلغ وخذ من الشراكة..

ليصدّق الجميع فوالله لم تنفذ الصفقات لبطاقتي الشراكة دون الثلاث الأخرى في اليوم الأول لعطل في نظام المجموعة وبيعت في اليوم التالي بـ 113 ريالاً...

ضممنا جميع الأرباح وقسمناها وحمدنا الله على كل شيء..

من حمد الله على زوال نعمته ابدله الله خيراً منها..

mam
08-03-2006, 07:30 PM
صج والله

فزعـــــ قطر ـــــة
08-03-2006, 07:34 PM
أنا لست بمحلل ولا عمري اشتغلت في البورصة الأ منذ سنة تقريباً، ووضعت جميع السيولة التي عندي في الاسهم، عسى وعلا أن أستفيد كما استفاد الآخرين ، وكان السوق مشجع ليس فقط لي بل للآخرين أيضاً ، ولكن دخولي كان باهض الثمن لأن الأسعار كانت مرتفعة ، ولكن قلبي كان قوي جدأ ولم يخالجني الخوف أن أخسر فلوسي فهذه تجارة دخلتها بمحض ارادتي وأنا مثلما افكر في الربح وضعت ايضاً الخسارة بجانبة ،والأسهم التي شريتها هي كالتالي:

المتحدة :
السلام :
ناقلات :
الرعاية :
صناعات:
بروة :

أي إني وضعت مبلغاً كبيراً في شراء الأسهم ، والآن وبعد النزول والخسائر المتتالية للسوق خسرت أكثر من نصف المبلغ .... وأنا أكتب هذه الكلمات فإني والله لو خسرت هذا المبلغ كله فلن يحرك ساكناً عندي ، فالمال الله سبحانه وتعالي رزقني أياه ولم احصل عليه من تلقاء نفسي والذي اخذه مني هو الذي اعطاني اياه ، ولذلك أطلب من الله العلي القدير ان يعوضني بخير منه والله على كل شيء قدير ،فالمال ليس كل شيء ،فإذا الله أمن على أحد بالصحة والعافية فهي كنز لا يقدر بثمن وأنا أذكر أن أوناسيس الملياردير قبل مماته لا يستطيع ان يشرب كوب عصير برتقال بسبب مرض إبتلاه الله به.

أرجع وأقول : ان هناك سوء اتخاذ قرار من المستثمرين انفسهم ، فلا يعرف متى يشتري ولا يعرف متى يبيع وأنا واحد منهم ولذلك تحولت الى مستثمر طويل الاجل ،

فالمظاهرات الحاصلة في بعض الدول العربية سببها القروض والديون ورهن العقار نعم هذه كارثة ، فالمستثمر الذي اشترى اسهم بهذه الطريقة وخسرها في السوق سيصاب بإنهيار عصبي وربما إغماء هذا إذا لم يصب بسكته قلبية أعاذنا الله وإياكم منها ...

أخواني أنا لست بأديب أو فيلسوف كي أكتب مقالة جيدة ولكني أحببت أن اعبر عما بنفسي حسب إمكانياتي إذ شدني مقال الاخ / السنجاري ... فأحببت ان اساهم ... تحياتي لكم

أعجبني كلامك أخوي ..كلامك فية حكم ماشاللة عليك :o
والله يعوض عليك وعلينا وأغلبية هل قطر السنة خسرانين :eek3:
وماشفنا حد فتح فمة لأنهم ناس مؤمنين بأن هذي تجارة فيها الربح والخسارة :deal:
والله ان حالتنا مثل حالتك لكن هذا قضاء الله وقدرة
الله يباركلك في صحتك ومالك ويعوض الله علينا وعليك بخير منة :) قوووووول آمييييين

كويتي تداول
09-03-2006, 01:46 AM
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا...

على اختلاف الفتاوي في تحليل أو تحريم الاستثمار في شركة دلالة فالعلم عند الله أن فيها نسبة تطهير من الربح والباقي حلال..

كنت قد دخلت باسم أحد الأصدقاء الذي تربطني به معرفة ثلاثة عشرة سنة ببطاقتين مقابل نسبة من الربح لعدم توافر السيولة معه.. وهي حلال كتجارة مشروعة..

كنت في الأردن لقضاء الإجازة في شهري أغسطس وسبتمبر (وقت طرح دلالة للتداول في أول يوم)

اقترح صديقي واتفقت معه أن نضع السعر 50 ريالاً في جميع البطاقات (بطاقتين شراكة وثلاث بطاقات صافية له)، وكما يعلم الجميع افتتحت دلالة يومها بـ 87 وارتفعت لتصل إلى 156 ريالاً.

فاتصل بي الصديق ليعتذر عن اقتراحه وضع البيع بـ 50 ريالاً فقط..

فوالله لم أقل له إلا يا رجل كنّا نريدها بـ 50 ريالاً ووصلت إلى 87 فماذا تريد أكثر..
فقال أردت الـ 150.. قلت له اتق الله يا رجل اعتبر نفسك بعت على 150 واحسب المبلغ وخذ من الشراكة..

ليصدّق الجميع فوالله لم تنفذ الصفقات لبطاقتي الشراكة دون الثلاث الأخرى في اليوم الأول لعطل في نظام المجموعة وبيعت في اليوم التالي بـ 113 ريالاً...

ضممنا جميع الأرباح وقسمناها وحمدنا الله على كل شيء..

من حمد الله على زوال نعمته ابدله الله خيراً منها..
سبحان الله فعلا القناعه كنز والله الرزاق سبحانه

rarayyan
09-03-2006, 03:34 AM
كذا قضت الايام مابين اهلها
مصائب قوم عند قوم فوائد

JULY
09-03-2006, 03:45 AM
انا بقول رايي بدون مجاملاااات

يا اخواان لو كاان سوق الدوحه مستمرا في النزول ماذا ستكون ردودكم على هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تكون بنفس الطريقه واتخاذ مبدا القنااعه ؟؟؟؟؟؟

عندما كاان النزول في الاسابيع اللي فااتت ما طرح موضوع في المنتدى يطلب من الجميع مقاطعة السوق

لمدة اسبووع ؟؟؟؟؟ الم يدخل الكثير لهذا الموضوع والكل ايد الفكره ؟؟؟؟؟؟

الا يعتبر هذا نوع من انوااع التظااهر ولكن عبر الانترنت ؟؟؟؟؟

الم نكن نوجه نداءاات وخطاابات عبر هذا المنتدى الى صاحب السمو امير البلااد ؟؟؟؟؟؟؟

الم نكن نقول ان في السوق لعبه ولا بد ان يكون لها حل ؟؟؟؟

الم ينتقد الكثير منا وزير الاقتصااد على تصريحااته ؟؟؟؟؟

الم يكن الكثير منا يعاني في كتاابااته من الخساائر المتراكمه والمتتااليه ؟؟؟؟؟

كل هذا واكثر كان موجود في المنتدى ولو رجعتو للمواضيع راح تشوفون الكثير والكثير .

لذلك يا اخواان ارجو ان لا نلووم الاخواان اللي في الدول الثاانيه اذا ابدو تذمرهم من الخساائر المتراكمه

ولكن يفرق انهم هم خروجو بمظاهراات عبر الاعلاام .... ونحن كنا نتظااهر ونغلي من الزعل والتذمر ولكن

في الباااطن ..

ارجو ان لا نجعل انفسنا افضل من النااس الثاانيه اللي باعتقادي اننا مثلهم وهم مثلنا وكلنا بشر

وعرب لنا نفس الغيره ان كاانت على الماال او لاشيااء اخرى .

وصدقوني بعيدها لكم مره ثاانيه لو كاان سوق الدوحه نازل الاسبوع هذا كاان كلنا قلنا والله ان اللي يسوونه

الاخوان في الكويت والاردن سليم وميه في الميه .

واذا بتون تعرفون رايي في هذا الموضوع انا اقول انه فعلا اصاابو عندما وقفو وقاالو ان ما يحدث بالسوق

لعبه ويجب ان يحااسب كل شخص يتلاعب في السوق .. وهذا من حقهم .

وقد كاان في سوق الدوحه لعبه كبيره لعبها كبار وصنااع السوق ولكن كنا نهاجمهم عبر المنتدى فقط

حتى وصل بنا الامر الى المطالبه باستقاالة مدير السوق ووزير الاقتصااد واشياء كثيره اخرى .

في النهاايه انا اقول ان المفروض ما نقول الا شي واااحد

نقول الحمدالله والشكر على ان سوقنا استعااد النشاط من جديد وبدا في الارتداااد

وصدقووني اني على قناااعه ان سوق الدوحه ما ارتد الا بقراار سيااسي من شخص له تاثير كبير جدا

وعندي شك كبير بان ابو مشعل حفظه الله هو من ورااء ارتفااع السوق .

وان لا نشمت او نعيب تصرفاات اخوانا في الدول الاخرى فهذا حق مشروع لهم يجب ان نحترمه .

تحياااتي لكم جميعا

جولااااي

المترجم
09-03-2006, 08:11 AM
شى عجيب غريب محد يرضى بلى قسمه الله

القلم الصريح
09-03-2006, 10:20 AM
اصبحت البورصة الشغل الشاغل للناس
واصبحنا نلهث وراء المال والبورصة
وانصرفنا عن الاحساس بهموم الامة الاسلامية والمصائب التي تأتي واحده تلو الاخرى من اعدائنا وبالطبع على رأسها الشيطان الاكبر امريكا وتركناهم فريسه
والآن نأتي اليوم لنبكي على مالنا ولا بكينا يوما على العراق ولا على المذابح التي ترتكب ضد اخواننا في كل بقاع الامة الاسلامية
اصبحت جميع احاسيسنا تستشعر المال وتفكر في المال وتتحدث عن المال والبورصة

المحب فى الله
09-03-2006, 11:12 AM
توكلت في رزقــــــــــي على الله خـالقـــــــي ....... وأيقنـت أن اللـــه لا شك رازقي

وما يك من رزقـــــــــــــــــــــي فليـس يفوتني ....... ولو كان في قاع البحار العوامق

سيأتي بـه اللــــــــــــــــــــــه العظـيم بفضلـه ......... ولو لم يكن من اللسـان بناطق

ففي اي شيء تذهب النفـــــــــــس حسرة ....... وقد قسم الرحـمن رزق الخلائق

سهم الدوحة
09-03-2006, 07:27 PM
..

نتيجه المظاهرات في كل من الكويت والأردن على

هبوط أسعار الأسهم فإنها جاءت بنتيجة ::-

لليوم التالي على التوالي السوق الاردني لمت اب

بعد الاعتراضات والمظاهرات ضد الهيئة

http://www.ase.com.jo/ar/index.php

أما في الكويت فقد جاء تصريح مدير هيئة السوق ايجابياً

بمعنى الكلمة.فقد صرح مدير هيئة السوق الكويتية،

بان الحكومة قررت ما يلي:

1- زيادة حجم الاستثمار من الخلال الصناديق الحالية بالسوق.

2- انشاء صناديق حكومية جديدة لزيادة حجم الاستثمار.

وبهذا تكون الهيئة وضعت نهاية قريبة لعمليات التلاعب والتهريج

التي يقوم بها كبار المستثمرون والمحافظ الخاصة .

ونقول مبروك لشعب الكويتي والأردني على هذه الأرتفاعات

وعقبال سوق الدوحة ! :app: :app: :app:

.

متعلق في المصرف
10-03-2006, 10:57 PM
والله لو هالشي صاير في الدوحة كان الكل فرح وقام يرقص بعد

لكن الحين يبلفيت ليش ان الموضوع مطروح على شكل نقد الكل قام يتفلسف

اصلا يمكن حتى اعضاء المنتدى كانوا بينظمون هالشي

وفي مشاركات موجودة اتدل على ذلك

وسمعنا اكثر من عضو يقول انسوي نقابة ومادري شنو

الحين ليش انه صار برع الكل قام ينتقد يبلفيت غلط
وانتوا ماخليتوا شي ماقلتوه وماسويتوه

مرة تبون نقابة , ومرة تبون الدولة تتدخل
ومرة تمنعون الاعضاء من البيع
ومرة تبون اتحلفونهم مايبيعون

ياجماعة السوق عرض وطلب والمتعاملين فيه هم اللي يتحكمون

لكن انتوا بس تبون تربحون , لانكم نقزتوا من عشر الاف ريال حق الامية والميتين الف مرة وحدة , فماتبون تخسرون

سبحان الله

سهم فلاش
11-03-2006, 02:56 AM
انا بقول رايي بدون مجاملاااات
يا اخواان لو كاان سوق الدوحه مستمرا في النزول ماذا ستكون ردودكم على هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تكون بنفس الطريقه واتخاذ مبدا القنااعه ؟؟؟؟؟؟
عندما كاان النزول في الاسابيع اللي فااتت ما طرح موضوع في المنتدى يطلب من الجميع مقاطعة السوق
لمدة اسبووع ؟؟؟؟؟ الم يدخل الكثير لهذا الموضوع والكل ايد الفكره ؟؟؟؟؟؟
الا يعتبر هذا نوع من انوااع التظااهر ولكن عبر الانترنت ؟؟؟؟؟
الم نكن نوجه نداءاات وخطاابات عبر هذا المنتدى الى صاحب السمو امير البلااد ؟؟؟؟؟؟؟
الم نكن نقول ان في السوق لعبه ولا بد ان يكون لها حل ؟؟؟؟
الم ينتقد الكثير منا وزير الاقتصااد على تصريحااته ؟؟؟؟؟
الم يكن الكثير منا يعاني في كتاابااته من الخساائر المتراكمه والمتتااليه ؟؟؟؟؟
كل هذا واكثر كان موجود في المنتدى ولو رجعتو للمواضيع راح تشوفون الكثير والكثير .
لذلك يا اخواان ارجو ان لا نلووم الاخواان اللي في الدول الثاانيه اذا ابدو تذمرهم من الخساائر المتراكمه
ولكن يفرق انهم هم خروجو بمظاهراات عبر الاعلاام .... ونحن كنا نتظااهر ونغلي من الزعل والتذمر ولكن
في الباااطن ..
ارجو ان لا نجعل انفسنا افضل من النااس الثاانيه اللي باعتقادي اننا مثلهم وهم مثلنا وكلنا بشر
وعرب لنا نفس الغيره ان كاانت على الماال او لاشيااء اخرى .
وصدقوني بعيدها لكم مره ثاانيه لو كاان سوق الدوحه نازل الاسبوع هذا كاان كلنا قلنا والله ان اللي يسوونه
الاخوان في الكويت والاردن سليم وميه في الميه .
واذا بتون تعرفون رايي في هذا الموضوع انا اقول انه فعلا اصاابو عندما وقفو وقاالو ان ما يحدث بالسوق
لعبه ويجب ان يحااسب كل شخص يتلاعب في السوق .. وهذا من حقهم .
وقد كاان في سوق الدوحه لعبه كبيره لعبها كبار وصنااع السوق ولكن كنا نهاجمهم عبر المنتدى فقط
حتى وصل بنا الامر الى المطالبه باستقاالة مدير السوق ووزير الاقتصااد واشياء كثيره اخرى .
في النهاايه انا اقول ان المفروض ما نقول الا شي واااحد
نقول الحمدالله والشكر على ان سوقنا استعااد النشاط من جديد وبدا في الارتداااد
وصدقووني اني على قناااعه ان سوق الدوحه ما ارتد الا بقراار سيااسي من شخص له تاثير كبير جدا
وعندي شك كبير بان ابو مشعل حفظه الله هو من ورااء ارتفااع السوق .
وان لا نشمت او نعيب تصرفاات اخوانا في الدول الاخرى فهذا حق مشروع لهم يجب ان نحترمه .

تحياااتي لكم جميعا
جولااااي
كلامج سليم ميه بالميه
ولكن حبيت اضيف عليه ان اغلب الردود من الاخوان حولت الموضوع دينى
والمطالبه بالاقتناع بما قسمه اللة لنا
لاتنسى اخى ان اللة يقول اسعى ياعبدى وانا اسعى لك
السعى لوجود مخرج مو معناه عدم القناعة بما قسمة اللة لنا
هذى الشعوب التى خرجت للمظاهرة كانت تطلب من حكوماتها التدخل لنقاذها من
فئة لاتعرف الرحمة
سوق الكويت كانت مؤشراته ممتازة لكسر حاجز12000نقطة ولكن
هناك ناس تريد انزال السوق دون 10000نقطة لتفصيخ عقود الآجل
وتفليس المستثمرين..
تعلم ان النظام المعمول به فى بورصه الكويت يختلف كل الاختلاف عن بورصه قطر
هناك نظام المارجن(الآجل)اذا شريت20000الف سهم بقيمة500فلس اى 6ريال للسهم
ومدة العقدشهر واذا نزل عن400فلس خلال يوم او اسبوع ينتهى العقد
وتخرج من البورصه ولاتملك شى وممكن تخرج وانت مطلوب مبالغ
هذة ماعمل بة التجار لتفصيخ عقود الآجل وانهاء بعض المستثمرين
كانت العميلة ملعوبة ...لذا خرج الموطنين بمظاهرة ومطالبة الحكومة بالتدخل لانقاذ مايمكن نقاذة
خرج المواطنين لانهم مواطنون لهم حقوقهم وواجبانم اتجاه الدولة
خرج المواطنين لانهم يعرفون مايكفلة الدستور لهم
خرج المواطنين لانهم يعرفون ماذا يجرى خلف الكواليس
وليس الاعتراض على ماكتبه اللة لهم
ولايوجد رجل مسلم عاقل يعترض على ما قسمه اللة له
انا مستثمر فى قطر ومستثمر بالكويت
بصراحة نزول بورصه الدوحة لم تحرك ساكن ولم تأثر على
ولكن الكويت تختلف كل الاختلاف نزول15%معاه خسارة50%اذا موتفليس
وبالختام تختلف الشعوب بأختلاف ثقافتها

( جاسم )
11-03-2006, 03:23 AM
july