المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا وزيـر الداخليه نحن في ذمتك إلى يوم الدين ........ !!!!

عبدالمحسن
22-05-2010, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزير الداخليه الشيخ / عبدالله بن ناصر بن خليفه ال ثاني ..

أنا وكل من يعرفك يقول ( ونعم الرجل ) فأنت مثال لكل رجلٌ غيور على بلده ، وتعمل بجد وأجتهاد دون أتكاليه أو تهاون ، فأنت من يقدّر الكبير ويعطف على الصغير من خلال عملك ، وتقدم الأسانيه في كل شي ( وانا اشهد بذلك ).

ولكن ياسعادة الوزير أن مايحدث في قطر من رجال المرور هو تصرف غير حضاري وكأن المواطنين هم المستهدفين ، وقد استاء جميع السائقين من مقيمين ومواطنين جراء الطريقة المتبعه لمخالفاتٌ يقصد بها جيوبهم ولا يقصد منها المحافظه على ارواحهم.

وكما نعلم جميعاً أن من واجبات رجل المرور تسيير المركبات وتسهيل مرورها وعدم تزاحمها وهذا بعكس ما نشاهده حيث تسببوا رجال المرور بإمتداد زحمة السير الى مايزيد عن الـ 1500 متر.. ( والسبب يعود إلى وقوفهم بين المركبات بدفتر وقلم وتسجيل ارقام العربات ).

من يضمن حقوقنا !! ومن يضمن بإن رجل المرور لم يخطئ في التسجيل واشتبهت عليه الارقام !
وكيف لنا أن ندفع مخالفات قد تكون وهميه ! وقد لا نكون تسببنا فيها أو عملناها اساساً ؟ ( مع علمنا بنزاهة وحرص رجال المرور)

سعادة الوزير نحن لا نريد ان ندفع اي مخالفه الا بإيصال يوجد عليه توقيع السائق ( وهذا حق من حقوقنا ) وهذا هو المتبع في امريكا وأوروبا.
كما أن المخالفات في اوروبا تتراوح من ( 5 يوروا إلى 20 يوروا ) فكيف بكم تريدوننا أن ندفع 500 ريال على ربط الحزام؟ أو استخدام الهاتف !؟
فيجب ان تكون المخالفه معقوله.

اضف إلى ذلك ( دس كاميرات الرادار ) وكأنهم يتصيدون ويتربصون للمواطنين !!!
نحن مع الرادار وبشده ونريد تواجده كل 5 كيلو متر ولكن !! لا نريده بهذه الطريقه ابداً.
وهل يعقل يا سعادة الوزير إذا كانت السرعه 120 في الساعه .. ومشيت 123 أن ادفع مبلغ كبير !!؟ لماذا لا تكون المخالفه 50 ريال ؟ او 80 ريال ؟ او 100 على اكبر تقدير .. لان سرعتي ليست جنونيه .

سعادة الوزير : بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن المواطنين والسائقين في قطر : نحن نطالب بالاتي:-

1- عدم تسجيل مخالفه الا بإيصال موقع من السـائق.
2- عدم دس الرادار خلف ( الحصا ، أو الشجر ، أو برميل ، أو اشاره ، أو اي مكان غير مكانه الصحيح الواضح ).

ونريد إعفاء لكل مخالفه غير موقعه من السائق.

كلمه اخيــره
رفقاً بالمواطنين ، لقد استُنزفت جيوبنا ، مما أدى إلى تقصيرنا تجاه بيوتنا وأنفسنا وأولادنا

(( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ))

إحــترامي للجميــع

بوخالد2
22-05-2010, 07:51 PM
الراتب القطري

صبه رده يالغالي الى الخزنه

قطرية7
22-05-2010, 08:02 PM
لحد يهاااوشني،،،
للأسف مع التشديد بالمراقبه وكثرة المخالفات للمحافظه على ارواحكم تزيد السرعه ماادري السالفه هي عناد والا شنو؟؟؟

هدهد سليمان
22-05-2010, 08:11 PM
بالعكس يا جماعه من المفروض تستانسون من هالشي .. يعني لو زادت الحوادث لا قدر الله قلتوا انهم مقصرين وين الدوريات وين التفتيش .. يوم شنوا حملات قلتوا ليش الحملات وهذا ظلم .. ارضاء الناس غاية لا تدرك .. زين بصراحه ايش فايدة الرادار لو كان ظاهر وواضح للعيان؟؟ ياخي تقيد بالسرعه وتحمل نتيجة خطأك .. يعني هم يدرون انك بتسرع في هالمكان وتعمدوا يحطون لكم رادار؟؟ انت تبي تخالف تحمل مسؤولية مخالفتك .. اما حزام الأمان فهو ضروري مع التشديد على الحزام .. اما مسألة ان يخطيء الشرطي ام يصيب فهذا في ذمته ولك انك تظلم .. في موضوع حق اخونا جاسم يقول في قسم خاص بالشكاوي في حالة الشك بالمخالفه .. هل رحتوا قسم الشكاوي؟؟ هل تم رفض او عدم الاهتمام بالموضوع؟؟
المخالفات اللي ممكن نتحدث عنها مثل تجديد استماره تجديد ليسن صح اقول لكم هذا شي ما يقبله عقل .. اما الباقي فهي بالفعل حفاظا على ارواح الناس ..

وعن نفسي صادني رادار على خط دخان بالفعل كنت مسرع ..

عبدالمحسن
22-05-2010, 08:12 PM
الراتب القطري

صبه رده يالغالي الى الخزنه

يابو خالد

المشكله الراتب صار مايلحق وكل قطري تلاقي متوسط المخالفات على سيارته بدون مبالغه 5000 ريال

والمصيبه الأليه تقول على السياره !! طيب وين إثبات المخالفه على الهاتف؟ او التجاوز من اليمين ؟ او الحزام؟؟

لا يوجد !! إثبات ؟

إذا من نراجع !؟ وماذا نفعل ؟

حليتان*
22-05-2010, 08:16 PM
وانا اشهد ان عبدالله بن ناصر رجال والنعم

لكن عن موضوع المرور اعتقد انه الموضوع خالص والمخالفات في مصلحة الجميع :)

واذا عن الرادر ...اذا سرعة الشارع 120 الرادار مايصيدك الا اذا فوق 130 كيلو متر :)

وبس\\\

والله يعطيك العافيه ...والاخطاء وارده في كل شي ..وفي مكتب للشكاوي في قسم ادارة مرور مدينة خليفه لكل من يحس نفسه مظلوم

قطرية7
22-05-2010, 08:17 PM
يابو خالد

المشكله الراتب صار مايلحق وكل قطري تلاقي متوسط المخالفات على سيارته بدون مبالغه 5000 ريال

والمصيبه الأليه تقول على السياره !! طيب وين إثبات المخالفه على الهاتف؟ او التجاوز من اليمين ؟ او الحزام؟؟

لا يوجد !! إثبات ؟

إذا من نراجع !؟ وماذا نفعل ؟

السالفه هي ذمه وضمير مااعتقد الشرطي بيخالف وبدون حق الله ماراح يوفقه اذا كان جذي وياخي التزم بالقوانين تراهم يركضون وراااكم عشانكم وموعشان شي ثاني لاتقولي مثل مايقولون بعض الناس ان الشرطي يسجل مخالفات عشان يترقى بشغله لاوالله اذا كان هذا همه بالأساس الله ماراح يوفقه بلقمة العيش وهو عارف جذي بس انتوا اقتنعوا تحافظون على أرواحكم وارواح العالم الي تمشي بحالها

مسكين
22-05-2010, 08:20 PM
والله أنا اعجب كما يعجب غيري من هذا التصرف

من المعروف للجميع بأن سعادة وزير الداخلية إنسان إداري ناجح وقد بناء نظام إداري رائع في الداخلية يشهد على هذا الكلام الخدمات الكثيرة التي توفرت للمواطن والمقيم

لكن الغريب أنه حفظه الله ماتدخل في قرار إدارة المرور ... هذا القرار ساقط إداريا لأنه توجد به ثغرات أقصد بالثغرات أنه يمكن لمستخدميه الإساءة

لو تعادى رجل الشرطة مع أي شخص يقدر يحمله آلاف مؤلفه بين الفينة والفينة .. وغير النقاط التي ذكرها صاحب الموضوع

سعادة وزير الداخلية حفظه الله مانشاهده عند إشارات المرور منظر غير حضاري وقد تعلمنا الحضارة من سعادتكم ...

سعادة وزير الداخلية حفظه الله مايقع من خطأ عفوي أو عمد من يتحمل مظلمته !!!

عبدالمحسن
22-05-2010, 08:31 PM
لحد يهاااوشني،،،
للأسف مع التشديد بالمراقبه وكثرة المخالفات للمحافظه على ارواحكم تزيد السرعه ماادري السالفه هي عناد والا شنو؟؟؟

انا مع النقاش وضد الهواش

ماهو مفهوم تشديد المراقبه ؟ وماهو الهدف من كثرة المخالفات بأرقم كبيره مثل ( 500 ريال ) !؟

سؤال : شخص في شرع داخل الحي و السرعه فيه 40 كم او في زحمه طوييييييله مثل الموجود عند الأشارات ، ورأى أن من المنطق عدم ربط حزام الأمان لأن السيارات واقفه عند الاشارات وتمشي مايقارب 20كم ومن ثم تقف !! فكيف تخالفه بغرامه 500 ريال؟

سؤال ثاني : اليس من واجب رجل المرور تسهيل عملية سير المركبات ! إذا لماذا تكون هناك زحمة سيارات تمتد من اشارات المناصير شمالً حتى دوار معيذر !! ويعود السبب لوجود شرطي يقف عند الاشارات ويسجل الارقام ! اليس من واجبه إذا ما رأىهذه الزحمة الكبيره ان يكسر الاشارة الحمراء ويمشي السيارات المتكدسه خلف الاشارات !!

غزلان
22-05-2010, 08:35 PM
الحين الوزير ليش تحملون ذمته الى يصير؟؟!!

هل قابلتوه وسألتوه القصد من تصرفات أدارة المرور؟

متاكدين ان هالتصرفات حتى لو سلبيه مالها نتائج ايجابيه وهي ان السايقين صاروا اكثر حذر وانتباه للشارع واستخدام الحزام بدل المارثونات الى تصير..كم من حادث يمكن يموت السايق لولا انه انتبه لحزام الأمان وووماعرف وايد للسواقه:)

ولا بس حطيتوا السالفه بذمته بدون ماتعرفون موقعه من الأعراب:omen2:

مطيع الله
22-05-2010, 08:40 PM
عن نفسي موافق على دفع المخالفات المرورية
بشرط تعود لمصلحة المواطن كبناء مستشفى أو دفع الدين عن المسجونين أو توفير مدارس خاصة مجانية للمواطن أو توفير جامعة مفتوحة للمواطن،

وغير كذا اقول الموضوع سرقة بالإكراه باسم الدولة،

شكراً يا عبد المحسن.

ملاحظة:
سعادة وزير الداخلية والوزارة كاملة، جهة منفذة فقط،
والفلوس ماتروح لجيبهم،

أين تذهب؟
لا أعلم.

WARNING
22-05-2010, 08:44 PM
ياجماعه ليش متضايقين من المخالفات
لازم يجمعون حق كأس العالم 2022
:tease:

GPC
22-05-2010, 08:49 PM
الالتزام بالقانون لا يعيب صاحبه وهذا القانون تم وضعه لحماية الارواح التي قد تزهق بسبب الرعونة والقيادة بتهور ولم يوضع القانون لتصيد اخطاء البشر 0

وللأمانة فأنا سافرت إالى دول عربية واوروبية كثيرة وبصراحة لم اشهد شرطي مرور ملتزم ومؤدب ومحترم مثل شرطي المرور في قطر وأيضا الضباط وهذه شهادة سأحاسب عليها امام الله

لاجئ عاطفي
22-05-2010, 08:56 PM
لاتبوق ولا تخاف ..!!!
اللي يتقيد باللوائح والقوانين ماعليه من الحملات ذي كلها ولا عليه ان كان الرادار واضح ولا مخفي لانه ماشي بما يرضي نفسه قبل الاخرين .. اما اللي يخالف ويجي بكل وقاحه ويقول ليش رجال المرور يخالفوني؟؟؟ هذا منطق غير العاقل .!!!!

الأغر
22-05-2010, 08:59 PM
النظام حلو

لاجئ عاطفي
22-05-2010, 09:02 PM
النظام حلو

واحتــــــــــــرام القــــــــــــــانون احـــــــــــــــــلا

الأغر
22-05-2010, 09:06 PM
واحتــــــــــــرام القــــــــــــــانون احـــــــــــــــــلا

اكيد طالما في نظام في احترام

لاجئ عاطفي
22-05-2010, 09:16 PM
كلمه اخيــره
رفقاً بالمواطنين ، لقد استُنزفت جيوبنا ، مما أدى إلى تقصيرنا تجاه بيوتنا وأنفسنا وأولادنا

إحــترامي للجميــع

وشدخل وزير الداخليه ؟؟ وزير الداخليه قالك خالف؟؟؟

بو خليفه 123
22-05-2010, 09:18 PM

واذا عن الرادر ...اذا سرعة الشارع 120 الرادار مايصيدك الا اذا فوق 130 كيلو متر :)

وبس\\\

والله يعطيك العافيه ...والاخطاء وارده في كل شي ..وفي مكتب للشكاوي في قسم ادارة مرور مدينة خليفه لكل من يحس نفسه مظلوم

:victory:

رياني qtr
22-05-2010, 09:44 PM
انا مريح راسي اطلع في دراجتي لا زحمة ولا حزام امان اربطه ولا شي واصف اول واحد ع الاشارة والبركن سهل وماتعب نفسي ادور بالعكس اي فتحه بين سيارتين اصفط فيها وبكل سهوله بدون عوار راس وانتظر او اتخالف على موقف غلط وامارس هوايتي المفضلة والحمدالله ولا نص مخالفة علي وحافظ اماكن الردارات بين الرادار والثاني اسرع على كيفي وقبل الردار الثاني امربالسرعه القانونية بس الصراحة صار الجو مايساعد يارب يتعدل لانه كنت فترات حتى الصباح والظهر اطلعها فيها

معا نرفع شعار نعم للدراجات النارية والمحافظة على البيئه من التلوث ونخفف من الزحام :nice:

مجلان
22-05-2010, 09:58 PM
يجمعون المخالفات علشان يجبون دوريات جديدة خبرك تويوتا ونيسان رافعة اسعارهم

عالم المحيطات
22-05-2010, 10:07 PM
.... في سياكل نوع جديد يبيله ناخذ واحد .....

بن موسى
22-05-2010, 10:11 PM
يامعالى وزير الدولة لاتاخذك فيهم لومة لايم الزمهم باحترام القانون غصب عنهم لاتخليهم مثل سواقين مصر ولبنان متعرف اذا الشارع سيد ولاسيدين والشاطر يمشي الاول
شفهم لما الواحد منهم يقف على مدخل الدوار ويقوم الشرطي بتسكير الدوار من احدى اتجاهاتة بدل ما ينتظر اقل من دقيقتين يدخل ويقطع الطريق على اللي داخل الدوار ويسكر الطريق من كل اتجاهاتة ويشتكى من الزحمة وهو المتسبب الاول فيها

غير عنهم
22-05-2010, 10:11 PM
والله دافع مخالفات 5500ريال قبل اسبوعين

الـخـالـدي
22-05-2010, 10:47 PM
يعطيك العافيه اخوي على الموضوع المميز

انا معاهم فنظام المخالفات لكن مب دخل المدينه وصط الزحمه

تبي تخالف الحزام خالف فالطرق السريعه .. فسيلين والعديد اللي تصير فيها وفيات

مب وصط الزحمه وعند الاشارات كأن طالع لنا جني من بين التواير

المشكله انه يعطيك نظره وهو مخيسها

الثانيه الشرطه اللي واقفين عند الاند الحمدلله والشكر

موقفين ظابط ويخز العالم عسى ماشر الظاهر يدول مجرم شارد .. مب شرطي مرور !!!

على كل حال يعطيهم العافيه وعسى الله يقويهم

اخوكم الخالدي

صلاتي
22-05-2010, 11:00 PM
اقول لكل مستهتر بارواح الناس

اتق الله في نفسك

ولا تعرض نفسك والمجتمع

لخطر السرعة وتجوزاتك

وارجو من وزارة الداخلية

تكثير رجال المرور في جميع

الاشارات والدورات

حتى تقل نسبة الحوادث

بوحارب
22-05-2010, 11:04 PM
اول مرة اشوف رجل مرور منخش خلف المزهرية اللي حاطينها للزينة !!!!

حسبي الله ونعم الوكيل

تسلم اخوي عبدالمحسن على الكلام الطيب وان شاء الله يوصل

نديم القلم
22-05-2010, 11:14 PM
أطالب وزير الداخلية المضــي في التشديد على المخالفين ، والتهاون
في تطبيق قانون المرور إضرار بمصلحــة المجتمـــــع .

عبدالمحسن
22-05-2010, 11:38 PM
بالعكس يا جماعه من المفروض تستانسون من هالشي .. يعني لو زادت الحوادث لا قدر الله قلتوا انهم مقصرين وين الدوريات وين التفتيش .. يوم شنوا حملات قلتوا ليش الحملات وهذا ظلم .. ارضاء الناس غاية لا تدرك .. زين بصراحه ايش فايدة الرادار لو كان ظاهر وواضح للعيان؟؟ ياخي تقيد بالسرعه وتحمل نتيجة خطأك .. يعني هم يدرون انك بتسرع في هالمكان وتعمدوا يحطون لكم رادار؟؟ انت تبي تخالف تحمل مسؤولية مخالفتك .. اما حزام الأمان فهو ضروري مع التشديد على الحزام .. اما مسألة ان يخطيء الشرطي ام يصيب فهذا في ذمته ولك انك تظلم .. في موضوع حق اخونا جاسم يقول في قسم خاص بالشكاوي في حالة الشك بالمخالفه .. هل رحتوا قسم الشكاوي؟؟ هل تم رفض او عدم الاهتمام بالموضوع؟؟
المخالفات اللي ممكن نتحدث عنها مثل تجديد استماره تجديد ليسن صح اقول لكم هذا شي ما يقبله عقل .. اما الباقي فهي بالفعل حفاظا على ارواح الناس ..

وعن نفسي صادني رادار على خط دخان بالفعل كنت مسرع ..

مرحبا بك اخي العزيز

سؤال : القصد من الرادار هل هو صيد الـ 500 ريال وما فوق !! أم القصد منه المحافظه على الأرواح !؟

إذا كانت إجابتك هي صيد المبالغ فيجب أن تدس الكاميره ، وذا كانت إجابتك هي المحافظه على الأرواح فيجب أن تكون الكاميره ظاهرة للعيان.

ومثال على ذلك شارع سلوى : يوجد كل 5 كم رادار ، وهي ظاهر للعيان ، فعند وجود الرادار ظاهر للعيان حاسب الشخص بمجرد مشهدته فأن لم يكن الرادار ظاهر بشكل واضح ( فــ جل من لايسهو ) قد اتجاوز الــ 120 إلى 125 او 130 دون قصد.

لذلك يجب أن تكون الحملات كما ذكرت على بداية الطرق الخارجيه مثل طريق الوكره أو طريق الشمال أو الشحانه ودخان أو سلوى .. الخ

امّا تواجدهم عند الأشارات !!! والمصيبه الأشاره تبعد من الأشاره 1 إلى 2 كيلو :) وزحمة سيارات !! يعني مايمدي تسرع

أتمنى وصلت الفكره

عبدالمحسن
22-05-2010, 11:53 PM

وبس\\\

يا هلا ومرحبا

بالنسبه للموضوع :

1- عندما لا تكون هناك مواقف في مرافق ضروريه مثل طوارئ مستشفى حمد والعياده الخارجيه وخصوصا أن المواعيد في مستشفى حمد بعد شهرين الى 3 اشهر ولا يوجد مواقف للسيارت ، وأرى رجال المرور منتشرين للمخالفات دون المراعاه بأن هذا مستشفى ولا يأتي احد للنزهه ومايهمهم هوى تحرير المخالفات ( فأن المخالفه لسيت في مصلحة المواطنين )

2- عندما يتواجدون رجال المرور في اماكن لايوجد فيها خطوره ويطبق فيها مخالفة الحزام( فأن المخالفه ليست في مصلحة المواطنين )

3- عندما تدس الكاميرات على الطرق ولا تكون واضحه للسائقيين وتكون مربوطه على 120 كم فقط ويتم تحرير المخالفات دون وجه حق ( فأن المخالفات ليست في مصلحة المواطنين )
4- عندنا تحرر ضدي مخالفه دون إيصال أو تصوير ويكون دفعها علي إجباري ( فأن المخالفه ليست في مصلحة الجميع )

والأمثله كثيــر

بالنسبه لتعليقك إذا كانت السرعه 120كم فأن الرادار مربوط على 130كم فهذا غير صحيح والدليل طريق الشحانيه

حاول تمشي 125كم والمشكله الجماعه هنا كل يوم ( يدسوون الكاميرات ) مره خلف برميل ومره خلف تاير ومره خلف شجره ) والمشكله جميع رواد هذ الطريق اهل قطر من شياب وشباب وكأن اهل قطر مستهدفين :)

إحترامي

عبدالمحسن
22-05-2010, 11:57 PM
السالفه هي ذمه وضمير مااعتقد الشرطي بيخالف وبدون حق الله ماراح يوفقه اذا كان جذي وياخي التزم بالقوانين تراهم يركضون وراااكم عشانكم وموعشان شي ثاني لاتقولي مثل مايقولون بعض الناس ان الشرطي يسجل مخالفات عشان يترقى بشغله لاوالله اذا كان هذا همه بالأساس الله ماراح يوفقه بلقمة العيش وهو عارف جذي بس انتوا اقتنعوا تحافظون على أرواحكم وارواح العالم الي تمشي بحالها

ونحن لا نشكك في ذمتهم ابداً

ولكن المعروف بتطبيق القانون بحذافيره بعد القضاء هي الداخليه
فكيف بوزاره تطبق القانون لا تصدر أيصالات للمخالفه!؟ فهل في طلبنا هذا شي؟. وطلبنا الثاني هو تخفيض اسعار المخالفات

فيها شي بعد؟

إحتــرامي

ابـو مــحــــمـــــد
23-05-2010, 01:35 AM
نادي لخويا داخل جامد للدرجه الاولى ناوي على الرباعيه من اول موسم
مسوي صفقات مع لاعبين اجانب ومواطنين يسيل لها العاب
فهو محتاج لاموال تنضخ في خزينة النادي علشان مايصير مثل بورتسموث ويعلن افلاسه

بعد ما يتوقف تسجيل الاعبين راح تختفي مخالفات رجال الشرطه :secret:

هذلان
23-05-2010, 01:59 AM
السلام عليكم

انا معاك اخوي عبدالمحسن فيما كتبت

لاتعليق بصراحه

اكتفي بوضع هذا الرسم الكاريكاتيري المعبر جدا جدا جدا

ابي اعرف حقوقي وحدودي و مالي و ما علي

الجوكر90
23-05-2010, 02:12 AM
السلام عليكم
اول شي انا بقول كلام
ترى الوزير ومدير المرور يدورون عن هالشغلات بس ساكتين لان هم الي يبون هالشي يصير

ولا بذمتكم يوم يسالون مدير المرور ليش ما الشرطي يوم يخالف لازم يعطي الي مخالف الستيكر
رده بكل سهوله اشلون اذا كان المخالف قاطع جزيره
بذمتكم هاي رد
ع ايش صار مدير مادري اذا هاي رده
هو مايعرف ان مخالفه قطع جزيره 6000
والحزام 500
لو كانوا نفس الشي جان كان السعر واحد
يعني الي يقطع جزيره يسجل رقمه الشرطي ويعطيه مخالفه غيابيه
بس الي يتخالف حزام او جوال يعطيه المخالفه ويحرك

ترى فالكويت يالربع مافي امل الواحد يتخالف بدون مايقول حق الشرطي انا مخالف ويوقع ع المخالفه
وقسم بالله ان انا تميت هناك تقريبا اسبوع وكل يوم اتمشى فخط كله اشارات
اشوف العالم يقطعون الاشاره بس سبحان الله ولا حادث شفت
وترى هناك الاشاراه الصفره اتم 5 ثواني او اكثر
اما هني شوفوا اشارات المطار وانت طالع من مطار الدوحه مره تنبهك انها راح اتصير حمره ومره ع طول تصير صفره
طبعا لو قلت حق مدير المرور ليش هالاشاره جي وباقي الاشارات غير راح يقول بكل بساطه والله عاد كيفك لازم تنتبه
انزين واشلون انتبه اذا انا امر ع كل الاشارات الي فالدوحه واحصلها مبرمجه ع طريقه معينه وانا حاط فبالي هالشي راح يصير واتفاجئ فشي ثاني من المسؤول ولا بس فالحين تاخذون فلوس من العالم

المهم هاي كل الي يصير فذمتهم ليوم الدين
ولاحد يقول لا تبوق ولا تخاف
ترى المخالفه الوحده 500 حشى اقساط سياره
بس والله الدنيا دواره
والي مافيه خير فهله وعيال ديرته مافيه خير فالغير
وخل الكرسي والمنصب الي عندهم ينفعهم
وحسبي الله ونعم الوكيل

fsl_qa
23-05-2010, 02:13 AM
قاعدين تذمون بالمخالفات وطريقه تعامل المرور عيل ما شفتوا دوريات امريكا اشلون ينخشون و شتسوي بالواحد اذا خالف ماتشوف الا خمس دوريات وصاكين عليك لمجرد مخالفه سرعه او حزام هاي اذا ما انسجن
بالمختصر لو الواحد التزم محد بيكلمه وبيسوق وهو مرتاح ويوفر له قرشين ويحطهم بجيبه احسن ما ادفعها نهايه السنه للمخالفات

AL_MUTAEM
23-05-2010, 02:15 AM
بصراحه استغرب من البعض الذين مع تصرفات رجال المرور الغير حضاريه ..

فاما انهم لا يقودون سيارتهم واما انهم من الجنس اللطيف الذي يمنع اعطاءه مخالفه ..!

نحن مع المخالفات ومع القانون ولكن هل هذا هو القانون ؟؟

هل تسجيل ارقام المركبات وعدم اعطاء السائق المخالفه هو الصحيح هل المخالفه الغيبيه مسموحه في دولة قطر ؟؟

من يحق لهم وضع الرادار هل ادارة المرور ام ادارات اخرى ؟؟

هل اخفاء الرادار خلف حواجز طبيعيه كانت او اصطناعيه قانون صريح ؟؟

هل اعطاء المواطن مخالفه وغض النظر عن الاجنبي ؟؟

ماهو هو هدف الحملات الطويله من رجال المرور وغيرهم ممن يقومون بالمخالفه هل هو هدف انساني ام هدف اخر ؟؟

التساؤلات كثيره ولكن اين المجيب

اكرر انا مع القانون ولكن بطرق حضاريه وبهدف انساني بحت وليس لهدف مالي ..

AL_MUTAEM
23-05-2010, 02:24 AM
قاعدين تذمون بالمخالفات وطريقه تعامل المرور عيل ما شفتوا دوريات امريكا اشلون ينخشون و شتسوي بالواحد اذا خالف ماتشوف الا خمس دوريات وصاكين عليك لمجرد مخالفه سرعه او حزام هاي اذا ما انسجن
بالمختصر لو الواحد التزم محد بيكلمه وبيسوق وهو مرتاح ويوفر له قرشين ويحطهم بجيبه احسن ما ادفعها نهايه السنه للمخالفات

شكلك تطالع افلام وايد طال عمرك ..

في الدول المتقدمه والمتحضرررره عمرهم مايوقفون واحد او يخالفونه علشان حزام بس يوقفونه بمخالفة الرادار بس شنو قلنا يوقفونه يعني يعطونه مخالفه ويوقع عليها مش مخالفه غيبيه وانا متاكد ان اي رجل مرور واقف او منخش اتوقع بالساعه مش اقل من 100 مخالفه وعليكم الحساب

الوهاااااج
23-05-2010, 02:33 AM
والله ان اليوم طالع من البيت 5 كيلو الا صايدني الشرطي لا حزام وماسك الجوال اكلم ما يمديني على طوووول والاخ ماسك الدفتر والثاني ينقله الرقم لكن الحمد لله الملكيه توني مجددهاااااا

بيرق_المجد
23-05-2010, 02:37 AM
بصراحه موضوع المخالفات مالت الحزام ماله داعي 500 ريال حطين لك صيادين المرور والله كانه طاب على كنز يسجل المخالفه ولاابتسامه شاقه وجهه ياليت يكون فيه انصاف للمواطن والمقيم وبعدين يسجل المخالفات بين السيارت لاقدر الله انا للحين مصصحت الصبح وذا يسجل مخالفات لو صدمه واحد من غير قصد طبعن لو جيت المكان جايك في نص الشارع لا وجايك عكس يعني كانه يقول اصدمني لو سمحت الله يهديهم ياجماعه اللى عندكم فلوس ترا غيركم 500 ريال عياله اولا به من حزام خلو المخالفه لو 200 اقل شوي مو 500 تقطع القلب 500 مع كم 500 بتصير كم الف والراتب من زينه الحين يجيك صافي لازم مضروب من البنك والعيال من المسؤول عنهم اخر الشهر اللى تهزهم 500 يزرع بصل

الموضوعي
23-05-2010, 02:40 AM
بحكم معرفتي بخفايا الموضوع فإدارة المرور تخضع لتوجيهات وإدارة جهة عليا خارج وزارة الداخلية حتى ان الشيخ عبدالله بن ناصر لا يستطيع تغيير مديرها

fsl_qa
23-05-2010, 02:50 AM
شكلك تطالع افلام وايد طال عمرك ..

في الدول المتقدمه والمتحضرررره عمرهم مايوقفون واحد او يخالفونه علشان حزام بس يوقفونه بمخالفة الرادار بس شنو قلنا يوقفونه يعني يعطونه مخالفه ويوقع عليها مش مخالفه غيبيه وانا متاكد ان اي رجل مرور واقف او منخش اتوقع بالساعه مش اقل من 100 مخالفه وعليكم الحساب

اي دول متقدمه ومتحضره الله يرحم والديك وايد مغترين بهاي الدول ومن وين هالمعلومه انه بالدول المتقدمه والمتحضره ما يخالفون ؟ انا يبه ادرس بأمريكا بأول يوم رمضان طالع رايح افطر ناسي اربط الحزام لقرب المطعم تعيزت اربطه والله ما اشوف الا دوريه منخشه ورا الاشاره ما عديته الا مشغل الرماقات ويصكني 104$ الاربعه دولار ليش ما اعرف وتقولي ما يقفون وياكثر ماينخشون هالدوريات والله على ادنى شي يوقفك مره وقفني على ليت الصطاب اللي ورا محروق عندي وما مشاني لين ما تأكد من كل اوراقي ونقعني وقالي عندك 30 يوم تغير فيه الليت وعلى ادني شي يوقفونك لو بيوقف له 100 سياره مخالفه بالاخير هاي شغله ومطلوب انه يأدي وظيفته

خيال شمر
23-05-2010, 03:11 AM
اليوم بالذات على شارع 22 فبراير الجديد فيه 2 رادار واضحين الي بين الشارعين وواحد من الحبايب الي يخشون الرادار جاي وخاش الرادار والله العظيم ماعرفت الا من واحد قدامي مسكين والله اتوقعه يمكن زايد عن السرعه 5 كيلو او عشرة كيلو صاده ياخي وين تقنعني انه انت تحافظ على ارواح الناس لا تخشونه ورى درام ولا لوحه والشارع اساسا عليه رادارين وتقولي احافظ على ارواح الناس
( ايه صح الرادار مالك ايرباج ) .

كاشف الغطاء
23-05-2010, 04:05 AM
كفو بوناصر يحريبها وان شاء الله ينفذ طلب المواطنين

alfahad1
23-05-2010, 04:20 AM
انا مع الرادارات والمخالفات

لكن المخالفه يجب تخفيضها

اضن اللي حط هالمخالفات واسعارهم عنده ملايين ما يعرف ان في قطريين غلابه

مرحوم قطر
23-05-2010, 07:15 AM
يوم الجمعه كنت مع واحد من الشباب

خويي عنده بلاك بيري

جاه مسج ان في ثبوت على دوار دحل الحمام

يالربع اتصلنا في كل الشباب و جمعنا عاااااااااالم

ما ابالغ لو قلنا اكثر من 50 موتر

مشينا من صوب دوار المرخيه ورة بعض مشا عادي و نزلنا على الدوار و سوينا زحمه

و لنا طلعنا يمين خذنا الدوار و عودنا على الاتجاه الثاني و نفس الشي وقفنا و سوينالهم زحمه

الشرطي يقولي مب توكم جايين من اهناك قلنا اي قال ليه عودتوا قلت قاعدين تمشى ليه في شي ؟.؟

قالي ابد سلامتك

و خذنا الدوار يسار و دوار المرخيه و عودنا و نفس الشي نبي انظيق عليهم اخر شي اركبوا الدوريات و حركوا

من رايي اي حد فاظي يشوف ثبوت اذا ماكان عنده شغل او متملل يسوي نفس الحركه

عشان اظيق عليهم قد مانقدر لين يتعبون نفسياً

La Bella
23-05-2010, 07:21 AM
يوم الجمعه كنت مع واحد من الشباب

خويي عنده بلاك بيري

جاه مسج ان في ثبوت على دوار دحل الحمام

يالربع اتصلنا في كل الشباب و جمعنا عاااااااااالم

ما ابالغ لو قلنا اكثر من 50 موتر

مشينا من صوب دوار المرخيه ورة بعض مشا عادي و نزلنا على الدوار و سوينا زحمه

و لنا طلعنا يمين خذنا الدوار و عودنا على الاتجاه الثاني و نفس الشي وقفنا و سوينالهم زحمه

الشرطي يقولي مب توكم جايين من اهناك قلنا اي قال ليه عودتوا قلت قاعدين تمشى ليه في شي ؟.؟

قالي ابد سلامتك

و خذنا الدوار يسار و دوار المرخيه و عودنا و نفس الشي نبي انظيق عليهم اخر شي اركبوا الدوريات و حركوا

من رايي اي حد فاظي يشوف ثبوت اذا ماكان عنده شغل او متملل يسوي نفس الحركه

عشان اظيق عليهم قد مانقدر لين يتعبون نفسياً

هههههههههههههه
ياحلوو الأستعباط والله :victory:

كازانوفا
23-05-2010, 07:53 AM
كل واحد يلتزم القوانين صح يكون مرتاح ومريح المرور :)
بدل وجع الراس كل مرورومخالفات

tulepq
23-05-2010, 07:57 AM
جزاك الله خير يا خوي ..

وفعلا نحن مع توقيع إيصال المخالفه ..

بارك الله فيك على هذا الطرح

" Snake "
23-05-2010, 09:07 AM
اي دول متقدمه ومتحضره الله يرحم والديك وايد مغترين بهاي الدول ومن وين هالمعلومه انه بالدول المتقدمه والمتحضره ما يخالفون ؟ انا يبه ادرس بأمريكا بأول يوم رمضان طالع رايح افطر ناسي اربط الحزام لقرب المطعم تعيزت اربطه والله ما اشوف الا دوريه منخشه ورا الاشاره ما عديته الا مشغل الرماقات ويصكني 104$ الاربعه دولار ليش ما اعرف وتقولي ما يقفون وياكثر ماينخشون هالدوريات والله على ادنى شي يوقفك مره وقفني على ليت الصطاب اللي ورا محروق عندي وما مشاني لين ما تأكد من كل اوراقي ونقعني وقالي عندك 30 يوم تغير فيه الليت وعلى ادني شي يوقفونك لو بيوقف له 100 سياره مخالفه بالاخير هاي شغله ومطلوب انه يأدي وظيفته

زين على الاقل يوقفك ويفهمك غلطتك شنو
مب اتجيك مخالفه وانت ماتذكر متى خالفت اصلاً :nice:
لو الحين على مخالفة الليت في قطر
كان جاك مسج مطراش بدون انت ماتذكر متى تسجلت عليك المخالفه وبدون اي سابق انذار :eek5:
وعلى فكره واحد من الربع جاته مخالفه وهو مايدري لانه مشغل سطابات موتره وناسيهم المسكين

lord-qatar
23-05-2010, 09:24 AM

أنا وكل من يعرفك يقول ( ونعم الرجل ) فأنت مثال لكل رجلٌ غيور على بلده ، وتعمل بجد وأجتهاد دون أتكاليه أو تهاون ، فأنت من يقدّر الكبير ويعطف على الصغير من خلال عملك ، وتقدم الأسانيه في كل شي ( وانا اشهد بذلك ).

ولكن ياسعادة الوزير أن مايحدث في قطر من رجال المرور هو تصرف غير حضاري وكأن المواطنين هم المستهدفين ، وقد استاء جميع السائقين من مقيمين ومواطنين جراء الطريقة المتبعه لمخالفاتٌ يقصد بها جيوبهم ولا يقصد منها المحافظه على ارواحهم.

وكما نعلم جميعاً أن من واجبات رجل المرور تسيير المركبات وتسهيل مرورها وعدم تزاحمها وهذا بعكس ما نشاهده حيث تسببوا رجال المرور بإمتداد زحمة السير الى مايزيد عن الـ 1500 متر.. ( والسبب يعود إلى وقوفهم بين المركبات بدفتر وقلم وتسجيل ارقام العربات ).

من يضمن حقوقنا !! ومن يضمن بإن رجل المرور لم يخطئ في التسجيل واشتبهت عليه الارقام !
وكيف لنا أن ندفع مخالفات قد تكون وهميه ! وقد لا نكون تسببنا فيها أو عملناها اساساً ؟ ( مع علمنا بنزاهة وحرص رجال المرور)

سعادة الوزير نحن لا نريد ان ندفع اي مخالفه الا بإيصال يوجد عليه توقيع السائق ( وهذا حق من حقوقنا ) وهذا هو المتبع في امريكا وأوروبا.
كما أن المخالفات في اوروبا تتراوح من ( 5 يوروا إلى 20 يوروا ) فكيف بكم تريدوننا أن ندفع 500 ريال على ربط الحزام؟ أو استخدام الهاتف !؟

نحن مع الرادار وبشده ونريد تواجده كل 5 كيلو متر ولكن !! لا نريده بهذه الطريقه ابداً.
وهل يعقل يا سعادة الوزير إذا كانت السرعه 120 في الساعه .. ومشيت 123 أن ادفع مبلغ كبير !!؟ لماذا لا تكون المخالفه 50 ريال ؟ او 80 ريال ؟ او 100 على اكبر تقدير .. لان سرعتي ليست جنونيه .

سعادة الوزير : بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن المواطنين والسائقين في قطر : نحن نطالب بالاتي:-

2- عدم دس الرادار خلف ( الحصا ، أو الشجر ، أو برميل ، أو اشاره ، أو اي مكان غير مكانه الصحيح الواضح ).

كلمه اخيــره

إحــترامي للجميــع

اسف يا الشيخ انا مش وياك في الي تقوله وانا اسف ما يشرفني انك تمثلني

اشكرك يا وزير الداخليه

الله يعطيك القوه والعافيه واشوف قطر ملتزمه مثل الدول المتقدمه

بس اذا في ناس تفكر هتفكير ما اضن نتقدم ونكون ملتزمين

Doha Land
23-05-2010, 01:45 PM

كلمه اخيــره

إحــترامي للجميــع

أجـــديـــت فيـــهم يالغالي :nice:

تسلم يمنـــــــــاك ..

واضم صوتي لصوتك ، وكل هالقطر ملاحظين النقطة هذي والتصيد الغير حضاري
وخلهم يشدون حيلهم في المخالفين في الأمور الثانية واللي تعكر جو السواقة .

وعسى صوتك يوصل :telephone: لسعادة الوزير يشــوف لهم حــل ، ويوقف هالمهزلة .

الله المستعــــــــــــان ،،

ممنوع اللمس
23-05-2010, 02:15 PM
اي والله تعبنا من المخالفات :( الراتب يطير على المخالفات وقسم بالله العظيم ان المرور صار رعب للمواطنين والمقيمين والله العظيم الواحد ما يرتاح بطلعته بسبب المرور قبل كان الوضع عادي الحين صار شي ما ينطاق :(

فتك العديد
23-05-2010, 02:34 PM
اشرايكم اني تفاجات اليوم الصبح بمسج مطراش ههههههههههههه معطيني مخالفه حزام امس عند المطار عند بوابه المغادرين خاطري اعرف شنو لزمه الحزام داخل المطار وانا متجه صوب الباركنات

ولد منصور
23-05-2010, 04:27 PM
اشرايكم اني تفاجات اليوم الصبح بمسج مطراش ههههههههههههه معطيني مخالفه حزام امس عند المطار عند بوابه المغادرين خاطري اعرف شنو لزمه الحزام داخل المطار وانا متجه صوب الباركنات

الله المستعان وانا من شماليك ياخوي مصبحيني وياشين صباحهم ابمخالفة حزام لا وحاطين لي الموقع مطار الدوحة الدولي يعني بالله عليكم الواحد كم بيمشي داخل المطار وبالنسبة لتاريخ ووقت المخالفة أنا في البيت إشلون إمسجلين رقم الموتر مادري ... على مايقول بوحارب يمكن ماكرك ذاك اليوم

حبتور
23-05-2010, 05:05 PM
من يومين دخلت على موقع الوزارة وفي المخالفات المرورية حطيت رقم سيارتي ومن بعده حطيت أكثر من عشرين رقم عشوائي وللأسف كلهم عليهم مخالفات إلا إثنين فقط

العنابي
23-05-2010, 07:48 PM
اذا المرورو يبي ملايين , يحط رادار متحرك على خط الخور الساحلي مع ذهاب ورجوع موظفين منطقة رأس لفان وخاصة الاجانب , يسوق فوق 140 وذا وصل عند الرادار الثابت خفف 120 وبعده طار .
يعين شي يعور القلب تشوف الاجانب تستخف بقانون البلد بالنسية للسرعة المحددة على طريق الساحلي للخور .

BIG-VEGA
23-05-2010, 08:46 PM
حد راح صوب اسباير يوم النهائي في اليد بين السد والنادي الاسباني

اولا: يوم ويكند
ثانيا: مباراه نهائيه
ثالثا: مجمع فيلاجو ومجمع حياة بلازا
رابعا: مواقف كثيره صوب سباير مسكرينها
(لكم المخيله في الوضع اشلون بيكون)

الزحمه كانت لاتطاق ... من اشارات الاستاد لين اشارات المناصير السيايير تارسه الشارع

والاخويا طبعا موجودين ....

لو كان الهدف من تواجدهم التوعيه او تسليك حركه السير كان المفروض.....
يتواجدون قبل المباراه ومنعوا الناس من الوقوف على الرصيف
يركزون اهتمامهم على السير في الشارع العام والمواقف وفك الاختناقات
يحطون احتمالات بعدد السيارات الي بتتواجد ويوفرون مواقف بديله اذا المواقف ماتكفي
يركزون على مداخل ومخارج المنطقه لتوفير انسيابيه في السير

بس للاسف دورهم مقتصر (الا من الاقليه)على لصق المخالفات على السيارات المخالفه
حتى السيارات الي صافين على الحصى مخالفينهم :eek5:

خوش نظام للتوعيه :secret:

المضعد
23-05-2010, 09:33 PM
ارحم الله والديك عبدالمحسن

حليتان*
23-05-2010, 11:04 PM
يا هلا ومرحبا

بالنسبه للموضوع :

1- عندما لا تكون هناك مواقف في مرافق ضروريه مثل طوارئ مستشفى حمد والعياده الخارجيه وخصوصا أن المواعيد في مستشفى حمد بعد شهرين الى 3 اشهر ولا يوجد مواقف للسيارت ، وأرى رجال المرور منتشرين للمخالفات دون المراعاه بأن هذا مستشفى ولا يأتي احد للنزهه ومايهمهم هوى تحرير المخالفات ( فأن المخالفه لسيت في مصلحة المواطنين )

العيادات الخارجه لمستشفى حمد ماجيت صوبها يمكن من سنتين لاني اراجع في الخور

2- عندما يتواجدون رجال المرور في اماكن لايوجد فيها خطوره ويطبق فيها مخالفة الحزام( فأن المخالفه ليست في مصلحة المواطنين )

شنو هالاماكن؟
اذا قصدك الدواوير او الاشارات او البركنات ...انت بتكون في هالمكان او الزحمه 2 او 3 او 10 دقايق بس بعدها بتطلع على شارع حيوي ...وحتى لو قلت لي فريج او مواقف ...انت ظامن نفسك بس مب ظامن الناس لا سمح الله واحد دعمك من ورا وظرب ويهك بالطبلون او طرت وطلعت من الجامه بعيد الشر عنك ..شتسوى عليك
3- عندما تدس الكاميرات على الطرق ولا تكون واضحه للسائقيين وتكون مربوطه على 120 كم فقط ويتم تحرير المخالفات دون وجه حق ( فأن المخالفات ليست في مصلحة المواطنين )
4- عندنا تحرر ضدي مخالفه دون إيصال أو تصوير ويكون دفعها علي إجباري ( فأن المخالفه ليست في مصلحة الجميع )

انت اذا تعرف مكان الراد راح تخفف عنده وعقبها بطير

بس اذا انت حاط في بالك ان في رادار متحرك وممكن يصيدك بتخاف تسرع عشان المخالفه
والأمثله كثيــر

بالنسبه لتعليقك إذا كانت السرعه 120كم فأن الرادار مربوط على 130كم فهذا غير صحيح والدليل طريق الشحانيه

حاول تمشي 125كم والمشكله الجماعه هنا كل يوم ( يدسوون الكاميرات ) مره خلف برميل ومره خلف تاير ومره خلف شجره ) والمشكله جميع رواد هذ الطريق اهل قطر من شياب وشباب وكأن اهل قطر مستهدفين :)

انا جربت على خط الخور مشيت بين ال،125 و 130 وماصادني الرادر ..

إحترامي

ونفس ما قلت لك الخطاء وارد

انا تخيل صفيت في موقف مدرس في المدرسه .. ادارة المدرسه بلغو وجو خالفو السيارة !! مع ان الموقف مش مكتوب عليه اسم احد ... بس بعد رفعت كتاب وشالو المخالفه :victory:

عودو نفوسكم ...ترا هالشي ماراح يدوم ...لما يشوفون الناس منتظمين ومايخالفون بيخفون علينا ...

ولاتنسى تقرا ردي عليك فوق في الاقتباس:)

والله يعطيك العافيه يالغالي :victory:

بن رومي
23-05-2010, 11:13 PM
بارك الله فيك يا عبدالمحسن

وصراحة كتابتك وضعت النقاط على الحروف

وانا معاك قلباً وقالباً

والله المستعان

بن رومي

فقط قطر
24-05-2010, 08:41 AM
يقولك لا تبوق....ولا تخاف........

معادله بسيطه......

أم جابر
24-05-2010, 11:53 AM
اشهد ان سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر رجل والنعم فيه

تميم بن خالد
24-05-2010, 11:57 AM
امششششششششش عدل يحتار رجل المرور فيك .... لحد الان بقطر بعض الشباب يشوف ان الاحزام عيب. للاسف

asadfg
24-05-2010, 12:23 PM
يقولك لا تبوق....ولا تخاف........

معادله بسيطه......

شبلاك انت الرجال يتكلم عن امور تفصيليه وانت يالس لي لاتبوق ولا تخاف زين درينا لاتبوق ولا تخاف هو يتكلم عن امور تفصيليه كوصل موقع من المخالف وامور ثانيه لاتقعد تتفلسف على راسنا انت عندك كلمه طيبه قولها ماعندكم اكرمنا بسكاتك الناس رواتبهم طارت منهم مظلومين وايد انت قريت الموضوع عشان ترد؟ روح اقرى بالاول عقب تعال تفلسف قسما بالله ناس تقهر

&شهد&
24-05-2010, 12:53 PM
كلام عين العقل
لافض فووووووووووووك

اخصائي
24-05-2010, 12:55 PM
سؤالي لجميع الردود
اذا لاقدر الله صار لك حادث وتكسرت او صارت حالة وفاة لأعز اقاربك في حادث سير وكان الشخص المتسبب في الحادث مسرع وغير رابط لحزام الامان وكان يتكلم في التلفون
هل ستحتج على تصرفات رجال المرور او بتقول جزاهم الله خير قاعدين يتعبون للحد من عدد الوفيات المتزايد في هذه الدوله بسبب حوادث الطرق .................

واذا انت شخص ملتزم بحدود السرعه وربط الحزام وعدم التحدث بالجوال ليش تجي عليك مخلفات
يعني اتخالف وتعترض والله زمن عجيب

روح الشمال
24-05-2010, 01:20 PM
وازيدك من الشعر بيت يافلان والله والله والله شووووووووووووف عيني شرطي المرور عند إشارات رمادا انا في الشارع اللي في الوسط واقف ورابط حزام الامان ومن يساري سيارة بورش كاين تسوقها وحدة وكان شرطي المرور يمشي ويسجل مخالفات يوم مر صوبها اشر لها البسي حزام الامان ويوم جاء حق السيارة اللي وراها فيها قطري عندة كروزر سجل رقم سيارتة من دون سابق انذار ؟!!!!!!

السؤال اللي يطرح نفسة ليش ماخلفت البنت ؟!! وخالفت الرجال ؟!!!

سلامي للذمة والضمير اللي عندك يا حاميها حراميها وليس الكل لان هذا تصرف شخصي ويمثل نفسة ولكنه لم يحترم شعار الدولة اللي لابسة

عموماً هذي رسالة لوزير الداخلية وبصراحة انا غلطت غلطة كبيرة اني ما اخذت اسمة اخخخخخخ راح عن بالي وكانت الاشارة ولعت خضراء وما جاء في بالي الا بعدين

بنت ابوها 19
24-05-2010, 01:32 PM
الحين بداية الشهر والرواتب نازله الجرعه بتزيد

سبحان الله مايحافظون على ارواحنا ومايهتمون فينا اله بداية كل شهر

القيصر 2022
24-05-2010, 01:40 PM
وزير الداخلية طول عمره خايف الله ومعروف بوزير الانسانيه

@فهد@
24-05-2010, 02:31 PM
امش في السليم يحتار عدوك فيك ..

الي يخالف يستاهل ...

لو تشوفون بعض هل قطر بعد مايطلعون من مركز سلوي صوب السعوديه

مب سيارات تقول طيارات تمشي علي الارض :nice:

احترام قواعد المرور منظر حضاري لكل زائر للبلد والصراحه في قطر مافيه احترام لقواعد المرور الا ماندر

واحد ثقة
24-05-2010, 02:51 PM
لا اعتراض على قوانين المرور ولكن الاعتراض هو على مخالفة حزام الأمان وعلى الطرق الرخيصة والمخزية التي يعتمدها بعض رجال المرور على التقاطعات والتصيد والتلصص ،،

وإذا رجعنا على ماذا يتلصصون نجد بأنه على مخالفة مختلف في أحقيتها من الأساس وهي مخالفة حزام الأمان ، فربط حزام الأمان أمر شخصي وليس للمرور الحق في وضع مخالفة عليه ، والقانون الذي يجعل من حزام الأمان إلزامي هو قانون غبي ويتعارض مع الحرية الشخصية للمواطن ، فالضرر لو وجد سيكون على السائق نفسه ولا يلحق الأذى بالآخرين ،،

ناهيك عن الحوادث التي تحترق فيها السيارات ولايستطيع أهلها الخروج منها بسبب ربطهم للحزام وتقييده لهم داخل السيارة حتى يحترقون معها ، وكذلك الكثير من الحوادث التي يخرج السائقون منها خارج السيارة ولا يصابون إلا بكدمات بسيطة بينما السيارة تتدحرج وتصبح كأنها علبة مشروب غازي داسته شاحنة !

حزام الأمان الذي لم تجد إدارة المرور طريقة لسلب أموال الناس إلا به هو في الأساس حرية شخصية للفرد لايحق للمرور ولاغيرها فرضه بالقوة ، والقانون الذي ينص على هذا هو انتهاك سافر للحريات العامة ،،

عبدالمحسن
24-05-2010, 03:23 PM

حبيت اوضح نقطه مهمه جداً ،، وهي التبست على البعض وقد يكون السبب هو عدم قراءة الموضوع والإكتفاء بقراءة العنوان

يا أخوان الموضوع زبدته هي في هذا الإقتباس

كلمه اخيــره

هل فهمتوا الآن !! أم أن معارضتكم هي من أجل المعارضه !؟؟

نحن لا نريد شوارع بدون رجال مرور وبدون مخالفات لمن يخالف انظمة المرور ، وأيظاً لا نريد أن ندفع مخالفه الإ بإيصال موقع من السائق المخالف ( وهذا حق مشروووووع )

وراح اعطي مثال للي إلى الحين ما استوعبوا:

مثلا عندي سياره استخدمها أنا ويستخدمها غيري سائقين هنود عددهم 2 ،، وأتفاجأ بوجود مخالفه في الكمبيوتر مكتوب عليها (( عدم استعمال سائق المركبة ومن يركب بجواره لحزام الأ مان أثناء سير المركبة علي الطريق )) والمكان (( الخليفات والمعمورة ومسيمير )) !!!؟؟؟؟؟

طيب يا مرور حددوا وين مكان المخالفه بالضبط هل هي في الخليفات والا المعموره والا مسيمير!؟ ولو حددتوها في المستقبل ،، وشلون اعرف اي واحد منا كــ سائقين هو اللي خالف !؟؟
بس لو كان فيه لإيصال موقع عليه من السائق المخالف كنا عرفنا ،، ولكن تكون امخالفات غيابيه !؟ فهذا اجراء يحتاج إلى تعديل

وكما نريد تخفيض قيمة المخالفات ، إلى ارقام معقوله

وفي الأخيــر: نحن مع المخالفات المقننه من قبل وزارة الداخليه ، وضد المخالفات العشوائيه والتي لا تمت إلى التحضر بصله.

ملاحظه : سوف تكون لي رجعة إن شاء الله للردود على تعليقاكم ، ولكنني رديت بهذا الرد للتوضيح على بعض الأخوه الكرام والذي التبس عليهم الوضع.

إحتــرامي لكم جميعاً

مستثمر تحت التعليم
24-05-2010, 10:43 PM
مخالفات مخالفات ماشوف مخالفات وانا صارلي 25سنه اسوق وماشي باحترامي والأمور بالف خير والحمدلله بالعكس اطالب بتشديد العقوبات وتنقيذ القوانين بدون روح القانون ولكن الصرامه والصرامه للحفاظ على ارواح وممتلكات الناس