المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالتي إليك : أختي القطـــرية ، أخي القطـــري .

HAYA
24-05-2010, 10:25 AM
أخي الكريم أختي الكريمة :
لولا علمي بمدى حب هذا الشعب الطيب لدينه ولنبيه لما وجهت رسالتي إليكم ، فالقطريون عرفوا دائما بتدينهم واعتزازهم بإسلامهم ..
والصيف أيها الكرام على الأبواب .. وقد استعدت الأسر القطرية لقضاء أجمل العطلات في ربوع الدول الأوروبية ... ولكن مهلا ..
إنني هنا أخاطب غيرتكم الدينية ..
أيعقل أن نساهم بمالنا في دعم اقتصاد الدول التي أساءت لديننا وأهانت نبينا واحتقرت رموزنا بشكل استفزازي ومتعمد ؟؟ !!!!!!

وأّذكركم هنا ببعض الإساءات في الفترة الأخيرة :
- الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لنبينا الحبيب منذ عام 2006 وهي تتصدر الصحف في هذه الدول وحتى يومنا هذا دون أدنى اعتبار لمشاعر المسلمين التي جرحت في كل بقاع الدنيا ، وقد تحججوا وتبجحوا بالحرية ، علما بأن حريتهم هذه لا تطبق إلا علينا فقط ، بينما هم من أجبن الناس حينما يتعلق الموضوع باليهود أو بإسرائيل .

- الحجاب والحرب عليه لم يتوقف ، بل تطور إلى منع النقاب الذي يميز المرأة المسلمة ، فهذه الدول المنحلة أخلاقيا تحارب الستر والاحتشام ، وترحب بالخلاعة والفجور .. فما الذي يدفعك أخي الفاضل للسفر بعائلتك الكريمة إلى مثل هذه الدول ؟؟

- المساجد ... دور العبادة ، وبيوت الله لم تسلم هي الأخرى من حملة الكراهية التي تصاعدت دون مبرر في الفترة الأخيرة ... فهاهم يطالبون بمنعها أو تغيير معالمها بمنع ارتفاع مآذنها .. ومصدر هذه الحملات دولا تدعي زورا أنها تطبق الديمقراطية وحرية ممارسة الأديان . في الوقت الذي تساهلنا نحن معهم وسمحنا ببناء الكنيسة تلو الأخرى في جزيرة العرب ، مهد الإسلام إرضاء لهم ، وصدق الله القائل : " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " .

كثيرا ما حملنا الحكومات العربية والإسلامية اللوم لتقصيرهم في حق قضايانا وأنهم لم يتخذوا دورا حاسما وحازما لردع هؤلاء الحاقدين .
والسؤال المطروح هو : ما هو دورك أنت أخي المسلم الغيور ؟
أيعقل أن تسيء هذه الدول بكل هذه الجرأة و الوقاحة لديننا العظيم ونبينا الكريم دون أن نتحرك ولو بأقل القليل ؟؟
إنني على يقين بأنه إن سب أحدهم أباك أو شتم عائلتك لحلفت بالله العظيم بأنك لن تدخل بيته مرة أخرى !!
فهاهم يشتمون من هو أغلى من الأهل وأعز إلى النفس .. إنهم يسبون سيدنا وإمامنا وقدوتنا وحبيبنا وشفيعنا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام .. فكيف تدخل بيتهم ؟ وتسافر إلى ديارهم ؟؟ وتساهم في دعم اقتصادهم ؟؟؟؟
أفلا يستحق نبيك الذي به آمنت أن تمتنع عن السفر إلى هذه الدول التي تعمدت تجريحنا بإهانة رسولنا ؟؟
والإجابة لديك أخي الكريم .. أختي الكريمة .

مقطع حق
24-05-2010, 12:57 PM
أعتقد بأن التوجه الى دول أوروبا هذا الصيف سيقل كثيرا بعد أمر ألله بتحريك الطبيعه وأغلاق المطارات وبدأت بعض الدول الأوروبيه بتغيير قوانينها لتسهل دخول وزيادة السياحه اليها خلاف السابق قبل أمر ألله الطبيعي ويقال أن هناك دول عربيه أصبح من الأن لاتجد حجز طيران اليها مثل لبنان ومصر.

سبحان ألله العظيم.......الذي يمهل ولا يهمل وأن غدا لناظره قريب.

فيزيائية
24-05-2010, 01:08 PM
وجهة نظر صحيحة ..
ومن ناحية أخرى ينبغي للانسان المسلم ان يبتعد عن اماكن المنكر
وان يبعد ابناءه عن المناظر الخادشة للدين والاخلاق والحياء
استغرب لمن يذهب ويتذمر لهذه المناظر وكأنه تفاجأ بها أمامه!!
يعني بلد لادين ولا اخلاق ولاحياء بها ماذا تتوقع؟؟
والمصيبة البلدان الاسلامية العربية اصابها جزء من قلة الحياء...

جزاك الله خيرا على النصيحة

سهم بن سهم
24-05-2010, 01:18 PM
لولا علمي بمدى حب هذا الشعب الطيب لدينه ولنبيه لما وجهت رسالتي إليكم ، فالقطريون عرفوا دائما بتدينهم واعتزازهم بإسلامهم ..
والصيف أيها الكرام على الأبواب .. وقد استعدت الأسر القطرية لقضاء أجمل العطلات في ربوع الدول الأوروبية ... ولكن مهلا ..
إنني هنا أخاطب غيرتكم الدينية ..
أيعقل أن نساهم بمالنا في دعم اقتصاد الدول التي أساءت لديننا وأهانت نبينا واحتقرت رموزنا بشكل استفزازي ومتعمد ؟؟ !!!!!!

وأّذكركم هنا ببعض الإساءات في الفترة الأخيرة :
- الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لنبينا الحبيب منذ عام 2006 وهي تتصدر الصحف في هذه الدول وحتى يومنا هذا دون أدنى اعتبار لمشاعر المسلمين التي جرحت في كل بقاع الدنيا ، وقد تحججوا وتبجحوا بالحرية ، علما بأن حريتهم هذه لا تطبق إلا علينا فقط ، بينما هم من أجبن الناس حينما يتعلق الموضوع باليهود أو بإسرائيل .

- الحجاب والحرب عليه لم يتوقف ، بل تطور إلى منع النقاب الذي يميز المرأة المسلمة ، فهذه الدول المنحلة أخلاقيا تحارب الستر والاحتشام ، وترحب بالخلاعة والفجور .. فما الذي يدفعك أخي الفاضل للسفر بعائلتك الكريمة إلى مثل هذه الدول ؟؟

- المساجد ... دور العبادة ، وبيوت الله لم تسلم هي الأخرى من حملة الكراهية التي تصاعدت دون مبرر في الفترة الأخيرة ... فهاهم يطالبون بمنعها أو تغيير معالمها بمنع ارتفاع مآذنها .. ومصدر هذه الحملات دولا تدعي زورا أنها تطبق الديمقراطية وحرية ممارسة الأديان . في الوقت الذي تساهلنا نحن معهم وسمحنا ببناء الكنيسة تلو الأخرى في جزيرة العرب ، مهد الإسلام إرضاء لهم ، وصدق الله القائل : " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " .

كثيرا ما حملنا الحكومات العربية والإسلامية اللوم لتقصيرهم في حق قضايانا وأنهم لم يتخذوا دورا حاسما وحازما لردع هؤلاء الحاقدين .
والسؤال المطروح هو : ما هو دورك أنت أخي المسلم الغيور ؟
أيعقل أن تسيء هذه الدول بكل هذه الجرأة و الوقاحة لديننا العظيم ونبينا الكريم دون أن نتحرك ولو بأقل القليل ؟؟
إنني على يقين بأنه إن سب أحدهم أباك أو شتم عائلتك لحلفت بالله العظيم بأنك لن تدخل بيته مرة أخرى !!
فهاهم يشتمون من هو أغلى من الأهل وأعز إلى النفس .. إنهم يسبون سيدنا وإمامنا وقدوتنا وحبيبنا وشفيعنا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام .. فكيف تدخل بيتهم ؟ وتسافر إلى ديارهم ؟؟ وتساهم في دعم اقتصادهم ؟؟؟؟
أفلا يستحق نبيك الذي به آمنت أن تمتنع عن السفر إلى هذه الدول التي تعمدت تجريحنا بإهانة رسولنا ؟؟
والإجابة لديك أخي الكريم .. أختي الكريمة .

أختي الكريمة بارك الله فيك وفي كل كلمة سطرتها أناملك

أختي الكريمة .... المشكلة في دولنا العربية والإسلامية التي ليس لديها القدرة والشجاعة في إصدار بيان يستنكر ذلك أو يستدعي سفير تلك الدول المعتمدة ليلفت نظره بالتعدي الغير أخلاقي والعنصري على الدول الإسلامية وأتصور بان الشجاعة تنقصنا في قول كلمة حق في هذه الدول ونحتاج لأناس مثل المعتصم في زمن يتمنى وجود المعتصم بارك الله فيك .

الأمر الآخر الفرد مغلوب على أمره ولو قطع وصله بتلك البلاد فهو الخسران ( العلاج والعلم والتوفل وووووووووووو كثير من الأشياء ) وفي المقابل هل دولنا تسير على نهج معين وتقطع صلتها الإقتصادية بتلك الدول؟؟ مانقدر فنحن ندخل زمن العولمة وماسكيننا من رقابنا فيعني بالعربي الفصيح مقاطعتنا غير مجدية :(

ضوى
24-05-2010, 01:21 PM
وجهة نظر صحيحة ..
ومن ناحية أخرى ينبغي للانسان المسلم ان يبتعد عن اماكن المنكر
وان يبعد ابناءه عن المناظر الخادشة للدين والاخلاق والحياء
استغرب لمن يذهب ويتذمر لهذه المناظر وكأنه تفاجأ بها أمامه!!
يعني بلد لادين ولا اخلاق ولاحياء بها ماذا تتوقع؟؟
والمصيبة البلدان الاسلامية العربية اصابها جزء من قلة الحياء...

جزاك الله خيرا على النصيحة

اختي الغالية

اشرايج اني باوروبا ماشفت اللي شفته في مصر وماليزيا ؟؟؟والله ماشفته

ام السعف
24-05-2010, 01:23 PM
الحمدلله اني ما احب السفر

Ginger
24-05-2010, 01:29 PM
اختي ام نونيه كلامج غير صحيح

سافرت اوروبا ولا شفت اللي تقولينه ... والله مكثر الخياس في مصر ولبنان وبعض الدول العربية

كــرت احمــر
24-05-2010, 02:48 PM
وقد أفتى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله تعالى
" أما السفر إلى تلك البلاد التي فيها الكفر والضلال والحرية وانتشار الفساد من الزنى وشرب الخمر وأنواع الكفر والضلال ففيه خطر عظيم على الرجل والمرأة , وكم من صالح سافر ورجع فاسدا , وكم من مسلم رجع كافرا , فخطر هذا السفر عظيم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أنا بريء من كل مسلم يقيم ! بين المشركين ) وقال أيضا : ( لا يقبل الله من مشرك عملا بعد ما أسلم أو يفارق المشركين إلى المسلمين ) والمعنى حتى يفارق المشركين فالواجب الحذر من السفر إلى بلادهم , وقد صرح أهل العلم بالنهي عن ذلك والتحذير منه , اللهم إلا رجل عنده علم وبصيرة فيذهب إلى هناك للدعوة إلى الله , فإن خاف على دينه الفتنة فليس له السفر إلى بلاد المشركين حفاظا على دينه وطلبا للسلامة من أسباب الفتنة والردة , أما الذهاب من أجل الشهوات وقضاء الأوطار الدنيوية في بلاد الكفر في أوربا وغيرها فهذا لا يجوز " بتصرف من كتابه مجموع فتاوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله - .

المصدر : موقع ابن باز

الأصيلة
24-05-2010, 03:05 PM
في اروبا أ ماكن لا يذهب إليها الا من أراداها اماكن اللهو والفجور
و في اوروبا لن يجبرك أحد للذهاب لمكان لا تريده
هو فقط للإستمتاع بالجو وللتغيير وللتسوق وطلبا
للهدوء والراحة النفسية طبعا هذا لا يضاهي شيئا
عند أجمل واحلى مناطق الأرض( مكة المكرمة )
وفعلا ما نراه في مصر ولبنان لا نراه في اوروبا ولا احد يتعرض لأحد الا إذا كان من بني العرب
بالعكس أوروبا يرتاح فيها من لايهمه الفسق والفجور أكثر من غيرها....
المهم نية الشخص من وراء هذا السفر...

المها قطر
24-05-2010, 03:19 PM
اختي هيا شكرا على الموضوع
اولا مصر ولبنان وسوريا اكثر البلدان العربية منكرا واباحية استغفر الله العظيم من يدخل الخليجي المطار وهو يتعرض للابتزاز ويا ويلة اللي ما يدفع لهم في الجوازات والمرور بيقعد بدل الساعة اربعساعات
غير الاستغلال في الشقق والفنادق والاكل كلة دبل واضعاف اضعاف السائح العربي ..يعاولون الخليجي كأنة بنك متحرك ولا لاقي فلوسة في الشارع ولا يحسبون كل شخص خليجي داخل بيتة بئر بترول
مالت عليهم وعلى سياحتهم اللي ماتجيب الا الهم
اذا بنسافر بنروح بلاد مافيها حد عربي ..نبي نفتك من الهم والغم بعد نروح لهم...

HAYA
25-05-2010, 09:07 AM
الأخ الفاضل مقطع حق
أشكر لك حسن المشاركة ... وتستحق هذه الدول ما أنزل الله عليها من عقوبات دنيوية ، رغم أنه ليس من طبعي التشمت ، ولكنهم طغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد .

HAYA
25-05-2010, 09:12 AM
الأخت الفاضلة أم نونية ... بارك الله فيك على ردك الطيب ... وزادك الله من فضله .
فعلا .. هذه الدول تلاحقك فيها المناظر الخادشة للحياء أينما اتجهت .. حتى إن كنت منتظرا دورك في طابور ما حينها سترى أفلاما رومانسية تمارس أمام الملأ دون حياء أو خجل ، وإذا لاحظوا نفورك واشمئزازك زادوا في غيهم وفسقهم .

HAYA
27-05-2010, 02:13 PM
أشكرك أخي الكريم سهم بن سهم على مقدمتك الطيبة وإن فاجأني ردك . فقد أعجبت بحماستك في موضوع سابق وأنت ترد بوطنية صادقة على من افترى على قطــرنا الحبيبة . وتمنيت لو أن المشاعر نفسها تترجمها هنا ونحن نتحدث عما هو أعز من النفس وأغلى من الوطن .. إنه الإسلام . . ونبي الإسلام .

السيد الفاضل سهم .. تقول بأن المشكلة في دولنا العربية وردود فعلها الضعيفة ، وأنا أتفق معك تماما في رأيك هذا وأعتقد بأن كل عربي ومسلم يعي هذه الحقيقة . لهذا فإننا لا نوجه خطابنا للحكومات العربية ولكننا نتوجه للشعوب المسلمة التي تحمل الحب لدينها والتعظيم لرسولها .
ففي زماننا هذا نفتقد العظماء أمثال الصحابة الكرام وغيرهم كعمر بن عبدالعزيز وهارون الرشيد والمعتصم وصلاح الدين إلخ ...
إذن ما هو الحل ؟؟
أن نستكين حكاما ومحكومين ، ونقبل بالوضع المهين ؟؟
وأن نبكي حالنا ونندب حظنا كالأطفال والمستضعفين ؟؟

الحل بيدك أنت أخي المسلم الغيور ... نعم بيدك .
بادر بالمقاطعة ولا تقل لا أستطيع !!
فأنا لا أخاطب المسافرين بحثا عن العلم وعن العلاج ، وإنما خطابي أوجهه للمصطافين .. فحديثي هو عن مجال لك كامل الحرية فيه .. ألا وهو مجال السياحة .
فأنت حر في اختيار وجهة سفرك .. ولست مضطرا للسفر لدول أساءت وبشكل استفزازي ومتعمد بحق خير خلق الله محمد بن عبدالله ( عليه الصلاة والسلام ) .
تستطيع أخي الكريم أن تغير بوصلتك بكل يسر وسهولة إلى أية بقعة أخرى انتصارا لنبيك الكريم .
فهذه الشعوب معروف عنها أنها شعوب مادية تعبد الدولار . تروج للسياحة في بلادها ليل نهار . فلا تكن أنت أخي المسلم الغيور سببا في دعم اقتصادهم ولو بريال واحد .. وبادر باتخاذ خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح .. ليعرفوا قدرنا ومكانة نبينا في قلوبنا .
وأنا لم أنصحكم دون أن أبدأ بنفسي أولا .. فقد كنت من المسافرين إلى أوروبا وبشكل سنوي ، حتى أنني زرت معظم مدنها وعواصمها ، ولكنني قاطعت السياحة في أوروبا وبشكل نهائي مع الهجمة الوقحة على نبينا تحت مسمى حرية الرأي والتعبير .
ومن ترك شيئا لله ..... عوضه الله خيرا منه .

HAYA
28-05-2010, 10:28 AM
الأخت الكريمة ضوى
أشكر لك تعليقك وإن اختلفت معك ...
فالمناظر المؤذية في الدول الأوروبية تشاهدينها رغما عنك مهما ابتعدت أو حاولت التجنب، حتى في الطوابير المختلفة هم لا يتورعون عن الممارسات الخادشة للحياء .. بل حتى في كنائسهم !!!
أما في مصر أو ماليزيا كما تفضلت فالحجاب ولله الحمد في ازدياد ، والمناظر غير المستحبة تكون في أماكن محددة .

HAYA
30-05-2010, 12:33 PM
كل الشكر لك أختي أم السعف على تعليقك الظريف .. بارك الله فيك .

&بوشهد&
30-05-2010, 04:07 PM
والله لو الدين مامنعني من ذلك لمنعتني الحمية والعزة

المثابر
30-05-2010, 11:59 PM
أختي هيا مواضيعج دائما إبداعية متابع لها من قبل التسجيل في المنتدى

أنا عن نفسي مستحيل أروح دولة أوروبية خصوصا لو كان السبب تافه مثل السياحة

وأظن السبب وراء الهجمة الشرسة فعلى الإسلام إنتشاره في أوروبا

هذا الفيديو قد يوضح السبب

http://www.youtubx.com/watch?v=A3aZt2YxuXs

بدل الـ x نحط e

HAYA
31-05-2010, 10:29 AM
الأخ الفاضل Ginger
أستغرب كثيرا ممن يدعي بأن المناظر الخادشة للحياء غير موجودة في أوروبا !!!!!!!!
لربما اعتادت اعينكم على هذه المنكرات فألفتموها من كثرتها .
هذه السلوكيات التي ترفضها الفطرة السليمة تقابلك في المطار ، في القطار ، في المطاعم ، في السوبرماركت والكنائس وفي الطوابير المختلفة .. فهم يمارسون ما يعتقدون أنه في نطاق حريتهم الشخصية ، وإذا لمسوا منك نفورا ازدادوا هم غيا ، بل إن القنوات الفضائية لا تستطيع أن تنتقل بينها دون أن تفاجئك اللقطات الفاضحة .
هذه هي أوروبا .... السكر والعري والعهر ...مسموح باسم الديمقراطية .
والمآذن والحجاب والنقاب ....... ممنوع باسم الحرية .

HAYA
01-06-2010, 01:29 PM
الأخ الفاضل كرت أحمر .. أشكر لك إضافتك القيمة .. بارك الله فيك .

المرحب
01-06-2010, 01:35 PM
جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك

ماريسا
01-06-2010, 01:49 PM
ما سافر كثير
و ماحب أوروبا و لا أشتاق السفر لأوروبا
و كرهتها أكثر بعد سن القوانين المسيئة للرموز الدينية و الاسلامية .. أف حتى بريطانيا!
مفي أحلى من أمريكا .. أرض حرية .. احترام .. و شعبها طيب و غير عنصري

بنـ الدحيل ـت
01-06-2010, 03:31 PM
جزاكِ الله خيرا غاليتي

وجعلها في ميزان حسناتكِ

HAYA
03-06-2010, 09:31 AM
أشكر لك مشاركتك أختي الفاضلة / الأصيلة .. وأختلف معك تماما .
أوروبا بها بنية سياحية قوية ... نعم أوافقك الرأي
أوروبا بها مناظر طبيعية خلابة وأماكن تسوق متنوعة .. أيضا أنا معك .
أوروبا تتمتع بشبكة مواصلات منظمة .. هذا صحيح .
ولكن ما يردده البعض هنا بأن أوروبا أفضل من بعض الدول العربية وأن الفجور مقتصر على أماكن محددة !! هذا الكلام يفتقد للكثير من الدقة والمصداقية .. وأعتقد مرتادي حديقة الهايدبارك البريطانية يعرفون معنى الفجور الأوروبي العلني تماما .

لك تحياتي

HAYA
03-06-2010, 02:31 PM
أختي الكريمة المها :
أشكر لك تعليقك واسمحي لي أن اختلف معك .
موضوعي لا يتناول المقارنة بين السياحة العربية والأوروبية ،، وإنما أدعو لتفعيل الغيرة الإسلامية من الداخل ، وأن يكون لنا رد فعل كشعوب مسلمة على ما تقوم به هذه الدول كمسئولين وكشعوب من إساءات مبرمجة ومنظمة ضد ديننا ورسولنا الأكرم .
هل اختفت الغيرة على الإسلام من قلوب البعض منا ؟
هل ضاعت الكرامة العربية والإسلامية بين صفحات الأنانية والبحث عن المتعة ؟.
أنا أخاطب الضمائر الحية بأن تترك السفر لهذه الدول حبا لرسول الله وتعظيما لدين الله .

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه .

HAYA
05-06-2010, 08:51 AM
كثر الله من أمثالك أخي الفاضل بوشهد ... بارك الرحمن فيك .

سـ ع ـود
05-06-2010, 10:13 AM
في اروبا أ ماكن لا يذهب إليها الا من أراداها اماكن اللهو والفجور
و في اوروبا لن يجبرك أحد للذهاب لمكان لا تريده
هو فقط للإستمتاع بالجو وللتغيير وللتسوق وطلبا
للهدوء والراحة النفسية طبعا هذا لا يضاهي شيئا
عند أجمل واحلى مناطق الأرض( مكة المكرمة )
وفعلا ما نراه في مصر ولبنان لا نراه في اوروبا ولا احد يتعرض لأحد الا إذا كان من بني العرب
بالعكس أوروبا يرتاح فيها من لايهمه الفسق والفجور أكثر من غيرها....
المهم نية الشخص من وراء هذا السفر...

مازيد على كلام اختي شي :nice:

ولندن وباريس السنه راكبتنا راكبتنا :victory:

والوعد اهناك بلا مصر بلا سوريا بلا ابتزاز :tease:

شكرا اختي HAYA على الموضوع

meshwar
05-06-2010, 10:21 AM
اللي مايتعظ بوعظ النبي صلى الله عليه وسلم
وتحذيره من الاقامة بين المشركين

لن يستجيب لأي سبب آخر من باب أولى

basma222
05-06-2010, 03:48 PM
الحمدلله انا البحرين كم يوم وارجع

HAYA
06-06-2010, 01:05 AM
الأخ الكريم المثابر .. أشكرك جزيل الشكر على حسن الرد والمتابعة ... بارك الله فيك .
ويا حبذا لو تعيد الرابط ..... لك تحياتي .

HAYA
18-06-2010, 08:35 AM
للرفع والمزيد من التفاعل ......

sh50
18-06-2010, 08:58 AM
اختي هيا شكرا على الموضوع
اولا مصر ولبنان وسوريا اكثر البلدان العربية منكرا واباحية استغفر الله العظيم من يدخل الخليجي المطار وهو يتعرض للابتزاز ويا ويلة اللي ما يدفع لهم في الجوازات والمرور بيقعد بدل الساعة اربعساعات
غير الاستغلال في الشقق والفنادق والاكل كلة دبل واضعاف اضعاف السائح العربي ..يعاولون الخليجي كأنة بنك متحرك ولا لاقي فلوسة في الشارع ولا يحسبون كل شخص خليجي داخل بيتة بئر بترول
مالت عليهم وعلى سياحتهم اللي ماتجيب الا الهم
اذا بنسافر بنروح بلاد مافيها حد عربي ..نبي نفتك من الهم والغم بعد نروح لهم...

صج والله مصر وسوريا00
كل مطعم بجوبون رقاصه واستغلال في كل شي
يا ليت نروح لعمان السلطنه مع اني ما جربتها بس يمدحونها