المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصابون يلقون أنفسهم أمام سيارات المواطنين للحصول على تعويض !

إنسان عادي
24-05-2010, 11:10 AM
نصابون يحترفون الإصابة في حوادث الطرق
3 سيناريوهات للنصب والحصيلة من 1000 إلى أكثر من مليون ريال
تحقيق -عبدالحميد غانم :

التسول من الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع القطري، وفي الفترة الأخيرة ظهرت أنماط غير تقليدية للمتسولين بعد أن أحكمت وزارة الداخلية سيطرتها على المتسولين التقليديين الذين يستوقفون المارة في الشوارع والمجمعات التجارية وأمام المساجد طلباً للإحسان بدعوى العجز عن توفير نفقات العلاج أو السفر.
ولأن التسول والنصب وجهان لعملة واحدة، فقد ابتكر المتسولون وسيلة جديدة للنصب على البسطاء، وسلب أموالهم عن طيب خاطر في الطريق العام، بإلقاء أجسادهم أمام السيارات بالشوارع الداخلية!!.
يبدأ السيناريو الذي يشترك فيه عدة أشخاص بقيام أحد الأشخاص – يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية – بالمرور أمام سيارة تسير بسرعة لا تتعدى 40 كم أثناء خروجها من شارع جانبي، أو في نهاية دوار صغير، حيث يفاجأ السائق بذلك الشخص يقطع عليه الطريق ويطيح في الهواء، قبل أن يتوقف ويتجمع أصدقاء المصاب حوله مستنكرين ومتوعدين له بإبلاغ الشرطة.
ورغم أن المصاب يكون محترفاً لتفادي الإصابة في تلك الحوادث البسيطة، فيظهر بلا أي خدوش إلا أنه يتظاهر بعدم القدرة على النهوض، وبالكاد يقوم أصدقاؤه بوضعه بجانب الطريق، قبل أن يبدأوا مساومة السائق على دفع 1000 ريال لعدم إبلاغ الشرطة، وكترضية للمصاب الذي لم تتأكد بعد مدى إصابته فيضطر للدفع فورا أو ترك السيارة والتوجه لأقرب ماكينة صراف آلي لسحب المبلغ المطلوب وإعطائه لأصدقاء المصاب.
وفي حالات أخرى يصرّ أصدقاء المصاب على إبلاغ الشرطة، ونقل المصاب للمستشفى، حيث يتم وضع المصاب تحت الملاحظة 24 ساعة كما هو متبع في حوادث الطرق، لاكتشاف أي مضاعفات قد تظهر، وخلال تلك الفترة تبدأ المساومات وتتضاعف قيمة التعويض الفوري الذي يتراوح ما بين 1000 إلى 5000 ريال، مقابل تعهد المصاب بالخروج من المستشفى على ضمانته الشخصية، خاصة أن إصابته لا تتجاوز مجرد خدوش بسيطة.
وهناك سيناريو ثالث كشفه أحد المحامين، وهو احتراف بعض الآسيويين قضايا التعويضات في حوادث الطرق، والتي تحدد قيمتها حسب نسبة العجز والإصابة، وتتجاوز قيمتها في بعض القضايا أكثر من مليون ريال، يتقاضاها المصاب بجانب راتبه خلال فترة الإصابة قبل أن يعود مرة أخرى إلى عمله و«لعبة» التعويضات في حوادث الطرق!!.
المشكلة أن تلك الظاهرة مازالت خارج دائرة الضوء، رغم أن كثيرا من أبطالها يكررون سيناريوهات النصب على السائقين، وكثير من المحامين تلفت نظرهم تلك الوجوه المألوفة من مصابي حوادث الطرق، دون أن يكون هناك رادع أمام هؤلاء النصابين الذين احترفوا تلك المهنة، وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول دوافع هذه العصابات التي تستنزف أموال السائقين؟، وكيف يمكن اكتشافهم والتفرقة بين مصابي الحوادث الحقيقيين ومحترفي الإصابة مقابل التعويض؟، وقبل ذلك ما هي الأسباب التي تقف وراء هذه الجرائم التي لا يعاقب عليها القانون.. خاصة أن معظم أبطالها من العمال العاطلين عن العمل أو أصحاب الدخول المنخفضة، والذين يواجهون مشاكل انتهاء الإقامة؟.
(الراية) فتحت هذا الملف الشائك واستعرضت آراء عدد من الخبراء والمتخصصين وأعضاء من المجلس البلدي خلال السطور القليلة القادمة.

المزيد من التفاصيل :
http://raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=533897&version=1&template_id=131&parent_id=19

ماريسا
24-05-2010, 11:18 AM
هههههههه عارفة من زمان

Doha Sun
24-05-2010, 11:22 AM
حركااااااات معروفة منهم ..

سمو انسان
24-05-2010, 11:31 AM
فالاونه الاخيره زادت وبشكل كبير

نصيحه اخويه انتبهو لهلاشخاص مثل ما تنتبهون للرادارات المتحركه

أ التميمي
24-05-2010, 11:47 AM
هاي سارت مع واحد من الربع ناس

بوخالد911
24-05-2010, 11:48 AM
الله يخلصنا منهم

كازانوفا
24-05-2010, 12:12 PM
ياااااااااااربي ننتبه على ايش والا ايش
مره ردار ومره بشر ....
واخرتها يعني ؟؟؟؟؟

qatari 111
24-05-2010, 12:16 PM
انا من رأيي تقوم جهات الأختصااص بوضع ممر عبور مشاه +اشارات ضوئيه مثل شارع الكورنيش
او جسر عبور مشاه
وكل واحد يتحمل مسوؤليه اللي يصيرله
اذا لا سمح الله وقع حادث انصدام بين السياره وأحد الماره في طريق ليس به عبور المشاه فلا يتحملها السائق لان هناك ممر لعبور المشاه مخصصه لهم
ارجو ان يكون كلامي واضح ومفهوم
الله يستر علينا وعليكم من كل شر

ماريسا
24-05-2010, 12:24 PM
انا من رأيي تقوم جهات الأختصااص بوضع ممر عبور مشاه +اشارات ضوئيه مثل شارع الكورنيش
او جسر عبور مشاه
اذا لا سمح الله وقع حادث انصدام بين السياره وأحد الماره في طريق ليس به عبور المشاه فلا يتحملها السائق لان هناك ممر لعبور المشاه مخصصه لهم

أحسن حل

اخر العنقود
24-05-2010, 12:42 PM
او جسر عبور مشاه

:nice:

@فهد@
24-05-2010, 12:44 PM
الشي بالشي يذكر ... احد الهنود الموظفين يذكر لي انه هالشي عادي هم يقصدونه .. قلت له يمكن بيموت طيب

قال كله واحد هند وايد نفر مافي مشكله

مستوى الدعم
24-05-2010, 12:46 PM
ترى أكثر ما يسوونها لين بغت تخلص إقامتهم في البلاد

عشان يحصل مبلغ محترم وهو راد بلاده

وهالظاهرة موجودة من سنين طويلة

بس محد سلط عليها الضوء من قبل

فلتة زمانها
24-05-2010, 01:02 PM
مب صاحيين
عاد انا مجرمه خل واحد منهم يقط عمره جدامي
بدعمه واريوس عَلَيْهِ وانحاش لا تعويض ولا ام حمار
هههههههه

شيخ القبيلة
24-05-2010, 01:21 PM
والحل ،،،،يعني الحكومة ماعندها خبر ولا ايش ،،،،،ولا عباس على دباس

ماريسا
24-05-2010, 01:28 PM
^

ايش اللي في ايدهم يقدرون يسوونه يعني

جوال 11
24-05-2010, 01:29 PM
أكيد منهم عمال النظافة عند الأشارات كله يطرون

إينشتاين
24-05-2010, 01:35 PM
هاي سارت مع واحد من الربع ناس

دفع لهم التعويض ؟؟؟

" Snake "
24-05-2010, 01:37 PM
انا استغرب الصراحه من ان قطر دوله متحضره ولايوجد فيها قانون يكون بصف السائق الملتزم بكل قواعد الامن والسلامه والسرعه قانونيه
لان على كلام واحد من ربعي يدرس في لندن يقول ان في خطوط للمشاه والي يبون يقطعون الشارع وفي جسور مخصصه لهم
اما لو احد قطع الشارع واندعم القانون يكون بصف السائق والحق معاه
لان هو ماشي في طريقه ومنتبه للشارع بكل وضوح ويشوف الشخص واقف على الرصيف ومره وحده ينقز جدامك بدون سابق انذار نفس مايصير عندنا من الهنود الحمدلله والشكر
والمشكله ان يكون الحق معاه وهو ناط عليك
يعني خاربه خاربه
والله الواحد لين داس هندي انصحه مايوقف يحرك احسن له ولا كأنه شي سار
لان مافي حمايه للسائقين ولافي شي يكون معاهم مع ان وايد ناس ملتزمين بالسرعه القانونيه ويتفاجئون بمجموعة هنود عقولهم قواطي ناقزين لك جدام سيارتك كأنه يقول تعال ادعمني لان مهما سويت انا الهندي باغلبك وباخذ فلوسك هههههه

شيخ القبيلة
24-05-2010, 01:53 PM
الحل بسييييط للغاية.......... يسوون تحقيق مع كل آسيوي بعد التمثيلية اللي سواها ،،،وطبعا بعد التأكد من المستشفى انه مافيه شي،،،،هاااا اهنيه عاد يمسكونه وهاتك ياتحقيق وسطارين وبكس وخلالالالاص اكيد بيعترف على نفسه وبعدها تسفير وياريت على حسابه بعد،،،،،، وخبركم بعدها اكيد الخبر راح ينتشر (عند ناشونال -مكان تجمع هالآفه)،،، وبتتناقل الأخبار انه فيه سين وجيم وسطارات وكل شي،،،،، وعاد الاخبارررر خبركم تتناقل بسرررعة بين الاسيوين .....وخلاص بيعرفون بعدها انه مافي فايده من هالمسلسل الا الضرب والتسفير وبينتهي الموضوع بسررررعه . والله هذي جريمة قال ايش قال يقط نفسه على السيارة . آآآآخ عليج ياقطر الأمان شوي شوي قام ينعدم فيج .

كازانوفا
24-05-2010, 02:07 PM
لا بس بالفعل واحد منهم اعترف عليه صاحبه

طلع نذل هههههههههههههه

إنسان عادي
24-05-2010, 11:32 PM
الشي بالشي يذكر ... احد الهنود الموظفين يذكر لي انه هالشي عادي هم يقصدونه .. قلت له يمكن بيموت طيب

قال كله واحد هند وايد نفر مافي مشكله

:rolleyes2:

PathFinder
24-05-2010, 11:48 PM
شكرا لصاحب الموضوع, يا اخوان الحذر ثم الحذر هؤلاء يختارون حتى نوع السيارة اللي تضربهم يعني كل ما كانت السيارة غالية الثمن يعني تعويض أكبر وبعضهم يركب على سياكل وممكن يظهر لك في وقت لا تتوقعه ويضرب سيارتك بالسيكل ويدعي السقوط والاصابه ..وغالبا يكون هؤلاء من اليائسين يعني حياته أو رجل أو يد ممكن يضحي فيها ما عنده مشكله للحصول على تعويض مجزي ...الحذر ثم الحذر لانه دائما المخطئ هو السائق

Qt.1
25-05-2010, 03:28 AM
حصلت مع الوالد.

البدع
25-05-2010, 03:36 AM
آنا ماسمعت خير شر عن هذا الموضوع ,,

qatari 111
25-05-2010, 04:15 AM
انا اناشد جهة الأختصاص الأسراع بوضع عبور للمشاه حتى لا يقع الظلم على سائق السياره ويتحمل مسوؤليه بدفع ديه او غرامه ماليه مثل بعض السائقين المظلومين دعم واحد عبر بطريق غير مخصص للمشاه وصاده عاهه مستديمه وحكم عليه بدفع مبلغ 700 الف ريال والمسكين حافي منتف من أصل عربي
الله يستر علينا من كل شر

الرويـس
25-05-2010, 07:58 AM
أول مره أسمع عن الموضوع

سهم مديون
25-05-2010, 08:09 AM
اخ لو اشوف واحد من هؤلاء يسوي هالحركات قدامي اخلص عليه على طول اخلي الدفع الدية مرة وحدة :eek5:

الرويـس
25-05-2010, 08:27 AM
^
ما أنصحك
الميه والميتين حلوين
:p

بنت^البحرين1
25-05-2010, 12:42 PM
يسوونها عندنا بس حق الحريم .. لان الشباب ينزلون يسطرونهم

وحده اعرفها تقول توني مشغلة السيارة ماوعت الا واحد قاط عمره على السيارة وطاح عالارض ، من الخوف قامت تصيح اتصلت في ريلها بسرعة ويا شافه انه يازعم مب قادر يقوم من الارض ،، قام ريلها عطاه كم كف وسيده شل سيكله وشرد

OTOsan
25-05-2010, 12:43 PM
ان شاء الله محد يجي منهم قدامي ..أنا مب ناقص :(

إنسان عادي
25-05-2010, 03:41 PM
يسوونها عندنا بس حق الحريم .. لان الشباب ينزلون يسطرونهم

وحده اعرفها تقول توني مشغلة السيارة ماوعت الا واحد قاط عمره على السيارة وطاح عالارض ، من الخوف قامت تصيح اتصلت في ريلها بسرعة ويا شافه انه يازعم مب قادر يقوم من الارض ،، قام ريلها عطاه كم كف وسيده شل سيكله وشرد

:victory::victory:

قطر دزاين
25-05-2010, 03:44 PM
ودك يسون مثل بريطانيا اللي مو على خط مشاء وتدعمه يصلح سيارتك لو فيها خدش

ali440
27-05-2010, 12:06 AM
فعلا اليوم كنت بادعم واحد عند الاشارة في السوق الله لا يوفقة
وكانو مجموعة من الهنود تقريبا 4 او 5 نجز واحد قدامي وابريك بس الله ستر

لو دعمته لا سمح الله

هو غلطان وانا اتحمل وذلك لعدم ترك مسافة وعدم الانتباه للطريق هاهاها
مافي امل انتبة انتحاري