المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين:تحالف مستثمرين لشراء أسهم"الريان" قبل التداول

hani aladnani
09-03-2006, 03:31 AM
حركة بيع وشراء واسعة لأسهم البنك والسعر يقفز ل9 دينار
البحرين:تحالف مستثمرين لشراء أسهم"الريان" قبل التداول

المنامة-حسين العلوي

ازدهرت في الآونة الأخيرة في كل من البحرين والمنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية حركة بيع وشراء أسهم بنك الريان القطري الذي طرح للأكتتاب العام قبل أكثر من شهر ونصف الشهر، ويتم تداوله في السوق السوداء بأسعار مختلفة وصل أعلاها الى 90 ريال سعودي وتسعة دنانير بحرينية.
وقد قال أحد رجال الأعمال في البحرين في تصريحات خاصة ل"الرأي العام" أن مجموعة من المستثمرين البحرينيين والسعوديين قد صنعوا شراكة وتحالف لشراء أكبر كمية من أسهم بنك الريان الإسلامي وأن عينهم تقع على صغار المستثمرين في السعودية البحرين الذين يودون البيع وبسعر مناسب، وقال المستثمر البحريني أنهم قد رصدوا رأسمال بالملايين لشراء أسهم البنك فور تسلم صغار المستثمرين إشعارات التخصيص وأن الشراء سيتم بطريقة قانونية لدى كاتب العدل في البحرين. وقال المستثمر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الإستثمار البعيد المدى هو هدف المستثمرين وأن لن يقوموا بالبيع مباشرة في الأيام الأولى للتداول، معلقاُ بأن بنك الريان هو بنك واعد وسيحقق الكثير من العوائد على مساهميه في أمد قصير.
وعند سؤاله بأن تحالفه ربما يخسر الكثير من المال إذا تم تداول السهم في اليوم الأول بأقل من سعر الشراء فقال: أن سعر أسهم البنوك في سوق الدوحة للأوراق المالية عالي مقارنة ببقية أسواق المنطقة ماعدا السعودية ولأن الييئة التي تنموا فيها البنوك القطرية هي بيئة خصبة وسريعة الحصاد وبالتالي لا أعتقد أن سعر السهم سيكون أقل من 170 ريالا في أول يوم تداول ومن يبيع بسعر أقل فهو لا يعرف كلمة السر للبنوك القطرية التي يوزع بعضها مكرر أرباح تصل الى 100 % كمصرف قطر الدولي الإسلامي.
وعند سؤاله أن البنوك التي سبقت بنك الريان قد أخذت وقتاً طويلاً للوصول الى ماهي عليه الآن علق بالقول: نعم هذا صحيح ولكن البيئة الإقتصادية والإستثمارية في قطر في عام 1996 ليست كما هي عليه في 2006 وأن عجلة الإقتصاد القطري تمشي بسرعة وبخطى ثابتة ستجعل من أي بنك جديد يقطع الشوط التي قطعته البنوك التي سبقته بأكثر من الضعفين فالبيئة التنموية والإقتصادية في قطر لا مثيل لها اليوم في المنطقة ومن يتأخر من البنوك عن اللحاق بمسير الإقتصاد القطري سيفوته الكثير، فمصرف الريان ولد ليكون الأقوى والأسرع نمواً في قطر والمنطقة.
من جانب آخر فإن السوق السوداء للبنك القطري أخذت في الإتساع بين صغار المستثمرين أنفسهم إذ لوحظ في الفترة الأخيرة وجود عمليات بيع بسعر 50 الى 65 ريال للسهم الواحد وأغلب تلك العمليات تتم بين الأقارب والثقاة إذ أن إشعارات التخصيص لم تصل بعد الى المستثمرين في كل من البحرين وشرق المملكة العربية السعودية.

كويتي تداول
09-03-2006, 05:01 AM
اخوي هاني اكيد الخبر عن جريدة الراي العام الكويتيه صح

صاحب الجريده هو صاحب الشركه تتدول في سوق الكويت ...تملك اسهم تائسيس في بنك الريان لا يحق لهم البيع لا بعد سنتين ... وهو طريقه اتبعها صاحب الشركه وصاحب الجريده لتطبيل لشركته لكي يتم التصريف علي ملاك سهمه ..وهذي طبيعته دائما

وعلي فكره ارجع لارشيف الجريده راح تشوف نفس الاسلوب بضبط بنسبه الي هذا الموضوع ولاكن الموضوع متغير راح تشوف انه كاتب شركة ...... تربح من استثمارها في بنك الريان 18 مره بسبب وصول السعر الي 80 .... هو يرسل رساله لصغار المستثمرين الذين لا يعلمون انه سهم الريان اساسا لم ينزل السوق ..انه شركته ربحة ...ويكتب طبعا الصحفي لا تشترون سهم الريان بسعار عاليه بشراءك سهم في شركة ...... راح تكون من ملاك اسهم الريان بسعر رخيص

انصح بقراءة جريدة القبس فيها اعتدل في نقل الاخبار واكثر مصداقيه من الرأي العام

20 ريال لسهم الريان يعتبر رقم تاريخي لا اعتقد الوصول له في بداية التدول

ومشكور اخوي هاني علي الموضوع

الاتجاه المعاكس
09-03-2006, 05:31 AM

20 ريال؟ قويه يا كويتي تداول...شنو اشتغل عندك التجميع؟

كويتي تداول
09-03-2006, 08:48 AM

ههههههههههههه الله يضحك سنك

يشهد علي الله اني لا اجمع ولا مهتم فيه بالاساس ..وابشرك مخلص التوكيلات وجاهزه للبيع
ولاكن عن طريق السوق لان فيه فتوه حرمة البيع قبل نزوله السوق ...وبنسبه لي ضعف واحد رووعه ومقتنع فيه

اما عن السعر اللي يبي يوصله قلته
وهي مجرد وجهة نظر

بس الظاهر اني غلطان اني كتبتها ....لانه بعض الربع عندي بدوانيه كانو يتحلمون 15 ريال الحين يقولك انا ابي ابيعه 80 وشتري فله وسياره وشتري مزرعه ..اقوله شلون يقولي بالجريده واصل سعره 100 ريال

واذا قلتله هذي احلام زعل

وعشان محد يزعل مني 100 ريال السهم يعتبر رخيص ههههههههههههههههه

موفقين ان شاء الله

ولد قطــــــر
09-03-2006, 09:13 AM
الصراحه اشك انه وصل 90 ريال ... يا جماعه انا ب 50 بياااااااااااع .... وال 40 ريال الزياااده حلال على الي بيشتري ... !!!!!!!!!!!!

KHALIFA
09-03-2006, 10:47 AM

لو بـــ20 ببيع الاسهم والبيت والسياره وبشتري الريان :funny: :funny:

ابو البورصه
09-03-2006, 12:22 PM

صاحب الجريده هو صاحب الشركه تتدول في سوق الكويت ...تملك اسهم تائسيس في بنك الريان لا يحق لهم البيع لا بعد سنتين ... وهو طريقه اتبعها صاحب الشركه وصاحب الجريده لتطبيل لشركته لكي يتم التصريف علي ملاك سهمه ..وهذي طبيعته دائما

وعلي فكره ارجع لارشيف الجريده راح تشوف نفس الاسلوب بضبط بنسبه الي هذا الموضوع ولاكن الموضوع متغير راح تشوف انه كاتب شركة ...... تربح من استثمارها في بنك الريان 18 مره بسبب وصول السعر الي 80 .... هو يرسل رساله لصغار المستثمرين الذين لا يعلمون انه سهم الريان اساسا لم ينزل السوق ..انه شركته ربحة ...ويكتب طبعا الصحفي لا تشترون سهم الريان بسعار عاليه بشراءك سهم في شركة ...... راح تكون من ملاك اسهم الريان بسعر رخيص

كلامك منطقي جدا اخي الكريم
لان الحوار المكتوب في الصحيفه ابدا غير منطقي ولا يدخل العقل
ولا يمكن ان يصدر مثل هذا الكلام من رجل اعمال له باع في التجاره بشكل عام
وفي تجارة الاسهم بشكل خاص
الا اذا كان هناك سوء نيه في الموضوع
شكرا على التوضيح

سعادة الوزير
09-03-2006, 12:52 PM

كلامك سليم، و100 في ال 100

عدد الاسهم كبير جدا (الاكبر في تاريخ قطر)، القيمة مدفوعه 50 بالمئة، الخليجيين راح يبيعون عشان يفتكون من مسألة تعدد الملاك .. اسباب كثيرة.

ibrahem
09-03-2006, 02:12 PM
90!!! مش معقوله

انا اعرف حد من قرايبي قطري وعنده 4 الاف سهم وقالي اذا في حد تعرفه يشتري ب 50 مستعد من اليوم اخلص الأجرائات

معقوله يكون مو عارف سعر السوق انه 90؟؟

best
09-03-2006, 02:24 PM
لو يوصل 500 يال ما راح أبيع ودي أخزنه في الذكراة لعام 2010م وبعدين إن شاء راح يكون عندي
نصيب من الأرباح المنحة تقريبا 4257 سهم غير الأرباح النقدية

يعني شراء فيلا سيارة يخت سفر حول العالم الحج والعمرة زيارة القمر وغيرها

ابوعلي اليافعي
09-03-2006, 03:12 PM
الراي العام بالغت بأن السهم سيصل عند الادراج الى 170واخوي متداول كويتي ايضا ضلمت السهم عندما قيمته ب20ريال..خير الامور الوسط واعتقد ان ماجرى على سهم الناقلات سيجري على الريان ..والله اعلم

مستثمرة قطرية
09-03-2006, 03:32 PM
والله ضعنا انصدق مين احين الصحف الي اتقول سعره اكثر من 100 ريال ولا الناس الي اتقول 20 ريال اكثر شي حددو سعر عشان نقدر نشتري فية اول يوم انا عندي مالات الاكتتاب بس بعد افكر اشتري زيادة تنصحوني ام لا اكتفي بالموجودين عندي وانا عندي من الاكتتاب 1000 سهم بس والصراحة سهم البنك افكر استثمرة مدة طويلة بين سنتين وخمس سنوات

شمعة الحب
09-03-2006, 03:35 PM
حركة بيع وشراء واسعة لأسهم البنك والسعر يقفز ل9 دينار
البحرين:تحالف مستثمرين لشراء أسهم"الريان" قبل التداول

المنامة-حسين العلوي

ازدهرت في الآونة الأخيرة في كل من البحرين والمنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية حركة بيع وشراء أسهم بنك الريان القطري الذي طرح للأكتتاب العام قبل أكثر من شهر ونصف الشهر، ويتم تداوله في السوق السوداء بأسعار مختلفة وصل أعلاها الى 90 ريال سعودي وتسعة دنانير بحرينية.
وقد قال أحد رجال الأعمال في البحرين في تصريحات خاصة ل"الرأي العام" أن مجموعة من المستثمرين البحرينيين والسعوديين قد صنعوا شراكة وتحالف لشراء أكبر كمية من أسهم بنك الريان الإسلامي وأن عينهم تقع على صغار المستثمرين في السعودية البحرين الذين يودون البيع وبسعر مناسب، وقال المستثمر البحريني أنهم قد رصدوا رأسمال بالملايين لشراء أسهم البنك فور تسلم صغار المستثمرين إشعارات التخصيص وأن الشراء سيتم بطريقة قانونية لدى كاتب العدل في البحرين. وقال المستثمر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الإستثمار البعيد المدى هو هدف المستثمرين وأن لن يقوموا بالبيع مباشرة في الأيام الأولى للتداول، معلقاُ بأن بنك الريان هو بنك واعد وسيحقق الكثير من العوائد على مساهميه في أمد قصير.
وعند سؤاله بأن تحالفه ربما يخسر الكثير من المال إذا تم تداول السهم في اليوم الأول بأقل من سعر الشراء فقال: أن سعر أسهم البنوك في سوق الدوحة للأوراق المالية عالي مقارنة ببقية أسواق المنطقة ماعدا السعودية ولأن الييئة التي تنموا فيها البنوك القطرية هي بيئة خصبة وسريعة الحصاد وبالتالي لا أعتقد أن سعر السهم سيكون أقل من 170 ريالا في أول يوم تداول ومن يبيع بسعر أقل فهو لا يعرف كلمة السر للبنوك القطرية التي يوزع بعضها مكرر أرباح تصل الى 100 % كمصرف قطر الدولي الإسلامي.
وعند سؤاله أن البنوك التي سبقت بنك الريان قد أخذت وقتاً طويلاً للوصول الى ماهي عليه الآن علق بالقول: نعم هذا صحيح ولكن البيئة الإقتصادية والإستثمارية في قطر في عام 1996 ليست كما هي عليه في 2006 وأن عجلة الإقتصاد القطري تمشي بسرعة وبخطى ثابتة ستجعل من أي بنك جديد يقطع الشوط التي قطعته البنوك التي سبقته بأكثر من الضعفين فالبيئة التنموية والإقتصادية في قطر لا مثيل لها اليوم في المنطقة ومن يتأخر من البنوك عن اللحاق بمسير الإقتصاد القطري سيفوته الكثير، فمصرف الريان ولد ليكون الأقوى والأسرع نمواً في قطر والمنطقة.
من جانب آخر فإن السوق السوداء للبنك القطري أخذت في الإتساع بين صغار المستثمرين أنفسهم إذ لوحظ في الفترة الأخيرة وجود عمليات بيع بسعر 50 الى 65 ريال للسهم الواحد وأغلب تلك العمليات تتم بين الأقارب والثقاة إذ أن إشعارات التخصيص لم تصل بعد الى المستثمرين في كل من البحرين وشرق المملكة العربية السعودية.

اذا السوق نشط وفعال انا بحط السعر 200 :eek2: كيفي بنك الريان والسوق في اوج ارتفاعاته كيفي اللي يبي يبيعه بعشرين خل يبيعه 15 احسن مكلف على نفسه وايد :deal: :app: :app: :app: :app: :app:

ابو الاسهم
09-03-2006, 03:38 PM
اعتقد بينزل بين 60 و 70 لمدّة شهر شهرين ثم يصعد الى 100 على الاقل آخر السنة

مستثمر عليمي
09-03-2006, 03:52 PM
أنا أفكر أحط أمر شراء في أول يوم تداول بسعر 50 ريال.. ظنكم راح تضبط معاي ؟؟ :con2:

مستثمرة قطرية
09-03-2006, 03:57 PM
عندي سول غريب نوعا ما من ايحدد السعر اول يوم لسهم الريان هل هو البنك ولا البورصة ولا وزارة الاقتصاد

بوخالد2
09-03-2006, 03:59 PM
أنا أفكر أحط أمر شراء في أول يوم تداول بسعر 50 ريال.. ظنكم راح تضبط معاي ؟؟ :con2:
احسن شي يفضل تجميع في اول يووم هذا سهم العمر اخذ وانسى :eek2: :eek2:

والله يوفق الجميع انشاءالله :D :D

المخلب
09-03-2006, 04:29 PM
شكرا على الخبر .. :)

as aa
09-03-2006, 05:22 PM
الراي العام بالغت بأن السهم سيصل عند الادراج الى 170واخوي متداول كويتي ايضا ضلمت السهم عندما قيمته ب20ريال..خير الامور الوسط واعتقد ان ماجرى على سهم الناقلات سيجري على الريان ..والله اعلم
نعم وانا معاك في هذا
واتوقع ان السهم بيكزن في بداية التداول بين 40 وال70 وعند الموافقة الشرعية على تداولة بيكون بين 30 وال50 على الكثير ويبيله اكثر من سنة حتى يوصل 90
بس حصل لي شي امس وابيكم تنتبهون شلي يصير فيه(سهم الريان) اتصل احد الاخوان وقال لي ان اذا كنت تبي تبيع اسهم الريان الي عندك فيه ناس اتجمع السهم ويبون كميات وعلى 100 ريال(مع توقعي ان لهم عموله 10%)
فاتصلت باخي وابلغته الخبر عن وجود الشرايين وتناقشنا عن حرمة ذلك وانه لايجوز البيع من عدة اوجه
هذا ماحصل معاي البارحة بكل ايجاز وماابي ادخل في تفاصيل وانا متأكد انه فيه ناس في المنتدى حصل لهم هالشي

سهم الدوحة
09-03-2006, 05:40 PM
.

متى أدراج سهم مصرف الريان في السوق ياجماعة ؟؟؟

ممكن الجواب !!؟؟

.

alsahm 12
09-03-2006, 11:17 PM
الاسهم بخليها استثمار ومعروف فئة البنوك مستقبلها مبشر

الهدف
10-03-2006, 01:01 AM
عندي سول غريب نوعا ما من ايحدد السعر اول يوم لسهم الريان هل هو البنك ولا البورصة ولا وزارة الاقتصاد

ما في جهة معينة تحدد السعر أول يوم ولكن العرض والطلب وليس له سقف معين ولا توجد نسبة بين سعر الافتتاح حيث يمكن خلال فترة التداول أول يوم أن يرتفع السهم أن ينخفض عن سعر الافتتاح ( العرض والطلب ) بأي نسبة .

Agent007
10-03-2006, 11:12 AM
ما في جهة معينة تحدد السعر أول يوم ولكن العرض والطلب وليس له سقف معين ولا توجد نسبة بين سعر الافتتاح حيث يمكن خلال فترة التداول أول يوم أن يرتفع السهم أن ينخفض عن سعر الافتتاح ( العرض والطلب ) بأي نسبة .

سؤال كان في بالي: في أول يوم تنطرح فيه الريان هل سيكون الفرق بين اعلى وادنى سعر 10% .. أم ان قوانين هيئة السوق لا تنطبق في يوم التعويم ؟؟؟؟

VIP VIP
10-03-2006, 01:21 PM
189 ريال في اول يوم تداول لمصرف الريان

الخبير المالي
10-03-2006, 01:47 PM
سؤال كان في بالي: في أول يوم تنطرح فيه الريان هل سيكون الفرق بين اعلى وادنى سعر 10% .. أم ان قوانين هيئة السوق لا تنطبق في يوم التعويم ؟؟؟؟
اول يوم للسهم في السوق لايخضع لقانون ال 5% بل يتم تعويمه وتترك له الحركه صعودا وهبوطا دون تقييد بناء على العرض والطلب

jajassim
10-03-2006, 02:18 PM
كلامك منطقي جدا اخي الكريم
لان الحوار المكتوب في الصحيفه ابدا غير منطقي ولا يدخل العقل
ولا يمكن ان يصدر مثل هذا الكلام من رجل اعمال له باع في التجاره بشكل عام
وفي تجارة الاسهم بشكل خاص
الا اذا كان هناك سوء نيه في الموضوع
شكرا على التوضيح

:nice: :nice: :nice: :nice:

حمد خالد
10-03-2006, 02:45 PM
يعطيك العافيه وارجو من الاخوان عدم الانجرار ورى هذي التصريحات والاقاويل

لما تنزل البورصه ذيك الساعه كل واحد حر والامور كلها بتبين

أبــوعــمــر
11-03-2006, 01:21 AM
مساكم الله بالخير أولا طلعت فتوى مايجوز بيع السهم قبل لاينزل السوووق وبعدين سهم الريااان سهم حق

نوووم يعنى تخليه مثل المخده تنام عليه لمدة سنه على القليل[b]بس دير بالك مو تخلى المخده تحت راسك

لمدة سنه لازم تغيرها وتحط مخده جديده بدالهااا بالعربى السهم مو سهم شريطيه السهم حق مستثمرين

طويلين الأمد

وصـــفـــوا الـــــــنــــــــيــــــــه

as aa
12-03-2006, 02:55 PM
مساكم الله بالخير أولا طلعت فتوى مايجوز بيع السهم قبل لاينزل السوووق وبعدين سهم الريااان سهم حق

نوووم يعنى تخليه مثل المخده تنام عليه لمدة سنه على القليل[b]بس دير بالك مو تخلى المخده تحت راسك

لمدة سنه لازم تغيرها وتحط مخده جديده بدالهااا بالعربى السهم مو سهم شريطيه السهم حق مستثمرين

طويلين الأمد

وصـــفـــوا الـــــــنــــــــيــــــــه
نعم هو من الاسهم الاستثمارية طويلة المدى
ولكن كثير من النا س بيبيعونه على اقرب فرصة وباي ربح وما يعدل سعره الا الطلب الكبير