المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سياسة الطرد من المنتدى تحفظ المجتمع من شرور العلمانيين والليبراليين(وجهة نظر)

alfaqeer
25-05-2010, 08:42 AM
اذا كان قصدنا من طرد كل من ينادي بالعلمانية والليبرالية هو الحفاظ على قيم وعقيدة الأمة, فهل المعلومة التي سيقدمها هنا ويحاول ان يقنع بها الآخرين غير موجوده في مكان آخر؟ الا يكون الطرد دافع للبعض في البحث عن معلومة طرحت في المنتدى من قبل ليبرالي او علماني ولفتت نظرهم ويريدون التوسع فيها لتوثيقها او تفنيدها, ولم يكن هناك حراك ونقاش جاد لتبيانها ومن ثم يلجأون اليهم ؟
قد نعتقد ان ثقافة القص واللصق في الرد على المخالف كافية لإقناعه, وجل العلمانيين والليبراليين يعلمون ان هناك نصوص, ولا يحتاجون الى نقلها لهم, ولكن ما يحتاجه هؤلاء الضالون هو الاقناع, وكما هو الحال بالنسبة لي لا يمكن ان يأتينا نصراني ويقنعني بنقله لآيات الانجيل لي فأنا اعلم بها ولكن كيف يستطيع اقناعي بتبنيها, فالحال كذلك مع تلك الشرذمة الضالة, اذن القص واللصق ليس وسيلة لاقناع المخالفين, صحيح ان مصادر التشريع لا لبس فيها لدينا في الاصول , ولكن هذا على مستوى من يتفق معنا في الفكر , اما بالنسبة لهم فالأمر مختلف, وعليه يجب ان لا تكون سياسة الطرد هي الحل مع هذه الشرذمة , واستبدالها بعملية الحوار والاقناع, ليس بالقص واللصق, ولكن بفكر المحاور وثقافته الشرعية, وهذه العملية تحتاج الى وقت طويل وليس بالأمر الهين, فاذا كانت رسالتنا في اصلاحهم وارشادهم الى الهداية, فعلينا الصبر عليهم والاستمرار في حوارهم, ولا يجب ان يكون الطرد هو اأسهل الحلول الا اذا تعدوا الخطوط الحمراء, (كالتعدي على الله وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأشدد على هذه الجملة كي لا يعتقد البعض انني اؤيد بقاؤهم حتى ان بلغوا الكفر والعياذ بالله,) , امامسألة التشكيك او عدم الاقتناع بتفسير آية او حديث , فهذا يحدث حتى بين طلاب العلم, والعلماء.
اعتقد علينا مراجعة ثقافتنا في الاقصاء الغير المبرر, فليبقوا في المنتدى اذا لم يتجاوزوا الخطوط الحمراء المذكورة اعلاه, ويُرَدُ على كل شبهه بالدليل مع الحوار وليس بالشتائم والسب, وهذه ليست صفة للمسلم المثقف في دينه , والحوار معهم أصله شرعي وليس دنيوي فعلينا التحلي بالصفات التي كان يتحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم في حواره مع المخالفين والقصص في ذلك كثيره, من ذوي الخويصره الى الذين خططوا لقتل الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها من القصص, واذا كان منهجنا الاستمرار في حوارهم ونحن واثقون من منهجنا السليم وحجتنا واسلوبنا المقنع, فلا يهمني ان آمن بما أقول, ولكن همي الأول والأخير هو الطرف الباحث عن الحق وهي الشريحة التي من اجلها نبقى المخالف لنثبت له ان حجتنا سليمة وما نقوله هو الحق وفق ادلتنا ومفهومنا, اما اذا اقصيناه , فسنبقى نحاور بعضنا البعض, على أمر لا نختلف فيه, اذن نحاور من ان لم يكن هناك مخالف.
عموما هذه وجهة نظري ومن خلال مشاركاتي في المنتديات وخاصة التي تعج بتلك الشرذمة, اكتشفت ان الباحثين عن الحق او المذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء يميلون الى العلمانيين والليبراليين دون قصد بسبب الاقصاء الغير مبرر, فاذا لم يبلغ حد الكفر, فما الضير في بقاءه في المنتدى. والله تعالى أعلم

ابودحيم

ســـهم
25-05-2010, 08:51 AM
طيب اذا اعتنقت فكرة هذا الليبرالي او العلماني فمن هو المسؤول

اعتقد ان الاداره تتبنى مبدء ابراء الذمه وعدم السماح لمثل هؤلاء بالتشكيك بما انزل على المصطفى صلوات

الله عليه وســـلم لذلك ياخي ان معظم النار من من مستصغر الشرر

خالـــــد
25-05-2010, 08:52 AM
انا اعتقد الطرد تم لمخالفة قوانين المنتدى والله اعلم :)

بعدين يا اخي الاداره عندها الاي بي نمبر وتدري هذا من وين

احتمال حمله مغرضه مثلا

فيصل الشمري
25-05-2010, 08:59 AM
نعم قد اوافقك الرأي لو كان يريد النقاش وقد حصل مثل هذا الأمر أكثر من مره
لكن من يأتي ويلقي الشبهات التي لا يعلمها كثير من الناس فقط ليؤذيهم ويحزنهم مع انه يعلم انهم سيبحثون عن اجابات وسيجدونها لكنه يتمتع بإيذاء المسلمين وهز ناعاتهم ولو لفتره مؤقته
فهذا الحل الأنسب له هو "الطرد" لانه لايريد النقاش او البحث عن الحقيقة وانما يريد العبث
مثله مثل من يأتي ويتحرش بالأخوات او يضع صور عاريه فما الفرق بينهم؟؟؟ المقصد واحد وهو الأذية
واما من أراد النقاش والتحقق من الأمور فهذا يقبل كلامه لان الله سبحانه وتعالى أمر بذلك وقال وجادلهم بالتي هي أحسن وقال ايضاً وجاهدهم به اي القرأن فنحن مأمورون بإقامة الحجة على من خالف أمر ربه وتبيينها له!! هذا واجب لا يسقط ولو تركه الجميع أثموا جميعاً!!
لكن يأتي ويلقي شبهات واذا اجبته عليها القى شبهه اخرى هذا مدلس لا يريد الا الإيذاء فالأولى طرده

Darco
25-05-2010, 09:02 AM
أتفق معاك أخوي العزيز .. ولاحظت بالضبط ماتقوله من تجربة سابقة, وأنا أتكلّم هنا عن النقاش مع مخالف التيّار السائد سواءاً كان على حق أو على باطل. إن كان على باطل فباطله له ونقاط ضعف منطقه عليه, وإن كان على حق فحقّه له, و "تسكير السالفة" يفتحها بطرق متعددة وبأساليب أخرى ومنافذ أخرى.

هدهد سليمان
25-05-2010, 09:03 AM
يعني انت مؤمن بمسألة الحوار معهم ؟!

بالله يا اخي الفقير عندما تحاوره يجيبك بسؤال وجوابه سؤال وكلامه سؤال .. ليس هناك اجابه شافيه وان كانت شافيه ليس له مرجع ديني فكل الديانات مرجعه .. يعني مثل الشيطان يبدأ يوسس في نفسك ويقول لك من خلق الشجر فتقول الله ومن خلق الكون فتقول الله ومن ثم يقول من خلق الله ؟!
ففي الحديث عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال هذا خلق اللهُ الخلقَ ، فمن خلق الله ؟ فمن وجد من ذلك شيئا فليقل آمنت بالله " .

وهؤلاء الفئة الضاله اخطر من غيرهم .. طردهم من المنتديات جميعا افضل لأنهم لا يستطيعون ان يواجهوا احد الا من وراء كيبورد .. وحجهم غبيه .. وان حاججتهم يبدأون بالاستهزاء منك ومحاولة ان يقللوا من ثقة بنفسك .. عن نفسي مع طردهم وعدم السماح لهم ببث سمومهم ..

السياسي القطري
25-05-2010, 09:09 AM
أخي الكريم

بماذا ينادي الليبرالين والعلمانيين ؟

جلَّ ما ينادون به هو في مجال الحريات الشخصية والسلوك الإجتماعي ،

مثلَ السماح بالحرية في تناول الخمور ،

والسماح بالحرية في الإختلاط في العمل والتعليم ،

والسماح بالحرية في اللبس ،

والسماح بالحرية في إقامة أماكن التسلية والترفية كالبارات والمراقص ،

والسماح بالحرية في التصرفات كإقامة الحفلات والمهرجانات والإحتفالات ،

والسماح بتغريب التعليم وإضعاف التعليم الديني ،

وغيرها من مثلِ هذهِ المطالبات ،

والآن إذا نظرنا إلى بلدنا قطر ،

فإن جميع ما يطالب به هؤلاء الليبرالين مطبق وموجود بالفعل !!!

فمن يطالب باليبراليةِ والعلمانية ، من السهل جداً تفنيد حِجَتهِ بالحِجَةِ والمنطق ،

أما من يطبق الليبراليةِ بالفعل في البلاد ، فكيفَ السبيل إلى مقاومة ما يقوم به من تطبيق ؟

خالص تحياتي .

مطيع الله
25-05-2010, 09:10 AM
هم كذابون وكفى بها نقيصة تستحق الطرد والحرمان،
ترد عليه بقال الله وقال الرسول يقول لك ولكن هناك تفسيرات مختلفة!!
يجمع شبه القساوسة المستشرقين ويقول لك اجتهاد!

والله لو وجدت بعضهم لتوطيته بالكروزر.

مطيع الله
25-05-2010, 09:15 AM
من رموز هؤلاء الجهلة ودهاقنتهم؟
إذا عرفنا جواب هذا السؤال، عرفنا جدوى الجدال والنقاش معهم،

أرى من اسيادهم الجاهلة وفاء سلطان وتذكرون تهجمها على الرسول الأكرم في قناة الجزيرة؟

كما نتسائل هل يفسحون لنا فرصة للرد عليهم في وسائل الإعلام التي يسيطرون عليها؟
الجواب بالنفي طبعاً.

ROSE
25-05-2010, 09:21 AM
اخي الفقير

هل ترى انت موافق لما تم طرحه من قبلهم ؟ وهل عقلك وافق ما ينادون به

ان كنت لا فلا تنسى بأن هناك اعضاء حديثي السن يدخلون المنتدى وسيجذبهم ما ينادون

به وخاصة اسلوبهم المتلمق والملتوي في الحوار وتزييين ما ينادون به وتكذيبهم وتحريفهم

للاحاديث النبويه فما ادراهم ان مايدعونه باطل

من سيتحمل المسؤوليه ؟ انت ام نحن كإدارة ومن سيحاسب امام الله

hemoud123
25-05-2010, 09:29 AM
انا لا اسمي ما تم من نقاشات بين من يدعون الليبراليه ومن تصدى لهم بانها حوارات , وانما منابر للسب والشتم وكان الدفاع عن الدين يحتاج الى كل تلك السبائب والشتائم
لو نظرت اخي الكريم في النقاشات التي دارت بين الطرفين ستجد ان الحوار دائما غير متكافئ فبينما يلجا الليبرالي بدعم حججه بالمنطق والعقل بطريقه خبيثه , يجابهه الاخرون بالسباب والشتائم والغمز واللمز وهي حجج واهيه وضعيفه ولا تدعم اي راي والسبب انهم غير ماهلين لذلك ولكن يرمون انفسهم وسط الحوار بطريقة الفزعه .
لا اعلم لماذا يخاف بعضنا الحوار عندما يكون العقل هو الاساس ؟ فالدين لا يتعارض مع العقل و لقد اشار القران الكريم الى الكثير من الحوارات التي تمت بين الحق والباطل وبين الخير والشر وبين الكفر والايمان كان الاساس فيها العقل وكان الحق دائما هو المنتصر , فكلنا يعلم حوار سيدنا يوسف وصاحبي السجن , وحوار سيدنا ابراهيم والنمرود

مطيع الله
25-05-2010, 09:45 AM
انا لا اسمي ما تم من نقاشات بين من يدعون الليبراليه ومن تصدى لهم بانها حوارات , وانما منابر للسب والشتم وكان الدفاع عن الدين يحتاج الى كل تلك السبائب والشتائم
لو نظرت اخي الكريم في النقاشات التي دارت بين الطرفين ستجد ان الحوار دائما غير متكافئ فبينما يلجا الليبرالي بدعم حججه بالمنطق والعقل بطريقه خبيثه , يجابهه الاخرون بالسباب والشتائم والغمز واللمز وهي حجج واهيه وضعيفه ولا تدعم اي راي والسبب انهم غير ماهلين لذلك ولكن يرمون انفسهم وسط الحوار بطريقة الفزعه .
لا اعلم لماذا يخاف بعضنا الحوار عندما يكون العقل هو الاساس ؟ فالدين لا يتعارض مع العقل و لقد اشار القران الكريم الى الكثير من الحوارات التي تمت بين الحق والباطل وبين الخير والشر وبين الكفر والايمان كان الاساس فيها العقل وكان الحق دائما هو المنتصر , فكلنا يعلم حوار سيدنا يوسف وصاحبي السجن , وحوار سيدنا ابراهيم والنمرود

الأخ العزيز والله لقد ظلمتنا،
لعلمك،
الله عز وجل غني عن خلقه،

لذلك لن تجد لهم دعوى، إلا وقد أبطلها القرآن،
فهل يكون لديهم بعض الشرف والكرامة ويقرون بالهزيمة كما أقرت قريش،
أو أقر أساطين اليهود في المدينة،
أو قيصر في القسطنطينية،
أو النجاشي ملك الحبشة،

إنهم جهل، فكيف تحاور الجهل،

إن كان لهم سابق فليأتوا بكلامه وعندنا الرد،
ولكنهم لا يأتون بكلام من سبقهم،
لأن القرآن قد رد عليه،

فماذا لديهم غير ذلك؟
يكذبون ولا يقبلون الحق،

كفى بهم سوءا كفرهم بالله.

BigBrother
25-05-2010, 09:53 AM

اخي
ارجوا ان لا تلقي التهم
لو ترجع لنقاشات الامس ستجد سعة صدرنا في الحوار مع شلبي وغيره
ولكن ما ان تجيب عن سؤال حتى قفزوا باسئلة تشكك في الدين وتدلس الحقائق

ثم ان الحوار بين اي طرفين ... بغض النظر عن فكر ايهما ... لا يكون الا بتحديد فكر كل طرف

حددنا انفسنا بمسلمين
ورفضوا وامتنعوا كل الرفض عن تحديد اي منهج للنقاش معهم
هم فقط ضد الاسلام وباي طريقة واي نهج لا يهم
فاي حوار هذا؟
السب والشتائم ... جائت من طرفهم
والاستفزاز جاء من طرفهم
وتشعر حين تحاورهم ... ( حوار العقل والمنطق ) انهم لا يخاطبونك بكلامهم
وكأنهم يخاطبون الناس ويقولون انظروا ... هذا دينكم

ناتيهم بدليل فيرفضه ولا ياتينا رفضه باي دليل
فاي عقل ومنطق ؟؟؟؟؟؟

@فهد@
25-05-2010, 09:59 AM
دخلت منتدياتهم للاطلاع ووجدت العجب العجاب في التشكيك في امور كثيره تجعل قليل المعرفه

يحتار ولربما يعجبه شي من مايقولون لهوي في نفسه .. والنفس اماره بالسوء ..

در المفاسد مقدم علي جلب الفوائد

وشخص ينادي بامور لايرضاها الله ولا رسوله ولايرضاها مسلم .. وصارت للاسف تحدث امامنا وبيننا في قطر وغير قطر من د ولنا ..

لم يحدث ذلك الا من التهاون والسماح لهم بمبداء الحريه الشخصيه

الي ان وصلنا ان نشوف المنكر ونقول عنه حريه شخصيه

هل التقدم يخلينا نفرط في ديننا ونصير مثل الاطرش في الزفه وراهم وراهم .. معاهم معاهم

نعم نفرط لما نشوف الباطل ونسكت عنه

لا اله الا الله استغفر الله واتوب اليه ..

ابو محمد7
25-05-2010, 10:08 AM
الموضوع بسيط وخطير جدا في نفس الوقت

نعم لابد من الطرد وحذف هذه المواضيع والمشاركات

مالهدف من التحاور او النقاش معهم ! هم لايريدون الحقيقة ولا يبحثون عن الهداية
كل مايسعون اليه نشر فكر خبيث وتشكيك الناس

الحوار يكون معهم في منتدى متخصص و يكون الرد عليهم من قبل اشخاص متخصصين في مواجهة مثل هذا الفكر

انا اعلم ان هناك من الاعضاء من فيه الخير والبركه والذي لن يتأثر بكلامهم ولديه ما لديه من العقل والمنطق ولكن وانتبهوا الى هذه النقطة اذا لم يكن الرد عليهم من شخص متخصص فان الكثير من الناس من قراء المنتدى سوف يتأثرون بطريقة سلبية جدا بكلامهم وسوف يتضررون

اذا كانوا يريدون البقاء والتحاور في هذا المنتدى فليفتح لهم قسم خاص سموه منتدى العلمانيين او الليبراليين او اي شي من هذه الاسماء او ربما هؤلاء الاعضاء يجب ان تكون القابهم علماني - ليبرالي وغيرها وان يكونوا واضحين جدا فليدخل ويقول انا هذا فكري وهذا ما اريد قوله بصراحة تامة واتحداهم ان يفعلوا ذلك

لا بد لادارة المنتدى ان تحدد الهدف من هذا المنتدى فهو منتدى الاسهم القطرية وفيه قسم للحوار في القضايا التي تهم المجتمع واذا كانت ترى ان المنتدى يستوعب حوار فكري عقائدي ايديولوجي لتكون العملية منظمة في مكان مخصص وتدعو اشخاص متخصصين بدلا من ان تطرح افكار هدامة خبيثة في كل موضوع فهذا غير مقبول

في الختام ارجو من الجميع ان يتقبل ملاحظاتي المتواضعة وخاصة ادارة المنتدى ولكني اخشى على الناس من هذا الفكر و اني اظن ان الخطر القادم من الداخل اخطر من القادم من الخارج والكل يعلم بان العدو المتخفي اخطر من العدو الصريح الواضح

تهامي باشا
25-05-2010, 10:16 AM
للجميع الحق في التعبير عن آرائهم مهما اختلفت توجهاتهم شريطة عدم التعدي على الآخر
حريتك تنتهي عندما تبدأ حريتي

alfaqeer
25-05-2010, 10:21 AM
اتمنى من الاخوة قراءة ما ذكرته بكل تمعن وليس الأخذ بجمل دون قراءة المقال كاملا والهدف منه.
ولي عودة ان شاء الله للتعقيب علىجميع المشاركات.

ابودحيم

BigBrother
25-05-2010, 10:21 AM
أتمنى من الإدارة ارسال شروط العضوية مرة اخرى للجميع في رسالة عامة للتذكير بها وتجديد الموافقة عليها
ومن لم يوافق عليها فليخرج دون حرج

اما من وافق على شروط العضوية وجاء كل يوم باسم ليخالف هذه الشروط
فاي عقل ومنطق يريد؟؟؟

لا يوجد الا الطرد والباند ... هذا منطق العقد شريعة المتعاقدين ؟ فلماذا نختلف في هذه النقطة

ابو محمد7
25-05-2010, 10:22 AM
للجميع الحق في التعبير عن آرائهم مهما اختلفت توجهاتهم شريطة عدم التعدي على الآخر
حريتك تنتهي عندما تبدأ حريتي

انا لا أرى ان حرية التعبير تضم تحتها نشر فكر خبيث وتشكيك الناس في دينهم الحق ! وان كان ولا بد من ذلك فليكن في مكان خاص لذلك و مع اشخاص متخصصين ومن يريد حرية التعبير ليكن صريحا واضحا من غير تحايل ولف ودوران

تم سب الانبياء والرسل (وحسبنا الله ونعم الوكيل) تحت اسم حرية التعبير والان يريدون نشر هذا الفكر القائم على تشكيك الناس وادخالهم في حيرة من امرهم تحت اسم حرية التعبير

بوعلي2
25-05-2010, 10:23 AM
انا مع سياسة طردهم من المنتديات

لانهم افه

واشكر الاداره على جهودهم الطيبه

ابو محمد7
25-05-2010, 10:25 AM
اتمنى من الاخوة قراءة ما ذكرته بكل تمعن وليس الأخذ بجمل دون قراءة المقال كاملا والهدف منه.
ولي عودة ان شاء الله للتعقيب علىجميع المشاركات.

ابودحيم

انا عن نفسي قرأت ماكتبته بتمعن شديد جدا جدا جدا
ولم اقتنع برأيك بابقائهم والتحاور معهم مع احترامي الشديد لرأيك ولقد وضحت وجهة نظري في مشاركتي

ماريسا
25-05-2010, 10:33 AM
أتفق مع وجهة نظرك
و اسمحوا لي أقول رايي بصراحة أن ا لا حظت ان أغلب من يدّعي الليبرالية والي تم ايقاف عضويتهم أن و لا واحد منهم كان ينادي بما يؤمن به و لا يحاول اقناع غيره بطريقة تفكيره أبداً
العضو مخزن مشموم كتب موضوع واحد يعرف بالليبرالية لتصحيح فكرة الليبراليين و من حقه اكيد بنسوي المثل و بنحاول نصحح صورة الاسلام لو افترضنا دخلنا مجتمع أجنبي يعادي المسلمين بسبب الاخبار الخاطئة اللي توصلهم عن الجرايم الارهابية بإسم الاسلام من قبل المتطرفين!!
بدأت المشكلة عندما يلقي أحد الليبراليين برأيه عن موضوع ما و هاجموه الأعضاء بسبب ان رأيه .. غريب و مش مقبول في منظورهم! و تحصل لي كثير لأني أيضاً أرى أن تفكيري مختلف عن الأغلب ببعض الأمور و للأسف القليل هنا عنده ثقافة الحوار مع الأراء المختلفة و يبدأون يهاجمون الشخص اللبيرالي (ليس الملحد) و تقيمون شخصه أنه يريد نشر أفكار دنيئة و لا يريد الأجابة على الأسئلة المطروحة و كل ماحصل انه مارس حقه في المنتدى بإبداء رأيه !! و على فكرة أنا لا ادافع عن الليبراليين و أنا أصلاً لست ليبرالية بس أقدر أقول عن نفسي Moderate Republican و في حدود ما شرعه الله طبعاً و أرجو أن تقبلوا بملاحظتي و صراحتي و وجهة نظري
أنا لا أميل لأحد .. و لا أدافع عن أحد .. أنا مع العدل فقط و أتكلم عن اللي شفته
على أي أساس نتهم الليبراليين أنهم (ملاحدة و لا دينيين) ؟؟ لأنهم يحترمون حرية البشر؟؟
و إذا رأيتوهم إنهم (ضايعين و .. needing help) ليش نطردهم دامهم لم يتعدوا الخطوط الحمراء كما تفضل الأخ الفاضل أبو دحيم كان كملتوا الحوار لعل وعسى نطلع بنتيجة إيجابية
و بخصوص دخول صغار السن لهذا المنتدى اذاً أقترح أقل سن للتسجيل 20 سنة .

و شكراً

barod
25-05-2010, 10:33 AM
انا مع طردهم لان فيه عقول صغيره ممكن تتاثر ببعض افكارهم

BigBrother
25-05-2010, 10:55 AM
أتفق مع وجهة نظرك
و اسمحوا لي أقول رايي بصراحة أن ا لا حظت ان أغلب من يدّعي الليبرالية والي تم ايقاف عضويتهم أن و لا واحد منهم كان ينادي بما يؤمن به و لا يحاول اقناع غيره بطريقة تفكيره أبداً
العضو مخزن مشموم كتب موضوع واحد يعرف بالليبرالية لتصحيح فكرة الليبراليين و من حقه اكيد بنسوي المثل و بنحاول نصحح صورة الاسلام لو افترضنا دخلنا مجتمع أجنبي يعادي المسلمين بسبب الاخبار الخاطئة اللي توصلهم عن الجرايم الارهابية بإسم الاسلام من قبل المتطرفين!!
بدأت المشكلة عندما يلقي أحد الليبراليين برأيه عن موضوع ما و هاجموه الأعضاء بسبب ان رأيه .. غريب و مش مقبول في منظورهم! و تحصل لي كثير لأني أيضاً أرى أن تفكيري مختلف عن الأغلب ببعض الأمور و للأسف القليل هنا عنده ثقافة الحوار مع الأراء المختلفة و يبدأون يهاجمون الشخص اللبيرالي (ليس الملحد) و تقيمون شخصه أنه يريد نشر أفكار دنيئة و لا يريد الأجابة على الأسئلة المطروحة و كل ماحصل انه مارس حقه في المنتدى بإبداء رأيه !! و على فكرة أنا لا ادافع عن الليبراليين و أنا أصلاً لست ليبرالية بس أقدر أقول عن نفسي moderate republican و في حدود ما شرعه الله طبعاً و أرجو أن تقبلوا بملاحظتي و صراحتي و وجهة نظري
على أي أساس نتهم الليبراليين أنهم (ملاحدة و لا دينيين) ؟؟ لأنهم يحترمون حرية البشر؟؟
و إذا رأيتوهم إنهم (ضايعين و .. Needing help) ليش نطردهم دامهم لم يتعدوا الخطوط الحمراء كما تفضل الأخ الفاضل أبو دحيم كان كملتوا الحوار لعل وعسى نطلع بنتيجة إيجابية

و شكراً

اختي الكريمة...

اي شيء في حدود ما شرع الله سبحانه وتعالى ... لا نختلف عليه

اما ان يأتي اي انسان ويقول انا مسلم ويطعن في الدين ويشكك
نرد عليه بالدليل فيقول لا تكفروني انتم متشددين؟؟؟
لم نكفر احدا
وحاورنا بالتي هي احسن
فلم يجدوا بدا من الطعن والتشكيك في الدين
فأين الحوار والمنطق؟ واين احترام الرأي الاخر؟
لماذا نرى جانب واحد فقط؟؟ تاخذنا العاطفة في كل شيء الا حدود الله

هذا ليس فكر ولا عقل هذا شرع الله ... ليس لنا الخيرة من امرنا فيه

اما مسالة الطرد
اعتقد بكل عقل ومنطق وبكل طريقة يريدون ان نفكر بها :

للادارة الحق في طرد اي عضو خالف شروط العضوية

الثاقب
25-05-2010, 10:56 AM
انا مع بقائهم ومحاورتهم الفكر يحاجج بالفكر وليس بالطر اذا استخدمنا هذا الاسلوب اذا اين القبول بالطرف الاخر
نعم احاوره لا اتهمه بالخروج على الدين والكفر بل اقبله ولكن اعارضه في افكاره وهو عليه ان يقبلني وان عارضته في افكاره لا يمكن الحجر على العقول
انا في اعتقادي كلا الطرفين على خطا العلمانيين واللبراليين يعارضون المتشددين والعكس اذا النتيجه الاحتكام الى السلاح اذا حرب اهليه وبدايتها الطرد
الثقافه العالميه تغيرت والفكر تغير
ومن المفارقات اننا نطالب ببرلمان في نفس الوقت نحجر على الاخرين افكارهم اذا ما فائدة البرلمان اذا كان هذا اتجاهنا قبل ان نبدا البرلمان
القبول بالطرف الاخر لا يعني الايمان بافكاره بل القبول به كطرف معارض فكريا وله الحق في ذلك مثلما لي الحق في ذلك وفي نهاية المطاف التصويت يحسم الامر

BigBrother
25-05-2010, 11:03 AM
أتفق مع وجهة نظرك
بدأت المشكلة عندما يلقي أحد الليبراليين برأيه عن موضوع ما و هاجموه الأعضاء بسبب ان رأيه .. غريب و مش مقبول في منظورهم! و تحصل لي كثير لأني أيضاً أرى أن تفكيري مختلف عن الأغلب ببعض الأمور و للأسف القليل هنا عنده ثقافة الحوار مع الأراء المختلفة و يبدأون يهاجمون الشخص اللبيرالي (ليس الملحد) و تقيمون شخصه أنه يريد نشر أفكار دنيئة و لا يريد الأجابة على الأسئلة المطروحة و كل ماحصل انه مارس حقه في المنتدى بإبداء رأيه !! و على فكرة أنا لا ادافع عن الليبراليين و أنا أصلاً لست ليبرالية بس أقدر أقول عن نفسي moderate republican و في حدود ما شرعه الله طبعاً و أرجو أن تقبلوا بملاحظتي و صراحتي و وجهة نظري
و إذا رأيتوهم إنهم (ضايعين و .. Needing help) ليش نطردهم دامهم لم يتعدوا الخطوط الحمراء كما تفضل الأخ الفاضل أبو دحيم كان كملتوا الحوار لعل وعسى نطلع بنتيجة إيجابية

و شكراً

ردي على سؤالك :

على أي أساس نتهم الليبراليين أنهم (ملاحدة و لا دينيين) ؟؟ [/color] لأنهم يحترمون حرية البشر؟؟

اختي ... لا نتهم احدا ... الا من يصرح بذلك صراحة
او من يطعن في الدين ويحلل ما حرم الله او يحرم ما حرم الله

ولكن تقولين هم ينادون بحرية البشر؟؟
اذا لماذا حرية البشر تقف عند المسلمين؟؟
لماذا للجميع الحق في الحرية ما عدا ان يكون مسلما ؟؟
اليس لي الحرية في ان اعتقد وافكر واتبع الدين الذي ارتضيه لنفسي؟
لماذا يحاربوننا في هذا؟

اي حرية هذه موجهة فقط ضد الدين

هناك في الغرب ... في بلاد الحرية والديمقراطية
يمنعون المراة ... من وضع النقاب
اين حريتها في لبس ما تشاااء؟

الحرية التي ينادون بها لا تصطدم الا مع الدين والاخلاق

BigBrother
25-05-2010, 11:08 AM
آسف أيها (الآخر).. لن أقبلك حتى تضع السكين من يدك ، لن أتعايش معك حتى تقبل ثقافتى و فكرى وتحترمها إحترامك لمن يعبدون البقر والفئران ، ونحن نعدك ونعاهدك إن أخذت بضاعتك الثقافية و رفعت يد الوصاية عن عقولنا و تركتنا وديننا أن نفعل معك الشئ نفسه ، ونفكّ عنك حصارنا الفكرى و العسكرى لتعيش آمنا مطمئنا تأكل وترتع كأحسن بعير !

الا يقولون بان الانسان اصله قرد؟؟!!!

ابو محمد7
25-05-2010, 11:08 AM
أتفق مع وجهة نظرك
بدأت المشكلة عندما يلقي أحد الليبراليين برأيه عن موضوع ما و هاجموه الأعضاء بسبب ان رأيه .. غريب و مش مقبول في منظورهم! و تحصل لي كثير لأني أيضاً أرى أن تفكيري مختلف عن الأغلب ببعض الأمور و للأسف القليل هنا عنده ثقافة الحوار مع الأراء المختلفة و يبدأون يهاجمون الشخص اللبيرالي (ليس الملحد) و تقيمون شخصه أنه يريد نشر أفكار دنيئة و لا يريد الأجابة على الأسئلة المطروحة و كل ماحصل انه مارس حقه في المنتدى بإبداء رأيه !! و على فكرة أنا لا ادافع عن الليبراليين و أنا أصلاً لست ليبرالية بس أقدر أقول عن نفسي Moderate Republican و في حدود ما شرعه الله طبعاً و أرجو أن تقبلوا بملاحظتي و صراحتي و وجهة نظري
و إذا رأيتوهم إنهم (ضايعين و .. needing help) ليش نطردهم دامهم لم يتعدوا الخطوط الحمراء كما تفضل الأخ الفاضل أبو دحيم كان كملتوا الحوار لعل وعسى نطلع بنتيجة إيجابية

و شكراً

العضوة تقول انها Moderate Ropublican

التعريف العام اللي انا لقيته حسب الويكيبيديا

Rockefeller Republican refers to a faction of the United States Republican Party who held moderate to liberal views similar to those of Nelson Rockefeller. The term largely fell out of use by the end of the twentieth century, and has been replaced by the terms "moderate Republican," "liberal Republican", and the derogatory term RINO.

http://en.wikipedia.org/wiki/Moderate_republican

وايضا قالت في حدود ماشرع الله

اذا ممكن توضيح شنو يعني هالانتماء بالضبط ؟ هل هو انتماء لحزب سياسي ؟ ام هو انتماء فكري

التعريف العام يضم كلمة ليبرالي لكن هذا كلام عام جدا يمكن ما يخص العضوة
اسف على قلة معرفتي

ابو محمد7
25-05-2010, 11:14 AM
انا مع بقائهم ومحاورتهم الفكر يحاجج بالفكر وليس بالطر اذا استخدمنا هذا الاسلوب اذا اين القبول بالطرف الاخر
نعم احاوره لا اتهمه بالخروج على الدين والكفر بل اقبله ولكن اعارضه في افكاره وهو عليه ان يقبلني وان عارضته في افكاره لا يمكن الحجر على العقول
انا في اعتقادي كلا الطرفين على خطا العلمانيين واللبراليين يعارضون المتشددين والعكس اذا النتيجه الاحتكام الى السلاح اذا حرب اهليه وبدايتها الطرد
الثقافه العالميه تغيرت والفكر تغير
ومن المفارقات اننا نطالب ببرلمان في نفس الوقت نحجر على الاخرين افكارهم اذا ما فائدة البرلمان اذا كان هذا اتجاهنا قبل ان نبدا البرلمان
القبول بالطرف الاخر لا يعني الايمان بافكاره بل القبول به كطرف معارض فكريا وله الحق في ذلك مثلما لي الحق في ذلك وفي نهاية المطاف التصويت يحسم الامر

انا استغرب من هالطريقة والاسلوب ! يعني اما تكون علماني وليبرالي والا فانت متشدد !

في شي اسمه مسلم متبع لكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ونهج الخلفاء الراشدين والصحابة والتابعين

الاسلام دين وسطية واعتدال نعم ربما هناك بعض الناس من من شدد على نفسه وعلى من حوله ولكن لا يعقل تعميم ذلك على جميع المسلمين !

مشتاقة لقطر
25-05-2010, 11:15 AM
اممممممم

انادي بان يكون يكون منتدانا مسلم ومسلم فقططططططط

بدون مذاهب خربوطية وتقسيمات مالها معنى

BIG-VEGA
25-05-2010, 11:19 AM
الخليفه المأمون ابن هارون الرشيد صاحب النهضه العلميه

تاثر بافكار اصحاب المنطق وسجن الامام احمد ابن حنبل

فكيف احنا

طردهم اولى ... واذا هم يبون النقاش ..وزاره الاوقاف واداره الدعوا ماراح يقصرون

ماريسا
25-05-2010, 11:40 AM
اختي الكريمة...

اي شيء في حدود ما شرع الله سبحانه وتعالى ... لا نختلف عليه

اما ان يأتي اي انسان ويقول انا مسلم ويطعن في الدين ويشكك
نرد عليه بالدليل فيقول لا تكفروني انتم متشددين؟؟؟
لم نكفر احدا
وحاورنا بالتي هي احسن
فلم يجدوا بدا من الطعن والتشكيك في الدين
فأين الحوار والمنطق؟ واين احترام الرأي الاخر؟
لماذا نرى جانب واحد فقط؟؟ تاخذنا العاطفة في كل شيء الا حدود الله

هذا ليس فكر ولا عقل هذا شرع الله ... ليس لنا الخيرة من امرنا فيه

اما مسالة الطرد
اعتقد بكل عقل ومنطق وبكل طريقة يريدون ان نفكر بها :

للادارة الحق في طرد اي عضو خالف شروط العضوية

أنا معك اللي يطعن في الدين ليس ليبرالي أصلاً لأن الليبرالي يحترم منطق أي انسان سواء وافقه أو خالفه الرأي و أكيد اللي ما يحترم منطق اللي يحاوره يجب ايقاف الحديث معه
لكني كنت متواجدة على مدى 5 أيام و شاهدت موضوع مخزن مشموم فقط و لم أرى أعضاء آخرين كتبوا و طعنوا في الدين و الله اعلم يمكن فاتني؟ و اللي فهمته من وحيد او مخزن مشموم أنه قال الأحاديث مسجلة و متناقلة عن طريق بشر قد يصيبوا و قد يخطأوا بالنقل و لم أرى أي كلام صريح يطعن بالدين و قد صرّح بأنه مسلم و موحد
و اللي فهمته من هالجماعة أنهم مايحاولون النقاش في الموضوع أصلاً لأن مايبون حد يقتنع بفكرهم و يطلبون فقط احترام أرائهم عندما يلقونها .. شلون فهمته هالشكل؟ لأن ردود وحيد كانت مختصرة جداً و ماكان يحاول يتفلسف و يطيل النقاش

و الله اعلم

ماريسا
25-05-2010, 11:43 AM
ردي على سؤالك :

اختي ... لا نتهم احدا ... الا من يصرح بذلك صراحة
او من يطعن في الدين ويحلل ما حرم الله او يحرم ما حرم الله

ولكن تقولين هم ينادون بحرية البشر؟؟
اذا لماذا حرية البشر تقف عند المسلمين؟؟
لماذا للجميع الحق في الحرية ما عدا ان يكون مسلما ؟؟
اليس لي الحرية في ان اعتقد وافكر واتبع الدين الذي ارتضيه لنفسي؟
لماذا يحاربوننا في هذا؟

اي حرية هذه موجهة فقط ضد الدين

هناك في الغرب ... في بلاد الحرية والديمقراطية
يمنعون المراة ... من وضع النقاب
اين حريتها في لبس ما تشاااء؟

الحرية التي ينادون بها لا تصطدم الا مع الدين والاخلاق

معاك كل حق بهالكلام
لكن حسب خبرتي الملحدين العنصريين الحاقدين على كل الأديان هم أشد أعداء المسلمين و يكرهون جميع الرموز الدينية .. و الأمثلة اللي ذكرتها عن الدول الاوروبية االتي وضعت قوانين منع الحجاب و النقاب في اعتقادي الشخصي هم إما ماسونيين أو ملحدين يرفضون جميع الرموز الدينية و ليست فقط الرموز الاسلامية

شاكرة لك اجابتك على سؤالي[/color]

ابو محمد7
25-05-2010, 11:49 AM
أنا معك اللي يطعن في الدين ليس ليبرالي أصلاً لأن الليبرالي يحترم منطق أي انسان سواء وافقه أو خالفه الرأي و أكيد اللي ما يحترم منطق اللي يحاوره يجب ايقاف الحديث معه
لكني كنت متواجدة على مدى 5 أيام و شاهدت موضوع مخزن مشموم فقط و لم أرى أعضاء آخرين كتبوا و طعنوا في الدين و الله اعلم يمكن فاتني؟ و اللي فهمته من وحيد او مخزن مشموم أنه قال الأحاديث مسجلة و متناقلة عن طريق بشر قد يصيبوا و قد يخطأوا بالنقل و لم أرى أي كلام صريح يطعن بالدين و قد صرّح بأنه مسلم و موحد
و اللي فهمته من هالجماعة أنهم مايحاولون النقاش في الموضوع أصلاً لأن مايبون حد يقتنع بفكرهم و يطلبون فقط احترام أرائهم عندما يلقونها .. شلون فهمته هالشكل؟ لأن ردود وحيد كانت مختصرة جداً و ماكان يحاول يتفلسف و يطيل النقاش

و الله اعلم

مارديتي على مشاركتي اللي استفسرت فيها عن انتمائج اللي ذكرتيه
moderate republican
في حدود شرع الله (على حد تعبيرج)

على العموم انا بس حبيت اذكر واذا ماحبيتي تردين شي راجع لج
الاحاديث في منها مايسمى بالصحيح وهذي مافيها خطأ ولايجوز التشكيك فيها خاصة انه تم التأكد منها ومن نقلها ومن الثقات اللي نقلوها
اعتقد الاخوان اعرف مني بهالموضوع وممكن يوضحون هالموضوع اكثر وعلم الحديث باب كبير له اهله
اما هالكلام المذكور بان الحديث هو كلام منقول من بشر ويمكن اخطأوا فهو مرفوض تماما

alfaqeer
25-05-2010, 11:57 AM
بالنسبة للاخوان الذين يرون بطردهم من المنتدى , هل لي بسؤالهم بشكل صريح عن مفهوم الحوار من المنطلق الشرعي, ماهي مفاهيمكم للحوار الشرعي؟ وماهي الضوابط المقررة للحوار؟ وماهي اهلية كل من يحاور الليبرالي او العلماني؟ هذه اسئلة مهمة وضرورية, انا بكل صراحة وليس من باب التفاخر ولكن الشيء بالشيء يذكر, درست على يد الشيخ ابن عثيمين يرحمه الله لفترة بسيطة, والشيخ الألباني يرحمه الله كذلك, والشيخ العقلاء يرحمه الله, ولم اجد من اقصى المخالفين, فالألباني يرحمه الله كان يناقش السقاف وهو يعلم انه اشعري وله موقف في مفهوم اين الله يخالف منهج أهل السنة والجماعة ولكن كان يناقشه بضوابط, كما كان بعض الدكاترة في جامعة الامام محمد بن سعود في القصيم لهم اراء تناقض منهج اهل السنة والجماعة ومنهم من يقدم العقل على النقل كما نقل لي احد الثقات من طلاب الشيخ وكان يناقشهم دون اقصاء, اما بالنسبة للشيخ العقلاء يرحمه الله وهو قد يكون مغمور لدى البعض, كان يجلس مع المخالفين لمنهج الجهاد وشرسين على المجاهدين لحد رميهم بالزندقة وغيره, ولم يكن يقصيهم بل كان يحاورهم بكل هدوء وحجة واقناع.
ما أقصده اخواني الكرام, ان المنتدى يعج بالكثير ممن يجهلون دينهم في الأصول والفروع وهذا ليس بعيب, فاذا حاول بعض العلمانيين والليبراليين تسويق فكره, نتصدى له ليس بالنسخ واللصق والسب والشتم كما هو الحال الآن, ولكن بالحوار المعتمد على ثقافة المحاور وليس يذهب الى العم قوقل وينسخ لي فتوى ويأتي بها في المنتدى ويعتقد انه بذلك يجب على الطرف الآخر الاقتناع بها, لو كان هذا المخالف سمع هذه الفتوى في مناقشة مع المفتى لكان غير رأيه, ولكن أتيت انت بما هو يعلمه, ولم تكن تناقشه, انت فقط تقول هذا قول العالم وعليك التسليم به, وهنا يكمن الاختلاف بيننا وبينهم, فلو أتيت بهذه الفتوى لي , فما لي سوى الاستسلام لها كوني متفق معك في الفكر, ولكن انت تحاور شخص لا يفقه ابجديات دينه, فامامك خياران هو مناقشته ومحاورته بالتي هي احسن وبفكرك انت مدعما بالأدلة والبراهين وليس بنسخ ولصق فقط, وتحمله كونه جاهل في دينه, او الاعراض عنه شريطة ان لا يتعدى الخطوط الحمراء التي ذكرتها في المقال الأصلي, اما انسخ والصق واجبره على ذلك واذا لم يقتنع اسبه واشتمه, فهذه ليست لغة حوار, انما لغة بوش التي ألفناها.
ما يهمنا في عدم الاقصاء مرة اخرى هو الناس الذين لا يفقهون في شرعهم وبالعامية على نياتهم, والتي قد سأل البعض عن مسئولية تبنيهم لأفكار المخالفين, اقول هذا الاسلوب قد يدفعهم الى تبني افكار المخالفين لأن اسلوبنا لم يكن حوار ولكن اقصاء بتميز, وسيتسائل هذا المسكين لماذا طرد من المنتدى ويعتقد المسكين انه لم يخالف وبالتالي يتجه الى تصديق المخالف اكثر من نحن, انا هذا ما عنيت من انتقاد لسياسة الطرد, وانا اتساءل , لماذا نشعر بالضعف في الرد على هذه الشرذمة, لو كنا نملك اصول الحوار والثقة بمنهجنا لما انتهجنا سياسة الاقصاء, طالما انه لم يتعدَ الخطوط الحمراء.
ارجو من الاخوة فهم ما اقصده, بأننا لسنا ضعفاء في الحوار, ولكن للأسف الكل يحاور دون علم ويعتقد سياسة القص واللصق حوارا بناءا وكاف لاقناع الآخرين, ان كنت لا تملك ثقافة الحوار والمعلومة الصحيحة وقواعد الحوار, فلماذا تقحم نفسك في الحوار, اذا اتى احدهم ضع قواعد للحوار يتفق عليها بين الطرفين, وقد كتبت في ذلك مرة في المنتدى هذه القواعد, فاذا التزم به فنعم وبه, واذا لم يلتزم, سيدين نفسه بنفسه امام الآخرين ولن يؤخذ بفكره مرة أخرى هذا ما اقصده .

ابودحيم

BigBrother
25-05-2010, 12:03 PM

و الله اعلم

اختي الكريمة
ممكن تعرفين لي معنى الليبرالية المتفق عليه والمتعارف عليه ؟

بالنسبة للأخ وحيد لقد تم حذف الموضوع الذي هاجم به الدين صراحة
وقد واجهته قبل الطرد .. واقر صراحة بقبوله واتفاقه لحجتي ودليلي
وصلنا معه لاتفاق وتم طرده وحذف الموضوع
عاد في ثاني يوم وطرح موضوعا جديد باسم جديد
وخالف ما اقر باتفاقه معي
فهل انا لي الحق ان اوافقك اليوم صراحة وبالدليل
واتي ثاني يوم اخالفك علنا واتهمك بفكر متحجر متشدد؟
وتم حذف الموضوع وطرده مرة اخرى

انا لا احمل حقدا على احد ...
واحترم وحيد وباقي الاعضاء ولهم الحق ان يقولوا ويؤمنوا بما يريدون فالله يحاسبهم ويعلم ما تخفي صدورهم
ولكن لن نقبل ان نكلمه بالعقل والحكمة ويقابلنا بالاستخفاف والاتهام

لم تقف الحقيقة على رد او ردين انما عدة ايام من النقاشات
فلكي يكون حكمك عادلا لابد ان تعودي لجميع المشاركات والتي للاسف تم حذف الكثير منها

اما اختي بالنسبة لاحترام الاراء ....
لم نقلل من رأي احد بالعكس ولكن اين الراي حين يكون الراي مجرد تشكيك
ورفض الرد عليه؟

لو تعودين لمشاركاتهم ستجدينهم في كل موضوع فيه حوار عن فتوى او ما يخص امر المسلم
الا وجدتي من ياتي منهم يلقي كلمة مبطنة بصيغة استفهام او سؤال او ما شابه

وان قوبل بالرد تقوم القائمة وتبدأ الاتهامات بالتشدد والعصبية

اتمنى يكون ردي واضح لعجلتي في الكتابة والمعذرة

hemoud123
25-05-2010, 12:07 PM
الأخ العزيز والله لقد ظلمتنا،
لعلمك،
الله عز وجل غني عن خلقه،

لذلك لن تجد لهم دعوى، إلا وقد أبطلها القرآن،
فهل يكون لديهم بعض الشرف والكرامة ويقرون بالهزيمة كما أقرت قريش،
أو أقر أساطين اليهود في المدينة،
أو قيصر في القسطنطينية،
أو النجاشي ملك الحبشة،

إنهم جهل، فكيف تحاور الجهل،

إن كان لهم سابق فليأتوا بكلامه وعندنا الرد،
ولكنهم لا يأتون بكلام من سبقهم،
لأن القرآن قد رد عليه،

فماذا لديهم غير ذلك؟
يكذبون ولا يقبلون الحق،

كفى بهم سوءا كفرهم بالله.

اخي الكريم ان شاء الله لا اظلمك ولا تظلمني , وانت قلت ( كفى بهم سوءا كفرهم بالله ) فاذا كان هذا حالهم والعياذ بالله فبالتاكيد هم لا يؤمنون بالقران الكريم ولن يجدي معهم نفعا الاستشهاد بما جاء فيه , وهنا اما ان نكون مسلحين من العلم مايكفي ان نحاججهم واما ان ندعهم في طغيانهم يعمهون والخيار الثاني للكثير منا هو الانسب

BigBrother
25-05-2010, 12:10 PM
بالنسبة للاخوان الذين يرون بطردهم من المنتدى , هل لي بسؤالهم بشكل صريح عن مفهوم الحوار من المنطلق الشرعي, ماهي مفاهيمكم للحوار الشرعي؟ وماهي الضوابط المقررة للحوار؟ وماهي اهلية كل من يحاور الليبرالي او العلماني؟ هذه اسئلة مهمة وضرورية, انا بكل صراحة وليس من باب التفاخر ولكن الشيء بالشيء يذكر, درست على يد الشيخ ابن عثيمين يرحمه الله لفترة بسيطة, والشيخ الألباني يرحمه الله كذلك, والشيخ العقلاء يرحمه الله, ولم اجد من اقصى المخالفين, فالألباني يرحمه الله كان يناقش السقاف وهو يعلم انه اشعري وله موقف في مفهوم اين الله يخالف منهج أهل السنة والجماعة ولكن كان يناقشه بضوابط, كما كان بعض الدكاترة في جامعة الامام محمد بن سعودي في القصيم لهم اراء تناقض منهج اهل السنة والجماعة ومنهم من يقدم العقل على النقل كما نقل لي احد الثقات من طلاب الشيخ وكان يناقشهم دون اقصاء, اما بالنسبة للشيخ العقلاء يرحمه الله وهو قد يكون مغمور لدى البعض, كان يجلس مع المخالفين لمنهج الجهاد وشرسين على المجاهدين لحد رميهم بالزندقة وغيره, ولم يكن يقصيهم بل كان يحاورهم بكل هدوء وحجة واقناع.
ما أقصده اخواني الكرام, ان المنتدى يعج بالكثير ممن يجهلون دينهم في الأصول والفروع وهذا ليس بعيب, فاذا حاول بعض العلمانيين والليبراليين تسويق فكره, نتصدى له ليس بالنسخ واللصق والسب والشتم كما هو الحال الآن, ولكن بالحوار المعتمد على ثقافة المحاور وليس يذهب الى العم قوقل وينسخ لي فتوى ويأتي بها في المنتدى ويعتقد انه بذلك يجب على الطرف الآخر الاقتناع بها, لو كان هذا المخالف سمع هذه الفتوى في مناقشة مع المفتى لكان غير رأيه, ولكن أتيت انت بما هو يعلمه, ولم تكن تناقشه, انت فقط تقول هذا قول العالم وعليك التسليم به, وهنا يكمن الاختلاف بيننا وبينهم, فلو أتيت بهذه الفتوى لي , فما لي سوى الاستسلام لها كوني متفق معك في الفكر, ولكن انت تحاور شخص لا يفقه ابجديات دينه, فامامك خياران هو مناقشته ومحاورته بالتي هي احسن وبفكرك انت مدعما بالأدلة والبراهين وليس بنسخ ولصق فقط, وتحمله كونه جاهل في دينه, او الاعراض عنه شريطة ان لا يتعدى الخطوط الحمراء التي ذكرتها في المقال الأصلي, اما انسخ والصق واجبره على ذلك واذا لم يقتنع اسبه واشتمه, فهذه ليست لغة حوار, انما لغة بوش التي ألفناها.
ما يهمنا في عدم الاقصاء مرة اخرى هو الناس الذين لا يفقهون في شرعهم وبالعامية على نياتهم, والتي قد سأل البعض عن مسئولية تبنيهم لأفكار المخالفين, اقول هذا الاسلوب قد يدفعهم الى تبني افكار المخالفين لأن اسلوبنا لم يكن حوار ولكن اقصاء بتميز, وسيتسائل هذا المسكين لماذا طرد من المنتدى ويعتقد المسكين انه لم يخالف وبالتالي يتجه الى تصديق المخالف اكثر من نحن, انا هذا ما عنيت من انتقاد لسياسة الطرد, وانا اتساءل , لماذا نشعر بالضعف في الرد على هذه الشرذمة, لو كنا نملك اصول الحوار والثقة بمنهجنا لما انتهجنا سياسة الاقصاء, طالما انه لم يتعدَ الخطوط الحمراء.
ارجو من الاخوة فهم ما اقصده, بأننا لسنا ضعفاء في الحوار, ولكن للأسف الكل يحاور دون علم ويعتقد سياسة القص واللصق حوارا بناءا وكاف لاقناع الآخرين, ان كنت لا تملك ثقافة الحوار والمعلومة الصحيحة وقواعد الحوار, فلماذا تقحم نفسك في الحوار, اذا اتى احدهم ضع قواعد للحوار يتفق عليها بين الطرفين, وقد كتبت في ذلك مرة في المنتدى هذه القواعد, فاذا التزم به فنعم وبه, واذا لم يلتزم, سيدين نفسه بنفسه امام الآخرين ولن يؤخذ بفكره مرة أخرى هذا ما اقصده .

ابودحيم

احسنت لا نختلف معك ابدا

ولكن اخي جل المشكلة ويشهد اخي الفيصل على ذلك حين عودته ...
اننا طلبنا منهم تحديد نقاط ومنهجية الحوار

وطلبنا ان لا تتزاحم المشاركات وقلت بنفسي للاخ شلبي بالامس
احاورك بعقلي وبشخصي كاي انسان مسلم عادي
فلنجد ارضية نتفق عليها
فلم اجد منه رد الا تشتيت واتهامات وفي الاخر الطعن الصريح في الدين

وقد طلبت مثلك ... ان تصبر الادارة عليهم
ولكن تعلم ان للعضوية شروط ... من قبلها فليلتزم بها
ومن خالفها فللادارة حذفه او ابقائه
فلماذا نختلف على ذلك؟

ماريسا
25-05-2010, 12:13 PM
مارديتي على مشاركتي اللي استفسرت فيها عن انتمائج اللي ذكرتيه
moderate republican
في حدود شرع الله (على حد تعبيرج)

على العموم انا بس حبيت اذكر واذا ماحبيتي تردين شي راجع لج
الاحاديث في منها مايسمى بالصحيح وهذي مافيها خطأ ولايجوز التشكيك فيها خاصة انه تم التأكد منها ومن نقلها ومن الثقات اللي نقلوها
اعتقد الاخوان اعرف مني بهالموضوع وممكن يوضحون هالموضوع اكثر وعلم الحديث باب كبير له اهله
اما هالكلام المذكور بان الحديث هو كلام منقول من بشر ويمكن اخطأوا فهو مرفوض تماما

أنا ماذكرت انتمائي للتعريف و النقاش فيه انا فقط ذكرته بعد ما قلت إني أتعرض لهجوم و اعتراضات أحياناً من الاعضاء لمجرد اختلاف أرائي معهم و حتى لا أُتّهم اني ليبرالية او ملحدة و لو أني أرى ان الليبرالية شيء و الالحاد شيء آخر تماماً.
و أعتذر على عدم الرد أول مرة لأني ظننت الرد ما كان موجه لي :)
moderate republican في حدود شرع الله : إسلام معتدل.
شكراً

الجني
25-05-2010, 12:20 PM
اذا تركناهم يدخلون فسيتكاثرون

و عندما يتكاثرون سيستولون على المنتدى

و أجد ان موضوع الوحيد ليس فرداً و انا عمل منظم

عمل على مدى ساعات طوال بدون كلل او ملل

و كانوا الأخواة يتعاقبون على الردود عليه

كما اجد ان هناك اشخاص يطرحون هذه الأمور من أجل

صرف الإنتباه عن موضوعات أخرى

فعندما تجد موضوع يثير القبلية او الدين

انظر حولك من موضوعات ستجد موضوع لا يراد به ان يشاهد

التيار السائد في هذا المنتدى هو

: الإسلام منهج اهل السنة و الجماعة في قطر دون التمييز بين اهله
و الخليج من أهل السنة و الجماعة دون التمييز بين اهله
و العرب من أهل السنة و الجماعة دون التمييز بين اهله
و من يتحدث العربية من أهل السنة و الجماعة دون التمييز بين اهله
فقط

ام السعف
25-05-2010, 12:21 PM

اشوف نفسي متفقة معاك ،، اشلون ما ادري ،، بس ملت كثيرا لوجهة نظرك

مطيع الله
25-05-2010, 12:25 PM
اخي الكريم ان شاء الله لا اظلمك ولا تظلمني , وانت قلت ( كفى بهم سوءا كفرهم بالله ) فاذا كان هذا حالهم والعياذ بالله فبالتاكيد هم لا يؤمنون بالقران الكريم ولن يجدي معهم نفعا الاستشهاد بما جاء فيه , وهنا اما ان نكون مسلحين من العلم مايكفي ان نحاججهم واما ان ندعهم في طغيانهم يعمهون والخيار الثاني للكثير منا هو الانسب

فهمت قصدك من تركيزك على (كفى بهم سوءا كفرهم بالله)،

أنت تفسر كلامي أن موجه لمسلم؟
انت مخطئ المسلم لا يوصف بالكفر ولكنه يوصف بالنفاق والفسق،
وحجتنا قول نبينا: فقد باء بها أحدهما.

ما قصدته، أن أصحاب هذا الكلام ليسوا بمسلمين.

عضو قناص
25-05-2010, 12:27 PM
هل يرى الكتاب أنه يحق الحوار والتشكيك في حكومة قطر أو المزايدة عليها أو الشتم كما تفعل بعض الصحف الصفراء الحاقدة بالخارج ، من باب الحوار

نعم أم لا

وإذا كان الحوار في التشكيك بالدين !!

نعم أم لا

----------

رأيي

نعم يطردون شر طردة

لأن من لديه شبهة يسأل المفتي أو العالم فهم أهل التخصص ، أما من يثير الشبهات على العوام فهو له نية أخرى

هاب ريح
25-05-2010, 12:28 PM
اذا كان قصدنا من طرد كل من ينادي بالعلمانية والليبرالية هو الحفاظ على قيم وعقيدة الأمة, فهل المعلومة التي سيقدمها هنا ويحاول ان يقنع بها الآخرين غير موجوده في مكان آخر؟ الا يكون الطرد دافع للبعض في البحث عن معلومة طرحت في المنتدى من قبل ليبرالي او علماني ولفتت نظرهم ويريدون التوسع فيها لتوثيقها او تفنيدها, ولم يكن هناك حراك ونقاش جاد لتبيانها ومن ثم يلجأون اليهم ؟
قد نعتقد ان ثقافة القص واللصق في الرد على المخالف كافية لإقناعه, وجل العلمانيين والليبراليين يعلمون ان هناك نصوص, ولا يحتاجون الى نقلها لهم, ولكن ما يحتاجه هؤلاء الضالون هو الاقناع, وكما هو الحال بالنسبة لي لا يمكن ان يأتينا نصراني ويقنعني بنقله لآيات الانجيل لي فأنا اعلم بها ولكن كيف يستطيع اقناعي بتبنيها, فالحال كذلك مع تلك الشرذمة الضالة, اذن القص واللصق ليس وسيلة لاقناع المخالفين, صحيح ان مصادر التشريع لا لبس فيها لدينا في الاصول , ولكن هذا على مستوى من يتفق معنا في الفكر , اما بالنسبة لهم فالأمر مختلف, وعليه يجب ان لا تكون سياسة الطرد هي الحل مع هذه الشرذمة , واستبدالها بعملية الحوار والاقناع, ليس بالقص واللصق, ولكن بفكر المحاور وثقافته الشرعية, وهذه العملية تحتاج الى وقت طويل وليس بالأمر الهين, فاذا كانت رسالتنا في اصلاحهم وارشادهم الى الهداية, فعلينا الصبر عليهم والاستمرار في حوارهم, ولا يجب ان يكون الطرد هو اأسهل الحلول الا اذا تعدوا الخطوط الحمراء, (كالتعدي على الله وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأشدد على هذه الجملة كي لا يعتقد البعض انني اؤيد بقاؤهم حتى ان بلغوا الكفر والعياذ بالله,) , امامسألة التشكيك او عدم الاقتناع بتفسير آية او حديث , فهذا يحدث حتى بين طلاب العلم, والعلماء.
اعتقد علينا مراجعة ثقافتنا في الاقصاء الغير المبرر, فليبقوا في المنتدى اذا لم يتجاوزوا الخطوط الحمراء المذكورة اعلاه, ويُرَدُ على كل شبهه بالدليل مع الحوار وليس بالشتائم والسب, وهذه ليست صفة للمسلم المثقف في دينه , والحوار معهم أصله شرعي وليس دنيوي فعلينا التحلي بالصفات التي كان يتحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم في حواره مع المخالفين والقصص في ذلك كثيره, من ذوي الخويصره الى الذين خططوا لقتل الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها من القصص, واذا كان منهجنا الاستمرار في حوارهم ونحن واثقون من منهجنا السليم وحجتنا واسلوبنا المقنع, فلا يهمني ان آمن بما أقول, ولكن همي الأول والأخير هو الطرف الباحث عن الحق وهي الشريحة التي من اجلها نبقى المخالف لنثبت له ان حجتنا سليمة وما نقوله هو الحق وفق ادلتنا ومفهومنا, اما اذا اقصيناه , فسنبقى نحاور بعضنا البعض, على أمر لا نختلف فيه, اذن نحاور من ان لم يكن هناك مخالف.
عموما هذه وجهة نظري ومن خلال مشاركاتي في المنتديات وخاصة التي تعج بتلك الشرذمة, اكتشفت ان الباحثين عن الحق او المذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء يميلون الى العلمانيين والليبراليين دون قصد بسبب الاقصاء الغير مبرر, فاذا لم يبلغ حد الكفر, فما الضير في بقاءه في المنتدى. والله تعالى أعلم

ابودحيم

اود ان اضيف الى مشاركتك الهادئة والراقية هذا السؤال:
من يحدد ان هذا العضو او ذاك علماني ؟؟
وكيف ترمي شخصا بالالحاد ؟؟
ان تنزل موضوعا عن الالحاد شي وان تقول هذا العضو بعينه ملحد خارج من الملة شي اخر
وتعطونه باند ؟؟ ما معنى ذلك ؟؟
هل انتم لجنة علماء ؟؟
انتم جماعة الكوبي بيست
حتى فتوى ارضاع الكبير بررتوها وطلعت مكذوبة على الشيخ
الا تعقلون ؟؟

الا تتقون ؟؟؟

البعد الخامس
25-05-2010, 12:30 PM
يا عالم اطفالنا في خطر

أطفالنا مب مثلنا ولا راح يكونون مثلنا

هذا الزمن غير

نبغي أنتحاور بخصوص الدين بس ما نقدر مافي لغه حوار

في لغة السب والشتم والحرب لكل سآئل عن أمور دينه سواء كان طفل أو كبير

نزلت أمس موضوع عن أسئله لطفلة قطرية تبلغ من العمر 10 سنوات

تصلي وتصوم

ولكنها غير مقتنعه بتاتاً

يا عالم تم التشكيك فيني وأني أنا صاحب هذه الأسئلة وليس الطفلة ؟؟؟ لماذا هذا العنف

نريد أن نستزيد ونتفقه في الدين

أطفالنا يختلفون عنا نحن مؤمنين بما أنزله الله

ولكن أن جاءت طفلة وأخذت تتسائل عن أمور دينيه

تخص دينها ؟ فماذا نرد عليها ؟

نرد عليها

بس خلاص أسكتي صلي وصومي ولا تناقشين الرسول والعالم كلها تصلي وتصوم وممنوع

الحوار في مثل هالمواضيع والي يناقش مثل هالمواضيع شخص مب زين وملحد !!!!!

الطفلة قامت الصبح تبغي تعرف هل بأمكانها تسأل عن أمور الدين

تفاجأت أن موضوعها في سله المهلات ؟؟

زعلت وقالت ليش

ما يصير أسأل حرام

ولا أيش

طبعت الأم أسكتت وقالت لها ممنووووووووووع وعيب وحرام تسألين بالعلن

!!!!!!

عضو قناص
25-05-2010, 12:33 PM
نريد أن نستزيد ونتفقه في الدين

!!!!!!

الأمور الدينية الحساسة ناخذ أجوبتها من منتدى !!!!

.. عشنا وشفنا ..

اللي بيسأل أسئلة شرعية أكيد بيروح للمختصين

هاب ريح
25-05-2010, 12:39 PM
ما قصدته، أن أصحاب هذا الكلام ليسوا بمسلمين.

هذا هو خطاب التكفير يطل براسه
وقد طال افراد وعلماء ومشايخ الصحوة انفسهم وطال مجتمعات جهلت وكفرت

ام السعف
25-05-2010, 12:41 PM
اود ان اضيف الى مشاركتك الهادئة والراقية هذا السؤال:
من يحدد ان هذا العضو او ذاك علماني ؟؟
وكيف ترمي شخصا بالالحاد ؟؟
ان تنزل موضوعا عن الالحاد شي وان تقول هذا العضو بعينه ملحد خارج من الملة شي اخر
وتعطونه باند ؟؟ ما معنى ذلك ؟؟
هل انتم لجنة علماء ؟؟
انتم جماعة الكوبي بيست
حتى فتوى ارضاع الكبير بررتوها وطلعت مكذوبة على الشيخ
الا تعقلون ؟؟

الا تتقون ؟؟؟

المشكلة البعض منهم يصرح بكل راحة انه ليبرالي :(

مطيع الله
25-05-2010, 12:47 PM
هذا هو خطاب التكفير يطل براسه
وقد طال افراد وعلماء ومشايخ الصحوة انفسهم وطال مجتمعات جهلت وكفرت

تصدق يا هاب ريح
إني مستعد للحوار معك على جهلي وقلة علمي بشرطين!!

حَكَم عادل وإسناد كل شبهة تقولها لكتاب قرأته!

لماذا تفسر كلامي أنه تكفير للمسلم؟

وهل لي بسؤال؟
لماذا لا تقبل القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم واجتهادات الصحابة والتابعين وتابع التابعين؟

هاب ريح
25-05-2010, 12:49 PM
المشكلة البعض منهم يصرح بكل راحة انه ليبرالي :(

اختي الفاضلة
هل الليبرالي كافر ؟؟
هل تقولين بذلك ؟؟
فما هي الليبرالية ؟
هل هي الايمان بمبدىء العدل والحرية والمساواة ؟
اليست تلك مبادىء شرعها الاسلام واقرها في الارض؟

هناك ليبرالية اقتصادية السوق الحر وتاخذ به دول الخليج وان لم تطبقه فالسوق محتكر ومستعبد

هناك ليبرالية غربية حصيلة تاريخ معين في ظروف معينة وهذه لا تستورد ولو اردنا استيرادها اصلا:)

وهناك افكار ليبرالية فهل يكفر من يؤمن بإعمال العقل والله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم : تفكروا واعقلوا ؟؟؟

اسالكم هل انا ليبرالي لاني شرحت لكم ما شرحت ؟؟
هل استحق باند ؟؟
هل ستشعرون بالراحة اذا اختفيت واستؤصلت ؟؟ زين وابناؤكم واحفادكم وجيرانكم الذين يعيشون الثقافة العولمية ويؤمنون بها كلها بغثها وطيبها هل ستقومون باعدامهم ؟؟

هاب ريح
25-05-2010, 12:51 PM
تصدق يا هاب ريح

وهل لي بسؤال؟
لماذا لا تقبل القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم واجتهادات الصحابة والتابعين وتابع التابعين؟

اعوذ بالله
شوفوا السؤال

وما الذي دعاك الى ان تسالني ذلك ؟؟
لا اقول لك الا

لا اله الا الله
وكفى

مطيع الله
25-05-2010, 01:00 PM
اختي الفاضلة
هل الليبرالي كافر ؟؟

هل الليبرالي مسلم؟
ما دليلك؟
هل قال رسول الله بذلك؟
او أحد من الصحابة؟
أو أو أو؟

مطيع الله
25-05-2010, 01:06 PM
اعوذ بالله
شوفوا السؤال

وما الذي دعاك الى ان تسالني ذلك ؟؟
لا اقول لك الا

لا اله الا الله
وكفى

أستغفر الله العظيم،
لست كما ظننت أنت،

أنا اسأل،
وقد شهدت بالشهادة فلا حجة لي عليك،

الآن، وبما أنك مسلم،
فاقرأ هذه الآية وتعوذ من الشيطان الرجيم:

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا[36] الأحزاب.

أنا كتبت هذه المشاركة وظننت بأخينا المسلم خيراً،
على الأقل يقول سمعاً وطاعةً لله رب العالمين،
أو يسكت،
ولكن وجدته يواصل الكلام وكأنه لم يرى مشاركتي!!

أهذا الحوار؟

بدور
25-05-2010, 01:09 PM
الليبراليه فكر ومنهج مختلف ولا يتساوى مع العلمانيه والالحاد

الليبرالي لايفصل الدين عن الدوله ولكن ينادي بحقوق الانسان ويبدأ من حيث ينتهي الآخرون

الليبراليه غيرررررررررر لاتخلطون الامور بعضها ببعض

الحوار المقنع أفضل من سياسة الطرد من وجهة نظري حاوروهم وجادلوهم بدون سب وشتاؤم

وتقاذف التهم بالتكفير والتنصير والتهويد ... فلنرتقي بالحوار والنقاش الهادف

تحداني
25-05-2010, 01:12 PM
.. ما تعلمت معنى الليبراليه والعلمانيه ..
الا من خلال تواجدي في هذا المنتدى .. كم أكره هذه النوعيه من المواضيع
التي تفتح أعيننا على امور لا معنى لها .. ولا حتى اي قيمه

القرآن الكريم
وشهاده ان لا اله الا الله وسيد المرسلين

هو الحد الفاصل لأي الحوار
ولا مجال لإستخدام العقل في تلك التشريعات التي وضعها رب العزه والجلاله
رب العالمين خلقنا لكي نتفكر في ابداعه
لكي نعبده
لكي نطيعه
لكي نمشي على خطى الصالحين

وليس لتحليل لماذا النار نار
ولماذا الجنه جنه

ولماذا الحجاب أسود
والعباءه خضراء

.
.
لو أنا صاحبه قرار
مجرد ان ارى كلمه تتكون من ليبرالي او علماني
ارميه في سله المهملات .. " أجلكم الله "

.
.

ماريسا
25-05-2010, 01:16 PM
اختي الكريمة
ممكن تعرفين لي معنى الليبرالية المتفق عليه والمتعارف عليه ؟

بالنسبة للأخ وحيد لقد تم حذف الموضوع الذي هاجم به الدين صراحة
وقد واجهته قبل الطرد .. واقر صراحة بقبوله واتفاقه لحجتي ودليلي
وصلنا معه لاتفاق وتم طرده وحذف الموضوع
عاد في ثاني يوم وطرح موضوعا جديد باسم جديد
وخالف ما اقر باتفاقه معي
فهل انا لي الحق ان اوافقك اليوم صراحة وبالدليل
واتي ثاني يوم اخالفك علنا واتهمك بفكر متحجر متشدد؟
وتم حذف الموضوع وطرده مرة اخرى

انا لا احمل حقدا على احد ...
واحترم وحيد وباقي الاعضاء ولهم الحق ان يقولوا ويؤمنوا بما يريدون فالله يحاسبهم ويعلم ما تخفي صدورهم
ولكن لن نقبل ان نكلمه بالعقل والحكمة ويقابلنا بالاستخفاف والاتهام

لم تقف الحقيقة على رد او ردين انما عدة ايام من النقاشات
فلكي يكون حكمك عادلا لابد ان تعودي لجميع المشاركات والتي للاسف تم حذف الكثير منها

اما اختي بالنسبة لاحترام الاراء ....
لم نقلل من رأي احد بالعكس ولكن اين الراي حين يكون الراي مجرد تشكيك
ورفض الرد عليه؟

لو تعودين لمشاركاتهم ستجدينهم في كل موضوع فيه حوار عن فتوى او ما يخص امر المسلم
الا وجدتي من ياتي منهم يلقي كلمة مبطنة بصيغة استفهام او سؤال او ما شابه

وان قوبل بالرد تقوم القائمة وتبدأ الاتهامات بالتشدد والعصبية

اتمنى يكون ردي واضح لعجلتي في الكتابة والمعذرة

سأذكر بعض النقاط اللي ممكن توضح مفهوم الليبرالية و أرجو المعذرة اذا ماقدرت اكون دقيقة لأني ما أقدر أتكلم بإسمهم و لكن..

- توافر الخمر في الدول الإسلامية:
رايي كمسلمة معتدلة: الخمر حرام بأدلة من الكتاب و السنة و لا نقاش فيه. و ضد توفير الخمر في الدول الاسلامية سواء للمسلمين او غير المسلمين .. و اللي مب عاجبه الباب يوسع جمل و هذي دولة اسلامية المفروض تتبع قوانين اسلامية و اللي مب عاجبه مب مجبور يعيش فيها و احنا نبي نعيش جو نظيف خالي من المناظر الجارحة لمشاعر المسلمين
الليبرالي: يوافق على توافر الخمر في الدولة الاسلامية من باب الحرية الشخصية و مش شرط أنه يحلل شرب الخمر لنفسه و لكن رأيه أن كل حر في تصرفاته طالما لا تتعدى حرية الأخرين

- الشذوذ الجنسي و الزواج:
رايي: حرام و غير مقبول لا دينياً و لا اخلاقياً. و عدم تقبلي للموضوع يعني لا يمكن أقبل صديقة شاذة و أقول عادي صديقتي شاذة و هي بكيفها و و وو لاااااا هاي شي مكروه في جميع الاديان شلون أقبل به؟
الليبرالي: حرية شخصية. و مرة أخرى مو شرط انه يحلل الموضوع لنفسه بل يتقبل الامر على أنه خيار شخصي.

- بناء الكنائس في الدول الاسلامية:
رايي: أوافق. لا يوجد نص في القرآن و لا في السنة من تحريم هذا الأمر أولاً و ثانياً من باب احترام الاديان و التسامح و التعايش مع غير المسلمين في حدود الاخلاق و الاحترام.
- الليبرالي: موافق من باب حرية العبادة لجميع البشر.

- الاجهاض:
رايي: أوافق عند الضرورة و في حدود الشرع على أن لا يزيد عمر الجنين عن 4 أشهر و لأسباب ضرورية.
الليبرالي: موافق من باب الحرية الشخصية و أن كل امرأة حرة التصرف بجسدها.

- الإباحية:
- رايي: لا أوافق (على الأقل في الدول الاسلامية) لأنه حرام أولاً بنص قرآني الذي ينهي عن الفاحشة و ثانياً لأن الامر خارج عن الاخلاق و الفطرة.
- الليبرالي: قد يوافق من باب الحرية الشخصية. مب شرط يحلل الأمر لنفسه و لكنه لن يعترض على مثل هذه الامور على الناس.

- الجرائم و العقوبات:
رايي: العين بالعين و السن بالسن. و كل مجرم لازم يتلقى العقاب اللي يستحقه.
الليبرالي: قد يكون ضد الاعدام في حالة القتل حسب اللي فهمته من الليبراليين اللي عايشين حوليني.

- اللبس الغير محتشم للنساء:
رايي: حرية شخصية و تلبس اللي تبيه ولكن بالدول الاسلامية و العربية أو حتى الصينية و الهندية او اي دولة لها عادات خاصة و تكون ضد اللباس الفاضح .. لازم كل وحدة مهما كان مبدأها تحترم عادات البلد و ماتجرح مواطنينها بمنظرها الغير لائق و لباسها الغير محتشم لأن إيذاء مشاعر المواطنين فيها تعدي واضح على حريتهم.
- الليبرالي بيقول لك كل وحدة تلبس اللي تبيه و حرية شخصية.

و الله أعلم

قرأت بعض المشاركات لتأبطا رأيا و قطري مزمن لم يتحلوا بالصبر و الهدوء و اشتد النقاش معهم و تحولت المواضيع الى حرب و ماقدرنا نفهم شي

ام السعف
25-05-2010, 01:16 PM
اختي الفاضلة
هل الليبرالي كافر ؟؟
هل تقولين بذلك ؟؟
فما هي الليبرالية ؟
هل هي الايمان بمبدىء العدل والحرية والمساواة ؟
اليست تلك مبادىء شرعها الاسلام واقرها في الارض؟

هناك ليبرالية اقتصادية السوق الحر وتاخذ به دول الخليج وان لم تطبقه فالسوق محتكر ومستعبد

هناك ليبرالية غربية حصيلة تاريخ معين في ظروف معينة وهذه لا تستورد ولو اردنا استيرادها اصلا:)

وهناك افكار ليبرالية فهل يكفر من يؤمن بإعمال العقل والله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم : تفكروا واعقلوا ؟؟؟

اسالكم هل انا ليبرالي لاني شرحت لكم ما شرحت ؟؟
هل استحق باند ؟؟
هل ستشعرون بالراحة اذا اختفيت واستؤصلت ؟؟ زين وابناؤكم واحفادكم وجيرانكم الذين يعيشون الثقافة العولمية ويؤمنون بها كلها بغثها وطيبها هل ستقومون باعدامهم ؟؟

من أكون حتى أكفره يا اخوي هاب ريح ؟

بس الليبرالي افكاره عوية مب مستوية و منحرفة اخلاقيا
هذا لوحبينا نتكلم عن اخلاق المسلم الحقة ،،

الليبرالي دائما يطالب بالتحرر المتفسخ اللي فيه الاختلاط من غير ضوابط
واللي فيه اعطاء الحقوق للغير من باب منحه حريته الشخصية و فصل
الدين عن الحياة في اغلب الأمور،، و قد تجده أكثر الناس تطاول على أهل
الدين لأنه يشعر بخوف من تواجدهم معاه في مكان واحد ،،

وهل انا مع الباند ؟

بالنسبة لي ضد الباند ،، يعني لو المنتدى هذا كان لي
مستحيل اوافق على الباند ،، او حذف المواضيع ،، مالم تخاطبني الجهات الرسمية
بخصوص مواضيع معينة ،،

جلست مع العديد من الذين يدعون انهم متفتحين و متحررين و يحملون
افكار ليبرالية دون ان يعلموا انها افكار ليبرالية ،، فهل من الحكمة ان اطردهم
من الحياة او المجتمعات التحاورية ؟

بالنسبة لي اقول لا ،، بينما احترم توجهات المشرفين و المراقبين في المنتدى
لأن لهم سياسة خاصة من خلالها يمكنهم السيطرة على مجريات الأمور
ولهم الحق في طرد او ابقاء الاعضاء حسب التزامهم بقوانين المنتدى ،،

إما ما هي الليبرالية صدمت بصراحة يوم كنت اسوي بحث لأبني
عن الليبرالية ان مفهوم الليبرالية في عصره الأول مختلف تماما عنه في
العصور الثانية ،، ومختلف نهائيا عن الليبرالية العربية التي تمسكت في
افكار المستعمر حتى تثبت قوتها من قوة افكار الاستعمار ،،
الليبرالية بدأت بالمنادة بالرأس مالية لفصل فردية الحكم الملكي و التحكم في
خيرات الدول من قبل فئة معينة ،،
بينما عربيا
فالمنادين بالليبرالية من امثال طه حسين و شلته هم من المقربين كانوا
للحكم وبالتالي من مصلحتهم التقرب للحكم عن طريق التمسك بالأفكار
الغربية المنحلة التي تنادي بحرية المرأة بطرق ملتوية لا تمت للإسلام بصلة
وبفتح البارات و الخمارات و المراقص والبنوك الربوية ،،

ومثل هالأفكار اصلا لا تجد قبول بشكل عام من عامة الشعوب المسلمة
وان كان هدف الليبراليين التطور و منح الحريات ،،

اخوي الكريم ما يهمني ان كان الليبرالي مسلم والا كافر

ولكن ما يهمني هل ما ينادي به الليبرالي يطابق تعاليم ديني ؟

لأن من الملاحظ الليبرالي يستند على امور فيها اختلاف في الدين حتى يثبت
قوة حجته بينما الأمور المسلمة يتجاوزها و بل يقفز فوقها حتى ما يضع
نفسه في موقف ضعيف ،،

ابو محمد7
25-05-2010, 01:18 PM
الخلاصة :

اللي عنده سؤال في اي اختصاص يرجع لاهل الاختصاص

هل من المعقول يدخل شخص ويحط موضوع يسأل في الطب وفي حالة مرضية وشي فيه تفاصيل ؟

اكيد لا والكل بيقول له روح للطبيب و الطبيب المتخصص في هذا المجال ايضا وليس حتى اي طبيب

وكذلك ايضا من لديه سؤال في الدين والعقيدة واسألة فكرية يرجع الى اهل الاختصاص من العلماء والاساتذة الافاضل الذين لديهم خبرة في هذا المجال

اذا كان الشخص يبحث عن اجابة ويبحث عن الحق ويريد ان يستفيد فليرجع لاهل الاختصاص و ماراح يقصرون معاه

اما انه يريد فقط ان يأتي هنا ليطرح اسألة وافكار تبعث الشك والوسواس وتصطدم مع معتقدات الناس وايمانهم وتفتنهم وتسبب كل هذه المشاكل فقط من باب حرية التعبير فانا لا ارى حاجة لذلك ويجب منع ذلك

الحق واضح

ماريسا
25-05-2010, 01:19 PM
هل الليبرالي مسلم؟
ما دليلك؟
هل قال رسول الله بذلك؟
او أحد من الصحابة؟
أو أو أو؟

الليبرالي قد يكون مسلماً
قد يكون مسيحياً
قد يكون بوذياً
قد يكون ملحداً

الليبرالية ليست دين!! هي فكر تدعو الى المساواة بين الناس بغض النظر عن عاداتهم او عقائدهم او دياناتهم او افعالهم الشخصية واحترام حرية البشر
ما له خص في التكفير و الالحادية

ام السعف
25-05-2010, 01:20 PM
الليبراليه فكر مختلف ولا يتساوى مع العلمانيه والالحاد

الليبرالي لايفصل الدين عن الدنيا ولكن ينادي بحقوق الانسان ويبدأ من حيث ينتهي الآخرون

الليبراليه غيرررررررررر لاتخلطون الامور بعضها ببعض

الا يا بدور ،، الليبراليين ينادون بفصل الدين عن الحياة ولكن بشكل خفي
ما نقدر نقول عنهم علمانيين ،، ولكن لا يعيرون الدين أهمية ان كان يخالف
ما يطالبون به و بل يطالبون فصله نهائيا عن مطالباتهم،، و يلجأوون للدين
في مواقف ضعيفة كسند قوي لحجتهم بحيث انهم ليسوا علمانيين ،،

على عكس العلماني اللي كلامه ما فيه ايمان بالله سبحانه و تعالى
وبالتالي لا يؤمن بأسانيد دينية ولا ربانية غير ما تفسره له الطبيعة ،،

OTOsan
25-05-2010, 01:22 PM
خلاصة الموضوع بالنسبة لي ان الباند هو عبارة عن عقاب لمخالفة قوانين المنتدى ..

اذا فالنقطة هنا ليس الهدف من الباند بقدر ماهي تطبيق لقوانين المنتدى التي وافق عليها العضو في بداية تسجيله ،،

هاب ريح
25-05-2010, 01:25 PM

بينما عربيا

نفسه في موقف ضعيف ،،

اتفق معك اختي الفاضلة

والليبرالية العربية منذ نشاتها كانت تعاني التعثر والعطب والتناقضات
لذلك فالحكم صعب على الليبرالية على الاطلاق

اما من نسميهم ( الليبراليين) فاظنهم مثلما قلت: ليسوا ليبراليين مصطلحا بل يؤمنون بافكار تحررية ومختلفة
يعني نحن نصنف الناس ونحن لا نفقه شيئا
وهم لا يمثلون ما نرميهم به كتهمة جاهزة

هناك اعضاء لهم اراء ولم يسمح لهم بالتعبير عنها ..بس هذا اللي حصل

الجني
25-05-2010, 01:25 PM

بس الليبرالي افكاره عوية مب مستوية و منحرفة اخلاقيا
هذا لوحبينا نتكلم عن اخلاق المسلم الحقة ،،

الليبرالي دائما يطالب بالتحرر المتفسخ اللي فيه الاختلاط من غير ضوابط
واللي فيه اعطاء الحقوق للغير من باب منحه حريته الشخصية و فصل
الدين عن الحياة في اغلب الأمور،، و قد تجده أكثر الناس تطاول على أهل
الدين لأنه يشعر بخوف من تواجدهم معاه في مكان واحد ،،

وهل انا مع الباند ؟

بالنسبة لي ضد الباند ،، يعني لو المنتدى هذا كان لي
مستحيل اوافق على الباند ،، او حذف المواضيع ،، مالم تخاطبني الجهات الرسمية
بخصوص مواضيع معينة ،،

بالنسبة لي اقول لا ،، بينما احترم توجهات المشرفين و المراقبين في المنتدى
لأن لهم سياسة خاصة من خلالها يمكنهم السيطرة على مجريات الأمور
ولهم الحق في طرد او ابقاء الاعضاء حسب التزامهم بقوانين المنتدى ،،

بينما عربيا

نفسه في موقف ضعيف ،،

لماذا لا نتوقف عند عرض اي شيء على القرآن و السنة

اذا أجيز اخذنا به

و إذا لم يجاز إمتنعنا

لأنه يبدوا واضحاً ان كلٌ لديه تعريف مختلف لليبرالية و ليكن

ام السعف
25-05-2010, 01:29 PM
اتفق معك اختي الفاضلة

والليبرالية العربية منذ نشاتها كانت تعاني التعثر والعطب والتناقضات
لذلك فالحكم صعب على الليبرالية على الاطلاق

اما من نسميهم ( الليبراليين) فاظنهم مثلما قلت: ليسوا ليبراليين مصطلحا بل يؤمنون بافكار تحررية ومختلفة
يعني نحن نصنف الناس ونحن لا نفقه شيئا
وهم لا يمثلون ما نرميهم به كتهمة جاهزة

هناك اعضاء لهم اراء ولم يسمح لهم بالتعبير عنها ..بس هذا اللي حصل

ارجع و اقول لك ،، المشكلة انهم يصرخون ويقولون بالفم المليان
نعم نحن ليبراليين نحن ليبراليين نحن ليبراليين
اهنيه في ناس ما يستحلمون مثل هالمصطلحات و خاطرهم يخنقونهم
في الوقت اللي احس انهم تايههين و ضايعين و في حاجة الى انتشال
مما هم فيه ،،
وصراخهم بأنهم ليبراليين ما هو الا ردة فعل طبيعية لرفض افكارهم
التي يؤمنون بها و يريدون الناس ان يؤمنوا بها و يتعايشوا معاهم كما
تعايشوا هم معها ،،:(

هاب ريح
25-05-2010, 01:33 PM
خلاصة الموضوع بالنسبة لي ان الباند هو عبارة عن عقاب لمخالفة قوانين المنتدى ..

اذا فالنقطة هنا ليس الهدف من الباند بقدر ماهي تطبيق لقوانين المنتدى التي وافق عليها العضو في بداية تسجيله ،،

كيف خالف عضو متميز خلوق مثل جينيسس القوانين

ارجع للمواضيع التي اعطي فيها تابط رايا باند وسترى ان كلامه تم تاويله انه كفر والعياذ بالله بعد سب بانه حمار وخلافه !!

لماذا برايك نزل الفقير هذا الموضوع لان الذين اعطوا باند مثل الوحيد مثلا لم يخالف شيئا
عبر عن رايه وقد خالفناه في موضوع حسس على البطحة وانا خالفته وكان راقيا في رايه ورده

ابو محمد7
25-05-2010, 01:33 PM
مما هم فيه ،،

ليش يصرون على ان الناس يؤمنون بافكارهم ويتعايشون معاها !!!
الناس عندها الدين الاسلامي وماتبي شي غيره
شكرا جزيلا على العرض بس في ناس ماتبي فكر جديد ! غصب يعني !

ام السعف
25-05-2010, 01:34 PM
لماذا لا نتوقف عند عرض اي شيء على القرآن و السنة

اذا أجيز اخذنا به

و إذا لم يجاز إمتنعنا

لأنه يبدوا واضحاً ان كلٌ لديه تعريف مختلف لليبرالية و ليكن

اخوي الجني ،، في ناس يؤمنون بكل حرف من الكتاب و السنة
ويطبقونه تطبيق حرفي و دقيق ،، و في ناس يؤمنون بكل ما في الكتاب و السنة
ولا يطبقون ما فيهما الا بما يتوافق مع مصالحهم الدنيوية ،،

وفي ناس تؤمن بالكتاب و السنة ولكن تجد تفاسير خاطئة لما ذكر فيها
فيذهبون الى آراء أخرى تفسر على غير ما فسره عموم علماء الدين ،

وفي ناس تؤمن بالكتاب و السنة و لكنها تجد بعض الأمور مباحة بشكل عام
و محرمة بشكل خاص،، فيعملون على أخذ ما يتوافق مع شهواتهم و ملذاتهم
ويسطرون المبررات من هنا و هناك و بقول فلان و علان و مرجع متحضر
وعدم الأخذ برأي مرجع متحجر ،،

اهنيه تكمن المشكلة يا اخوي الجني ،، من وين لنا نجعل الجميع
ينظر للكتاب و السنة نظرة واحدة و إيمان و تطبيق و عمل به حسب رأي
جموع العلماء القدماء منهم و الجدد ؟!!

هاب ريح
25-05-2010, 01:39 PM
مما هم فيه ،،

كيفهم !!
الليبرالية ليس الا اراء وليست كفرا
هناك كتاب واعلاميون وادباء ونخبة كبيرة في السعودية تسمي نفسها بالليبرالية عن حق وجدارة وفاهمة معنى الكلمة وهذا حقها
اما من يرمى بالتهم والالحاد فيشهد بالشهادتين ! ان احمد بن حنبل برغم محنته وتعذيبه لم يقل ان احدا بعينه وباسمه كافر او حتى فاسق بل كان يقول بالعموم ورعا وتقوى فاين هولاء الذين يمتطون الدين ليستعرضوا وينتفشوا من وراء الشاشة ؟؟؟

اختي
ماذا تقولين في مواضيع تمجد ابن لادن ؟؟ وترحب بطريقة طالبان والقاعدة ؟؟
هل هم ارهابيون ؟

ام السعف
25-05-2010, 01:40 PM
ليش يصرون على ان الناس يؤمنون بافكارهم ويتعايشون معاها !!!
الناس عندها الدين الاسلامي وماتبي شي غيره
شكرا جزيلا على العرض بس في ناس ماتبي فكر جديد ! غصب يعني !

هذه أكبر مشاكلهم اللي يبي لنا البحث لهم عن حل

هم عادين نفوسهم حملة لواء الإصلاح و بالغصب و بالقوة ان سمح لهم
بينما يقللون من حمية أهل الدين المتمسكين بدينهم و يتهمونهم
انهم اصحاب افكار رجعية ،،

يبوننا نحترم توجهاتهم و نصفق لهم و ندير ظهورنا لمعتقداتنا و إيماننا الراسخ
في قوة عقيدتنا و لله الحمد ،،

عندهم مشكلة ،، لابد من طرحها لهم بالطريقة التي يحاولون ان يطرحوا
بها افكارهم،، فهم يعدون انفسهم أهل صلاح و اصحاب لواء الحريات
وديننا ولله الحمد أهل الحريات كلها ،،

ينقصنا الوعي في التعامل مع هذه الأفكار بغير الشكلية المتداولة:(

مطيع الله
25-05-2010, 01:46 PM
أستغفر الله العظيم،
لست كما ظننت أنت،

أنا اسأل،
وقد شهدت بالشهادة فلا حجة لي عليك،

الآن، وبما أنك مسلم،
فاقرأ هذه الآية وتعوذ من الشيطان الرجيم:

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا[36] الأحزاب.

أو يسكت،

أهذا الحوار؟

أو يسكت،

أهذا الحوار؟

ام السعف
25-05-2010, 01:47 PM
كيفهم !!
الليبرالية ليس الا اراء وليست كفرا
هناك كتاب واعلاميون وادباء ونخبة كبيرة في السعودية تسمي نفسها بالليبرالية عن حق وجدارة وفاهمة معنى الكلمة وهذا حقها
اما من يرمى بالتهم والالحاد فيشهد بالشهادتين ! ان احمد بن حنبل برغم محنته وتعذيبه لم يقل ان احدا بعينه وباسمه كافر او حتى فاسق بل كان يقول بالعموم ورعا وتقوى فاين هولاء الذين يمتطون الدين ليستعرضوا وينتفشوا من وراء الشاشة ؟؟؟

اختي
ماذا تقولين في مواضيع تمجد ابن لادن ؟؟ وترحب بطريقة طالبان والقاعدة ؟؟
هل هم ارهابيون ؟

شوف اخوي في نقطة لابد ان نعيها،،

هناك ناس اصحاب فكر معين اي مخالفة شرعية يسهل عليهم التكفير
ممكن جدا تلقى عالم دين و دكتور عندما يصرح بفكرة مخالفة عن رأي جموع
أهل الدين ،، بحيث انه ينظر لها نظرة عصرية ان تسمع من يقول عنه انه كافر
وبل قد تسمع كلمة زنديق لشيخ و عالم دين كبير ،،

بشكل عام اعود و أقول لك لماذا نركز على ما يقوله الناس ؟
لديك فكر و لديهم فكر ،، تناقش معهم بما تراه مناسبا مع افكارك
لن تستطيع تغيير العالم ،،

اصحاب الرأسمالية التي انبثقت من الليبرالية العالمية
هم اصحاب فكرة يا تكون معاي او انت ضدي ،، فكل من يساند بن لادن فهو
ارهابي ،، هذا المتعارف عليه دوليا ،، حتى مثل هذا الضرر لحق
بمسلمين كثر لمجرد انهم مسلمين و بن لادن مسلم ،،

لذلك مقبول الحاق فكرة ارهابي على من يحب بن لادن
ولكن غير مقبول فكرة الحاق فكر تكفيري على الليبراليين ،،

بغض النظر عن اتفاقي او عدم اتفاقي مع السطرين الأخيرين ،،

غلا انني لا أجد نفسي ارهابية لأني احب الشيخ اسامة بن لادن لله
وتعجبني شخصيته كثيرا ،،

هاب ريح
25-05-2010, 01:49 PM

اختي الفاضلة

انه جدل لا ينتهي
لانه قائم على سوء فهم متعاضد مع سوء ظن
لا تعتقدي بان هناك ادارة ظهر للثوابت والمعتنقات وللعقيدة السليمة
وانما الامر حوار فكري تحت مظلة اسلامية ومبادىء وحريات نادى بها الاسلام
ولكنها لم تطبق على ايدي المسلمين وواقعهم المتردي

سعدت بالحديث اليك
:)

ابو محمد7
25-05-2010, 01:49 PM

الموضوع ليس بهذه البساطة فهم ليسوا مجموعة من الطيبين المساكين الذين يريدون ان يرشدوا الناس الى طريق الحرية !

البعض منهم وربما جميعهم لديه اهداف خبيثة وخطة عمل وهم يحاولون نشر فكرهم و التأثير على الناس وتغيير دينهم الذي انزله الله سبحانه وتعالى وجاء به نبيه محمد عليه الصلاة والسلام واستبداله بدين العقل والمنطق الذي يدينون به ! فهم يؤمنون فقط بما يوافق عقولهم ومنطقهم وبما يتوافق مع رغباتهم واهوائهم !

ابو محمد7
25-05-2010, 01:52 PM
ارجو من ادارة المنتدى ان تتقبل الاعادة خاصة ان البعض يعيد الكلام بطريقة او بأخرى ويدور في دائرة

الخلاصة :

اللي عنده سؤال في اي اختصاص يرجع لاهل الاختصاص

هل من المعقول يدخل شخص ويحط موضوع يسأل في الطب وفي حالة مرضية وشي فيه تفاصيل ؟

اكيد لا والكل بيقول له روح للطبيب و الطبيب المتخصص في هذا المجال ايضا وليس حتى اي طبيب

وكذلك ايضا من لديه سؤال في الدين والعقيدة واسألة فكرية يرجع الى اهل الاختصاص من العلماء والاساتذة الافاضل الذين لديهم خبرة في هذا المجال

اذا كان الشخص يبحث عن اجابة ويبحث عن الحق ويريد ان يستفيد فليرجع لاهل الاختصاص و ماراح يقصرون معاه

اما انه يريد فقط ان يأتي هنا ليطرح اسألة وافكار تبعث الشك والوسواس وتصطدم مع معتقدات الناس وايمانهم وتفتنهم وتسبب كل هذه المشاكل فقط من باب حرية التعبير فانا لا ارى حاجة لذلك ويجب منع ذلك

الحق واضح

ماريسا
25-05-2010, 01:57 PM
لماذا نركز على ما يقوله الناس ؟
لديك فكر و لديهم فكر ،، تناقش معهم بما تراه مناسبا مع افكارك
لن تستطيع تغيير العالم ،،

i like this quote

لو كلنا طبقنا هالشي جان ماشفنا حروب و الكل عايش و متعايش مع الآخر في سلام

مطيع الله
25-05-2010, 02:05 PM
المقصود بالليبرالي هو الكذاب،

الليبراليون لا يطالبون بالحقوق والحريات
هذه كذبة كبيرة
نحن نراهم في هذا المنتدى يعارضون المطالبات بالحقوق والحريات بل يعارضونها

نراهم هنا في هذا المنتدى يحاربون المطالبة بالشفافية والعدالة،

الليبراليون ليسوا منفتحين ويرحبون بالآخر،
هذه كذبة

والدليل حربهم على أهل الدين حين تمكنهم من الإعلام

لماذا أول كلمة يقولها لليبرالي هي: أحرقوا المتشددين؟

ما يسعى له الليبراليون هو الفساد
هو الفوضى
هو مسخ المسلم من دينه
هو جعل المسجد دار عبادة مثله كمثل الكنيسة

هذا شيء
والشيء الآخر
لا يوجد ليبرالي عربي
ولا يوجد ليبرالي مسلم
ولا يوجد ليبرالي قطري أو سعودي

يوجد مرضى نفسيون، كذابون.

qatari 111
25-05-2010, 02:10 PM
يستحقون الطرد دون النقاش معهم لأن لا جدوى من الحوار معهم لعدم الرد على الأسئله الموجهه لهم
وحفاظا على ضعاف النفوس والايمان من قبل بعض الأعضاء والزوار

والشكر لكل من تصدى ووقف بوجههم وكل من طردهم

وبالله التوفيق

هذلان
25-05-2010, 02:15 PM
السلام عليكم

انا مع سياسه كل من يخالف قوانين المنتدى او من يؤذي الناس بلسانه

وبالنسبه لـ ليبرالي ،، علماني ،، بطيخ

انا مع طردهم بدون تردد .

الانتر نت (المنتديات) فرصه مثاليه لهم بحيث يصوغ فكره الاعوج براحته و ياخذ فرصته بالاجابه على اي تسائل (و ممكن يستعين بصديق . كبيرهم ،،،،)
اما في الحياه العاديه فا اعقد نسبه بسيطه جدا من يفصح بما في نفسه وجها لوجه