المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديق لي يريد أن يعتنق الإسلام ( مساعدتكم )

FIRE FLY
26-05-2010, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

من عاداتي في الإنترنت حب القراءة والمتابعة .. دون التسجيل والمشاركة
ولكن بفضل الله ثم بفضل منتدى الاسهم القطرية ... تم كسر هذه العادة حيث قمنا بالتسجيل في المنتدى الفاضل ( طبعا بعد ما واجهت مشاكل في التسجيل بسبب الايميل الرسمي :secret: )

حبيت اطرح هذا الموضوع وهو أول موضوع لي عسى أن لا يكون الأخير بإذن الله ..

صديق لي مسيحي الديانة ... له أصدقاء من مختلف الديانات إلا ان اكثرها هي الإسلام والمسيحية..

اتصل بي بالأمس فتوقعتها بمكالمة عادية فسألته عن الأخبار والأحوال والدراسة .. وبعد حديث دام مدة دقيقتين تقريبا ... قال لي كلام انصدمته منه !!
قال لي : أريد أن أسلم ... ولكنني متردد .... وأريد منك أن تساعدني في هذا الأمر وتزيل عني التردد !!

سكتت وقتها ولم استطع الإجابة عنه !! ماذا أقول له وكيف ؟؟ وماذا أفعل لكي أساعده ..
على العموم اتفقنا ان تلنقي غدا لنتكلم عن هذا الأمر واوضح له بعض الامور الغير واضحة له ..

فما هي الإجراءات التي يجب أن اعمل بها ؟!! وكيف أبدا معه الكلام واستلطف قلبه بالاسلام ؟
خاصة أنني شاب في عمر 18 ولست متعمقا كثيرا في أمور الدين .

بالإضافة هل على الأمر من مشاكل قانونية او من ناحية الفاتيكان والسفارة و .. و .,و خاصة ان الشخص من المذهب الكاثلوكي والمعلوم بأنه من اكثر المذاهب المسيحية تشددا وبغضا للإسلام ...

متمني مساعدتكم .. :)

"سلام قولاً من رب رحيم"

زمان الصبا
26-05-2010, 11:56 AM
أتصل بمركز قطر للتعريف بالاسلام و هم بيوجهونك وش تسوي

أو

إتصل بمركز الدعوة و الارشاد

FIRE FLY
26-05-2010, 12:02 PM
هل لي بأرقامِ لهم ؟ :) :) واكون شاكرا ممتنا

بالإضافة هل من نصائح لي عندما أتحدث مع صديقي ... لأنه ليس من السهل بأن أقنعه بالذهاب لشخص غريب بالنسبة له ليشرح له .. فهو يثق فيني ويريد مني أن اشرح له ولو بطريقة مبسطة عن الإسلام وعن الواجب وغير الواجب .. على الأقل لأزيل منه التردد :)

"سلام قولاً من رب رحيم"

ماريسا
26-05-2010, 12:02 PM
الله يوفقكم
ان شالله تلقى اللي بيفيدك
للرفع

واقعية
26-05-2010, 12:06 PM
مركز التعريف بالاسلام عندهم كتيبات متخصصة في الدعوة

و اعتقد ممكن يطلبون من احد دعاتهم الاجتماع مع صديقك

المهم .. ان الواحد يتكلم امامه بثقة

و لما تدعوه للقاء الداعية بين له بأن اللقاء هدفه التعريف و ليس لزاما عليه ان يسلم خلال اللقاء حتى ما يتخوف من لقاء الداعية

و احرص على الموضوع لان وراه اجر كبير

تحياتي
واقعية

كازانوفا
26-05-2010, 12:16 PM
ربي يثبتك ويسدد خطاك ان شالله

جرح الزمان
26-05-2010, 12:18 PM
4250250

تفضل هذا رقم مركز التعريف بالاسلام

ابو محمد7
26-05-2010, 12:22 PM
انا اقدر اوصلك حق بعض الناس بس الموضوع بياخذ وقت

اتصل في البدالة وخذ رقم مركز قطر للتعريف بالاسلام اللي هو بمركز الفنار على ما اعتقد وهم بيساعدونك حاول تروح تقعد مع احد هناك تسمع منه نصايح

اذا كان صديقك كما اتوقع يتحدث اللغة الانجليزية فانا مستعد اني اجي معاك حق هذي الجلسة حتى لو كمستمع مع مداخلات بسيطة جدا فانا ولله الحمد لغتي الانجليزية جيدة

اهم شي يا أخي يسر ولاتعسر وبشر ولاتنفر

خل اهم قضية عندك انه يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

ابدأ حوارك معاه بانك توصل لاشياء مشتركة يعني شوف هو بشنو يؤمن حاول تحسسه انه عنده وايد اشياء صح وهي جزء من الاسلام

يعني قول له انت تؤمن ان في رب في اله , انتبه انت تدور على الاشياء المشتركة علشان تبدأ منها وتبني عليها , اذا قال اي قول له احنا بعد نؤمن ان في رب وهو الله

بعدين قول له مثلا تؤمن بان عيسى نبي الغالب بيقول لك اي قول له تمام احنا بعد كمسلمين نؤمن بان عيسى نبي والايمان بعيسى والانبياء من اركان الايمان والمسلم لازم يؤمن فيهم

وجذي تبدى بالاشياء المشتركة

وبعدين تقول له الاسلام يدعو حق شنو فتقول له مثلا الاسلام يدعوا الى حسن الخلق ويدعوا احترام الكبير والعطف عالصغير واتقان العمل والنظافة ومساعدة الفقير والمسكين والانجاز واعمار الارض ودعوة الناس جميعا الى الله لان احنا نحبهم ونبي لهم الخير

طبعا لو سألك في مواضيع حساسه مثل الارهاب والتطرف قول له هذولي صنف من الناس فهموا الدين غلط وتشددوا وكل دين وكل مجتمع فيه متشددين

اما طبعا مقاومة الاحتلال فهو امر مختلف

وقول له ان الاسلام مابيغير طريقة حياتك يعني عادي بتداوم وتتزوج وبتلعب رياضة وتتمشى مع ربعك وتمارس هواياتك وشغلك وتعيش حياة طبيعية بس هو ينظم لك حياتك ويحط لك قواعد

وقول له بعد ان الاسلام يحلل الاشياء اللي في مصلحة الانسان ويحرم الاشياء اللي تضره

واشرح له عن الصلاة والصوم والزكاة والحج اركان الاسلام هي الاساس

هذي بعض الافكار المتواضعة اللي عندي والله يوفقك يارب

الله يهديه ويشرح صدره

مروض الفكرة
26-05-2010, 12:24 PM
مركز ضيوف قطر التابع لمؤسسة عيد الخيرية

تلفون4862390

مركز قطر للتعريف بالاسلام (فنار)

4250250

ممكن تستفيد منهم بالطريقة الأمثل لدعوته

بيدلونك شلون تتناقش وياه في هالخصوص

المواضيع الي يفضل انك تطرحها له

والله يجزاك خير

FIRE FLY
26-05-2010, 12:24 PM
إن شاء الله ..
سوف اتصل بهم واستفسر ... كل ما اتمنى ان تمشي الامور كما نتمنى كلنا وذلك بفضل الله ..

منتظر بعض النصائح منكم للقاء الغد به ...
وان شاء الله يسلم قبل لا تبدا امتحاناتي لانه لو الموضوع تاخر فراح يتأجل حتى انتهي امتحانات واخاف يغير رايه بعدين .. :(

"سلام قولاً من رب رحيم"

ابو محمد7
26-05-2010, 12:25 PM
إن شاء الله ..
سوف اتصل بهم واستفسر ... كل ما اتمنى ان تمشي الامور كما نتمنى كلنا وذلك بفضل الله ..

منتظر بعض النصائح منكم للقاء الغد به ...
وان شاء الله يسلم قبل لا تبدا امتحاناتي لانه لو الموضوع تاخر فراح يتأجل حتى انتهي امتحانات واخاف يغير رايه بعدين .. :(

"سلام قولاً من رب رحيم"

مشاركتي الاولى فيها نصايح بسيطة ومتواضعه خذ فكرة وبالتوفيق

FIRE FLY
26-05-2010, 12:29 PM
أخوي صلاح محمد ..
جزاك الله خير .. يسرت لي بعض الأمور ... وبعض الأفكار ..
من الممكن أن أراسلك على الخاص أخي ؟؟

سأحاول ان أتقيد بنصائحك ... ولو استطعت ان اخذ معي بعض الكتيبات للنصيحة إلى الاسلام ليقرأه فيما بعد ..

بالنسبة للغة الانجليزية فهي جيدة معي .. :)

اتمنى أن أرد منك ردا بأمر الرسائل الخاصة ...

تحياتي

"سلام قولاً من رب رحيم"

بوسعد قطر
26-05-2010, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

من عاداتي في الإنترنت حب القراءة والمتابعة .. دون التسجيل والمشاركة
ولكن بفضل الله ثم بفضل منتدى الاسهم القطرية ... تم كسر هذه العادة حيث قمنا بالتسجيل في المنتدى الفاضل ( طبعا بعد ما واجهت مشاكل في التسجيل بسبب الايميل الرسمي :secret: )

حبيت اطرح هذا الموضوع وهو أول موضوع لي عسى أن لا يكون الأخير بإذن الله ..

صديق لي مسيحي الديانة ... له أصدقاء من مختلف الديانات إلا ان اكثرها هي الإسلام والمسيحية..

اتصل بي بالأمس فتوقعتها بمكالمة عادية فسألته عن الأخبار والأحوال والدراسة .. وبعد حديث دام مدة دقيقتين تقريبا ... قال لي كلام انصدمته منه !!
قال لي : أريد أن أسلم ... ولكنني متردد .... وأريد منك أن تساعدني في هذا الأمر وتزيل عني التردد !!

سكتت وقتها ولم استطع الإجابة عنه !! ماذا أقول له وكيف ؟؟ وماذا أفعل لكي أساعده ..
على العموم اتفقنا ان تلنقي غدا لنتكلم عن هذا الأمر واوضح له بعض الامور الغير واضحة له ..

فما هي الإجراءات التي يجب أن اعمل بها ؟!! وكيف أبدا معه الكلام واستلطف قلبه بالاسلام ؟
خاصة أنني شاب في عمر 18 ولست متعمقا كثيرا في أمور الدين .

بالإضافة هل على الأمر من مشاكل قانونية او من ناحية الفاتيكان والسفارة و .. و .,و خاصة ان الشخص من المذهب الكاثلوكي والمعلوم بأنه من اكثر المذاهب المسيحية تشددا وبغضا للإسلام ...

متمني مساعدتكم .. :)

"سلام قولاً من رب رحيم"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا فيك أخوي

وجزاك الله خير

لو حبيت ترسلي رقمك أو رقم صديق على الخاص وسوف يتم لك أرسل شخص الى مكانك او منزلك ويتناقش معه ويقوم بالواجب ولو تكرمت تحدد الجنسيه على الخاص وديانته المسيحيه

وجزاك الله خير

هبوب الشمال
26-05-2010, 12:31 PM
اولا اتصل بمركز ضيوف قطر التابع لمؤسسه عيد الخيريه ثم اخذه الى فنار

وان شاء الله خير

جوال 11
26-05-2010, 12:31 PM
مركز التعريف بالأسلام لديهم كتيبات بجميع اللغات ما عدا العربية من سابق خبرة معهم ولا أعرف هل تم توفير أي كتب باللغة العربية أم لا وتأكد منهم بارك الله فيك و مركز ضيوف قطر متوفر لديهم كتب باللغة العربية
وبالتوفيق في دعوتك والله يجعلها في ميزان حسناتك

ابو محمد7
26-05-2010, 12:34 PM
اخوي فاير فلاي انا افضل نتناقش هني على العام لان بعض الاخوة عندهم من العلم والاسلوب اكثر من اللي عندي وبالنقاش ممكن نستفيد اكثر , اما اذا انت تشوف ان الخاص افضل خذ راحتك وانا حاضر

يوسعد فاير فلاي ذكر نقطة مهمة وهي ان صديقه واثق فيه ومرتاح له هو شخصيا , اذا تقبل اقتراح متواضع ممكن الشخص اللي من طرفك يلتقي بفاير فلاي لوحده ويعطيه نصايح ويوجهه ويعلمه شلون يدعو صديقه للاسلام وبعدين فاير فلاي يروح لصديقه ويطبق

ابو محمد7
26-05-2010, 12:36 PM
نصيحة اخرى خلك هادي ولا تتوتر ولا تستعجل الموضوع الهداية من الله انت بس عليك تاخذ بالاسباب وتسعى احيانا عليك بس تبذر بذرة خير صغيرة وتتركها ومع مرور الايام ممكن تثمر لا تستعجل النتائج

سهم متردد
26-05-2010, 12:38 PM
مركز ضيوف قطر التابع لمؤسسة عيد الخيرية

تلفون4862390

مركز قطر للتعريف بالاسلام (فنار)

4250250

ممكن تستفيد منهم بالطريقة الأمثل لدعوته

بيدلونك شلون تتناقش وياه في هالخصوص

المواضيع الي يفضل انك تطرحها له

والله يجزاك خير

الله يجزاكم الف خير والله يطهر قلبه وقلوبكم

النــادر
26-05-2010, 12:42 PM
اخوي اتصل بي 6098175 اخوك عبدالرحمن وراح اوصلك بإذن مع صاحبي شغال في مجال الدعوه في فنار وهذا مجالهم يدعون غير المسلمين ويوضحون لهم الاسلام وعندي بعض الكتب

لا تحرمنا الاجر

FIRE FLY
26-05-2010, 12:43 PM
بالنسبة للشخص ..
كلامه مع شخص غريب يمكن يزيده من تردده وتخوفه ... مثل ما وضحت في البداية إخواني الأفاضل ...

أخي صلاح محمد ..
سؤال بالرسائل الخاصة كان من أجل الاستفسار عن أمر ما .. ولكن للأسف .. عدد مشاركاتي لا يسمح لي بإرسال رسالة .. فهل من الممكن أن ترسل لي ايميلك على الخاص إن أحببت ..

تحياتي للجميع
"سلام قولاً من رب رحيم"

بوسعد قطر
26-05-2010, 12:46 PM
يوسعد فاير فلاي ذكر نقطة مهمة وهي ان صديقه واثق فيه ومرتاح له هو شخصيا , اذا تقبل اقتراح متواضع ممكن الشخص اللي من طرفك يلتقي بفاير فلاي لوحده ويعطيه نصايح ويوجهه ويعلمه شلون يدعو صديقه للاسلام وبعدين فاير فلاي يروح لصديقه ويطبق

مرحبا أخوي صلاح

أنا في خدمته واللي يريده أنا مستعد له .

لدي أخوة عملهم دعوي ومناقشه النصارى وغيرهم وبمختلف الجنسيات .

وسوف يكونوا متابعين له حتى بعد اسلامه .

وأذا يريد أخوي فاير أرسله رقم الشخص اللي سوف يتواصل معه على الخاص فأنا مستعد

واللي يريد أخوي وصديقه فأنا في خدمتكم جميعا ..

ابو محمد7
26-05-2010, 12:51 PM

مرحبا أخوي صلاح

أنا في خدمته واللي يريده أنا مستعد له .

لدي أخوة عملهم دعوي ومناقشه النصارى وغيرهم وبمختلف الجنسيات .

وسوف يكونوا متابعين له حتى بعد اسلامه .

وأذا يريد أخوي فاير أرسله رقم الشخص اللي سوف يتواصل معه على الخاص فأنا مستعد

واللي يريد أخوي وصديقه فأنا في خدمتكم جميعا ..

هذي ايضا نقطة مهمة جدا جدا وهي التواصل مع الشخص بعد اسلامه بأذن الله تعالى

جزاك الله خير

FIRE FLY
26-05-2010, 12:53 PM
اخوي بوسعد .. ما تقصر وفيك الخير والعافية .....

بالنسبة للموضوع .. فالشخص لن يعلن إسلامه في الغد فالامر ما زال في بدايته ... بكرة اول جلسة لي معه بهالموضوع .. وبحاول ابين له بعض الامور .. بعض الخفايا بالنسبة له .. بعض الاحكام كالصلاة و .. و ..و

متى ما وجدت منه المبادرة بألامر ... سأوصل الأمر لأهل المعرفة في المراكز الدعوية ... وللأخوة الأفاضل ..

إن شاء الله يكتب الله لنا الأجر في هذا الأمر .. فهي فرصة لا تتكرر للأشخاص العاديين ..

عندي مجرد بعض الأسئلة ...
أريد أن اعطي له كتاب او كتابين عن الإسلام حتى يفتح الله قلبه على الأمر .. بس من وين القاهم ؟؟ من المراكز المذكورة ؟؟؟ بس المشكلة انه بعاد عني كما اني طالب ثالث ثانوي فوقتي لا يسمح للخروج لوقت طويل .. انا من ساكني منطقة النجمة .. فهل يوجد مكان قريب ؟؟

بالاضافة .. ان لم يتيسر لي توفير الكتب .. هل توجد بعض الكتب الإلكترونية عن الدعوة وعن الإسلام .. ؟

تحياتي
"سلام قولاً من رب رحيم"

النــادر
26-05-2010, 12:57 PM
وعندك ظيوف قطر لتعريف الاسلام

في مدينه خليفه بعد ماتتعدى دوار المرخيه متجه لدوار التلفزيون اول متطلع من دوار المرخيه راح تجيك لفه يمين امش سيده راح تحصل مسجد على يمينك قبله لفه لف معها تحصل مركز ظيوف قطر على يمينك

وعند فنار عند سوق الجبر

وراح يشرحون له ويكونون معه بعد اسلامه وخدمتهم طيبه

رقمي موجود عندك اذا حبيت اخدمك رعاك الله

FIRE FLY
26-05-2010, 12:59 PM
النادر .. مدينة خلفية بعيدة جدا علي ... :)

على العموم رقمك حفظته عندي وراح ارسل لك رسالة برقمي إن شاء الله ..

اخوي صلاح ... تمت الإضافة وبانتظارك في المسنجر اخوي الفاضل .. :)

تحياتي

فيصل الشمري
26-05-2010, 01:10 PM
كلم الشيخ محمد فرج المفتي بإدارة الدعوة
هذا رقمه 4573833

تراه رجل فاضل ماشاء الله عليه ونصايحه دائماً تصيب ماشاء الله عليه عنده علم غزير الله ينفع به

فيصل الشمري
26-05-2010, 01:11 PM
كلمه الحين هو يطلع 1:30
معليش توي ادخل المنتدى

ابو محمد7
26-05-2010, 01:12 PM
اخوي فاير فلاي انا اضم صوتي لاخواني وانصحك تتصل بالجهات المتخصصة وتسمع منهم كم نصيحة تفيدك بكرة والله الموفق

FIRE FLY
26-05-2010, 01:34 PM
اعتقد ان الان المراكز أغلقت ...
بإذن الله سوف اتصل بهم غدا .. او بعد العصر اذا يداوموا ...

تحياتي لك

اخي صلاح .. ممكن تشيك على ايميلك ...

ولد شرق
26-05-2010, 01:34 PM
أتصل بمركز قطر للتعريف بالاسلام

بوسعد قطر
26-05-2010, 01:38 PM
اخوي بوسعد .. ما تقصر وفيك الخير والعافية .....

بالنسبة للموضوع .. فالشخص لن يعلن إسلامه في الغد فالامر ما زال في بدايته ... بكرة اول جلسة لي معه بهالموضوع .. وبحاول ابين له بعض الامور .. بعض الخفايا بالنسبة له .. بعض الاحكام كالصلاة و .. و ..و

متى ما وجدت منه المبادرة بألامر ... سأوصل الأمر لأهل المعرفة في المراكز الدعوية ... وللأخوة الأفاضل ..

إن شاء الله يكتب الله لنا الأجر في هذا الأمر .. فهي فرصة لا تتكرر للأشخاص العاديين ..

عندي مجرد بعض الأسئلة ...
أريد أن اعطي له كتاب او كتابين عن الإسلام حتى يفتح الله قلبه على الأمر .. بس من وين القاهم ؟؟ من المراكز المذكورة ؟؟؟ بس المشكلة انه بعاد عني كما اني طالب ثالث ثانوي فوقتي لا يسمح للخروج لوقت طويل .. انا من ساكني منطقة النجمة .. فهل يوجد مكان قريب ؟؟

بالاضافة .. ان لم يتيسر لي توفير الكتب .. هل توجد بعض الكتب الإلكترونية عن الدعوة وعن الإسلام .. ؟

تحياتي
"سلام قولاً من رب رحيم"

أخوي شيك على الخاص وسوف أرسلك رقم أحد الاخوة وسوف يقوم بالواجب وسوف يرسل لك الكتب واللي تريده الى مكانك واذا حبيت يكون معاك واحد يفهمك كيف تعلم صديق الاسلام وسوف يتواصلون معاك .

كازانوفا
26-05-2010, 01:38 PM
سدد الله خطاكم جميعا على هذه الوقفه مع اخونا فاير فلاااااي

FIRE FLY
26-05-2010, 01:50 PM
أخوي شيك على الخاص وسوف أرسلك رقم أحد الاخوة وسوف يقوم بالواجب وسوف يرسل لك الكتب واللي تريده الى مكانك واذا حبيت يكون معاك واحد يفهمك كيف تعلم صديق الاسلام وسوف يتواصلون معاك .

اخوي بو سعد ...
تقدر تكلم اخونا الفاضل اللي أرسلت لي رقمه في الرسائل .. كنت اريد ان ارد عليك هناك بس للأسف عدد المشاركات لايسمح لي بإرسال رسالة .. ( لا ادري ما الفائدة من منع الرسائل الخاصة لمن هم دون 50 مشاركة :( )

على العموم .. تستطيع محادثته وتوضيح له الامر .. فما ادري ايش اقول له ؟؟ وكيف جبت الرقم ومن هالأمور .... وهل هو فاضي بوقت معين ام لا ؟؟؟

اللهم ثبت خطانا على الخير والصلاح .. .. اللهم آمين

FIRE FLY
26-05-2010, 01:50 PM
سدد الله خطاكم جميعا على هذه الوقفه مع اخونا فاير فلاااااي

الله امين .. اشهد انه الجميع وقف معي وقفة رجال اشهدها يوم الحساب ...

جزاهم الله ألف خير وجزى الجميع إن شاء الله .. :)

HAYA
26-05-2010, 01:57 PM
بارك الله فيك أخي الكريم ووفقك إلى الخير ، والمفرح هو تسابق الأخوة الكرام إلى مد يد العون والنصيحة .
وقد استفدنا جميعا من التعليقات الكريمة .
بالتوفيق إن شاء الله تعالى

بوسعد قطر
26-05-2010, 02:26 PM
اخوي بو سعد ...
تقدر تكلم اخونا الفاضل اللي أرسلت لي رقمه في الرسائل .. كنت اريد ان ارد عليك هناك بس للأسف عدد المشاركات لايسمح لي بإرسال رسالة .. ( لا ادري ما الفائدة من منع الرسائل الخاصة لمن هم دون 50 مشاركة :( )

على العموم .. تستطيع محادثته وتوضيح له الامر .. فما ادري ايش اقول له ؟؟ وكيف جبت الرقم ومن هالأمور .... وهل هو فاضي بوقت معين ام لا ؟؟؟

اللهم ثبت خطانا على الخير والصلاح .. .. اللهم آمين

ماعليك أنت أخوي أتصل فيه بعد صلاة العصر حتى الساعه 10 بالليل وافضل بان تتصل فيه العصر عشان يقدر يرسلك أي شخص ومعه المطلوب ...

هو سوف يفرح بالخبر وبالموضوع وسوف يساعدك كثير .

ومافيه داعي تقول له من أعطاك الرقم اصلا ولين يسأل عن اللي معطيك الرقم من الاساس لانه هذا عمله وأذا قال لك شي قوله أنك من طرف بوسعد وهو بيعرف .

وحاضرين واذا حبيت رقمي اانا حاضر لك وفي خدمتكم .

عابر سبيل
26-05-2010, 02:44 PM
ما شاء الله...
من احسن المواضيع المشوقة..
اخونا..فاير فلاي..
أسأل الله ان يوفقك و يوفق كل من سيساعدك..
اكان حد من الاخوه هنا في المنتدى
او من الدعاة و المشايخ اللي بتتواصل معهم..

أسأل الله ان يهدي قلب صديقك للاسلام
و ينولك اجر دعوته للاسلام...
*
*
،،
اتمنى..ان احنا..في اقرب وقت
نسمع منك..خبر دخوله للاسلام..

الله يوفقك..

بوخلـي
26-05-2010, 05:48 PM
اخوي فاير فلاي انا اضم صوتي لاخواني وانصحك تتصل بالجهات المتخصصة وتسمع منهم كم نصيحة تفيدك بكرة والله الموفق

:) .....

سيف العشق
26-05-2010, 06:52 PM
شرايك اخوي بالحل السهل واليسير وان شاء الله ماراح ياخذ منك ساعه او ساعتين

بما انك طلبته عشان تتكلم معه في هالامر

اتمنى انكم تتواعدون في مكان ما واذا جاك قول له بروح انا وانت مكان قريب حلو

ووده لمركز فنار في السوق وهناك راح تلقى الاخوان المتخصصين في مثل هذه الامور

وراح يشرحون له كل شي بيسر وسهوله واقاله الله ماراح تطلعون الا وهو مسلم

تحياتي والله يفتح لك ويوفقك في امتحاناتك

FIRE FLY
26-05-2010, 09:31 PM
هلا إخواني ...
اشكركم على تواصلكم في الامر واهتمامكم بالموضوع ...
هالشي يشعر الواحد انه لسه في أمل من هالدنيا ومن هالحال ..
فجزاكم الله خير وثبتكم على خطاكم ...

الحمد الله وصلتني سيديات توعية وعن نصارى اسلموا وسبب اسلامهم عن طريق أخونا بو سعد ..
فجزاه الله خير وجزى الله الذي أوصلهم ..

اخوي سيف العشق ...
الشخص لازال في بداية تفكيره .. خلنا في البداية نودده ونقربه للإسلام وان شاء الله يكون من الداخلين للإسلام ..

الحمد الله الموضوع وصل للجهات المختصة مع أنه للأسف اتصلت بفنار اليوم ولكن لا مجيب ...

تحياتي

FIRE FLY
29-05-2010, 01:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحمد الله الموضوع الى الان لم يمت .. تحدثت مع الشخص وابدى بالموضوع بصورة ايجابية .. ولله الحمد ..

اعطيته بعض السيديات اللتي وصلتني من أحد الأخوة ليطلع عليها .. كما اطلعت عليها للفائدة والحمد الله استفدت ..

اتفقت معه على أن أرسل له كل يوم نشيد ديني باللغة الأنجليزية .. ومن ثم يقول لي ماذا تعلم من هذا النشيد..
لأقربه إلى الإسلام عن طريق الأناشيد وعن طريق صوت المنشدين العذب .. لعلها طريقة تفيد لأن الأناشيد أعجبته وقال انه سيحاول أن يحفظ أحداها .. :)

على العموم .. ضاقت بي الأناشيد المصورة على اليوتيوب .. هل من مساعدة لإيجاد بعض الاناشيد ( فيديو ) باللغة الأنجليزية ؟؟؟

غدا سأكتب لكم ما قال وما تعلم من النشيد الأول .. :)

اخوكم
فاير

فلفل حار
29-05-2010, 02:17 AM
ماشالله عليه ...

المشكله صعب من شخص عادي وآيمانه متواضع آنه يوجه مثل هالناس للآسلام لآنك مابتعرف شتقول له وتشرح له معنى الاسلام مثل ماهو متوقع يسمع منكـ ...!

الآفضل تستعين في آمام مسجد (يفضل عربي الجنسيه) وعقب ماتصلي مع الناس صلاة جماعه تروح وتكلم الآمام على صوب وتشرح له الوضع وتطلب نصيحته وبآذن الله ماراح يقصر معاكـ ...

وبنفس الوقت روح مركز الفنار وخذ كتب آسلاميه مبسطه الشرح بلغة صديقكـ ...
والله يكتب آلي فيه الخير ...

وجزاكـ عند الله كبيررر يا آخوي ومرحبا بكـ في المنتدي ...:nice:

FIRE FLY
29-05-2010, 09:13 AM
ماشالله عليه ...

المشكله صعب من شخص عادي وآيمانه متواضع آنه يوجه مثل هالناس للآسلام لآنك مابتعرف شتقول له وتشرح له معنى الاسلام مثل ماهو متوقع يسمع منكـ ...!

الآفضل تستعين في آمام مسجد (يفضل عربي الجنسيه) وعقب ماتصلي مع الناس صلاة جماعه تروح وتكلم الآمام على صوب وتشرح له الوضع وتطلب نصيحته وبآذن الله ماراح يقصر معاكـ ...

وبنفس الوقت روح مركز الفنار وخذ كتب آسلاميه مبسطه الشرح بلغة صديقكـ ...
والله يكتب آلي فيه الخير ...

وجزاكـ عند الله كبيررر يا آخوي ومرحبا بكـ في المنتدي ...:nice:

هلا اخوي ...
كلامك عين الصواب .. فانت ما راح تعرف ايش بيكون الوضع اذا سألك سؤال وما عرفت تجاوبه .. :)
الحمد الله قاعد اسوي اللي علي ... حتى السيديات واي شي قاعد اعطيه اياه لازم اشيك عليه قبل .. :)
الحمد الله لسه بمفردي .. أحد الأخوة جزاه الله خير قاعد يساعدني .. وان شاء الله يعلن إسلامه قريبا .. :)

يعطيك العافية ..
اخوك

مهندس زمانه
29-05-2010, 10:16 AM
الله يوفقك اخوي ويقذف الايمان في قلب صاحبك. انا عندي نقطه واحده اذكرها له.

- اساله اذا سمع عن اي عالم من علماء المسلمين او رجل مسلم مشهور تنصر او غير ديانته؟ بعكس كثير من علماءهم و البابا اسلموا والقصص كثيره والامثله ايضا.

- النصيحه الثانيه حاول ان تتواصل مع الدكتور احمد الحمادي وممكن اعطيك رقمه وهو راح يساعدك جدا.

الله يوفقك

FIRE FLY
29-05-2010, 03:54 PM
السلام عليكم ..

كما وعدتكم بأني سأنشر لكم ما كانت ردوده عن ما فهمه من
النشيد الأول :)

لمشاهدة النشيدة الأولى عن الإسلام :
http://www.************/watch?v=zQ_uXjD3xNU&feature=related

طبعا .. وهو يشاهد المقطع بدأ يسالني .. طلبت منه ان يكمل المقطع ومن ثم يسألني عما يريده .. وأن يخبرني ماذا تعلمه من المقطع .. :)

لما انتهى قال لي انتهيت .. قلت له هُلم بالأسئلة :)

بدأ يسألني ... :)
ما هو رمضان ؟
قلت له .. هو شهر صيام لنا كمسلمين .. نصوم عن الأكل والشرب وعن القول والفعل السيء من وقت الفجر وحتى المغيب ..

قال لي كيف ؟!!! بمعنى ان الامر مستحيل ..
قلت له : ذلك بفضل الله .. فهو يمدنا بالقوة والتحمل مع أننا صيام بلا أكل ولا شرب ..

سألني ان كان كل المسلمين يصومه ...
فأجابته بنعم ..
* مع أنه للأسف توجد قلة من المسليمن لا يصومون .. إلا اني أرائهم من منظور الدين بانهم كفرة .. هداهم الله .. ( لم تذكر هذه الجملة في الجواب له وانما هنا فقط )

قال لي ... لم أفهم معنى كلمة " لا إله إلا الله "
قلت له هذه هي كلمة التوحيد وهي تعني بأنه لا يوجد إله غير الله ... مالك هذا الكون كله وخالقه .. كما انها كلمة دخولك للإسلام .. فقبل ان تكون مسلم يجب ان تقول كلمة التوحيد وهي لا إله إلا الله .. محمد رسول الله ...

وضع لي ابتسامة ":)"

ثم قال لي هذه الاسئلة فقط .. قلت له ماذا تعلمت ..
قال لي :
1- بأننا كمسلمين (نحن ) .. نعرف آدم ونوح وموسى وعدد بعضا منهم ..
فأجبته نعم .. نعم نعرفهم .. ونؤمن بهم بأنهم رسل وأنبياء جاءوا إلى الارض لنشر السلام والمحبة والايمان بالله ... كما انهم أخوة محمد نبينا صلى الله عليه وسلم ..

ثم قال ..
2- ان القران هو كالانجيل .. غاسل ومطهر المرء من الذنوب ..
قلت له .. القران كتاب مقدس .. هو كلام الله ونزل على محمد صلى الله عليه وسلم
وضحت له بأن الأنجيل نزل على عيسى وان القران نزل على محمد .. وكلاهم لنشر السلام وللعبادة بالله ..

قال لي بأنه مهتم في الموضوع .. مهتم عن الإسلام ....
ناقشته بموضوع رؤية أحد المشايخ او احد الداعيين للإسلام .
طلب مني التمهل لانه الأن لديه امتحانات في مدرسته ...
متى ما انتهى منه بإذن الله سأحاول انه اجمعه مع احد الأشخاص من الجهات المختصة ..

تحياتي
اخوكم

FIRE FLY
29-05-2010, 03:56 PM
** أتمنى استبدال النجوم في الرابط بكلمة youtube ..

اعذروني .. :)