المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وبعدين يا لمجلس الاعلى (مدرسة ابو بكر الصديق )

nasser 519
26-05-2010, 02:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مع النهضة التعليمية الحديثة التي استنهض معها سمو ولي العهد الشيخ تميم همم الرجال و الغيارى على أبناء قطر الحبيبة التي بدأت منذ العام 2004 م , طرح الأستاذ يوسف البسام رؤيته التربوية وخطته الإستراتيجية لتطوير التعليم في قطر . كانت البدايات مع مدرسة أبو بكر الصديق الاعدادية المستقلة وبفضل الله استطاعت أن تحقق نتائج مبهرة في فترة وجيزة من الزمن ما جعل اسمها يتردد على ألسنة المسؤولين في الدولة من رجال تربية وخبراء تعليم بالاضافة إلى كبار المسؤولين أمثال سمو ولي العهد وسمو الشيخة موزة التي لها بصمات واضحة في مواكبة مسيرة هذه المدرسة الرائدة.
واحتلت أبو بكر الإعدادية عدة جوائز على صعيد الدولة وعلى صعيد الخليج العربي مثل جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في دبي، وجائزة التميز التربوي في قطر ونظرا للثقة بخبرة صاحب الترخيص ومدير المدرسة الأستاذ يوسف بن حمد البسام وحبه لمواكبة التطوير واستقدام أفضل الكفاءات ومتابعة أفضل برامج التطوير.
وبناءً على طلب قدّمه برلمان الطلبة في أبي بكر الإعدادية لسمو الشيخة موزة والذي يتضمن فتح مدرسة ثانوية لمواصلة مسيرتهم العلمية في مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية في العام 2009-2010.
وكانت الإستجابة كهدية للأبناء الطلبة ولمدير المدرسة وصاحب الترخيص وافتتحت أبو بكر الصديق الثانوية .
وكما قيل في ديننا الحنيف ( ألسنة الناس أقلام الحق) فإن الإشادات والشهادات بتميز أبو بكر الصديق الثانوية في مكتب معايير المناهج وفي اختبارات الشهادة الثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الأول 2009-2010 بالرغم من عدة معوقات أبرزها البناء المدرسي القديم والذي لا يتناسب مع طموحاتنا أكبر دليل على صدق العزيمة وإرادة التفوق وأخيرا وليس آخراً تعرض صاحب الترخيص للكثير من الضغوط التي حالت دون قدرته على استكمال مسيرته مع أبناءه الطلاب فاضطر إلى تقديم استقالته احتجاجا منه على عدم تمكينه من استكمال البناء الذي بدأه بكل جد وإخلاص .
إن عدم السماح للأستاذ يوسف البسام باستكمال المسيرة التي بداها سيؤثر سلباً على استمرارية النهج المتميز الذي بدأه وأسسّه ، وعلى البرامج المقدمة لطلبة المدرسة وقدرتهم على مواصلة الزخم العلمي والأخلاق الذي مارسوه خلال الأعوام السابقة لأن الذي يؤسس هذا البرنامج هو اكثر الناس إلتصاقا بها ومتابعة لنجاحاتها .
وعليه فإن رفض هذه الإستقالة هو الأمر المتوقع من المجلس الأعلى للتعليم وذلك حرصاً على مصلحة المدرسة وجميع منتسبيها ، طلبة وأولياء أمور ومدرسين .

:)

FIRE FLY
26-05-2010, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كثر الكلام عن هذه المدرسة وعن استقالة الاستاذ البسام ... فمنهم من قال بانه تم سحب الترخيص ولكن تم القول بانه استقال .. ومنهم من قال بانه استقال ولم يسحب الترخيص بسبب مواجهات مع المجلس الأعلى ..

" فإن الإشادات والشهادات بتميز أبو بكر الصديق الثانوية في مكتب معايير المناهج وفي اختبارات الشهادة الثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الأول 2009-2010 |
في قولك هنا .. فلم نرى أي شهادات تميز مدرسة ابو بكر الثانوية .. ان كان قصدك بنتائج الإمتحانات . فذلك بفضل الله ثم بفضل طلبة الثالث ثانوي الذين كان من شأنهم رفعة أسم المدرسة بالنتائج التي حصلوا عليها ..
فكانت نتائج طلبة الثالث ثانوي في مدرسة ابو بكر الصديق من اعلى الدرجات في قطر ..
طبعا بفضل الله اولا .. ولكن اسمح لي ليس بفضل المدرسة ثانياً او بفضل ( معظم ) المدرسين الذين بها ..
بل كان باعتماد الطلبة على أنفسهم وبكل صراحة على مدرسي الخصوصي ...
معظم المدرسين في مدرسة أبو بكر الصديق وبنسبة على ما اعتقد 90% اول سنة له في قطر ...
كيف سيكون خبير في المنهج القطري ان لم يكمل حتى الأن سنة كاملة في الدوحة ؟!!!
هذا أستاذ لن يكون خبيرا ولن يكون قادرا على الشرح بطريقة صحيحة ... هذا أستاذ بدأ بدراسة منهج جديد وليس تقديمه !!!

اسمح لي ... مدرسة الإستقلال ( وستبقى الإستقلال على ألسن الطلبة فيها وليست أبو بكر الصديق المستقلة ) كانت هي الرائدة على صعيد جميع المدارس في قطر بمدرسيها ذو الخبرة والكفاءة ولكن مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية قد نزلت إلى الحضيض ... وبالفعل إلى الحضيض من وراء قصصها التي تصدم المرء !! ويقول كيف واضع ابني بهالمدرسة

على ما اعتقد الأن اصبح مدرسة أحمد بن حنبل هي أفضل مدرسة على مستوى مدارس قطر ..

مع أخلص تحياتي
"سلام قولاً من رب رحيم"

twilight
26-05-2010, 06:59 PM
حرام اللي قاعد يصير . الأستاذ الدكتور يوسف البسام من أكفء وأجدر القيادات التربوية.

إحنا خسرناه للأسف .

والله المستعان من القادم

M7ammad
26-05-2010, 07:06 PM
انا واحد من طلاب هالمدرسة
وماشاء الله الاستاذ البسام والله مافي احسن منه
طيب وحبوب وددوم متواصل مع الطلبة ! وهادي جداً ودايماً يساعد الطلبة ويلبي احتياجاتهم
واتمنى انه مايستقيل معنه سمعت انه خلاص استقال وقرار نهائي وانه المدير اليديد من المناعي
بس ماندري

FIRE FLY
26-05-2010, 09:23 PM
انا واحد من طلاب هالمدرسة
وماشاء الله الاستاذ البسام والله مافي احسن منه
طيب وحبوب وددوم متواصل مع الطلبة ! وهادي جداً ودايماً يساعد الطلبة ويلبي احتياجاتهم
واتمنى انه مايستقيل معنه سمعت انه خلاص استقال وقرار نهائي وانه المدير اليديد من المناعي
بس ماندري

غريبة !!!
ليش ما اشوف هالشي انا بهالمدرسة ؟؟
ما دامه يساعد ويلبي احتياجات الطلبة و .. و .. و على حد علمك ..
ليش ما يساند الطلاب معنويا او ماديا ؟!!
مقارنة بطلاب أحمد بن حنبل ...
مدرسة ابو بكر الصديق كرمت الأوائل على المدرسة مجرد ساعة وياليتها رجالية .. ساعة بناتية لونها وردي .. بينما أحمد بن حنبل كرمت كل ما جاب فوق 95 بعمرة على حساب المدرسة ..
مدرسة أبو بكر حصلت على المراكز الأولى في مختلف الرياضات منها كرة القدم ..
كرمت الطلبة بتي شيرت لفريق الارجنتين وشورت .... والشي المخجل انه التسعيرة في البدلة موجود وهو 43 ريال من انصاري جاليري ... مع انه الطلبة توقعوا مبالغ مالية لانهم رفعوا اسم المدرسة وشافوا امام عيونهم فلوس انعطت للمدرسة ...
مدرسة أبو بكر مدرسة كثرت مشاكلها وكل يوم والثاني لها سالفة بالمجلس الأعلى ..
يوم من أيام الخميس .. مدرسة أبو بكر الصديق ما ظل فيها ولا طالب ... واظطرت المدرسة تتطلع الباقي بسبب انفلات النظام ... اقدر اشبه هالشي .. مدرسة بطلاب وبلا إدارة .. كيف راح تكون ؟؟ كذا صار يومها ...

بالنسبة لي .. انا البسام ما شفته الا مرتين في مدرستنا بس !!
مرة اول السنة دخل وكلمنا انه نشد حيلنا لانه اخر سنة لنا كثالث ثانوي ... ومرة بالصدفة بنص الدوام ... وكان وضعه كانه طالع ...

شموع قطريه
26-05-2010, 11:32 PM
ماتلاحظون ان المجلس الاعلى يسحب التراخيص من المدارس اللي توجهها ديني ؟؟ شكلها خطه من الاجانب اللي ماسكين المجلس الاعلى .. مايبون توجهات دينيه للطلاب وخطتهم انهم يشغلون الطلاب عن دينهم والدليل تهميش مادة التربيه الاسلاميه ..

زين على اي اساس يضيقون على المدير البسام ويخلونه يقـدم استقالته !!

هل يبـون التعليم يوصلَ للوحل اكثر ما هو واصل .. تخبطات كثيره فوضى عارمهَ
المجلـس الاعـلى مب داري عـن هوى داره ..

والله المدارس الحكوميه احسن بمليون مره من المستقله .. الدراسه زفت والمناهج زفته ولما نقول راينا بكل صراحه نكون متخلفين وجاهلين وضد التطور..أي تطور ؟؟
اللي يصير تخبطات ومدارس بدون مدارء ومناهج معفنه وينه هالتطور ؟؟
ما اقول الا على التعليم في قطر السلام ..

زايدي
27-05-2010, 09:19 AM
[b]

ماتلاحظون ان المجلس الاعلى يسحب التراخيص من المدارس اللي توجهها ديني ؟؟ شكلها خطه من الاجانب اللي ماسكين المجلس الاعلى .. مايبون توجهات دينيه للطلاب وخطتهم انهم يشغلون الطلاب عن دينهم والدليل تهميش مادة التربيه الاسلاميه ..

b]

بكل وضوح

سطح القمر
27-05-2010, 09:57 AM
تحية طيبة للجميع ولكاتب الموضوع

بالنسبة لسبب استقالة الاستاذ يوسف فهي كانت لسبب ان المجلس الاعلى سحب منه المدرسة الثانوية وهذي سياسة جديدة للمجلس في مواجهة الاخطاء التي سبق وان وقع بها في جعل صاحب الترخيص يكون مسئول على اكثر من مدرسة وهذا خطاء .. وبالنسبة للاستاذ يوسف البسام لا اعلم لماذا يعترض على قرار المجلس الاعلى مع العلم ان عدد القطريين العاملين في مدرستة الاعدادية على حد علمي لا يتجاوزون 8 ومنهم اربع فتيات فقط في الاستقبال فهل هذي المدرسة تستقطب القطريين وهو من اقدم اصحاب التراخيص والي من المفروض ان يكون نسبة القطريين عنده اعلى بكثير .

اخواني هناك مدراء مدارس وقياديين بالمسارات ودورات المجلس الاعلى الي امضوا فيها هذا العام فهم لهم الحق في قيادة المدارس المتبقية و المدارس التي كمدرسة ابو بكر اكثر من مدرسة مديرها شخص واحد .. هذا غلط وانا مع المجلس في هذا القرار .

والاستاذ الفاضل يوسف البسام تقديم الاستقاله ليست الوسيلة المناسبة للوي ذراع المجلس الاعلى ايذا كنت فعلا صاحب رساله .

تحياتي

الكواري
27-05-2010, 10:06 AM
الحمدلله
وشكرا للمجلس الأعلى للتعليم
على هذا القرار النافع للطلبة بشكل خاص والتعليم بشكل عام
فعلاً المدير غير مؤهل لقيادة المدرسة لانه في الأساس لايحضر في الشهر الاكم يوم

مناحي السادس عشر
27-05-2010, 10:40 AM
غريبة !!!
مدرسة ابو بكر الصديق كرمت الأوائل على المدرسة مجرد ساعة وياليتها رجالية .. ساعة بناتية لونها وردي .. بينما أحمد بن حنبل كرمت كل ما جاب فوق 95 بعمرة على حساب المدرسة ..
كرمت الطلبة بتي شيرت لفريق الارجنتين وشورت .... والشي المخجل انه التسعيرة في البدلة موجود وهو 43 ريال من انصاري جاليري ... مع انه الطلبة توقعوا مبالغ مالية لانهم رفعوا اسم المدرسة وشافوا امام عيونهم فلوس انعطت للمدرسة ...
يوم من أيام الخميس .. مدرسة أبو بكر الصديق ما ظل فيها ولا طالب ... واظطرت المدرسة تتطلع الباقي بسبب انفلات النظام ... اقدر اشبه هالشي .. مدرسة بطلاب وبلا إدارة .. كيف راح تكون ؟؟ كذا صار يومها ...

مرة اول السنة دخل وكلمنا انه نشد حيلنا لانه اخر سنة لنا كثالث ثانوي ... ومرة بالصدفة بنص الدوام ... وكان وضعه كانه طالع ...

مشكلتك انك تعاني شخصيا مع البسام
يعني المشكله شخصيه يا الطيب
اتمنى انك تقول كلمة خير
واذكر الانسان بصفاته الطيبه ولا تركز على انه ما حضر او شي او ساعات ومدري شنو
ياخي احنا كــ اولياء امور مرتاحين جدا من مستوي عيالنا بالمدرسه هذي ومن مستواهم التعليمي والاخلاقي واركز على الاخلاقي .
البسام صاحب الترخيص مش مدير
وعندك مدير اكاديمي وانت تعرفهم عدل
بس يمكن انت ما ارتحت نفسيا في هالمدارس
نصيحه اخويه ترى كل كلمه تقولها او تكتبها في من يسجلها لك وبتتحاسب عليها يوم القيامه
اتق الله
وشكرا

FIRE FLY
27-05-2010, 01:09 PM
مشكلتك انك تعاني شخصيا مع البسام
يعني المشكله شخصيه يا الطيب
اتمنى انك تقول كلمة خير
واذكر الانسان بصفاته الطيبه ولا تركز على انه ما حضر او شي او ساعات ومدري شنو
ياخي احنا كــ اولياء امور مرتاحين جدا من مستوي عيالنا بالمدرسه هذي ومن مستواهم التعليمي والاخلاقي واركز على الاخلاقي .
البسام صاحب الترخيص مش مدير
وعندك مدير اكاديمي وانت تعرفهم عدل
بس يمكن انت ما ارتحت نفسيا في هالمدارس
نصيحه اخويه ترى كل كلمه تقولها او تكتبها في من يسجلها لك وبتتحاسب عليها يوم القيامه
اتق الله
وشكرا

اخي الفاضل ..
بالعكس الحمد الله .. ما عندي اي مشكلة شخصية مع البسام .... كما وضحت سابقا .. ان ما شفته الا مرتين فقط .. انا طالب في هذه المدرسة ومعاني اللي فيها ..
لا انكر انه البسام ذو خلق طيب وكلامه روعة يوم حضر صفنا وطلب منا انه نشد ..
بس كيف راح يأدي واجبه على اكمل وجه اذا ما يحضر في المدرسة وحتى يكتب في المقال بانه ساهم في الاشادات والشهادات التميز في النتائج !!!
اخي الفاضل ... بصفتك كولي أمر فانت لا تعرف ما الذي يحدث في المدرسة وما الذي لا يحدث ... بس بصفتي طالب فيها وقعدت فيها قرابة 8 اشهر اعرف اللي فيها وكل شي فيها ..
بالنسبة للمستوى العلمي ... اعرف عدة اشخاص كانوا معي في صفوف النقل ورسبوا وبقوا فيها .. الان حصلوا كم ؟!!! اقل واحد فيهم 80% ... ممكن تقول لي كيف صار هالشي ؟!
واحد منهم معرفة قوية بيني وبينه .. كنا وقتها مخلصين امتحانات وفي اجازة وهو توه بادي امتحانات ... كان يقعد معنا من بعد المغرب للساعة 1 الفجر ... لا يدرس ولا شي .. وبالاخر جاب 85 مدري 88 .... فمرة من المرات نستهبل عليه .. نقول كيف جبتها و .. و .. وواحد من الشباب سأله قاله درستوا متوازي الدائرة ؟؟ كان سهل ولا صعب ؟ تدري الولد لشدة جهله وغبائه اي درسناه ويعني كان معقد شوي و .. و ... و ... <<< شخص مثل هذا نفسك تعرف كيف جاب 88% وهو ما في شي اسمه متوازي دائرة !

بالنسبة للأخلاق ... ايش شي من المحرمات تريده في المدرسة موجود .. عندك من الدخان للسويكة ولغيره ...
الطلاب يدخنون مع الاساتذة .. ( ايش رايك ؟ ) ولا السويكة اللي تتوزع بين الطلاب .. ولا الأسوا من هاشي انه تصير برضه عمليات بيع وشراء لهلأشياء ...

فالحين عرفت اخوي ايش مشكلتي في مدرسة ؟؟ اني بدل ما اكون في مدرسة للأتعلم واتنور بهالدنيا ... قاعد في مكان كله فسق وفجور ومحرمات .. ؟!!!
فوين الطمأنينة اللي راح تيجي للشخص او لولي الأمر لما يعرف انه ابنه في مثل هالمدرسة ..
ولما تبي تغير مدرستك اقعد دور شوف من يقبلك ..

تحياتي اخوي

alrheeb2020
27-05-2010, 01:34 PM
غريبة !!!

وانا بعد في هالمدرسه ^^

التمس له العذر ياخوي ..

تدري هو عنده مليون شغله وشغله وكفاية طله وحده بالشهر ليشد من ازر الطاقم الاداري والمشرفين ..

وهالسنه فالثنويه تقدر اتسميها سنة تمشيه ..

بسبب المبنى التعبان ..

يعني تقدر تصبر لين السنه الجايه وان شاء الله خير ..

والله يوفقك في الامتحانات وتجيب الاول ان شاء الله ..

M A N G O
27-05-2010, 01:45 PM
اتمنى يتم تجديد الستاف كامل ..
من اداره ومدرسين

FIRE FLY
27-05-2010, 02:44 PM
وانا بعد في هالمدرسه ^^

التمس له العذر ياخوي ..

تدري هو عنده مليون شغله وشغله وكفاية طله وحده بالشهر ليشد من ازر الطاقم الاداري والمشرفين ..

وهالسنه فالثنويه تقدر اتسميها سنة تمشيه ..

بسبب المبنى التعبان ..

يعني تقدر تصبر لين السنه الجايه وان شاء الله خير ..

والله يوفقك في الامتحانات وتجيب الاول ان شاء الله ..

اخوي
الغايب عذره معه .. ولكن الناس ماخذة فكرة انه مداوم في المدرسة وملبي الطلبات و .. و .. و
والقصة انه ما نشوفه بالمرة وما شفنا شي منه ولا من غيره !!

الحمد الله لا راح اصبر ولا شي ... هي كلها شهر واخلص من شي اسمه ثانوية وابدا سنة جديدة في الجامعة ان شاء الله .. :)

الله يوفقنا ويوفق الجميع اخوي ... :)

FIRE FLY
27-05-2010, 02:46 PM
اتمنى يتم تجديد الستاف كامل ..
من اداره ومدرسين

معك في هالشي ... ياليت لو يرجعون مدرسين السنة الماضية ... لكان الواحد ارتاح نفسيا بس للأسف ... ليت للتمني :)

معك انه يتغير الستاف وبالاخص الادارة وبالاخص واحد من الادارة اللي صوته يسمع المدرسة كلها مفكر نفسه انه شغلة ...