المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آيه قرآنيه تقراها لو مت بنفس اليوم شهيد بأذن الله .. الله أكبر..

qtr.wolf
27-05-2010, 12:58 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

نصيحتي ترسلونه لآنكم بتقولون يآرب آرجعني في ذآك آليومٍ لكي آرسل هذي آلرسآله و مٍآ آفرط فيهآ ..

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

" هو آلله آلذي لآ آله آلآ هو عآلمٍ آلغيب و آلشهآده هو آلرحمٍن آلرحيمٍ (22)هو آلله آلذي لآ آله آلآ هو آلمٍلك آلقدوس آلسلآمٍ آلمٍؤمٍن آلمٍهيمٍن آلعزيز آلجبآر آلمٍتكبر سبحآن آلله عمٍآ يشركون (23)هو آلله آلخآلق آلبآرئ آلمٍصور له آلآسمٍآء آلحسنى يسبح له مٍآ فى آلسمٍوآت و آلآرض و هو آلعزيز آلحكيمٍ (24)"

هل تعلمٍ آن مٍن قرأ آلثلآث آلآيآت آلآخيره مٍن سورة آلحشر في آلنهآر صلى عليه 70 آلف مٍلك حتى يمٍسي و آذآ قرأهآ آلمٍسآء صلى عليه 70 آلف مٍلك حتى يصبح و آذآ مٍآت مٍآت شهيد انشرها لكي لاتحرم نفسك الأجر وأجر كل من قرأها

نصيحتي : لحد يقول ماعندي وقت و ما برسل الرسالة !

ترى اذكرو انه على اكتافكم ملكين ..

يسجلون أعمالكُم ..

و اقوالكُم ..

و أذكر إنه انت بأسهل الطرق بتدز هالرسالة و بتخلي المنشغل في شي آخر ينشغل بذكر الله و ذكر آياته من هالرسالة

للامانه منقوووووول .. وارجو نشره في باقي المنتديات
والسموحه يمكن انا غلطان في وضع الموضوع في العام

الشمريه
27-05-2010, 01:02 AM
جزااااااااااااااك ربي كل خير

وفي ميزان حسناتك

qtr.wolf
27-05-2010, 01:05 AM
اللهم امييين
و ماقصرتي على المرور الطيب اختي الشمريه ..

الطيبة كلها
27-05-2010, 01:10 AM
جزاك الله الف خير

qtr.wolf
27-05-2010, 01:32 AM
ارجو رفع الموضوع قدر المستطاع ياجماعة الخير والله اني ابغي الخير والاجر للكل وبارك الله فيكم وادري انكم فيكم الخير وفي ميزان حسناتكم ان شاء الله

واشكركم مقدما على التفاعل والردود الطيبه

بوسعد قطر
27-05-2010, 01:48 AM
ارجو رفع الموضوع قدر المستطاع ياجماعة الخير والله اني ابغي الخير والاجر للكل وبارك الله فيكم وادري انكم فيكم الخير وفي ميزان حسناتكم ان شاء الله

واشكركم مقدما على التفاعل والردود الطيبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا أخوي قطر

سؤال لطفا

هل تأكدت من هذا الموضوع قبل نشرها بالمنتدى من الناحية الشرعية ؟

حديث ضعيف في فضل قراءة آخر سورة الحشر
أريد التأكد من صحة هذه الحديث: عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يصبح ثلاث مرات أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر وكل الله به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسي وان مات في ذلك اليوم مات شهيدا , ومن قالها حين يمسي كان له بتلك المنزلة ؟.

http://www.islamqa.com/ar/ref/41031

أما الآيات الواردة في آخر سورة الحشر فلم يثبت في فضلها ما ذُكِر .

والحديث رواه الإمام أحمد والترمذي بلفظ :
من قال حين يصبح ثلاث
مرات : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
وقرأ الثلاث آيات من آخر سورة الحشر
وَكَّل الله به سبعين ألف ملك يُصلّون عليه حتى يمسي
وإن مات في ذلك اليوم مات شهيدا ، ومن قالها حين يمسي
كان بتلك المنْزِلة .

وقال الترمذي
هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه .

واستغربه الذهبي
فقال : غريب جدا

وكذلك ابن حجر

وضعّفه الألباني

وأما حديث أبي الدرداء في فضل من قال
" لا إله إلا الله في يوم مائةمرة "

فهو ضعيف أيضا .

بل قال الألباني
ضعيف جـداً .

والله أعلم . "

الشيخ عبد الرحمن السحيم

وجزاك الله خير أخوي قطر على كل حال ..

qtr.wolf
27-05-2010, 02:03 AM
اشكرك اخوي بوسعد قطر على تعليقك الحلو
وبصراحه انا ما تأكدت من ذي الشي واذا كنت غلطان ارجو السموحه من الكل وبغيت الخير والاجر يعم الجميع ليس اكثر وارجو من الاخوان اللي عندهم علم في الدين التأكد من صحة الموضوع اللي طرحته

وتقبل مني كل التحيه اخوي و جميع من شارك في الرد وجزاكم الله خير الجزاء

اخوكم / qtrwolf

بوسعد قطر
27-05-2010, 02:14 AM
اشكرك اخوي بوسعد قطر على تعليقك الحلو
وبصراحه انا ما تأكدت من ذي الشي واذا كنت غلطان ارجو السموحه من الكل وبغيت الخير والاجر يعم الجميع ليس اكثر وارجو من الاخوان اللي عندهم علم في الدين التأكد من صحة الموضوع اللي طرحته

وتقبل مني كل التحيه اخوي و جميع من شارك في الرد وجزاكم الله خير الجزاء

اخوكم / qtrwolf

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا فيك أخوي قطر

الكل يعلم بأن قصدك من نقلك لهذا الموضوع الخير والاجر لجميع أخوانك المسلمين بهذا المنتدى أو غير .

ولكنا هذه الايام انتشر على الرسائل القصيرة على الجوال أو على الاميل أو بالمنتديات أحاديث غير صحيحه وضعيفه وفي ظاهر هذه الرساله الخير ولكنها مكذوبة أو ضعيفة أو لم تكن موجوده في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ..

فيجب على أخواني الاعضاء وأولهم الفقير الى الله بو سعد يجب علينا التأكد من أي موضوع يخص الدين ونبحث عن صحته وحكمه الشرعي قبل الشروع بنشرة .

وأشكرك على أسلوبك الراقي في الرد وكما قلت الكل يعلم بمقصدك وحسن نيتك

وجزاك الله الفردوس

وأسف على الاطاله

00soma00
27-05-2010, 02:37 AM
بوسعد قطر

جزاك الله خير وانا كنت بكتبله نفس الكلام لانى تعلمت انى ما انزل موضوع يخص الدين قبل ما اتأكد من صحته

qtr.wolf

الله يعطيك على قد نيتك الطيبة

ولد شرق
27-05-2010, 06:16 AM
اخوي
بارك الله فيك على حرصك على افاده اخوانا في المنتدى لكن اضم صوتي لصوت اللي قبلي
الحديث موضوع ولا يجوز الأخذ به
ارجو انك تلقي الموضوع او انك اتعدل عليه لأنك بدال ما تاخذ اجر بتاخذ اثم خصوصا انك الآن عرفت انه ضعيف...
صالح بن فوزان الفوزان
الإجابة:
لم أقف على هذا الحديث، وسورة الحشر سورة عظيمة تشتمل على أحكام عظيمة، وعلى تنزيه الله سبحانه وتعالى في أولها، وعلى أسمائه في ختامها، فهي سورة عظيمة تشتمل كذلك على بيان صفة المهاجرين والأنصار وما قدموه من أعمال جليلة في خدمة الإسلام ونصرة النبي عليه الصلاة والسلام، وتشتمل كذلك على التحذير من صفات المنافقين وبيان شرهم ومكائدهم، فهي سورة عظيمة بلا شك، وفيها فضل عظيمة كغيرها من سور القرآن العظيم‏.

مشتاقة لقطر
27-05-2010, 06:50 AM
جزاك الله خير

بوجاسم 75
27-05-2010, 07:04 AM
جزااااااااااااااك ربي كل خير

وفي ميزان حسناتك

المغروره
29-05-2010, 02:44 PM
يعطيج العافييه اللهم اجعلنا من التوابيين