المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتداي الحبيب...صباح الخير

كركم
27-05-2010, 01:33 AM
شكاوي...اقتراحات...ملاحظات...مطالبات..

هذي أغلب عناويين مواضيعنا في منتدى الحوار العام وللأسف مافي أي فايدة من طرحها ..
نشوف كثير من الأعضاء..بمجرد ماصار معاه موقف او شاف مشهد او سمع عن حادثة ..ينزل الموضوع وكأنه سبق صحفي !!...
أنا مب ضد القاء الضوء على السلبييات وعلى كل اللي مايعجبنا ولكن انا أعترض على الأسلوب في الطرح..يعني..قبل لاتفكر ياعزيزي العضو انك تكتب موضوع تنتقد فيه اي قانون او أدارة حكومية او شركة او سياسة متبعه في الدولة...دور على الجهة المسؤؤلة فيها قول لهم اللي تبي تكتبه في المنتدى وعقب أنقل لنا ملاحظتك وردهم عليها ..وبهالطريقة نستفيد كلنا من تجربتك ..

على سبيل المثال فقط :

المواضيع الخاصه بالمرور...حديث المجالس والمنتديات...وكل واحد يشكي من ظلم وتجبر رجال المرور...وكل يوم والثاني نشوف موضوع جديد...والردود المعارضة لتطبيق القانون اكثر من المؤيدة !!!...هل فيهم حد طلب مقابلة المسؤؤل عن هذي الجهة وتناقش معاه؟ طبعا لا..مجرد شكاوي وشكاوي وشكاوي...تخيلوا بس لو واحد من هالفئة المعارضة طلب يقابل مدير المرور وعرض عليه هذي النقاط المثيرة للجدل وتناقش معاه ...وكتب موضوع كامل وشامل عن هذي المقابلة ورد مدير المرور عليه ..بيغدي عندنا موضوع مميز ومفيد...افضل من فن نشر الغسيل اللي يمارسونه بعض الأعضاء ...!!!
( والله ظلم , أكيد يحطون المخالفات في جيبهم , عنصريين في المخالفات , ربط الحزام حرية شخصية , ليش مايخالفون الأجانب)

اللي اتمناه لو نثبت هذي الأستراتيجية في مواضيعنا ونرتقي في أسلوبنا في الكتابه وتعم الفائدة على الجميع ونوجه رغبتنا في كشف الحقائق ووضع النقاط على الحروف والتغيير في الأتجاه الصحيح (وهي الجهة المسؤؤلة)...وهذي الظاهرة تتكرر في برنامج وطني الحبيب صباح الخير...حيث ان كثير من المتصليين يتصلون على البرنامج قبل التواصل مع الجهة اللي يشتكون عليها!!!...وهذا اللي يصير في منتدانا بعد...

وأتمنى من الأدارة والأعضاء أخذ هذا الموضوع بعين الأعتبار لأن تكرار الشكاوي بدون اي جديد يسبب الاحباط...نبي نشوف انجازات او على الأقل محاولات جريئة..

qatari 111
27-05-2010, 01:48 AM
كلامك في محله ومنطقي وانا معاك فالرأي

واحد ثقة
27-05-2010, 02:01 AM
صبحك الله بالخير ،،

الهدف من هذا الموضوع واضح كونك لم تورد مثال إلا على مواضيع انتقاد تصرفات بعض أفراد المرور المعيبة ،،

وأعتقد بأنك لم توفق في وضع هذه القضية كمثال ، لأن مايحدث مع رجال المرور ليس بموقف عادي أو فردي يحدث مع شخص من عامة الناس بالصدفة ، وإنما مع جهة مسؤولة في الدولة ومن الطبيعي أن تجد الإنتقادات تنهال عليها من قبل المواطنين ، خاصة إذا كانت تتعلل بالقوانين لتبرير تصرفاتها ،،

والغريب أنك تطالب الأعضاء بأن يتقدموا إلى الجهة المعنية المتمثلة في مدير المرور باحتجاجاتهم وكأن مدير المرور لايعلم عن هذه الإعتراضات التي تملأ الصحف والإذاعة والأنترنت ، وأعتقد بأنك نسيت بأن حضرة مدير المرور كان متواجداً في برنامج وطني الحبيب قبل فترة واستمع إلى جميع الإعتراضات ولكن للأسف كانت تبريراته لتجاوزات رجال المرور واهية جداً ولاتليق بمسؤول ، كأن يقول بأنك إذا لم تربط حزام الأمان وعملت حادث بتشغل سرير في مستشفى وحمد وبتسوي زحمة !

بالله عليك هل هذا هو المسؤول الذي تريد من الأعضاء أن يوصلوا له اعتراضاتهم ؟

= = = = = =

بالعودة إلى الموضوع فأنا أعتقد بأن المواضيع التي لاتستحق أن يتم طرحها هي المواضيع التي تتكلم عن مواقف فردية وشخصية والتي يكون فيها الوصول للجهة المعنية سهلاً ، كأن يقول لك شخص بأنني دخلت اليوم مسجد ماكان نظيف أو العلم اللي فوق الوزارة الفلانية مهترئ ، أو رأيت اليوم وحده ماسكة يد زوجها أو واحد لف علي في الشارع وماحترمني ، ومن هذا القبيل ،،

أما تجاوزات رجال المرور هذه الأيام وأعمالهم المخزية فقد أصبحت ظاهرة تجدها في كل زاوية وفي كل تقاطع وفي كل منعطف في قطر ، ولا أحد يعترض على تطبيق قوانين المرور ولكن ليس بهذه الطُرق الملتوية والتي لاتليق بمن يحمل شعار دولة قطر ،،

السديم
27-05-2010, 02:09 AM
مرحبا اخ كركم

والله اتفق معاك فيما طرحته ..

واحد راح السوق شاف له موقف نزل له موضوع .. واحد راح مجمع ونزل موضوع ..الخ

في امور تصير في المجتمع تستحق ان الواحد يطرحها ويلفت النظر لها وفي امور فردية تصير

ماله داعي اتعنى اضيع وقتي ووقت غيري بالكتابة عنها :nice:

لك كل الشكر

كركم
27-05-2010, 02:09 AM
كلامك في محله ومنطقي وانا معاك فالرأي

تسلم اخوي ونورت الموضوع

كركم
27-05-2010, 02:21 AM
صبحك الله بالخير ،،

الهدف من هذا الموضوع واضح كونك لم تورد مثال إلا على مواضيع انتقاد تصرفات بعض أفراد المرور المعيبة ،،

وأعتقد بأنك لم توفق في وضع هذه القضية كمثال ، لأن مايحدث مع رجال المرور ليس بموقف عادي أو فردي يحدث مع شخص من عامة الناس بالصدفة ، وإنما مع جهة مسؤولة في الدولة ومن الطبيعي أن تجد الإنتقادات تنهال عليها من قبل المواطنين ، خاصة إذا كانت تتعلل بالقوانين لتبرير تصرفاتها ،،

والغريب أنك تطالب الأعضاء بأن يتقدموا إلى الجهة المعنية المتمثلة في مدير المرور باحتجاجاتهم وكأن مدير المرور لايعلم عن هذه الإعتراضات التي تملأ الصحف والإذاعة والأنترنت ، وأعتقد بأنك نسيت بأن حضرة مدير المرور كان متواجداً في برنامج وطني الحبيب قبل فترة واستمع إلى جميع الإعتراضات ولكن للأسف كانت تبريراته لتجاوزات رجال المرور واهية جداً ولاتليق بمسؤول ، كأن يقول بأنك إذا لم تربط حزام الأمان وعملت حادث بتشغل سرير في مستشفى وحمد وبتسوي زحمة !

بالله عليك هل هذا هو المسؤول الذي تريد من الأعضاء أن يوصلوا له اعتراضاتهم ؟

= = = = = =

بالعودة إلى الموضوع فأنا أعتقد بأن المواضيع التي لاتستحق أن يتم طرحها هي المواضيع التي تتكلم عن مواقف فردية وشخصية والتي يكون فيها الوصول للجهة المعنية سهلاً ، كأن يقول لك شخص بأنني دخلت اليوم مسجد ماكان نظيف أو العلم اللي فوق الوزارة الفلانية مهترئ ، أو رأيت اليوم وحده ماسكة يد زوجها أو واحد لف علي في الشارع وماحترمني ، ومن هذا القبيل ،،

أما تجاوزات رجال المرور هذه الأيام وأعمالهم المخزية فقد أصبحت ظاهرة تجدها في كل زاوية وفي كل تقاطع وفي كل منعطف في قطر ، ولا أحد يعترض على تطبيق قوانين المرور ولكن ليس بهذه الطُرق الملتوية والتي لاتليق بمن يحمل شعار دولة قطر ،،

صبحك الله بمثله...

للأسف انت ماتوفقت بتحليلك لهدف الموضوع كالعادة..تخبر يوم حللتي دفاعي عن قانون المرور بأني ضابط في المرور واحاول ادافع عن وظيفتي على حساب المواطن؟ نفس الحاله ..نصيحة خل عنك التحليلات تراها مب صوبك..
اليوم انا ما أتكلم عن المرور انا اتكلم عن بعض مواضيع الأعضاء اللي ما منها اي فايدة.. مثل تعليقك بالضبط....طيب مدير المرور اجاباته واهيه ..وعقب؟..عندك وزير الداخلية روح اعترض عنده ..عقب اكتب لنا موضوع عن رد وزير الداخلية عليك...واذا بعد كانت اجاباته واهيه فيما يتعلق بقوانيين المرور عندك سمو ولي العهد...واذا بعد اجاباته كانت واهيه بالنسبة لك...عندك الأمم المتحدة....هذا اللي ابي اوصله من خلال موضوعي...ان المواضيع والتعليقات ..تكون مفيدة...مب مجرد تطبيل وفرد عضلات على الفاضي..

ALKASER
27-05-2010, 02:29 AM
صبحك الله بمثله...

للأسف انت ماتوفقت بتحليلك لهدف الموضوع كالعادة..تخبر يوم حللتي دفاعي عن قانون المرور بأني ضابط في المرور واحاول ادافع عن وظيفتي على حساب المواطن؟ نفس الحاله ..نصيحة خل عنك التحليلات تراها مب صوبك..
اليوم انا ما أتكلم عن المرور انا اتكلم عن بعض مواضيع الأعضاء اللي ما منها اي فايدة.. مثل تعليقك بالضبط....طيب مدير المرور اجاباته واهيه ..وعقب؟..عندك وزير الداخلية روح اعترض عنده ..عقب اكتب لنا موضوع عن رد وزير الداخلية عليك...واذا بعد كانت اجاباته واهيه فيما يتعلق بقوانيين المرور عندك سمو ولي العهد...واذا بعد اجاباته كانت واهيه بالنسبة لك...عندك الأمم المتحدة....هذا اللي ابي اوصله من خلال موضوعي...ان المواضيع والتعليقات ..تكون مفيدة...مب مجرد تطبيل وفرد عضلات على الفاضي..

طريقة ردك غير لائقة.... في أدب للحوار!!!!

واحد ثقة
27-05-2010, 02:29 AM
صبحك الله بمثله...

هد أعصابك يا أخي الفاضل ، ولاتزعل إذا انتقدنا المرور لأن هذا هو واقعهم المؤسف ،،

عموماً إذا كنت ترى بأن تعليقي مامنه فايده فإن هذا يرجع إلى ضيق الأفق لديك وعدم تقبلك للرأي المخالف ، فأنا لم أنتقد شخصك في ردي أعلاه ولم يسبق لي أن قلت بأنك ضابط في المرور ، قد أكون قلت بأنك تنتمي للمرور وأحد أفراده لا أذكر بالضبط ،،

عموماً أتمنى أن تتعلم تقبل الرأي الأخر بدون محاولة التقليل من شأن من يختلف معك في الرأي ،،

بالتوفيق والترقية إن شاء الله ،،

كركم
27-05-2010, 02:30 AM
مرحبا اخ كركم

والله اتفق معاك فيما طرحته ..

واحد راح السوق شاف له موقف نزل له موضوع .. واحد راح مجمع ونزل موضوع ..الخ

في امور تصير في المجتمع تستحق ان الواحد يطرحها ويلفت النظر لها وفي امور فردية تصير

ماله داعي اتعنى اضيع وقتي ووقت غيري بالكتابة عنها :nice:

لك كل الشكر

مرحبتين
يعطيك العافية

كركم
27-05-2010, 02:45 AM
هد أعصابك يا أخي الفاضل ، ولاتزعل إذا انتقدنا المرور لأن هذا هو واقعهم المؤسف ،،

عموماً إذا كنت ترى بأن تعليقي مامنه فايده فإن هذا يرجع إلى ضيق الأفق لديك وعدم تقبلك للرأي المخالف ، فأنا لم أنتقد شخصك في ردي أعلاه ولم يسبق لي أن قلت بأنك ضابط في المرور ، قد أكون قلت بأنك تنتمي للمرور وأحد أفراده لا أذكر بالضبط ،،

عموماً أتمنى أن تتعلم تقبل الرأي الأخر بدون محاولة التقليل من شأن من يختلف معك في الرأي ،،

بالتوفيق والترقية إن شاء الله ،،

مصمم على تحليل الشخصيات من ورى الشاشه...على العموم انا ريلاكس :nice:

وماازعل من الأنتقادولااقلل من اراء الأخرين بس ابي اللي ينتقد يكون قد الأنتقاد وهذا اللي ذكرته في موضوعي...قبل لا تكتب موضوع او ترد بتعليق على اي موضوع اتمنى تكون وصلته لجهة مسؤؤلة عشان نحس انك واحد ثقة :discuss: .. مب واحد يغرد مع العصافير...
وانا اتقبل وجهات النظر بصدر رحب ولكن الفلسفة الغير منطقية لا أحترمها

كركم
27-05-2010, 02:54 AM
طريقة ردك غير لائقة.... في أدب للحوار!!!!

الموضوع له خلفيات سابقة..يمكن لو عرفتها تعذر اسلوبي الحاد في الرد...على العموم مابي اطلع عن محور الموضوع ..وكنت اتمنى انك تبدي رايك في الموضوع قبل توجيه أنتقاد لأسلوبي في الرد

واحد ثقة
27-05-2010, 03:02 AM

وماازعل من الأنتقادولااقلل من اراء الأخرين بس ابي اللي ينتقد يكون قد الأنتقاد وهذا اللي ذكرته في موضوعي...قبل لا تكتب موضوع او ترد بتعليق على اي موضوع اتمنى تكون وصلته لجهة مسؤؤلة عشان نحس انك واحد ثقة :discuss: .. مب واحد يغرد مع العصافير...

مازلت تصر على محاولة التقليل من شأن من يخالفك :)

عقبال النجمة قول آمين ،،

معيذر جنوب
27-05-2010, 07:50 AM
أميرنا عطانا الحرية
نتكلم وننتقد
ماحد بيقدر
يصادر حريتنا
وأخوي واحد
ثقة جاب لك
رد مدير المرور
علي مخالفة ربط
الحزام .
بعدين ليش زعلان
بيضرك شي إذا نزلو
الأعضاء 1000 موضوع
ويش مشكلتك ,,,

سياسة تكميم الأفواه
أنتهت من عصر جدي
الله يسلمك
الزين بنقول عنه زين
والشين بنقول في وجه شين

الأصيلة
27-05-2010, 08:27 AM
فعلا بعض المواضيع ليس لها معنى في الطرح...
مجرد نقل لموقف معين لا يحتمل الآراء ووجهات النظر
ولكن أختلف معك في برنامج وطني الحبيب صباح الخير
والله أغلب المشاكل اللي ينقلونها أصحابها اسمعها يوصفون رحلتهم مع اهل الشأن ...
ويكون البرنامج آخر محطة لهم بعد العناء والشقاء...
وخاصة المشاكل المتعلقة بالإسكان والصحة وأغلب الوزارات...

شكرا أخي كركم على الطرح...

كركم
27-05-2010, 08:43 AM
أميرنا عطانا الحرية
نتكلم وننتقد
ماحد بيقدر
يصادر حريتنا
وأخوي واحد
ثقة جاب لك
رد مدير المرور
علي مخالفة ربط
الحزام .
بعدين ليش زعلان
بيضرك شي إذا نزلو
الأعضاء 1000 موضوع
ويش مشكلتك ,,,

سياسة تكميم الأفواه
أنتهت من عصر جدي
الله يسلمك
الزين بنقول عنه زين
والشين بنقول في وجه شين

سمو الأمير عطاكم الحرية تتكلمون وتنتقدون عشان ادافعون عن حقوقكم ..مب يكتفي الواحد ينزل موضوع في المنتدى بدون مايحاول يدافع عن حقه...وسياسة تكميم الأفواه هي اللي يمارسها بعض الأعضاء على انفسهم...يشوف الغلط ويسكت ..ويرد البيت يطلع كل اللي بخاطره في المنتدى.. وانا ماأعتقد ان في تبرير لهذا التصرف الا الخوف...
واذا انت تشوف ان لو ينزل في المنتدى 1000 موضوع عن نفس الظاهرة ومافي أحد من الف حاول بس ( حاول) يتواصل مع المسؤؤلين..شي عااااااادي...مادري شاقولك..لا تعليق بس

كركم
27-05-2010, 08:48 AM
مازلت تصر على محاولة التقليل من شأن من يخالفك :)

عقبال النجمة قول آمين ،،

ليش تعتبره تقليل؟ اعتبره تحدي..واذا كنت قد التحدي صدقني بشييد فيك وبحطك على راسي...مافي بيني وبينك اي شي..

وعقبال ما أشوف لك أي نشاط على ارض الواقع..وعقبال ما أشوف رد مسؤؤل على ربع الكلام اللي تكتبه في المنتدى...بس ماأعتقد ان هذا الشي يصير ..بس ان شاء الله

كركم
27-05-2010, 08:54 AM
فعلا بعض المواضيع ليس لها معنى في الطرح...
مجرد نقل لموقف معين لا يحتمل الآراء ووجهات النظر
ولكن أختلف معك في برنامج وطني الحبيب صباح الخير
والله أغلب المشاكل اللي ينقلونها أصحابها اسمعها يوصفون رحلتهم مع اهل الشأن ...
ويكون البرنامج آخر محطة لهم بعد العناء والشقاء...
وخاصة المشاكل المتعلقة بالإسكان والصحة وأغلب الوزارات...

شكرا أخي كركم على الطرح...

هلا بفارسة المنتدى

اختي انا ماقلت ان أغلب الشكاوي تكون بدون رحلة عناء في البحث عن الحل...قصدت بعضها وانا هذا اللي اتمناه يكون المنتدى آخر محطة بعد العناء والشقاء..

العفو اختي

واحد ثقة
27-05-2010, 09:20 AM
ليش تعتبره تقليل؟ اعتبره تحدي..واذا كنت قد التحدي صدقني بشييد فيك وبحطك على راسي...مافي بيني وبينك اي شي..

وعقبال ما أشوف لك أي نشاط على ارض الواقع..وعقبال ما أشوف رد مسؤؤل على ربع الكلام اللي تكتبه في المنتدى...بس ماأعتقد ان هذا الشي يصير ..بس ان شاء الله

التحدي ليس بالتقليل من شأن الآخر بل بدحض الحجة بالحجة ،،

وأنت قل لي بالله عليك ماهذا :

صبحك الله بمثله...

طبعاً الكلام المحدد بالأحمر هو كلامك ولم أرى منك أي حجج منطقية ولكن مجرد محاولات للتهجم الشخصي علي مع أني لم أجعل الأمر شخصي بيني وبينك :)

وهذا هو ديدن أغلب أفراد المرور الموجودون هنا في المنتدى ، لايريدون من الناس أن ينتقدوا المرور إطلاقاً وكأن رجال المرور ملائكة لايخطئون ، بل وصل الحد ببعضهم أن جعلهم كالأوصياء علينا يعلموننا مصالحنا !

وأنا عموماً ذكرت لك بأن مسألة تصرفات رجال المرور ليست بأمر عادي فهي تأتي من جهة مسؤولة وهي وزارة الداخلية ، وقد أصبحت ظاهرة والكل انزعج منها حتى الزوار من دول الجوار ،،

لهذا لاتحاول أن تجعل هذه الظاهرة المتمثلة في التصرفات الغير حضارية التي يقوم بها بعض رجال المرور أمراً بسيطاً لايستحق وضع مواضيع له في هذا المنتدى ، لأن هذا المنتدى يتعبر من أهم المنابر التي توصل رأي الشارع للمسؤولين ،،

كركم
27-05-2010, 09:58 AM
التحدي ليس بالتقليل من شأن الآخر بل بدحض الحجة بالحجة ،،

وأنت قل لي بالله عليك ماهذا :

طبعاً الكلام المحدد بالأحمر هو كلامك ولم أرى منك أي حجج منطقية ولكن مجرد محاولات للتهجم الشخصي علي مع أني لم أجعل الأمر شخصي بيني وبينك :)

وهذا هو ديدن أغلب أفراد المرور الموجودون هنا في المنتدى ، لايريدون من الناس أن ينتقدوا المرور إطلاقاً وكأن رجال المرور ملائكة لايخطئون ، بل وصل الحد ببعضهم أن جعلهم كالأوصياء علينا يعلموننا مصالحنا !

وأنا عموماً ذكرت لك بأن مسألة تصرفات رجال المرور ليست بأمر عادي فهي تأتي من جهة مسؤولة وهي وزارة الداخلية ، وقد أصبحت ظاهرة والكل انزعج منها حتى الزوار من دول الجوار ،،

لهذا لاتحاول أن تجعل هذه الظاهرة المتمثلة في التصرفات الغير حضارية التي يقوم بها بعض رجال المرور أمراً بسيطاً لايستحق وضع مواضيع له في هذا المنتدى ، لأن هذا المنتدى يتعبر من أهم المنابر التي توصل رأي الشارع للمسؤولين ،،

انا قصدت التحدي بأن توجه كلامك للجهة المسؤؤلة مثلا...تروح للمسؤؤل وتقوله حججك واهيه...أقنعني .....بهذي الطريقة تمارس حرية التعبير..مب الكلام اللي مانقدر نقوله قدام المسؤؤل نقوله هني ونرفع شعار حرية التعبير...هذا اللي قصدته من موضوعي
انتقد المرور وقول اللي تبيه ...واي نعم في تجاوزات من رجال المرور ...وبعد في لجنة لأستقبال الشكاوي...أيهما أكثر منطقية ..الكتابة في المنتدى بدون اي فايدة ...ولا التقدم بشكوى لهذي اللجنة وانتظار الرد وعرض التجربة في المنتدى؟ أتمنى الأجابة برقم واحد او برقم اثنين..
وأكرر هدفي من الموضوع هو الأرتقاء بالمواضيع وجعلها مفيدة..من خلال أتباع المسار الطبيعي للشكوى
شكوى >> تواصل مع الجهة المسؤؤلة >> رد سلبي او ايجابي >> كتابة موضوع عن هذه التجربة.

انت مع او ضد هذا المسار؟؟

واحد ثقة
27-05-2010, 10:22 AM
انا قصدت التحدي بأن توجه كلامك للجهة المسؤؤلة مثلا...تروح للمسؤؤل وتقوله حججك واهيه...أقنعني .....بهذي الطريقة تمارس حرية التعبير..مب الكلام اللي مانقدر نقوله قدام المسؤؤل نقوله هني ونرفع شعار حرية التعبير...هذا اللي قصدته من موضوعي
انتقد المرور وقول اللي تبيه ...واي نعم في تجاوزات من رجال المرور ...وبعد في لجنة لأستقبال الشكاوي...أيهما أكثر منطقية ..الكتابة في المنتدى بدون اي فايدة ...ولا التقدم بشكوى لهذي اللجنة وانتظار الرد وعرض التجربة في المنتدى؟ أتمنى الأجابة برقم واحد او برقم اثنين..
وأكرر هدفي من الموضوع هو الأرتقاء بالمواضيع وجعلها مفيدة..من خلال أتباع المسار الطبيعي للشكوى
شكوى >> تواصل مع الجهة المسؤؤلة >> رد سلبي او ايجابي >> كتابة موضوع عن هذه التجربة.

انت مع او ضد هذا المسار؟؟

بالعكس انا مع هذا المسار ، وأنا أؤمن بهذا الأمر ولدي تجربة في إيصال الشكوى للمسؤولين وأخذت حقي وكتبت عنها موضوع هنا في المنتدى واعتقد بأن لك رد عليه أيضاً ،،

ولكن هذا لايمنع أيضاً أن ننتقد هنا ولا أرى فيها مشكلة ، فأنا اعرف أخوة ذهبوا إلى مدير المرور وتقدموا بشكاواهم ولم يحصلوا على شئ ، بل أن بعضهم لم يستطع مقابلته ،،

من هنا فأنا أقول بأن لامانع من المواضيع التي تنتقد المرور أو غيرها من الجهات الرسمية ، خاصة إذا كانت ظاهرة غير صحّية وسبق وأن ظهر المسؤول عن هذه المشكلة في الإعلام ولم يقتنع أحد بما جلب من مبررات ،،

فما الفائدة من زيارته مرة اخرى ؟ هل لكي يعيد علينا نفس الأسطوانة ؟

الإنترت والإعلام عموماً دائماً هي الحل الأخير لفضح بعض السلبيات أو الشكوى منها ، فلاتحاول منع الناس من هذا الحق ،،

tulepq
27-05-2010, 10:30 AM
هذا المنتدى بمثابة النافذه التي نطل منها على ما يدور حولنا في مجتمعنا الحبيب ..

فالمسؤولين ليسوا بمعزل عن المجتمع القطري ..

ولا ننسى بأن من أهم ما يميز منتدى شبكة الأسهم القطرية .. هو صوت المواطن فيه ..

فإن إفتقد هذا الجانب الحيوي من المواضيع .. فلن يختلف عن غيره من المنتديات آنذاك ..

مستثمر 999
27-05-2010, 10:30 AM
يعطيك العافيه اخوي وعساك على القوه

لا تلومهم اخوي كل الاعضاء هدفهم الوصول الى اعلى المسميات

والسالفه سهله كلها قص ولصق وفي النهايه عضو مميز وعضو مؤسس

اتقول مؤسس دوله ولا ولايه

تحياتي للجميع

كركم
27-05-2010, 10:41 AM
بالعكس انا مع هذا المسار ، وأنا أؤمن بهذا الأمر ولدي تجربة في إيصال الشكوى للمسؤولين وأخذت حقي وكتبت عنها موضوع هنا في المنتدى واعتقد بأن لك رد عليه أيضاً ،،

ولكن هذا لايمنع أيضاً أن ننتقد هنا ولا أرى فيها مشكلة ، فأنا اعرف أخوة ذهبوا إلى مدير المرور وتقدموا بشكاواهم ولم يحصلوا على شئ ، بل أن بعضهم لم يستطع مقابلته ،،

من هنا فأنا أقول بأن لامانع من المواضيع التي تنتقد المرور أو غيرها من الجهات الرسمية ، خاصة إذا كانت ظاهرة غير صحّية وسبق وأن ظهر المسؤول عن هذه المشكلة في الإعلام ولم يقتنع أحد بما جلب من مبررات ،،

فما الفائدة من زيارته مرة اخرى ؟ هل لكي يعيد علينا نفس الأسطوانة ؟

الإنترت والإعلام عموماً دائماً هي الحل الأخير لفضح بعض السلبيات أو الشكوى منها ، فلاتحاول منع الناس من هذا الحق ،،

طيب اذا المسؤؤل مامنه فايدة نروح للمسؤؤل اللي فوقه لين نوصل للشخص المناسب ..
انا ماطالبت بمنع احد من الكتابه ولكن انتقدت أسلوب البعض ..حيث انه يبدي الشكوى في المنتدى على الشكوى للجهة الحكومية ويتحول المنتدى لصندوق شكاوي ومحد يقراها !!!
هذا اللي انا ضده ..ابي المنتدى يكون صندوق تجارب وحلول..
على العموم اذا حنا متفقين على المسار اللي ذكرته ...وموضوعك عجبني بصراحه واعتقد تعليقي كان مؤيد لأسلوبك...ياليت لو اطبق نفس الطريقة على كل شي ما يعجبك وتطرح لنا تجربتك هني..هذا بس اللي ابيه

كركم
27-05-2010, 10:45 AM
هذا المنتدى بمثابة النافذه التي نطل منها على ما يدور حولنا في مجتمعنا الحبيب ..

فالمسؤولين ليسوا بمعزل عن المجتمع القطري ..

ولا ننسى بأن من أهم ما يميز منتدى شبكة الأسهم القطرية .. هو صوت المواطن فيه ..

فإن إفتقد هذا الجانب الحيوي من المواضيع .. فلن يختلف عن غيره من المنتديات آنذاك ..

وبرى المنتدى المواطن ماله صوت.؟؟؟..الهدف من موضوعي هو المزج بين صوت المواطن على ارض الواقع وصوت المواطن في المنتدى ....لكي نحصل على صوت يطرب مسامعنا :nice:

كركم
27-05-2010, 10:48 AM
يعطيك العافيه اخوي وعساك على القوه

لا تلومهم اخوي كل الاعضاء هدفهم الوصول الى اعلى المسميات

والسالفه سهله كلها قص ولصق وفي النهايه عضو مميز وعضو مؤسس

اتقول مؤسس دوله ولا ولايه

تحياتي للجميع

الله يعافيك ويقويك

لا تعمم فديت خشمك..كثير من الأعضاء فيهم الخير والبركة ..واتمنى ياخذون ملاحظتي بعين الأعتبار وبنشوف مواضيع مميزة

واحد ثقة
27-05-2010, 11:20 AM
طيب اذا المسؤؤل مامنه فايدة نروح للمسؤؤل اللي فوقه لين نوصل للشخص المناسب ..
انا ماطالبت بمنع احد من الكتابه ولكن انتقدت أسلوب البعض ..حيث انه يبدي الشكوى في المنتدى على الشكوى للجهة الحكومية ويتحول المنتدى لصندوق شكاوي ومحد يقراها !!!
هذا اللي انا ضده ..ابي المنتدى يكون صندوق تجارب وحلول..
على العموم اذا حنا متفقين على المسار اللي ذكرته ...وموضوعك عجبني بصراحه واعتقد تعليقي كان مؤيد لأسلوبك...ياليت لو اطبق نفس الطريقة على كل شي ما يعجبك وتطرح لنا تجربتك هني..هذا بس اللي ابيه

كما قلت لك سابقاً يا اخي الفاضل لامانع من كتابة مواضيع هنا والشكوى لدى المسؤول في نفس الوقت خاصة لمن يرى بأنه تم هضم حقه ،،

وليس شرطاً أن يطرق جميع الأبواب أولاً ومن ثم يطرح موضوعه هنا ، لأن المنتدى هو في الأساس واحد من هذه الأبواب بل هو أسهلها وله فعاليته في الفترة الأخيرة ،،

tulepq
27-05-2010, 11:59 AM
كما قلت لك سابقاً يا اخي الفاضل لامانع من كتابة مواضيع هنا والشكوى لدى المسؤول في نفس الوقت خاصة لمن يرى بأنه تم هضم حقه ،،

وليس شرطاً أن يطرق جميع الأبواب أولاً ومن ثم يطرح موضوعه هنا ، لأن المنتدى هو في الأساس واحد من هذه الأبواب بل هو أسهلها وله فعاليته في الفترة الأخيرة ،،

:nice::nice:

كركم
27-05-2010, 12:05 PM

عطني مثال ماعليك أمر

واحد ثقة
27-05-2010, 12:32 PM
عطني مثال ماعليك أمر

هل تقصد أنك تريد مثال على فعالية طرح المشكلة هنا ؟

معيذر جنوب
27-05-2010, 12:33 PM
عطني مثال ماعليك أمر

بعطيك مثالين مب واحد أن الكتابة في المنتدى في بعض الحالات تكون أجدى من الذهاب وطرق باب المسؤلين على قولتك :

المثال الأول :
أخونا العزيز العضو جاسم حط موضوع عن إغلاق لفة بالقرب من دوار التضامن وبسبب إغلاقها تسببت في إزدحام كبير فوضع الوضع جاسم صور لهذا الإزدحام وتم حل المشكلة خلال
أيام من إدارة المرور .

المثال الثاني :
مهرجان الدوحة للأغنية عام 2009 كان سيقام وقت حرب الكيان الصهيوني على غزة
فالأعضاء نزلو أكثر من موضوع إستكنارا على إقامته في هذا التوقيت وفعلا إستجابة
إدارة المهرجان لهذا الطلب وقامو بإلغاء المهرجان العام الماضي 2009 .

موضوعك كل عن ليش ماطرقتو الأبواب الرسمية قبل الكتابة في المنتدى

مثال ثالث :
المواطنة التي نقلت معاناة جريدة الراية وكانت تنام في المساجد ليلا لأنه ليس لديها مسكن
طرحت قضيتها في الجريدة ليش الصحفي ماقالها جيب كتب رسمية إنك ماتملكين مسكن
بعد طرح قضيتها في الجريدة إستجاب صندوق الزكاة لمشكلتها ووفر لها مسكن مؤقت .

بعدين بقولك شي أخوي

خلاصة الموضوع :
تشوف sms الي في جريدة السشرق يحتوي شكاوي المواطنين ليش الجريدة قامت بوضع هذه الخدمة لإيصال صوت المواطن إلى المسؤوليين .
فالمنتدى يعكس وجهة نظر الشارع , مشاكل المواطن , هموم المواطن .

الصحفي الي يكتب في الجريدة لازم يراجع الجهات الحكومية قبل ماينزل أي موضوع إذا بيمشون بهالمنطق أجل كل الجرايد بتسكر .

الجريدة : من مهامها : تكون وسيلة إعلامية لإيصال صوت المواطن.
التلفزيون : من مهامها وسيلة إعلامية لإيصال صوت المواطن.
الإذاعة : من مهامها وسيلة إعلامية لإيصال صوت المواطن.
المنتدى : نفس الشي .

والسلام خير ختام ,,,,

BIG-VEGA
27-05-2010, 01:50 PM
شكاوي...اقتراحات...ملاحظات...مطالبات..

هذي أغلب عناويين مواضيعنا في منتدى الحوار العام وللأسف مافي أي فايدة من طرحها ..
نشوف كثير من الأعضاء..بمجرد ماصار معاه موقف او شاف مشهد او سمع عن حادثة ..ينزل الموضوع وكأنه سبق صحفي !!...
.
.
.
.

يالطيب
انت موضوعك هذا يعتبر من اي صنف :shy:
شكاوي...اقتراحات...ملاحظات...مطالبات...ولا شنواااااااا ؟؟!!