المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعديل بالنقصان لنمو الاقتصاد الامريكي الربع/1 الى 3 %



مغروور قطر
27-05-2010, 09:09 PM
تعديل بالنقصان لنمو الاقتصاد الامريكي الربع/1 الى 3 %
Thu May 27, 2010 2:41pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] واشنطن (رويترز) - أظهر تقرير حكومي يوم الخميس أن الاقتصاد الامريكي نما بوتيرة أبطأ من المتوقع في الربع الاول للعام مع تراجع استثمار الشركات في حين خفضت حكومات الولايات والحكومات المحلية المتضررة بشدة الانفاق عند أدنى معدلاته منذ عام 1981.

وقالت وزارة التجارة ان الناتج المحلي الاجمالي نما في الربع الاول بمعدل سنوي ثلاثة بالمئة بدلا من وتيرة النمو التي أعلنتها الشهر الماضي عند 3.2 بالمئة.

وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي - الذي يقيس اجمالي انتاج السلع والخدمات داخل حدود الولايات المتحدة - بمعدل 3.4 بالمئة في الفترة بين يناير كانون الثاني ومارس اذار. ونما الاقتصاد بمعدل 5.6 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي وهكذا فانه سجل نموا لثلاثة فصول على التوالي.

وجرى تعديل الانتاج بالخفض في الاشهر الثلاثة الاولى من العام اذ زاد انفاق الشركات بواقع 3.1 بالمئة فقط بدلا من مستوى 4.1 بالمئة الذي أعلن في بادئ الامر الشهر الماضي. ونما الانفاق 5.3 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي. وارتفع انفاق الشركات على البرمجيات والمعدات بمعدل 7 ر12 بالمئة بدلا من معدل 13.4 بالمئة الذي أعلن الشهر الماضي.

وانخفض انفاق حكومات الولايات والحكومات المحلية بمعدل 3.9 بالمئة وهو أكبر انخفاض منذ الربع الثاني من عام 1981.