المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاميرون: ينبغي على بريطانيا اعادة التوزان لاقتصادها



مغروور قطر
28-05-2010, 10:23 AM
كاميرون: ينبغي على بريطانيا اعادة التوزان لاقتصادها
Fri May 28, 2010 6:44am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة انه ينبغي على بريطانيا ان تعيد التوازن الى اقتصاد أصبح مثقلا بالديون وغير مستقر ويعتمد بصورة مفرطة على القطاع العام.

وفي مقتطفات نشرت قبل كلمة من المقرر أن يلقيها في وقت لاحق يوم الجمعة في شمال انجلترا قال كاميرون ان الاقتصاد البريطاني سار في الاتجاه الخاطيء لسنوات ويعتمد بصورة مفرطة على الرعاية الاجتماعية ويزداد عداء للقطاع الخاص.

ويعد هذا أول خطاب رئيسي لكاميرون منذ توليه رئاسة الوزراء هذا الشهر منهيا 13 عاما من سيطرة حزب العمال على الحكم.

ويعد خفض العجز الهائل في الميزانية البريطانية أولوية قصوى لكاميرون الذي شكل حزب المحافظين الذي يتزعمه ويمثل تيار يمين الوسط ائتلافا مع حزب الاحرار الديمقراطيين الذي ينتمي ليسار الوسط بعدما لم تسفر الانتخابات التي جرت في السادس من مايو أيار عن فائز صريح.

وأضاف كاميرون "كدولة أصبحنا مثقلين بالديون بصورة غير مسبوقة. ديوننا العامة الهائلة هي أبلغ تعبير عن اخطائنا الاقتصادية -- علامة تحذير صارخة تقول لنا اننا سلكنا الطريق الخطأ.

"كنا نسير نياما الى اقتصاد غير مستدام وغير مستقر وغير عادل.. وبصراحة غير ملهم."

وفي اشارة الى قطاع الخدمات المالية التي قادت النمو البريطاني لسنوات قبل أن تضربها الازمة المالية قال كاميرون ان الاقتصاد أصبح غير متوازن بصورة متزايدة " فثرواتنا مربوطة ببضع القطاعات... بينما تركنا قطاعات أخرى مثل الصناعات التحويلية تتدهور."

وأضاف كاميرون انه يعتقد أن بوسع بريطانيا اعادة موازنة القوة الاقتصادية في مختلف القطاعات والصناعات وبث حياة جديدة في القطاع الخاص والتحرك صوب اقتصاد يقوم على المدخرات والاستثمار أكثر من الديون والاقتراض.