المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار انفاق المستهلكين في أمريكا بصورة غير متوقعة في أبريل



مغروور قطر
28-05-2010, 08:58 PM
استقرار انفاق المستهلكين في أمريكا بصورة غير متوقعة في أبريل
Fri May 28, 2010 12:58pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] واشنطن (رويترز) - أظهر تقرير حكومي أمريكي يوم الجمعة استقرار انفاق المستهلكين على نحو غير متوقع في أبريل نيسان لكن الدخول المتاحة الحقيقية سجلت أكبر زيادة لها في نحو عام مع تحسن الاوضاع في سوق العمل واستقرار التضخم.

وذكرت وزارة التجارة أن الانفاق سجل أضعف مستوياته منذ سبتمبر أيلول عندما انخفض 0.6 في المئة بعد ان ارتفع 0.6 في المئة في مارس اثر تعديل بالزيادة.

وكان محللون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا زيادة انفاق المستهلكين الذي يمثل عادة أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الامريكي 0.3 بالمئة الشهر الماضي.

وبالرغم من استقرار القراءة الخاصة بشهر أبريل يتوقع المحللون معدل انفاق قوي في الربع الثاني من العام اذ ساهم تحسن أوضاع سوق العمل في رفع دخل الاسر.

وأمس الخميس أظهرت بيانات حكومية ارتفاع الانفاق الحقيقي للمستهلكين 3.5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الاول وهو ما يزيد عن مثلي معدل الانفاق في الربع الاخير من العام الماضي والذي بلغ 1.6 في المئة.

وقالت وزارة التجارة ان الانفاق المعدل وفقا لبيانات التضخم استقر أيضا في أبريل بعد زيادة قدرها 0.5 بالمئة في الشهر السابق.