المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حالنا ميؤوس منه ...

FIRE FLY
29-05-2010, 09:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

هذا ما حدث بالأمس ...
المكان : فيلاجيو .. في موقف انتظار تكاسي الكروة
الوقت : 10 مساءا
الحالة : منتظر صديقي لأغادر من فيلاجيو ..

للأسف اكتشتف انه وتأكدت 100% انه وضعنا ميؤوس من هذا الجيل ..ومن الأجيال القادمة ...
أصبح في مجمتعنا الانحطاط أحد من شيمنا ... واسفاه على واقعنا ...

ما حدث بالأمس هو واحد من اشنع ما رأيته بحياتي ...
فتاتين اجنبيات تنتظران في خط انتظار تكاسي الكروة .. عندما قدم إليهم 4 شباب قطريين ( للأسف ) قاموا بالتحركش بهم ... في البداية قاموا بسؤالهم عن الاسم والرقم واستمروا بذلك ... والفتاتان لا تجيبان .. ثم قام احدهم بسحب شنطة أحدهم ... ( بأي حق ؟!!! ) كنوع من الاستفزاز .. ولكن ما لم اتوقع هو انهم بدأوا بعدها بنخزهم وملامسة جسمي الفتاتين على الكتف والظهر وغيره .. الى ان وصل الأمر بقيامهم الى ملامسة الفتاتين في أماكن اخجل من ذكرها هنا واستمروا في ذلك ... وما كان بمقدور الفتاتين الا ان يبعدان الأيدي لانهم وجدوا نفسهم كطرف ضعيف .. مع استمرارهم بوضع أيديهم في أماكن لا يجوز قولها .. قام احدهم بتصوير ذلك وتصوير تلك المناطق مع باقي الشباب وهو يعملون ذلك ... حتى بدأت الفتاتين بالبكاء ... هنا قامت الناس لفزعة الفتاتين ...
قامت امراءة كانت واقفة في الصف ... بمحادثة الشباب وتخبرهم بالخروج والابتعاد عن الفتاتين ,,, من نوع هل ترضونها على خواتكم ؟!! .. ثم قام السيكورتي بمطالبتهم بالخروج او جلب الشرطة لهم ... والذي ذهب لمناصحة الشباب ...
ثم قامت احدى الاخوات القطريات ... بإعطاء الفتيات رقم ... كانه رقم فزعة او لخويا .. وانهما يجبا ان يتصلا ويشتكيا ... ومن هذا الحديث ...

على العموم اعتقد بأن فكرة موضوعي قد وصلت ...

للأسف ما حدث في الامس يدل بأننا نخطو للوراء بدلا للأمام ...
جهود امم قبلنا ضاعت من وراء هذا الجيل وجيل من سوف يأتي ..
ماذا لو كانت الفتاتان مأخذات عن الاسلام والعرب فكرة حسنة وبأنهم اصحاب حسن معاملة .. حسن خلق .. و .. و .. و .. و ... ماذا سيكون شعورهم الأن ؟؟؟ في الامس وقت الحادثة كانوا منصدمات بشكل غير طبيعي ...

للأسف هذا حالنا واعاننا الله على الاجيال القادمة ...

في كلامي قد عممت .. لا أقصد من ذلك باني اشمل الجميع .. كل ما قصدته انه الغالبية اصبحت هكذا .. فأرجو الأ يتم فهمي بالخطا .. :)

بانتظار ارائكم ..
أحد ابناء هذا الجيل .. :)
تحياتي

طين وعجين
29-05-2010, 09:42 AM
اثر المشكله فينا

diplomat
29-05-2010, 09:55 AM
شيئ مؤسف في الحقيقة لكن اذا تسالني انا ماستغرب ولا اقول ان الشباب اللي عملو كذا الغلط منهم 100% .. في ظل تقصير من بعض اولياء الامور عن دورهم في تربية ابنائهم او التفكك الاسري او الاب مشغول كله والام كذلك . وكيف كان لبس البنات ؟؟ . فهي مشكله تبدا من البيت ويظهر الاثر بالمجتمع مثل ماشفت اخوي الغالي .. او مب شرط من البيت فقد يكون البيت من افضل البيوت لكن الربع والاصحاب .. بالمرء على دين خليله والصاحب ساحب
وهنا دعوه للاخوان في العضيد او الفزعه الله يعطيهم العافيه والله مايقصرون وجهدهم واضح بأن في اجازة نهاية الاسبوع التواجد في اماكن التجمع .. لعدم حصول مثل هذه الامور .. وان كنت اعلم بأنهم موجودين في الغالب .

تحياتي

كــرت احمــر
29-05-2010, 10:07 AM
اخي الكريم كيف عرفت انهم قطرين ؟ ومادليلك انهم قطرين ؟

الكثير الكثير من الجنسيات العربيه والاجنبيه يلبسون الزي القطري وفوق هذا يتقنون اللهجة القطريه ومع هذا الأغلبية العظمى منهم ولن اقول البعض الاغلبية يسيؤن لسمعت القطرين من مضايقات للنساء والسرقه وانتحال شخصيات ... ألخ ، اما عن القطرين معروفين بقمة الاخلاق النبيله بكل فخر وبلا مراءاة من صغير ألى الكبير ولله الحمد تعاطفنا معاك بالأمس بموضوع صديقك الذي يريد اعتناق الأسلام وأتيتنا بخفي حنين ،
واذا كلامك صحيح عن الموضوع لا تقل ( حالنا ميؤس منه ) بتسمية موضوعك بهذا بل قل حالي ميؤس منه تكلم بلسان حالك انت فيا غريب خلك اديب انت عايشت القطرين وتعرف ويعرف غيرك انهم ونعم الشعوب وشكرا .

كركم
29-05-2010, 11:32 AM

الكثير الكثير من الجنسيات العربيه والاجنبيه يلبسون الزي القطري وفوق هذا يتقنون اللهجة القطريه ومع هذا الأغلبية العظمى منهم ولن اقول البعض الاغلبية يسيؤن لسمعت القطرين من مضايقات للنساء والسرقه وانتحال شخصيات ... ألخ ، اما عن القطرين معروفين بقمة الاخلاق النبيله بكل فخر وبلا مراءاة من صغير ألى الكبير ولله الحمد تعاطفنا معاك بالأمس بموضوع صديقك الذي يريد اعتناق الأسلام وأتيتنا بخفي حنين ،
واذا كلامك صحيح عن الموضوع لا تقل ( حالنا ميؤس منه ) بتسمية موضوعك بهذا بل قل حالي ميؤس منه تكلم بلسان حالك انت فيا غريب خلك اديب انت عايشت القطرين وتعرف ويعرف غيرك انهم ونعم الشعوب وشكرا .

ياشين الدفاع المستميت عن الخطأ...اخوي الله لايهينك اذا تعرف أحد يشتغل في أمن العاصمه اوفي المحكمة او اداراة السجون..سأله تجيكم قضايا بأسامي مواطنيين تسود الوجه ولا لا؟
وشوف الرد...اذا صار موقف مثل هذا المنطق يقول نستنكر ونطالب بتنفيذ العقوبة القصوى..ونتفق ان هذي جريمة ويجب ضربها بيد من حديد سواء كانوا اجانب ولا مواطنيين..واعتقد ان صاحب الموضوع قصد بـ حالنا ميؤس منه هو ان هذي التحرشات مب حكر على جنسية معينه او على فئة معينة ...وكل ديرة فيها مقبرة..والدولة ما تتهاون مع هالنوع من التحرشات اذا اللي يسونها اجانب..والأبعاد مصيرهم مافيها كلام..

السياسي القطري
29-05-2010, 12:19 PM
أخي الكريم

إن الله يَزَعُ بالسلطان ما لا يَزَعُ بالقرآن ،

ومن أَمِنَ العقوبةِ أساء الأدب ،

لا بدَ من إنشاء شرطة الآداب العامةِ في البلاد ،

والتي يجب أن تكون مهمتها التواجد في الأماكن العامة ، وضمان حماية الأخلاق ، ومعاقبة من يتعدى على الآخرين ،

بالإضافةِ إلى توعية المجتمع بخطورة وخطأ مثلِ هذهِ التصرفات ،

خالص تحياتي .

جرح الزمان
29-05-2010, 12:27 PM
صاحب الموضوع

انت شفت اللي صار بعينك ... طيب

شنو ردة فعلك ؟؟؟

ليش ما كلمتهم ودافعت عن هالفتاتين او اتصلت بالشرطه مثلا

eXpert*
29-05-2010, 12:34 PM
كان المفروض تلقينهم درس قاسيّ سواء قطري ولا غيره .

لا تخف في الحق لومة لائم

قطرية7
29-05-2010, 12:40 PM
وش موقفك اخوي وين غيرتك ولا بس يالله نفسي كان خذت رقم السيارة وعلمت عليهم

حسبي الله عليهم وعلى اشكالهم اشفيهم العالم استينوا قاموا يقلدون الحيوانات في شغلهم

فلفل حار
29-05-2010, 12:41 PM
آخوي كان المفروض تتصرف وتتكلم آو تتصل على 999 وتشرح لهم آلي يصير جدامكـ مباشرة وتعطيهم رقم موتر هالحبربش وتعطي التلفون للبنات عشان بدورهم يكلمون الشرطه بالوضع آلي يصير وصدقني راح يتعاقبون ويجربون عشى السجن لعل وعسى يصيرون آشباهـ رجال على الآقل ...!

آسمحلي والله آنكـ ماعرفت تتصرف هالمره لآنه صج هالموقف ينرفز ومحتاج وقفه صارمه وسريعه على هالبلش ... :(

ضوى
29-05-2010, 01:13 PM
اخوي الفاضل

شكان مشكلتك بالضبط وشكان سبب سكوتك وبرود اعصابك وانت تشوف هالمنظر؟؟؟؟

لو انا ريال وبمكانك والله مايردني شئ اضربهم ضرب بس قبلها اتصل بالشرطة وابلغ عنهم وعن رقم سيارتهم واحاول ادافع عن البنتين باللي اقدر عليه ، بس الغريب انك شفت كل شئ وساكت غريب فعلا غريب

حبر سري
29-05-2010, 01:41 PM
اخوي فاير فلاي
اول شي ماعليك من اللي يقول ليش ماضربتهم وانا لو مكانك كان ضربتهم , ماعليك من هالكلام ,, لانك لو مديت يدك عليهم بتروح فيها اصلا , ولو كنت اجنبي بتلاقي نفسك متسفر

يمكن(اذا كنت ضاربهم) تلقى موضوع في المنتدى يقول لك كفو وزين سويت , لكن بتكون مجرم وفي بلادك بعد(اذا كنت اجنبي) , فماعليك من هالكلام , لان الامور ماتنحل بهالطريقة , وصدقني اللي ينصحك بانك اتمد يدك يمكن هو لو كان مكانك ماسوا شي ويمكن جا يكتب موضوع مثلك في المنتدى

هذا اول شي

ثاني شي:
شوف اخوي , انا مادري انت ليش تميت تتفرج وكن اللي قدامك مسرحية , ياخي كان اتصلت بالشرطة , كان كلمت السيكيوريتي , او كان رحت لهم وكلمتهم , ان مدوا يدهم عليك , وقتها يحق لك اتدافع عن نفسك , ولا حد بيكلمك , مب اتروح تبكس لهم , لان وقتها بيمسكون عليك هالشي , لكن ياخي انت تميت واقف ليش؟ كان تصرفت اي تصرف ايجابي , ياخي اتصل على 999 , اتصل على العضيد , كلم السيكيوريتي

لكن اتوقف وتطالع جذيه!!!؟؟؟

ثالث شي:
شوف اخوي مسألة انهم قطريين , واللي يدافع ويقول لك لا مب قطريين , انا اعتقد انهم قطريين , لان الاجانب لين اليوم فيهم خوف , ومحد يقدر يقول لا , في الغالب هم قطريين , اقول في الغالب علشان لايجيني حد يقول لي وشدراك قطريين , اقول في الغالب , لان الاجنبي في النهاية صعب يسويها بهالطريقة , والله اعلم

في النهاية اخوي ياريتك متحرك ومسوي شي بدال ماانت تميت واقف ولا سويت اي شي
وارجع واقول مااقصد انك اتروح تضربهم , قصدي انك لو رايح ومكلمهم , اذا سووا شي وقتها يحق لك اتدافع عن نفسك اخوي

حبر سري

حبر سري
29-05-2010, 01:43 PM
نسيت اضيف نقطة هامة جدا:

انت كاتب عنوان الموضوع حالنا ميؤوس منه , مادري اي حال تقصد

لكن اذا تقصد حال البلاد , فانت غلطان وستين غلطان بعد , بلادنا ولله الحمد للحين فيها خير , وفيها امن بفضل الله تعالى , وعسى الله يديمه , ادري ان في مظاهر بدت شوي تنتشر اخر الايام , لكن وربي عايشين في خير ونعمة وامن , اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال

الله يحفظج ياقطر وينعم عليج بالامن والرخاء والاستقرار وسائر بلاد المسلمين

قولوا امين

المغروره
29-05-2010, 01:53 PM
الله يكثر من امثالك كنه على هالشي واااااااااااايد تصير لكن الله يهديهم بس
تحياتي لك

الـخـالـدي
29-05-2010, 02:02 PM
لاتقول الحال ميؤس منه

الحمدلله البلاد فيها خير والشباب فيهم خير وهذول فئه قليله ولا الكل يمدح شبابنا

المفروض انك تروح تكلم السكيرتي المخدي اللي عند البوابه

ياخذ رقم السياره وهو بنفسه يبلغ

لان للأسف السكيرتيه الي فالمجمعات والاماكن العامه رقود كنهم نواطير ويمكن النواطير احسن منهم

اللي يقول لازم تظرب ولازم تتصل غلطان لانك بتودي نفسك فسين وجيم

اذا ظربت صرت مجرم واذا اتصلت وبلغت بيجرونك المركز وتحقيق ويمكن يطلعونك انت الكذاب ؟؟؟

على كل حال ان شاء الله يسون شرطة اداب او يكثرون افراد العضيد اللي سمعت عنهم كلام للأسف

وان شاء الله تنتهي مثل هذي المشاكل

الصريحه
29-05-2010, 02:04 PM
يالله رحمتك

FIRE FLY
29-05-2010, 02:51 PM
السلام عليكم ...
اعتذر لكم اخواني على تأخري بالرد ...

عذرا ولكن سأقوم بالرد على بعض الردود التي تحتاج للرد عليها ... وبعضها سوف ادمجها في رد واحد ان شاء الله .. اما بعض الردود فجزاهم الله خير ...

أخوي كرت احمر ...
عاشرت القطريين طول عمري ... عشت معهم .. لي تجارب مع جميع فئهاتهم .. فأعرف القطري من غير القطري ... يقول لك من عاشر القوم اربعين يوم صار منهم .. فكيف اللي طول عمره عايش هنا .. :)

نعم ... القطريين معروفون بأصلهم .. بكرمهم .. بأخلاقهم الرفيعة وتفكيرهم العال ..
ولكن لا يمكن ان تنكر ان توجد فئة قد انحرفت عن هالشي ..
مثل الارهابيين ( لا اقصد المجاهدين ) فهم مسلمون ولكن فهم الدين بطريقة خاطىء .. :)

اما بالنسبة لصديقي الذي كما تقول بانك تعاطفت في الموضوع ...
هذا حق واجب علينا على كل مسلم وملسمة نشر الاسلام .. لا ان نتعاطف في هذا الامر ..
وهل بمجرد ان يفكر امرء اجنبي عن الاسلام .. يجب ان يسلم في يوم وليلة ؟!!! اتق الله اخي
هناك ظروف قد لا تسمح للشخص .. قد لا تسمح لي ... كما اني مستعين الان بالجهات المختصة في الامر ..

اما بالنسبة لتعقيبك عن ( حالنا ميؤوس منها ) ... للأسف فانت فهمت ما اقصد بطريقة خاطىء ... لا اعاتبك على هذا الشي اخي .. :)

على العموم ما قصدته هو حالنا الميوؤس كعرب .. كمسلمين.. على ما نفعل .من حروب اهلية .. وانقساماتنا كطوائف وغيرها وكأخلاق لا تليق بنا كمسلمين ولا تليق بديننا .. وكعرب التي ليست من شيمنا هذه الاخلاق الشنيعة .. لم اقصد منه ان حال قطر ميؤوس منه ...

تحياتي لك اخي الفاضل ... :)

بالنسبة للأخوة الافاضل الاخريين .. من طلبوا مني سبب عدم تحركي او لما لم اقم بعملية الضرب او الهواش .. :)
فهل الضرب او الهواش هو وسيلة لتصحيح الخطا ؟؟ ان نعالج الخطا بالخطا ؟؟؟

. ثم قام السيكورتي بمطالبتهم بالخروج او جلب الشرطة لهم ... والذي ذهب لمناصحة الشباب ...

المكتوب باللون الاحمر ... هذا كان موقفي في الموضوع ... تكلمت معهم وحادثتهم ...
طبعا لم أجد ردا منهم ... طبعا السبب معروف فسكتوا وغادروا .. فقط ...
بالنسبة للفتاتين .. لما تريدا ان تتصلا بأحد لانهم كانتا خائفتين ...

اخواني .... اهل العلم شروعوا بالسكون عن تغيير المنكر ان كان يترتب عليه منكر اكبر ..
والتدخل باليد لولي الأمر .. لا لي ولا لغيري ... ما لي الا باللسان والقلب ...

وضحت في الاعلى ما أقصد من قولي ( حالنا ميؤوس منه ) للذين ما زالوا يظنون انني اقصد عن حال دولة قطر ..

تحياتي

طلعة الروح
29-05-2010, 11:37 PM
اختصار المسألة

" فيلاجيو"

ماذا يتوقع الشخص السوي من رواد ذلك المكان..؟؟

قلة حيا وعدم احترام للناس ووقاحه هناك انواع الحثاله على اصوله بشكل يختلف عن المجمعات الثانية ب 180درجه ولحد يزعل من كلامي..

بصراحه مكان مثل فيلاجيو يبيله رجال تحريات ودوريات شرطة 24 ساعه ولا العالم ببساطه يروحون في داهيه

بوخالد911
29-05-2010, 11:50 PM
جان بلغت العضيد

تلفووونهم

http://www.moi.gov.qa/aladeid/arabic/services.html

شكرا لاهتمامكم بموقع العضيد ، ويسعدنا تلقي اراؤكم وملاحظاتكم من اجل تقديم خدمة افضل وأسرع .

خدمة الرد الآلي
4947888
الفاكس
4255888
البريد الالكتروني
aladeid@moi.gov.qa
خدمة الرسائل القصيرة
92994

رنج سبورت
30-05-2010, 12:09 AM
اللي شفته في مواقف فيلاجيو والا لقطه من فلم في سينما فيلاجيو ؟؟ !!

الموضوع مايدش المخ خصوصا ان البنات ساكتين والناس تتفرج !!

الأصيلة
30-05-2010, 12:24 AM
أولا / البنات كان لازم يبتعدون بسرعة ويشتكون وما يستسلمون لهم
ثانيا / الأثنين القطريين مش شرط لازم يكونون صورة لشباب قطر
هذولا قليلين أدب وتربية شوارع
ومايعرفون الحلال والحرام
وما لقوا من يربيهم على الأخلاق..
المفروض ينالون أقسى عقوبة

( وين العضيد )

FIRE FLY
30-05-2010, 01:02 AM
اللي شفته في مواقف فيلاجيو والا لقطه من فلم في سينما فيلاجيو ؟؟ !!

الموضوع مايدش المخ خصوصا ان البنات ساكتين والناس تتفرج !!

لقطة فيلم ؟!!!
اقول لك امامي حصل هالشي ... وتقول لي لقطة فيلم ..
البنات لم يسكتوا ... ضلوا باستمرار يقولوا لهم : GO AWAY ... LEAVE US ALONE PLEASE ... WhAT DO U WANT FROM US ...

الباقي ظل ساكت لانه خايف ... ما له اي علاقة بالفتاتين .. وخاف يتدخل مع القطريين ينتهي به المطاف يابمستفشى يا بمركز شرطة وبهدله له .. حتى اللي كان في الموقف انتظار الكروة اغلبهم من الفئة الأسيوية كانت ... حتى قامت وحدة كانت امام الفتاتين بالتدخل في الموضوع وطلبت من الشباب انهم يتركوا البنات في حالهم ... وبعدها بدات الناس تتدخل ..
الموقف اللي صار وكانه كان ينطر حد يدخل الموضوع ويتصرف حتى الناس كلها تشارك !!!

صراحة صدمة يومها ... وصدمة للجميع ..
خاصة للفتاتين .. وحدها منهم قالت بعد ما راحو : I though ARABS .. not like this ..
i thought they are a good people ..

تحياتي

ماريسا
30-05-2010, 08:53 AM
والناس مستانسة تطالع هالمنظر و محد فيهم تحرك او تكلم ؟؟؟؟؟؟؟
و هالحيوانات مايستحون على دمهم !!!!

Unbelievable

مطيع الله
30-05-2010, 09:10 AM
رأيي الشخصي، الذي لدي القدرة للدفاع عنه،
هو أن موقف الشباب طبيعي،و يتوائم مع الأوضاع الحالية 100%،
وليس بغريب ولا مستغرب 100%،

وقد شهدت حالة مشابهة في حديقة اسباير،
ولم أقل لهم كلمة واحدة،
بل وقفت بقربهم كمراقب،
ودار بيني وبينهم حوار قصير،
فهمت منه مقدار الصدمة والتناقضات التي يعيشونها،
وأخذت اتأمل في سنن الله،
سبحانه،

وهذا التصرف،
هو أقل مما يحصل من الكبار،
وهو أقل ضرراً من كتيب واحد يدعو للتنصير بين المسلمين،
وهو أقل ضرراً من غرشة خمر تصل ليد مسلم،
و 1000 حالة مشابهة لهذا التصرف أرحم من تصرفات تحدث ولا يتكلم عنها أحد.

cobra
30-05-2010, 09:33 AM
الصراحة حالك ميئوس منه لانك واحد من هالمجتمع

المفروض تسحب لك عقال وتلشط على ظهره

للاسف ماعندك re-action

بس ياحظك دمك مب حااااااااااااااااااااااااار

مرت محمد
30-05-2010, 10:37 AM
عشان موقف سخيف تحكم على جيل كامل لا يا خوي ترى الدنيا بخير واقولك مره ثانيه ترى الدنيا بخير وهل

قطر فيهم الخير .... ترى للحين في ناس من تجي الساعه 8 المساء سكروا البيبان عليهم ولا طلعات ولا تمشي

ولا غيره الا مع الاهل انا وحده من الامهات الى قاعده تربي عيالها على الخير ... اذا التزمت الام البيت بتربي

صح واذا لهت بالمواجيب والاعراس متى بتربي ( اذا ربيت عيالي على روحه المسجد الصلوات الخمس ... اذا

قعدت معاهم اعلمهم الصح والخطأ واسرد عليهم القصص والاحاديث ... اذا اكلتهم من طبخ ايدي وشبعتهم

مرح يطلبون من كنتاكي ولا من مكدونلدز .. اذا وزعت عليهم المهمات وقلت لهم كل واحد مسؤول عن شي

بالبيت ..... صدقوني ما راح يكون كندهم وقت يتسكعون في المجمعات ويا ذون بنات خلق الله المشكله في الاب

الي ماعنده وقت يربي والام الي لاهيه بالاعراس والموجب وسلامتكم

المرحب
30-05-2010, 10:40 AM
لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله

FAUCHON
30-05-2010, 10:43 AM
شي محزن ومخزي

الصراحه جيل مدري كيف اوصفه كثير اشوف من هالاشكال
وبالذات اللي يدورون عند فيلاجيو واللاند مارك ..

اخوي كرت احمر (( ترا هالاشياء للاسف ماتطلع الا من الشباب القطري ))

استغفر الله العظيم انا بفهم ما يفكرون ان هم عندهم خوات

babyskin
30-05-2010, 12:47 PM
صراحة ما اظن ان قطري يقعد يتلمس الفتاه ويجر شنطتها
كل من لبس ثوب وغترة وعقال صار قطري؟
وكل من لبست عباه وشيلة مرصصه وضيقة قطرية ؟ تعالوا اسمعوهم وهم يتكلمون بينهم وبين بعض تعال اسمع الرطينه بس

خلها على ربك

وين السكيورتي عنهم ؟

لاجل QT
30-05-2010, 12:54 PM
انا مصدومة

بس يمكن كانو في حالة سكر ..حسبي الله ونعم الوكيل

FIRE FLY
30-05-2010, 01:37 PM
رأيي الشخصي، الذي لدي القدرة للدفاع عنه،
هو أن موقف الشباب طبيعي،و يتوائم مع الأوضاع الحالية 100%،
وليس بغريب ولا مستغرب 100%،

وقد شهدت حالة مشابهة في حديقة اسباير،
ولم أقل لهم كلمة واحدة،
بل وقفت بقربهم كمراقب،
ودار بيني وبينهم حوار قصير،
فهمت منه مقدار الصدمة والتناقضات التي يعيشونها،
وأخذت اتأمل في سنن الله،
سبحانه،

وهذا التصرف،
هو أقل مما يحصل من الكبار،
وهو أقل ضرراً من كتيب واحد يدعو للتنصير بين المسلمين،
وهو أقل ضرراً من غرشة خمر تصل ليد مسلم،
و 1000 حالة مشابهة لهذا التصرف أرحم من تصرفات تحدث ولا يتكلم عنها أحد.

معك وبقوة ..
ولكن لا تصغر من هالشي .. لانهم يعتبرون أهل ذمة ... حرم الرسول الاعتداء عليهم باي وسيلة .. ماديا ولا معنويا او باخف وابسط الامور ... الرسول اعطاهم ذمة الله وعهده .. ومنحهم يمارسون حريتهم الدينية وحرم الاعتداء عليهم او على اموالهم او على اعراضهم ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من ظلم معاهدا أو أنقصه من حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس ، فأنا حجيجه يوم القيامة ) كلنا نعرف هالحديث وكلنا نعرف انه حجيجه تعني خصمه ... فايش موقف المسلم لما يتحاسب يوم القيامة والرسول خصمه ؟!!!
الامر ليس ارحم من باقي التصرفات او الامثلة اللتي ضربتها ..
المنكر هو منكر ...

اللهم اهدنا سبيل الرشاد .. اللهم امين ..

الصراحة حالك ميئوس منه لانك واحد من هالمجتمع

المفروض تسحب لك عقال وتلشط على ظهره

للاسف ماعندك re-action

بس ياحظك دمك مب حااااااااااااااااااااااااار
ليس حالي فقط .. حالي وحالك وحال الغير لما نسمع ولا نشوف هالمنظر قدام عيونا ..
اسحب عقال ؟؟ بصفتي من ؟؟؟ القانون لن يقف معي في هذا الأمر ... وسأحاسب على الامر .. وقد ينقلب الامر للأكب من هالشي ...
فرضنا صلخته بهالعقال مثل ما تقول .. واحد سحب سكين .. ولا واحد ساحب مدري ايش .. وصارت المشاجرة قدام الكل ... ممكن تقول لي وقتها ايش الموقف بيصير ؟!!

اخواني فكروا بالموضوع .. تغير المنكر بالقوة .. ليش هالخلل موجود فينا ؟!! ما راح يترتب عليه ضرر اكبر ولا منكر اكبر ... ما راح يكون سبب في سبب فتنة ينسفك فيها دماء ايرياء .. انتهاك حرمات ؟؟؟ تغير المنكر بالقوة يترتب عيه عاقبة اشد وامر ... ليش العلماء شرعوا بالسكوت عن تغير المنكر ان كان سبب في منكر اكبر ؟!!!

اتمنى انه الناس تتفهم وتنظر للموضوع من كل زواياه .. ليس من زاوية وحدة وهي تغير المنكر باليد !!

عشان موقف سخيف تحكم على جيل كامل لا يا خوي ترى الدنيا بخير واقولك مره ثانيه ترى الدنيا بخير وهل

قطر فيهم الخير .... ترى للحين في ناس من تجي الساعه 8 المساء سكروا البيبان عليهم ولا طلعات ولا تمشي

ولا غيره الا مع الاهل انا وحده من الامهات الى قاعده تربي عيالها على الخير ... اذا التزمت الام البيت بتربي

صح واذا لهت بالمواجيب والاعراس متى بتربي ( اذا ربيت عيالي على روحه المسجد الصلوات الخمس ... اذا

قعدت معاهم اعلمهم الصح والخطأ واسرد عليهم القصص والاحاديث ... اذا اكلتهم من طبخ ايدي وشبعتهم

مرح يطلبون من كنتاكي ولا من مكدونلدز .. اذا وزعت عليهم المهمات وقلت لهم كل واحد مسؤول عن شي

بالبيت ..... صدقوني ما راح يكون كندهم وقت يتسكعون في المجمعات ويا ذون بنات خلق الله المشكله في الاب

الي ماعنده وقت يربي والام الي لاهيه بالاعراس والموجب وسلامتكم

اختي الفاضلة ..
ردي لك فقط :

في كلامي قد عممت .. لا أقصد من ذلك باني اشمل الجميع .. كل ما قصدته انه الغالبية اصبحت هكذا .. فأرجو الأ يتم فهمي بالخطا ..

تحياتي لك :)

كــرت احمــر
30-05-2010, 02:07 PM

في كلامي قد عممت .. لا أقصد من ذلك باني اشمل الجميع .. كل ما قصدته انه الغالبية اصبحت هكذا .. فأرجو الأ يتم فهمي بالخطا ..

هذا ماخطتت يداك يافاير فلااااي

الغالبيه العظمى اصبحت هكذا ، والله والله انت من اللي يدس السم في العسل الغالبية مره وحده انت انسان للأسف حااااقد على المجتمع القطري من قلــــب وصدقني الغالبية العظمى وتصحيح لمعلومتك لانك ماتنظر الا بعين واحده ، الغالبية العظمى للشعب القطري ياطائر الحريق هل دين وهل صلاح وهل خير وهل كرم وبكرمهم انك عايش في هالبلد وقاعد تعض اليد اللي انمدت لك وتذم اهلها والله وعينك قويه ولنفرض انهم قطرين وين الشرطه؟ اللي دائما وابداً عين ساهره ومراقبه على المجمعات ولهم مكتب هناك ولااااا وين ؟ السيكورتي ؟ وين الناس اللي شاهدوا الجريمه اللي ذكرتها لا احد تدخل في الامر اسمحلي انت كذااااب وصاحب فتنه والاغلبية العظمى متربين ويعرفون الله ويخافون الله فيك لا يقطعون عيشك وتتسفر ، وبعدين الرجل يجب عليه اذا كتب ان يثمن كلامه قبل ان يلقيه .

FIRE FLY
30-05-2010, 04:26 PM

هذا ماخطتت يداك يافاير فلااااي

الغالبيه العظمى اصبحت هكذا ، والله والله انت من اللي يدس السم في العسل الغالبية مره وحده انت انسان للأسف حااااقد على المجتمع القطري من قلــــب وصدقني الغالبية العظمى وتصحيح لمعلومتك لانك ماتنظر الا بعين واحده ، الغالبية العظمى للشعب القطري ياطائر الحريق هل دين وهل صلاح وهل خير وهل كرم وبكرمهم انك عايش في هالبلد وقاعد تعض اليد اللي انمدت لك وتذم اهلها والله وعينك قويه ولنفرض انهم قطرين وين الشرطه؟ اللي دائما وابداً عين ساهره ومراقبه على المجمعات ولهم مكتب هناك ولااااا وين ؟ السيكورتي ؟ وين الناس اللي شاهدوا الجريمه اللي ذكرتها لا احد تدخل في الامر اسمحلي انت كذااااب وصاحب فتنه والاغلبية العظمى متربين ويعرفون الله ويخافون الله فيك لا يقطعون عيشك وتتسفر ، وبعدين الرجل يجب عليه اذا كتب ان يثمن كلامه قبل ان يلقيه .

لن أرد ولن أزيد فأنا اعلم بنفسي .. كل ما سأقوله :

جزاك الله خيرا على كل ما قلته ...

سامحك الله ..

تحياتي

بدون
31-05-2010, 01:17 AM
التعليق بالغالب كان على موقف الشباب القطري و طايحين فيهم ،و بالرغم من أني معارض لموقف و تصرفات الشباب تماما إلا أني عندي سؤال:
إيش كانوا هالبنتين لابسين؟ و ليش هم بالذات اللي تعرضوا للمضايقات؟
من اللي شفته في هذا المجمع في المرات المعدودة اللي زرته فيها، شفت أن الأجنبيات و خاصة البنات يلبسون لبس فاضح و طايحين ضحك و مصخرة مع الشباب و طلعات بروحهم بدون حد بالغ معاهم
هم يعرفون انهم بيتعرضون لمضايقات و يلبسون هاللبس الفاضح لاستفزاز الشباب ، و هم أصلا ما يخافون لكن ما توقعوا ان الموضوع يوصل لها الدرجة!!!
يعني انقلب السحر على الساحر ، و عسى يكونون تعلموا درس من هالموقفّ

و أحب أزيد أن حالنا غير ميؤوس منه

monatee
31-05-2010, 04:09 AM
لحد يحط امل في الشرطه من ناحية تحرشات الشباب بالبنات ويقول جان اتصلت بالشرطه وكلمتهم

يا ما تصير مواقف من بعض الشباب يلحقون البنت من شارع لين شارع ولا يسكرووون عليها يصيدونها بزاويه ويسكرون عليها الشارع وساعات ينزل يطق عليها الدريشه

ولما نتصل في الشرطه يقول مانقدر نسوي شي تعالوا المركز بلغوا

نقوله بس هو الحين مب مخليني مسكر علينا الشارع ونازلنا من السيارة .. يقول الشرطي معليه حاولوا اتيونا المركز تبلغووون

مب كل بنت عادي تدخل مراكز .. هالمواقف صارت بعضها لي وبعض حق ناس اعرفهم

( حالنا ميؤوس منه ) والله صدقت بهالجملة من ناحية شبابنا وقوانينا

وهم قطر
31-05-2010, 04:24 AM
الحمدلله اني مب من رواد المجمعات

باختصار موضوعك اخوي ومن غير زعل

موووووضووووعك مباااااالغ فيه حبتين

mohd89
31-05-2010, 06:07 AM
بصراحة استغرب من بعض الناس وردودهم

إلي يقولك أجانب بالزي القطري ولا مادري شنو

كأن الشعب القطري منزه عن هذه الأفعال وهو الشعب الوحيد الذي يستطيع مقاومة شهواته ولذائذه

ما باقي إلا يقولون الشعب القطري هو قوم الله المُختار

لا حول ولا قوة إلا بالله

لا احد يعتبر الكلام موجه له .. لكن القهر ان في كل شي شين نقط السالفة على غيرنا ونتهرب من محاسبة انفسنا

بوسلمان 2010
31-05-2010, 07:58 AM
قلة الاهتمام والتربيه هو الوضع الاساسي لاي من الشباب الي مثل هؤلاء والواحد مايقول الا الله يهديهم ويصلحهم الى الطريق الصحيح ان شاء الله

الخارجية
31-05-2010, 08:18 AM
سؤال : لو البنات معاهم محرم هل سيتم التحرش فيهم ؟
سؤال : لماذا لا نعترف بالمحرم ؟
سؤال : لماذا نترك بناتنا من غير محرم ؟
سؤال : عندما تخرج البنت من البيت لماذا لا نظر إلى لباسها ؟
اتمنى من الجميع عدم التهون في المحرم أنا والدتي اذا بتروح الجمعية اروح معاها وعمرها 65 عام وكون محرمها .. وين العيب في الموضوع .. او وين المشكلة .. ليش كل مشغولين عن اهالينا

راعي ال VXR
31-05-2010, 08:32 AM
اخي الفاضل فاير فلاي ...انت تفضلت وذكرت بان حالنا ميؤوس منه وذكرت في احد ردودك بانك تقصد في موضوعنا العرب عامة
1- سؤالي لماذا ذكرت الجنسيه في موضوعك وانت تتحدث بصفه عامه للعرب ؟
2- هل الابن الذي تربى في الدوحه ومع القطرين وعادته في لبسه وتقاليد قطر هل انت متاكد بانك تميز بينهم ؟

Doha Sun
31-05-2010, 08:36 AM
لو شفت هالموقف زلزلت بهم الارض حتى لو كانوا عيال سين من الناس ... الموقف محتاج شجاعة وجرأة لو وصل الامر للفزعة ولا اللخويا ..

بشمرقي
31-05-2010, 09:11 AM
أنا قاعد اقرا الموضوع وانتظر وشو بتكون ردة فعلك ، للأسف حرمه تحركت وتكلمت وانت قاعد تتمنظر !!

اسمحلي أخوي ، قصتك ما تدخل العقل ، يا إن فيها مبالغات ، يا إنها من نسج خيالك !!!
ترى الناس هني ما تعودت على هالمظاهر ، ومستحيل تسكت ، لو اثنين يتهاوشون في الشارع الناس بتتدخل تفاجج بينهم ، فما بالك بغربيات يصارخون ويعتدى عليهم بهالطريقه في مكان عام !!!!

طريقة كتابتك للموضوع توحي بأنك صاحب غيرة وحرقة على وضع المجتمع المتردي ، لكن للأسف ما أشوف ردة فعلك فيها أي شي يوحي بأنك صج صاحب حرقة وغيرة .

انصحك اذا شفت مثل هالموقف مرة ثانية ، ما تقعد تتفرج عشان تحفظ الاحداث وتنقلها للناس في منتدى ، روح عالأقل راقب هالشباب واحفظ رقم سيارتهم أو صورهم أواحفظ اشكالهم عشان يكون في دليل

عالعموم انت قلت ان الشباب صورو اللي صار ، والدنيا صغيره ، ومصير الفيديو بيطلع إذا كان صج ، واذا صار وطلع الفيديو ، حزتها بتكون صدمتنا صدمتين ، صدمه من الموقف ، وصدمه من سكوت الغيورين أمثالك !!

Qatarianes
31-05-2010, 09:23 AM
فلاجيو معروف بوؤرة فساد والي يحب هالسوالف ماله الا ذاك المكان
وربي شايف عيال وبنات مقيمين عرب بو 15 سنه بعيد عن المجمع بين السياير تبوس ومادري وشو ههههههههههه

نعيمه علي
31-05-2010, 09:36 AM
صاحب الموضوع ينقل لكم شيء شافه
يعني ليش الهجوم عليه أصلا !!
سواء كان تصرفه سليم أو غير سليم

لكن فعلا هذا شيء يحدث كثير في اغلب المجمعات
وهناك فئة شبابية بدون رقابة الأهل للأسف هم من يفعل هذه التصرفات المُشينة

.

ابو محمد7
31-05-2010, 09:42 AM
تصير هالمواقف في هالمجمع وغيره والمفروض الناس تتحرك مب لازم ضرب وهواش بمجرد ان شاب او اثنين او ثلاثة يروحون باتجاه هالشباب المريض او يصوتون عليهم بس بتلاقيهم شردوا لازم الكل يتدخل ! هذي مب مغازل ولا واحد قط كلمة ولا رقم ومشى لا هذي جريمة وقضية و لازم يكون لنا دور

سهم صعب
31-05-2010, 09:49 AM
\
\
فعلا فلاجيو يوم بعد يوم اتاكد انه اكثر من مول صار مصدر فساد بكل الاشكال
انا مادري ليش سبب الهجوم على الاخ
اذا هو ماسوى شي المفروض وين السكيورتي عنهم ليش ما امسكوهم واتخذوا الاجراءت الصارمه معاهم وهم عندهم كل الصلاحيات
تلومون الاخ انه ماكفخهم وعقب لاكفخهم ورقد كم من يوم في امن العاصمه من بينفعه
ان اقووول الوضع الميؤؤس منه قوانينا

بوغانم995
31-05-2010, 10:17 AM
انا مع صاحب الموضوع من حيث ......من رأى منكم منكراً .............الى.... فأن لم يستطع فابقلبه وذلك اضعف الأيمان ........الصراحه ....ان الموضوع قوي ولا يستهان به ......وتقي شر من احسنة اليــه ...من ..ناحية الأنتقام ...من الأشرار ........بس ......لا نعذر كاتب الموضوع...وشاهد الواقعه...بعدم .. التصرف في وقت الحادثه ......الأسـتعانه ...برجال ..االأمن ....بالأتصال ....وشرح الحاله ...والزمان ....والمكان ... ...وانا ..انصح .....الأمن بتسهيل التعامل مع المبلغ بكل حريه ....وتفعيل التبليغ .......بالتنسيق الفوري مع اقرب دوريه ....جهاز ......حتى من باب او..لآ ...بتغطية ...منطقة الحدث ...وتفعيل التبليق .....وبسسسسس .....والشر... يعم من الأشرار ...في الأسأه لهذا البلد ...وترويع الآمنين ....وهذا .....ومن الله التوفيق .......وبسسسسسسس

عابر سبيل
31-05-2010, 02:09 PM
السلام و التحية...
لصاحب الموضوع..و للبقية...

حقيقة..الموضوع..يثير فيمن يقرأه
الغيرة و النرفزة و الحرقة..
و يفرح المرء..من كل هالغيرة
اللي نشوفها ..من قبل كل من رد
في هالموضوع..

بغض النظر..عن اختلاف البعض
مع راعيه..في بعض كلماته او جمله...

شخصيا..افرحتني كلللللل هالغييييرة
الكبيييرة على الدين و الاخلاق و الحشمة..
من كل من سبقني...

و اتمنى..ان الاختلاف حول (الصياغة)
ما تكون اكبر قضية...
يعني..عن كلمة (ميؤوس) هي شوي فيها مبالغة
طبعا ..لمن دقق...مصدرها شدة الحرقة!
*
*
،،
نصيحة..يمكن تفيد ...
لو لم تستطع ان كون في هالدنيا
(كأنك غريب..او عابر سبيل)...

فلا اقل..م يعود المرء نفسه و حياته و يضع في اهدافه..
ان يكون..عن هالمجمعات (غريب) او (عابر سبيل)!

( و من يتق الله يجعل له مخرجا...)

من اراد..تسوق..
او ترويح عن نفسه او او او...
فالبدائل..كثييرة..

عن نفسي..لست (يائسا) من الناس و المجتمع
و اكثر البيوت.. لست اشك في حرص الكثيرين
من الاباء..على تربية ابنائهم و رعايتهم
الرعاية الصحيحة..و الحمد لله

لكن..هنالك..سوء تقدير..قلة متابعة..
او (اصحاب سوء)
لا يخلو منهم اي زمان و لا اي مكان!
*
*
،،
اخوي (فاير فلاي)..
لما كنا احنا اصغر..او في بداية المراهقة....
كانت هالامور..نسمع عنها..و حتى شفنا طرف (قليل) منها..
ايامها كان في (السنتر..المركز) اللي لونه ابيض و اخضر..قبل جسر الجيده!!

و كان فيه..اذكر بعد..مدينة ملاهي..
مكان وكالة الدايهاتسو (هالايام)..عند مسجد ابي عبيدة (بو منارتين)
و كان فيها..شوشرة (صبيانية) مقززة..
بالنسبة للمجتمع ذيك الايام..
مع انها افعال... لا تقارن بما وصفته
لنا مما شاهدته..

الايام ذي..يا خوي..
لمن عنده اعيال في مدارس
(مستقلة) او متطورة او (فلتة)...

ابتدائية او اعداية..او ثانوية...

اسألوهم..ان كان بين الاباء و العيال
(صداقة او حوار مفتوح)

بتحصلونهم..رغم الحرص في بيوتنا..
شافوا اشياء و تعلموا بلاوي..
بس اثنااء..غفلة مدرس الكومبيوتر عنهم
في حصة (الحاسب)!!! و اللعب ع النت!
من ويين..لا من بيوتهم و لا من مدرسينهم..من ربعهم!

لو حد اكتشف شي من هالقبيل..
هل نطالب الاباء بالتبرئ من ابنائهم
لأنهم يئسوا منهم بسبب غلطة او اثم..
فيحق لهم طردهم!!

انا..طولت شوي في العرض..
عشان بس...اقول..
ان الشر موجود في كل مكان و زمان...

حتى..لو الواحد ..راح (لمكة) بيحصل فيها شي من هالسوالف..
مو بين (اجانب صفر و حمر)..الا القصص
تكلمت عن (السمر الفقراااء) اللي جايين
فمن افريقيا!

عليه..يمكن..
ان الشدة في التعبير عن (اليأس)
كانت هفوة..تحتاج لتنبيه..لا اكثر!

و عسا الله..يجنبك يا فاير فلاي
و يجنبنا معاك.. الفتن..ما ظهر ومنه و ما بطن!

هالدعاء..ما علمنا اياه الرسول..
الا ان فيه دلالة..على ان المسلم..يحتاااجة
و ماله غنا..عن (عون الله) تجاه ما
يعترضه من فتن..
في مسييير حياته!

ولد شرق
31-05-2010, 04:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

هذا ما حدث بالأمس ...
المكان : فيلاجيو .. في موقف انتظار تكاسي الكروة
الوقت : 10 مساءا
الحالة : منتظر صديقي لأغادر من فيلاجيو ..

تحياتي

مادري الاخ جاي فيلاجو بتكسي كروه؟
مادري اخوي اول مره اشوف واحد ينتظر صديقه في الحر انا اللي اعرفه اني انتظر صديقي في الكوفي شوب في مكان بارد و اذا اتصلي بطلع له ولا انتظر في الحر

اسمحلي احس القصه املفقه من الالف لين الياء
ماظن حد بيتجرأ ويمسك اماكن حساسة على قولتك في اماكن عامه مكتضة بالناس

المخباط
31-05-2010, 11:03 PM
وبعد تمحيص الموضوع من قبل الاعضاء
هل لديك اي اقوال اخرى
اعترف وقول ان اللي لابسين غتر كانوا نيباليين متخفين
مايسوى عليك كتابة الموضوع :tease:
بعدين وين وافزعتاة واعضيداة وشرطتاة :telephone:

Toomy
31-05-2010, 11:06 PM
للأسف هذا حال أغلب شبابنا ..

عين قطر
06-08-2010, 11:01 AM
أخي الكريم

إن الله يَزَعُ بالسلطان ما لا يَزَعُ بالقرآن ،

ومن أَمِنَ العقوبةِ أساء الأدب ،

لا بدَ من إنشاء شرطة الآداب العامةِ في البلاد ،

والتي يجب أن تكون مهمتها التواجد في الأماكن العامة ، وضمان حماية الأخلاق ، ومعاقبة من يتعدى على الآخرين ،

بالإضافةِ إلى توعية المجتمع بخطورة وخطأ مثلِ هذهِ التصرفات ،

خالص تحياتي .

خالص تحياتي لك اخي الكريم
نعم يجب ان تكون هناك شرطة للاداب العامه في البلاد وفي داخل المجمعات .. ونتمنى ذلك

الشقيان
08-08-2010, 01:10 AM
:rolleyes2::rolleyes2:

القحطاني505
08-08-2010, 01:23 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله .. كان ينبغي منكم تبليغ الشرطة بالفور أو مضاربة هؤلاء الشباب ..

من فضل الله علي إني ما قد دخلت فيلا جيو .. مع قرب منزلنا منه ..

فلا أتشرف بدخول مثل هذه الأماكن ..

الـقـاسـي
08-08-2010, 04:28 AM
احس كاني اشوف فلم هندي ..
واحس بالحقد يتسرب بس اركان الموضوع

مسك روز
08-08-2010, 05:19 AM
اوكي في شباب يتحرشون

في شباب يغازلون

بس شباب يلمسون بنات في اماكن ......

وفي مكان عام !!!

هاذي اللي مايدش العقل

حتى الياهل مايسويها

خليفة77
08-08-2010, 05:33 AM
:nice:

كلامك صحيح 100% شباب اهل قطر حتى ولو كان منتهي مايعمل هالشي انما تلاقيهم الاجانب اللي مستقطرين وهم حريمهم يلبسون اللبس القطري ويشوهون السمعه .

bu abdulla
08-08-2010, 05:53 AM

اضن انك نايم على اذنك او ..... روح مراكز الشرطه و بتعرف الدنيا اشلون انقلبت