المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مابين سندان الفيس بوك ومطرقة البلاك بيري والاستخدام السلبي !!

رنج سبورت
31-05-2010, 08:26 PM
[

مع تطور التكنولوجيا وظهور التقنيات الحديثه والمتطوره وظهور بعض البرامج والاجهزه الحديثه واستخدام البعض ان لم ابالغ وقلت الكثيرين لهذه التقنية استخدام سيء

ظهر لنا البلاك بيري وبرنامج الفيس بوك ولكل منهما مساويء في الاستخدام

وطبعا المستخدم هدفه في استخدامه السلبي التعارف مع الفتيات

فنجد من يملك البلاك بيري يضع رقم الكود في البلوتوث وعلى السياره وقد يضع الكود على دريشة المجلس :eek5:
واحيانا تجد مستخدم او مستخدمة البلاك بيري خلف مقود القيادة وهي ماتدري عن الشارع ولا عن اللي حواليها !!

وكذلك كثرة الاخبار اللي مافيها مصداقيه والاشاعات يتم نشرها في البلاك بيري !!

ومن يتعامل مع الفيس بوك يبدأ في البحث عن صديقات لاضافتهم والتعارف عليهم ونصب شباكه لزيادة الصيد ويبدأ الخداع !!
والحمدلله اني للآن لم اقتنع بها التكنولوجيا :victory:
فهل وجود التكنولوجيا والتقنيه المتطوره لهذه الاسباب :secret:

واترك لكم المايك وفتح باب الحوار :nice:

رنج سبورت
31-05-2010, 09:03 PM
بداية حلوة 11 مشاهدة بدون رد :)

مشتاقة لقطر
31-05-2010, 09:14 PM
اصبر يالرنج.. توهم الناس ..للحينهم برع لبيت يتقضون مشاويرهم.. ليش نستعجل على الردود ..

بخصوص الفيس بوك تجربتي معاه حديثة جدا .. من فترة بسيطة سجلت عشان اسوق لمتجري الجديد

وجاتني اضافات العالمين .. ممكن نتعرف ؟؟ وكنت اضيف لقائمة الاصدقاء ..

ومرة ارسل رسالة تعريفية بالوقع لقيت لي زفة هههه وتمصخر .. مايهمنااللي تعرضينه او تبيعينه.. لانهم هدفهم ثاني ..

فريحت نفسي وكتبت ببروفايلي تسجيلي بالموقع لهدف تسويقي فرجاء عدم ارسال طلبات التعارف ..

ماعاد حد ضافني .. ؟؟
وقبل كمن يوم حذفت حسابي كامل ..عندهم لانه مامنه فايدة ..

اما البلاك بيري ضحكوني الناس اللي مب شايفين خير في كل مكان راسها مدنع عالتلفون تقول مهمة ؟؟
على خرطي ..

ماجربت البي بي لان للحين ما اقتنعت فيه .. لان اغلب اليوم عندي لاب توبي اشيك ايميلاتي ورسايلي

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-05-2010, 09:16 PM
المايك عندي اخوي بعد اذنك بعلق :thumbup1::

واحد من الاخوه بنفس القسم هذا طرح تسائل على نفس الفكره 00 اهو الماسنجر وانت الفيس بوك +البلاك بيري 00

ولكن لابد ان احنا نحكم ونناقش هالامور بكل صراحه ومصداقيه (وعقلانيه )00 وانصاف ومن كثر ما ماتتكلمون عن البلاك بيري والفيس بوك شكلي بلغي نظره عليهم اشوف شسالفتهم ^_^

وتعليقي سيكون بنفس الطريقه في الموضوع السابق فأنا لا استطيع الحكم على التقنيه ولا على الاشخاص الا بمعرفه الاجابه على السؤالين :

ماهو الهدف من وجود هذه التقنيات الحديثه ؟؟؟؟؟

وماهو استخدام الشخص لهذي التقنيه ؟؟؟

بعد الاجابه على هذا التساؤل اقدر احدد مدى ايجابيه وسلبيه التقنيه :)

قل لي ماهو استخدامك للتقنيه أقل لك من انت ^_^

وفي الاخير يؤسفني ان العالم العربي ينظر للتقنيات الحديثه على انها وسيله ترفيه تشبع جانب الحرمان الذي يعيشه (بطريقه تغضب الله ) 00 عكس العالم الغربي مع ان ديننا الاسلامي يحمل من القيم مايحسدنا عليه الاخرين :)

فلماذا لانستخدم هذه التقنيات تحت رايه المحافظه القيم الاسلاميه ^_^؟؟

ولكن انا مع استخدام هذه التقنيات لدواعي العمل/الدعوه/المراسلات الهادفه 000الخ وكلهم تحت عنوان (لاتجعل الله اهون الناظرين اليك )00 وغير ذلك فهو تصرف جاهل والشخص يتحمل نتيجه تصرفاته الي تميل للغباء لاستخدامه الغبي لهذي التقنيه التي وجدت لخدمه الشخص وليس لتدميره وعموما الصور التي ذكرتها في موضوعك تدل على ناس اغبياء لاهدف لهم في الحياه ^_^
ومادري ليش هذولي الي يستخدمون التقنيات استخدام سلبي متخرعين من البلاك بيري والفيس بوك والماسنجر كنهم اول مره يشوفون هالتقنيات سهالات حطو لكم هدف في حياتكم ترى الشي مايسوى ان الشخص يضيع فيه ثانيه في غضب الله :)<<<< حولت للغه العاميه

على نياتي
31-05-2010, 09:38 PM

اختي بنت النوخذه أبدعت بالرد ..

مالي رد عقبها

ويعطيك العافيه عالطرح

رنج سبورت
31-05-2010, 10:23 PM
اصبر يالرنج.. توهم الناس ..للحينهم برع لبيت يتقضون مشاويرهم.. ليش نستعجل على الردود ..

بخصوص الفيس بوك تجربتي معاه حديثة جدا .. من فترة بسيطة سجلت عشان اسوق لمتجري الجديد

وجاتني اضافات العالمين .. ممكن نتعرف ؟؟ وكنت اضيف لقائمة الاصدقاء ..

ومرة ارسل رسالة تعريفية بالوقع لقيت لي زفة هههه وتمصخر .. مايهمنااللي تعرضينه او تبيعينه.. لانهم هدفهم ثاني ..

فريحت نفسي وكتبت ببروفايلي تسجيلي بالموقع لهدف تسويقي فرجاء عدم ارسال طلبات التعارف ..

ماعاد حد ضافني .. ؟؟
وقبل كمن يوم حذفت حسابي كامل ..عندهم لانه مامنه فايدة ..

اما البلاك بيري ضحكوني الناس اللي مب شايفين خير في كل مكان راسها مدنع عالتلفون تقول مهمة ؟؟
على خرطي ..

ماجربت البي بي لان للحين ما اقتنعت فيه .. لان اغلب اليوم عندي لاب توبي اشيك ايميلاتي ورسايلي

كلن في قلبه شقى ليله

استخدامج للفيس بوك بطريقه ايجابيه لكن للاسف النتيجة كانت سلبية ومازال الكثيرين سلبيين
ومحد ربحان الا الشركات اللي تصنع هالبرامج

اسعدني مرورج اختي

رنج سبورت
31-05-2010, 10:25 PM
المايك عندي اخوي بعد اذنك بعلق :thumbup1::

واحد من الاخوه بنفس القسم هذا طرح تسائل على نفس الفكره 00 اهو الماسنجر وانت الفيس بوك +البلاك بيري 00

ولكن لابد ان احنا نحكم ونناقش هالامور بكل صراحه ومصداقيه (وعقلانيه )00 وانصاف ومن كثر ما ماتتكلمون عن البلاك بيري والفيس بوك شكلي بلغي نظره عليهم اشوف شسالفتهم ^_^

وتعليقي سيكون بنفس الطريقه في الموضوع السابق فأنا لا استطيع الحكم على التقنيه ولا على الاشخاص الا بمعرفه الاجابه على السؤالين :

ماهو الهدف من وجود هذه التقنيات الحديثه ؟؟؟؟؟

وماهو استخدام الشخص لهذي التقنيه ؟؟؟

بعد الاجابه على هذا التساؤل اقدر احدد مدى ايجابيه وسلبيه التقنيه :)

وفي الاخير يؤسفني ان العالم العربي ينظر للتقنيات الحديثه على انها وسيله ترفيه تشبع جانب الحرمان الذي يعيشه (بطريقه تغضب الله ) 00 عكس العالم الغربي مع ان ديننا الاسلامي يحمل من القيم مايحسدنا عليه الاخرين :)

فلماذا لانستخدم هذه التقنيات تحت رايه المحافظه القيم الاسلاميه ^_^؟؟

ولكن انا مع استخدام هذه التقنيات لدواعي العمل/الدعوه/المراسلات الهادفه 000الخ وكلهم تحت عنوان (لاتجعل الله اهون الناظرين اليك )00 وغير ذلك فهو تصرف جاهل والشخص يتحمل نتيجه تصرفاته الي تميل للغباء لاستخدامه الغبي لهذي التقنيه التي وجدت لخدمه الشخص وليس لتدميره وعموما الصور التي ذكرتها في موضوعك تدل على ناس اغبياء لاهدف لهم في الحياه ^_^
ومادري ليش هذولي الي يستخدمون التقنيات استخدام سلبي متخرعين من البلاك بيري والفيس بوك والماسنجر كنهم اول مره يشوفون هالتقنيات سهالات حطو لكم هدف في حياتكم ترى الشي مايسوى ان الشخص يضيع فيه ثانيه في غضب الله :)<<<< حولت للغه العاميه

شكرا لاستلامج المايك وتعقيبج وردج الايجابي والواضح عن فكر ووعي

ياليت كل مستخدم لبرنامج جديد يحط في باله سؤال له اجابه ((الهدف من االاستخدام ))

شكرا لردج اختي

رنج سبورت
31-05-2010, 10:26 PM
اختي بنت النوخذه أبدعت بالرد ..

مالي رد عقبها

ويعطيك العافيه عالطرح
الله يعافيك

انشهد انها ابدعت :nice:

شكرا على مرورك وردك يالغالي :)

وخروا عن طريقها
01-06-2010, 01:00 AM
والحين المايك صار عندي :p

صدقت اخوي بكل كلمة قلتها البعض من هالشباب اللي انتشروا سواءا كانوا يهالو ولا كبار

عقولهم عقول يهالو كل شي يطيح بيده يحوله وسيلة للمغازلة ومادش موقع الا وخلاه

مكان للمغازلة هالنوعية هم اللي خربوا سمعة بعض من هالمواقع الي بعض منهم

يستفيد منها بشكل ايجابي المخترعين مسااكين يخترعون عشان الناس تستفيد منها بشكل

ايجابي هاذيلا لا كل شي حق المغازلة

وبخصوص الرقم والبن والايميل والله صادق مابقى مكان ما سوا اعلان فيه

باقي يحطه على ظهره :eek2: وهي يتمشى بالمجمعات يوفر على نفسه الكلام

وسوري عالاطااالة ^_^ قلبها متروووسة لوووووول

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
01-06-2010, 01:05 AM
انا مش عارفة ليش من تنزل تقنية حديثة تسهل علينا امور كثيرة وممكن توفر وقت وجهد ومال على الشخص بطرق عدة نلاقي فئات كبيرة تقننها الى مجموعة قليله من الاهداف الخربووطيه لا تنفع الناس ولا تجيب همها و الانكى والالعن لما يستخدمونها في مضرة الغير او حتى مضرة النفس :rolleyes2:

متى نكبر عقولنا شوي ونحط كل شي بمحله ونستخدمه الاستخدام الصحي الصحيح :telephone:

hamoor4ever
01-06-2010, 01:11 AM
موضوع مكرر وشبعنا تحليل فيه وهاذي تقنيه وماراح تنمنع للاسف البعض للحين مش قادرين يستوعبون التقنيات وهاذي بروحها مشكله الاستخدام السلبي من الشخص نفسه مش من الجهاز وهالنوع من الاجهزه راح تنتقل عدوها لاجهزه كثيره لان هاذي تقنيه يااخوان مش بس جهاز اما عن قولتكم مغازل ولا غيره انا ماشفت حد يرقم مثلا برقم البلاك بيري بس سمعت منكم وعلى فكره فيه ناس بعد بالنت والمسنجر العادي والمنتديات يغازلون فهاذه مش مقياس واللي ماوده يستخدم الجهاز يريحنا ومايستخدمه واللي مدنع يطالع البلاك بيري على قوله البعض احسن له من انه يقعد يخز ويطالع العالم

Qt.1
01-06-2010, 02:55 AM
المشكله مب في التقنيه المشكله في الشباب المتخرعين الي يدورون اي طريقه ايتعرفون فيها على بنات..اذا هالشباب ماغيرو تفكيرهم وكبرو اشوي اعقولهم...عمرنا ماراح انتطور واي تقنيه جديده تنزل (اغلب) الي بيستعملها هدفه البنات والمغازل.

R.S.C
01-06-2010, 06:11 AM
باتكلم عن الفيس بوك لأني مشارك فيه من سنة ونصف وحتى الآن ماحصلت اي سلبية منه ؟؟

ومن يتعامل مع الفيس بوك يبدأ في البحث عن صديقات لاضافتهم والتعارف عليهم ونصب شباكه لزيادة الصيد ويبدأ الخداع !!
مب شرط اللي يدخل ويشارك في الفيس بوك مسجل فيه عشان بنات او وخداع ومثل ماذكرت انت
انا عندي في القائمة حول الــ 400 شخص كلهم شباب تقريبا وكلهم ربعي وكثير منهم منقطع عنهم لفترة طويلة وفي
وايد منهم ماشفتهم من 5 او 6 سنين !! الموقع فيه الزين والشين ويعتمد حسب استخدام الشخص له
وبالعكس تقدر تتعرف على اخبار ربعك اول بأول عن طريقه وتدردش معاهم

مشتاقة لقطر
02-06-2010, 06:54 PM
واللي ماوده يستخدم الجهاز يريحنا ومايستخدمه واللي مدنع يطالع البلاك بيري على قوله البعض احسن له من انه يقعد يخز ويطالع العالم

مب شرط برع البيت

يجوننا بنات ونكون شلة قاعدين واللي عندها بلاك بيري ما ترفع راسها ؟؟ والا كل شوي طقطقة بالبلاك بيري ؟؟ يعني اتوقع احسن لها تطالع ويهي ههههه بدال الجهاز ونقل الاشاعات اللي ماله طعم