المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح تم منع النقاب ببنوك قطر ..؟؟؟؟؟

AL_MUTAEM
02-06-2010, 12:30 AM
السلام عليكم ..

طبعا اكتب الموضوع وانا في المجلس ( الديوانيه ) والذي اجبرني على الكتابه هو ذكر احد الاخوان بحرقه بأن هناك قانون جديد صدر من المصرف المركزي يمنع جميع الموظفات بالبنوك من لبس النقاب ..!!؟؟

فهل هذا صحيح ؟؟

كنا نطالب ونحتج على بعض الدول ومن ضمنها فرنسا على منعها من لبس النقاب بالجامعات الفرنسيه وحتى بالاماكن العامه ..
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/090B7AAB-5CC9-4046-9D80-DB63228033B7.htm

ولكن ان نطالب بأن يسمح لبنات المسلمين من لبس النقاب بقطر ..!! فهذا هو الغير المعقول ..!

انا بصدق استغرب واستنكر هذا القانون الوضيع ولكن لست بمتأكد من صدوره ..

هل نسعى للتطور من خلال منع اللباس الاسلامي وذلك فقط للانفتاح وارضاء دول الغرب ..
يجب علينا عند محبتنا للتقليد بعض الدول ان نأخذ الايجابيات ونترك السلبيات خاصة بالفروق الكبيره بين مجتمعاتنا ومجتمعاتهم ...!

يجب ان لاننسى قوله تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }
اتمنى من الجميع مناقشة الموضوع برقي والبعد عن بعض الردود السلبيه واتمنى معرفة اذا صحيح تم وضع هالقانون ماهي الفائده منه ؟؟؟

تقبلوا مني اجمل التحايا

qtr.wolf
02-06-2010, 12:33 AM
والله انا سمعت من وحده من الاهل تقدمت حق الوظيفه عشان تشتغل في احد البنوك قالو لها من شروط التوظيف خلع النقاب وذلك من ناحيه امنيه على كلام ادارة البنك ..

عشنا و شفنا والله المستعان

بطل الفريج
02-06-2010, 12:35 AM
ماسمعت شى

نعيمه علي
02-06-2010, 12:36 AM
بالنسبة للبنوك ما ادري
بس بخصوص النقاب هذا في كثير من الجهات
مثلا عندك مركز الشفلح ممنوع النقاب
وبعض الجهات تمنعه بس بشكل غير رسمي ولكن يقولونه لك في المقابله الشخصية

.

مطيع الله
02-06-2010, 12:38 AM
لا_أدري_ولكن_غير_مستغرب.
حينما_ترى_الدخان_فلا_تعجب_حين_يقال_لك_احترقت_المدي نة.
وقد_رأينا_الدخان_من_زمان.
مع_الاعتذار_على_كتابة_المشبوكة_لأنه_ليس_عندي_حرف_م سافة_في_جهازي.

hamoor4ever
02-06-2010, 12:52 AM
شنو المشكله دام لدواعي امنيه اعتقد الحجاب يكفي وانا بصراحه احيانا استغرب من وجود فتيات يعملن في اماكن للزبائن ويكونون متنقبات وغالبا اللي يتعامل معاهم مش عارف شكلها لو لا سمح الله صارت مشكله معاه غير جذيه السرقات الكثيره اللي تصير بالبنك لو الموظفات متنقبات شلون بيوصلون للجاني لاتنظر للامر من ناحيه واحده انظر له من جميع النواحي وبصراحه وللامانه اغلب المتنقبات تلاقي عندهم اهمال بالعمل البعض وليس الكل لانها تدري بقراره نفسها ان الشخص اللي يتعامل معاها ماراح يعرف عنها شي فتلاقي النفسيه لاستقبال الشخص احيانا عند البعض من دون خاطر بصراحه انا مع القانون وياليت بنفس الوقت يتم اصدار القانون من المركزي بخصوص المتبرجات ايضا ويتم توحيد الزي للموظفات بشكل يحفظ كرامه المرأه ويصونها وبنفس الوقت راح نتخلص من بعض الاشكال المزعجه من بعض الموظفات اللي يبالغون بوضع المكياج والعطور

الوعد2016
02-06-2010, 01:03 AM
نعم وللاسف

الوعد2016
02-06-2010, 01:05 AM
شنو المشكله دام لدواعي امنيه اعتقد الحجاب يكفي وانا بصراحه احيانا استغرب من وجود فتيات يعملن في اماكن للزبائن ويكونون متنقبات وغالبا اللي يتعامل معاهم مش عارف شكلها لو لا سمح الله صارت مشكله معاه غير جذيه السرقات الكثيره اللي تصير بالبنك لو الموظفات متنقبات شلون بيوصلون للجاني لاتنظر للامر من ناحيه واحده انظر له من جميع النواحي وبصراحه وللامانه اغلب المتنقبات تلاقي عندهم اهمال بالعمل البعض وليس الكل لانها تدري بقراره نفسها ان الشخص اللي يتعامل معاها ماراح يعرف عنها شي فتلاقي النفسيه لاستقبال الشخص احيانا عند البعض من دون خاطر بصراحه انا مع القانون وياليت بنفس الوقت يتم اصدار القانون من المركزي بخصوص المتبرجات ايضا ويتم توحيد الزي للموظفات بشكل يحفظ كرامه المرأه ويصونها وبنفس الوقت راح نتخلص من بعض الاشكال المزعجه من بعض الموظفات اللي يبالغون بوضع المكياج والعطور
ليش ما يكون هناك بطاقات للموظفات برقمها بدون الاسم او الصوره وتتحمل الموظفه اي مشكله على الرقم يعني الكل يعرف مع من يتعامل
اخاف بكره يكون ممنوع في جميع دوائر الحكومه

السياسي القطري
02-06-2010, 01:06 AM
هذهِ ليست إلا من إجراءات تطبيق الليبرالية في شتى المجالات في قطر ،

أينَ أنتَ أيها البرلمان القطري لوقف الكثير من هذهِ مثلِ التجاوزات ؟

خالص تحياتي .

النائب
02-06-2010, 01:09 AM
عسى المنع يتوقف على النقاب ولا يوصل الحجاب !!!

المغروره
02-06-2010, 01:10 AM
متيم انا كنت شغاله بنك
اول شرط لهم ممنوووووع النقاب
وابشرك اسلامي بعد

فلفل حار
02-06-2010, 01:13 AM
امممممممم كلام قووي يالمتيم ...

فرضـاً آذا كان شغلها كستمر سيرفز ...
يفضل تكون كاشفه الوجه ...

آما الوظايف الآداريه مالهم حق وآذا على قولتهم للتدقيق الآمنـي ماعتقد صعبه عليهم يوظفون سيكورتي حريم يشيكون على الموظفات المنقبات كل صبح ...

تقريباً يخلون عند كل دخلة وزارة زاويه آو حاجز صغير (براتشن) وسيكورتيه فلبينيه معاشها مايطوف الـ1000 ريـال وشغلها بس تطابق وجه الموظفه ببطاقة شغلها ...

وكان الله غفوراً رحيم ...

الحلول بسيطه وموجوده يعني لايطلعون لنا آعذار بايخه ... :)

بن موسى
02-06-2010, 01:15 AM
هذهِ ليست إلا من إجراءات تطبيق الليبرالية في شتى المجالات في قطر ،

أينَ أنتَ أيها البرلمان القطري لوقف الكثير من هذهِ مثلِ التجاوزات ؟

خالص تحياتي .

بعد التمديد لمجلس الصورى ردد ياليل مطولك واذا خلص الليل بعد ردد يانهار مطولك وبعدين اقلب

الـخـالـدي
02-06-2010, 01:16 AM
متيم انا كنت شغاله بنك
وابشرك اسلامي بعد

خير شاهد

لا حول ولا قوة الا بالله .. هذا وهو اسلامي

ليس هناك داعي بمنع الحجاب في هذا العمل وهناك حلول اخرى كثيره

منها بطاقة الموضف تكون معلقه على صدر بشكل واضح مثل ماهو حاصل في كثير من الوضايف

من البطاقه تعرف مع من تتعامل مب شرط تشوف وجها كفايه اسمها على البطاقه

بس مثل ماقال اخونا السياسي القطري

هذي سياسه يطبقها اللبراليين

قطر فالظاهر الى الاعلى ولكن فالداخل للأسف مشاكل كثيره في حق المواطن

ولكن اين الرادع هذا للأسف دليل على وجود بطانه فاسده

لا حول ولا قوة الا بالله

$hamad$
02-06-2010, 01:41 AM
ما اعتقد هذا كلام صحيح لان المصرف الأسلامي فية بنات منقبات وبنات كاشفات

اخوي ممكن هذا القرار يطبق في المستقبل ليش لا لكن في الوقت الحالي لم يطبق بعد

والله الواحد مايدري شيقول ....

AL_MUTAEM
02-06-2010, 01:54 AM
والله انا سمعت من وحده من الاهل تقدمت حق الوظيفه عشان تشتغل في احد البنوك قالو لها من شروط التوظيف خلع النقاب وذلك من ناحيه امنيه على كلام ادارة البنك ..

عشنا و شفنا والله المستعان

ياريت اعرف ماذا تعني ناحيه امنيه ؟؟

AL_MUTAEM
02-06-2010, 01:56 AM

وانا استغرب من ردك ..

يستطيعون وضع الاسم على كل موظفه فتكون تعرف مع من تتكلم ؟؟

AL_MUTAEM
02-06-2010, 01:57 AM
ليش ما يكون هناك بطاقات للموظفات برقمها بدون الاسم او الصوره وتتحمل الموظفه اي مشكله على الرقم يعني الكل يعرف مع من يتعامل
اخاف بكره يكون ممنوع في جميع دوائر الحكومه

:nice:

انت صح :nice:

AL_MUTAEM
02-06-2010, 01:58 AM

لا اتوقع ان يصل الى مرحله خلع الحجاب ونقاب والى الان لست بمتأكد :secret:

AL_MUTAEM
02-06-2010, 02:00 AM
متيم انا كنت شغاله بنك
وابشرك اسلامي بعد

اسلامي ويمنع النقاب فما بالكم لو كان من البنوك الربحيه قصدي الربويه :secret:

شاكر مرورج المغروره واتمنى انك قدمتي استقالتك :victory:

AL_MUTAEM
02-06-2010, 02:03 AM
امممممممم كلام قووي يالمتيم ...

فرضـاً آذا كان شغلها كستمر سيرفز ...
يفضل تكون كاشفه الوجه ...
الحلول بسيطه وموجوده يعني لايطلعون لنا آعذار بايخه ... :)[/color]

اخوي فلفل اكيد اذا الموضوع صحيح فاتوقع انها انتكاسه لا اكثر ..

ولماذا يفضل لموظفات خدمة العملاء ان تكون كاشفة الوجه ؟؟

لو عندي اي معامله مع موظفه متنقبه واسمها موجود فما الحكمه انني ان ارى وجهها ..!

الاهم ان اعرف مع من اتعامل والاسم يكفي وكان الله غفورا رحيما

Abu Abdullah
02-06-2010, 02:07 AM
الله لايقولها انه يتم منع النقاب في البنوك , وثانياً , والله ان شغل الاختلاط سواء فيه منع او غيره مامن وراه الا المصـــــــــــــايب ,, خلونا نكون صريحين ,, وجرب حط نار وبترول ... اكيد النتيجه اشتغال !!
فهذا حال اشغال الاختلاط ,, ذهبت عن محور الحديث ولكن دخلت في صلب الموضوع الاصل اللذي نطالب فيه , ونسال الله ان لانموت الا وقد تم ايجاد حل لهذه المشكله .
تحياتي

القبقب
02-06-2010, 02:38 AM
بصراحه اذا الخبر صحيح مقدر اقول غير
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

بورصــة
02-06-2010, 02:44 AM
الله يعينهم الموظفات في البنوك

والحمدالله الي للحين ماصار عندنا هالشئ

تسلم ع الخبر

auto body
02-06-2010, 02:57 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

Realistic
02-06-2010, 03:25 AM
ماتوقع الكلام صحيح !

اول امس انا كنت في بنك ستاندرد تشارترد << الفرع الرئيسي الي ورا بنك قطر ..

وكان في موظفات منقبات ..

في بنوك تمنع الموظفات انهم يتنقبون .. وفي بنوك عادي عندها ..

AL_MUTAEM
02-06-2010, 06:34 AM
اشكر الجميع على المشاركه ولكن ارى ان هناك رد من اخت ذكرت انها عند عملها بالبنك وهو اسلامي تم الطلب منها خلع النقاب ..

اتمنى من المسؤولين ان يعلموا ان هناك بعض الاخوات التي اجبرتهن الظروف للعمل المختلط وخاصة البنوك والطلب هو عدم التدخل بخصوصياتهن وطريقة اللباس .. فمن المفترض ان يشكروهن على اللباس الاسلامي وان يواجهوا التبرج الموجود من البعض ..!

الحجاجي
02-06-2010, 08:07 AM
الكل يرفض قيود من شأنها التدخل في الحرية الشخصية للفرد بغرض التوظيف ..

وكلنا نرفض ذلك وبشــــدة ..

بالنسبة لي ياليت لو يطبقون النقاب في كل الدوائرعلى الأقل نفتك من ظاهرة المتبرجات اللي معرسين في اشغالهم ..

واهم شيء اذا طبقو هالقانون يلبسونهم نظارات :nice: ..

شالفايدة نقاب وكشـخة عيون ومظهر خارجي ..:shy:

الله المستعان

المقهوره
02-06-2010, 08:11 AM
من زمان هالشرط في البنوك

يقولون لدواعي امنيه

عاد شنهي هالدواعي ما ادري

اظاهر بيكون تحت النقاب قنبله

وانا بنفسي قدمت على البنك وقيل لي بس اختي ممنوع النقاب عادي عندك

قلت لا

قال اسمحي لنا لان هالشرط لابد منه خلع النقاب

المقهوره
02-06-2010, 08:14 AM
بالنسبة للبنوك ما ادري
بس بخصوص النقاب هذا في كثير من الجهات
مثلا عندك مركز الشفلح ممنوع النقاب
وبعض الجهات تمنعه بس بشكل غير رسمي ولكن يقولونه لك في المقابله الشخصية

.

اوكي الشفلح يمكن معهم حق

خاصه انهم يتعاملون مع ذوي الاحتياجات الخاصه

لاني يوم قدمت عليه كنت لابسه نقابي وكانت الوظيفه مساعده مدرسه

ودخلت الصف اشوف الطلاب مع المدرسه

اول ماشافوني بنقاب اثنين منهم اضربوا زاويه في الفصل واقعدوا يناضروني بخوف

الين المدرسه قالت افصخي النقاب مافيه احد يشوفك اقل شي على شان هالاطفال خايفين

اكسروا خاطري بصراحه

بس باقي الاماكن شدخل النقاب الدواعي الامنيه

المقهوره
02-06-2010, 08:16 AM

اشدخل الحين النقاب بالسرقه وهالخرابيط

اعتقد ان لكل موظف اسم وبطاقة معلقها على صدره او برقبته

يعني بيعرف اسم الموظفه المنقبه

ولا لازم الوجه

الحين بذمتكم لو المكان الي جيتوا يابانيين ولا فلبينيين متشابهين بصراحه ما افرق باشكالهم لو بغيت اقول الي على الكاشير الفلاني إلا من اسمــــــــــــــــــــــــه ماالتفت لوجهه لانه بالغالب يخربطني

المقهوره
02-06-2010, 08:19 AM
ما اعتقد هذا كلام صحيح لان المصرف الأسلامي فية بنات منقبات وبنات كاشفات

اخوي ممكن هذا القرار يطبق في المستقبل ليش لا لكن في الوقت الحالي لم يطبق بعد

والله الواحد مايدري شيقول ....

مطبق في اغلب البنوك

قطرية7
02-06-2010, 08:24 AM
منعوا النقاب مامنعوا الحجاب الإسلامي بعدين شالمشكله عادي لأن وظيفة البنك تتطلب هذا الشي والي تبي تتنقب تشتغل في مكان يريحها ومستور مايكون فيه مقابلة الجمهور

أصلاً وظيفة البنك في القسم العام هذا مايصلح حق المرة بنقاب والا بدونه

المقهوره
02-06-2010, 08:27 AM
منعوا النقاب مامنعوا الحجاب الإسلامي بعدين شالمشكله عادي لأن وظيفة البنك تتطلب هذا الشي والي تبي تتنقب تشتغل في مكان يريحها ومستور مايكون فيه مقابلة الجمهور

طيب امنا بالله الوظائف مثل الكاشير وخدمات المشتركين بدون نقاب على شان التعامل

طيب الباك اوفيس داخل ما احد يشوفهم شدخل خلع النقاب الاجباري..

لاجل QT
02-06-2010, 08:34 AM
من ناحية امنية؟؟؟

عذر اقبح من ذنب

بطاقة على الصدر مكتوب عليها اسم الموظفة وانتهي الموضوع

اشوي اشوي بيقولون ممنوع الحجاب ..لان شي يجر شي

قطرية7
02-06-2010, 08:35 AM
طيب امنا بالله الوظائف مثل الكاشير وخدمات المشتركين بدون نقاب على شان التعامل

طيب الباك اوفيس داخل ما احد يشوفهم شدخل خلع النقاب الاجباري..

هذا قانون ويبون يمشون عليه في جميع البنوك ،،، وبعدين في الباك اوفيس ليش تخنق عمرها وتحط النقاب مافي دليل شرعي قاطع يؤكد ان لازم نلبس النقاب وبعدين عندي سؤال هل النقاب بيمنع الفتنه؟؟
لا بالله مهب صحيح هالكلام عاد انتو فهموا
الله يستر علينا جميعاً

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-06-2010, 08:46 AM
صحيح وانا اتعامل مع بنك من البنوك واعرف مديره البنك انسانه قمه الادب والاخلاق وشدني اسلوبها للعمل معها واهي اعجبت بي وبأسلوبي ^_^ فلما سألتها عن المؤهلات قالت كل شي فيج يبونه الا النقاب :( لازم اتشلينه بس طبعا ما قدرت انظم لهم لان صعب الوحده تخلع النقاب ووراها جماعه مافي عندهم يمين يسار وغير جذيه الاهم الحياء وصعب التخلي عن المبدأ لامور (تافهه) خصوصا ان فيه البديل المشرف :nice:

بس عموما لما تحاورت معها اقتنعت بفكرتها ووجهة نظرهم وقالت المعاملات البنكيه من اصعب الوظائف يبغيلها دقه عاليه ومعرفه من العميل ومن الموظف الي سوى المعامله 00اتقول صارت اخطاء وايد بين العملاء والموظفين ولما نجي نبغي انعرف من الموظفه الي اخطأت نسأل العميل يقول مادري الي لابسه نقاب 00:(اتقول عاد دوريلي كم وحده لابسه نقاب واي وحده منهم 000فلذلك يمنع لبس النقاب اذا كان القسم مختلط اما قسم حريم كأفرع النساء اساسا لايوجد رجال فتخلع بعد النقاب 00

للامانه ياجماعه في الامور تتطلب ذلك ولكن السؤال الي يطرح نفسه:

هل كل المنقبات هم بحاجه لوظيفه بالبنوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله مكثر الوظايف الثانيه مع ان مازال البعض يسعى لتوظيف المتبرجه عن المحتشمه

وحلو ننظر نظره انصاف 0000 لمتطلبات بعض الوظائف لان احيانا الاسباب مقنعه

وسلامتكم

إينشتاين
02-06-2010, 08:49 AM
مافي دليل شرعي قاطع يؤكد ان لازم نلبس النقاب

الأخت عضوة في هيئة كبار العلماء ولا عضوة في دار الإفتاء ؟؟؟؟

قطرية7
02-06-2010, 08:50 AM
صحيح وانا اتعامل مع بنك من البنوك واعرف مديره البنك انسانه قمه الادب والاخلاق وشدني اسلوبها للعمل معها واهي اعجبت بي وبأسلوبي ^_^ فلما سألتها عن المؤهلات قالت كل شي فيج يبونه الا النقاب :( لازم اتشلينه بس طبعا ما قدرت انظم لهم لان صعب الوحده تخلع النقاب ووراها جماعه مافي عندهم يمين يسار وغير جذيه الاهم الحياء وصعب التخلي عن المبدأ لامور (تافهه) خصوصا ان فيه البديل المشرف :nice:

بس عموما لما تحاورت معها اقتنعت بفكرتها ووجهة نظرهم وقالت المعاملات البنكيه من اصعب الوظائف يبغيلها دقه عاليه ومعرفه من العميل ومن الموظف الي سوى المعامله 00اتقول صارت اخطاء وايد بين العملاء والموظفين ولما نجي نبغي انعرف من الموظفه الي اخطأت نسأل العميل يقول مادري الي لابسه نقاب 00:(اتقول عاد دوريلي كم وحده لابسه نقاب واي وحده منهم 000فلذلك يمنع لبس النقاب اذا كان القسم مختلط اما قسم حريم كأفرع النساء اساسا لايوجد رجال فتخلع بعد النقاب 00

للامانه ياجماعه في الامور تتطلب ذلك ولكن السؤال الي يطرح نفسه:

هل كل المنقبات هم بحاجه لوظيفه بالبنوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله مكثر الوظايف الثانيه مع ان مازال البعض يسعى لتوظيف المتبرجه عن المحتشمه

وحلو ننظر نظره انصاف 0000 لمتطلبات بعض الوظائف لان احيانا الاسباب مقنعه

وسلامتكم

عليج اسلوب يقنع الي مايقتنع ماشاءالله عليج ربي يوفقج ويبارك فيج :victory:

قطرية7
02-06-2010, 08:54 AM
الأخت عضوة في هيئة كبار العلماء ولا عضوة في دار الإفتاء ؟؟؟؟

لا ذي ولا ذاك بس صج ليش تفرضون علينا شي مهب لنا الي تبي تتنقب بكيفها براحتها وبرضاها والدين دين يُسر لاتعقدون الامور في الدين وتتشددون فيه وبس مابي اتكلم لاني لوتكلمت بتكلم وااايد:shy:

بو راشد 1
02-06-2010, 08:55 AM
أيش دخل "السرقة" او "دقة العمل" باللبس !!!! :rolleyes2:

المقهوره
02-06-2010, 08:56 AM
هذا قانون ويبون يمشون عليه في جميع البنوك ،،، وبعدين في الباك اوفيس ليش تخنق عمرها وتحط النقاب مافي دليل شرعي قاطع يؤكد ان لازم نلبس النقاب وبعدين عندي سؤال هل النقاب بيمنع الفتنه؟؟
لا بالله مهب صحيح هالكلام عاد انتو فهموا
الله يستر علينا جميعاً

احنا نتكلم عن النقاب الاسلامي الي يمنع الفتنه
مانتكلم عن النقاب الي نص خد البنت طالع ومكياج لانه بالحاله هذه يكون عادات وتقاليد تحكمه

اما الدليل الشرعي بلبس النقاب موجود

من موقع الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

http://www.binbaz.org.sa/mat/10966

نسأل عن حكم النقاب بالنسبة للمرأة، وإذا كان واجباً فبماذا نرد على من يقول بخلاف ذلك -سماحة الشيخ-؟

المرأة عورة، والنقاب في حقها واجب، وهو ستر الوجه وستر جميع بدنها من الرجل الأجنبي، وكان في أول الإسلام لها أن تكشف وجهها ويديها عند الرجال وتخالطهم، ثم نسخ الله ذلك، وأنزل الله آية الحجاب، وهي قوله- سبحانه وتعالى-:وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍيعني من وراء ساتر، ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ (53) سورة الأحزاب، وقال تعالى:يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ(59) سورة الأحزاب، يعرفن بجلبابها الذي يغطي وجهها وبدنها، هذا هو الأخير، وكان الأمر الأول مرخص للمرأة أن تكشف وأن تجلس مع الرجال، ثم أنزل الله الحجاب سعةٌ لهن وحمايةٌ لهن من أسباب الفتنة وللرجال أيضاً، فالكشف معصية، لا يجوز لها أن تكشف لغير محارمها إلا في الإحرام تترك النقاب تغطي وجهها بغير النقاب، بالخمار بالجلباب، أما النقاب الذي يستر وجهها، ويبقى نقبان لعينيها أو نقبٌ واحد هذا يمنع منه في الإحرام، وهو حجاب خاص تمنع منه المرأة في الإحرام، أما سترها وجهها بغير ذلك من الخمر ... أو غير ذلك لا بأس، مثل ما جاء عائشة - رضي الله عنها- قالت: كنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم- في حج الوداع محرمات، وكنا إذا دنا منا الركبان سدلت إحدانا خمارها على وجهها من رأسها، فإذا بعدوا كشفنا، أو قالت جلبابها على وجهها، هذا يدل على أنه إذا غطي الوجه بغير النقاب وهي محرمة لا بأس، يحصل مصلحتان: ستر مع عدم النقاب، وذلك بجعل الجلباب وهو الخمار الذي تلبسه على رأسها على وجهها عند الأجنبي.

كركم
02-06-2010, 08:58 AM
أنزين ليش مكبريين الموضوع مب الشغل في البنوك الربوية حرام؟ على جذيه ماله داعي المنقبة تشتغل في بنك وتشتكي من قوانينه

إينشتاين
02-06-2010, 09:04 AM
لا ذي ولا ذاك بس صج ليش تفرضون علينا شي مهب لنا الي تبي تتنقب بكيفها براحتها وبرضاها والدين دين يُسر لاتعقدون الامور في الدين وتتشددون فيه وبس مابي اتكلم لاني لوتكلمت بتكلم وااايد:shy:

لا اخذي راحتج اختي تكلمي وايد على كيفج......

بس يوم تقولين ليش نفرض شي ،،،، مين الي قاعد يفرض رايه الحين ،، القرار بمنع النقاب وليس بفرضه ،،، يعني انتوا الي تلزمونا يا معارضين النقاب موب العكس،،،

الكلام عام عن اماكن كثيرة وليس البنوك فقط........

المقهوره
02-06-2010, 09:04 AM
أنزين ليش مكبريين الموضوع مب الشغل في البنوك الربوية حرام؟ على جذيه ماله داعي المنقبة تشتغل في بنك وتشتكي من قوانينه

فيه مشايخ قالوا ان العمل بالبنوك الربويه مب كله حرام

الحرام الي فيه الي الموظف يقوم بالسلفيات والقروض الربويه وهي بالغالب وظيفه خدمه العملاء.

وهالكلام انقال في برنامج د. محمد العريفي

يقول الي مايعملون في قضيه السلفيات والقروض الربويه ماعليهم حرج
كمثال الصرافين والموظفين الداخليين

وفيه مشايخ قالوا كل من ساهم في انجاح البنك الربوي من اصغر موظف لاكبر موظف فراتبه حرام.

طين وعجين
02-06-2010, 09:07 AM

لايصلح للعمل الحقيقه ولا فيه داعى لتكبير الموضوع ووضع الاسلام كله فى مواجهه

مستوى الدعم
02-06-2010, 09:10 AM
البنوك من أكثر المؤسسات ربحية في الدولة

لذا يمكنها الاستثمار في انظمة تكنلوجية

للتأكد من هوية الشخص

فهناك بصمة الاصبع في الحضور والانصراف

وهناك بصمة العين للتحقق من هوية الشخص

وممكن لفتح الكمبيوتر بصمة الصوت

وأي ورقة تطبع من هذا الكمبيوتر

من الممكن أن تخرج باسم الموظفة التي اشتغلت عليها

وعندما يأتي العميل في المرة القادمة للمراجعة

يستطيع أن يراجع نفس الموظفة

بناءً على الأوراق الصادرة من جهازها

المقهوره
02-06-2010, 09:16 AM
البنوك من أكثر المؤسسات ربحية في الدولة

لذا يمكنها الاستثمار في انظمة تكنلوجية

للتأكد من هوية الشخص

فهناك بصمة الاصبع في الحضور والانصراف

وهناك بصمة العين للتحقق من هوية الشخص

وممكن لفتح الكمبيوتر بصمة الصوت

وأي ورقة تطبع من هذا الكمبيوتر

من الممكن أن تخرج باسم الموظفة التي اشتغلت عليها

وعندما يأتي العميل في المرة القادمة للمراجعة

يستطيع أن يراجع نفس الموظفة

بناءً على الأوراق الصادرة من جهازها

كلام 100% :nice:

ماريسا
02-06-2010, 09:16 AM
هالكلام من زمان
أنا ما ألبس النقاب و مستاءة من القانون لأن ما يراعي عادات أهل البلد
لكن اذا كان الأمر لدواعي امنية فأتفهم ذلك

المقهوره
02-06-2010, 09:20 AM
للعلم مب البنوك وبس

حتى qp و دولفين و oryx رافضين النقاب

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-06-2010, 09:27 AM
سؤال:

هل المنقبه في حاجه للعمل بالبنوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصرف النظر عن حلال ولا حرام التعامل مع البنوك الربويه او مشروعيه لبس النقاب؟؟؟

وبالنسبه للنقاب اختلف فيه العلماء وياريت ماتناقش بهذي الامور دام الوحده ساتره عمرها وملتزمه بالحجاب الشرعي ولكن ياريتنا ننظر للاسباب اكثر من العنوان وتاخذنا الحميه 000

الصريحه
02-06-2010, 09:30 AM
ههههههههه
هذا والله المضحك المبكي
مافيه اي سبب مقنع

المقهوره
02-06-2010, 09:37 AM
سؤال:

هل المنقبه في حاجه للعمل بالبنوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصرف النظر عن حلال ولا حرام التعامل مع البنوك الربويه او مشروعيه لبس النقاب؟؟؟

وبالنسبه للنقاب اختلف فيه العلماء وياريت ماتناقش بهذي الامور دام الوحده ساتره عمرها وملتزمه بالحجاب الشرعي ولكن ياريتنا ننظر للاسباب اكثر من العنوان وتاخذنا الحميه 000

ايه محتاجه

فيه ناس ماانقبلوا الا في البنوك. ويعيلون اسر

خاصه ان هالايام التوظيف صار صعب مب مثل اول

الله يرحم ايام اول تقدم البنت يوم الاحد يتصلون فيها يوم الاثنين ماكان فيه موظفات كثير

اما الحين صعب

بنت ابوها 19
02-06-2010, 09:46 AM
من سنت جدي ممنوع

لانه لو صارت حادثة سرقه مع الكوستمر ولا شي مراح تنعرف الموظفه

وانا استغرب من الي تتنقب انا مره كنت بمستشفى حمد مع موظفة الاستقبال هي تكلمني انا مب مركزه معاها وابي اعرف السبب بس عقب عرفت السبب حسيت انه في حاجز بيني وبينها ماقدرت اتجاوب معاها بتاتان ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-06-2010, 10:02 AM
من سنت جدي ممنوع

لانه لو صارت حادثة سرقه مع الكوستمر ولا شي مراح تنعرف الموظفه

وانا استغرب من الي تتنقب انا مره كنت بمستشفى حمد مع موظفة الاستقبال هي تكلمني انا مب مركزه معاها وابي اعرف السبب بس عقب عرفت السبب حسيت انه في حاجز بيني وبينها ماقدرت اتجاوب معاها بتاتان ..

يابنت ابوها بديتي بدايه مقنعه وانتهي ببدايه غير مقنعه:) لاتصيرين نفس ذاك الدكتور الي بجامعه قطر الي بكليه الشريعه الي اسمه (0000) وكل يوم طالع لنا بطلعه عن النقاب واخرتها يقول لا استطيع التعامل مع الطالبات المنقبات لان في حاجز بيني وبينهم :nice:<<<<كلام غير مقنع مادري هل المهم سماع الصوت ولا النظر للشفايف وهي تتحرك صج تفكير (0000) اسمحولي00

ياجماعه لاتقللون من قيمه النقاب ولا تقللون من قيمه الفتاه الغير منقبه (المتزمه بالحجاب الشرعي)00ترى كلن له طريقته في الاحتشام وهذا مهب موضوعنا

موضوعنا النقاب في البنوك لماذا وماهي الاسباب ؟؟؟

كازانوفا
02-06-2010, 10:34 AM
كل شي جايز هم يحرمو النقاب والحجاب بالدول الغريبه واحنا هنا نقلدهم
يا سبحان الله

مستوى الدعم
02-06-2010, 10:42 AM
إذا كان قصدهم على موضوع السرقات

أبشركم ...

معظم السرقات في البنوك

كانت من موظفين رجال

(أكيد ليسوا منقبين أو مقنعين)

عندما يسرق موظف بنكي أموال البنك

فهذا دلالة على ضعف انظمة الرقابة

وخلل في دورة العمل Business Cycle في البنك

لذا لا يجب أن يتم تحميل النقاب

أخطاء الأنظمة

ســـهم
02-06-2010, 10:47 AM
إذا كان قصدهم على موضوع السرقات

أبشركم ...

معظم السرقات في البنوك

كانت من موظفين رجال

(أكيد ليسوا منقبين أو مقنعين)

عندما يسرق موظف بنكي أموال البنك

فهذا دلالة على ضعف انظمة الرقابة

وخلل في دورة العمل business cycle في البنك

لذا لا يجب أن يتم تحميل النقاب

أخطاء الأنظمة

صحيح والدليل على الشخص اللي سرق 900 مليون قبل عدة أشهر وتم القبض عليه

عموما انا كعميل لهذه البنوك عندما اراجع موظفه فهل اراجعها في " بهو " لوبي

ام على مكتبها الخاص ؟

يعني اذا ضيعت شكلها ماراح اضيع مكتبها او حتى صوتها في أقل الاحوال

فلماذا يتعذرون بحجج واهيه !!

المقهوره
02-06-2010, 11:33 AM

ام على مكتبها الخاص ؟

لا 900 مليون اظاهر مب سرقه بالنسبه لهم

وبعدين ابي افهم اي بنك اساسا فيه كاميرات دقيقه حتى ورا الكاشير شلون راح تتم السرقه على عينك ياتاجر اساسا مراقب

الي بيسرق بنك
بيسرقه من منصبه الكبير لان له صلاحيه كبيره تسمح له بالسرقه
مب جات على هالموظفين الصغار .

ماقد سمعت ان كاشير سرق
ولا موظف خدمه عملاء سرق

خلونا منطقين شوي

نظرة شجاع
02-06-2010, 12:44 PM
الموضوع بالاساس فيه اشكالية الا وهو الاختلاط ولو كانت البنت محتشمه في لبسها وهي في مكان اختلاط من قريب او بعيد فهي نزلت مرتبه من مراتب الحياء

وبالنسبه للنقاب اليوم يطبق في البنوك بكرا يطبق في باقي الهيئات والوزارات ولكن تدريجيا لانها سياسة مدروسه وبما احنا مجتمع اسلامي يتم تطبيقها (حبه حبه )

سهوم المنايا
02-06-2010, 01:08 PM
حمد لله والشكر

على الاقل البنوك قطاع خاص

الموت اللي يبي يشتغل في الحكومة ويخلونها توقع على عقد بعد لبس النقاب

طبعا للي قدم على المطار بيعرف شنو اقصد؟

hamoor4ever
02-06-2010, 03:02 PM
وانا استغرب من ردك ..

يستطيعون وضع الاسم على كل موظفه فتكون تعرف مع من تتكلم ؟؟

لا تستغرب انا كنت اعمل في بنك واعرف الاجراءات للعلم هناك الكثير من عمليات السرقه شهريا واغلبهم من الموظفين لكن يتم التستر عليها وانت لما تقول بطاقه يعني برايك هاذه حل لما تصير سرقه بقيمه مليون ريال نتيجه سرقه لبطاقه وبعدين تقول لي البنت تتحمل النتيجه يااخي حدث العاقل بما يعقل ، العمليه ليست هجوم على النقاب بل الشغله الامنيه مهمه جدا بالبنك فهي اموال للناس ووجود ثغره ولو كانت بسيطه مرفوض جدا في المجال الامني للبنك فهناك العديد من الاشخاص وباتفاق احيانا مع اصحاب الحسابات يتحايلون لعمل سرقات من حسابهم لكي يتحملها موظف بالبنك احيانا ويبحثون ليلا ونهارا على ثغرات امنيه يستطيعون من خلالها سرقه الاموال انا برأيي وجود النقاب غير ضروري بأستثناء الاعمال الاداريه وهي قليله بالبنك

hamoor4ever
02-06-2010, 03:11 PM
لا 900 مليون اظاهر مب سرقه بالنسبه لهم

وبعدين ابي افهم اي بنك اساسا فيه كاميرات دقيقه حتى ورا الكاشير شلون راح تتم السرقه على عينك ياتاجر اساسا مراقب

الي بيسرق بنك
بيسرقه من منصبه الكبير لان له صلاحيه كبيره تسمح له بالسرقه
مب جات على هالموظفين الصغار .

ماقد سمعت ان كاشير سرق
ولا موظف خدمه عملاء سرق

خلونا منطقين شوي

ماقط سمعتي عن كاشير سرق او موظف خدمه عملاء سرق او موظفه سرقت انا اقول لج سمعت وايد لكن سياسه البنك تمنع وصول الاخبار للعلن او للجرائد او حتى للشرطه مع ان الفاعل سارق لكن السمعه للبنك اهم من الموظف او الموظفه السارقه هل لديك علم ان هواتف البنوك اغلبها مراقبه ومسجله يعني حتى المحادثات بين الموظفين لاخبار زملائهم بحوادث السرقه ممنوعه فيما بينهم فمابالك بوصول هذه الاخبار للاخرين ، عموما البنك يحتاط بشكل كبير جدا لعدم حدوث سرقه واحده اما عدم حدوث سرقات من قبل هاذه ليس مبرر لترك الامر مفتوح كون ان الدوله في امان او انه لم تحدث سرقه من قبل عموما اذا حابه اخبرج بالكثير من قصص السرقه لدى بنوكنا في قطر عندي كثير منهم وللاسف هناك ايضا سرقات من مواطنين ايضا

البوررصة
02-06-2010, 03:19 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

hamoor4ever
02-06-2010, 03:22 PM

ام على مكتبها الخاص ؟

اعطيك مثال قيام احدى الموظفات بالبنك بالسحب من الصراف الالى من خلال سرقه بطاقه الصراف للعميل كون ان عميل نسى بطاقته على سبيل المثال بالخطأ ثم القيام بالسحب من خارج البنك فلو كانت هالموظفه سارقه ومنقبه كيف راح يتم التأكد من شخصيتها

اما بخصوص المكتب للموظفه فكما تعلم اخي الكريم انهم غالبا الموظفات يكونون في كاونتر وهناك العديد من ينتقل من مكان لين مكان اخر بسبب الاجازات او غيره فوجود النقاب خاصه اذا كانو عده بنات قد يصعب عليك انت كشخص تقديم شكوى عليها خاصه انك يمكن ماتكون متأكد من شخصيتها فكيف لما تتكلم عن فلوس وتخاف تظلمها بسبب شك لا اكثر

عيون Qatar
02-06-2010, 03:31 PM
الله المستعان,,

فارس قطر
02-06-2010, 03:31 PM
سمعت ع وحدة من الاهل سجلت في احدى البنوك الكبيرة
وخيروها الراتب 8 الف ريال بنقاب و12 الف ريال بدون نقاب
ووافقت تعمل بدون نقاب.

قطري009
02-06-2010, 03:38 PM
من زماااااااان

وهذا لدواعي امنيه

فلتة زمانها
02-06-2010, 05:37 PM
الحين مسويين سالفه عالنقاب
عادي مَّثٌَِلٍّ ماقالوا لاسباب امنيه
اصلا المنقبه مايناسبها شغل البنك تشوفلها مكان ثاني

محمد2
02-06-2010, 07:37 PM
اذا القطرية والمسلمة اختي فلتة ما تملك حرية لبس النقاب في ديرتها عيل وين تبينها تلبس في ديرة الكفار اللي ما يعترفون بدينا

MaRuKoO
02-06-2010, 11:42 PM
من يقول

الدوحه الاسلامي عادي النقاب وكستمر سيرفس

بومبارك505
02-06-2010, 11:55 PM
بيض الله وجهك يالمتيم على طرح الموضع

AL_MUTAEM
03-06-2010, 12:40 AM
من زمان هالشرط في البنوك

يقولون لدواعي امنيه

عاد شنهي هالدواعي ما ادري

اظاهر بيكون تحت النقاب قنبله

وانا بنفسي قدمت على البنك وقيل لي بس اختي ممنوع النقاب عادي عندك

قلت لا

قال اسمحي لنا لان هالشرط لابد منه خلع النقاب

واللي يقول ان مش ممنوع ..

استغرب الى الان لم نعرف هل هو ممنوع ام مسموح ..؟

هل هو قانون ببنض البنوك وليس قانون المصرف المركزي ..؟

AL_MUTAEM
03-06-2010, 12:47 AM

شاكر مرورك الثري عالموضوع ولكن استسمحك عذرا مقولة الدين يسر وادخالها بالموضوع اضحكتني كثيرا ..

فهل عندما يمنع النقاب فسوف يليه منع للحجاب ومن يعلم فسوف يتم منع العبايه لان العميل لايعرف الموظفه هل هي السمينه او الضعيفه :anger1:

يعني بصراحه معامله اتمها العميل ولا يعرف من هي الموظفه التي انهت اجراءاته فمن السستم يوضح من قام بانهائها وليس اجبار الموظفات على خلع النقاب كقانون او كشرط للتوظيف ..
:weeping:
اللهم حسن الخاتمه :secret:

AL_MUTAEM
03-06-2010, 12:50 AM

ليش البنوك الاسلاميه يسمحون للموظفات بلبس النقاب ؟؟

AL_MUTAEM
03-06-2010, 12:52 AM
للعلم مب البنوك وبس

حتى qp و دولفين و oryx رافضين النقاب

هل ايضا لدواعي امنيه ؟؟

AL_MUTAEM
03-06-2010, 12:57 AM
حمد لله والشكر

على الاقل البنوك قطاع خاص

الموت اللي يبي يشتغل في الحكومة ويخلونها توقع على عقد بعد لبس النقاب

طبعا للي قدم على المطار بيعرف شنو اقصد؟

كثرة الدواعي الامنيه ..!!

AL_MUTAEM
03-06-2010, 01:01 AM
لا تستغرب انا كنت اعمل في بنك واعرف الاجراءات للعلم هناك الكثير من عمليات السرقه شهريا واغلبهم من الموظفين لكن يتم التستر عليها وانت لما تقول بطاقه يعني برايك هاذه حل لما تصير سرقه بقيمه مليون ريال نتيجه سرقه لبطاقه وبعدين تقول لي البنت تتحمل النتيجه يااخي حدث العاقل بما يعقل ، العمليه ليست هجوم على النقاب بل الشغله الامنيه مهمه جدا بالبنك فهي اموال للناس ووجود ثغره ولو كانت بسيطه مرفوض جدا في المجال الامني للبنك فهناك العديد من الاشخاص وباتفاق احيانا مع اصحاب الحسابات يتحايلون لعمل سرقات من حسابهم لكي يتحملها موظف بالبنك احيانا ويبحثون ليلا ونهارا على ثغرات امنيه يستطيعون من خلالها سرقه الاموال انا برأيي وجود النقاب غير ضروري بأستثناء الاعمال الاداريه وهي قليله بالبنك

اذا المطلوب موظفات الكاشير فاتوقع يضعون موظفين افضل اذا ممنوع النقاب ويفضل الغير متنقبه .. ولكن مادخل موظفات خدمة العملاء فهل هناك مجال للسرقه ؟؟؟

اذا تريد اقناعي بان العملاء يتفقون على سرقة حساباتهم او الى ماذا تريد الوصول ؟؟

الاعمال الاداريه قليله بالبنك !!! يعني البنك 10 طوابق وكلهم كاشير :secret:

AL_MUTAEM
03-06-2010, 01:08 AM
اعطيك مثال قيام احدى الموظفات بالبنك بالسحب من الصراف الالى من خلال سرقه بطاقه الصراف للعميل كون ان عميل نسى بطاقته على سبيل المثال بالخطأ ثم القيام بالسحب من خارج البنك فلو كانت هالموظفه سارقه ومنقبه كيف راح يتم التأكد من شخصيتها

سرقه ام نسيان ؟؟؟

اذا سرقه فاكيد سوف تسرق الرقم السري للبطاقه وهذا صعب ..

واذا نسيان فمن اين لها الرقم السري ولا تقدر تطلع من السستم ..؟؟؟!!

ولا ننسى ان لكل صراف بنكي هناك مراقبه

اما بخصوص المكتب للموظفه فكما تعلم اخي الكريم انهم غالبا الموظفات يكونون في كاونتر وهناك العديد من ينتقل من مكان لين مكان اخر بسبب الاجازات او غيره فوجود النقاب خاصه اذا كانو عده بنات قد يصعب عليك انت كشخص تقديم شكوى عليها خاصه انك يمكن ماتكون متأكد من شخصيتها فكيف لما تتكلم عن فلوس وتخاف تظلمها بسبب شك لا اكثر

يا اخي العزيز ..

عند انهاء اي خدمه بالبنك يستطعين مدير البنك او مدير الفرع او اي موظف بخدمة العملاء معرفة من قام بانهاء المعامله ..

وهالمعلومه اليوم سألت مدير فرع وافاد ان اي معامله تتم بحسابي يستطيع معرفة من قام بانهأها .

AL_MUTAEM
03-06-2010, 01:12 AM

نحن نتناقش بالموضوع وليس لانهاء الموضوع من اول رد ..

من منافع الانتساب للمنتديات هو الافاده والاستفاده وليس فرض الاراء والسلبيه بالردود ..

انتي يا اخت فلته ممكن تذكرين اماكن تسمح للمتنقبات بالعمل ؟؟

وهناك من هي مجال دراستها التعاملات البنكيه فاين تريدينها ان تعمل ..؟

وممكن تذكرين لماذا المتنقبه لا يناسبها العمل بالبنوك ؟؟! البنك نفس اي وزاره او هيئه حكوميه

AL_MUTAEM
03-06-2010, 01:16 AM
بيض الله وجهك يالمتيم على طرح الموضع

وجهك ابيض بومبارك ..

اتمنى من الجميع معرفة انني كنت اتساءل لا اكثر ولكن الان تأكدت من خلال ردود بعض الاخوات وبسؤال فرع البنك الذي اتعامل معه والذي افاد بمنع الموظفات المتنقبات من العمل لدى البنك !!

انا لا ادافع عن موظفه معينه تم انهاء خدمتها مثلا من احد البنوك ولكن فقط استغرابي فالموظفه القطريه او المسلمه يتم منع نقابها بدوله اسلاميه شي غريب اذا فمن حق بلاد الكفر منع النقاب بدولهم ..!

بوخالد2
03-06-2010, 01:18 AM

والله خوفي ياخوي يوصل الى اكبر من الشي هذا

و انا عن نفسي لين اشوفها بالبنك ماتعرف اتصرف معاها البنت اتمنى رجل يخلص موضوعك

والله يعين على خريجين فرجينا ههه

اللى يمشون بالمجمعات حاليا ولازم معاهم بنت انجليزيه

هي بدفتها والباقي جينزات وخرابيط (( افصخي الدفه مثلهم )) :shy:

بوحارب
03-06-2010, 01:21 AM
اذا البنوك الأسلامية ممنوع العمل بالنقاب

hamoor4ever
03-06-2010, 02:13 AM
اذا المطلوب موظفات الكاشير فاتوقع يضعون موظفين افضل اذا ممنوع النقاب ويفضل الغير متنقبه .. ولكن مادخل موظفات خدمة العملاء فهل هناك مجال للسرقه ؟؟؟

اذا تريد اقناعي بان العملاء يتفقون على سرقة حساباتهم او الى ماذا تريد الوصول ؟؟

الاعمال الاداريه قليله بالبنك !!! يعني البنك 10 طوابق وكلهم كاشير :secret:

نعم حدث سرقات من موظفات كستمر سيرفس وقطريات والخبر مؤكد عندي بنسبه مليون بالمئه والاعمال الاداريه قليله بالبنك فاغلب العاملين بالطوابق الاخرى ذوو مؤهلات وخبرات وليسو حاملين لشهادات ثانويه ولو وجد منهم فنسبتهم اقل وبصراحه اغلب الاداريين من جنسيات اجنبيه لاتخبرني لماذا فهاذي سياسه البلد كلها للاسف
وكذلك حدثت سرقات من عميلات منقبات بالاتفاق مع صاحب الحساب لسرقه حسابه لكي يتكفل البنك بأرجاع المبلغ مره اخرى وللاسف لم يتم التوصل للفاعل

hamoor4ever
03-06-2010, 02:25 AM
يا اخي العزيز ..

عند انهاء اي خدمه بالبنك يستطعين مدير البنك او مدير الفرع او اي موظف بخدمة العملاء معرفة من قام بانهاء المعامله ..

وهالمعلومه اليوم سألت مدير فرع وافاد ان اي معامله تتم بحسابي يستطيع معرفة من قام بانهأها .

كلامه صحيح لكن الحرص واجب احيانا ولزياده الامان بصراحه انا معك بوجوب اقتصار الاعمال هاذي على الرجال فقط لكن للاسف مطالبه النساء بالمساواه ادى الى استغلال المرأه بأعمال مرهقه ولاتناسب طبيعتها

AL_MUTAEM
03-06-2010, 03:26 AM
كلامه صحيح لكن الحرص واجب احيانا ولزياده الامان بصراحه انا معك بوجوب اقتصار الاعمال هاذي على الرجال فقط لكن للاسف مطالبه النساء بالمساواه ادى الى استغلال المرأه بأعمال مرهقه ولاتناسب طبيعتها

بعض الاعمال لا تستطيع المرأه تحملها لجوانب كثيره ولكن ان اصرت وطالت بالمساواه وتمت الموافقه على توليها هالوظائف فمن الاولى كوننا شعب مسلم وبدوله اسلاميه لها البصمات الواضحه للجميع ولله الحمد ان نترك لها الحريه في ملبسها ..

اتمنى بصراحه ان يكون للموضوع تدخل رسمي او ان يفعل بالوصول الى القنوات الرسميه فانا ضد منع النقاب ومعي الكثير ..

ســـهم
03-06-2010, 04:38 AM

ايضا هذا ليس عذر

ان كانوا في الموظفات في التلر فكل وحده تضع " باجه " بأسمها على صدرها حتى لو كانت

متغطية بخيشه موب بنقاب ,

ولك الحق في مقاضاة الموظفه التي لم تتمكن من رؤية أسمهما

انا بصفه خاصه أتعامل مع بنك قطر الوطني وفي أغلب الأحيان مع الكول سنتر

قبل أن يرد عليك السلام يعرف بأسمه لأن المكالمه مسجله سواء كان شاب او بنت

لذلك

الأمر جدا ســهل لمن يريد جلب المزيد من العملاء وبالتأكيد كل البنوك

أي أنه

يمكن للبنك أن يعلم من هو الموظف الذي دخل الحساب الفلاني وقد مرت علي

بحيث ان أحد الموظفين دخل على حساب خاص وكان به 11 مليون مع انه لايجوز

له الدخول على هذا الحساب وقد تم أكتشافه من قبل ادارة البنك من رقم الجهاز

اخي وعزيزي

ذكرت في الرد السابق انه تم سرقة 900 مليون من قبل احد الأشخاص المجنسين

وتم القاء القبض عليه في لبنان قبل التوجه الى ليبيا في طائره خاصه

فهل كان هذا الشخص يلبس نقابا

عزيزي

المبتغى غير ذلك وأنما هي حجه وهميه لكي يتقيد بها العاملات بسوق واقف ومن يبيع الهريس

عزيزي

على بلاطه وبكل وضوح الأمر هذا أتخذ في البنوك كخطوه أولى لكي يعتبر النقاب من الديناصورات وذكرها

وفي كل الأماكن حتى سوق الغنم

فمثل هذه الأمور لاتأتي في جرعه واحده بل تأتي في عدة جرعات لكي يتقبلها المجتمع

مع العلم أن من يريد مثل هذه الأمور يعلم علم اليقين أن المرأه سلهة الأنصياع والطاعه

و ..... الخ \

شكرا لك ..

الطائر الحائر
03-06-2010, 09:41 AM
والله انا ما اصدق ان هذا يصير في قطر لان دولتنا محترمه واميرنا يحب ويقدر اهل الدين مستحيل هذا يصير اكيد اشاعات او مدير البنك هو تفكيره نبرالي ممكن من تأثير الغرب عليه ، ولكن اذا كان من الناحية الامنيه ممكن كتابة اسم الموظفه بالخط العريض على المكتب .

رياني qtr
03-06-2010, 09:52 AM
ياهي ويه بنشوفها لو صج ههههههههههههه صج تخرع
واذا تبي تشوف فلم مرعب الصباح روح للبنك في رمضان :omg:

AL_MUTAEM
06-06-2010, 12:26 AM
يعني بس برمضاااااان ..

اتمنى مناقشة الموضوع بجديه وان نرتقي ببعض الردود ..

فجميعنا هنا للافاده والاستفاده وليس لامور اخرى ..

الكاسر99
06-06-2010, 12:57 AM

ماشاء الله عليك شكلك تكرهين شي أسمه النقاب وهذا شي يخصك

وتقولين وظيفة البنك ما تصلح للمرأة المنقبه عجل أكيد تصلح للمرأه المتبرجه

أختاه هذا الكلام يحسب عليك وليس لك إذا أنتي ضد النقاب فياريت يكون هذا القرار

مع نفسك

bo-ibrahem
06-06-2010, 01:07 AM
انا اقول لو يمنعون الخلط احسن ..

ويحطون قسم خاص للنساء

بعدين الحريم مابيهمهم اذا بيلبسون نقاب او لاء

....

وحتى العملاء بعد وخاصه لو وحده منقبة بيكول لها رجال اكشفي ومن هالكلام

ياريتهم يخلون البنات يشتغلون في اقسامهم والرجال للعامة ..

bo-ibrahem
06-06-2010, 01:10 AM
ماشاء الله عليك شكلك تكرهين شي أسمه النقاب وهذا شي يخصك

وتقولين وظيفة البنك ما تصلح للمرأة المنقبه عجل أكيد تصلح للمرأه المتبرجه

أختاه هذا الكلام يحسب عليك وليس لك إذا أنتي ضد النقاب فياريت يكون هذا القرار

مع نفسك

اعتقد الي فهمته من كلامها ان البنت ماتصلح انها تشتغل في قسم البنوووك

HAYA
06-06-2010, 01:53 AM
الأكثر استفزازا في الردود تكرار عبارة " لدواعي أمنية " وكأنني أستمع إلى جورج بوش أوتوني بلير ، وليس إلى أهل قطـــر الذين لا يخلو بيت أحد منهم من أم ترتدي البطولة أو أخت بالنقاب !!
والله عيب ...
وإذا لم تستح ... فاصنع ما تشاء .

AL_MUTAEM
06-06-2010, 02:20 PM
الأكثر استفزازا في الردود تكرار عبارة " لدواعي أمنية " وكأنني أستمع إلى جورج بوش أوتوني بلير ، وليس إلى أهل قطـــر الذين لا يخلو بيت أحد منهم من أم ترتدي البطولة أو أخت بالنقاب !!
والله عيب ...
وإذا لم تستح ... فاصنع ما تشاء .

انت صح استغرب من هالدواعي الامنيه ..:secret:

bentalgala
06-06-2010, 09:23 PM
لا تستغرب أخوي المتيم كل شي جايز
هذا توجة الدوله (( لا النقاب ))

أذكر مره رحت مركز قطر للعمل التطوعي
وأنا منقبة أبي أسجل عندهم

إلا يقولون لي شنو الي ما ترضين تروحين له قلت لهم كله أرضى
بس رد قال الأستاذ يوسف الكاظم بس مش كل المؤسسات والشركات ترضى بالنفاب
عجــــــــــبي واللــــــه

كان دهشتي وصدمتي ما تنوصف
يعني ما كنت متخيله أنه بالسرعه قطر وصلت لهالدرجة
أنا قطرية ومتطوعة أأأأوكي بس منقبه أأأكيد لا

أنا رحت فرنسا اللي منعوا النقاب بنقاااااابي
يوم جاء وقت التفتيش نادولي حرمه
واللي يجيك على الجواز هو بنفسه راح ناداها بدون ما نقوله شي

لكن ما أأأأقول إلا (( لا حول ولا قوة إلا بالله واللهم من أرادنا بسوء فرد كيده في نحره وأشغله في نفسه ))

فتى الجود
06-06-2010, 10:55 PM
خذ الكلام

بالنسبة للبنوك

اثناء المقابله لو حسوا ان المتقدمة بتلبس

يقبضونها الباب

وتبقى الدنيا حلوه
07-06-2010, 12:55 AM
النقاب ممنوع للي يشتغلون بالكستمر سيرفز او يستقبلون عملاء بالذات اللي عندهم الكاش و هالسوالف

اما باقي الادارات عادي

و الدليل وحده في دوامي كانت تلبس النقاب و لازالت تلبسه

كروة
07-06-2010, 12:56 AM
اسلامي ويمنع النقاب فما بالكم لو كان من البنوك الربحيه قصدي الربويه :secret:

شاكر مرورج المغروره واتمنى انك قدمتي استقالتك :victory:

والله محد بيقدم استقالته الا بيشيلون النقاب
حد لاقي شغل

AL_MUTAEM
07-06-2010, 01:46 AM
لا تستغرب أخوي المتيم كل شي جايز
هذا توجة الدوله (( لا النقاب ))

أذكر مره رحت مركز قطر للعمل التطوعي
وأنا منقبة أبي أسجل عندهم

إلا يقولون لي شنو الي ما ترضين تروحين له قلت لهم كله أرضى
بس رد قال الأستاذ يوسف الكاظم بس مش كل المؤسسات والشركات ترضى بالنفاب
عجــــــــــبي واللــــــه

كان دهشتي وصدمتي ما تنوصف
يعني ما كنت متخيله أنه بالسرعه قطر وصلت لهالدرجة
أنا قطرية ومتطوعة أأأأوكي بس منقبه أأأكيد لا

أنا رحت فرنسا اللي منعوا النقاب بنقاااااابي
يوم جاء وقت التفتيش نادولي حرمه
واللي يجيك على الجواز هو بنفسه راح ناداها بدون ما نقوله شي

لكن ما أأأأقول إلا (( لا حول ولا قوة إلا بالله واللهم من أرادنا بسوء فرد كيده في نحره وأشغله في نفسه ))

لا اعتقد اختي الكريمه بأن هذا هو توجه الدوله والدليل هناك الكثير من الوزارات والهيئات الحكوميه توجد الموظفه المنقبه المحتشمه ..

ولكن اثار استغرابي ذكرك بأن مركز قطر التطوعي يرفض بعض المتطوعات فقط لانهم متنقبات ؟؟؟

الجميع بالدول الغربيه والتي توصف بالمتحضره يحترمون النقاب للسياح وهناك من يمنعه للمواطنيهم ..

AL_MUTAEM
07-06-2010, 01:47 AM
خذ الكلام

بالنسبة للبنوك

اثناء المقابله لو حسوا ان المتقدمة بتلبس

يقبضونها الباب

خذيت الكلام ..

لا حول ولا قوة اللا بالله

بوحارب
07-06-2010, 01:49 AM
والله محد بيقدم استقالته الا بيشيلون النقاب
حد لاقي شغل

سلامتك اخوي الناس للحين عندها الدين اهم من الدنيا

والمحترمة مب هاده نقابها عشان وظيفة تكون سبب لدخولها النار :)

AL_MUTAEM
07-06-2010, 01:55 AM
النقاب ممنوع للي يشتغلون بالكستمر سيرفز او يستقبلون عملاء بالذات اللي عندهم الكاش و هالسوالف

اما باقي الادارات عادي

و الدليل وحده في دوامي كانت تلبس النقاب و لازالت تلبسه

النقاب ممنوع بقرار من المصرف ام من ادارة البنك هذا الذي نبحث عنه ؟؟

فاذا كانت هناك موظفات متنقبات بالبنوك فاتوقع الامر خاص بادارات البنوك والمصرف برئ من هذا القانون ..

BoFahed
07-06-2010, 09:41 AM
يا جماعة تبون الصج انا راضي على هذا القرار لانه بيطفش القطريات من العمل فيما يبغض الله ويعتبرالحرب على الله ورسوله
ويا ليت يطفشون القطريين بعد الحمد لله احنا في بلد خير ما اعتقد انه فيه ضرورة ملحة(يموت من الجوع ) تخلي الواحد يشتغل في بنك ربوي لانه اكيد يوجد البديل والوظائف في القطاع المالي كثيرة ومتنوعة حتى لو كان الفرق في الامتيازات والراتب لكنه من يعف يعفه الله ومن ترك شي لله ابدله الله بخيرا منه .

tulepq
07-06-2010, 10:16 AM
سلامتك اخوي الناس للحين عندها الدين اهم من الدنيا

والمحترمة مب هاده نقابها عشان وظيفة تكون سبب لدخولها النار :)

بو حارب .......................:omg:

أفا والله .. يعني اللي مش متنقبه خلاص .. تخرج خارج دائرة الإحترام .. وتدخل النار بعد ؟

qqaattaarr
07-06-2010, 10:31 AM
الله اعلم

bo_hamad
07-06-2010, 10:58 AM
قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) صدق الله العظيم

أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال.

مروض الفكرة
07-06-2010, 11:02 AM

أفا والله .. يعني اللي مش متنقبه خلاص .. تخرج خارج دائرة الإحترام .. وتدخل النار بعد ؟

بجاوب عن اخوي بو حارب واوضح كلامه

وانشالله يكون ردي نفس رد اخوي بو حارب

الحين الكلام عن المتنقبة الي لابسه النقاب

مو عن الي مب لابسته

هو يقصد ان المتنقبة ماراح تهد نقابها عشان وظيفة

نفس المحجبة ماراح تهد حجابها عشان وظيفة

وإدخالك للمحجبة في الموضوع يعتبر سوء فهم

لا وكبرتي الموضوع وخليتي فيها نار وجهنم !!!

tulepq
07-06-2010, 12:01 PM
بجاوب عن اخوي بو حارب واوضح كلامه

وانشالله يكون ردي نفس رد اخوي بو حارب

الحين الكلام عن المتنقبة الي لابسه النقاب

مو عن الي مب لابسته

هو يقصد ان المتنقبة ماراح تهد نقابها عشان وظيفة

نفس المحجبة ماراح تهد حجابها عشان وظيفة

وإدخالك للمحجبة في الموضوع يعتبر سوء فهم

لا وكبرتي الموضوع وخليتي فيها نار وجهنم !!!

وجهة نظر أكيد اقدرها لك ..

ولا تقول كبرتي الموضوع الله يهداك ..

مروض الفكرة
07-06-2010, 12:03 PM
وجهة نظر أكيد اقدرها لك ..

ولا تقول كبرتي الموضوع الله يهداك ..

ماراح اقول كبرتي الموضوع

بس ممكن افهم ليش دخلتي النار في الموضوع؟؟

tulepq
07-06-2010, 12:10 PM
أكيد لك حق الإستفسار ..

شوف رد أخوي بو حارب آخر كلامه ..

أنا رديت تعليقا ً على كلامه هو .

فأتمنى زال اللبس عندك .. ووضحت الفكره ..

وليتك اخوي إنت اللي ما تكبر الموضوع ..

دمت متفهما ً ..

مروض الفكرة
07-06-2010, 12:33 PM
أعتذر عن الرد الأخير

فعلا ما انتبهت للنقطة الي كتبها

tulepq
07-06-2010, 12:40 PM
أعتذر عن الرد الأخير

فعلا ما انتبهت للنقطة الي كتبها

لا تعتذر الشيخ ..

المهم زال اللبس .. :nice:

Um Sultan
07-06-2010, 01:39 PM
ألنقاب ممنوع في البنوك من سنووات هذا قرار من المصرف المركزي مش من البنك نفسه

AL_MUTAEM
07-06-2010, 02:18 PM
ألنقاب ممنوع في البنوك من سنووات هذا قرار من المصرف المركزي مش من البنك نفسه

اين الدليل ؟؟

لو ان القانون من المصرف المركزي فاتوقع لا نرى اية متنقبه بالبنوك ولكن استغرب انني ارى موظفات متنقبات بالبنوك وهناك من يقول انه ممنوع بامر من المصرف وهناك من يقول ممنوع من ادارة البنوك ..

اتمنى للجميع التوفيق

بوحارب
07-06-2010, 02:53 PM

اخوي مروض الفكره وضح الفكره جزاه الله خير

وانه اقصد فيه بنات ماسكين النقاب وماراح يهدونه عشان وظيفة وغيره:)

ولا الكاشفة والمتنقبة لهم كل التقدير والأحترام

tulepq
07-06-2010, 03:07 PM
اخوي مروض الفكره وضح الفكره جزاه الله خير

وانه اقصد فيه بنات ماسكين النقاب وماراح يهدونه عشان وظيفة وغيره:)

ولا الكاشفة والمتنقبة لهم كل التقدير والأحترام

هلا بو حارب .. هذا الكلام اللي يسر ..

تسلم

حياة
07-06-2010, 03:08 PM
شوي شوي .... و بيمنعون الحجاب ...
بلاها من وظيفه وقعده البيت وهي ستيره ومستتره افضل بمليون مره من الوظيفه ومن خلع الحجاب
ليشششششششششش لانكون في فرنسا واحنا ماندري!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل

فلتة زمانها
07-06-2010, 03:41 PM
مسكين هالنقاب اللي يحاربونه
اتوقع مع السنين والاجيال الجايه
نشوف النقاب والبطوله في متحف الفن الاسلامي!!

كاشف الغطاء
07-06-2010, 04:16 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

وين جماعات حقوق المرأة

AL_MUTAEM
08-06-2010, 01:10 AM
مسكين هالنقاب اللي يحاربونه
اتوقع مع السنين والاجيال الجايه
نشوف النقاب والبطوله في متحف الفن الاسلامي!!

:secret::victory::secret:

bentalgala
08-06-2010, 05:54 AM
لا اعتقد اختي الكريمه بأن هذا هو توجه الدوله والدليل هناك الكثير من الوزارات والهيئات الحكوميه توجد الموظفه المنقبه المحتشمه ..

ولكن اثار استغرابي ذكرك بأن مركز قطر التطوعي يرفض بعض المتطوعات فقط لانهم متنقبات ؟؟؟

الجميع بالدول الغربيه والتي توصف بالمتحضره يحترمون النقاب للسياح وهناك من يمنعه للمواطنيهم ..

صدقني أخوي هذا اللي حدث وعور قلبي

يعين الصراحة لا تعليق

وعشان تتأكد من هالشي ممكن تتصل في المركز وتتأكد من نفسك

أنا بس اللي أبي أعرفه

النقاب شضارهم فيه ؟؟؟؟

لا حول ولا قوة إلأ بالله

منسق قطري
08-06-2010, 11:01 PM
السلام عليكم..... حبيت ارد على بعض التافهين المؤيدين لنزع النقاب بسبب مانعرف مع من نتعامل

لو ركز هؤلاء التافهين بيشوفو اسم الموظف امامهم وحتى لو صارت مشكلة ممكن مايذكر اسمها فقط يذكر رقم الصراف .
المشكلة اذا طلبت من احد التافهين بتوظيف اخته في البنك قالك اتخسي مايرضو الا على بنات الناس

المغروره
09-06-2010, 12:09 AM
اي صحيح
والبنك الي لحد الان ماجاااه القانون بجييه
خربت؟؟؟؟؟؟؟

AL_MUTAEM
09-06-2010, 03:56 AM
صدقني أخوي هذا اللي حدث وعور قلبي

يعين الصراحة لا تعليق

وعشان تتأكد من هالشي ممكن تتصل في المركز وتتأكد من نفسك

أنا بس اللي أبي أعرفه

النقاب شضارهم فيه ؟؟؟؟

لا حول ولا قوة إلأ بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

AL_MUTAEM
14-06-2010, 01:25 PM
السلام عليكم..... حبيت ارد على بعض التافهين المؤيدين لنزع النقاب بسبب مانعرف مع من نتعامل

لو ركز هؤلاء التافهين بيشوفو اسم الموظف امامهم وحتى لو صارت مشكلة ممكن مايذكر اسمها فقط يذكر رقم الصراف .
المشكلة اذا طلبت من احد التافهين بتوظيف اخته في البنك قالك اتخسي مايرضو الا على بنات الناس

يعطيك العافيه اخوي منسق قطري بس ياريت نرتقي بالردود واذا وجدنا رد لا يرضينا نترفع عنه والموضوع وجهات نظر لا اكثر .
وانت ترى بعض الموظفات متبرجات الله يهديهم ويصلح حالهم .:anger1:

AL_MUTAEM
14-06-2010, 01:27 PM
اي صحيح
والبنك الي لحد الان ماجاااه القانون بجييه
خربت؟؟؟؟؟؟؟

:anger1::secret::anger1: