المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرباح البنك الوطني المصري تنمو %14



ROSE
02-06-2010, 07:06 AM
أرباح البنك الوطني المصري تنمو %14




القبس 02/06/2010
حققت مجموعة بنك الكويت الوطني أرباحا صافية، قدرها 118،7 مليون جنيه مصري عن عمليات ونشاطات البنك الوطني المصري، وذلك خلال الربع الأول من عام 2010 مقابل 104،1 ملايين جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بنمو قدره %14.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب إن نمو أرباح البنك الوطني المصري هو دليل واضح على نجاح استراتيجية التوسع الخارجية لمجموعة بنك الكويت الوطني، خاصة في مصر، مضيفاً ان البنك الوطني المصري يثبت من جديد قدرته على تحقيق الأرباح وعلى النمو في السوق المصري بتنافسية عالية.

وبلغ العائد السنوي على الموجودات %3،4، فيما بلغ معدل العائد السنوي على حقوق المساهمين %34،3. كما بلغ اجمالي أصول البنك في نهاية الفترة 14،1 مليار جنيه، فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 1،523 مليار جنيه مقابل 1،405 مليار جنيه بنمو قدره %8،4.

من ناحيته، أشار العضو المنتدب للبنك الوطني المصري ياسر اسماعيل حسن الى أن «تحقيق الربحية يعكس تنويع مصادر الدخل بالبنك الوطني المصري ومتانة مركزه المالي وتطور مؤشرات الأداء بمختلف القطاعات»، مضيفاً «ان التطويرين المؤسسي والتنظيمي المستمرين لكل القطاعات، وكفاءة توظيف الأصول، وتوسيع قاعدة العملاء، هما أهم المحاور التي أدت الى المحافظة على تحقيق معدل نمو وأداء متميز خلال الربع الأول للوطني المصري».

جدير بالذكر أن البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، تأسس عام 1980 ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، الجيزة، شرم الشيخ، الغردقة، الاسكندرية، طنطا، السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان، المنصورة، دمياط، وسوهاج.