المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايفا للطيران : استلام 4 طائرات في 2013 و2014



ROSE
02-06-2010, 07:08 AM
ايفا للطيران : استلام 4 طائرات في 2013 و2014





القبس 02/06/2010
أعلن العضو المنتدب لشركة إيفا للطيران فؤاد دشتي عن استلام الشركة لأربع طائرات جديدة خلال عامي 2013ــ2014 وبقيمة إجمالية تقدر بمبلغ 76 مليون دولار، لافتا إلى أن الطائرات الجديدة ذات تصميم جديد وأن «إيفا للطيران» من أولى شركات الطيران التي ستستلم هذا التصميم الجديد.

واضاف دشتي في تصريحات للصحافيين عقب الجمعية العمومية للشركة أمس، أن الشركة ترقب باهتمام خلال العام الجاري تحسن سوق الطيران العالمي، معربا في الوقت ذاته عن أسفه بسبب تراجع المنافسة بين شركات الطيران العاملة في السوق المحلي والاقليمي وهو ما يؤكده تخارج العديد من تلك الشركات وعرض عدد من طائراتها للبيع.

وكشف دشتي عن قيام الشركة بتحويل مركز عمل طائراتها في دبي إلى بريطانيا خلال العام الجاري، مرجعا ذلك إلى نمو النشاط التشغيلي لرحلات الشارتر في السوق الأوروبية بالمقارنة بالسوق الخليجية، متوقعا أن يشهد هذ التحول زيادة في تشغيل الطائرات بنسبة 20 في المائة.

وأوضح أن «إيفا للطيران» تحرص على تقديم خدمة شراء الطائرات والأصول الأخرى المرتبطة بها، نيابة عن شركات الطيران وبالتنسيق مع المصانع، كما تقدم خدمات التأجير التشغيلي أو التمويلي بالإضافة إلى خدمات تمويل مشاريع شراء الطائرات بصورة كلية أو جزئية في ظل دراسات التقييم وتحديد عوامل المخاطر المرتبطة بمثل هذه المشاريع، وتسويق الطائرات لتغطية الاحتياجات المتوسطة والطويلة المدى لشركات الطيران الراغبة في مثل تلك الخدمات.

واستعرض دشتي النتائج المالية للشركة موضحا أن «ايفا للطيران» تمكنت من تحقيق مجمل ربح بلغ 348.4 الف دينار، مشيرا إلى ان ايرادات الطيران تمثل 98 في المائة من إجمالي ايرادات الشركة، في حين النسبة المتبقية هي ايرادات متنوعة ما بين ايرادات فوائد تبلغ 12.7 الف دينار، وايرادات تقييم عملة وتبلغ 601 دينار، كما بلغت المصروفات والأعباء الأخرى للشركة 860.9 الف دينار، وتمثل الفوائد البنكية على القرض نسبة 24 في المائة من إجمالي المصروفات بقيمة 204.03 آلاف دينار، اما المصروفات العمومية والادارية فبلغت 584.1 الف دينار.

وفي ختام كلمته اكد دشتي ان انعكاس تداعيات الازمة المالية العالمية كان كبيرا على اداء الشركة خلال عام 2009، معربا عن امله في ان تشهد الاسواق العالمية تحسنا في السوق العالمية لتتمكن الشركة من تطوير اسطولها وشراء عدد اكبر من الطائرات، لتوسيع نطاق مجالها الجوي وزيادة وجهات سفرها.

من جانبها، وافقت الجمعية العمومية للشركة على كل البنود الواردة في جدول الاعمال ومن اهمها المصادقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم المالية والقانونية عن الفترة نفسها.
كما قامت الجمعية باعادة انتخاب مجلس ادارة الشركة للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: سامي النقي (رئيسا)، عصام البحر (نائب الرئيس)، فؤاد دشتي (العضو المنتدب).