المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة الكويت تشكل لجنة لمتابعة صفقة "زين" مع "بهارتي" الهندية



مغروور قطر
03-06-2010, 12:58 PM
تعقد اجتماعاً اليوم
بورصة الكويت تشكل لجنة لمتابعة صفقة "زين" مع "بهارتي" الهندية




دبي – الأسواق.نت

قال وزير التجارة والصناعة الكويتي أحمد الهارون، إنه تم تشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك للتنسيق مع شركة الاتصالات المتنقلة
"زين" بشأن تطورات صفقتها مع شركة بهارتي الهندية.

وأكد الهارون أن هذه اللجنة سوف تعقد اجتماعا اليوم مع "زين" لاستيضاح بعض الأمور المتعلقة بصفقة بيع بعض أصولها في إفريقيا لصالح شركة بهارتي.

كما ستناقش اللجنة مع زين خلال الاجتماع، موضوع توزيع الأرباح على المساهمين.

مغروور قطر
03-06-2010, 01:16 PM
تحويلات صفقة «زين»: الدفعة الأولى الثلاثاء المقبل
الرأي العام 03/06/2010
أكدت مصادر مقربة من شركة «زين» أن كل المؤشرات تدل على أن الدفعة الأولى من قيمة صفقة بيع «زين افريقيا» ستكون في حسابات الشركة يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أنه سيكون بإمكان مساهمي الشركة المسجلين في دفاتر الشركة يوم الجمعية العمومية تسلم شيكات الأرباح النقدية التي أقرتها الجمعية العمومية يومي الخميس والأحد المقبلين على أبعد تقدير.

وشددت المصادر على ان صفقة بيع «زين افريقيا» تمت وما بقي لا يعدو عن كونه مرحلة تسلم قيمة الصفقة، لافتة الى أن ما يردده البعض عن مصير التوزيعات يؤكد ماذهبت اليه الشركة من أهمية طلب ايقاف السهم عن التداول.

وأعادت المصادر التأكيد على أن ما أقرته الجمعية العمومية من توزيعات (170 في المئة نقدا) قرار لا رجعة عنه وبات من حق المساهمين، حيث يعتبر السهم حاليا مفسخا من الأرباح حتى لو لم يتم تداوله، مؤكدة حرص إدارة الشركة على توفير المعلومات المطلوبة من إدارة السوق بما فيه مصلحة الشركة ومساهميها والسوق نفسه.

وتمنت المصادر على المساهمين عدم الالتفات الى الشائعات، مشيرة إلى أنه «راح الكثير ولم يبق إلا القليل» وأنه سيتم حسم كل شيء هذا الاسبوع بما يرضي الجميع.