المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الارتفاعات الحاده الي صارت بدول الخليج واعقبها التصحيح الخطير كان بسبب (اكبر مصرف) ..

المخلب
10-03-2006, 05:08 PM
السلام عليكم

كنت جالس مع الشباب والربع بالمجلس ..

نتناقش بامور البنوك ..

سالفنا عن الدولي والي ربح من الشبباب وصار مايهمه شئ بعد الاسهم المجانيه

والي مسكين فلس وصار شحات :looking: الله يخلف عليه ..

والي شرى المصرف ومستانس بالاسهم الاضافيه الي راح تنزله .. !

يعني مناقشه حلوه .. بس تخلي الواحد يضحك ..

ودخلنا بموضوع دولتنا الغاليه قطر وكيف انها شرت بنك في بريطانيا وصار بنك اسلامي ..

وانها شرت بنك في لبنان من قبل شهر تقريبا ! وصار واحد من اقوى بنوك لبنان <<< منيح هيك خيو :nice:

يعني سالفه ورى سالفه ..

لين مامرينا على البورصه الي عندنا والاكتتابات الي بتجي ..

وعن مصرف الريان الي اكتتابنا في وخلصنا ..

وان معضم الخليجين مساكين للحين ماوصلهم الفائض ..

سواالف ماتخليك تمل :) ..

دخلنا لموضوع حلو وهو موضه البنوك الاسلاميه الي طلعت فجاءه ..

بدا" بمصرف الريان ( القطري ) ومرورا بالسلام البحريني وانتهينا بالكبير (( مصرف المصرف )) اكبر بنك اسلامي بالعالم ..!

طبعا تخلل كلامنا عن التصحيح الي صاد بورصات الخليج .. بالذات والعالم العربي ..

فسالتهم سؤال : " هل التصحيح الي صار في بورصات الخليح بذات !! هو بسبب انه تم سحب سيوله عملاقه من اجل انشاء هذا البنك ...؟ لان مبلغه جااامد وكبير جدا ! وماتقدر عليه دوله واحده !! فهل التصحيح الي صار بدول المنطقه هو عباره عن سحب للاموال لوضعها في تاسيس هذا البنك ... ؟

وذلك لانهم احتاجوا مبالغ مرتفعه لتاسيس البنك .. فالحل الوحيد رفع البورصه ولكن قبلها شراء كميات كبيره جدا ! من الاسهم وبيعها باسعار خياليه ...

والجدير بالذكر ان اي بنك او شركه بالعالم تصير لازم يعقبها دراسه بين سنه الى سته شهور .. فقيسوا على ذلك .. :deal:

طبعا ماحد عرف يجاوب :o سكت بعضهم وبعضهم تفلسف على مخي مافهمت منه شئ وسكرنا الموضوع ..

فشرايكم ياا جماعه الخير .. ؟؟؟

المخلب
14-03-2006, 05:44 PM
كتبناك يااموضوعنا .. من اسبوع تقريبا ولا حد رد عليك .. يالله الله كريم ..

الايام بتثبتلك الي يصير .. :)

الاستاذ
14-03-2006, 05:54 PM
اعذر الاعضاء ياخي المخلب , وموضوعك مهم , وهو يبحث في اسباب الانخفاضات التي حدثت في الاسواق العربية عموما مع بداية العام الحالي , وانا اعتقد ان السبب هو خوف الجميع من الفقاعات التي كونتها الارتفاعات الكبيرة في العام 2005 , وكانت الاسواق بحاجة الى النزول لالتقاط الانفاس ومن ثم معاودة الارتفاعات من جديد , اي ان مايحدث هو تصحيح قاسي لارتفاعات قياسية

الفيصلي
14-03-2006, 06:13 PM
والله يالمخلب كلامك منطقي بس خذ لفه عالمنتديات الخليجية بتشوف اسباب متنوعة وعجبة حسب اراء اصحابها اللي يقول لك التهديد الامريكي لايران واللي يقول لك مقدمة لانهيار اقتصادي عالمي .........
بس هل تعتقد ان مبلغ 5 مليار دولار وهو الاكتتاب بالمصرف ممكن يهز خمس اسواق خليجية في وقت واحد.....بالنسبة لي مااعتقد خصوصا انه لحد الان مافي شي عن جدواه الاقتصادية يعني الدعوى عطني فلوسك وانتظر
والغريب ان النزول حاش بورصة عمان ومصر وهم مالهم خص بالمصرف

falconer69qa
14-03-2006, 06:27 PM
السلام عليكم
اخ مخلب انا مش معاك فى سبب نزول معظم البورصات الخليجية والعربية هوة تاسيس بنك المصرف
لانة لو شفت قائمة المؤسيسن فى البنك بتعرف انة محد محتاج يسيل اى مبلغ للتاسيس وازيدك بعد تخيل
انة المطلوب من المؤسيسن مجموع 2,000,000,000$ والى متجمع الى الان هوة اربعة مليار دولار يعنى هاى مؤشر على قوة المؤسسين وبعدبن لو نظرت معظم المؤسسين من قطر والسعودية ثمة الكويت والامارت والبحرين وعمان ولبنان وبعض الدول العربية الاخرى يعنى قسم المبلغ على الدول يصبح بسيط بمقايس اليوم
بس كل لاى حاصل مثل ماقال معالى الوزير فى لقاء الندوة على الجزيرة وذكرة الاخ الاستاذ فى المقالة فوق (هوة خوف الجميع من الفقاعات التي كونتها الارتفاعات الكبيرة في العام 2005 , وكانت الاسواق بحاجة الى النزول لالتقاط الانفاس ومن ثم معاودة الارتفاعات من جديد , اي ان مايحدث هو تصحيح قاسي لارتفاعات قياسية )
على كل الايام القادمة بتوضح الصورة اكثر
الله يوفق الجميع

الزامل فهد
14-03-2006, 07:16 PM
لا اعتقد ..

bo_besht
14-03-2006, 07:22 PM
لا يوجد تعليق
احتمال صح و احتمال خطأ

المخلب
14-03-2006, 08:11 PM
ياجماعه ..اشكركم جزيل الشكر ..

والله العلم عند رب العالمين .. لكن الي يصير شئ مدروس !

تحياتي لكم ..

المخلب
14-03-2006, 08:32 PM
بس احب الفت انتباهكم .. ان بورصه مصر والاردن ولبنان وغيرها ..

الي يضخون فيها فلوسهم بشكل كبير .. هم خليجييون ..

للعلم بس !

غشيم121
14-03-2006, 08:35 PM
مب ذي السبب
الهوامير

الفيصلي
14-03-2006, 08:38 PM
المخلب اسمع الخبر ............
لحد يقول انا اروج اشاعات خبر بمنتدى ومااعتقد انه صحيح ......
يقول لك تسرب اخبار عن ضرب امريكا للمفاعل النووي الايراني هو اللي سبب النزول الجامد للاسواق الخليجية نتيجة تسييل اصحاب النفوذ لاسهمهم .........ايش رايك؟

المخلب
14-03-2006, 08:41 PM
والله يااخوك .. ماسمعنا عن خبر القصف !

انا معلوماتي بالسياسه ضعيفه .. يعني الي اعرفه بس .. على قد حالي ..

لكن خبر مثل هذا مااسمعت عنه .. ماقول الا الله يستر .!

المخلب
14-03-2006, 08:42 PM
مب ذي السبب
الهوامير

:looking: :looking: :looking:

شكرا لك ..