المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحجر الصناعي القطري

الطبيشي
04-06-2010, 12:51 AM
ياجماعه عندي فله وبغيت اركب حجر صناعي نظرا" لسعره المناسب وكذلك لضمانه واللذي يمتد لخمسة عشر سنه واليوم رحت للشركه اللي تصنع وتركب في نفس الوقت واعطوني سعر سبعين ريال مركب جاهز ... بغيت استفسر عن الحجر الصناعي ايجابيات وسلبيات واذا احد عنده تجربه مع الصناعي ياليت يفيدنا ؟؟؟

naklan
04-06-2010, 01:42 AM
اخي الكريم الحجر الصناعي عباره عن كتل اسمنتيه مصبوغه

وليس عازل للحراره كالحجر الطبيعي ومنظره متواضع مقارنه بالطبيعي

اذاً ما الحكمه من تركيبه المتر 70 اذا للمنظر اعمل بلاستر ديكور

وارخص منه واذا نويت على حجر ركب طبيعي والفرق بسيط

وعليك بالطريقه الميكانيكيه اقوى وما فيها غش بالتركيب

موفق اخي الكريم

عاشق الشهادة
04-06-2010, 02:11 AM
الحجر الطبيعي يختلف اختلاف كلي عن الحجر الصناعي شكل وشبه عازل وليس مثل الصناعي اسمنت ورمل وكنكريت نصيحه لوجه الله ركب طبيعي اذا انت خاطرك بالحجر

بوفهد 5555
04-06-2010, 05:47 AM
اسمع اخوي اذا تبي الحجر الزين الصناعي عندك مؤسسة البوعينين للتجارة في شارع ام الدوم حجره سعودي صناعي مثل الطبيعي احسن من الحجر الصناعي القطري حفيف حتى الياهل يشيله من خفته لكن السعودي ثقيل مثل الطبيعي

المخفي
04-06-2010, 07:34 AM
ركب حجر سعودي

السد
04-06-2010, 10:02 AM
ركب حجر سعودي

الحجر السعودي يحتوي على نسبة من الاملاح

ركب حجر صناعي من محل البيت الازرق - شارع سلوى

الطبيشي
04-06-2010, 11:11 AM
ياجماعه معقوله ان الحجر الصناعي غير عازل !!!!!! وايش الفرق بين الشركات البوعينين والبيت الازرق وغيرها ؟؟ الناس يقولون البيت الازرق غااااااالي ؟؟؟ فيه احد تعامل مع البيت الازرق او البوعينين ؟؟؟

المـــــ$$$ـــــتثمر
04-06-2010, 03:20 PM
أخوي الطبيشي :

ترى كل واحد وله نظرة هو مقتنع فيها ,, (( خصوصاً أن الجميع يتكلمون بشكل عام ,, مايدرون عن قدرتك المالية ))

موضوع العزل أخوي لا تهتم فية كثير ..(( لأنك راح تركب مكيفات داخل البيت ))

والله الي ساكنين في كيربي بالكامل ولا حتى غرفة خشب (( بوجود المكيفات ما يهمهم الحر ))

لاحظ أن أكثر البيوت مركبين حجر صناعي

الحجر الصناعي :
1- خفة وزنة مقارنة بالحجر الطبيعي.
2- سهولة تركيبه نظرا لوجود خشونة كبيرة بالخلف تساعد على تركيبه بالخلطة مباشرة.
3- صلابته التي تكاد تعادل الحجر الطبيعي.
4- سعره المنافس للحجر الطبيعي.
5- اللون الموحد الذي يندر وجوده بالحجر الطبيعي.
6- مقاومته للرطوبة والاملاح اكثر من الحجر الطبيعي
ولاكن يتفوق الحجر الطبيعي على الصناعي بكونة مادة طبيعيه ذو اسطح والوان متباينة (ليست متماثلة) وتضفي فخامة اكثر من الحجر الصناعي

الفرق بينهما
وهو كما يلي:

الحجر الطبيعي : قوة الكسر تعتمد على نوع الصخر من المنشأ .
الحجر الصناعي : قوة الكسر تعتمد على نوع الخلطه الخرسانيه وايناع الخرسانه.

الحجر الطبيعي : شكل الحجر يعتمد على النقاش للحجر( الدقيق) او مصنعية الحجر .
الحجر الصناعي : شكل الحجر يعتمد على شكل القالب الذي تصب به الخرسانه.

الحجر الطبيعي : نسبة امتصاص الحجر للرطوبه( الماء) تعتمد على نوع الصخر صنف أ ( 3-5 % ) وصنف ب 5-7% .
الحجر الصناعي : نسبة امتصاص الحجر الصناعي للرطوبه تعتمد على نوع الخرسانه وقد يكون مثل للحجر الطبيعي .

الحجر الطبيعي : ابعاد الحجر الطبيعي حسب الطلب ويمكن قصه وابعاده غير موحده تماما.
الحجر الصناعي : ابعاده حسب القالب ويمكن عمل القولب حسب الطلب وابعاده موحده.

الحجر الطبيعي : لون الحجر غير موحد تماما كونه طبيعي وحسب نوع الصخر الاصلي (وهذه تكون ايجابيه لا تتعدى الايحاء بالمنظر الطبيعي ) عندما لا تقل عن 80%
الحجر الصناعي : لونه موحد تماما كونه صناعي وهناك من يفضل ذلك او العكس يوحد 95-100%

الحجر الطبيعي : الجيد منه عالي التكلفه .
الحجر الصناعي : تكلفته 50% من الحجر الطبيعي.

الحجر الطبيعي : يتغير لونه مع الزمن وحسب العوامل الطبيعيه وقد يزداد أو يقل جمالا.
الحجر الصناعي: يتغير لونه مع الزمن وحسب العوامل الطبيعيه ولكن يقل جمالا نسبيا.

الحجر الطبيعي : قد لا يمكن توفير نفس الصنف اوالنوع اذا نفذ المصدر او المحجر.
الحجر الصناعي: قد يمكن عمل نفس الصنف واللون اذا تم الاحتفاط بنسب الخلط .

ملاحظه :نظرا لعدم الالمام التام من قبل عامة الناس بالحجر الطبيعي والصناعي فانا اود ان اشير الى ان ليس كل انواع الحجر الطبيعي جيده واكيد ان هناك انواع من الحجر الصناعي افضل فيها من الحجر الطبيعي السيئ الصنف وان ليس كل حجر صناعي جيد لان هذا يعتمد على طريقة صناعته .

ومن استشار ما خاب وقبل الاقبال على هذا او ذاك انصح بالاستشاره او الفحص

(( بالنسبة للعزل الحراري بين الطابوق العادي والأسود والأحمر وبين الحجر الطبيعي والصناعي ))

نسبة العزل بينهم ليسة كبيرة ,, لدرجة انها تكاد تصل لدرجة لايمكن الإحساس بها في أرض الواقع
الوحيد الذي يحمل نسبة عالية في العزل هو الحجر الأسود المعزول بالفوم ولكن له مساوء وأولها أنه غالي جداً

أبي شخص يتكلم على أسس علمية كيميائية ويذكر أرقام حقيقية تفصل بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي
,, كل الكلام إلي نسمعة دعايات مبالغ فيها عن الأحجار الطبيعية

انا عن نفسي ((وأعوذ بالله من كلمة أنا))

أعتمدت الطابوق العادي و الحجر الصناعي

(( أقول لك شيء )) الناس الي تعرفهم ,,, وساكنين في بيوتهم (أي أحد المهم انك تعرفهم ,, او اخوك يعرفهم )
أسألهم عن البيوت الي ساكنين فيها
((وخصوصاً إذا فيه أحد مركب حجر صناعي أو مركب حجر طبيعي))
(( أو مركبين بيتهم طابوق عادي أو أحمر ))
اسألهم هل يحسون بالحر قبل بعد ,, الفرق بين بيتهم وبيوت ثانية

لاحظ أن البيوت إلي أرضياتها سيراميك وبورسلان مع التكييف تسيير ثلاجة
لكن لو الأرضيات مفروشة موكيت راح تقل درجة البرودة بشكل كبير جداً

في النهاية توكل على الله ,, وعلى حسب أمكانياتك المادية ((حدد المطلوب))

ولا يهمك الكلام الي تشوفة على الإنترنت :: لأنه ودى ناس في داهية(زادت عليهم الأعباء) والله الموفق .

بويوسف
04-06-2010, 05:12 PM
اخوي المستثمر لاتنسى ان كلامك موجود بالمنتدى .. كنت اتمنى منك ان لاتقلل من آراء الاخوة .. كلامك يحمل الكثير من المغالطات ولانك ذكرت ان العزل غير مهم .. بوجود المكيفات ..

انت ركبت حجر صناعي الله يبارك لك فيه ولكن أعلم بأنه في غالب الاحيان الصناعي لا يقارن بالطبيعي .. غالبا مايكون الطبيعي اجمل وافضل .. لا ارضيات ولا تلبيس واجهات .. ولكن النقطة المهمة هنا عن اي حجر طبيعي تتكلم .. فهناك انواع رديئة وهناك انواع ممتازة .. والصناعي ايضا هناك انواع مميزة وجيدة وهناك انواع رديئة ..

أعجبني نهاية كلامك حيث ذكرت للأخ بأن يحدد احتياجاته على حسب ميزانيته وهذا صحيح .. قارن الجودة والمواصفات بالميزانية والقدرة المالية وبعدها توكل على الله ..

الطبيشي
05-06-2010, 12:23 AM
اشكر كل من ساهم في اثراء الموضوع .. لكن وين احصل افضل حجرصناعي وافضل سعر ؟؟؟

المـــــ$$$ـــــتثمر
05-06-2010, 02:27 AM
أخوي بويوسف ,,

إذا كان في كلامي ذرة من التقليل من آراء الأخوة ,, فأنا أعتذر للجميع ,, وحقهم على راسي من فوق

أنا ما أقصد أحد معين ,, أو الأخوان الي سبقوني بالمشاركة في هذا الموضوع

أتفق معك "بويوسف" من ناحية الجمال للحجر الطبيعي

لكن زبدة الكلام إلي أبي أوصلها ,, أن الكثير من الناس يبالغون في درجة العزل
بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي
أو بين الطابوق العادي والطابوق الأحمر

كأن بين هذا النوع والنوع الثاني ,, فرق السما عن الأرض

كأنك إذا ركبت حجر صناعي راح تحس بالحر وإذا ركبت الحجر الطبيعي بتعيش في برد ونعيم
وبالمثل الطابوق الأحمر والطابوق العادي

أتفق مع الجميع ,, أن الحجر الطبيعي أفضل ,, وأتمنى أن أركب حجر طبيعي (ليس لأنه عازل ممتاز بل لمنظرة الجميل فقط ,, أما لو كنت أريد العزل الحقيقي لن أكتفي بالحجر الطبيعي لأن وظيفتة ليست العزل)
ولكن لا أحب المبالغة في التفريق بين الطبيعي والصناعي من ناحية العزل

فقط أنا أتكلم عن العزل ,, وعن العزل فقط أنا أتكلم

عن تجربة شخصية ,,
التجربة الأولى :
بيت حوائطة الخارجية مبنية من طابوقتين وبينهم عازل حراري ,, يعني طابوقة 20 سم ثم عازل حراري (فوم) 5 سم ثم طابوقة 20 سم + 1.5 بلاستر داخلي و 1.5 بلاستر خارجي ,, يعني مجموع سماكة الجدار الخارجي 48 سم
يعني الجدار الخارجي وصل إلى ما يقارب النصف متر

التجربة الثانية :
بيت حوائطة الخارجية مبنية من طابوقة 20 سم(عادية) واحدة ,, مع تركيب الحجر الصناعي

التجربة الثالثة :
بيت حوائطة الخارجية مبنية من طابوقة 20 سم(عادية) واحدة ,, مع تركيب الحجر الطبيعي

النتيجة أني لم إلاحظ فرق في التبريد داخل البيت ,, أو درجة الحرارة
كلهم كانوا عندي سواسية ,, (بمعنى الكلمة)

سوء التخطيط في توضيع اماكن المكيفات وإختيار أحجامها وإهمال النوافذ (التي تعتبر مصدر حراري لايستهان به) يمكن أن يسبب حرارة داخل البيت (سواءاً حجر طبيعي ولا صناعي )

تحياتي للجميع ,,

بويوسف
05-06-2010, 09:31 AM
بارك الله فيك اخوي المستثمر .. وجهة نظرك وصلت وفي محل تقدير .. خصوصا انها نابعة من تجربة وكلامك صحيح فنيا وعلميا .. موضوع العزل مب شرطه الوحيد الحجر لانه في كثير من المواد الصناعية تعطي عزل افضل من انواع كثيرة من الاحجار الطبيعية ..

وجدت احدى الشركات تعطيك نوع خاص من البلاستر وتحط على الطابوق فوم خاص للعزل .. حاجة جميلة والبلاستر تقدر تختاره بأي شكل ونوع .. شئ جميل وفاخر ولكن سعره غالي جدا ..

تقديري واحترامي ..

الطبيشي
05-06-2010, 07:21 PM
العصر رحت للبيت الأزرق وحصلت عندهم حجر صناعي قطري ضمانه عشرين سنه ولكن سعره 85 ريال للمتر والتركيب بعد شهرين ... ورحت لشركة ابوعينين وحصلت عندهم حجر صناعي سعودي يمدحون جودته ويقولون افضل من القطري بكثير وسعره 100 ريال للمتر والتركيب بعد شهرين .. الحاصل ان السعر عندهم غالي والوقت متأخر وبعدين بيني وبينكم انا تلخبطت بين الشركات وكلن يمدح فاله ... الله يعين والله اني ماادري ايش اسوي .

فويرط
05-06-2010, 11:08 PM
اسمع اخوي اذا تبي الحجر الزين الصناعي عندك مؤسسة البوعينين للتجارة في شارع ام الدوم حجره سعودي صناعي مثل الطبيعي احسن من الحجر الصناعي القطري حفيف حتى الياهل يشيله من خفته لكن السعودي ثقيل مثل الطبيعي

العصر رحت للبيت الأزرق وحصلت عندهم حجر صناعي قطري ضمانه عشرين سنه ولكن سعره 85 ريال للمتر والتركيب بعد شهرين ... ورحت لشركة ابوعينين وحصلت عندهم حجر صناعي سعودي يمدحون جودته ويقولون افضل من القطري بكثير وسعره 100 ريال للمتر والتركيب بعد شهرين .. الحاصل ان السعر عندهم غالي والوقت متأخر وبعدين بيني وبينكم انا تلخبطت بين الشركات وكلن يمدح فاله ... الله يعين والله اني ماادري ايش اسوي .

بصراحة مؤسسة البوعينين كذا :nice: ، وانا شفت لهم بيوت مركبين فيها هذا الحجر وتقريبا من 8 سنوات واللي ساكنين في هذه البيوت يقولون ما شاء الله دافي في الشتاء وبارد في الصيف طبعاً يتكلمون من داخل البيت

وانا عن نفسي ان شاء الله ناوي اركب حجر سعودي من عندهم
بس سؤال .... البيت الازرق 85 مع التركيب ولا من غير تركيب ؟؟

والله يوفقكم كلكم :)

الطبيشي
06-06-2010, 10:42 AM
البيت الأزرق قالو لي 85 مع التركيب .. وقالو لو بتكلم المدير يمكن يكون السعر 80 اذا كان الشغل يستاهل ... لكن شركة البوعينين غاااااااالين جدا" 100 ريال . اذا فيه احد يعرف احد تعامل معهم ياليت يقول لنا بكم ركبو عندهم وبالنسبه للشغل فيه تأخير او شي من السلبيات ؟؟ مجرد سؤال ؟

بــوعــوف
06-06-2010, 10:47 AM
مرحبا الشيخ ..

شيك الخاص ..

أنا عندي شركة تركيب وتوريد حجر بكل أنواعه ..

ما يصير خاطرك الا طيب ..

بوفهد 5555
07-06-2010, 10:44 AM
اخوي الطبيشي ركب الحجر عند مؤسسة البوعينين للتجارة في شارع ام الدوم عنده حجر صناعي وطبيعي انا ركبت الحجر الصناعي عنده سعودي احسن من اللي عند البيت الازرق وارخص روح حق صاحب المحل اسمه بوسعيد شوف نوع الحجر والديكورات الحلوه اللي عنده وراح تشكرني

أم وضحى
07-06-2010, 01:27 PM
مرحبا الشيخ ..

شيك الخاص ..

أنا عندي شركة تركيب وتوريد حجر بكل أنواعه ..

ما يصير خاطرك الا طيب ..

ممكن الرقم والاسعار

ام التوأم
08-06-2010, 10:13 AM
اخوي بوعوف ممكن الرقم والاسعار