المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي أجراءات الجمارك أخواني...؟؟؟

ذوق
04-06-2010, 11:22 PM
الســـــلام عليكم ورحمة اللــه وبركــاته ..

أخـــواني ,,, أخـــواتي الكــرام ،،،

عندي أستفـــسار وجزا لله خير كـــل من إستـــطاع أن يفــيدنــي ،،،

أنــا حــابه أني أجـيب بضــاعه من الخــارج كعمل استيراد ، ولكـــن للأســف اني لا أعرف اجراءات الجمــارك ,,

أريد تفاصل التفـاصيل ، لا أريد كلام عـام

أعرف أني يجب أن استخرج سجل تجاري ويجب ان يكون لدي كود استيراد ، ولكـن هل هنــاك أشخـاص ممكن أن يكونون مخلصين جمركين ، غير شركات التخليص الجمركــي ، وهل هنـاك خطوره من التعامل من المخلصين الأفــراد؟

وكم تكون عمولتهم تقريبـآ ..؟

وكيف يكون الوضع لو كـان يكون عندي سجل تجاري ولكن ليس لدي مكتب ...؟

وإذا أحضرت بضاعه وأنــا من أساس ما عندي لا سجل تجاري ولا غيره .. هل ادفع جمرك ..؟ أو أنهم يصادرون البـضاعه؟

وشكرآ

أختكم

ذوق

jajassim
05-06-2010, 12:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هنالك اى خطورة التعامل مع المخلصين ،، هو مجرد يدخل المستندات على النظام ،، اما استلام البضاعة من الجمارك بيكون بمعرفتك .

عمولة المخلصين عادة 250 ريال غير رسوم استلام المستندات من مكتب القطرية اعتقد ب 150 ريال

اذا كانت لديك بضاعة من غير السجل التجاري او الاستيراد ممكن اذا كانت البضاعة شخصيا
والأهم ان تكون الفاتورة الأصلية مرفقة مع البوليصة وايضا شهادة المنشأ

وشكرا

ذوق
05-06-2010, 02:37 PM
جزاك الله خير الخير اخوي جاجاسم ,, بس لدي استفسار عفوآ

وكيف يكون الوضع لو كـان يكون عندي سجل تجاري ولكن ليس لدي مكتب ...؟

وإذا أحضرت بضاعه وأنــا من أساس ما عندي لا سجل تجاري ولا غيره .. هل ادفع جمرك ..؟ أو أنهم يصادرون البـضاعه؟

اذا كانت لديك بضاعة من غير السجل التجاري او الاستيراد ممكن اذا كانت البضاعة شخصيا
والأهم ان تكون الفاتورة الأصلية مرفقة مع البوليصة وايضا شهادة المنشأ

وشكرا

أخي عفوآ الي فهمته ان عادي اني ادخل بضاعه شخصـيه من غير سجل تجاري..لكن هل يصادرون البضاعه ويحجزونها عني أو عادي ان بس ادفع جمرك بقيمه الفاتوره؟ واذا كانت بضاعه ماركه معروفه اصليه عادي ادخلها واتاجر فيها ولا لازم اكون الوكيــل لها؟ بحكم انها بتضر الوكيـل؟

وياريت توضيح بمعنى ورقه بلد المنشأ وماهي فايدتها؟

والبويصله؟ أو البوليصه؟ كما تفضلت وذكرت؟

وماهي المستندات التي يعمل بها المخلص الجمركــي؟

وماهو مكتب القطريــه..؟

اسمح لي اخي الفاضل ولكــن لقله معلوماتي في هذا المجال ؟

ولك مني صالح الدعاء من ظهر الغيب

أختك في الله
ذوق

jajassim
05-06-2010, 03:11 PM
جزاك الله خير الخير اخوي جاجاسم ,, بس لدي استفسار عفوآ

أخي عفوآ الي فهمته ان عادي اني ادخل بضاعه شخصـيه من غير سجل تجاري..لكن هل يصادرون البضاعه ويحجزونها عني أو عادي ان بس ادفع جمرك بقيمه الفاتوره؟ واذا كانت بضاعه ماركه معروفه اصليه عادي ادخلها واتاجر فيها ولا لازم اكون الوكيــل لها؟ بحكم انها بتضر الوكيـل؟

وياريت توضيح بمعنى ورقه بلد المنشأ وماهي فايدتها؟

والبويصله؟ أو البوليصه؟ كما تفضلت وذكرت؟

وماهي المستندات التي يعمل بها المخلص الجمركــي؟

وماهو مكتب القطريــه..؟

اسمح لي اخي الفاضل ولكــن لقله معلوماتي في هذا المجال ؟

ولك مني صالح الدعاء من ظهر الغيب

أختك في الله
ذوق

لا تصادر اى بضاعة الا اذا كانت مخالفة للمواصفات ( وهنا يطول الشرح )

اذا كانت شخصية ليس هناك اى رسوم جمركية طبعا اذا كانت الكمية لاستخدام الشخصي اما كانت كمية كبيرة سيتم فرض عليها رسوم أخرى

للماركات ،، ؟؟ اذا كانت للمتاجرة لازم كتاب عدم ممانعة من الوكيل

شهادة المنشأ ،، اهميتها معرفة البلد المصدر ، واهمها ماتكون من اسرائيل

المستندات للمخلص كما ذكرت الفاتورة + شهادة المنشأ + واذا كانت غذائية لازم شهادة صحية.

مكتب القطرية اذا كانت الشحنة جايه على الخطوط القطرية ، فاستلام مستندات الشحنة عن طريق هذا المكتب .

وفالك طيب ،، :nice:

ذوق
05-06-2010, 04:17 PM
بصـراحـه جزاك الله خير الخير يالطيب..بس استفسـاري اذا بغيت الأستزاده أكثر بخصوص الأمور الجمركيـه وين اقدر اعرف؟
هل هناك كتيبات أو مراجع ممكن ارجع لها؟

وشكرآ

أختك

ذوق

jajassim
05-06-2010, 06:11 PM
بصـراحـه جزاك الله خير الخير يالطيب..بس استفسـاري اذا بغيت الأستزاده أكثر بخصوص الأمور الجمركيـه وين اقدر اعرف؟
هل هناك كتيبات أو مراجع ممكن ارجع لها؟

وشكرآ

أختك

ذوق

نعم توجد هنالك كتيبات بادارة الجمارك ،، بس ما انصحك ،، لان ربعنا في الجمارك كل يوم واجراء وكل واحد يتكل على الأخر

وانا افضلك ،، بانك تروحين الجمارك ( مطار الدوحة الدولي ) شوفي لك احد مخلصين ، وتكونين معه على طول ، خذي رقم جواله ،، واستفسري لأى استفسار ،، واى بضاعة بتوصلك اتصلي بالمخلص وهو متابع لك الشحنة لحين تسليم البضاعة ،، وعلما اتعاب المخلصين عادةً 250 ريال

وفالك طيب ،، :nice:

ذوق
05-06-2010, 07:04 PM
ما قصرت يالطيب...لك أجمل تحيه