المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :) مساعده

باربي قطر
08-06-2010, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:) اخباركم حبايبي ؟؟ عســــاكمـ طيبين

بغيت اعرف وين احس مكان للحجامة :(؟؟

اللي يقول لي ف سوق واقف واللي يقول العيادات احسن
ف حد منكم يعرف او جرب العيادة اللي ف السد ؟؟! يقولون في عيادة زينة !!
عاد انا ماعرف عنه ولا اعرف اسم الدكتور بس مرة سمعت حد من هالحد مادري
ف قلت اسالكم يمكن اتعرفون :weeping:

انتظركم .!:victory:

The Blade
08-06-2010, 08:18 AM
الي اعرفه الشيخ عقيل في سوق واقف , بس انا رحت له في البيت سنة ٢٠٠٧ في مدينة خليفة الجنوبية

المقهوره
08-06-2010, 08:20 AM
الشيخ عقيل في سوق واقف للرجال

وفيه زوجته للنساء

الصريحه
08-06-2010, 08:20 AM
واهم شيء استخيري ولاتاكلين بيض ذاك اليوم والله يوفقك
صراحه هذا وقتها

فلفل حار
08-06-2010, 11:48 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=289901&highlight=%CD%CC%C7%E3%E5

:)

الأصيلة
08-06-2010, 11:51 AM
والله اللي نعرفه ومجربينه بو همام في المعمورة
يفهم في الحجامة ويعرف مواضعها ويعالج بالكي ايضا عن التهاب الكبد بكل أنواعه
5532803

الأصيلة
08-06-2010, 11:56 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=289901&highlight=%cd%cc%c7%e3%e5

:)

ماشاء الله عليك يافلفل حار
والله ان موضوعك بارد على القلب
مجهود اكثر من رائع
نفع الله بك العباد...
في ميزان حسناتك إن شاء الله..

درب السعادة
08-06-2010, 12:02 PM
يا ريت اعرف ناس اكفاء في هذا المجال هنا والله ... ولكني اعتذر لا اعرف ولكني حابه
اشارك بمعلومات عندي اخذتها من شيوخ الحجامة في بلاد الشام وفي ظني ان قليل منهم يطبق ما اعرفه هنا في قطر ، لذلك وجب الحذر أذ ان اداء الحجامة بشكلها الصحيح قد يعطي مفعول يشبه السحر في نتائجه ....

اولا : أفضل وقت للقيام بالحجامه شهر ابريل ومايو وليس قبل او بعد ذلك الا للضرورة ... فمن استطاع الصبر حتى تلك الفترة يكون أفضل ...

ثانيا : افضل وقت لعمل الحجامة الفجر قبل صلاة الفجر اي ان يكون الشخص قد نام ساعات طويلة بحيث يتجمع الدم الفاسد في منطقة الظهر كما ان الدورة الدموية تكون بطيئة لذلك يفضل ان يحتجم الشخص ومن ثم ياكل سبع تمرات ثم يعود للنوم مباشرة ولا يفضل ال جلوس او القيام باية اعمال خلال ذلك اليوم

ولكي تتأكد من نجاح عملية حجامتك يجب ان تشعر بفتور شديد ورغبة قوية جدا في النوم بعد الحجامة مباشرة وسوف تنام لساعات طويلة قد تصل الى عشر ساعات قبل ان تصحو مرة اخرى ...

خلال هذا اليوم امتنع تماما عن شرب اللبن او الحليب او اكل البيض او المواد الحريفة والحارة ..
يفضل تكرار الحجامه كل سنه في نفس التوقيت لضمان افضل النتائج

... تستخدم أكواب الضغط فقط بطريقة التسخين وليس باي طريقة اخرى ...

هذه المعلومات مفيده حتى يعرف الجميع لكي لا يتعرضوا للنصب من قبل من لا يفقه في هذا العلم شيء وهم كثييرررررررررررررررررر ....

تجنبوا التعرض للشمس والحرارة او للتكيف المباشر لان ذلك ضرره شديد على الجسم . ..

مع تمنياتي لكم بالصحة والعافيه يارب

فلفل حار
08-06-2010, 12:08 PM
ماشاء الله عليك يافلفل حار
والله ان موضوعك بارد على القلب
مجهود اكثر من رائع
نفع الله بك العباد...
في ميزان حسناتك إن شاء الله..

ردج هو آلي يبرد القلب والله ...
وهالموضوع تعبت عليه حيل لكن مب خساره وآن شالله يستفيدون منه الآعضـاء بالشفاء ياربـ ...

وفي تحديثات كثيررره بنفس الموضوع قريب آن شالله ...
آشكرج على التشجيع الطيـب يالطيبـه ... :)

الأصيلة
08-06-2010, 12:19 PM
يا ريت اعرف ناس اكفاء في هذا المجال هنا والله ... ولكني اعتذر لا اعرف ولكني حابه
اشارك بمعلومات عندي اخذتها من شيوخ الحجامة في بلاد الشام وفي ظني ان قليل منهم يطبق ما اعرفه هنا في قطر ، لذلك وجب الحذر أذ ان اداء الحجامة بشكلها الصحيح قد يعطي مفعول يشبه السحر في نتائجه ....

اولا : أفضل وقت للقيام بالحجامه شهر ابريل ومايو وليس قبل او بعد ذلك الا للضرورة ... فمن استطاع الصبر حتى تلك الفترة يكون أفضل ...

ثانيا : افضل وقت لعمل الحجامة الفجر قبل صلاة الفجر اي ان يكون الشخص قد نام ساعات طويلة بحيث يتجمع الدم الفاسد في منطقة الظهر كما ان الدورة الدموية تكون بطيئة لذلك يفضل ان يحتجم الشخص ومن ثم ياكل سبع تمرات ثم يعود للنوم مباشرة ولا يفضل ال جلوس او القيام باية اعمال خلال ذلك اليوم

ولكي تتأكد من نجاح عملية حجامتك يجب ان تشعر بفتور شديد ورغبة قوية جدا في النوم بعد الحجامة مباشرة وسوف تنام لساعات طويلة قد تصل الى عشر ساعات قبل ان تصحو مرة اخرى ...

خلال هذا اليوم امتنع تماما عن شرب اللبن او الحليب او اكل البيض او المواد الحريفة والحارة ..
يفضل تكرار الحجامه كل سنه في نفس التوقيت لضمان افضل النتائج

... تستخدم أكواب الضغط فقط بطريقة التسخين وليس باي طريقة اخرى ...

هذه المعلومات مفيده حتى يعرف الجميع لكي لا يتعرضوا للنصب من قبل من لا يفقه في هذا العلم شيء وهم كثييرررررررررررررررررر ....

تجنبوا التعرض للشمس والحرارة او للتكيف المباشر لان ذلك ضرره شديد على الجسم . ..

مع تمنياتي لكم بالصحة والعافيه يارب

اللي اعرفه ان الحجامة ليس لها شهر معين ولكن لها أوقات معينه حسب السنة النبوية
16 . 17 .18 و21 و22 من الشهر القمري
فالدم سبحان الله يتدفق في الجسم كالمد والجزر في البحر...
اما قضية الشعور بعد الحجامة فليس لها مدلول أبدا ولم نسمع بها ...
والأخوة السوريين في الحجامة لديهم بعض الزيادات لم ترد عند احد وبعض الإعتقادات...
ولأن الحجامة سنة فالمستفيد منها اولا وأخيرا هو المتيقن بنجاحها وهو يفعلها باقتناع لأنها سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم...
أما فترة الصبح فعلا صحيح وبعض موانع الطعام
لكن لا يعني أن الإنسان المضطر ينتظر أيام السُنَة مع انها والله الإستفاده فيها اعظم واكثر عن تجربه..
وكذلك الوقت فيمكن عملها طول اوقات اليوم حسب استعداد المحجم...
والله الموفق

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 12:20 PM
انا اعرف رقمين واحد لدكتور في فريج النصر وهو دكتور متمرس في مستشفى حمد
ووحده في الدفنه دكتوره بعد في مستشفى حمد وفاتحه عياده للحجامه

تدللي اختي او واحد فيهم وانا ادز لج الرقم اثنيناتهم ممتازين وعن (علم +خبره+ دراسه ):shy:

درب السعادة
08-06-2010, 12:34 PM
اللي اعرفه ان الحجامة ليس لها شهر معين ولكن لها أوقات معينه حسب السنة النبوية
16 . 17 .18 و21 و22 من الشهر القمري
فالدم سبحان الله يتدفق في الجسم كالمد والجزر في البحر...
اما قضية الشعور بعد الحجامة فليس لها مدلول أبدا ولم نسمع بها ...
والأخوة السوريين في الحجامة لديهم بعض الزيادات لم ترد عند احد وبعض الإعتقادات...
ولأن الحجامة سنة فالمستفيد منها اولا وأخيرا هو المتيقن بنجاحها وهو يفعلها باقتناع لأنها سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم...
أما فترة الصبح فعلا صحيح وبعض موانع الطعام
لكن لا يعني أن الإنسان المضطر ينتظر أيام السُنَة مع انها والله الإستفاده فيها اعظم واكثر عن تجربه..
وكذلك الوقت فيمكن عملها طول اوقات اليوم حسب استعداد المحجم...
والله الموفق

والله اختي الاصيلة انا عملت الحجامه وشعرت بما قلته لك تماما الخمول والتعب والرغبة في النوم ... وكانت النتائج باهره عكس بعض الاخوات اللواتي قمن بالحجامه دون الالتزام بما سبق والعود للعمل بعد ساعات من الحجامه كان اثره سيء جدا على نفسياتهم وعلى صحتهم بشكل عام

اما المعتقدات فلا اعرفها @@ ؟؟؟ هل في الامر شعوذه مثلا وطلاسم ؟؟؟:shy:

شكرا لمداخلتك أختي ....

الأصيلة
08-06-2010, 12:41 PM
والله اختي الاصيلة انا عملت الحجامه وشعرت بما قلته لك تماما الخمول والتعب والرغبة في النوم ... وكانت النتائج باهره عكس بعض الاخوات اللواتي قمن بالحجامه دون الالتزام بما سبق والعود للعمل بعد ساعات من الحجامه كان اثره سيء جدا على نفسياتهم وعلى صحتهم بشكل عام

اما المعتقدات فلا اعرفها @@ ؟؟؟ هل في الامر شعوذه مثلا وطلاسم ؟؟؟:shy:

شكرا لمداخلتك أختي ....

الله ينفعك عزيزتي بكل خطوة تخطينها...
انا ما قلت شعوذة ولا طلاسم ولكن كل طب يختلف ممارسته من بلد لـ بلد
وحسب التجارب
لكن لاحظت من خلال مقابلة تلفزيونية لأحد أطباء الحجامة السوريين أنه يقول أشياء لم نسمع بها ..
فمثلا لايحجم الطفل قبل العاشرة ولا يتحجم الإنسان أكثرمن مرة في السنة ...الخ
وهذا غير صحيح طبعا...
أنا أيضا لما جربت الحجامة بأيام السُنَة استفدت أكثر...
وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى...

أهلا بك دوما درب السعادة...