المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفين طالب في ارض الطابور الصباحي 000العروض المسرحيه في حياتنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 01:12 PM
ويستمر مسلسل العروض المسرحيه والتأثر بالمسلسلات في مدارس المنطقه وفي حياتنا :nice:

أمر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالتحقيق فوراً في الواقعة التي شهدتها مدرسة حراء في خميس مشيط ــ عسير، واستجواب كل من له علاقة بعد مشهد تكفين طالب مدرسة على قيد الحياة وحمله على نعش أمام مرأى طلاب مدرسة في الطابور الصباحي.

وقضى أمر الأمير بتكليف جهات أمنية ذات علاقة، إلى جانب جهة التربية والتعليم بمباشرة التحقيق فوراً، واستجواب من يقف خلف هذا المشهد «الذي يتنافى تماماً مع البيئة التعليمية، ويعتبر تعديا واضحا على سياسة العملية التربوية». ووجه أمير المنطقة بضرورة الرفع بنتائج التحقيقات سريعاً، «حتى تتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين». وهنا، أكدت مصادر أن اللجنة التي باشرت أعمالها أمس الأول، استجوبت مدير المدرسة، والمعلم صاحب الفكرة، إضافة إلى تسجيل إفادات نحو 35 طالباً، كما شمل التحقيق الطالب المسجى بكفن أبيض والذي حُمل على نعش أمام 700 طالب.

إلى هنا وانتهى الخبر ولكن 000
ومن اشهر احدى المدارس بدولتنا قطر عرضو مشهد مسرحي لتمثيل الانبياء وسجود الطلاب للاصنام 000 وتم تصحيح الخطأ ولكن 00

إلى متى سيستمر مسلسل التأثير بالمسلسلات والمسرحيات بدون عمل خطه تربويه مسبقه للمشهد ؟؟؟؟؟؟؟

زادت المشاهد المسرحيه في حياتنا اليوميه العروض بدون هدف او خطط مستقبليه ؟؟

الا ترون اننا كمجتمع اصبحنا نميل للعروض المسرحيه الغير مخططه في حياتنا وهدفنا واحد وهو العرض فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟

بصريح العباره اصبحنا مجتمع نميل للشكليات فقط في كل شي بدون دراسه الخطوه ومدى تأثيرها مستقبلا" 000

صراحه هذه المشاهد تجعلني اجمع كثير من الملاحظات لسلسله العروض المسرحيه في حياتنا ^_^:

في حياتنا (البعض) يميل للعرض بدون تفكير منطقي لمجرد تأديه الغرض والسلام 000
في حياتنا نقرأ ونطبق بدون تفكير هل الذي قرأناه مناسب للعرض وكيف سيتم العرض؟؟؟
في حياتنا نتسابق للعروض من هو السبّاق في عرض الشيئ بدون الالتفات لمدى تأثير هذا الشيئ ومدى فاعليته وماهي النتائج المستقبليه والهدف 0000
في حياتنا نتفنن بالبحث عن اصعب المصطلحات باللغه الفصحى لعرضها للقارئ لمجرد ان يعلم الاخرون اننا مثقفون بعرضنا مصطلحات صعبه !!! مع اني ارى قمه التثقيف هو القراءه والتمعن ومحاوله استخلاص الفكره باسلوب مدروس وسلسل يستفيد منه الجميع قهذه اعظم الفنون التي يجهلها الكثير ومن غيرها تستمر العروض المسرحيه بدون تفكير واقناع 00000

8
8
8
المقاله الاخيره من ملاحظات بنت النوخذه للعروض المسرحيه في حياتنا التي تثير العجب وتعبر عن وجهة نظر شخصيه
فهل يتفق معي احد على وجود عروض مسرحيه في حياتنا غير مدروسه وتعرض لمجرد استعراض الفنون المسرحيه:shy: :)

CH Engineer
08-06-2010, 01:18 PM
حاولت استنتج الخطوره من الموضوع بس مالقيت!

عرض مسرحي هادف يمكن يكون عن الموت؟
نتائج السرعه الطائشه او الاستعراضات التي تؤدي للموت!

الاجانب من نعجب باعمالهم يكثر لديهم مثل هذه المشاهد المسرحيه
هل كان الموت من أجل غرض تافه؟
هل هناك ابعاد اخرى للقضية!

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 01:23 PM

مرحبتين اختي 0انا مثلج كنت افكر ولكن استنتجت 00 الخطأ في طريقه العرض

اي نعم الموت حق علينا جميعا" ولكن :
يعني ماهو الفرق بين عرض مجسم ؟؟

وبين عرض طالب حيّ مكفن احتمال يتعرض لخطر الاختناق او غيره او تقليد احد لطلاب له في المنزل او 000الخ 00

اعتقد اهم يقصدون ان يمكن عرض الفكره باسلوب اكثر بساطه ومنطقي اكثر @_@

ام السعف
08-06-2010, 01:26 PM

اتفق معاك ،، و ين الخطأ ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 01:30 PM

وبين عرض طالب حيّ مكفن احتمال يتعرض لخطر الاختناق او غيره او تقليد احد لطلاب له في المنزل او 000الخ 00

اتفق معاك ،، و ين الخطأ ؟

الاجابه فوق نفسها ^__^

العروض التربويه من اخطر العروض لانها تخاطب عقليات مختلفه ويجب ان تكون منطقيه في العرض 000 اعتقد الاستنكار ليس للموت نفسه بل للطريقه ذاتها لطلاب 00

CH Engineer
08-06-2010, 01:36 PM

الفرق شاسع
عند عرض فكره مسرحية وان الطالب في نهاية المطاف يتوفى ثم يذهب ويأتون بدميه بلاستيكيه والارجح انها غير متوفره.. يصبح الموقف ساخر لافائده منه
قد تكثر الضحكات والسخريه ويصبح العرض لافائدة منه

بالاول الطلاب واضحين في الصورة اعتقد تجاوزوا سن البلوغ!
وطريقة التكفين كلها الا قطعة قماش تلف على الطالب لايصال فكرة الموت كنتيجة لما تعرض له.. لايوجد مواد سامه لايوجد تابوت خشبي مغلق..
تقليد الناس له طريقة شبه مستحيله..
يعني تتوقعين يرجع طالب في ال 16-17-18 من عمره للبيت ويقول لاخوانه تعالوا كفنوني مثل ماكفنوا طالب فالمدرسة.. وبعدين وين الخطر من قطعه القماش..

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 01:46 PM
الفرق شاسع
عند عرض فكره مسرحية وان الطالب في نهاية المطاف يتوفى ثم يذهب ويأتون بدميه بلاستيكيه والارجح انها غير متوفره.. يصبح الموقف ساخر لافائده منه
قد تكثر الضحكات والسخريه ويصبح العرض لافائدة منه

بالاول الطلاب واضحين في الصورة اعتقد تجاوزوا سن البلوغ!
وطريقة التكفين كلها الا قطعة قماش تلف على الطالب لايصال فكرة الموت كنتيجة لما تعرض له.. لايوجد مواد سامه لايوجد تابوت خشبي مغلق..
تقليد الناس له طريقة شبه مستحيله..
يعني تتوقعين يرجع طالب في ال 16-17-18 من عمره للبيت ويقول لاخوانه تعالوا كفنوني مثل ماكفنوا طالب فالمدرسة.. وبعدين وين الخطر من قطعه القماش..

بس لحظه معي اختي :

لاحظي العروض التعليميه المنطقيه الصحيحه 00في كليات الطب عندما يقف الدكتور لتعليم الطلاب المتدربين هل يحضر طالب ويبدأ بالعرض والشرح عليه ولا يحضر مجسم ويبدأ بالشرح عليه 000

اختي في اساليب علميه منطقيه (بديله ) تستوفي الشروط خصوصا" بالمجال التربوي يجب الحذر من استخدام اي طريقه بدون دراسه وواقعيه وهادفه للموضوع 00 صحيح الهدف ممكن يكون واحد ولكن الطريقه ممكن تعزز الهدف وتجعله اكثر ملائمه للعرض وممكن الطريقه تذهب الهدف بالكامل 000ترى النظره التربويه غير عن النظره العامه للمشهد0

حقيقه
08-06-2010, 01:57 PM
انا اشوف الموضوع عادي مايستدعي لتحقيق

أ التميمي
08-06-2010, 02:20 PM
الموضوووووووع عادي وهاي سنة الحياه اذا ماتعلمو الحين متى بيتعلمون

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 03:43 PM

صح يمكن مايستدعي التحقيق ولكن يستدعي لنظره تربويه طالما عرض في مكان تربوي عشان تكتمل النظره والهدف وتعزز القيمه بدون محضورات 000

الموضوووووووع عادي وهاي سنة الحياه اذا ماتعلمو الحين متى بيتعلمون

صحيح اهو ماكان تعليقهم على الموت لانه حق ولكن على العرض المسرحي لان اخوي التربويين لهم نظرتهم من حيث طريقه عرض القيم للطلبه عشان تطلع بصوره لاتستدعي النقد وتكون هادفه 00

قطرية مثقفة
08-06-2010, 03:46 PM
بصراحة مصخوها صج احنه نعلم عيالنه قيم ومبادئ بس مش بهالطريقة نخرع اليهال والله لو انه كنت مكانهم جان تخرعت ،،،،،،،،يعني اللي تقول عادي ماأعتقد ترضاها حق عيالها ،،،،،،،،،والله يحفظ عيال المسلمين ،،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 03:53 PM
بصراحة مصخوها صج احنه نعلم عيالنه قيم ومبادئ بس مش بهالطريقة نخرع اليهال والله لو انه كنت مكانهم جان تخرعت ،،،،،،،،يعني اللي تقول عادي ماأعتقد ترضاها حق عيالها ،،،،،،،،،والله يحفظ عيال المسلمين ،،،

لو لاحظتي بتعليقاتي رددت كلمه نظره التربويين غير لهذي الامور 0000000
يعني البعض يمكن ركز على مصطلح (الموت) وغض النظر عن الطريقه فركز على ان الموت حق ولا مانع من تعليم الطلاب وتناسى ان هناك طرق واساليب للعرض بحيث تعزز القيمه وتكون كامله الهدف للتقديم بصرح تعليمي تربوي 00

انا قلت مجتمعنا مجتمع مسرحي تجذبه المصطلحات ولا يركز على الاساليب
تحياتي لج اختي قطريه مثقفه :victory:

قطرية مثقفة
08-06-2010, 04:09 PM
أنه عارفه قصدج ،،،،،،،،، بس حابه اقول رايي ،،،،،،،،، ويعطيج العافيه أختي بنت النوخذة ،،،،،،:)

بولينجر
08-06-2010, 04:17 PM
العرض بهذه الطريقة بالفعل يسبب سلسلة لا تنتهي من المشاكل....
وللتوضيح... ممكن ان يقوم الطلاب بغرض التمثيل المسرحي بقتل طالب آخر أو التسبب بإصابته بعاهة مستديمة أو أي شيء آخر... قياسا على تكفين طالب حي.... لأن عقول الطلاب في هذا السن الصغير لا تميز بين الواقع والتمثيل.... وهنا تكمن المصيبة.....
لذا فالتحقيق كان في مكانه ويجب معاقبة المسؤول عن ذلك....
إضافة أخرى... توجد حركات تعبدية بين جماعات متطرفة تقوم بما يسمى التمثيل المطابق للواقع وفيه كل اصابة تتم بشكل حقيقي بغرض ان يكون كل شيء حقيقيا لأقصى درجة.....

جرح الزمان
08-06-2010, 04:24 PM

و أنا مع هذا الرأي

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 04:54 PM
أنه عارفه قصدج ،،،،،،،،، بس حابه اقول رايي ،،،،،،،،، ويعطيج العافيه أختي بنت النوخذة ،،،،،،:)

:victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 04:59 PM
العرض بهذه الطريقة بالفعل يسبب سلسلة لا تنتهي من المشاكل....
وللتوضيح... ممكن ان يقوم الطلاب بغرض التمثيل المسرحي بقتل طالب آخر أو التسبب بإصابته بعاهة مستديمة أو أي شيء آخر... قياسا على تكفين طالب حي.... لأن عقول الطلاب في هذا السن الصغير لا تميز بين الواقع والتمثيل.... وهنا تكمن المصيبة.....
لذا فالتحقيق كان في مكانه ويجب معاقبة المسؤول عن ذلك....
إضافة أخرى... توجد حركات تعبدية بين جماعات متطرفة تقوم بما يسمى التمثيل المطابق للواقع وفيه كل اصابة تتم بشكل حقيقي بغرض ان يكون كل شيء حقيقيا لأقصى درجة.....

احييك على نظرتك العقلانيه للامور 000فعشان جذيه ان قلت بمجرد قراءه الموضوع للوهله الاولى يعتقد القارئ ان الموضوع عادي لان نحن مجتمع تجذبنا المصطلحات فقط وتبهرنا ولكن الاساليب تأتي اخر شيئ ^_^00

للاسف الكثير يمكن يجهل ان المجال التربوي يحتاج (لدقه) في تطبيق القيم وتعزيزها لدى الطلبه 00فالمجتمع التربوي التعليمي ليس عرض سينمائي هوليودي والسلام :)

تحياتي لك اخوي على هالمداخله :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 05:01 PM
و أنا مع هذا الرأي

صحيح لايحتاج إلى التحقيق اذا كان عرض سينمائي في احدى السينمات وبعيد عن المجال التربوي التعليمي 00:)

روح الاطلس
08-06-2010, 05:04 PM
عندما يدهس باص كروة طالب قطري ويموت لماذا لا نسمع اي تدخل من اي سلطة في البلد!!

هل معنى هذا ان التعليم اصبح عندنا متحرر جرت عليه عملية Libralaization ؟

^

اعتذر ان خرجت عن صلب الموضوع لكن موضوع تدخل امير المنطقة في مشهد مسرحي واستدعاء التحقيق جعلني اتفكر في حال التدريس عندنا وحال مايعرض من مشاهد ومايتعرض له الطالب من امور تصل الى حد الوفاة دون اي تدخلات !

لدرجة اصبحت العقيدة مهدده من مواضيع تدرس للطلبة عن العلاقات بين الشاب والفتاة ودروس عن انواع الخمور معززة بالصور ولا هناك من يتكلم او يتدخل والحياة ماشية

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 05:04 PM
شرايكم بالكلام هذا :

نحن مجتمع مسرحي يتقن فن اختيار المصطلحات ولا يتقن فن تطبيقها بأسلوب سلسل يوصلنا الي الهدف من تعزيز المصطلح والفعل ^_*

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-06-2010, 05:13 PM
عندما يدهس باص كروة طالب قطري ويموت لماذا لا نسمع اي تدخل من اي سلطة في البلد!!
هل معنى هذا ان التعليم اصبح عندنا متحرر جرت عليه عملية Libralaization ؟

^

اعتذر ان خرجت عن صلب الموضوع لكن موضوع تدخل امير المنطقة في مشهد مسرحي واستدعاء التحقيق جعلني اتفكر في حال التدريس عندنا وحال مايعرض من مشاهد ومايتعرض له الطالب من امور تصل الى حد الوفاة دون اي تدخلات !
لدرجة اصبحت العقيدة مهدده من مواضيع تدرس للطلبة عن العلاقات بين الشاب والفتاة ودروس عن انواع الخمور معززة بالصور ولا هناك من يتكلم او يتدخل والحياة ماشية

اتفق معك بكل كلمه قلتها لان لايوجد من يقف وينتقد 000البعض تجذبه المصطلحات ويقف عندها ويتناسى الاسلوب 000لايوجد فن في تذوق العروض ولا يوجد فن في العرض 00ولا يوجد احساس 0

بالنسبه لباص كروه وحادثه الطالب 00 هي من ضمن الاسباب الي تنقص مجتمعنا النظر للعنوان وترك الفعل 00 اما لماذا لانرى تدخل اي سلطه في البلد فهذه امور متشعبه ترجع في الاول والاخير الى تفكير الاشخاص واهتماماتهم( الظاهريه فقط مجتمع شكليات ) يعني يصنفون من ضمن العروض المسرحيه 00بمجرد انتهائها نصفق 0:app: دون الالتفات الى الطرق الاساسيه والاساليب المتقنه التي تعزز القيمه وتحل المشكلات ويستفاد منها مستقبلا00

اما تدريس انواع الخمور والعلاقه بين الشابه والفتاه 000اختي انا قلت مجتمعنا متأثر بالعروض الهوليوديه المسرحيه 000لامتاع المشاهد فقط اما تأثير هذه العروض ومدى فاعليتها ودقتها فهي اخر الاهتمامات ^_^