المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااااااااااادي كمل الأغنية وبعدين أرفع الأذااااااااااااان

بوجاااااسم
08-06-2010, 09:57 PM
اليوم قبل أذان العشاء

وعلى صوت الخليج fm

حاطين أغنية للمطربة المصرية أنغام

المهم دخل وقت الأذان

والمساجد بدت تأذن

والأخوان في صوت الخليج ولا همهم

خلص الأذان

مرة دقيقه

دقيقتين

والأخوان مطنشين

بعد ماخلصت الأخت نغومه الأغنية

إلا صوت عبدالسلام جاد الله يقول

حان الآن موعد أذان العشاء حسب التوقيت المحلي لمدينة الدوحه

طبعا بعد ماخلصت الأغنيه

ومر تقريبا 4 أو 5 دقايق على موعد الأذان

ما أقول إلا الله يهديكم يا صوت الخليج

sung kyo
08-06-2010, 10:04 PM
الحمدالله الذي فضلنا على كثير من خلقه
قناة أغاني وعلى قولتهم الطرب الأصيل وش تتوقع منها

نعيمه علي
08-06-2010, 10:05 PM
يمكن هذه غلطة
ولكنهم أغلب المرات يذيعون الأذان في الوقت المحدد
وهذه الاذاعة من الاف ام التي اسمع فيها الأذان
فكثير من الاذاعات الاف ام لا تذيع الاذان

تقبل اطيب تحياتي
اختك نبض

.

رياني qtr
08-06-2010, 10:20 PM
الله يهديك اخوي يالس تسمع اغاني وتبي تسمع الاذان والله تناقض
الحمدالله انه ماعمري فريت الراديو على الاغاني من اسمع اغاني سكرته والربع مب مقصرين من يركب حد منهم معاي السيارة الا معاه شريط شريطين ادعية واحاديث وقران ومن بقى ينزل وينزلهم معاه حاولت انسيه اياهم بشي ثاني

كلاسيك قطر
08-06-2010, 10:27 PM
صوت الخليج الصوت صوتك

يعني يسمعون اغاني جيده وحصريه وين ويندجمون مع الاغنيه والاذان اذن لين ماتخلص الاغنيه

انزين وشو الفايده لين اتخلص الاغنيه

وله فكرو الاغنيه ع الهواء مباشره

alrheeb2020
08-06-2010, 10:37 PM
انت ليش ياخوي حاط على هالقناه ؟

الله يهدينا ويهديك ياارب

بوجاااااسم
09-06-2010, 07:42 AM
الله يهديك اخوي يالس تسمع اغاني وتبي تسمع الاذان والله تناقض
الحمدالله انه ماعمري فريت الراديو على الاغاني من اسمع اغاني سكرته والربع مب مقصرين من يركب حد منهم معاي السيارة الا معاه شريط شريطين ادعية واحاديث وقران ومن بقى ينزل وينزلهم معاه حاولت انسيه اياهم بشي ثاني

أنا حاطها أسمع الأذان ومقصر الصوت على الآخر وكانت أقرب إذاعه لي من إذاعة قناة الجزيرة ووقت الأذان طفيت الصوت وبعد ماكمل الأذان كان عندي حب إستطلاع أشوفهم أقطعوا الأغنية ولا لا
والحمد لله صليت العشاء ولحقت على التكبيرة الأولى بعد

أحسن الظن وانا خوك

بوجاااااسم
09-06-2010, 07:44 AM
انت ليش ياخوي حاط على هالقناه ؟

الله يهدينا ويهديك ياارب

أنا حاطها أسمع الأذان ومقصر الصوت على الآخر وكانت أقرب إذاعه لي من إذاعة قناة الجزيرة ووقت الأذان طفيت الصوت وبعد ماكمل الأذان كان عندي حب إستطلاع أشوفهم أقطعوا الأغنية ولا لا

أحسن الظن وانا خوك

هاجر
09-06-2010, 08:04 AM

أحسن الظن وانا خوك

ليش هي أقرب إذاعة؟!!
ليش ماتسمع الآذان على قناة القرآن الكريم 103.4
وياخوي بعد الحمدلله انهم أذاعوا الآذان أحسن من غيرهم

قال ابن القيم الجوزي رحمه الله
حب القرآن وحب ألحان الغناء... في قلب عبدٍ ليس يجتمعان

سهم طايش
09-06-2010, 08:11 AM
شدعوة الانسان ما يغلط

رجل الجزيرة
09-06-2010, 09:01 AM
يا أخوي / محمد حفظك الله، وهداك للطريق الصواب.

عرض المسألة بعنوان : حديث من استمع إلى قينة صب في أذنيه .. وحديث  الغناء ينبت النافق في القلب 
السؤال
س- قرأت وسمعت حديث رسول الله ،  :  من استمع إلى قينة صب في أذنيه الآنك – أي الرصاص المذاب – يوم القيامة . فهل هذا الحديث صحيح كما قرأت وسمعت حديث :  الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء العشب  فهل هذا الحديث صحيح. وما حكم من استمع لهذه الأغاني المشتملة على جميع أنواع الطرب إذا كان استماعها في غير منزله كالسيارات والمجالس التي لا يستيطع التحكم فيها ؟

الجواب
ج- الاستماع للصوت يتضمن معنى الميل له والإصغاء إليه فاستماع الاغاني فيه معنى الميل لها والإصغاء إليها أما السماع فقد يكون عن قصد وإصغاء فيسمى استماعاً أيضاً ويأخذ حكمه وقد يكون عن غير قصد ولا إصغاء للصوت فلا يسمى استماعاً ولا يحكم له بحكمه وعلى ذلك فالاستماع إلى ما ذكر السائل من الأغاني المشتملة على جميع أنواع الطرب محرم على كل من أصغى إليها رجلاً كان أم إمرأة في بتيه أو في غير بيته كالسيارات والمجالس العامة والخاصة لما له في ذلك من الاختيار والميل إلى المشاركة فيما حرمته الشريعة . قال الله تعالى :  ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين  وما ذكر السائل من الغناء هو من لهو الحديث فإنه فتنة للقلب يستهويه إلى الشر ويصرفه عن الخير ويضيع على الإنسان وقته دون جدوى فيدخل في عموم لهو الحديث ويدخل من غنى ومن استمع إلى تلك الأغاني في عموم من اشترى لهو الحديث ليصرف نفسه أو غيره عن سبيل الله ، وقد نهى عن ذلك وتوعد من فعله بالعذاب المهين وكما دل القرآن بعمومه على تحريم الغناء والاستماع إليه دلت السنة عليه ، من ذلك قوله ،  ،  ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة فيقولون ارجع إلينا غدا فيسلبهم الله ويضع العلم ويسمخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة  رواه البخاري وغيره من أثمة الحديث ، المعازف اللهو وآلاته ومن ذلك الغناء والاستماع إليه فذم رسول الله ،  ، من يستحلون الزنا ولبس الرجال الحرير وشرب الخمر وآلات اللهو والاستماع فها وقرن المعازف بما قبلها من الكبائر وتوعد في نهاية الحديث من فعل ذلك إصغاء كسماع من يشمي في الطريق غناء آلات اللهو والاستماع إليها أما السماع دون قصد ولا إصغاء كسماع من يمشي في الطريق غناء آلات اللهو في الدكاكين أو ما يمر به من السيارات ومن يأتيه وهو في بيته صوت الغناء من بيوت جيرانه دون أن يستهويه ذلك – فهذا مغلوب على أمره لا إثم عليه وعليه أن ينصح وينهى عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة ويسعى في التخلص مما يمكنه منه وسعه وفي حدود طاقته فإن الله لا يكلف نفساً إلى وسعها . وقد جرى جماعة من العلماء على أن يستدلوا على مطلوبهم بالأدلة الصحيحة ثم يتبعوا ذلك بأحاديث فيها بشيء من الضعف في سندها أو في وجه دلالتها على دعواهم وهذا لا يضرهم في ثبوت أصل مطلوبهم فإنهم ذكروا ذلك على سبيل الاستئناس والاستشهاد لا على سبيل الاحتجاج والاعتماد من ذلك ما يذكره بعض العلماء من الأحاديث في مقام تحريم الغناء والاستماع إليه بعد إثباته بالأدلة الصحيحة فلا يضر الطعن فيما ذكره تبعاً في ثبوت التحري بما استدلوا به أولاً وأصالة من الأدلة الصحيحة فمن ذلك – ما رواه الحكيم الترمذي عن أبي موسى الأشعري أن رسول الله ،  ، قال :  من استمع إلى صوت غناء لم يؤذن له أن يستمع الروحانيين في الجنة  والثاني ما رواه ابن عساكر عن أنس أن النبي ،  ، قال :  من استمع إلى قينة صب في أذنيه الآنك يوم القيامة  وما رواه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي عن ابن مسعود من قول النبي،  ، الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل وما رواه البيهقي عن جابر من قول رسول الله ،  ، :  الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينتب الماء الزرع  . فهذه الأحاديث ضعيفة لكن لا يؤثر ضعفها في تحريم الغناء والاستماع إليه لثبوت التحريم بأدلة أخرى صحيحة من الكتاب والسنة ، والله الموفق .
اللجنة الدائمة
* * * *

بوجاااااسم
09-06-2010, 09:01 AM
ليش هي أقرب إذاعة؟!!
ليش ماتسمع الآذان على قناة القرآن الكريم 103.4
وياخوي بعد الحمدلله انهم أذاعوا الآذان أحسن من غيرهم

قال ابن القيم الجوزي رحمه الله
حب القرآن وحب ألحان الغناء... في قلب عبدٍ ليس يجتمعان

ما أقول غير الله يهديكم

إذا إنتوا ناس ملتزمين ترى غيركم كثير ضعاف إيمان

خذوهم بالعطف واللين

مش بالزجر واللوم

رجل الجزيرة
09-06-2010, 09:03 AM
شدعوة الانسان ما يغلط

ولين متى يغلط، وإذا غلط يا إما إنه متعمد أو إنه مهوب صاحي، هاه ويش رأيك؟

بوجاااااسم
09-06-2010, 09:04 AM
شدعوة الانسان ما يغلط

وياليت إذا غلط فيه ناس ترويه الغلط بأسلوب حلو

ماتشوف عينك غير اللوم والنهي والأسلوب الجاااااف

وهذي مشكلة كثير من الناس

يا أخوان النهي عن المنكر يبيله فن وقواعد وضوابط

بوجاااااسم
09-06-2010, 09:08 AM
يا أخوي / محمد حفظك الله، وهداك للطريق الصواب.

عرض المسألة بعنوان : حديث من استمع إلى قينة صب في أذنيه .. وحديث  الغناء ينبت النافق في القلب 
السؤال
س- قرأت وسمعت حديث رسول الله ،  :  من استمع إلى قينة صب في أذنيه الآنك – أي الرصاص المذاب – يوم القيامة . فهل هذا الحديث صحيح كما قرأت وسمعت حديث :  الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء العشب  فهل هذا الحديث صحيح. وما حكم من استمع لهذه الأغاني المشتملة على جميع أنواع الطرب إذا كان استماعها في غير منزله كالسيارات والمجالس التي لا يستيطع التحكم فيها ؟

الجواب
ج- الاستماع للصوت يتضمن معنى الميل له والإصغاء إليه فاستماع الاغاني فيه معنى الميل لها والإصغاء إليها أما السماع فقد يكون عن قصد وإصغاء فيسمى استماعاً أيضاً ويأخذ حكمه وقد يكون عن غير قصد ولا إصغاء للصوت فلا يسمى استماعاً ولا يحكم له بحكمه وعلى ذلك فالاستماع إلى ما ذكر السائل من الأغاني المشتملة على جميع أنواع الطرب محرم على كل من أصغى إليها رجلاً كان أم إمرأة في بتيه أو في غير بيته كالسيارات والمجالس العامة والخاصة لما له في ذلك من الاختيار والميل إلى المشاركة فيما حرمته الشريعة . قال الله تعالى :  ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين  وما ذكر السائل من الغناء هو من لهو الحديث فإنه فتنة للقلب يستهويه إلى الشر ويصرفه عن الخير ويضيع على الإنسان وقته دون جدوى فيدخل في عموم لهو الحديث ويدخل من غنى ومن استمع إلى تلك الأغاني في عموم من اشترى لهو الحديث ليصرف نفسه أو غيره عن سبيل الله ، وقد نهى عن ذلك وتوعد من فعله بالعذاب المهين وكما دل القرآن بعمومه على تحريم الغناء والاستماع إليه دلت السنة عليه ، من ذلك قوله ،  ،  ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة فيقولون ارجع إلينا غدا فيسلبهم الله ويضع العلم ويسمخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة  رواه البخاري وغيره من أثمة الحديث ، المعازف اللهو وآلاته ومن ذلك الغناء والاستماع إليه فذم رسول الله ،  ، من يستحلون الزنا ولبس الرجال الحرير وشرب الخمر وآلات اللهو والاستماع فها وقرن المعازف بما قبلها من الكبائر وتوعد في نهاية الحديث من فعل ذلك إصغاء كسماع من يشمي في الطريق غناء آلات اللهو والاستماع إليها أما السماع دون قصد ولا إصغاء كسماع من يمشي في الطريق غناء آلات اللهو في الدكاكين أو ما يمر به من السيارات ومن يأتيه وهو في بيته صوت الغناء من بيوت جيرانه دون أن يستهويه ذلك – فهذا مغلوب على أمره لا إثم عليه وعليه أن ينصح وينهى عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة ويسعى في التخلص مما يمكنه منه وسعه وفي حدود طاقته فإن الله لا يكلف نفساً إلى وسعها . وقد جرى جماعة من العلماء على أن يستدلوا على مطلوبهم بالأدلة الصحيحة ثم يتبعوا ذلك بأحاديث فيها بشيء من الضعف في سندها أو في وجه دلالتها على دعواهم وهذا لا يضرهم في ثبوت أصل مطلوبهم فإنهم ذكروا ذلك على سبيل الاستئناس والاستشهاد لا على سبيل الاحتجاج والاعتماد من ذلك ما يذكره بعض العلماء من الأحاديث في مقام تحريم الغناء والاستماع إليه بعد إثباته بالأدلة الصحيحة فلا يضر الطعن فيما ذكره تبعاً في ثبوت التحري بما استدلوا به أولاً وأصالة من الأدلة الصحيحة فمن ذلك – ما رواه الحكيم الترمذي عن أبي موسى الأشعري أن رسول الله ،  ، قال :  من استمع إلى صوت غناء لم يؤذن له أن يستمع الروحانيين في الجنة  والثاني ما رواه ابن عساكر عن أنس أن النبي ،  ، قال :  من استمع إلى قينة صب في أذنيه الآنك يوم القيامة  وما رواه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي عن ابن مسعود من قول النبي،  ، الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل وما رواه البيهقي عن جابر من قول رسول الله ،  ، :  الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينتب الماء الزرع  . فهذه الأحاديث ضعيفة لكن لا يؤثر ضعفها في تحريم الغناء والاستماع إليه لثبوت التحريم بأدلة أخرى صحيحة من الكتاب والسنة ، والله الموفق .
اللجنة الدائمة
* * * *

جزاك الله خير على توضيحك

وكثر الله من أمثالك

لكن الموضوع شرق ومداخلتكم غرب

أنا حطيت الموضوع عشان يمكن يشوفه موظف أو مسؤول في إذاعة صوت الخليج

وينتبه له وينوبني أجر من رب العالمين

ولو أنا هاوي أغاني كان ماعترضت على هالتصرف

أخوي الغالي

تقدر تفتح موضوع منفصل عن حكم سماع الأغاني

وشكرا

رجل الجزيرة
09-06-2010, 09:11 AM
جزاك الله خير على توضيحك

وكثر الله من أمثالك

لكن الموضوع شرق ومداخلتكم غرب

أنا حطيت الموضوع عشان يمكن يشوفه موظف أو مسؤول في إذاعة صوت الخليج

وينتبه له وينوبني أجر من رب العالمين

ولو أنا هاوي أغاني كان ماعترضت على هالتصرف

أخوي الغالي

تقدر تفتح موضوع منفصل عن حكم سماع الأغاني

وشكرا

وجزاك يا رب والله يكثر من أمثالك.

BIG-VEGA
09-06-2010, 09:52 AM
يابلفيت ان البعض يبي يهدي وينصح

شي حلو

بس اذا الاسلوب داق السكوت ابرك

والاخ mo1980hd ..... ماتستحي تسمع اغاني :anger1:

(اتغشمر والله :p )

تحداني
09-06-2010, 10:00 AM
.. الخطأ وارد أخي الفاضل ..
قد لا يمكننا التحكم والسيطره على بعض الأمور الخارجه عن إرادتنا
فكل الإذاعات لها فريق عمل .. والناس بطبعهم لهم نظرتهم .. وطريقه مختلفه في إداره الوضع ..
ولكن يمكننا خفض الصوت .. الى حيث إنتهاء وقت الإذان ..
ووقت الصلاه ..

للأمانه أعتقد إذاعه صوت الخليج
وإذاعه البحرين ..
" هي المحطتان اللتان تلتزمان برفع صوت الأذان فيها "

وبالصدفه سبحان الله سمعت مذيعه في محطه اخرى .
. تقول رجاءا عندما يرفع صوت الأذان
أخفضوا على صوت الأغاني عندما تذاع من محطتنا ..

جملك الله برضى الرحمن

فلفل حار
09-06-2010, 10:05 AM
صعب آرضـاء جميع النـاس ...
ولا حول ولا قـوه الا بالله العلي العظيم ...

دنهل
09-06-2010, 10:06 AM
المفروض ان القناة قبل الاذان بخمس دقائق على الاقل تدخل في تلاوة القرأن تمهيدأ للاذان مش اخر لحظة اوتدخل الاغاني في وقت الاذان وجزاكم الله خير

بوخالد911
09-06-2010, 10:08 AM
الله يهديهم بس

تحداني
09-06-2010, 10:11 AM
صعب آرضـاء جميع النـاس ...
ولا حول ولا قـوه ...

:)
أكملها أخي الفاضل
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

.
.
جملك الله برضى الرحمن

فلفل حار
09-06-2010, 10:22 AM
:)
أكملها أخي الفاضل
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

.
.
جملك الله برضى الرحمن

آن شالله ...
تم التعديل وتسلمين على التنبيه ياتحداني ... :)

بوجاااااسم
09-06-2010, 10:52 AM
يابلفيت ان البعض يبي يهدي وينصح

شي حلو

بس اذا الاسلوب داق السكوت ابرك

والاخ mo1980hd ..... ماتستحي تسمع اغاني :anger1:

(اتغشمر والله :p )

كفوا والله

ولو إنك معصب شوي :anger1: لكن عاااااااادي

ومسموح يالغالي

CH Engineer
09-06-2010, 10:52 AM
ماتسوا عليك اخوي..
الله يعينك على الردود
انا نفس الحاله مرات افتح الراديو اسمع الاذان
اتفاجئ انه للحين في اغاني على صوت الريان...

خلك على اذاعة قطر قبل الاذان يعطيك فتره دينية
بس صوت الريان على طول اغاني
مسوين مكس الاذان مع اغنيه مايمديه الاذان يخلص الا الاغنيه طالعه

FAUCHON
09-06-2010, 11:06 AM
جل من لايخطئ ياجماااعه

والانسان مب كمبيوتر

والشهاده لله هم دايما قبل الاذان يحطون ادعيه واذكار

الصريحه
09-06-2010, 11:28 AM
الله يهدي الجميع
عادي من اخطاء البشريه اللي نحاول نصلحها
الله يهديهم

غزلان
09-06-2010, 11:54 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

مافيها شي لو اقطعوا لأغنيه علشان الآذان

هاجر
09-06-2010, 12:34 PM
أنا حاطها أسمع الأذان ومقصر الصوت على الآخر وكانت أقرب إذاعه لي من إذاعة قناة الجزيرة ووقت الأذان طفيت الصوت

أحسن الظن وانا خوك

ما أقول غير الله يهديكم
إذا إنتوا ناس ملتزمين ترى غيركم كثير ضعاف إيمان
خذوهم بالعطف واللين
مش بالزجر واللوم

اللهم آمين
بالرغم من إني قريت ردي أكثر من مره عشان أشوف وين الزجر واللوم :omg: لكني مالقيت شيء يدل عليه!!!!
وأنا تساءلت عن عدم استماعك للآذان من إذاعة القرآن الكريم لأنه اللي فهمته من ردك الواضح والصريح والمقتبس أعلاه
ويمكن فهمي قليل إنك مو حاط على القناة حباً فيها إنما كان بهدف انتظار الآذان :secret:
الأمر الذي حقيقةً أثار استغرابي وختمت ردي بقول ابن الجوزي رحمه الله
والذي كان موجهاً من الأساس لإذاعة صوت الخليج وليسَ لك أخي الفاضل :(

عموماً أعتذر منك إذا حصل سوء فهم بالنسبة للرد وأحسن أنتَ أيضاً الظن بالناس :)
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
اللهم آمين

رياني qtr
09-06-2010, 01:10 PM

أحسن الظن وانا خوك

محسنين الظن ياخوي بس بعد ترى كلامك مب واقعي طيب تحب اجيبها لك بنفس تعبيرك
حاط على الاغاني وتنتظر الاذان وتنتظر اقولك جزاك الله خير احسنت
ترى حسستني رادوك بين القناة والقناة 10 كليو واشارات ترى كلها بحث وبتطيح على قناة القران في ثواني هذا اذا ماكانت مخزنة عندك فجزاك الله خير مايصير نسمع اغاني وفي نفس الوقت انقول وين الاذان
صاحب البالين كذاب ومحشوم اخوي من الكذب بس ترى الي يبي الصلاة ماتفوته

fhd4
09-06-2010, 01:34 PM
المفروض ان القناة قبل الاذان بخمس دقائق على الاقل تدخل في تلاوة القرأن تمهيدأ للاذان مش اخر لحظة اوتدخل الاغاني في وقت الاذان وجزاكم الله خير

والقرآن عادي يكون على طول بعد الاغاني .. !!!

يعني لازم يكون التمهيد كالتالي ..

أول شي أغاني حب وغرام ... وبعدين ... أغاني عادية ... وبعدين أغاني وطنية ... وبعدين أناشيد مع أغاني ... وبعدين أناشيد بدون أغاني ... وبعدين أدعية ... وبعدها أحاديث ... وبعدين القرآن ... وبعده الاذان ...

وبعد الاذان نرجع بالعكس ...

الله المستعان بس ...