المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقبال على الخيارات يدعم اليورو والسندات تحد من مكاسبه



مغروور قطر
09-06-2010, 01:28 PM
الاقبال على الخيارات يدعم اليورو والسندات تحد من مكاسبه
Wed Jun 9, 2010 8:49am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
لندن (رويترز) - اكتسب اليورو بعض الاستقرار يوم الاربعاء مع تزايد الطلب على عقود الخيارات وارتفع عن أدنى مستوى له في أربع سنوات أمام الدولار لكن المحللين توقعوا ألا تطول فترة التقاط الانفاس هذه مع تضرر المعنويات بسبب قيود تتعرض لها أسواق السندات بمنطقة اليورو.

وبقيت الفوارق بين فوائد السندات السيادية لبلدان مثل اسبانيا والبرتغال وبين السندات الالمانية القياسية مرتفعة وسجلت ودائع البنوك الاوروبية لدى البنك المركزي الاوروبي خلال الليل مستوى قياسيا مما سلط الضوء على المخاوف بشأن سلامة النظام المالي.

وانخفضت الفائدة على السندات الالمانية لاجل عشر سنوات الى مستوى قياسي يوم الثلاثاء مع اقبال المستثمرين على هذه السندات القياسية الامنة بسبب مخاوف بشأن المشكلات المالية في بلدان منطقة اليورو.

وبحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش جرى تداول اليورو قرب مستواه في الجلسة السابقة أمام الدولار عند 1.1970 دولار بعد أن هوى الى أدنى مستوى في أربع سنوات يوم الاثنين عند 1.1876 دولار.

واستقر سعر اليورو أمام الين عند 109.50 ين بعد أن هوى الى أدنى مستوى له في ثماني سنوات أمام العملة اليابانية يوم الاثنين عند 108.6 ين.

وجرى تداول الدولار بخسائر طفيفة أمام سلة من العملات عند 88.183 بعد أن صعد الى أعلى مستوى له في 15 شهرا يوم الاثنين مع اقبال المستثمرين على العملة الامريكية لما تتمتع به من أمان نسبي وبسبب تنامي التحفظ ازاء الاصول المنطوية على مخاطر.

وأغلق مؤشر الاسهم الرئيسي في الصين مرتفعا 2.8 بالمئة مسجلا أكبر زيادة له خلال جلسة واحدة في أكثر من أسبوعين بعد أن قالت مصادر صينية ان الصادرات نمت 50 بالمئة على أساس سنوي الشهر الماضي مما أدى لانحسار المخاوف من أن أزمة ديون أوروبا قد تضر بنمو الاقتصاد الصيني.

وقلص الدولار الاسترالي خسائره أمام الدولار بعد هذا التقرير.